شارك مع اصدقائك

25 يونيو 2014

"90 دقيقة"الثلاثاء 24 يونيو 2014: كمال أبو عيطة: لابد من فرض ضريبة تصاعدية على دخل الأفراد.. والعمال لهم مطالب مشروعة.. و"فئوية" لفظ أطلقه أعداؤهم


قال كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة السابق والقيادى العمالى، إن مصانع مصر تعمل بــ25% من حجم طاقتها الآن، وفى حال مطالبة العمال تشغيلها بنسبة 100% لا تُعد مطالب فئوية.

وشدد على أن لفظ "فئوية" أطلقه أعداء العمال ورفاق السواء - على حد وصفه، وتابع قائلاً "ما أعلمه يقيناً أن هناك مطالب مشروعة للعمل ومن حقهم المطالبة بها، ولكن الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها مصر قد تحول دون الاستجابة لها، ولابد من وضع برنامج زمنى لتنفيذ مطالب العمال الإصلاحية".

وأضاف "أبو عيطة"، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى محمد شردى على قناة المحور، أنه لا يوجد فى مصر نقابة عمالية تعبر عن العمال وليس الحكومة أو حزب" متابعا: "يجب أن يكون هناك نقابة عمال منتخبة من العمال أنفسهم".

واستطرد قائلاً: "ليس شرطاً أن يحصل المواطن على كل ما يطالب به، ويكفيه أن يشعر بأنه فى اهتمام الحكومة".

وقال كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة السابق والقيادى العمالى، إن مسألة التبرعات تعتمد على ضمير المواطن بينما فرض ضريبة تصاعدية على الأفراد أمر لابد منه حتى تستطيع الدولة تعويض ما فقدته، وتابع قائلاً: "دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بالتبرع بنصف الراتب أمر ضميرى بحت وأنا مع فرض ضريبة تصاعدية على دخل الأفراد".

وأضاف "أبو عيطة"، أنه لا يقبل بنظام "الفردة"، الذى كان يفرضه نظام "مبارك والإخوان" على رجال الأعمال.

رئيس التأمين الصحى: أى طفل يحتاج زرع قوقعة الأُذن يذهب لمقر الهيئة

ناشد الدكتور على حجازى، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، أولياء أمور الطلاب الذين حصلوا من الهيئة على زرع قوقعة لأطفالهم وسنهم قارب على تجاوز السن المحدد لإجراء هذه العملية وهو 6 سنوات، ومازالت أسماؤهم فى قوائم الانتظار عليهم التوجه إلى مقر الهيئة فى مصر الجديدة بمنطقة روكسى، بهدف تحويلهم إلى مناطق أخرى.

وأضاف "حجازى"، خلال حواره ببرنامج 90 دقيقة، الذى يقدمه الإعلامى أسامة منير على قناة المحور، أن عملية زرع القوقعة لابد أن تتم قبل أن يبلغ الطفل عمر الست سنوات وفق الأبحاث العلمية، لافتًا إلى أنها لا تصلح فى حال تجاوز الطفل هذا السن.


"بوضوح" الثلاثاء 24 يونيو 2014: علاء الكحكى: السعودية تاج على رؤوس العرب وكل مصرى.. نتوقع إنفاقًا إعلاميًا ما بين 600 و700 مليون جنيه فى رمضان.. صناعة الإعلام ساهمت فى رفع مبيعات "التليفزيون" إلى 430 مليون جنيه


قال علاء الكحكى أمين عام غرفة صناعة الإعلام، إن المملكة العربية السعودية تاج على رؤوس العرب وكل مصرى، مضيفًا: أن الشعب المصرى يعشق السعوديين ويقدر دور المملكة العربية السعودية، مؤكدًا أن الملك عبد الله خادم الحرمين الشريفين هو أبو العرب.

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامى عمرو الليثى مقدم برنامج بوضوح على قناة الحياة، أن حلم أى شخص عربى إنهاء حياته فى "مكة" فى محل سبح أو سجاد، مؤكداً أنه لن تسمح السعودية بإنشاء قناة مصرية فلا يجوز أن تحمل قناة اسم مصر غير مصرية.

وتابع أمين عام غرفة صناعة الإعلام، إن حجم الإنفاق الإعلامى المتوقع فى شهر رمضان المقبل يصل ما بين 600 إلى 700 مليون جنيه، خاصة بعد استقرار الأوضاع الأمنية فى البلاد، مشيراً إلى أن حجم الإنفاق فى رمضان الماضى بلغ 500 مليون جنيه.

واستطرد الكحكى، أن الأوضاع الأمنية المستقرة تؤثر بالإيجاب على إقبال المستثمرين والمنتجين، وكذلك حركة نقل البضائع بين الشركات المصرية والدولية، لافتًا إلى أن سوق الإعلام فى مصر مقسم ما بين 60% للشركات الدولية و40% شركات محلية.

وأشار أمين عام غرفة صناعة الإعلام، إلى أنه جارٍ تدارس إصدار تشريع خاص بــ"Search" خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن الغرفة كانت شريكًا رئيسيًا فى رفع مبيعات التليفزيون المصرى حتى وصلت مبيعاته إلى 430 مليون جنيه عام 2010، وأن هناك إجبارًا على الغرفة بعدم التعامل مع التليفزيون بشكل مباشر وواضح.

وأوضح "الكحكى"، أن التليفزيون المصرى طرف شريك وأساسى فى صناعة الإعلام فى مصر، مشيرًا إلى أن هناك "أشخاصًا خبثاءً أقنعوا القائمين على التليفزيون المصرى بأن ما يحدث من الشراكة مع غرفة صناعة الإعلام هو استهداف له".

ولفت أمين عام غرفة صناعة الإعلام، إن التليفزيون المصرى يعنى من أرقام مالية تثقل كاهله فى المرتبات الشهرية، وتصل إلى 220 مليون جنيه شهريًا، لافتًا إلى أنه تم إنهاء التعامل مع كل الإعلاميين الجاذبين للمشاهدة بضغط من بعض العاملين فى التليفزيون.

وأضاف، أن غرفة صناعة الإعلام ليس لديها أى مشكلة فى البروتوكول الموقع بين التليفزيون المصرى وقنوات "أم بى سى" طالما يعطى له ما يليق بمجتمعنا وتقاليدنا، مضيفاً: "البروتوكول الموقع سابقة خطيرة لم تحدث من قبل فى تاريخ مصر، حيث وقع التليفزيون بروتوكولاً مع قناة لديها صراعات مع القنوات المصرية، وأن قناة "أم بى سى" لن تمثل المملكة العربية السعودية ، مشيراً لأنه لا يمكن القبول بالاحتلال الفكرى.

وصرح أمين عام غرفة صناعة الإعلام، بأنه طالب من وزير الإعلام السابق بإنشاء شركة للإعلانات مع التليفزيون المصرى بشرط أن يكون الوزير شريكًا، وأن تكون هناك جهة سيادية شريكة ثانية، بالإضافة إلى موافقة الجهات الرقابية، وتوقيع الجهاز المركزى للمحاسبات على العقد المبرم كشاهد عليه، مشيراً إلى أنه تم البدء فى الإجراءات القانونية لعقد البروتوكول، ولكن بعض القنوات والشركات رفضت المشاركة.

استجابة لمبادرة الرئيس.. منصور عامر يُعلن تبرعه بإنشاء جامعة بنفس مساحة "جامعة القاهرة"


أكد رجل الأعمال منصور عامر رئيس مجلس إدارة شركة "عامر جروب"، أنه استجاب لمبادرة السيسى لدعم الاقتصاد المصرى، وقرر بناء "جامعة القاهرة الجديدة".

وأضاف عامر، عبر مداخلة هاتفية على برنامج "القاهرة اليوم"، مع الإعلامى عمرو أديب على فضائية "اليوم"، أن الجامعة الجديدة ستكون بنفس مساحة جامعة القاهرة بالجيزة، لافتاً إلى وجود كامل التخطيطات والرسومات الهندسية لتلك الجامعة، وستنتهى عام 2015، مطالبًا الرئيس السيسى بسرعة اتخاذ الإجراءات للانتهاء من هذا المشروع.

"آخر النهار"الثلاثاء 24 يونيو 2014: خالد صلاح: نتطلع أن تجد مبادرة "اليوم السابع" لحماية الأراضى صداها فى كل وسائل الإعلام


علق الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"، على مبادرة اليوم السابع ووزارة الزراعة لحماية الأراضى الزراعية، حيث قال: "هناك دور مهم للإعلام فى مسألة إعادة الاعتبار للأراضى الزراعية القديمة وتشويه المجرمين الذين يتصورون أن ما يفعلونه من حقوقهم".

وأضاف خالد صلاح، خلال برنامج "آخر النهار"، المُذاع على قناة النهار، نتطلع أن تجد هذه المبادرة صداها فى كل وسائل الإعلام.

وكشف خالد صلاح، أنه لاحظ خلال المؤتمر الذى عقد أمس للبحث فى حماية الأراضى الزراعية، بأن هناك خلافًا فى وجهات النظر بين الأجهزة المعنية، مضيفًا: "لدينا مشكلة لها علاقة بالقانون وبأداء الأجهزة المحلية والخلافات على مستوى الوزارات، فالإسكان تفكر بطريقة لاستيعاب الأعداد المتزايدة فى القرى ووزارة الزراعة تفكر بطريقة أخرى وهى الحفاظ على الأراضى الزراعية الموجودة.

وفى نهاية حديثه قال خالد صلاح، لا نريد إعلامًا ينتقد ويتصيد ويقوم بالتجريح، ولكن نريد إعلاما بشكل متكامل يقوم بدوره التنموى فى التوعية، وفى الوقت نفسه يراقب الحكومة ويراجع قراراتها ويعطى للحكومة فرصة للتحدث ويواجهها بالحقائق.

المتحدث باسم الكهرباء: نترقب قرارًا سياسيًا بإنشاء محطة الضبعة

اعترف الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء، بأن مصر تواجه مشاكل فى الطاقة، خاصة مع وجود خطط للتوسع فى إنشاء بعض المشروعات المنتجة للطاقة، ولكن توقفت نتيجة عدم الاستقرار فى الثلاث سنوات الماضية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن الوزارة لديها خطط للتوسع والتطوير، ولكن ذلك يتطلب مبالغ ضخمة، مشيرا إلى وجود مشروعات للطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ومحطة الضبعة، مضيفًا: "نترقب قرارا سياسيا بإنشاء محطة الضبعة".

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح والمذاع على قناة النهار، أن الوزارة تستعد لشهر رمضان من خلال توفير فرق من الفنيين بمواقع العمل لحل أى مشاكل.

وكشف اليمانى عن إضافة نحو 1500 ميجاوات إلى الشبكة القومية، موضحًا أنه تم الاتفاق على الربط الكهربائى المصرى السعودى لتبادل نحو 3 آلاف ميجاوات فى وقت الذروة بين البلدين لأن وقت الذروة فى مصر مختلف عن السعودية.

وأشار إلى أن مصر الدولة الوحيدة فى العالم التى تبيع الكهرباء بربع ثمنها، مشيرًا إلى أن الاستخدامات المنزلية تفوق الصناعية ولا يحدث ذلك أيضًا إلا فى مصر.

محمد السويدى لـ"خالد صلاح": مبادرة السيسى للمصريين جميعًا

قال محمد السويدى رجل الأعمال، تعليقًا على مبادرة الرئيس السيسى بالتبرع بنصف ثروته وراتبه للدولة، إن مهمة بناء مصر للمصريين جميعًا، موضحًا أن مبادرة السيسى للمصريين جميعًا وليست لفئة بعينها.

وناشد السويدى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، والمذاع على قناة النهار، كل من يستطيع أن يساعد فى هذا الصندوق يكون ثوابه عند الله سبحانه وتعالى، مؤكدًا أن هذه المبادرة ليست تقربًا للرئيس، وإنما تقربًا لله، والسيسى كان غرضه دعم مصر.

وزير الشباب: أسامة ياسين كان لديه رؤية سياسية لخدمة الإخوان.. والنظام الفردى فى الانتخابات البرلمانية هو الأنسب لمصر

قال خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن وزارته وزارة أمن قومى، مؤكدًا أن الوزارة تقربت من الشباب فى الفترة الأخيرة، خاصة فى الوقت الذى فقد فيه الشباب الثقة فى الحكومة بشكل عام، مشيرا إلى أن تم فتح مجال للحوار معهم لتقارب وجهات النظر.

واتهم وزير الشباب فى حوار ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح والمذاع على قناة النهار، أسامة ياسين الوزير السابق بأنه كانت لديه رؤية سياسية لخدمة أهداف حزبه الحرية والعدالة التابع للإخوان، مشيرا إلى أن أسامة ياسين كان يرى أن هذه المراكز مسيطر عليها من حزب سياسى معين، وكان يريد أن يوقف هذه السيطرة عن طريق تغيير القوانين وتغيير قياداتها، وعمل تعديلات للوائح والقوانين وتأجيل الانتخابات.

وتابع وزير الشباب، أنه ليس لديه أى انتماء سياسى داخل الوزارة، نافيًا أى دور له فى حملة الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث قال: "أنا ماكنتش فى الحملة والله وما شوفتش مكان الحملة"، مؤكدًا أن الوزارة وقفت على الحياد فى الانتخابات، ولم يكن لها دور من قريب أو بعيد.

وأضاف خالد عبد العزيز، أن ذكاء الحكومة الحالية سيكون فى استغلال الإمكانيات المتاحة لإخراج أفضل شىء ممكن، لأن مصر لديها إمكانيات كثيرة ولكنها غير مستغلة.

وأكد وزير الشباب أن النظام الفردى فى الانتخابات هو الأنسب فى مصر من نظام القائمة، مضيفًا: الشعب تناول جرعة سياسية كبيرة الفترة السابقة ويستطيع اختيار من يمثله.

وزير خارجية الجزائر: زيارة السيسى لبلادنا مهمة وفى وقتها المناسب


أعلن وزير خارجية الجزائر رمضان العمامرة، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للجزائر المقررة اليوم الأربعاء، تأتى فى وقتها المناسب وتحمل أكثر من دلالة وترمز لهذه العلاقة الوطيدة.

وقال "إننا فى الجزائر نرحب بفخامة الرئيس السيسى ونتطلع إلى محادثات فى غاية الأهمية وذات بعد إستراتيجى بين الرئيس السيسى والرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة".

وقال العمامرة إنه ووزير الخارجية المصرى، التقيا على هامش اجتماع وزراء الخارجية الأفارقة فى مالابو يوم أمس، ويتطلعان كذلك إلى توجيه إستراتيجى من الرئيسين وسوف يتبلور ذلك فى تنسيق أكبر للعمل المصرى الجزائرى المشترك فى مختلف المحافل الدولية، بالإضافة لدفع العلاقات الثنائية لمستوى أعلى من الفائدة المشتركة والمودة والإخوة والاحترام.

وحول الوضع المتدهور فى ليبيا وأهمية قمة السيسى بوتفليقة لمواجهة التحدى فى ليبيا، قال العمامرة إننا ننسق مع الأخوة المصريين فيما يتعلق بليبيا والأوضاع على الساحة العربية ككل، وفيما يخص سوريا والعراق ولنا تحاليل متطابقة ولدينا القدرة على العمل المشترك مع أشقائنا الآخرين من أجل تغيير وضعنا، وقال إننا على وشك تقديم إسهام كبير فى مجال العمل العربى المشترك وكذلك الإفريقى المشترك.

وحول تعاون البلدين لمحاربة الإرهاب، أضاف أن الدولتين ملتزمتان بالصكوك الدولية والعربية والإفريقية لمحاربة الإرهاب ولدينا بالجزائر المركز التابع للاتحاد الإفريقى لمحاربة الإرهاب ويجب أن يعمل البلدان سويا أكثر من أى وقت مضى، من أجل حشد الطاقات الإفريقية لإدراك أن ظاهرة الإرهاب تمس الجميع.

وكشف عن أن هناك تفكيرا بالاتحاد الإفريقى حاليا لعقد قمة لمجلس السلم والأمن الإفريقى تكرس فقط لظاهرة الإرهاب ولاتخاذ إجراءات إضافية لمحاربة الإرهاب فى القارة الإفريقية ودعم التعاون الدولى فى مكافحة الإرهاب لكى لا تقف إفريقيا موقف المتفرج فى هذه الظاهرة بل ولكى تتخذ مبادرات وتكلل بحشد دولى كبير وشامل.

ورحب الوزير الجزائرى بعودة مصر لمكانها الطبيعى بالاتحاد الإفريقى وهى الدولة التى قدمت كثيرا للقارة الإفريقية منذ أيام المد التحررى وبناء منظمة الوحدة الإفريقية ثم بناء الاتحاد الإفريقى.

وقال إن الجميع يتطلعون للدور المصرى القوى لخدمة القضايا الإفريقية ولمكانتنا على الساحة الدولية، واصفا العلاقات بين البلدين بأنها علاقات أخوة تاريخية وشراكة متينة كذلك، واجتهدنا تاريخيا لبناء صرح التضامن والتعاون بين العالمين العربى وإفريقيا، وقد نجحنا فى ذلك فى السبعينات لأكثر درجة كما اجتهدنا سويا فى أكثر من ملف وقدمنا أكثر من خطة سواء للمجموعة العربية أو الإفريقية ولحركة عدم الانحياز والعالم الثالث.

سيد معوض تعليقا على اعتزاله: سلام عليكم


رفض سيد معوض الظهير الأيسر للأهلى التعليق على قرار اعتزاله، وردد قائلًا لأعضاء النادى الأهلى والإعلاميين "سلام عليكم".

وأبدى عدد من أعضاء النادى الأهلى اندهاشهم من تجاهل معوض لأسئلتهم، الأمر الذى جعل عدد كبير منهم يؤكد خبر اعتزاله.

يذكر أن سيد معوض أعلن فى تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أنه بصدد إعلان اتخاذ قرار هو الأهم فى حياته.

على خلفية الأحكام الأخيرة.. رويترز: مشرّعون أمريكيون يعيدون التفكير بالمساعدات العسكرية لمصر


قالت وكالة رويترز، إن مشرعين أمريكيين بارزون، يعيدون التفكير فى المساعدات العسكرية التى ترسلها واشنطن إلى القاهرة، وذلك على خلفية أحكاما بالسجن على صحفيين، حسبما ذكرت الوكالة.

وأضافت الوكالة أن رئيس اللجنة الفرعية بمجلس الشيوخ التى تشرف على المساعدات الخارجية، قال إنه يجب وقف إرسال المزيد من الأموال حتى تظهر مصر التزامها بحقوق الإنسان، وفق ما نشرت رويترز.

وفد عسكرى يغادر القاهرة إلى روسيا لدعم التعاون الثنائى


غادر القاهرة مساء أمس الثلاثاء اللواء أركان حرب "أحمد وصفى" رئيس هيئة التدريب بالقوات المسلحة المصرية، متوجها على رأس وفد عسكرى إلى موسكو فى زيارة لروسيا تستغرق خمسة أيام، لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر وروسيا.

وصرحت مصادر مطلعة كانت فى وداع وصفى يضم الوفد ستة من كبار مسئولى القوات المسلحة حيث رافقهم الدكتور "محمد البدرى" سفير مصر لدى روسيا والذى كان فى إجازة بمصر حيث سيلتقى الوفد كبار مسئولى القوات المسلحة الروسية، لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر وروسيا فى المجالات العسكرية خاصة فى مجال التدريب المشترك.

تأتى زيارة الوفد العسكرى المصرى لموسكو عقب زيارة قام بها وفد عسكرى روسى للقاهرة مطلع الشهر الماضى، لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر وروسيا.

يذكر أن تبادل الزيارات بين الوفود العسكرية الروسية والمصرية قد تكثف على ضوء الزيارتين المتبادلتين بين وزيرى دفاع وخارجية البلدين خلال الفترة الماضية.

"الوطنية للمصريين بالخارج" تدشن حملة لدعم الاقتصاد عقب مبادرة الرئيس


أعلنت الجبهة الوطنية للمصريين بالخارج، أمس الثلاثاء، عن تدشين حملة شعبية لدعم الاقتصاد المصرى، تجاوبا مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وإعلانه عن تنازله عن نصف راتبه، وتبرعه بنصف ممتلكاته الشخصية لصالح مصر.

وذكرت الجبهة الوطنية للمصريين بالخارج، فى بيان صحفى صادر بباريس، أنه "تجاوبا مع نداء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى جميع أبناء الوطن فى الداخل والخارج، بضرورة التكاتف لعبور هذه المرحلة الفارقة فى عمر الوطن، ونظرا لما قام به الرئيس من مثل يقتدى به، بالتبرع بنصف راتبه الشهرى ونصف ما يمتلكه من ثروة، بادرنا نحن الجبهة الوطنية للمصريين بالخارج، بتدشين حملة شعبية فى دول غرب أوروبا لدعم الاقتصاد المصرى".

وقال عمر حشيش، منسق عام الجبهة، فى تصريحات صحفية، إن أعضاء الجبهة سينتشرون خلال الفترة المقبلة فى أماكن تجمعات الجاليات المصرية، والمرور على مواقع عمل أعضاء الجاليات لحثهم على التبرع، ودعم الاقتصاد المصرى والتجاوب مع مبادرة الرئيس، نظرا لما يمثله المصريون من قيمة وطنية غاية فى الأهمية، وهو ما ظهر جليا من خلال التفاعل مع قضايا الوطن الأم، والتصدى للهجوم الشرس والممنهج الذى يتعرض له من خلال بعض الدول والمؤسسات الخارجية.

وأضاف "حشيش"، أنه نظرا لأن المصريين بالخارج أجساد تنبض بقلب الوطن، وأن تقدم الأمم دائما يكون بإرادة أبنائها، "فقد حملنا على عاتقنا لواء المبادرة وتوجيه نداء إلى جميع أبناء الوطن، بأن نستلهم من التاريخ العظة والعبرة ونتدارك أخطاء الماضى، ونبنى من حضارتنا وإرادتنا صرحا عظيما يسطر مجدا جديدا على أنصع صفحات التاريخ".

وأعلن منسق عام الجبهة، أن أعضاء الجبهة قرروا البدء بأنفسهم من خلال جمع التبرعات الرمزية من بعضهم، دعما للاقتصاد المصرى، من خلال رقم الحساب الذى أعلن البنك المركزى المصرى عن فتحه فى وقت سابق أمس باسم "صندوق تحيا مصر" لتلقى تبرعات دعم الاقتصاد.

على خطى الرئيس.. رجال أعمال وسياسيون ومواطنون يتبرعون لمصر.. أبو هشيمة بـ5 ملايين.. "الأمين" بنصف ممتلكاته و"البدوى" يقتسم دخله السنوى.. و"عامر" ببناء جامعة..ومواطن بمنزله وشقة زواج نجله وآخر بـ5 آلاف


فى استجابة سريعة للمبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح أمس الثلاثاء خلال كلمته بحفل الكلية الحربية، تحت عنوان "تحيا مصر" والتى دعا خلالها رجال الأعمال والمواطنين بالتبرع لصالح مصر من أجل إصلاح الاقتصاد وإيجاد حل لأزمة عجز الموازنة، والتى بدأها بنفسه بعد تبرعه بنصف راتبه وممتلكاته لصالح مصر، تسابق رجال الأعمال والإعلاميين والشخصيات العامة والمواطنين بالسير على خطاه.


وأعلن أحمد أبو هشيمة، رجل الأعمال، تبرعه بمبلغ 5 ملايين جنيه، استجابة للمبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفا أنه سيتم تنظيم اجتماع بمجلس حديد المصريين، بخصوص المبادرة.

وطالب "أبو هشيمة"، خلال مداخله هاتفية لبرنامج هنا العاصمة، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة سى بى سى، القطاع الخاص الذى يمثل 80% من الاقتصاد المصرى، بتحمل دوره المجتمعى، لافتا إلى أنه تحمل الكثير من الانتقادات خلال الفترة السابقة، مضيفا أن الأهم خلق فرص عمل جديدة وتوسيع الاستثمارات.

وأعلن محمد الأمين، رئيس قنوات cbc، وعضو صندوق دعم مصر، تبرعه بنصف أملاكه فى جميع الشركات لصالح مصر، استجابة للمبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكد "الأمين"، خلال مداخلته ببرنامج هنا العاصمة المذاع على فضائية cbc أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة لكل رجال الأعمال، ولكل المصريين، مناشدًا الجميع بالاستجابة لها على الفور.

كما أكد رجل الأعمال منصور عامر رئيس مجلس إدارة شركة "عامر جروب"، أنه استجاب لمبادرة السيسى لدعم الاقتصاد المصرى، وقرر بناء "جامعة القاهرة الجديدة".

وأضاف عامر، عبر مداخلة هاتفية على برنامج "القاهرة اليوم"، مع الإعلامى عمرو أديب على فضائية "اليوم"، أن الجامعة الجديدة ستكون نفس مساحة جامعة القاهرة بالجيزة، لافتاً إلى وجود كامل التخطيطات والرسومات الهندسية لتلك الجامعة، وستنتهى عام 2015، مطالبًا الرئيس السيسى بسرعة اتخاذ الإجراءات للانتهاء من هذا المشروع.

وعلى الصعيد السياسى، أعلن الدكتور السيد البدوى، رجل الأعمال ورئيس حزب الوفد، تبرعه بنصف دخله السنوى لمصر، استجابة للمبادرة التى أطلقها الرئيس مؤكدا، خلال تصريح لــ"اليوم السابع"، أن مبادرة السيسى رسالة لكل رجال الأعمال، ولكل المصريين، مناشدًا الجميع بالاستجابة لها على الفور.

وقال المهندس أحمد شمس الأمين العام المساعد لحزب الأحرار الدستوريين والمستشار السياسى للكتلة السكندرية، إن أعضاء الحزب وأعضاء الكتلة السكندرية قد تم التوافق فيما بينهم على فتح حساب بنكى، كى يتبرع كل عضو براتب شهر من أجل مصر، أسوة بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأعرب أحمد شمس، عن أمله فى أن تقوم كل الأحزاب بهذه المبادرة تحت شعار "من أجل مصر.. وفى حب مصر.. وتحيا مصر".

وعلى الجانب الإعلامى، قرر الإعلامى عمرو أديب التبرع بنصف راتبه لهذا الشهر للدولة استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى حول التبرع للاقتصاد المصرى التى أطلقها صباح اليوم.

وطالب أديب عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم" كل المواطنين بالتبرع من أجل مصر للنهوض باقتصادها والعبور بها إلى بر الأمان، لافتا إلى أن مبادرة السيسى اليوم لم يفعلها أى رئيس من قبله.

وقال: "مرسى عمره ما عملها.. دا كان بياكل بط وحمام بـ10 آلاف جنيه فى الشهر" فيما أعلنت الإعلامية لميس الحديدى، تبرعها بنصف راتبها الشهرى، استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضافت الإعلامية، عبر حسابها الخاص على موقع "تويتر": "أنا معاك يا ريس، وهتبرع بنص مرتبى الشهر ده لبلدنا مصر، كلنا هنتبرع عشانك يا مصر، وتحيا مصر".

وأثار تنازل الرئيس عن نصف راتبه ونصف أملاكه الخاصة لصالح مصر، ردود أفعال واسعة مما دفع العديد من الناس إلى الاقتداء به حيث قرر أحد المواطنين يدعى أنور صلاح، بالتبرع بمنزل مساحته 162 مترا إلى الدولة، استجابة لمبادرة الرئيس، فضلا عن التبرع بشقة أعدها لزواج نجله الذى توفى أمس الأول الاثنين، على حد قوله.

وأبدى صاحب التبرع فى مكالمة لبرنامج "على مسئوليتى" للإعلامى أحمد موسى المذاع على فضائية صدى البلد، أمس الثلاثاء، استعداده للقدوم إلى البرنامج وتسليم الأوراق الخاصة بالمنزل على الهواء أمام الجمهور.

فيما تبرع محمد فراج رئيس مجلس إدارة جمعية أهلية بالإسماعيلية، بـ5 آلاف جنيه من ماله الخاص لصالح أهالى المنطقة التى تخدمها الجمعية، وذلك بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى تنازله عن نصف راتبه ونصف ثروته.

وأكد ، أن الرئيس قدم القدوة للمواطنين ورجال الأعمال والقادرين بالتبرع بجزء من أموالهم لصالح الدولة للخروج من المأزق الاقتصادى التى تعانى منه البلاد وفى نفس الوقت دعم البنية الأساسية للدولة ومساعدة غير القادرين مطالبا بعمل اكتتاب لجميع مواطنى الدولة للمساهمة فى دعم الاقتصاد المصرى.

الرئيس السيسى يصل مطار القاهرة وسط حراسة أمنية مشددة و يغادر إلى الجزائر فى أول زيارة خارجية



وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى موكب سيارات إلى مطار القاهرة الدولى، منذ قليل، وسط حراسة أمنية مشددة، حيث من المقرر أن يغادر فى أول زيارة خارجية له إلى دولة الجزائر ومنها إلى مالا‌بو عاصمة غينيا الا‌ستوائية، ليترأس وفد مصر المشارك فى القمة الإفريقية، بعد موافقة الا‌تحاد الإفريقى على عودة مصر لعضويتها، عقب تجميدها لنحو عام عقب عزل الرئيس الأ‌سبق محمد مرسى.

ومن المقرر، أن يلقى الرئيس السيسى كلمة مهمة فى المؤتمر تتضمن عودة مصر للنشاط الإ‌فريقى ونقل الصورة الواقعية التى عاشتها مصر خ?‌ل الفترة الا‌نتقالية التى توجت بانتخابه رئيسا للجمهورية وخطوات مصر فى سبيل تحقيق خارطة الطريق، التى أعلن عنها عقب ثورة الـ30 من يونيو.




غادر، منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسى مطار القاهرة، متجها إلى الجزائر فى أول زيارة خارجية له منذ توليه الرئاسة، ومنها إلى مالا‌بو عاصمة غينيا الا‌ستوائية، ليترأس وفد مصر المشارك فى القمة الإفريقية، بعد موافقة الا‌تحاد الإفريقى على عودة مصر لعضويتها، عقب تجميدها لنحو عام عقب عزل الرئيس الأ‌سبق محمد مرسى.

ومن المقرر، أن يلقى الرئيس السيسى كلمة مهمة فى المؤتمر، تتضمن عودة مصر للنشاط الإ‌فريقى ونقل الصورة الواقعية التى عاشتها مصر خلال الفترة الا‌نتقالية التى توجت بانتخابه رئيسا للجمهورية، وخطوات مصر فى سبيل تحقيق خارطة الطريق، التى أعلن عنها عقب ثورة الـ30 من يونيو.

جون كيرى: لا دخل لنا بالربيع العربى وسببه إرادة الشعوب


قال وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، فى مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية قبيل مغادرته العراق، إن هناك أحداثا جساما تحدث حول العالم، يقف أمامها الكثيرون ويتساءلون، وأن كثيرا مما يحدث ليس بسبب وجود الولايات أو لعدم وجودها بينما يحدث لأن الشعوب تريد التغيير وهذا هو ما حدث فى دول الربيع العربى.

ومضى كيرى، قائلا إن ما حدث فى ميدان التحرير عام 2011 لم يكن بسبب الولايات المتحدة أو لغيابها عن الأحداث، بل وقع لأن الشباب أراد تحقيق مستقبل جديد، وإزاحة النظام القديم وهو نفس ما حدث فى تونس ويحدث الآن فى سوريا.

وأكد كيرى أن الشعوب فى تلك المنطقة من حقها أن يكون لها اختياراتها.. وقال إن الشعب الأمريكى لا يريد إرسال قوات أمريكية إلى هناك للدخول فى حروب لحساب شعوب المنطقة، وهو ما يجعل أدوات الولايات المتحدة هناك محدودة للغاية.

وأكد أن الإدارة الأمريكية حققت نجاحا فى إزالة الأسلحة الكيماوية من الأراضى السورية، بينما تعمل حاليا جاهدة فى العراق لتشكيل حكومة وحدة وطنية فعالة، تكون على استعداد للمحاولة للتعامل مع القضايا التى تواجه البلاد.

ولى أمر: مدرس حوّل حضانة ابنى ببسيون لوكر رذيلة وتعدى جنسيا على الأطفال


قام مُدرّس بالتعدى الجنسى على تلميذه على مدار 3 أشهر متتالية، مع تهديدات للضحية بعدم التحدث مع والده عما يحدث بينهما، حتى بدأ الطفل بالشعور بالإعياء ولجأ والده للطبيب للاطمئنان على ابنه، فاكتشف الواقعة، وتبين أن المدرس سبق اعتداءه على طفل آخر.

قال "جمال. ف" والد الطفل "فتحى"، "أقطن بمدينة بسيون التابعة لمحافظة الغربية، وبالقرب من المنزل كانت توجد حضانة ملك "محمد. ع" حاصل على كلية الدعوة وغير موظف بها، والذى أنشأ الحضانة لتعليم أطفال المنطقة قواعد القراءة والكتابة وحفظ القرآن الكريم قبل الالتحاق بالمدارس، حيث كان يذهب عشرات الأطفال إلى الحضانة التى يديرها.

وأضاف الأب، فى تصريحاتٍ، "كان ابنى فتحى بين هؤلاء الأطفال الذين يترددون على الحضانة لتلقى الدروس، وحتى بعد التحاقه بالمدرسة الابتدائية كان يذهب إلى الحضانة فى الفترة المسائية لتلقى الدروس الدينية على يد صاحبها مع مجموعة كبيرة من أطفال القرية وتلاميذ المدارس".

وتابع الأب، "بدأ ابنى يشتكى من ألم فى فتحة الشرج باستمرار، وحاولنا مساعدته فى التخلص من الألم بشتى الطرق دون فائدة، حتى ذهبت به إلى طبيب متخصص، فأكد لى أن ابنى تعرض للاعتداء الجنسى بطريقة وحشية، وحاولت أن أعرف من فتحى اسم الشخص الذى اعتدى عليه لكنه كان يلتزم الصمت، ومع إلحاحى عليه بالسؤال عرفت منه أن وراء الاعتداء عليه جنسيا مدرس الحضانة أثناء تلقيه الدروس الدينية".

واستطرد الأب قائلا، "كان المدرس يصرف التلاميذ عقب الانتهاء من الدرس ويحتجز ابنى الصغير بمفرده، ثم يجرده من ملابسه ويتعدى عليه جنسيا بطريقة عشوائية، حيث استمر هذا الأمر ثلاثة أشهر متتالية تعرض فيها ابنى لانتهاكات جسدية على يد شخص، بدلا من أن يعلم ابنى الأخلاق والقيم علمه الرذيلة منذ نعومة أظافره، حتى بدأ الابن يشعر بحالة من الإعياء دون أن يستطيع التحدث مع أحد فى هذا الأمر، حيث كان المتهم يهدد ابنى ويتوعده بألا يتحدث معى فيما يجرى فى الخفاء".

وقال الأب، "اكتشفت أن المدرس المتهم اعتدى على طفل آخر غير ابنى فكان رجلا شهوانيا يعتدى على الأطفال دون رحمة أو شفقة به، حتى تم إغلاق الحضانة والقبض على المتهم، إلا أنه تم إخلاء سبيله بعد ذلك".

وكان مأمور مركز شرطة بسيون تلقى بلاغا من الأب يتهم فيه "محمد. ع" صاحب حضانة بالتعدى جنسيا على ابنه على مدار 3 أشهر، وتم القبض على المتهم وإغلاق الحضانة، بعدما تبين أن المتهم تعدى على أكثر من طفل.

خبير: تبرع السيسى بنصف ثروته إشارة قوية لكل المغتربين المصريين


اعتبر الدكتور فخرى الفقى أستاذ الاقتصاد المستشار السابق بصندوق النقد الدولى، خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى أعلن فيه تبرعه بنصف مرتبه وممتلكاته لصالح البلاد، إشارة سريعة ليها مغزى مثل زيارة الرئيس للمستشفى المحتجز به السيدة المتحرش بها فى ميدان التحرير، وقيامه بجولة بالدراجة، لحث المواطنين على تقليل استهلاك وقود السيارات.

وأوضح الفقى، أن تبرع السيسى بنصف راتبه بعد الزيادة التى قام بها الرئيس المؤقت عدلى منصور ليصبح الراتب 42 ألف جنيه شهريًا، سيجعله قرابة 21 ألف جنيه فقط، وهو أمر يعد مؤشرا ورسالة قوية معناها: "يا مصريين دى فلوسى الشخصية واللى ورثتها هتتاخد نصها، هى "إشارة قوية لكل المغتربين المصريين".

وأضاف: "إذا كان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، أطلق مبادرة لدعم الاقتصاد المصرى، دى مبادرة السيسى إننا نكون مانحين لبلادنا، "محدش هيساعدنا إلا لما نساعد نفسنا"، لافتًا إلى أن الرئيس بدأ بنفسه لجمع مبالغ لدعم الاقتصاد وسد عجز الموازنة العامة للدولة والذى يتجاوز 200 مليار جنيه، فالمطلوب من أبنائنا من الخارج والبالغ عددهم 8.5 مليون مصرى نستطيع أن ندعم بهم الموازنة بـ 20 مليار جنيه على الأقل.

رئيس جامعة كفر الشيخ : قرار السيسى حول اختيار القيادات الجامعية صائب


أكد الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ أن إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسى لقانون اختيار القيادات الجامعية عن طريق الاختيار صائب، لأن آلية انتخاب القيادات الجامعية أثبتت فشلها، وتسببت فى إحداث مشاكل جسيمة بالجامعات، وساعدت على تكوين شللية بالكليات، مؤكدا أن آلية الاختيار الجديدة سيتم تطبيقها على 9 رؤساء جامعات ستنتهى مدة ولايتهم نهاية يوليو.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، إصدار قرار بقانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972.

مصادر تكشف أسباب انسحاب موافى من التحالفات الانتخابية..وتؤكد:قراره جاء بسبب انتهازية بعض السياسيين..والبعض قال:"مصلحة أحزابنا فوق كل شىء"..ورئيس المخابرات الأسبق للمقربين:النخبة لا تشعر بخطورة المرحلة


كشفت مصادر مقربة من اللواء مراد موافى ، مدير المخابرات العامة الأسبق، أنه قرر الانسحاب من التشاور حول التحالفات الانتخابية منذ أكثر من ثلاث أسابيع، وذلك لاعتبارات شاهدها فى حديثه مع القيادات السياسية والحزبية.

وأوضحت المصادر فى تصريحات، أن موافى تحدث إلى كل القوى والنخبة السياسية حول مصير الوطن، وكيفية التواصل والتنسيق مع كل الحركات الشبابية والرموز والشخصيات العامة السياسية، ولكنه لاحظ أن هناك توافقا فيما بينهم على أن مصلحتهم الشخصية أولا، وأن أفقهم يتميز بالضيق بحثا عن مصالح شخصية دون النظر لأى اعتبارات وطنية وقومية، متميزين بالانتهازية السياسية ومبتعدين تمام البعد عن مصلحة الأمة المصرية.

وأشارت المصادر أن موافى قال للمقربين منه إن بعض رؤساء الأحزاب والحركات قالوا له صراحة "إن مصلحة حزبهم مقدمة على كل شىء" وأن المصلحة السياسة هى من تحدد توجهاتهم.

وقالت المصادر، إن موافى يشعر بالاستياء الشديد من تعامل النخبة المصرية التى لا ترى حجم الخطورة على الأمن القومى المصرية وكيفية المرور بسلام فى تلك الفترة الخطيرة من عمر الوطن، متناسين أن هناك أطرافا داخلية وإقليمية ودولية تتربص بمصر.

كان اللواء موافى قد ذكر فى تصريحات صحفية منذ فترة، إن معظم الأحزاب وافقت على الاندماج فى كيان موحد، وذلك لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، دعما للدولة المصرية ومستقبلها.

وأشار موافى حينها إلى أنه يسمع أحاديث إعلامية كثيرة حول توليه الحكومة، وهو ما لم يتطرق إليه حتى الآن، مؤكدا أنه يسعى لبناء تحالف يضم القوى الوطنية وسينافس على كل المقاعد والدوائر الانتخابية، بهدف مساندة رئيس الجمهورية فى خطته للارتقاء بالمجتمع المصرى.

وزير سودانى: واثقون من أن القاهرة لن تسمح بعمل عدائى ضد الخرطوم


أعربت الحكومة السودانية عن ثقتها أن السلطات المصرية ستتخذ ما يلزم من إجراءات حيال إعلان (الجبهة الوطنية العريضة) بزعامة على حسنين، فتح مكتب لها فى مصر، مؤكدة أن القاهرة لن تسمح بممارسة عمل عدائى تجاه الخرطوم.

وسخر الأمين السياسى للمؤتمر الوطنى مصطفى عثمان إسماعيل وزير الاستثمار، من تصريحات المعارضة الداعية لإسقاط نظام الحكومة عبر العمل المسلح، ووصف إعلان الجبهة الوطنية العريضة فتح مكتب لها على الأراضى المصرية، بأنها خطوة فاشلة.

وقال إسماعيل فى حديث نقله المركز السودانى للخدمات الصحفية (إس إم إس) الثلاثاء: "من يظن أن نظام الخرطوم فى أضعف حالاته صاحب اعتقاد غير صحيح".

وأضاف: "لا يمكن أن يكون ذلك حال نظام حكم يحقق انتصارات متتالية فى جبهات الاقتتال، ويمسك بزمام المبادرة فى عملية إطلاق الحوار الوطنى"، واصفا القوى المنادية بإسقاط النظام عبر العمل العسكرى، بأنها عاجزة وضعيفة ولا تصلح لقيادة الشعب السودانى.

وتابع أن الحركات المسلحة والقوى الرافضة للحوار الوطنى، هى "صنيعة دول خارجية تحمل مواقف سالبة تجاه البلاد، ولا تريد استتباب الأمن والاستقرار بالوطن".

كانت الجبهة الوطنية العريضة المعارضة السودانية قد افتتحت مكتبا لها فى القاهرة يوم الأحد وقال رئيسها على محمود حسنين خلال حفل التدشين: "يجب على الجميع التوحد لإسقاط النظام، وإذا ما توحدنا فلن يصمد هذا النظام، التغيير قادم لا محالة وسنكون قريباً فى الخرطوم" حسبما ذكرت صحيفة "التالى" السودانية.

انفجار قنبلتين جديدتين فى محطتى مترو كوبرى القبة والحلمية دون إصابات


انفجرت منذ قليل قنبلتان بدائيتا الصنع فى محطتى مترو كوبرى القبة وحلمية الزيتون، دون وقوع إصابات.

جاء ذلك بعد انفجار قنبلتين بدائيتين بمحطتى شبرا الخيمة وغمرة، وإصابة راكبين، مما دعا لتوقف حركة المترو فى الحطين الأول والثانى.