شارك مع اصدقائك

24 يونيو 2014

السيسى : لن أحصل إلا على نصف راتبى وأتنازل عن نصف ثروتى للدولة


أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أنه لن يتقاضى سوى نصف راتبه، وسيتنازل عن نصف ممتلكاته لمصر".

وأضاف خلال الاحتفال، بخريجى 6 دفعات جديدة من الضباط المقاتلين والمتخصصين بالكلية الحربية، أن أحداً لن يحصل على أكثر من الحد الأقصى للأجور.

بالفيديو والصور..السيسى يطلق مبادرة تاريخية من الكلية الحربية ويهدى نصف ثروته لمصر ويتنازل عن نصف راتبه للدولة.. ويعلن اتخاذ إجراءات لمواجهة عجز الموازنة.. ويؤكد: هذا وقت التكاتف والمصلحة الوطنية


أعلن المشير عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أنه "يتنازل عن نصف راتبه ونصف ممتلكاته لمصر".

وأضاف السيسى خلال الاحتفال، بخريجى 6 دفعات جديدة من الضباط المقاتلين والمتخصصين بالكلية الحربية، أنه لن يحصل أحد على أكثر من الحد الأقصى للأجور.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، التحية والتقدير لأسر طلاب الكلية الحربية الذين اعتبرهم "هدية لمصر"، مضيفا: "أنا متشكر للأهالى ومصر كمان بتشكرهم".

وقال الرئيس، إنه يجب وضع الأجيال القادمة فى اعتبارنا، مضيفا: "سنقوم بمراجعة الموازنة، ونحتاج إلى إصلاحات عاجلة، ولابد من تضحيات حقيقية من كل مصرى ومصرية".

وأضاف أن المطالب الفئوية لن تتحملها البلد، قائلا: "ظروفنا صعبة، وبتأسف للحديث عنها"، كما وجه التحية لأرواح الشهداء من الجيش والشرطة والشعب المصرى.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، "إن الجيش والشرطة عماد مصر، والمنطقة أمانة فى رقبتنا كلنا"، مضيفا أن الجيش هو الضمير الحر للوطنية المصرية.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أنه أبلغ مجلس الوزراء بعدم التدخل فى شئون القضاء، ومؤسسات الدولة لن يقترب منها أحد، ولا يجوز التعليق على الأحكام، حتى ولو لم يتفهم الآخرون تلك الأحكام.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، المصريين، للعمل من أجل مصر بمناسبة قرب شهر رمضان.

وقال إن هناك تحديات اقتصادية، ونواجه تحديات أمنية كبيرة داخل وخارج مصر، وأضاف الرئيس أن المصريين فى الخارج والداخل عليهم دور فى مساعدة مصر.







وأضاف خلال الاحتفال، بخريجى 6 دفعات جديدة من الضباط المقاتلين والمتخصصين بالكلية الحربية، إن "هذا وقف التكاتف والوحدة والمصلحة الوطنية".

مفتى الجمهورية للشيخ السديس: مصر والسعودية الحارسان على ثغور الإسلام


أكد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية - أن مصر والمملكة العربية السعودية هما قطبا الأمن والاستقرار فى المنطقة، وصاحبا الدور الريادى فى قيادة الأمة نحو التقدم والاستقرار.

وأضاف مفتى الجمهورية خلال لقائه بالشيخ عبد الرحمن السديس - الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى بمكة المكرمة - أن مصر والمملكة هما الحارسان الأمينان على ثغور الإسلام والمسلمين من كل مكائد الأعداء والمتربصين من الداخل والخارج.

ولفت المفتى إلى أن العلاقة بين البلدين هى الضمانة الأقوى والعمود الفقرى لأمن المنطقة واستقرارها، مشيراً إلى أن المصريين جميعاً رحبوا بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لمصر مقدرين ومثمنين الدور السعودى الداعم لمصر على كافة الأصعدة.

وشدد مفتى الجمهورية أننا فى مصر ندرك تماماً أن العلاقات بين البلدين هى علاقات استراتيجية دائمة ومصيرية، ونحن على يقين أن المرحلة المقبلة ستشهد تعميقاً متزايداً وتمتيناً أقوى للعلاقات بين البلدين على كافة المستويات، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدينية.

وأوضح الدكتور شوقى علام أن المؤسسة الدينية المصرية الرسمية تدرك وحدة الهدف والمصير الذى يربط البلدين، وتعمل على تعميق تلك العلاقات والتنسيق المستمر وتبادل الخبرات فى كافة المجالات بما يصب فى مصلحة البلدين وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

من جانبه رحب الشيخ عبد الرحمن السديس بزيارة مفتى الجمهورية للمملكة مشيداً بدور علماء الأزهر فى الحفاظ على الهوية الإسلامية واللغة العربية وثمن رئيس شئون الحرمين الجهود التى تقوم بها دار الإفتاء المصرية فى بيان صحيح الدين للمسلمين فى جميع أنحاء العالم.

واستعرض الجانبان أوجه التعاون المشترك وتعزيز التعاون الدينى بين المؤسسات الدينية فى المملكة ودار الإفتاء المصرية.

عبود الزمر يقود انقلابا داخل تحالف الاخوان ويعلن انتهاء ولاية مرسى.. ويؤكد: المعزول لا يحق له التدخل في إدارة البلاد ..والاخوان تتهرب من "التقويم".. و من سقط في رابعة دون معرفة قاتله فله دية من الدولة


اتهم عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الاسلامية، جماعة الاخوان بالتهرب من اجراء تقويم حقيقي لمسارها واضاف :" تجدهم من حين لآخر يلقون بأسباب الفشل على غيرهم دون أنفسهم وهو خلل منهجي لابد من معالجته" كما وجه اتهامات اخرى للجماعة بانها منشغلة بامور لا تصب في الاتجاه الصحيح

واشار عبود في مقال نشره مؤخرا الى ان محمد مرسى الرئيس الأسبق لم يعد يمكنه القيام بمهام منصبه وان القواعد العامة المستقرة في النظم الادارية والدول المؤسسات تؤكد انه اذا وقع الامير او الرئيس في الاسر ومنع من مزاولة سلطاته فان الواجب هو اختيار رئيس جديد واضاف :" كيف لأسير ممنوع من متابعة الأحوال ومعرفة مايدور في الواقع أن يبقى قائداً كما كان؟"
واقترح عبود الذي يعد احد ابرز القيادات التاريخية للجماعة مجموعة من الاجراءات تهدف الى المصالحة الوطنية ابرزها ان تدفع الدولة الدية الكاملة لمن قتل دون ان يدرى احد من قاتله اثناء فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة وقال :" من ثبت أنه قتل أحداً حوسب ومن سقط دون أن يدري أحد من هو قاتله فله دية كاملة من خزانة الدولة سواء كان مواطناً أو جندياً في الجيش أوالشرطة"

برهامى معلقا على تبرع "السيسى"بنصف ثروته: بدأ بنفسه لحل أزمة مصر


رحب الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه لن يتقاضى نصف راتبه، وسيتنازل عن نصف ممتلكاته لمصر" ، مؤكدا أن السيسى بدأ بنفسه لحل الأزمة الاقتصادية بمصر.

وأضاف برهامى فى تصريحات خاصة أن السيسى يحث الجميع على فعل ذلك، وما أعلنه هو مبادرة جيدة تحدث لأول فى مصر ، مؤكدا أنه على الجميع أن يفعل مثل السيسى.

28 يونيو.. الحكم فى دعوى آثار الحكيم لوقف برنامج "رامز قرش البحر"- بالصور


حجزت محكمة القضاء الإدارى الدائرة السابعة، برئاسة المستشار حسونة توفيق، الدعوى المقامة من الفنانة آثار الحكيم، والتى طالبت فيها بوقف بث وعرض برنامج "رامز قرش البحر"، بجلسة ٢٨ يونيو المقبل للحكم.

واختصمت الدعوى، التى حملت رقم ٦٢٠٣٠ لسنة ٦٨ قضائية، رئيس الوزراء وآخرين، وطالبت بصفة مستعجلة بوقف قرار المدعى عليهم السلبى بالامتناع عن وقف بث عرض برنامج الممثل رامز جلال على قناة "m b c" أو غيرها من القنوات التى تبث على القمر الصناعى نايل سات ١٠٣.

وطالبت مقيمة الدعوى، بوقف عرض ما جرى تصويره من الحلقة الخاصة بها، وتسليم المادة الخام التى صورت لها، وذلك بحكم ينفذ، ودفع مبلغ مليون جنيه كتعويض عما لحق بها من أضرار أدبية وجسدية.

ذكرت الدعوى، أن الفنانة آثار الحكيم، جرى إيهامها من قبل الفنان رامز جلال بتصوير حلقة فى برنامجه حول كأس العالم، وعندما ذهبت للتصوير فى اليوم المحدد لها واستعدت بملابس التصوير، وفى أثناء العودة من التصوير عن طريق يخت فى مياه البحر الأحمر تم إيهامها بأن موتور اليخت تعطل، وأثناء ذلك ظهر قرش البحر وأصيبت بالرعب، حتى علمت بعد ذلك أنه "مقلب" كوميدى فى برنامج رامز جلال الذى يذاع فى رمضان المقبل.


إشادة واسعة بتصريحات "السيسى" حول تبرعه بنصف راتبه وثروته.. سياسيون وقوى وطنية: الرئيس بدأ بنفسه لحل الأزمة الاقتصادية.. ويؤكدون: القرار وضع الأغنياء أمام مسئوليتهم تجاه الوطن


استقبلت الأحزاب والقوى المدنية تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتبرعه بنصف راتبه الشهرى ونصف ثروته، وذلك فى خطابه، اليوم، بحفل تخرج طلاب الكلية الحربية، بإشادة واسعة معتبرين أنها تضع رجال الأعمال فى وضع يستلزم مساندتهم للبلاد .

وفى هذا السياق رحب الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية بقرار الرئيس، موضحا أن السيسى بدأ بنفسه لحل الأزمة الاقتصادية بمصر، وذلك لحث الجميع على فعل ذلك، مضيفاً "ما أعلنه هو مبادرة جيدة، تحدث لأول فى مصر، وعلى الجميع أن يفعلوا مثل السيسى".

فيما اعتبر ياسر حسان، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، أن إعلان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، التنازل عن نصف راتبه الشهرى الذى يصل إلى 42 ألف جنيه وفقا للحد الأقصى للأجور، بالإضافة إلى التنازل عن نصف ما يمكله لصالح مصر، رسالة منه إلى رجال الأعمال والقادرين فى مصر تضعهم أمام مسئوليتهم وتؤكد أن الوطن فى حاجة إلى مساعدتهم.

ولفت "حسان" إلى أن الرئيس تنازل عن نصف راتبه الذى يعتبر أقل من مرتبات مديرى البنوك على سبيل المثال، مشيرا إلى صعوبة الموقف الاقتصادى المصرى، وأن مصر فى حاجة إلى التضحية من أجل مصر.

وأيد حسان موقف الرئيس السيسى بعدم التصديق على الموازنة العامة بكل ما فيها من عجز، مطالبا الحكومة بتقديم الحلول لسد ذلك، مشددا على استقلال القضاء المصرى، وطالب وزارة الخارجية بالعمل على توضيح الموقف وتأكيد أن الحكم مازال فى درجته الأولى.

واعتبر طارق الخولى مؤسس "جبهة شباب الجمهورية الثالثة"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بكلمته يوجه رسائل للجميع من الخارج والداخل، ويكتسب رصيدا لدى الشعب المصرى من خلال تحركات غير معتادة من الرؤساء الأخيرين الذين أداروا البلاد .

وأضاف الخولى لـ"اليوم السابع " أن "السيسى " يضع أغنياء مصر أمام مسئولية الوطن، خاصة أنهم كسبوا كثيرا من وراء ثروات تلك البلاد واليوم عليهم مساندة الاقتصاد المصرى، وذلك من خلال إعلانه التبرع بنصف راتبه وممتلكاته، لافتا إلى أنه أحرج الجميع بضرورة مساعدة البلاد، خاصة أن اقتصاد مصر لن يتعافى إلا بوقوف رجال الأعمال بجانبه .

من جانبه أشاد الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر والمجلس الرئاسى للحزب، بقرار الرئيس، موضحا فى بيان رسمى له، اليوم، أن السيسى قدم مثالا وقدوة للحاكم العادل المؤمن، داعيا للاحتذاء به ووضع مصلحة مصر العليا نصب أعيننا وترك الخلافات من أجل بناء مصر.
وفى السياق ذاته قال الدكتور طارق السهرى، رئيس الهيئة العليا لحزب النور، إن إعلان السيسى، أنه لن يتقاضى نصف راتبه، وسيتنازل عن نصف ممتلكاته لمصر مبادرة نبيلة من الرئيس يحمد عليها، لاسيما فى ظل الظروف التى تمر بها مصر، وأن ما أعلنه الرئيس رسالة لرجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال كى يدعموا مصر بكل قوة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن حديث الرئيس عن استقلال القضاء المصرى شىء جيد، معلقاً "لا نقبل تدخل أحد فى القضاء، وهجوم الخارج على القضاء المصرى أمر مرفوض، لكن يجب فى الوقت ذاته العفو عمن لم يثبت عليهم أى تهم جنائية".
وشدد عبد المنعم إمام، الأمين العام لحزب العدل، أن تصريحات السيسى، اليوم، بخصوص تنازله عن نصف راتبه وثروته لصالح مصر هى مقدمة حكم مختلفة ومميزة وغير مسبوقة وتحمل إشارات إيجابية عديدة للمواطن المصرى، كما أنها حملت أيضا رسالة مهمة للعديد من الأشخاص الذين استفادوا من الوطن ولم يعطوه شيئا أن عليهم مراجعة مواقفهم.

تداول صورة مزعومة لأسئلة امتحان الجيولوجيا على مواقع التواصل


استمرارا لمسلسل الغش الإلكترونى، تداول مستخدمو موقعى "فيس بوك" و"تويتر" صورة زعموا أنها أسئلة امتحان الجيولوجيا الذى يؤدى طلاب الثانوية العامة الامتحان فيه اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك بعد دقائق قليلة من بدء فتح اللجان لاستقبال طلاب الثانوية لأداء الامتحان.

نص كلمة الرئيس السيسى فى احتفال الكلية الحربية كاملة


أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن شكره وتقديره لأسر الطلاب التى سهرت على أولادها لتقديمهم لمصر، كما وجه الشكر والتقدير إلى جميع الشهداء والمصابين من الجيش والشرطة والشعب، ليس فقط على مر الثلاث سنوات الماضية، ولكن على مر السنين.

وفيما يلى نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى ألقاها اليوم بالكلية الحربية:
"كمان فيه مناسبة جميلة بعد أيام قليلية إن شاء الله.. رمضان كريم.. فكل عام والمصريين بخير بمناسبة هذا الشهر ..مش عارف هيبقى فيه صرف كتير فى الشهر ده ولا هنحاول نظبط المسألة شوية.. يا ريت نقدر يبقى شهر كله عمل.. إصرار على العمل عشان خاطر بلدنا عشان خاطر مصر.

بنتكلم عن إن فيه تحديات كتير جدا موجدة فى مصر وخارج مصر.. فى مصر إحنا شايفين إن فيه تحديات اقتصادية وتحديات أمنية داخل وخارج مصر.. هناك تحديات كثيرة موجودة فى مصر وخارج مصر، ومصر نحن نشاهد أنها تواجه تحديات اقتصادية وحتى تحديات أمنية داخل وخارج مصر، وهناك جهد كبير يبذل لكى نتجاوز ونتغلب على هذه التحديات.

وهنا تحية واجبة أو مستحقة للقوات المسلحة والشرطة المدينة لأنهم بفضل الله عماد الأمن والاستقرار فى مصر ،والجيش المصرى بصراحة هو مشكلة أمام أى حد يحاول أن يقترب من مصر فى الداخل والخارج، لأن الجيش المصرى هو الضمير الحر للوطنية المصرية المؤسسة العسكرى فى مصر.. الضمير الحر للوطنية المصرية، وأن الجيش ده بتاع مصر مش بتاع حد، وعمره مكان بتاع حد ونحن حريصون على أنه يكون كذلك.

مصر أمانة فى رقبتنا كلنا، والمنطقة العربية كمان أمانة فى رقبتنا، كلنا ونحن قادرون إن شاء الله على حفظ الأمانة بوحدتنا وتماسكنا، وتفهمنا ونكران الذات والإيثار كله علشان خاطر بلدنا ومستقبلها.

من المهم أوى أن أفكر نفسى وحضراتكم جميعا إننى قولت دايما سأكون معكم بشفافية وبصدق وبأمانة، لأنها مسئوليتنا جميعا ومش مسئوليتى بمفردى، كان إمبارح فى نقاش حول موازنة مصر الخاصة بعام 2014 /2015، ولمدة 6 ساعات، كان هناك نقاش مع رئيس الوزراء ووزير التخطيط ونخبة أخرى من الوزراء.

أنا عاوز أكلمكوا بمنتهى الصراحة إن العرض الموجود.. وأنا قولت مقدرش أوافق عليه، وكان المفروض مفيش كلمة أنا مجهزها للموضوع ده دلوقتى، وأنا بكلمكوا لأن ده مسئولية ومسئولية الأجيال القادمة إلى إحنا هنسيبلهم بلدنا فوجدت عجز الموازنة بيزيد.. يعنى المديونية هتطلع إلى أكثر 2 تريليون جنيه علشان كده الموازنة اللى ممكن متعملش مشكلة مع الرأى العام فى مصر، لأن الموقف السياسى من وجهة نظر الحكومة لا يتحمل.

طيب وبعدين يعنى كل سنة منجابهش تحدياتنا ومشكلتنا بجد لغاية البلد ينفع يعنى، فقولت أنا هكلم الشعب المصرى بكل وضوح كده إن العشر شهور إلى فاتوا عدو لا.. كان فى أشقاء موجودين وواقفين معانا بس يا ترى إحنا هنفضل كده ولا إيه.. يعنى هنفضل كده ولا ممكن نيجى على نفسنا شوية، ولا حتى شويتين.. إحنا بنحرج نفسنا وبنحرج الناس.

أنا عاوز أقولكم على حاجة أنا قولت للحكومة مش هقدر أصدق على كده، وكمان مفيش برلمان بس أنا قولتلهم إنى مش هكلمكم بصراحة.. طيب وأنا مكلمكمش ليه يعنى.. ومكلمش المصريين ليه يعنى وأقولهم إن إحنا عندنا إجراءات محتاجين ناخدها محتاجين نيجى على نفسنا شوية، دول المصريين جدعان أوى ورجالة أوى، وحتى الستات بتاعتهم رجالة أوى بصحيح.

قلنا نراجع الموازنة لأن أنا مقدرش أتحمل إنى أوافق عليها ويكون بها هذا العجز عجز يعنى سلف، والدين الداخلى والخارجى لمصر يطلع من 1.7 إلى 2 ترليون و100 مليار، ودول بيبقوا عاوزين خدمات وفوائد لهذا الدين يعنى عبء أكثر علينا.. لا أنا مش هقدر أوافق على كده، طب إحنا محتاجين نعمل إجراءات ده صعب أوى الكلام ده.. أنا قولت قبل كده إن هذا الشعب لم يجد من يرفق به ويحنوا عليه.. أنا أريد أن أرفق بهذا الشعب وأحنوا عليه، وعاوز أخلى بالى من ولادى اللى جايين نسبلهم حاجة كويسة، وإحنا كده مش هنسبلهم حاجة كويسة .. إحنا لو فضل الدين يتزايد بالشكل ده مش هنسيب حاجة كويسة.

أنا قولت إن أنا ما كنتش مجهز كلمة لحضراتكم، واتكلمت بمنتهى الصراحة معاكم، وأنا بقول لينا جميعا أنا كان كلامى قبل الانتخابات إن إحنا محتاجين سنتين نبذل فيهم جهد، وناخد فيهم إجراءات، ثم بعد كده ننطلق بفضل الله سبحانه وتعالى.. هينفع إن احنا نطالب بمطالب فئوية تانى!! أنا بصراحة عاوز أقول إن اللى بيطالب ده مش واخد باله البلد مش هتستحمل كده، وبصراحة أنا مش هقدر ألبى مطلب واحد فئوى مش هيحصل.

لابد من بذل تضحيات حقيقية من كل مصرى ومصرية، "أنا بأحصل على مرتب الحد الأقصى، وهو مبلغ 42 ألفا، لن أخذ نصفه، وسأتنازل عن نصف ممتلكاتى من أجل مصر".

لو كل واحد حط بلده أمام عينيه ومستعد لإعطائها، خاصة أن عدد المصريين كبير، سواء فى الداخل أو الخارج، لو قمنا بإعداد حسابات يسيطر عليها بشكل جيد، وأشرف عليها شخصيا هل نقدر أن نجد مساهمة من المصريين فى الداخل والخارج اللى قادر بدون ضغط وبدون حرج.

أنا أسف إننى أتحدث عن ذلك فى هذه المناسبة، لازم أتحدث إليكم يا مصريين، لقد وضعتم الأمانة فى رقبتى، وهى فى رقبتنا جميعا، ولذلك سنحتاج إلى اتخاذ إجراءات كى نستطيع حل هذه المسألة، وبقول لكل مصرى ومصرية ساعدونى، ساعدوا مصر.

وأشكر الجميع كل المصريين، الوقت ده وقت التكاتف، وقت الوحدة وقت مصلحة الوطن، وأنا متأكد بفضل الله سبحانه وتعالى، وأنا ادعوه أن يساعدنا لأن مصر تمر بظروف صعبة وهو قادر على كل شىء.

وآخر حديثى عن أحكام القضاء، حصل نقاش كثير على الأحكام التى صدرت من القضاء، أول اتصال بينى وبين وزير العدل أثناء مجلس الوزراء قلت له لن نتدخل فى أحكام القضاء، وفى اتصال السابعة صباحا مع الوزراء يوميا للاطمئان على أحوال البلاد، وقلت لن نتدخل فى شئون القضاء، لأن القضاء المصرى مستقل وشامخ، مؤسسات الدولة لا أحد يقترب منها، لا أحد يعلق أو يتكلم عليها إذا كنا بننشد دولة مؤسسات فلابد أن نحترم أحكام القضاء ولا نعلق عليها حتى لو الآخرين لم يتفهموا هذه الأحكام.

وأخيرا أشكر المصريين، وأطلب مساعدتكم لبلدكم مصر، وكل عام وأنت بخير، تحيا مصر.

"90 دقيقة" الاثنين 23/6/2014: وزير السياحة: نسبة الإشغال الفندقى على ساحل البحر الأحمر بلغت 74%


قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن متوسط الإشغالات فى فنادق ساحل البحر الأحمر بداية من الغردة إلى مرسى علم أصبحت جيدة، بعد أن بلغ متوسط الإشغال فى هذه المناطق 74% فى حين حققت بعض الفنادق 100%، لافتاً إلى أن حركة الطيران فى أى دولة هى مفتاح السياحة وعليه لابد من وضع حلول لمشاكل الطيران فى مصر والعمل على تشجيع وتحفيز السفر للبلاد.

جاء ذلك خلال حواره ببرنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور.

محافظ الإسكندرية: لا أحد يستطيع مقاومة الدولة.. وسنطبق القانون بحسم

قال اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية، إنه سيعمل على إزالة التعديات على الطريق العام بشكل حازم وحاسم ولن يسمح لأحد أن يتجاوز القانون ووقف تجاوز القانون، وتابع قائلاً: "لا أحد يستطيع مقاومة الدولة وهى أقوى من أى أحد".

وأضاف "المهدى" خلال اتصاله ببرنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، إنه أصدر تحذيرات لــ4 محال عصائر بشارع 45 فى الساعة الثانية من صباح أمس بتوقيع مخالفات تقدر بــ5 آلاف جنيه حال تكرارهم إلقاء مخالفاتهم فى الطريق العام مرة أخرى، وتابع قائلاً: "تم ذلك خلال سيرى بالسيارة فى هذه المنطقة للبحث عن مكان يخصص للباعة الجائلين".

ناهد العشرى:قانون العمل لا يخص كل المجتمع ولا قطاعات الدولة كافة

قالت ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، إن قانون العمل لا يخص كل المجتمع كونه لا يخص قطاعات الدولة كافة، ومن أجل ذلك قررت الحكومة تشكيل مجلس وطنى للحوار الاجتماعى انطلاقًا من التشريعات الاجتماعية القائمة على الثلاثية المكونة من "العمال وأصحاب العمل والحكومة.. ولا ينطبق على العاملين بالدولة".

وأضافت "العشرى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج 90دقيقة، المذاع على قناة المحور، أن الحوار المجتمعى يختص بالقوانين المتعلقة بكل المجتمع، مثل قانون التظاهر والنواب وغيره، لافتة إلى أنه منذ غدٍ الأربعاء تبدأ أول اجتماعات الحوار الاجتماعى حول القانون.

"الحياة اليوم" الاثنين 23/6/2014: حافظ أبو سعدة: الحكم الصادر فى "خلية الماريوت" صادم ويجوز الطعن عليه


قال حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن قضية "خلية الماريوت" ارتبطت بالانضمام إلى جماعة إرهابية تهدف للتخريب، مؤكداً أن مصر تمر بمرحلة تحول ديمقراطى وتواجه حملة تحريض من المجتمع الدولى.

وأضاف أبو سعدة، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، ان الحكم الصادر فى قضية "خلية الماريوت" صادم، ولكن يجوز الطعن عليه وفقاً لدرجات التقاضى، مؤكداً رفضه للتدخل فى الشأن الداخلى المصرى من قبل دول العالم أو المساس بالقضاء.

وناشد رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وزارة الخارجية بضرورة توضح الأمور التى تجرى فى مصر لدول العالم وشرح ملابسات الحكم الصادر فى "خلية الماريوت" من خلال سفاراتنا فى الخارج، مشدداً على ضرورة الالتزام بدرجات التقاضى.

قال حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن معظم الدول التى علقت على الأحكام القضائية الصادرة ضد "الصحفيين" فى قضية خلية "الماريوت" موقفها غير متسامح مع ثورة 30 يونيو ومتعاطفة مع نظام الرئيس الأسبق "محمد مرسى".

وأشار "أبو سعدة"، إلى أن الحكم الصادر فى قضية "الماريوت" أول درجة، ويجوز الطعن عليه أمام المحاكم الأعلى درجة، وأن "خلية الماريوت" ليست قضية نشر.

إدارة المرور: خطط جديدة لمنع التكدس خلال شهر رمضان

قال النقيب حسام صلاح، مشرف غرفة عمليات إدارة المرور، أن هناك حملات مرورية مكثفة فى كل الميادين للتصدى للمخالفات المرورية بداية من الصباح الباكر حتى انتهاء اليوم، مؤكدًا أن هناك انخفاضًا ملحوظًا لسير المركبات التى تحمل لوحات معدنية بسبب الحملات المكثفة والأكمنة المرورية.

وأضاف "صلاح" خلال تصريحات لــ"الحياة اليوم" أن الإدارة العامة للمرور وضعت خطة لمنع التكدس المرورى فى شهر رمضان، مضيفًا أن الإدارة تعمل على منع التكدس المرورى بالشوارع من خلال التواجد المكثف واستخدام "الأوناش" فى رفع السيارات المخالفة.

وأشار مشرف غرفة عمليات إدارة المرور، إلى أن أكثر المخالفات انتشارًا هى الانتظار فى الأماكن الممنوعة أو الانتظار فى الصف الثانى بالإضافة إلى وجود الملصقات الخاصة بالزجاج، مناشدًا قائدى السيارات بعدم المنورة فى القيادة أثناء السير.

القابضة لتجارة الجملة: العمل منتظم بـ"زاد وسعودى" وجميع السلع متوفرة

قال اللواء أيمن سالم، رئيس الشركة المصرية القابضة لتجارة الجملة، إن جميع فروع سعودى تعمل بانتظام منذ الأربعاء الماضى، ونحن نشرف ماليًا وإدريًا فقط، مشيرًا إلى أنه تم فتح 5 فروع من شركات زاد وجارى فتح الباقى، بعد الانتهاء من عملية الجرد.

وأضاف "سالم" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن الشركة قامت بتوفير كافة السلع الاستهلاكية لمحلات "زاد وسعودى" وخاصة مع القرب من شهر رمضان بأسعار منخفضة، أقل من مثيلتها فى الأسواق بنسبة 30%.

"آخر النهار" الاثنين 23/6/2014: وزير الأوقاف لـ"خالد صلاح": الإرهاب والتشدد نشآ فى "الزوايا".. وأصحاب المصالح لا يعترفون بأن الدعوة علم.. نخدم الإسلام من خلال خدمة الوطن.. مختار جمعة: رأى الحاكم يقطع خلاف الفتاوى إذا لم يخالف الشرع


قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن المساجد الكبرى بها علماء متميزون فى الخطابة، أما باقى المساجد فنعمم الخطبة عبر موقع الوزارة، وعلى الإمام فقط حفظ هذه الخطبة، مشيرًا إلى أن الخطيب الناجح هو من يخرج من صلاة الجمعة دون وجود خلاف حول خطبته.

وأضاف وزير الأوقاف، أنه "لا توجد جهة عالجت قضايا شرعية واجتماعية كما فعلت وزارة الأوقاف".

وحذر "جمعة" من عدم إزالة اللافتات الحزبية أو السياسية أو المذهبية من على المساجد، متوعدًا الأئمة التاركين لهذه الملصقات باتخاذ إجراءات حاسمة.

وتابع تحذيره للائمة قائًلا: أى إمام سيغير خطبة الأوقاف سيسحب منه الترخيص إذا كان مصرح له بالخطابة، أما إذا لم يكن كذلك فسترفع ضده قضية"، مؤكدًا على منع الخطب فى الزوايا والمصليات، مبررًا منعها بأنها تخالف جمهور العلماء ولأن الإرهاب والتشدد والأفكار الهدامة نشأت فى الزوايا.

ونفى "جمعة"، وجود مشكلة فى توزيع الخطباء على المساجد بعد قرار قصر الخطابة على الأزهريين، وكشف "وزير الأوقاف" عن وجود 58 ألف إمام معين و38 ألف خطيب على نظام المكافأة، فضلًا عن أن هناك الوعاظ بالأزهر وبعض أساتذة الأزهر ليصل العدد إلى نحو 100 ألف، مشيرًا إلى أن هناك 80 ألف مسجد جامع، موضحًا أن القضية كانت تتمثل فى إعادة التنظيم، حيث أن العديد من الخطباء كانوا موزعين على الزوايا.

وأضاف وزير الأوقاف فى حوار ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، والمذاع على قناة النهار، أن رجال الأوقاف تسير بخطى متميزة، وليس هناك مشكلة فى توفير الأئمة وخطباء المساجد ولكن المشكلة كانت فى التنظيم، مضيفًا: "قطعنا شوطًا فى مواجهة غير الأزهريين والتجاوزات صارت محدودة".

وشدد "جمعة" على عدم تصنيف المساجد بالتبعية لجمعيات أو أحزاب دينية أو سياسية، موضحاً إن القاعدة الفقهية تقول بأن رأى الحاكم يقطع الخلاف، لأن الحاكم يتوفر لديه من المعطيات ما لا يتوفر لدى عامة الناس، فالرؤية عنده شاملة بجوانبها الوطنية والسياسية والدولية.

وتابع: "عندما يتدخل الحاكم لاختيار رأى فقهى أو ترجيحه طالما أنه ليس فيه مخالفة شرعية فهذا يقطع الخلاف".

وأكد "جمعة"، أن أصحاب المصالح لا يريدون أن يعترفوا بأن الدعوة علم وفن وتخصص، والمشكلة التى جرتنا إلى كثير من ألوان التشدد وسوء الفهم هو أن بعض الناس لم يتعلموا من العلم إلا القشور والأمور السطحية، مؤكدًا أن الفتوى تتغير بتغير الزمان والمكان وحال المستفتى وحال الناس.

واستطرد "جمعة" إن الأصل فى الداعية العالم الخطيب أن يكون عالمًا، وأن يحرص أن يكون عالمًا، مشيراً إلى أن الداعية إذا تولى مسئولية إدارية أو سياسية، فيكون ذلك من منطلق شرعى ووطنى، حيث لخصت هدف الوزارة بأنها وزارة دعوية وطنية، ودورها السياسى ينحصر فى سياسة الوزارة وأمورها الدعوية.

وتابع: "حريص أشد الحرص أن نعود بالوزارة إلى حضنها الأزهرى والوسطى بعيدًا عن كل ألوان التشدد والتطرف والغلو"، مضيفاً أن "ننطلق من منطلقات شرعية، ووطنية وهما لا ينفصلان، والفصل بين الدين والوطن لا معنى له، فمصر هى القلب النابض للعروبة والإسلام وكل ما يقوى مصر يقوى أمتها العربية والإسلامية"، متابعًا: "من هذا المنطلق نؤمن بأن العمل لأجل الوطن هو عمل من أجل الدين والإسلام فهما لا ينفكان".