شارك مع اصدقائك

24 يوليو 2014

برنامج "آخر النهار" الاربعاء 23/7/204: تامر أمين لـ"خالد صلاح": "ماسبيرو" يفتقد للكفاءات ويحتاج لثورة إصلاح.. وكثير من الإعلاميين يرتكبون جرائم فى حق الوطن


أكد الإعلامى تامر أمين، أن "ماسبيرو" يحتاج إلى ثورة إصلاح، خاصة أنه به فقر فى الفكر والكفاءات، موضحًا أن العمل الروتينى والبيروقراطى هو ما أدى إلى الحال الذى وصل إليه مبنى الإذاعة والتليفزيون.

وأضاف خلال حوار ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، ويذاع على قناة النهار، أن المأساة التى تعرض لها التليفزيون المصرى هى مأساة تراكمية بداية من الإعلام الموجه فى الستينات والسبعينيات مرورا بالإعلام القائم على الشكل وليس المضمون.

وأشار إلى أن صفوت الشريف كان وزيرا سياسيا أكثر منه وزيرا للإعلام، وكان يجلس فى الاتحادية أكثر ما يجلس فى ماسبيرو، وهو ما أدى إلى النهاية التى نراها الآن فى ماسبيرو.

وقال الإعلامى تامر أمين، إن الإعلام يرتكب جرائم فى حق الوطن والمشاهدون هم الوسيلة، مضيفًا:" هناك كثير من الإعلاميين يرتكبون جرائم من أجل المزايدة ويستخدمون كثيرا من المشاهدين مطية ووسيلة للرقص على جثة الوطن".

وأضاف "أمين"، أن هناك جزءًا كبيرًا من الجرائم له علاقة بالمزايدة، مؤكدًا أن المزايدة تهدم الأساس الذى بنى عليه الإعلام، مشيرا أن هناك بعض النفاق فى الإعلام وركوب الموجة، بالإضافة إلى الأجندات.

خالد صلاح: يجب تقديم معلومات كافية عن توشكى للإعلام حتى لا يُترك للخيال
طالب الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، بضرورة تقييم مشروع توشكى بأثر رجعى، وفقا للطريقة التى تعامل بها الإعلام مع المشروع فى الماضى.

وأضاف خالد صلاح، خلال برنامج "آخر النهار"، الذى يذاع على قناة النهار اليوم، أنه حتى لا نعطى الفرصة للآخرين، ليفككوا قوة الدفع وراء المشروع يجب تقديم المعلومات الخاصة به للإعلام، حتى لا نتركه للخيال الجماعى لمواقع التواصل الاجتماعى.

كما طالب خالد صلاح بطمأنة الناس، من خلال تأهيل الإعلام بالمعلومات وفق رؤية لها جدوى، ولتوضيح أن المشروع سيفيد مصر بالفعل، وإعادة الاعتبار لأصحابه مثل الجنزورى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق