شارك مع اصدقائك

06 فبراير 2013

برنامج من جديد حلقة الثلاثاء 5 فبراير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة محاولة إنتحار أمام مقر وزارة الكهرباء و د. المهدي: محاولة إنتحار موظف وزارة الكهرباء .. لحظة يأس و مرسي يستقبل الرئيس الإيراني أحمدي نجاد



نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد حلقة الثلاثاء 5 فبراير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

من جديد: محاولة إنتحار أمام مقر وزارة الكهرباء

السلام والتحية على حضراتكو واهلا بيكو معانا ... المصريين على وشك الإنفجار ... المصريين تحملوا كتير ومبقوش قادرين يتحملوا تاني اكتر من كدا ... من جديد عادت محاولات الإنتحار واشعال بعض المواطنين النيران في نفسهم بسبب الغلاء وسوء المعيشة والبطالة ... مشهد بدأ بالبوعزيزي في تونس واللي كان احد اهم الأسباب في اندلاع ثورة تونس وثورات الربيع العربي ... واتكرر المشهد كتير في مصر خصوصا أمام مجلس الوزراء في الأيام الأخيرة قبل اندلاع ثورة 25 يناير وسقوط نظام مبارك وحكومته ... من جديد بيتعاد المشهد تاني والنهاردة أحد المواطنين حاول الانتحار واشعال النار في نفسه امام مقر وزارة الكهرباء بعد ما تم رفض توظيفه في الوزارة .... لكن الحمد لله أحد أفراد الأمن لحقه وطفى النار بعد ما اصيب هما الاتنين باصابات متفرقة في جسمهم .. معانا هشام عمر عبد الحليم الصحفي بالمصري اليوم .



د. المهدي: محاولة إنتحار موظف وزارة الكهرباء .. لحظة يأس

ياترى فيه اية ومشهد زي دا بيدل على اية ... معانا الدكتور محمد المهدي أستاذ الطب النفسي .



من جديد: مرسي يستقبل الرئيس الإيراني أحمدي نجاد

النهاردة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية استقبل النهاردة وفود الدول الإسلامية للمشاركة في مؤتمر القمة الإسلامية المقرر ليها بكرة .. وكان من ضمن اللي استقبلهم الدكتور مرسي وفد ايراني بيترأسة محمود أحمدي نجاد رئيس ايران .. ودي تعتبر اول زيارة بيقوم بيها رئيس ايراني لمصر منذ عام 1979 .



من جديد: مرسي إستقبل الرئيس الإيراني ونسي وعده لسوريا

الصراحة مش عارفة ايه نتيجة استقبال الدكتور مرسي للرئيس الايراني وتاثير ده على المعارضة السورية اللي كان اكتر من مرة وعدها انه مش حيستقبل الرئيس الايراني قبل ما يغير موقفه من النظام السوري لكن وعود الدكتور مرسي الظاهر انها حتتنسي زي ما وعوده للمواطنين المصريين في حاجات كتيرة اتنست.



عمر حسانين: الطب الشرعي يؤكد وفاة الجندي بحادثة سيارة

أخبار التحقيقات وتقرير الطب الشرعي ايه للشهيد محمد الجندي هنعرفها من عمر حسانين مساعد رئيس تحرير المصري اليوم .



رشق مديرية الأمن بالحجارة بعد تشييع جثمان الجندي

من ناحية تانية مدينة طنطا كانت شهدت امبارح احداث عنف بين المتظاهرين ومشيعي جثمان محمد الجندي من جانب وقوات الأمن من جانب آخر ...والنهاردة المدينة بتشهد عزاء محمد بحضور عدد من الشخصيات السياسية ... ياترى الوضع عامل اية ومين حضر العزا دلوقتي .. معانا عمر حسانين مساعد رئيس تحرير المصري اليوم .



من جديد: مسيرة نسائية تحت شعار رجالة مصر متتعراش

ومن ضمن الحاجات اللي كانت مؤثرة جدا بغض النظر عن اللي اتقال بعدها هو مشهد سحل حمادة صابر واحنا هنا مش بصدد محاكمة حمادة عن اللي قاله اول مرة ولا تاني مرة احنا هنا بصدد مناقشة ازمة كبيرة وهي ان انسان مصري اتهان المشهد ده دفع عدد من الحركات النسائية مسيرة احتجاجية من ميدان طلعت حرب حتى دار القضاء العالي تحت شعار رجالة مصر متتعراش اعتراضا على الواقعة واعتراضا على عمليات الأعتداء على المتظاهرين ..



من جديد: والدة محمد الجندي بعد تشييع جثمان إبنها

من ضمن الحاجات اللي كان علطول الرئيس مرسي اتعهد بيها انه يرجحع حقوق الشهدا مش انهم يزيدوا، كل يوم ونلاقي كلام يتقال عن انهم بلطجية زي ما اتقال على محمد الجندي واللي لحد دلوقتي مش عارفين اذا كان مات نتيجة التعذيب اللي حصله ولا نتيجة حادثة .. كل اللي الناس عارفاه انه اختفى وفجأة زملاءه لقوه في المستشفى في حالة صحية متدهور تسببت في وفاته ... كلام اتقال عن تعذيبه من قبل الشرطة زي ما والدته جت عندنا وقالت كدة وكلام بيتقال عن ان اصيب بعد تعرضه لحادث عربية زي ما قال المسعفين اللي نقلوه لمستشىف الهلال في اقوالهم قدام النيابة العامة .



من جديد: قنديل يؤكد التصدي لظاهرة التحرش الجنسي

غير رجال مصر اللي بيتعروا على ايدين الامن ستات مصر كمان بقت حالات التحرش علني وعيني عينك وبقت حالة عامة في ميدان التحرير وخلال الايام اللي فاتت ابتدت تظهر روايات كتير من البنات اللي اتعرضوا لحوادث تحرش والنهاردة السفير علاء الحديدى، المتحدث باسم مجلس الوزراء، صرح بأن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أكد على أهمية التصدى لظاهرة التحرش الجنسى التى تتعرض لها نساء مصر، وأن الفترة القادمة ستشهد اتخاذ إجراءات قانونية فعالة ضد من يرتكبون هذه الأفعال.



من جديد: مؤتمر النقابات المهنية وعام ثالث من الثورة

النهاردة النقابات المهنية عقدت مؤتمر صحفي بعنوان النقابات المهنية وعام ثالث من الثورة ودعا اتحاد النقابات المهنية اعضاءه المشاركة في مليونية الجمعة القادمة والأعتصام بميدان التحرير للتأكيد على مطالب الثورة وتحقيق مكتسباتها وكالعادة حنطلع فاصل وبعد الفاصل حنسأل هل يجوز اننا ندخل وسائل الاعلام الاجنبية في صراعات ومكاسب سياسية داخلية.



محاولة إدخال وسائل الإعلام العالمية في الصراع المصري

من جديد اهلا بحضراتكوا ... هل هناك محاولات لإدخال وسائل الاعلام العالمية في الصرعات الداخلية ؟ .. اجابة السؤال ده هتكون محور حلقتنا النهاردة .. جريدة الحرية والعدالة التابعة لجماعة الإخوان المسلمين وحزبها السياسي، نشرت خبر مفادها ان قناة البي بي سي ، عملت استطلاع رأي أو استفتاء عن شعبية جبهة الإنقاذ الوطني ، وهو الامر اللى نفته القناة جملة وتفصيلاً .. وقالت القناة في بيان اصدرته امبارح ان سؤال التصويت الكتروني المطروح هو عن مطالب جبهة الإنقاذ مش عن شعبية الجبهة... لحد كدا وانتهي البيان، لكن الشاهد أو السؤال في الموضوع ده : هل الاخوان أو اعلام الاخوان يسعي لاستخدام اسماء وسائل الاعلام الكبيرة في حربه ضد منافسيه وهل يجوز اداخل وسائل الاعلام الاجنبية في صراع سياسي داخلي أو محاولة لكسب تأييد وهمي .. بنرحب بضيفنا الكاتب الصحفي جمال فهمي وكيل نقابة الصحفيين .. اهلا بيك في من جديد ..



من جديد: إكتشاف فيرس جديد لشلل الاطفال من أصل باكستاني

من جديد اهلا بحضراتكوا .. من يومين وزارة الصحة قالت انها اكتشفت فيرس جديد لشلل الاطفال من اصل باكستاني، وده بعد تحليلها لعينات الصرف الصحي في منطقة الهجانه ودار السلام .. الوزارة قالت كمان انها بتقوم بحملات تطعيمية احترازية لسكان المناطق دي ، دا بالاضافة لحملة قومية تانية غالبا هتكون في ابريل الجاي .. السؤال دلوقتي : هل الفيرس الجديد ده يعني عودة شلل الأطفال اللى اختفى من مصر من سنوات فاتت .. وايه هي الاجراءات اللى كل ام مفروض تقزم بها علشان تحمي أطفالها من الفيرس ده .. وهل اصلا هذا الفيرس الجديد يمثل خطورة ولا موضوع بسيط مش محتاخ الخوف والقلق .. دي التساؤلات اللى هنطرحها على ضيفنا الدكتور ابراهيم موسى مدير برنامج التطعيمات بوزارة الصحة .. اهلا بيك معانا في من جديد





برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاربعاء 6 فبراير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة كلمة الرئيس محمد مرسي في مؤتمر القمة الإسلامية و كلمة رئيس السنغال ماكي سال بمؤتمر القمة الإسلامية و وقفة أمام دار القضاء بسبب التباطؤ في قضية الشهيد جيكا و كلمة الرئيس الفلسطيني أبو مازن بمؤتمر القمة الإسلامية



نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



ONtv Livestreaming - البث الحي






مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاربعاء 6 فبراير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


وقفة أمام دار القضاء بسبب التباطؤ في قضية الشهيد جيكا

وقفة إحتجاجية لحركة 6 إبريل أمام دار القضاء العالي إحتجاجاً على التباطؤ في قضية الشهيد جيكا



كلمة رئيس السنغال ماكي سال بمؤتمر القمة الإسلامية

كلمة رئيس جمهورية السنغال ماكي سال بمؤتمر القمة الإسلامية



كلمة الرئيس محمد مرسي في مؤتمر القمة الإسلامية

كلمة الرئيس مرسي بالجلسة الإفتتاحية لمؤتمر القمة الإسلامية والذي أكد فيها أن مصر حريصة على إنهاء الأزمة السورية في أسرع وقت ، على النظام الحاكم في سوريا أن يقرأ التاريخ ، جهود مصر المستمرة والتي بدأتها بالمبادرة الرباعية تقوم على ثوابت واضحة ، ثوابت المبادرة الرباعية هي الحفاظ على تراب سوريا ، بدأنا حوار مع الأطراف الإقليمية والدولية المعنية بشأن سوريا ، أدعو كافة الدول الأعضاء لمساندة هذه الجهود ، يجب دعم الخطوات الهامة التي تبذلها المعارضة السورية





كلمة رئيس الوزراء العراقي بمؤتمر القمة الإسلامية

كلمة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بمؤتمر القمة الإسلامية لمنظمة التعاون الإسلامي



كلمة إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

كلمة د. أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي



كلمة الرئيس النيجيري جوناثان بمؤتمر القمة الإسلامية

الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان يلقي كلمة نيابة عن المجموعة الإفريقية



كلمة الرئيس الإندونيسي بامبانج بمؤتمر القمة الإسلامية

الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانج يلقي كلمة نيابة عن المجموعة الأسيوية



كلمة الأمير سلمان بن عبد العزيز بمؤتمر القمة الإسلامية

كلمة ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز بمؤتمر القمة الإسلامية لمنظمة التعاون الإسلامي



أبو ردينة: نعمل لإنهاء الإنقسام والخلافات الفلسطينية

معنا الدكتور نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني حيث يؤكد أن نعمل لإنهاء الإنقسام والخلافات الفلسطينية .



الطيب: هناك ترحيب بمبادرة الخطيب بالحوار مع الأسد


معنا العزب الطيب رئيس قسم الشئون العربية بالأهرام حيث يؤكد أن هناك ترحيب بمبادرة الخطيب بالحوار مع النظام السوري .



كلمة الرئيس الفلسطيني أبو مازن بمؤتمر القمة الإسلامية

كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن بمؤتمر القمة الإسلامية لمنظمة التعاون الإسلامي





تحالف القوى الوطنية يعلن عن موقفه من أحداث الإتحادية

تحالف القوى الوطنية يعلن عن موقفه من أحداث الإتحادية ومدن القناة .




شباب جبهة الإنقاذ يعلن عن خريطة مظاهرات الجمعة القادمة

مؤتمر صحفي لشباب جبهة الإنقاذ للإعلان عن خريطة مظاهرات الجمعة القادمة .



يمنية ثابت: شكري بلعيد كان يواجه تهديدات قبل مقتله

معنا يمنية ثابت رئيس جمعية مساندة الأقليات حيث تؤكد أن شكري بلعيد كان يواجه تهديدات قبل مقتله , لابد من معاقبة من قام بقتل شكري بلعيد .



المنصف الشابي: نلوم حركة النهضة بشأن مقتل شكري بلعيد

معنا المنصف الشابي أمين عام حزب الأمة حيث يؤكد مقتل شكري بلعيد هو يوم فاصل في تاريخ تونس , نلوم حركة النهضة بشأن مقتل شكري بلعيد .



مؤتمر القمة الثانية عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي

بدء فعاليات القمة الإسلامية الثانية عشر لمنظمة التعاون الإسلامي بحضور رئيس جمهورية السنغال ماكي سال رئيس القمة الحادية عشرة
وبحضور الرئيس محمد مرسي وبحضور د. إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي وبحضور نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي ، الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان ، الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانج ، ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز ، الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن



إغتيال شكري بلعيد وزرع الفتة في تونس - منذر ثابت

معنا منذر ثابت المحلل السياسي التونسي حيث يؤكد أن إغتيال شكري بلعيد هو زرع الفتة في الشارع التونسي .



بركان الغضب بتونس بعد مقتل شكري بلعيد - نصر القفاص

حول تداعيات إغتيال شكري بلعيد الأمين العام للتيار الوطني الديمقراطي الموحد ، وبين دعوة أحزاب المعارضة التونسية إلى إضراب عام .. نرحب بضيفنا الكاتب الصحفي نصر القفاص ، والذي أكد في كلمته أن أخشى أن يكون لدينا بلعيد في مصر قريباً ، بلعيد كان من أكثر المحاربين للسيطرة على داخلية تونس ، التشابه بين السيناريو في مصر وتونس يكاد يصل إلى التطابق .



مؤتمر وزارة التنمية الإدارية بشأن نظام الكوبونات

مؤتمر صحفي لوزارة التنمية الإدارية حول الدعم ونظام الكوبونات , بحضور الدكتور أحمد سمير وزير الدولة للتنمية الإدارية بالتفويض .



كلمة رئيس الوزراء التونسي عقب حادثة اغتيال شكرى بلعيد

حمادي الجبالي - رئيس الوزراء التونسي: رئيس الوزراء التونسي يعلن تشكيل حكومة كفاءات مصغرة وغير حزبية بعد مقتل المعارض السياسي شكري بلعيد



ردود فعل عدد من أعضاء الحكومة التونسية المنتهية

قال رئيس جبهة دستورنا التونسي أن مسلسل الاغتيالاات بداء اليوم ورد فعل الحكومة المنتهية ولايتها اليوم أن الليل والنهار من أجل أمن التوانسة لكن الطعن في نوايا أو أي شكل من الإشكال



الصغير: التونسييون أعربوا عن أرتياح لتشكيل حكومة

هاتفياً ابو بكر الصغير - رئيس تحرير صحيفة الملاحظ التونسية
رئيس الوزراء اراد ان يوجة رسالة للمجلس الوطني التاسيسي والتونسييون أعربوا عن أرتياح والذى جاء بمبادرة شخصية منه وجاء كرجل الدولة الذي يجب أن يحسم المسائلة وهو أضعف الإيمان في ظل الأحتقان السياسي وبالتالي كان الملجاء الأخير. أعتقد ان الحكومة متفاهة للمشهد السياسي وأعتقد ان الامور تتجه نحو التهدئة



الجبهة التونسية تحمل الحكومة مسئولية اغتيال بلعيد

كلمة همة الهمامي - الناطق باسم الجبهة الشعبية: الجميع أكد مسئولية الحكومة الحالية والسياسية والأمنية عن هذا الإغتيال والتهديدات ظلت تصدر على الشبكة الإجتماعية ولم تتحمل الحكومة المسئولية والأطراف الحاكمة أصبحت تتمثل حماية سياسية وحماية قانونية وذلك للدفاع عن جمعيات تمارس العنف والجميع يوكد مسئولية الحكومة في هذا الحادث. مقترحات تهدف إلي إنقاذ البلاد بعد أن تأكد فشل الحكومة فى جميع الملفات وعلى هذا الأساس أتخاذ القرارات الاتية. جنازة وطنية يوم الجمعة بعد العصر. الدعوة إلي أضراب عام وطني من إجل استنكار الجريمة كرسالة أن غالبية الشعب التونسي ترفض هذا الوضع الخطير أعضاء وعضوات المجلس التابعين لاحزاب المعارضة تعليق وقتي مرتبط بالمطالب باستقالة الحكومة وانسحابها من المجلس التاسيسي. اتفق الجميع على أن الحكومة فشلت وعاجزة ولايوجد دور لها فى البلد والدعو لاقالتها وتعين حكومة جديدة تؤمن ما بقي من فترة أنتقالة .الدعوة لمؤتمر وطني للإنقاذ يحدد كيف تتم ادارة البلاد



العلاقات المصرية الإيرانية .. لصالح من ؟!

35 سنة عدت على الثورة التي سميت بالثورة الإسلامية في إيران عام 1979 والي كان بيقودها أفكار الخميني وقتها. 35 سنة ماحصلش فيها أي زيارة لرئيس إيراني لمصر. في ظل ظروف بالغة التعقيد في مصر ومنطقة الشرق الأوسط. خصوصاً مع التعديات الإيرانية المستمرة على جزر تابعة لدول خليجية مختلفة. الزيارة بتيجي بعد وصول جماعة الغخوان المسلمين لحكم وده رغم اختلاف الانتماءات ما بين جماعة اتلإخوان المسلمين وما بين الإيرانيين. الاختلافات اللي ممكن تكون بين جماعة السنة والجماعة هنا في مصر الازهر وما بين إيران ومذاهبها الشيعية المختلفة. إلا إن الرئيس محمد مرسي حرص على استقبال الرئيس الإيراني أحمدي نجاد رغم حالة الاحتقان المصرية. ونرحب بضيوفنا أ. عبدالله السناوي - الكاتب الصحفي , سيادة السفير السابق محمود فرج - رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية في إيران.



صحفي مصري بتونس: أصابع الاتهام موجهة إلى حركة النهضة

هاتفياً خالد سليمان - صحفي مصري بتونس: علمت من وسائل الإعلام أن هناك أشتباكات بجوار مستشفي شارل ديغو مقر تشريح جثة الفقيد. الشعب التونسي في حاله هياج عقب اغتيال شكري بالعيد وحالة أحتقان وغضب. الجريمة وقعت الثامنة صباحاً التاسعة



تقرير .. طفل عمره 15 سنة يلخص حال مصر والثورة في 10 دقائق

وإحنا بنتكلم هن موضوع عن ومش عنف. ياترى الشارع الثوري بينتهج عنف ولااا هي ردود أفعال. في لقاء مدته 10 دقايق عمله زميلنا محمد الحداد أنا بعتقد إنه في يوم من الأيام هذا اللقاء هيكون علامة من علامات التاريخ الإعلامي في هذه الثورة. محمد حداد بيتناقش مع شاب صغير السن .. حدث عمره 15 سنة من اللي بيحدفوا الطوب والملوتوف. هنشوف هذا الكلام من هذا الشاب ونعرف وجهات نظره ايه. ونعرف منحنى تنامي خبراته في الشارع الثوري.



سمير المغراوي: يجب تكوين حكومة محايدة وتشرك كل الأحزاب

هاتفياً سمير المغراوي - المحلل السياسي التونسي: طالبنا منذ أكثر من سنة للحوار وطني يجمع كل الأحزاب وماقام به اليوم رئيس الحكومة من الدعوة لحكومة تكنوقراط أن أراد ان يقوم بها أن يتخلي عن صفتة الحزبية. عملية الاحتقان الموجودة فى تونس لابد من انجاز الدستور بأسرع وقت ممكن. يجب أن تكون الحكومة محايدة وتشرك كل الأحزاب.



تعزيت يوسف: قتل بلعيد شكري ضربة استهدفت الجزائر

لقاء قناة نسمة مع تعزيت يوسف عضو المكتب السياسي لحزب العمال بالجزائر حول تداعيات مقتل بلعيد شكري دائما ما كان يحترم القوي السياسية وهذا الاغتيال هدفة اغتيال الثورة التونسية وليس اغتيال مناضل او مسئول حزب وهذه الضربة استهدفت سيادة الجزائر



جورج اسحاق: دعوي إعدام جبهة الإنقاذ اسلوب مرفوض وتطرف

معنا هاتفياً جورج اسحاق - عضو جبهة الإنقاذ : أخشي مما حدث في تونس أن تنتقل هذة الدعوة إلى مصر وخاصة ان هناك أحد الدعاء وهو الدكتور محمود يدعو إلي اعدام جبهة الإنقاذ وهذا الأسلوب أسلوب مرفوض دينيا وسياسيا وعلى كل الأصعدة ونرجو من المتطرفين الداعاه أن يتوقفو عن هذا ويرعوا وطنهم ودينهم. انا أحذر واقول أن هذة الدعوات الغير محترمة والغير وطنية لان هذا صراع سياسي وليس دموي ونرجوا من حزب الحرية والعدالة أن يتهم جبهة الإنقاذ انها خلف ذلك العنف الموجود



ناصر أمين: فتوي قتل المعارضة أول تطبيق للدستور الجديد

ناصر أمين المحامي والناشط حقوقي: اعتقد أن عدوي الاغتيالاات قد أنتقلت بالفعل لمصر أن تصدر فتوي بجواز قتل المعارضين وعلى راسهم جبهة الإنقاذ وأن لم تصدر غدا أمر بالقبض على من أصدر الفتوي ذلك بعني أن النظام بالكامل مشترك فى التحريض على القتل . نحن أمام أختبار له دلالاتة أما ان ننتقل الى دولة القانون والموسسات أو تنتقل إلي دولة الفوضي أن لم يتم القاء القبض على ذلك الشخص غدا .



حازم عبدالعظيم: الوضع التونسي يشبه تماماً الوضع فى مصر

هاتفياً د. حازم عبدالعظيم الناشط السياسي: أتابع المشهد في تونس وتشابة تام (كربونة) شباب ينتفض من أجل العدل والحرية وفي مصر إيضا شباب تدافع عن الحرية. المواطن المصري يقتات يومه بالكاد وبالتالي ينعكس على شكلة. فتوي بجواز قتل المعارضين وعلى راسهم جبهة الإنقاذ منهج الإخوان المسلمين وتحريض علني على القتل .



أحمد بهاء: أحمل مرسي مسئولية أي دم يراق وأي شهيد سيسقط

هاتفياً أ. احمد بهاء الدين شعبان المنسق العام للجمعية الوطنية للتغير : نشهد موجة من الغضب السائد والمجموعة الأخيرة التي سقطت برصاص الغدر وبعضهم كان الأدمن لصفحات أخوان كاذبون. أمس أعلن مدعي الدين المعتوهين بأهدار دم جبهة الإنقاذ الوطني. أحمل محمد مرسي مسئولية أي دم يراق وأي شهيد سيسقط ستكون دمائة فى رقبة محمد مرسي ومن واجب الدولة أن تحاكم هذا الرجل المعتوة. مايحدث فى تونس يحدث فى مصر وأن لم يتم إيقاف هذه الدعوة. بالأمس القريب تم تهديد الإعلاميين والقضاه والآن يسقط شباب دون عزاء من رئيس الدولة.



وثيقة نبذ العنف .. التحفظات عليها والاستنكار

طيب فالنترك رئيس الوزراء ونترك زلطة ونترك اللمبى ونترك الأهتم ونبدأ نتكلم فى حاجات أهم من كده بكتير أه بصراحه اللى احنا بنتكلم فيه أهم 30 مليون مره من كلام الدكتور هشام قنديل اللى ملوش أى أهمية محدش فاهم منه حاجه انا واثق لكن انا مش عارف تعالو نحاول نعرف رغم أن مفيش أى حد يقدر يشكك فى ان نجاح الثورة كان فى سلميتها اله ان هناك من كان يعتدى بالضرب على المتظاهرين فى الإتحادية وغيرها كتير يعنى المد الثورى اللى حصل من 25 يناير 2011 وحتى هذه اللحظة لا طالمة سقط مصابين وشهداء وما يعنى أشبه الأمس باليوم واليلة بالبارحة



عماد جاد: الإخوان أوكلت لهذا الداعية مهمة إرهاب الجبهة

هاتفياً د. عماد جاد نائب رئيس الحزب المصري الديموقراطي الإجتماعي وعضو جبهة الإنقاذ الوطني: الإخوان يدفعون البلاد نحو حرب أهلية. تابعنا منذ قليل فتيات مصريات وسيدات مصرية تحمل السكاكين والشوم فى أشارة رمزية وانها ترد الإعتداء بالإعتداء وايضا ماذا تنتظرين من قنوات دينية تعلن على الملاء فتوي بقل كل من يعارض د. محمد مرسي وياتي بأمثلة لاتنطبق أطلاقاً مع ما يحدث الآن. يبدوا أن جماعة الإخوان أوكلت لهذا الداعية مهمة إرهاب جبهة الإنقاذ



جمال زهران: الإخوان قفزوا علي السلطة بصفقة سيئة السمعة

هاتفياً جمال زهران - أستاذ العلوم السياسية وعضو مجلس الشعب السابق: المسار التونسي أكثر حظاً من المسار المصري لان المشهد هناك به تشاركية في السلطة لكن في تقديري أن المسألة محكومة بطريقين أولاً ما يتعلق بالسياسات المتبعة وثانية محاولة أستفراد فصيل واحد بالسلطة . أن كان لدينا فصيل يقتنع أنة كان شريك في الثورة لابد أنة يشارك معة بأقي الأطراف. عندما يغتال مثل هذا الشخص يكون هناك محاولة لاقصاء هذا الشخص وبعد ذلك محاولاات اغتيال متبادل وبحور من الدماء. من يفكر بالعنف هو من يفكر بأقصاء الأخر.



برنامج 90 دقيقة من قناة المحور وحلقة الثلاثاء 5 فبراير 2013 يوتيوب كاملة وزير العدل: ننتظر رد المنظمات الدولية والحقوقية على مشروع قانون التظاهر.. وزير الإعلام السابق: لابد من المصالحة بين المؤسسة الحاكمة والمعارضة


تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة



على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة
برنامج 90 دقيقة من قناة المحور وحلقة الثلاثاء 5 فبراير 2013 يوتيوب كاملة

٩٠ دقيقه مع ريهام السهلي ٥/٢/٢٠١٣ ج ١



٩٠ دقيقه مع ريهام السهلي ٥/٢/٢٠١٣ ج ٢



تقرير برنامج 90 دقيقة من قناة المحور وحلقة الثلاثاء 5 فبراير 2013 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": وزير العدل: ننتظر رد المنظمات الدولية والحقوقية على مشروع قانون التظاهر.. وزير الإعلام السابق: لابد من المصالحة بين المؤسسة الحاكمة والمعارضة


أكد المستشار أحمد مكى وزير العدل، أن الحق فى التظاهر هو أقوى الحقوق المتاحة للفرد فى مصر، مشيرا إلى أن الإمكانات المتاحة فى مصر ضعيفة، والمنظمات والهيئات الموجودة بها هى منظمات "هامشية"، ولم يعد متاح للمصرين إلا التظاهر كى يعبروا عن أرائهم وأنفسهم.

وأضاف مكى خلال مداخلة هاتفية، أن الحكومة لا تضع قوانين فى "السر"، ودافع مكى عن القانون قائلا "إن مشروع القانون يمكن الناس من التظاهر وليس لحرمانهم منه".

وكشف الوزير عن أن وزارة العدل وضعت مشروع القانون على الإنترنت أمس "الثلاثاء"، كى يطلع الناس عليه، لافتا إلى أننا ننتظر رد المنظمات الدولية والحقوقية على مشروع قانون التظاهر، وإبداء الملاحظات عليه.

وأكد الوزير أن وزارة الداخلية أخبرتنا أن مدى تأثير الخرطوش والشماريخ 200 متر، لذا استجبنا لهذه الملاحظة، وتم تغيير بعد المسافة بين المتظاهرين والمنشآت إلى 200 متر بدلا من 500.

الفقرة الرئيسية
"حوار أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق"

قال أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق، إن هناك فجوة كبيرة تتسع يوما بعد الآخر بين مؤسسة الرئاسة والقوى المدنية، مشيرا إلى أن هناك مشكلات كثيرة بسبب سوء إدارة المرحلة الحالية، والوضع الاقتصادى الحالى أسوأ ما يكون.

وأضاف هيكل، أن صورة مصر خارجيا سيئة وغير صورتها التى رسمت فى 25 يناير حتى 11 فبراير 2011، مشيرا إلى أنه لم يعد هناك مستثمرون بسبب الصورة غير المطمئنة لمصر فى المرحلة الحالية، كما أن حجم المقابلات الدولية للرئيس مرسى قليلة.

وأوضح، أن إفلاس مصر أمر وارد، وعلينا أن نطمئن المستثمرين والوضع الأمنى مهم جدا كى نجذب الاستثمارات والسياح لمصر.

وطالب هيكل بالتحلى بالحكمة فى هذه الظروف التى تمر بها البلاد قائلا "نحتاج التعامل بقليل من الحكمة بعيدا عن الانفعالات والمصالح"، مضيفا، أن المبادرة بالحوار دائما تأتى من الرئاسة، بينما الحوار بين التيارات السياسية داخلى".

وأضاف"لم نكن نعلم ماذا يريد التيار المدنى خلال المرحلة الانتقالية، والآن مصر فى وضع لا تحسد عليه فهناك تقاذف فى الاتهامات بين الإسلام السياسى وجبهة الإنقاذ، ومصر هى التى تدفع الثمن، وعلينا أن نبدأ فورا بالحوار الوطنى"، كما أوضح أن جبهة الإنقاذ بكاملها لا تستطيع أن تحرك 5% من الموجودين أمام الاتحادية".

وأدان هيكل ما حدث فى الاتحادية يوم الجمعة الماضى، مطالبا بوضع تعريف للتظاهر السلمى، مضيفا "ونحن أصبحنا فى حاجة ماسة إلى صدور قانون تنظيم التظاهر"، وقال "إن قذف قصر الاتحادية بالحجارة خروج عن السلمية"، مضيفا "أى قطرة دماء تسيل على الأرض تحزننى كثيرا، كما يحزننى مقولة الإخوان المسلمين لن يتركوا الحكم بعد أربع سنوات لأن الشعب المصرى لن يسمح بالديكتاتورية مرة أخرى".

وأضاف هيكل أن المواطن المصرى لا يشعر بالرضا، حيث يقوم النظام الحالى بإهدار 90% من وقته فى محاسبة رموز النظام السابق ومن ينتقدون النظام الحالى من المعارضة، ومن ثم لا يشعر المواطن أن النظام الجديد يعطيه أهمية.

وأشار هيكل إلى أن الخطة التى أعلنت عنها الحكومة حتى 2011، تعيدنا إلى عام 2009، حيث تسعى إلى فرض خطط دون تنفيذها على أرض الواقع، وهو ما جعل مصر مهددة بالإفلاس، كما أن الوضع السياسى ينتقل من سيئ إلى أسوأ.

ولفت هيكل إلى أن كل الجهات لا تثق فى بعضها البعض، مطالبا بدعم جهاز الأمن، معترفا أن جهاز الشرطة به مشكلة كبيرة جدا، وهو الإعلام، حيث اعترف الوزير الأسبق بأنه كان يساهم فى إحباطهم، وأوضح أن قطاعا كبيرا من جهاز الشرطة كان يعمل فى النشاط الدينى، وشاءت الأقدار أن من يحكمون الآن هم من التيار الإسلامى، مطالبا بتغيير مفهوم الأمن القومى لدى هؤلاء حتى يستطيعوا القيام بواجبهم المنوط بهم.

وطالب وزير الإعلام الأسبق الرئيس مرسى، بأن يغير طريقته فى التعامل مع معارضيه والمجتمع بشكل عام، لأن الصورة قاتمة والكرة فى ملعب الرئيس، كما أن عليه أن يغير مجموعة مستشاريه، وأن يأخذ برأيهم، ولابد من عمل مصالحة حقيقية بين المؤسسة الحاكمة والقوى المعارضة والمجتمع بشكل عام، ولابد أن يشعر الناس بأنهم فى عهد جديد.

ولفت إلى أن الشعور العام لدى المصريين أن الرئيس هو مندوب لجماعة الإخوان المسلمين فى الرئاسة.

وشن هيكل هجوما لاذعا على قناة الجزيرة مباشر مصر، متهما إياها بأنها لعبت دورا كبيرا فى تأجيج المشاعر فى المجتمع المصرى بين المجلس العسكرى والشعب أثناء الفترة الانتقالية، وقال إن إنشاء هذه القناة كان مقدما من قطر لدعم الإخوان المسلمين، مؤكدا أنها نالت مرادها فى النهاية، وقال "إن القناة تحاول الآن دعم الإخوان فى كل صغيرة وكبيرة مهما كانت أخطاء الرئاسة، وذلك على حد قول الوزير الأسبق".

كما انتقد هيكل طريقة التعامل مع القضاء فى الفترة الماضية، قائلا "إن حسين سالم كان على وشك تسليمه لمصر، ولكن ما حدث أمام المحكمة الدستورية العليا كان سببا فى عدم تسليم سالم إلى مصر".

وطالب هيكل بإقامة علاقات مع كل دول العالم على أساس الاحترام المتبادل وفقًا لمصالحنا، ومع ما لا يتعارض مع الدول الأخرى، وبذلك بعمل موائمة بين هذا وذاك.


برنامج 90 دقيقة من قناة المحور وحلقة الاثنين 4 فبراير 2013 يوتيوب كاملة


تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة



على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة
برنامج 90 دقيقة من قناة المحور وحلقة الاثنين 4 فبراير 2013 يوتيوب كاملة

٩٠ دقيقه مع عمرو الليثي ج١ ٤\٢\٢٠١٣



٩٠ دقيقه مع عمرو الليثي ج٢ ٤\٢\٢٠١٣



برنامج صبايا من قناة المحور حلقة الاحد 3 فبراير 2013 يوتيوب كاملة جرائم لايصدقها عقل





نشاهد برنامج صبايا

تقديم المذيعة الشابة إيمان أبو طالب
برنامجكم - صبايا - رجعلكم تانى بشكل جديد لكن بالتأكيد هايعجبكم لأنه هيكون قريب جدا منكم
أنتظرونا الأحد والأربعاء من كل أسبوع فى ميعاد واحد 11.30 مساءا على قناة المحور وبس

أحنا برنامج واحد بتشوفوه على المحور مش فى أى قناة تانية

- صبايا - اللى عرفتوه وكبر بيكم وبإهتمامكم وقضاياكم .. هايفضل معاكم وهيكبر تانى بيكم البرنامج بتعاكم مش بتاع حد تانى

إيمان أبوطالب هاتكون معاكم على الشاشة وهاتسمعكم على التليفون فى كل وقت لأنها خلاص بقت ملك لصبايا ولأصدقاء صبايا ولكل صبية مصرية محتاجه مساندة - صبايا -

أحنا مش على قديمه .. أحنا عندنا الجديد طبعا اللى هيفيد كل المصريين الغلابه

الجديد قافلة صبايا اللى هتروح كل حته فقيرة ومحتاجه فى مصر .. هتلفها من شمالها لجنوبها .. ومن شرقها لغربها .. علشان تساعد محتاج .. وتساهم فى علاج مريض .. وتقف جنب تلميذ عايز يتعلم ومش لاقى

عربية صبايا ممكن تلاقيها فى أى وقت وفى أى مكان لأنها عربية كل المصريين والخير اللى فيها خير كل المصريين

برنامجنا كمان فيه فى كل حلقه قضية بناقشها بجد وبكل حرية .. بدون كسوف ولا خجل ولا خوف

مواعيد الاذاعة


الاحد والثلاثاء 12 بعد منتصف الليل و الاعادة 11:30 صباحا يومى الثلاثاء والاربعاء


البرنامج من تقديم ايمان ابو طالب

اخراج احمد حسين

http://sabaya.elmehwartv.com



يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ

برنامج صبايا من قناة المحور حلقة الاحد 3 فبراير 2013 يوتيوب كاملة

صبايا مع ايمان ابو طالب جرائم لايصدقها عقل ٣\٢\٢٠١٣

اسرة مثاليه و فجآه نستيقظ علي خبر ان الام ذبحة اولادها الاثنين و السبب شقاوه عيال - وما هو السبب الرئيسي في زياده العنف الآسري





برنامج ON Time حلقة الاربعاء 6 فبراير 2013 من قناة ONTV إنطلاق أعمال القمة الإسلامية بحضور أكثر من 50 دولة و شيخ الأزهر يطالب نجاد بإستصدار فتاوى تحرم سب الصحابة و الهدوء يخيم على محيط الاتحادية وسط غياب تام للمتظاهرين


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 6 فبراير 2013 من قناة ONTV

إنطلاق أعمال القمة الإسلامية بحضور أكثر من 50 دولة

تبدأ اليوم قمة قادة دول منظمة التعاون الإسلامي بالقاهرة بمشاركة أكثر من خمسين دولة وبحضور 26 رئيس دولة على رأسهم الرئيسان الايراني أحمدي نجاد، والتركي عبد الله جول، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة . تناقش القمة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال منها الأزمة في مالي والأوضاع في فلسطين وسوريا والتعاون الاقتصادي بين دول المنظمة.



شيخ الأزهر يطالب نجاد بإستصدار فتاوى تحرم سب الصحابة

وخلال زيارته للقاهرة للمشاركة في القمة التقى الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الرئيس محمد مرسي بمطار القاهرة، ثم التقى شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب الذي طالبه بوقف المد الشيعي واحترام سيادة الخليج.. ولم تكن مواقف الأحزاب الإسلامية أقل مرونة من موقف الأزهر بل بدت أكثر تحفظا، فيما كانت أكثر المواقف صعوبة على الرئيس الإيراني تلك المحاولة التي تعرض فيها لاعتداء من قبل شاب سوري



الهدوء يخيم على محيط الاتحادية وسط غياب تام للمتظاهرين

خيم الهدوء صباح اليوم على محيط قصر الاتحادية وسط غياب تام للمتظاهرين عن محيط القصر. وبدت الحركة المرورية بمحيط القصر طبيعية ، حيث شهدت الشوارع المحيطة به سيولة مرورية كبيرة، في الوقت الذي غاب فيه رجال المرور عن المحاورالرئيسية المحيطة بالقصر.

وعلى الصعيد الأمني، اختفى رجال الأمن من المشهد بمحيط قصرالاتحادية ، حيث لا توجد سوى ثلاث مدرعات تتمركز بالجانب الخلفي للقصر الرئاسي .




القومى لحقوق الإنسان يعلن اليوم تقارير تقصى الحقائق

يعقد المجلس القومي لحقوق الإنسان مؤتمرا صحفيا اليوم لإعلان تقارير لجان تقصي الحقائق الثماني التي شكلها المجلس من قبل لرصد وتوثيق الأحداث التي شهدتها محافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس والإسكندرية والبحيرة والشرقية والقاهرة والغربية. كانت اللجان قد قامت برصد وتوثيق الأحداث التى جرت بالمحافظات من خلال مقابلة المصابين وسماع شهادتهم، وإجراء مقابلات مع المسئولين التنفيذيين وسماع شهادات المواطنين حول الأحداث والدور الأمنى وتعامله مع المظاهرات والأحداث التى تمت بكل محافظة.



المنتخب المصري في إختبار صعب أمام تشيلي في مدريد

يخوض المنتخب المصري لكرة القدم مباراة ودية قوية مساء اليوم أمام تشيلى على ملعب فسينتى كالديرون بالعاصمة الإسبانية مدريد. وتأتي المباراة في إطار استعدادات الفراعنة لمواجهة زيمبابوي في السادس والعشرين من مارس المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل. في المقابل يخوض منتخب تشيلي ودية اليوم ضمن استعداداته لمواجهتي بيرو وأوروجواي الشهر المقبل ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال البرازيل أيضا .



الأمن يواصل حملاته التفتيشية الموسعة لتحقيق الانضباط

واصل قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزي حملاته التفتيشية الموسعة لتحقيق الانضباط في الشارع المصري. وأسفرت جهود الحملة على مدى 24 ساعة عن ضبط 12 بندقية آلية وعدد من الأسلحة المتنوعة ونحو سبعمائة طلقة نارية مختلفة الأعيرة. كما تم ضبط حوالي 250 قطعة سلاح أبيض و117 متهما في قضايا مخدرات وأربعة تشكيلات عصابية .

وفي مجال تنفيذ الأحكام تم ضبط وتنفيذ 12 ألفا و506 أحكام قضائية متنوعة، بالإضافة إلى ضبط 48 سيارة مبلغ بسرقتها



السيسي وبانيتا يؤكدان هاتفيآ دعم العلاقات بين البلدين

أكد وزيرالدفاع الأمريكي ليون بانيتا ونظيره المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي دعمهما لعلاقات التعاون في مجال الدفاع بين الولايات المتحدة ومصر . جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه بانيتا بالفريق أول السيسى وفقا لبيان وزارة الدفاع الأمريكية الليلة الماضية. وشدد بانيتا على التزام الولايات المتحدة بعلاقات الدفاع بين البلدين، كما بحث الوزيران أهمية استمرارالمساعدات الأمنية لمصر كي تتمكن القوات المسلحة المصرية من الاستمرار في تحقيق الأهداف الأمنية المشتركة في ظل تحديث معداتها وقدراتها.



بدء محاكمة المتهمين بحادث الإغتصاب الجماعي بالهند

بدأت محكمة خاصة في العاصمة الهندية امس محاكمة 5 من المتهمين الستة في حادث الاغتصاب الجماعي الذي تعرضت له طالبة في حافلة متحركة في ديسمبر الماضي ما أدى الى وفاتها ، وهي القضية التي أحدثت صدمة وأثارت غضبا شعبيا عارما.



السجن مدى الحياة لقيادي بالحزب الإسلامي في بنجلاديش

أصدرت محكمة في بنجلاديش حكما بحق أحد قياديي الحزب الإسلامي الرئيسي في البلاد بالسجن مدى الحياة لدوره في حرب الاستقلال عن باكستان عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين، ما أثار اشتباكات مع الشرطة، خلفت قتيلا وعددا من الإصابات.



قوات الأسد تقصف أطراف العاصمة دمشق

قال ناشطون معارضون إن الطيران الحربي قصف صباح اليوم أطراف العاصمة دمشق حيث تواصلت الاشتباكات غداة مقتل أكثر من مائة وعشرين شخصا في مناطق متفرقة ، بينهم أكثر من عشرين أعدموا ميدانيا بريف حلب. وقصفت القوات النظامية أحياء دمشق الجنوبية مثل العسالي والقدم ، في حين أشارت شبكة شام الإخبارية إلى تفجيرات وإطلاق نار في محيط قسم الشرطة بمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوبي دمشق.

من جانبها ذكرت لجان التنسيق المحلية أن صاروخين أرض أرض سقطا صباح اليوم على داريا التي يقول الجيش الحر إنه يسيطر على القسم الأكبر منها ، وذلك بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة على معضمية الشام بريف دمشق .



فرنسا تبدأ سحب قواتها من مالي مطلع مارس

قال وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس إن القوات الفرنسية المنتشرة في مالي ستبدأ انسحابها تدريجيا من هذا البلد اعتبارا من مارس المقبل .
كانت وزارة الدفاع الفرنسية أعلنت مقتل مئات المسلحين المرتبطين بالقاعدة في مالي منذ الحادي عشر من يناير الماضي، وذلك في غارات جوية ومعارك خاضتها القوات الفرنسية والإفريقية في مدينتي كونا وغاو شمالي البلاد.
من جهة أخرى، أعلن وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان فرض قوات بلاده سيطرتها الكاملة على مدينة كيدال شمالي مالي بدعم من القوات الإفريقية والتشادية.



المعارضة السورية تفتح مكاتب لها في نيويورك وواشنطن

قالت مصادر بالمعارضة السورية إن الائتلاف الوطني السوري المعارض سيفتح مكاتب له في نيويورك وواشنطن مع استعداده لعقد اجتماعات لزعماء المعارضة مع مسؤولين أمريكيين وأعضاء مجلس الأمن الدولي . وذكر دبلوماسي غربي رفيع أن نجيب الغضبان - وهو استاذ جامعي أمريكي سوري الأصل - سيرأس مكتب نيويورك ، فيما أكد مصدر قريب من المعارضة السورية أن مكتب واشنطن سيرأسه عباب خليل وهو مقيم بولاية تكساس. كما قال المصدر إن المهمة الأولى لمكتب واشنطن ستكون الإعداد لزيارة محتملة لرئيس ائتلاف المعارضة معاذ الخطيب إلى الولايات المتحدة نهاية فبرايرالجاري.



إسرائيل تنشر بطارية ثالثة مضادة للصواريخ بحدود سوريا

نشرت إسرائيل بطارية ثالثة من نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ في المناطق المحاذية للحدود مع سوريا ولبنان. وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن نشر البطاريات إجراء روتيني، رافضا إعطاء أية تفاصيل بشأن توسيع نطاق القبة الحديدية المخصصة لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى. من جانبها أشارت مصادر إعلامية إلى أن قرار تل أبيب الأخير يتزامن مع تصعيد لهجتها باللجوء إلى عمل عسكري مباغت يحول دون وقوع أسلحة سوريا الكيميائية بيد ما وصفتها بالجماعات الإرهابية.



الإمارات تستنكر زيارة إيرانية مرتقبة لجزرها المحتلة

استنكر المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات زيارة يعتزم أعضاء بمجلس الشورى الإيراني القيام بها للجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إيران. وأعرب بيان رسمي للمجلس عن إدانته للزيارة الإيرانية المرتقبة لجزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى. كما أكد البيان أن الإمارات تعتبر مثل هذه الخطوات الإيرانية الاستفزازية سوابق خطيرة وانتهاكا لسيادة الإمارات على أراضيها، ونقضا لكل الجهود التي تبذل لإيجاد تسوية سلمية لإنهاء الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية.



هدوء حذر يسود محيط السفارة الأمريكية بعد مناوشات الأمس

يأتي ذلك فيما ساد الهدوء الحذر محيط السفارة الأمريكية صباح اليوم بعد توقف المناوشات التى شهدها شارع كورنيش النيل بين مجموعة من الأطفال وقوات الأمن. وقامت قوات الأمن باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بين الحين والآخر لإبعادهم باتجاه ميدان التحرير. وفى السياق ذاته، خيم الهدوء التام على ميدان التحرير وسط استمرار اعتصام المتظاهرين؛ حيث التزم معظمهم الخيام، خاصة فى ظل برودة الطقس .



إغتيال القيادي التونسي شكري بلعيد برصاص مجهولين

اغتيل المعارض التونسي "شكري بلعيد" المنسق العام لحركة الوطنيين الديمقراطيين بعد أن أطلق عليه مجهولون الرصاص أثناء خروجه من منزله في تونس العاصمة.
‭ ‬وشكري بلعيد هو قيادي في الجبهة الشعبية وعرف بمعارضته الشرسة للحكومة التي تقودها حركة النهضة الاسلامية. كان بلعيد قد حذر مؤخرا مما اعتبره تحالفا بين "حركة النهضة الحاكمة" وشريكها في الائتلاف الحاكم حزب "المؤتمر" مع سلفيين وذلك بتشكيلهم ما يسمى رابطات حماية الثورة بغرض استهداف الشخصيات المعارضة في البلاد.‬



هيئة التنسيق المعارضة بسوريا ترحب بمبادرة معاذ الخطيب

رحبت هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير "المعارضة فى سوريا" بالمبادرة التى أطلقها رئيس الائتلاف الوطني المعارض معاذ الخطيب معتبرة أنها خطوة إيجابية من حيث المبدأ . وقال أمين سر المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق رجاء الناصر أن مبادرة الخطيب تسير في اتجاه اعتماد الحل السياسي السلمي بعيدا عن العنف وأن تكون أرضية عامة لكل قوى المعارضة. وفي ذات السياق أيضا، دعا رئيس المكتب الإعلامي لهيئة التنسيق منذر خدام إلى تكثيف الاتصالات بين تشكيلات المعارضة المختلفة لعقد اجتماع عاجل للاتفاق على قواعد التفاوض ومبادئه وإجراءاته التنفيذية .



مجهولون يلقون قنبلة بالقرب من منزل رئيس الحكومة بلبنان

تواصل وحدات من الجيش اللبناني تعزيزاتها في محيط بلدة عرسال شرقي لبنان، على خلفية مقتل عسكريين اثنين في محيط البلدة. وأشار مصدر أمني لمراسل أون تي في بلبنان إلى أن التعزيزات تحمل بعدين، الأول إمكانية مداهمة أماكن المتورطين في حادثة القتل، والثاني تحاشي اي تصادم بين ابناء قرية عرسال المؤيدين للثورة السورية، وأبناء قرى أخرى مناصرة للنظام السوري.

من جهة أخرى أفاد مراسل أون تي في بأن مجهولين ألقوا قنبلة يدوية بالقرب من منزل رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في طرابلس شمال لبنان، ولم يسفر انفجارها عن حدوث أية أضرار أو وقوع ضحايا. وضرب الجيش اللبناني طوقا أمنيا وسير دوريات في محيط معرض رشيد كرامي الدولي، كما باشر التحقيق لتحديد الفاعلين.



كندا: سنتعامل بجد مع تورط كندي بتفجير حافلة ببلغاريا

أعلن جون بيرد وزير الخارجية الكندي أن بلاده تأخذ على محمل الجد احتمال تورط أحد مواطنيها والذي يقيم في لبنان في التفجير الذي استهدف حافلة تقل سياحا إسرائيليين في بلغاريا في يوليو الماضي .

وأكد على التزام كندا في الحملة العالمية لمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله مضيفا أن بلاده ترحب بالجهود التي تبذلها بلغاريا في إطار تحقيقها المعمق حول الحادث.من جانبها اتهمت الحكومة البلغارية حزب الله اللبناني بالوقوف وراء التفجير الذي وقع في 18 يوليو بمطار بورجاس، والذي أدى إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة ثلاثين.



إحتجاجات في تونس على خلفية إغتيال المعارض البارز بلعيد

اندلعت احتجاجات شارك فيها المئات من التونسيين أمام مقر وزارة الداخلية إثر اغتيال شكري بلعيد ، الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين ، وأحد أبرز المعارضين للنظام الحاكم حاليا. واطلق المحتجون شعارات ضد الحكومة والشرطة ، فيما طوقت قوات الأمن المكان دون وقوع مواجهات مع المتظاهرين. وقتل بلعيد جراء إطلاق الرصاص عليه أثناء خروجه من منزله في تونس العاصمة.
وفي آخر ظهور إعلامي له ، حذّر بلعيد مما اعتبره تحالفا بين حركة النهضة الحاكمة وشريكها في الائتلاف الحاكم حزب المؤتمر مع سلفيين بتشكيلهم رابطات من أجل استهداف الشخصيات المعارضة في البلاد.



تفجيرات وإطلاق نار في محيط قسم الشرطة بمخيم اليرموك

أفاد ناشطون في المعارضة السورية بمقتل أكثر من أربعين شخصا اليوم بنيران القوات النظامية في مناطق متفرقة . يأتي هذا فيما ذكر آخرون أن الطيران الحربي قصف صباح اليوم أطراف العاصمة دمشق ، في حين أشارت شبكة شام الإخبارية إلى تفجيرات وإطلاق نار في محيط قسم الشرطة بمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوبي دمشق.
من جانبها ذكرت لجان التنسيق المحلية أن صاروخين أرض أرض سقطا اليوم على داريا التي يقول الجيش الحر إنه يسيطر على القسم الأكبر منها ، وذلك بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة على معضمية الشام بريف دمشق .



القومي لحقوق الإنسان يرفع تقرير تقصي الحقائق للرئيس

قرر المجلس القومي لحقوق الإنسان رفع نسخة من تقرير لجان تقصي الحقائق التي أمر بتشكيلها المستشار حسام الغرياني رئيس المجلس في ثماني محافظات ، إلى الرئيس محمد مرسي. وتتضمن تقاريراللجان نتائج تقصي الحقائق ورصد ومعاينة وسماع شهادات المواطنين حول الوقائع وأعمال العنف التي شهدتها هذه المحافظات خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 25 يناير الشهر الماضي.




11 أبريل .. الحكم في قضية إتهام 5 من قيادات الطيران المدني

حددت محكمة جنايات القاهرة جلسة الحادي عشر من أبريل المقبل للنطق بالحكم في قضية اتهام خمسة من قيادات قطاع الطيران المدني، بالتسبب في خسائر مالية للشركة القابضة لمصر للطيران بنحو عشرة ملايين دولار. وأشارت التحقيقات في القضية إلى أن المتهمين جميعا من الموظفين العموميين، وأنهم أضروا عمدا بأموال الجهة التي يعملون بها



الحكومة التونسية تندد إغتيال بلعيد وتعتبره عمل إرهابي

هذا وقطع الرئيس التونسي منصف المرزوقي زيارته لفرنسا وألغى زيارته لمصر للمشاركة في قمة التعاون الاسلامي عقب قتل المعارض البارز شكري بلعيد. ودعا المرزوقي إلى الحذر من استغلال الواقعة من أجل إشعال الفتنة والعنف في البلاد . من جانبه ، ندد رئيس الحكومة حمادي الجبالي باغتيال بلعيد ، كما اعتبره عملا إرهابيا إجراميا يستهدف كل تونس . كما أدان حزب النهضة التونسي اغتيال بلعيد ، داعيا السلطات الأمنية إلى الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة.



إنطلاق أعمال قمة منظمة التعاون الإسلامي الـ 12

انطلقت اليوم أعمال قمة قادة دول منظمة التعاون الإسلامي بالقاهرة بمشاركة أكثر من خمسين دولة. وفي كلمته في الجلسة الافتتاحية قال مرسي إن ثورة يناير تمثل حجر الزاوية فى انطلاق الأمة الإسلامية، مؤكدا حرص مصر على على توثيق أواصر التعاون مع جيرانها إقليميا وإسلاميا وعالميا ، وانهاء الأزمة السورية في أسرع وقت ، وأن حل القضية الفلسطينية هو حجر الزاوية لاستقرار الأمة الإسلامية. كما دعا مرسي لحل النزاعات في الدول الإسلامية بالطرق السلمية بعيدا عن التدخل الأجنبي، وطالب بمعالجة جذور الأزمة السياسية في مالي واحترام حقوق المسلمين في ميانمار.



سفير إيران لدى مصر ينفي الاعتداء على نجاد بالقاهرة

نفى سفير إيران لدى مصر رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة مجبتي أماني حدوث أي اعتداء على الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد خلال زيارته لمسجد الإمام الحسين أمس. كان نجاد التقى الرئيس مرسي بمطار القاهرة خلال وجوده بالقاهرة للمشاركة في القمة ، ثم التقى شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب الذي طالبه بوقف المد الشيعي واحترام سيادة الخليج...



الجيش ينفي طلب مرسي استخدام رصاص حي ضد المتظاهرين

نفت القوات المسلحة ما تناولته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية نقلا عن الموقع الإلكتروني لجريدة "وورلد تريبيون" الأمريكية بشأن رفض قادة القوات المسلحة أوامر رئيس الجمهورية باستخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين إلى جانب طلب آخر بانضمام وحدات من القوات المسلحة إلى قوات الأمن المركزي لقمع تظاهرات اندلعت في عدة محافظات مصرية . وأكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد علي ، عدم صحة هذه المعلومات شكلا وموضوعا ، مشيرا إلى أن إجتماع المجلس الاعلى للقوات المسلحة لم يتطرق إلى مثل هذه الوقائع . وأهاب المتحدث العسكري بجميع وسائل الإعلام مراعاة الدقة في المعلومات التي يتم تداولها وتجنب المعلومات المغلوطة والشائعات التي قد تؤثر سلبا على أمن البلاد.



محافظ سوهاج يتفقد منافذ بيع أسطوانات البوتاجاز‎

قام الدكتور "يحيى عبد العظيم" محافظ سوهاج صباح اليوم بجولة مفاجئة بمدينة سوهاج تفقد خلالها بعض منافذ توزيع أسطوانات البوتاجاز بالمدينة. وقد أسفرت الجولة عن ضبط عدة مخالفات، بالإضافة إلى ضبط عدد من التجار وبحوزتهم أسطوانات بوتاجاز قبل بيعها بالسوق السوداء. من جانبه شدد "عبد العظيم" على مفتشي التموين بضرورة إحكام الرقابة والسيطرة على عملية توزيع أسطوانات الأنابيب لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.



محافظ أسيوط يعتمد نتيجة الإعدادية بنسبة نجاح 51.6 %

اعتمد محافظ أسيوط الدكتور "يحيى كشك" نتيجة امتحان الفصل الدراسي الأول للعام الجاري لتلاميذ الشهادة الإعدادية بالمحافظة، حيث بلغت نسبة النجاح واحدا وخمسين فاصل ستة من عشرة بالمئة. من جانبه أكد "كشك" أن النتيجة تعكس مستوى الطلاب ومدى اهتمام الأسر بتعليم أبنائهم، مشددا على أن الدولة لن تقصر في دعم العملية التعليمية وتحاول دائما دفعها إلى التطوير من أجل مستقبل أفضل لتلاميذ مصر. كما أشار المحافظ إلى أن النتيجة قد تم إدراجها على موقع المحافظة الإلكتروني مضيفا أنه يمكن الاطلاع على النتيجة في نفس اليوم بالمدارس.



ضبط متهم بإلقاء مولوتوف على قسم ثان شبرا الخيمة

تمكنت قوة أمنية من مركز شرطة شبين القناطر من ضبط أحد المتهمين بإلقاء زجاجات حارقة وإطلاق أعيرة نارية على قسم ثان شبرا الخيمة خلال أحداث الشغب الأخيرة. كانت اشتباكات قد اندلعت أمام قسم ثان شبرا الخيمة بعد قيام ضابط بوحدة مباحث القسم بقتل مواطن بالخطأ أثناء تبادله إطلاق النار مع أحد الخارجين على القانون.



القبض على رقيب شرطة بحوزته مخدرات داخل سجن الزقازيق

في إطار جهود محافظة الشرقية لاستعادة الأمن وضبط الخارجين على القانون. . تمكن رئيس مباحث سجن الزقازيق العمومي من ضبط رقيب شرطة بحوزته كمية من مخدر البانجو داخل السجن ، بالإضافة إلى حيازته سلاحا أبيض. وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار "أحمد دعبس" المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.



إضراب أطباء مستشفى جامعة القناة بعد التعدي على طبيبة

أضرب العشرات من أطباء وطبيبات مستشفى جامعة القناة بمحافظة الإسماعيلية عن العمل اليوم، وذلك احتجاجا على قيام أحد أهالي المرضى بالتعدي على طبيبة بقسم الأطفال.
من جانبهم طالب الأطباء بضرورة توفير الحماية والأمن لهم، رافضين محاولات مدير المستشفى اقناعهم باستئناف العمل. الأمر الذي اضطر إدارة المستشفى إلى اتخاذ قرار بالاستعانة بأعضاء هيئة تدريس كلية الطب لعلاج المصابين، بالإضافة إلى تحويل بعض المصابين إلى مستشفى الإسماعيلية العام.



وقفة لعمال الشركة العالمية لصناعة السيراميك بالسويس

نظم عمال شركة "العالمية لصناعة السيراميك" وقفة احتجاجية اليوم أمام مبنى قصر الثقافة والمجلس المحلي لمحافظة السويس. وطالب العمال بضرورة تدخل المحافظ لبحث حل مشكلاتهم مع مسؤولي الشركة وذلك بعد قيام المدير العام بتحرير محضر بقسم عتاقة يتهم فيه العاملين بالامتناع عن العمل.
من جانبهم قام أعضاء اللجنة النقابية بمصنع السيراميك بتحرير محضر رد في ذات القسم يتهمون فيه مدير عام المصنع بإصدار أوامر بعدم توجه أتوبيسات نقل العاملين إلى مقر العمل، بالإضافة إلى تأخره في صرف رواتبهم عن شهر يناير



غلق 6 موانئ في محافظتي السويس وجنوب سيناء

تسبب سوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح في إغلاق أربعة موانئ بمحافظة السويس. من جانبه أعلن اللواء "محمد جاب الله" رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أنه تم إغلاق موانئ "بور توفيق والزيتيات والأدبية والعين السخنة" بالإضافة إلى مينائين بمحافظة جنوب سيناء. وأكد "جاب الله" أن الأوضاع مستقرة ولا توجد أي سفن أو عبارات عالقة بالداخل أو الخارج



حملة توعية بأهمية الاستفادة من فوارغ المواد الغذائية

في إطار دور الجمعيات الأهلية بمحافظة العريش في توعية المواطنين.. تنظم جمعية "حدوته" الجمعة المقبل حملة نظافة تحمل اسم "بإيدي هنضف بلدي". وتهدف الحملة إلى التوعية بأهمية الاستفادة من فوارغ بعض المواد الغذائية حيث يقوم الشباب المشارك بالحملة بتنظيف ودهان الصفائح الفارغة بغرض تحويلها إلى سلال قمامة تعلق في أعمدة الكهرباء بشوارع العريش. كما تشمل الحملة فقرة توعية يتم خلالها توزيع بيان حول أهمية النظافة. ومن المقرر أن تتواصل الحملة تباعا لتشمل جميع شوارع مدينة العريش.



تأجيل الدراسة ببورسعيد لمدة أسبوع

تخفيفا لمعاناة تلاميذ محافظة بورسعيد وتعويضهم عن عدم تمتعهم بإجازة منتصف العام. . قرر اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد تأجيل الدراسة بمدارس المحافظة مدة أسبوع. على أن تقوم مديرية التربية والتعليم بوضع خطة لتعويض التلاميذ ما فاتهم. يأتي ذلك بعد حالة التدهور الأمني التي شهدتها بورسعيد مؤخرا وما تبعها من فرض حالة الطوارئ بمدن القناة الثلاث.



المعلمون يواصلون اعتصامهم أمام ديوان محافظة الشرقية

واصل مئات المعلمين والإداريين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية اعتصامهم أمام ديوان عام المحافظة بمدينة الزقازيق، احتجاجا على خصم حوافزهم والامتناع عن صرف رواتبهم عن شهر يناير الماضي. ورفع المحتجون لافتات منددة بمديرية التعليم، مؤكدين استمرارهم في الاعتصام لحين الاستجابة لمطالبهم.
من جهة أخرى تصاعدت حدة الأزمة نتيجة محاولات المعلمين والإداريين الدخول إلى مبنى المحافظة لمقابلة المحافظ بالقوة، ما أدى إلى وقوع عدد من الاشتباكات بينهم وبين موظفي إدارة الأمن.



رفض دفع فواتير الكهرباء بسمالوط لتجاوزها 600 جنيه

أفاد مراسل "أون تي في" بتجمهر العشرات من أهالي مركز سمالوط التابع لمحافظة المنيا أمام هندسة كهرباء سمالوط، وذلك بغرض الاحتجاج على ما وصفوه بالارتفاع الجنوني في قيمة فواتير الكهرباء.
من جانبهم أكد الأهالي أنهم فوجئوا بتجاوزت قيمة فواتير الكهرباء مبلغ ستمئة جنيه. مؤكدين رفضهم دفع قيمتها. وقد طالب الأهالي شركة الكهرباء بضرورة تخفيف الحمل على المواطن البسيط، مؤكدين أنهم لن يستطيعوا تحمل مزيد من الأعباء.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 06 فبراير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



مرسي يدعو لحل النزاعات بالدول الإسلامية دون تدخل أجنبي

كما طالب الرئيس مرسي بإنهاء الأزمة السورية في أسرع وقت، كما طالب بمعالجة جذور الأزمة السياسية في مالي واحترام حقوق المسلمين في ميانمار، داعيا إلى حل النزاعات في الدول الإسلامية بالطرق السلمية بعيدا عن التدخل الأجنبي..



مسيرة نسائية من السيدة زينب للتحرير لرفض التحرش الجنسي

انطلقت مسيرة تضم المئات من النساء من ميدان السيدة زينب باتجاه ميدان التحرير ، دعت لتنظيمها ستة أحزاب سياسية والعديد من المنظمات والجمعيات غير الحكومية للتعبير عن رفض ظاهرة التحرش الجنسي بالنساء، خصوصا أثناء قيامهن بالتعبير عن آرائهن.
وأشار بيان موقع من الجهات المنظمة إلى أن هذه المسيرة هي بمثابة إعلان جديد من نساء وفتيات الثورة يؤكدن من خلاله كامل تضامنهم مع كل سيدة وفتاة وقعت ضحية جريمة تحرش أو اعتداء جماعي .



استئناف القاهرة تحدد 3 مارس لنظر أولى جلسات محاكمة شفيق

حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة الثالث من مارس المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، وإبراهيم مناع وزير الطيران المدني السابق، وتوفيق عاصي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، في قضية اتهامهم بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام في قطاع الطيران المدني.
في سياق متصل ، حددت محكمة جنايات القاهرة جلسة الحادي عشر من أبريل المقبل للنطق بالحكم في قضية اتهام خمسة من قيادات قطاع الطيران المدني، بالتسبب في خسائر مالية للشركة القابضة لمصر للطيران بنحو عشرة ملايين دولار.



النقض تلغي أحكاما بسجن عزمي وأمين أباظة وتعيد محاكمتهم

قضت محكمة النقض بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات جنوب القاهرة بمعاقبة زكريا عزمي، الرئيس السابق لديوان رئيس الجمهورية بالسجن المشدد لمدة سبع سنوات وتغريمه نحو ستة وثلاثين مليون جنيه، إثر إدانته بالكسب غير المشروع. كما أمرت المحكمة بإعادة محاكمة عزمي من جديد أمام محكمة الجنايات.
وفي سياق متصل، قضت محكمة النقض بإلغاء الحكم الصادر من جنايات الإسماعيلية بمعاقبة أمين أباظة وزير الزراعة الأسبق ورجل الأعمال عمرو منسي بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات، في قضية اتهامهما بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على أراضي الدولة بمحافظة سيناء، كما أمرت المحكمة بإعادة محاكمتهما من جديد أمام محكمة الجنايات.



وزير المالية: الأموال المستردة لم تزد على 100 مليون جنيه

أكد وزير المالية المرسي حجازي أن ما تم تحصيله من أموال مهربة من جانب رموز النظام السابق لم يتجاوز مائة مليون جنيه، بسبب عدم وجود أرصدة للمحكوم عليهم، كما قال.
وأمام لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، أعلن وزير المالية أنه تم فتح حسابين بالبنك المركزي لاستقبال الاموال المستردة من رموز النظام السابق، على وفق نتائج تحقيقات الاموال العامة .
على صعيد ذي صلة، قال رئيس مكتب التعاون الدولي للنيابة العامة المستشار كامل جرجس إن السلطات السويسرية في سبيلها إلى إصدار قانون يسمح لمصر باسترداد أموالها المهربة بمعرفة رموز النظام السابق والمجمدة لدى البنوك السويسرية، من خلال إجراءات وصفها بالميسرة .



انطلاق قمة منظمة التعاون الإسلامي بحضور أكثر من 50 دولة

انطلقت اليوم أعمال قمة قادة دول منظمة التعاون الإسلامي بالقاهرة بمشاركة أكثر من خمسين دولة. وفي كلمته في الجلسة الافتتاحية قال الرئيس المصري محمد مرسي إن ثورة يناير تمثل حجر الزاوية في انطلاق الأمة الإسلامية، مؤكدا حرص مصر على توثيق أواصر التعاون مع جيرانها إقليميا وإسلاميا وعالميا .



13 قتيلا وجريحا في تفجير استهدف ثكنة عسكرية ببغداد

أفاد مصدر عسكري عراقي بمقتل خمسة جنود وإصابة ثمانية آخرين في حصيلة أولية لتفجير انتحاري استهدف ثكنة عسكرية غرب العاصمة بغداد. وقال المصدر إن قوة من الجيش العراقي تصدت اليوم لانتحاري يقود سيارة مفخخة حاول اقتحام ثكنة عسكرية تابعة لهم جنوب قضاء أبو غريب ، قبل أن يفجر السيارة ، ما أسفر عن سقوط الضحايا ..



تونس تندد بإغتيال شكري بلعيد وتعتبره عملاً إرهابياً

هذا وقطع الرئيس التونسي منصف المرزوقي زيارته لفرنسا وألغى زيارته لمصر للمشاركة في قمة التعاون الاسلامي عقب قتل المعارض البارز شكري بلعيد. ودعا المرزوقي إلى الحذر من استغلال الواقعة من أجل إشعال الفتنة والعنف في البلاد . من جانبه ، ندد رئيس الحكومة حمادي الجبالي باغتيال بلعيد ، كما اعتبره عملا إرهابيا إجراميا يستهدف كل تونس . كما أدان حزب النهضة التونسي بحادثة الاغتيال ، نافيا أن يكون له أي صلة بالواقعة وملقيا باللوم في ذلك على من قال إنهم يسعون إلى إخراج تونس عن مسار الانتقال الديمقراطي .



الرئيس اليمنى: 18 مارس المقبل موعد بدء الحوار الوطني

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أنه تم تحديد الموعد النهائي لبدء مؤتمر الحوار الوطني الشامل في الثامن عشر من مارس المقبل . وقال هادي إن على جميع الأحزاب وجميع المعنيين المشاركة في تقديم أسماء مندوبيهم إلى اللجنة الفنية للحوار الوطني والامانة العامة التي ستقوم بالإعداد والتحضير لهذه المناسبة. ودعا الرئيس اليمني جميع القوى والاطياف السياسية والمجتمعية التفاعل الوطني الكامل من أجل إنجاح المؤتمر واغتنام هذه الفرصة التاريخية ، على حد قوله.



كوريا الجنوبية تشكل فريقا للتعامل مع التجربة النووية

قررت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية تشكيل فريق طوارئ من أجل مراقبة التحركات الكورية الشمالية ذات الصلة بإجراء تجربة نووية جديدة . وقالت نائبة المتحدث باسم الوزارة "بارك سو جين" إن الفريق سيتكون من مسؤولين تابعين للوكالات الحكومية ذات الصلة . وأوضحت بارك أن تشكيل هذا الفريق لا يعني أنه تم رصد أي تحركات جديدة من جانب بيونجيانج ، لكن هذا القرار يأتي استجابة للشعور بمدى خطورة الموقف الحالي ، حسب قولها.



طوكيو تحذر لتصويب رادار صيني على سفينة يابانية

أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أن استخدام سفينة حربية صينية مؤخرا رادارا للتصويب على سفينة مراقبة يابانية هو عمل خطير يمكن أن يؤدي الى اوضاع لا يمكن توقعها ، على حد وصفه. وعبر آبي عن أمله أن يلتزم الصينيون بضبط النفس بغية تجنب أي تصعيد غير مفيد للمنطقة.



البنك المركزي يصدر قرارات لتوفير العملة الأجنبية

أصدر محافظ للبنك المركزى المصرى هشام رامز قرارات جديدة للبنوك العاملة فى السوق المحلية لمواجهة ارتفاع الدولار أمام الجنيه. وتشتمل القرارات على إجراءات عاجلة تختص بتوجيه البنوك العاملة إلى منح الأولوية لتوفير العملة الأجنبية لاستيراد السلع التموينية والمواد البترولية والأدوية، وكذلك السماح للمصريين الذين يقومون بتحويل مدخراتهم لمصر، بإعادة تحويل تلك المدخرات مرة أخرى بعد تقديم ما يثبت انتهاء استثماراتهم ، وذلك مع ترك الحرية للبنوك فى تحديد نسبة الغطاء النقدي وبدون حد أدنى، مع ضرورة مراعاة ضوابط مِنَح الائتمان الصادرة عن البنك المركزي المصري، ونتائج الدراسة الائتمانية التى يجريها كل بنك لعملائه فى هذا الشأن، وذلك حتى آخر شهر يونيو 2013 ، من جهة أخرى قرر رامز وقف العمولات التي تحصل عليها البنوك في بيع الدولار.



تراجع جماعي في نهاية تعاملات اليوم بالأسواق العربية

من اخبار الاقتصاد ،، سيطر التراجع شبه الجماعي على مؤشرات البورصات العربية بنهاية تعاملات جلسة تداول اليوم ، حيث تراجع مؤشر البورصة السعودية بنسبة أربعة عشر من مائة في المائة وتراجع مؤشر بورصة الكويت بنسبة ثلاثة وسبعين من مائة في المائة، كما تراجع مؤشر بورصة البحرين بنسبة خمسة وتسعين من مائة في المائة إلا أن مؤشر بورصة دبي صعد بنسبة عشرة من مائة في المائة كما صعد مؤشر بورصة قطر بنسبة خمسة وعشرين من مائة في المائة. وقد أغلق مؤشر البورصة المصرية على تراجع كبير بلغت نسبته واحدا وواحدا وثمانين من مائة في المائة وسط ضغوط بيعية جراء عمليات جني الأرباح بعد صعود مؤشرات البورصة خلال عدة جلسات متتالية وبلغت قيمة التداول خسمئة وستة وسبعين مليونا ومائة ألف جنيه.



نجاد يعرض قرضا على مصر رغم العقوبات على طهران

عرض الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد قرضا على مصر رغم العقوبات الاقتصادية الدولية على طهران بسبب برنامجها النووي، وصرح نجاد أنه عرض من قبل تقديم خط ائتماني كبير للمصريين بالإضافة إلي خدمات عديدة مشيرا إلي أن الاقتصاد الايراني تأثر بالعقوبات لكنه "اقتصاد ضخم" يشهد "أمورا إيجابية" وأضاف أن صادرات بلاده ترتفع شيئا فشيئا.



دعم الوقود بلغ 55 مليار جنيه في النصف الأول من 2012- 2013

أعلن وزير البترول المصري أسامة كمال أن دعم الحكومة للمواد البترولية خلال النصف الأول من السنة المالية 2012-2013 بلغ 55 مليار جنيه ،متوقعا أن يبلغ الدعم الحكومي للمواد البترولية 120 مليار جنيه خلال العام المالي 2012-2013 مقابل 115 مليار جنيه خلال السنة المالية الماضية ، يأتى ذلك بينما يبلغ الدعم المقرر رسميا للمنتجات البترولية في الموازنة العامة للسنة المالية الحالية 70 مليار جنيه.



وزير التخطيط: الاحتياطي النقدي لا يكفي سوى 3 شهور فقط

كشف وزير التخطيط والتعاون الدولى الدكتور أشرف العربى أن الاحتياطي النقدي لا يكفي سوى 3 شهور فقط من واردات مصر مشيرا الى ان تكلفة واردات مصر فى الشهر تبلغ نحو 5 مليارات جنيه. وأوضح العربي أن الحكومة تواجه تحدي تراجع الاحتياطي النقدي والذي يعتبر من التحديات الصعب خلال الفترة الراهنة من خلال أعداد تعد خطة عاجلة حتى نهاية يونيو المقبل لتخفيض عجز الموازنة ورفع الاحتياطي النقدي. وأشار وزير التخطيط الى أن الاتفاق مع صندوق النقد توقف بسبب التعديل فى البرنامج الاقتصادي للحكومة لافتا الى أن مصر تتوقع عودة المشاورات مرة اخرى خلال الفترة المقبلة. يأتي ذلك بعد إعلان البنك المركزي المصري عن تراجع الاحتياطي النقدي خلال شهر يناير الماضي ليصل الى 13.6 مليار دولار.



أمريكا تقاضي وكالة ستاندرد لتسببها في الأزمة

اتهمت وزارة العدل الأمريكية وكالة ستاندرد أند بورز للصنيف الائتماني بتضخيم تصنيف سندات الرهن العقاري التي انهارت فيما بعد رغم علمها بخطورتها ، مما أدى لحدوث الأزمة المالية في عام 2008.
وقالت الوزارة في قضية رفعتها بمحكمة فيدرالية في لوس أنجلوس إن ستاندرد أند بورز لم توضح مدى المخاطر التي تنطوي عليها سندات الرهن العقاري بسبب رغبتها في الحصول على المزيد من المعاملات مع البنوك.
وقال المدعي العام إيريك هولدر إن رفع القضية خطوة في الجهود المبذولة نحو التحقيق في التصرفات التي تسببت في الأزمة المالية ومعاقبة المتسببين.



جولة في أخبار الاقتصاد 06 فبراير 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



حصاد .. الأربعاء 6 يناير 2013



برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 6 فبراير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة وفاة الفنان محمد العزبي عن عمر يناهز 75 عام , مرسي يستقبل رؤساء الدول المشاركة بالقمة الإسلامية , أسباب تغير ملامح الشخصية المصرية



نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV




يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


ONtv Livestreaming - البث الحي






شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 6 فبراير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


صباح ON: وفاة الفنان محمد العزبي عن عمر يناهز 75 عام

توفي أمس عن عمر ناهز 75 عام بعد تعرضه لأزمة صحية وقال إسلام العزبي إن من المقرر تشييع جنازة والده اليوم بعد صلاة الظهر بمسجد السيدة نفيسة



مرسي يستقبل رؤساء الدول المشاركة بالقمة الإسلامية

امبارح إستقبل الرئيس مرسي عدد من رؤساء وفود الدول المشاركة في القمة الإسلامية وفي مقدمتهم محمود أحمدي نجاد وهو أول رئيس إيراني يزور مصر بعد الثورة الإيرانية واللي عقد معه جلسة مباحثات ثنائية مشتركة لمدة نصف ساعة وبحثا التعاون المصري الإيراني وسبل تطوير التعاون العلمي والتكنولوجي بين الدول الإسلامية
كمان إختتم وزراء خارجية الدول الإسلامية إجتماعاتهم التحضيرية للقمة الِإسلامية ، الوزراء ناقشوا خلال الإجتماعات مشورع البيان الختامي للقمة وعدد من التقارير وكمان مشروع قرار رخاص بفلسطين



أسباب تغير ملامح الشخصية المصرية في صباح أون

صباح الخير مشاهدينا وصباح الخير على كل مصري شايف حال البلد وقادر يقاوم الاكتئاب اللي تقريبا البلد غرقانة فيه .. الناس مكتئبة وده ليه مبرر إنها مش شايفة حاجة تفرح من وقت طويل والدم بقى صورة عادية بالنسبة للشعب المصري .. الناس بقت أكثر عنفا من الأول ومابقاش في حد بيسامح حد .. ولا حد بيسيب لحد فوتة .. النهاردة هنتكلم عن أسباب تغير معالم الشخصية المصرية وإزاي بقى المصري عنيف وسط أحزانه .. عالعموم خلونا نبدأ أخبارنا لحد ما يجي وقت الفقرة



اشتباكات في محيط السفارة الأمريكية والبريطانية بالأمس

امبارح برضه بالليل وتقريبا بعد منتصف الليل بدقائق تجددت الاشتباكات بين العشرات من المحتجين صغار السن وقوات الأمن الموجودين بمحيط السفارة الأمريكية والبريطانية، حيث قطع المتظاهرون طريق كورنيش النيل، ورشقوا قوات الأمن بالحجارة، وهو ما ردت عليه قوات الأمن بإطلاق عدة طلقات خرطوش فى الهواء لتفريق المحتجين. وطاردت قوات الأمن المحتجين حتى ميدان سيمون بوليفار وشهد ميدان سيمون حالة من الكر والفر، كما ألقت قوات الأمن القبض على عدد من المحتجين أمام فندق سميراميس



صباح ON: إنقلاب سيارتين يغلق طريق القاهرة الإسكندرية

غلق طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بسبب إنقلاب سيارتين نقل وحصل فيه تحويلات مرورية بمنطقتي القناطر وقها



صباح ON: بدء التحقيق في الهجوم على نجاد أمام مسجد الحسين

امبارح بالليل وفي ساعة متأخرة بدأ حاتم البنا، رئيس نيابة الجمالية، التحقيق مع المتهمين الأربعة المقبوض عليهم أثناء وقفة احتجاجية نظموها ضد زيارة أحمدى نجاد رئيس إيران لمسجد الحسين. ومن جانبه أكد مصدر أمنى أن المتهمين هم يحيى مصطفى صدقى 33 سنة، خريج سياحة وفنادق، ومحمد إبراهيم محفوظ 48 سنة عاطل ومقيم بالزيتون، والسيد مصطفى الشرباتى 35 سنة صاحب مصنع زجاج بشبرا الخيمة، وأحمد صلاح اليسر 16 سنة طالب ومقيم فى إمبابة. بينما قالت "وكالة الأناضول للأنباء"، إن شابًا سوريًا حاول الاعتداء على الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد، أثناء خروجه من مسجد الحسين ضمن زيارته للقاهرة، حيث أدى صلاتى المغرب والعشاء. وأضافت الوكالة أنه عند خروج نجاد من المسجد قابله شاب يتحدث بلهجة تبدو سورية، وحاول التهجم على الرئيس الإيرانى، غير أن الأمن حال دون ذلك وألقى القبض عليه .. معانا على الهاتف د. سعيد اللاوندي خبير العلاقات السياسية بمركز الأهرام



صباح ON - كميل جورجي: لم تصدر أي تقارير عن سبب وفاة الجندي

أكد الدكتور إحسان كميل جورجي رئيس مصلحة الطب الشرعي أنه تم الكشف على الناشط الراحل محمد الجندي من خلال لجنة من الطب الشرعي وهناك لجنة أخرى كشفت عليه ولكن لم تصدر أي اللجنتين التقرير النهائي عن سبب الوفاة.وأضاف دكتور إحسان أنه لم يسلم أي تقارير خاصة بالراحل إلى النيابة ومن المقرر أن يقوم بتسليم التقرير النهائي مطلع الأسبوع المقبل وتحدث أخيرا دكتور كميل عن الميزانية التي خصصت لمصلحة الطب الشرعي هذا العام قال دكتور كميل أن الدولة أعطته 400 ألف جنيه لشراء أجهزة خاصة بالمصلحة ولكنها لا تكفي حيث أكد جورجي أنه بحاجة إلى 10 ملايين جنيه وأوضح أنه يقوم حاليا بالبحث عن فرص في الدول الصديقة لمساعدتنا .. معانا على التليفون إحسان كميل جورجي رئيس مصلحة الطب الشرعي



صباح ON: مؤتمر الحرية والعدالة بشأن حملة معا نبني مصر

أكد عمرو دراج عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة على انه الحزب يدرس إعادة إعمار وترميم المنشآت التي تم الإعتداء عليها في فترة ذكرى الثورة وأضاف خلال المؤتمر الصحفي اللي عقده الحزب بمشاركة جماعة الإخوان المسلمين للإعلان عن نتائج حملة معا نبني مصر وأكد أن المظاهرات السلمية تحولت لأعمال عنف وأشار أن رجال الأعمال المشاركين بالحملة من الإخوان وغيرهم وأنهم يرفضوا أي حوار مع جبهة الإنقاذ بشروط مسبقة



حسام عرفات: لدينا عجز في السولار ويجب ضخ كميات إضافية

تصاعد أزمة الوقود في الفترة الماضية في عدد كبير من المحافظات وإنتعشت السوق السودا مما أدى غن سائقي الميكروباص قاموا برفع الأجرة وبدأت إشتباكات أمام محطات الوقود ، تم ضبط كميات من البنزين والسولار قبل بيعها بالسوق السودا ، كمان أكدت مصادر رسمية أن نسب العجز في السولار تتراوح بين 30 و35 % ، شنت الإدارة العامة لمباحث التموين حملات على محطات الوقود إمبارح .. لمزيد من التفاصيل معنا عبر الهاتف د. حسام عرفات رئيس شعبة المواد البترولية بإتحاد الغرف التجارية والذي يقول التشريعات موجود ولكن المشكلة فين المادة البترولية اللي هتشتغلي فيها ، لدينا عجز في الكميات المتاحة والحل هو ضخ كميات إضافية



صباح ON: تجدد الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين بالغربية

وفي الغربية مسقط رأس محمد الجندي المشتعلة اندلعت الاشتباكات وأعمال العنف مرة أخرى بين قوات الأمن المركزى والمتظاهرين بعد عدم التزام المتظاهرين بطلب والد الشهيد محمد الجندى الذى طلب من الشباب والقوى الثورية والحركات الشبابية الذين حضروا العزاء فى الشهيد محمد بعدم التظاهر، وجعل هذا اليوم حدادا على روح الشهيد إلا أن البعض من الشباب رفض الالتزام بطلب المهندس نبيل الجندى والد الشهيد، ورشقوا قوات الأمن بالحجارة وإلقوا زجاجات المولوتوف عليهم مما دفع قوات الأمن للتعامل معهم لتفريقهم .. معانا عبر الهاتف عادل درة مدير مكتب اليوم السابع في الغربية



صباح ON - عزة كامل: تنظيم مسيرة ضخمة ضد ظاهرة التحرش

صرح السفير علاء الحديدى، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أكد على أهمية التصدى لظاهرة التحرش الجنسى التى تتعرض لها نساء مصر، وأن الفترة القادمة ستشهد اتخاذ إجراءات قانونية فعالة ضد من يرتكبون هذه الأفعال .. معانا على الهاتف أ. عزة كامل منسق مبادرة شفت تحرش والتي تقول اليوم تنظيم مسيرة كبيرة جدا يشارك فيها كل القوى ضد التحرش الذي يتم بشكل عمدي ، يوجد جماعات منظمة تمارس عمليات التحرش



صباح ON: البابا تواضروس في زيارة لدير المحرق بأسيوط

دعا البابا تواضروس الثاني جميع السائحين بالعالم لزيارة الأديرة ومعرفة التاريخ المصري القبطي ولدراسة تاريخ وآثار التاريخ القبطي



صباح ON: قراءة في صحافة الأربعاء 6 فبراير 2013

أهلا بيكم مرة تانية .. والحقيقة إن جريدة التحرير كان ليها سبق بموضوع اتنشر امبارح عن العائدون من جحيم تعذيب الداخلية .. لكن اللي نشرته التحرير يمكن يكون نقطة في بحر اللي بيحصل فعليا على الأرض .. النهاردة هنواصل قراءة صحف اليوم ونتابع الصفحات الداخلية وما اهتمت به مع الأستاذ محمد فوزي مساعد رئيس تحرير جريدة التحرير .. أهلا بيك يا أستاذ محمد ..



صباح ON: تنامي ظاهرة العنف في المجتمع .. الأسباب والنتائج

حذر العديد من أساتذة علم الاجتماع من تنامى ظاهرة العنف في الشارع المصري خاصة بعد الثورة ، وبعد الإنفلات الإمني الذي شهدته البلاد على مدار العاميين الماضيين ؛ بالرغم من الجهود التي تبذل ؛ هذا بجانب تنامي ظارهة الإفقار الإقتصادي ؛ والبطالة التي أصبحت تلعب دورا رئيسيا في تنامي العنف ؛ الى جانب تفاوت الدخول والتضخم والارتفاع غير المبرر فى اسعار الاحتياجات الاساسية .وفي هذا السياق لا يمكن التغاضي عن أن الاحداث الأخيرة التي شهدتها مصر وتصارع التيارت السياسية ورغبة الشباب الثائر في الإستقرار وموقف الرئاسة المخذي من كل الأحداث كان عاملا كبيراً في سقوط عشرات الشهداء ومئات المصابين في ميادين مصر المختلفة وفي محافظاتها ؛ ولا أدل على ذلك ما شهده محيط الإتحادية وسحل حمادة صابر واحداث سجن بور سعيد . للإقتراب أكثر من ظاهرة العنف في الشارع المصري وأسبابها معنا في الأستديو الدكتورة ثريا عبد الجواد أستاذ علم الاجتماع ؛ ومعنا أيضاً الدكتور أمجد خيري استشاري الطب النفسي والعلوم السلوكية.



برنامج صبايا الخير حلقة الثلاثاء 5 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة تجربة ريهام سعيد في العمرة بمكة المكرمة و حالات الخير في الفترة السابقة



نشاهد برنامج صبايا الخير
تقديم ريهام سعيد
الذى يذاع على قناة النهار

صبايا الخير / كل يوم ثلاثاء اربعاء - الساعه11.30م
مع صبايا الخير / هنطرح كل الموضوعات الشائكة بمنظور اجتماعي

ونتخطي كل الخطوط الحمراء ... ونجواب علي كل اسئلة الشارع العربي

ودائما وابداء ... نعمل علي مساعدة المحتاجين والغير قادرين ونقدم لهم يد العون والمساعدة ...

للمشاركه و لارسال الطلبات والحالات

رقم فاكس / ٠٢٣٨٥٥٥٨٣٥..
برنامج صبايا الخير

عنايه أ / محمد فوزي



لكل محبي برنامج (صبايا الخير ) ::.. اسرة البرنامج ,, تدعوكم للتواصل معنا في عمل الخير - وتقديم المساعدات .. للتواصل مع الحالات الانسانية واجراء عمليات جراحة - لغير القادرين ..

للتبرع مع الحالات الانسانية .. اليكم رقم حساب البرنامج ..

وهوا خاضع تحت اشراف وزارة التضامن والتكافل الاجتماعي

( المؤسسه العامة للتكافل الاجتماعي .. بنك مصر جميع الفروع - رقم الحساب /12200100039524

وللتبرع من خارج مصر - سويفت كود / BMISEGCXXXX
وللابلاغ عن الحالات الانسانية - يرجي المشاركة عن طريق فاكس قناة النهار /0238555835 يرجي ارسال اسم الحالة - وارقام الفون - وملخص للحالة

للتواصل مع ادارة البرنامج الاتصال بمخرج الحالات الانسانية / محمد فوزي - 01119907046 ----- يوميا من الساعة 2 ظ - 8 م .. عدا الخميس والجمعة



يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج صبايا الخير حلقة الثلاثاء 5 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

صبايا الخير: تجربة ريهام سعيد في العمرة بمكة المكرمة

مداخلة هاتفية من ريهام سعيد من مكة المكرمة وتتحدث عن رحلتها في العمرة بمكة المكرمة، ودعوتها للدعاء من أجل مصر



صبايا الخير: حالات الخير في الفترة السابقة

حالات الخير في الفترة السابقة .. جزيل الشكر لجمهور صبايا الخير





برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 5 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة نقاش حول قانون التظاهر و العلاقات المصرية الإيرانية و الطب الشرعي يتهم ممدوح حمزة بإثارة الأهالي




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 5 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


النائب العام يجتمع بالمحامين العموم لنيابات طنطا

التقى ظهر اليوم الثلاثاء النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، بالمحامين العموم لنيابات طنطا، تناولوا خلال اللقاء الذى عقد بمكتبه داخل دار القضاء العالى بحث آليات العمل بالنيابات والتعرف على المشكلات التى تواجههم، واستعرض النائب العام أحداث الشغب التى شهدتها محافظة الغربية، عقب تشيع جنازة الناشط السياسى محمد الجندى والتى نتج عنها إصابة 22 شخصا بينهم 9 من أفراد الأمن المركزى.



مرسي يجري مباحثات مع نجاد بالمطار حول المنطقة وسوريا

عقد الرئيس محمد مرسى جلسة مباحثات مع الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد، باستراحة الرئاسة، بمطار القاهرة الدولى، تناولت آخر المستجدات على الساحة الإقليمية، وسبل حل الأزمة السورية، لوقف نزيف دماء الشعب السورى، دون اللجوء للتدخل العسكرى، إلى جانب سبل تدعيم العلاقات بين مصر وإيران.



مستشار الرئيس: سحل حمادة لا يكفي فيه الاعتذار

أكد الدكتور محمد فؤاد جاب الله مستشار الرئيس للشئون القانونية، أن الاعتذار وحده لا يكفى فى واقعة حمادة صابر الذى تم سحله أمام قصر الاتحادية، حتى لو كان حماد جانياً فيأخذ حقه فى هذا الشق والشق الآخر يؤخذ منه الحق، مشددا على أن الاعتذار وحده لا يكفى الآن، ويجب إجراءات عاجلة وناجزة حتى يشعر المجنى عليه بالارتياح، موضحا أن النيابة حققت أمس مع جميع الضباط الذين كانوا متواجدين أثناء الواقعة.



خالد تليمة: النظام الحاكم غير شرعي ويحكم البلاد بالعنف

أكد الناشط السياسى خالد تليمة، عضو مجلس أمناء التيار الشعبى المصرى، على ضرورة توقف الحديث عن إمكانية دخول المعارضة فى أى لعبة سياسية مع السلطة الحالية، مثل خوض الانتخابات البرلمانية أو النقاش حول الدستور، مبرراً ذلك بأنها سلطة غير شرعية وتحكم البلاد بالعنف.



التموين تعلن دخول 3 محافظات جدد في منظومة الخبز الجديدة

أكد الدكتور ناصر الفراش مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لملف الخبز، أن الوزارة تعاقدت مع ثلاثة محافظات جدد فى منظومة الخبز الجديدة، وهى البحيرة والقليوبية والدقهلية، لافتا إلى أن الوزارة تسعى حاليا لتعميم المنظومة فى مختلف المحافظات، حرصا منها على توفير خبز جيد للمواطنين.



إخلاء سبيل رئيس جهاز القرى السياحية بكفالة

أمر المستشار أسامة الصعيدى مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى وقائع الفساد المتعلقة بجمعية الضباط الطيارين، بإخلاء سبيل أحمد سيد أحمد رئيس جهاز القرى السياحية التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المشرف على مشروع قرية كازابلانكا بالساحل الشمالى الخاصة بجمعية الطيارين، بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه، وإلا يحبس 15 يوما على ذمة التحقيقات.



نجاد: الجغرافيا السياسية ستتغير بتوافق إيران ومصر

أكد الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد أهمية العلاقة الإستراتيجية مع مصر، معتبرا أن الموقف الموحد لإيران ومصر فى القضية الفلسطينية من شأنه أن يغير الجغرافيا السياسية للمنطقة.



القومي لحقوق الإنسان: لن نقف مكتوفي الأيدي

قال المجلس القومى لحقوق الإنسان إنه يتابع عن كثب واقعة إهدار كرامة مواطن مصرى بجره أرضاً، والاعتداء عليه بعد تعريته من ملابسه من جانب أفراد يرتدون زى الشرطة، إلى جوار سيارة من سياراتها .. وأكد المجلس أنه لن يقـف مكتوف الأيدى أمام أى انتهاك لحقوق الإنسان فى مصر، مطالبا السلطات المُختصة بسرعة الانتهاء من التحقيقات فى هذه الوقائع، وتقديم مُرتكبيها إلى محاكمة عادلة ناجزة مُنصفة..



آخر النهار: قوى سلفية تهاجم زيارة نجاد

زار أحمدي نجاد رئيس جمهورية إيران الإسلامية اليوم جامع الأزهر الأزهر الشريف ومسجد الحسين بالقاهرة، على هامش مشاركة إيران في مؤتمر التعاون الإسلامي وانتقدت قوى سلفية عدة الزيارة وهاجمتها، ومعنا عبر الهاتف د. حازم طه إسماعيل -- ائنلاف المسلمين للدفاع عن السنة والآل ود. أحمد خليل خير الله ويرد عليه الكاتب أ. أحمد راسم النفيس المفكر الشيعي المصري ويعلق على هجوم د. حازم طه إسماعيل علي زيارة نجاد



آخر النهار: الطب الشرعي يتهم ممدوح حمزة بإثارة الأهالي

اتهمت مصلحة الطب الشرعي اليوم حمدين صباحي وممدوح حمزة بإثارة أهالي محمد الجندي وعمرو سعد ضد المصلحة، ومعنا عبر الهاتف د. عماد الديب وكيل وزارة العدل ومساعد كبير الأطباء الشرعيين، لمعرفة تفاصيل الاتهام وتفاصيل الإعتداء على المصلحة، ويقول أن ممدوح حمزة طلب إضافة كلمة إصابة بطلقات نارية في تقرير الطب الشرعي، ويرد عليه أ. ممدوح حمزة المهندس الاستشاري



آخر النهار: العلاقات المصرية الإيرانية

العادي لما بيبقى في تجهيز لقمم يكون النقاش عن ما ستحتويه القمة وما ستناقشه، المره دي ومصر تجهز للقمة الإسلامية المقرر انعقادها غداً، وتوافد وتوالي الوفود القادمة من الخارج، صار الشغل الشاغل للمصريين والعالم كله، هو زيارة محمود أحمدي نجاد رئيس جمهورية إيران الإسلامية، فما مصير العلاقات المصرية الإيرانية التي انقطعت منذ عام 1979، وكسر جمودها زيارة الرئيس مرسي إيران في قمة عدم الإنحياز، وزيارة نجاد لمصر اليوم، وما تأثير تلك الزيارات على العالم الخارجي، ذلك ما نناقشه اليوم مع السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، وأ. أحمد كامل البحيري الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والمختص بالشأن الإيراني



آخر النهار: نقاش حول قانون التظاهر

أصبح هناك مطالبة بوجود قانون للتظاهر، وتحدث وزير العدل أحمد مكي عن قانون لتنظيم التظاهر، حتى لا يلبس المتظاهرون، وبمجرد خروج مسودة القانون قال العديد من النشطاء والحقوقيين أن القانون ليس قانوناً لتنظيم التظاهر بل هو قانون لمنعه، فلماذا؟ .. نناقش ذلك مع أ. حافظ أبو سعدة المحامي بالنقض ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وأ. ممدوح رمزي عضو مجلس الشورى والمحامي بالنقض





برنامج النهاردة حلقة الثلاثاء 5 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة العمل والإجتهاد قيم نحتاج إليها





نشاهد اليوم برنامج النهاردة

تقديم دعاء عامر



يذاع على قناة النهار
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج النهاردة حلقة الثلاثاء 5 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

النهار .. ده: صناعة التحف والإنتيكات من الزجاج



النهار .. ده: العمل والإجتهاد قيم نحتاج إليها

المتخصصين بيقولو أن من أهم أسباب الازمه اللى احنا فيها أن كل واحد مش بيعمل شغله ولا اللى عليه كل واحد سايب شغله و بيفتى فى السياسه مطلوب مننا ايه دلوقتى علشان بلادنا تقف على رجليها ؟ والنهاردة هنتكلم عن أهمية العمل والإجتهاد وضيف حلقتنا الدكتور الشحات العزازي إمام وخطيب مسجد السيدة نفسية





برنامج بسمة امل حلقة الثلاثاء 5 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة الحب الحقيقي لا يموت



نشاهد برنامج بسمة امل
تقديم الدكتور عمرو خالد
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج بسمة امل حلقة الثلاثاء 5 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


بسمة أمل: الحب الحقيقي لا يموت


بسمة أمل تقديم عمرو خالد , بسمة أمل النهاردة عن الحب بين الرجل والمرأة




موجز الاخبار حلقة الثلاثاء 5 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة هدوء حذر في طنطا بعد مناوشات بين الشرطة والمتظاهرين , الرئاسة تواصل إستعدادات جولة الحوار الوطني المقبلة , مرسي يستقبل أحمدي نجاد في أول زيارة لرئيس إيراني منذ 1979



نشاهد موجز الاخبار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


موجز الاخبار حلقة الثلاثاء 5 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

هدوء حذر في طنطا بعد مناوشات بين الشرطة والمتظاهرين

هدوء حذر في طنطا بعد مناوشات بين الشرطة والمتظاهرين , حالة من الهدوء بعد إشتباكات أمس في محيط ديوان المحافظة بطنطا بالملوتوف وقنابل الغاز



الرئاسة تواصل إستعدادات جولة الحوار الوطني المقبلة

الرئاسة: لا بديل عن الحوار لتأمين مسار التحول الديمقراطي , وانها تواصل إستعدادات جولة الحوار الوطني المقبلة وذلك بالتواصل مع مختلف القوى الوطنية



مرسي يستقبل أحمدي نجاد في أول زيارة لرئيس إيراني منذ 1979

مرسي يستقبل أحمدي نجاد في أول زيارة لرئيس إيراني منذ 1979, مرسي يستقبل رؤساء وملوك الدول المشتركة في القمة الإسلامية



القضاء ينظر دعاوى إلزام الرئيس بكشف شروط النقد الدولي

القضاء الإداري ينظر دعاوى إلزام الرئيس بكشف عن شروط قرض صندوق النقد الدولي



الرئاسة تتابع مع النائب العام أسباب وفاة محمد الجندي

ياسر علي: رئاسة الجمهورية تتابع مع النائب العام أسباب وفاة محمد الجندي وأن الرئاسة تؤكد أنه لا عودة إلى إنتهاك حقوق المواطن المصري وحرياتهم العامة والخاصة في ظل دولة الدستور



النائب العام يأمر بالتحقيق في أحداث العنف بطنطا

النائب العام يأمر بالتحقيق في أحداث العنف بطنطا , حالة من الهدوء بعد إشتباكات أمس في محيط ديوان المحافظة بطنطا بالملوتوف وقنابل الغاز



القوى الإسلامية: أحداث االعنف فتنة تعرض الإقتصاد للخطر

إئتلاف القوى الإسلامية: أحداث االعنف فتنة تعرض إقتصاد مصر للخطر , واكدوا أنهم لن يؤيدوا المطالب التي كانت تاندي بتغيير النائب العام



حفل تأبين لشهداء أعمال العنف الأخيرة ببورسعيد

حفل تأبين لشهداء أعمال العنف الأخيرة ببورسعيد وشارك في حفل التأبين رئيس حزب مصر الداعية عمرو خالد والكابتن حسام حسن والكابتن إبراهيم حسن وبعض من الفنانين واللاعبين



توقف ميناء السخنة لليوم الخامس لإعتصام عمال بلاتينيوم

توقف ميناء السخنة لليوم الخامس بسبب إعتصام عمال بلاتينيوم



البابا تواضروس يدعو لفتح الأديرة للدرسات العلمية

البابا تواضروس الثاني يدعو لفتح الأديرة للدرسات العلمية ودعا السائحين في جميع أنحاء العالم إلى زيارة الأديرة والتعرف على التاريخ القبطي



مرسي يجري مباحثات مع نجاد حول قضايا المنطقة

مرسي يجري مباحثات مع نجاد حول قضايا المنطقة وأزمة سوريا , مرسي يستقبل أحمدي نجاد في أول زيارة لرئيس إيراني منذ 1979, مرسي يستقبل رؤساء وملوك الدول المشتركة في القمة الإسلامية



بحضور قادة 65 دولة مرسي يتسلم رئاسة القمة الإسلامية

يسلم الرئيس مرسي رئاسة القمة الإسلامية الثانية عشرة التي تعقد في مصر تحت شعار العالم الإسلامية تحديات جديدة وفرص متنمية بحضور قادة 65 دولة مرسي يتسلم رئاسة القمة الإسلامية غداً , الدكتور محمد سلمان أستاذ العلوم السياسية



وزير الخارجية: زيارة الرئيس الإيراني للقاهرة شىء طبيعي

وزير الخارجية: زيارة الرئيس الإيراني للقاهرة شىء طبيعي , وأن أحدث نقل في علاقات بين القاهرة وطهرانمتروك للتطورات التي ستشهدها الأوضاع



الدعوة السلفية ترفض زيارة أحمدي نجاد لمصر

الدعوة السلفية ترفض زيارة نجاد وسط مخاوف من تغلغل المد الشيعي في مصر , أسامة عجاج مدير تحرير الأخبار وخبير في الشئون العربية: الزيارة هي ليست زيارة خاصة ولكنها ضمن إطار القمة العربية , مصر ليست في حاجة إلى حماية أحد وهي قادرةعلى حماية نفسها



النيابة تنفي ما تردد عن وفاة الجندي بحادث سيارة

النيابة تنفي ما تردد عن وفاة الجندي بحادث سيارة وتقول إنها بإنتظار تقرير الطب الشرعي




قنديل: ما يحدث في مصر هو أننا ندفع الآن ثمن عهد مبارك

قنديل: ما يحدث في مصر هو أننا ندفع الآن ثمن عهد مبارك وأن ديمقراطياتنا الوليدة تدفع ثمن ثلاثين عاماً من القمع



تراجع الإحتياطي النقدي إلى 13.6 مليار دولار في يناير

المركزي: الإحتياطي النقدي تراجع إلى 13.6 مليار دولار في يناير الماضي , الجنية يعاود التراجع اما الدولار والجنة الإسترليني



البورصة تربح 1.5 مليار جنية بنهاية التعاملات اليوم



تأجيل دعوى إلزام الرئيس بكشف شروط النقد لـ 23 إبريل



تأجيل محاكمة سامي مهران لجلسة الغد للكسب غير المشروع

تأجيل محاكمة سامي مهران لجلسة الغد لقضية الكسب غير المشروع قدره 22 مليون جنية



القوى الإسلامية تهاجم الجبهة لتبنيها أسلوب العنف

إئتلاف القوى الإسلامية: جبهة الإنقاذ تتبنى العنف بعد فشلها أمام الصناديق , أحداث االعنف فتنة تعرض إقتصاد مصر للخطر , واكدوا أنهم لن يؤيدوا المطالب التي كانت تاندي بتغيير النائب العام , خالد داوود المتحدث الإعلامي بأسم جبهة الإنقاذ , حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية: الصراع الموجود الأن هو صراع على السلطة