شارك مع اصدقائك

21 يونيو 2013

برنامج القاهرة اليوم حلقة الثلاثاء 16/7/2013 يوتيوب كاملة:- ‫خالد أبو بكر | قامت قوات الجيش بضبط عدد من الأشخاص بحوزتهم 33 صاروخ و زي عسكري بالقاهرة ..‬ - ‫خالد أبو بكر | يجب أن يكون هناك نوع من كشف الطاقات المصرية في إختيار تشكيل الحكومة الجديدة ..‬ - ‫محمد شردي | لن أعلق علي إختيارات تشكيل الحكومة الجديد ولكن سوف أعلق علي أدائهم ..‬


تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم حلقة الثلاثاء 16/7/2013 يوتيوب كاملة

حلقة القاهرة اليوم الثلاثاء 2013-07-16 كاملة





حلقة القاهرة اليوم الثلاثاء 2013-07-16 الجزء الاول


- ‫خالد أبو بكر | قامت قوات الجيش بضبط عدد من الأشخاص بحوزتهم 33 صاروخ و زي عسكري بالقاهرة ..‬
- ‫خالد أبو بكر | يجب أن يكون هناك نوع من كشف الطاقات المصرية في إختيار تشكيل الحكومة الجديدة ..‬
- ‫محمد شردي | لن أعلق علي إختيارات تشكيل الحكومة الجديد ولكن سوف أعلق علي أدائهم ..‬
- ‫محمد شردي | أصبحنا نعتاد على سماع أخبار عن القتلى والمصابين !! ..‬
- ‫محمد شردي | نحن نواجه تنظيم إرهابي على مستوي دولى و هذا التنظيم يحتضر في العالم كله على يد الشعب المصري منذ ثورة 30 يونيو ..‬
- ‫محمد شردي | معدل البطالة في العام الذي تولى فيه مرسي الرئاسة مليون و مائة ألف شاب مصري ..‬
- ‫د. مصطفي النجار عضو مجلس الشعب السابق | نحن نقف وراء الوزارة الجديدة ونتمني أن تمر الفترة الإنتقالية دون أخطأ ..‬
- ‫د. مصطفي النجار عضو مجلس الشعب السابق | شكاوى مستمرة من سكان منطقة رابعة العدوية بسبب إعتصام مؤيدي مرسي لأن بعض منهم يقوم بتفتيش الناس بشكل غير لائق في الشوارع ..‬




حلقة القاهرة اليوم الثلاثاء 2013-07-16 الجزء الثانى




حلقة القاهرة اليوم الثلاثاء 2013-07-16 الجزء الثالث






"القاهرة اليوم": حزب النور: مصر لن تستقر إلا بالمصالحة والإقصاء يؤدى إلى شر واستقطاب جديد

قال الدكتور شعبان عبد العليم الأمين العام المساعد لحزب النور، إن الحكومة السابقة كانت تنتمى إلى تيار معين، وتشكيل الحكومة الحالى ينتمى إلى تيار آخر، وهذا ما نعترض عليه، مشيرًا إلى أن الحزب فضّل عدم المشاركة فى أى حكومة حتى لا تكون حكومة حزبية.

وأضاف عبد العليم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلاميان محمد شردى وخالد أبو بكر، أن الحكومة الحالية برئاسة الببلاوى هى حكومة تنتمى البعض منها إلى جبهة الإنقاذ والباقى يدور فى فلك الجبهة، وهذا ما كنا نعانى منه قبل 30 يونيو.

وشدد عبد العليم على أن من حق حزبه الاعتراض على بعض الشخصيات المرشحة لتولى مناصب وزارية، وذلك انطلاقًا من مبدأ عدم المحاصصة، منتقدًا بشدة المدافعين عن الحكومة قائًلا: "الذين كانوا بالأمس يطالبون بحكومة محايدة، هم الآن الذين يدافعون عن هذه الحكومة".

وأشار الى أن الحزب يوافق على عودة دور الأزهر لتحقيق أى مصالحة وطنية، مضيفًا: "نثق فى مؤسسة الأزهر وشيخها للقيام بدور المصالحة، مشيرا إلى أن مصر لن تستقر إلا بالمصالحة الشاملة، وأن الإقصاء يؤدى إلى شر واستقطاب جديد".

وقال عبدالعليم إن حزب النور يوافق على أى مبادرة للصلح تتضمن حلول توفيقية مقبولة للتطبيق، شريطة أن تكون مبادرة تلملم ولا تفرق.

عمار على حسن: الإخوان فقدوا الأمل فى عودة "مرسى" وتحول صدامهم من السلطة إلى المجتمع

أكد الدكتور عمار على حسن الباحث والمحلل السياسى، أن الفترة الأخيرة شهدت تضاربًا فى تصريحات قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وقال إن دل ذلك على شىء فإنما يدل على أن الإخوان يفتقدون لخطة للتعامل مع الأحداث خاصة بعد 30 يونيو، مؤكدًا أن خطابهم أصبح ارتجاليًا يقوم بمعالجة يومية للأحداث.

وأضاف على حسن خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلاميان محمد شردى وخالد أبو بكر، أن الإخوان لم يخطر فى بالهم هذا السقوط السريع، وكان همهم الأول هو التمكين من مفاصل الدولة، مضيفًا: "لو كانوا يعلمون هذا السقوط السريع لخططوا فى طريقة للخروج من هذا المأزق".

وأشار عمار على حسن إلى أن صدام جماعة الإخوان فى السابق كان مع السلطة وتحول الآن مع المجتمع، موضحًا أن الجماعة لم تتعلم من تجارب الماضى.

ورفض الباحث السياسى فكرة المصالحة مع من أسماهم الإرهابيين وحاملى السلاح ضد المجتمع والدولة.

كما أبدى استغرابه من وجود قيادات للجماعة حرة وطليقة ولم يتم القبض عليها، مشيرًا إلى أن الدكتور محمود عزت نائب المرشد من القيادات التى تدبر الأحداث ومع ذلك فهو مطلق السراح.

وأكد عمار على حسن أنهم بدأوا يشعرون أن عودة مرسى أصبحت مستحيلة، لذلك يقومون بأعمال من شأنها أن تحسن شروط التفاوض مع المؤسسة العسكرية والحصول على خروج آمن لقياداتهم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق