شارك مع اصدقائك

20 يونيو 2013

برنامج ON Time الخميس 20/6/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة:الجنايات تصدر اليوم حكمها في في قضية أرض الطيارين..الجنايات تنظر اليوم استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل مبارك..وقفة احتجاجية اليوم للعاملين بائتلاف دعم السياحة أمام مقر الوزارة


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time الخميس 20/6/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


الجنايات تصدر اليوم حكمها في في قضية أرض الطيارين



تصدر محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة بأكاديمية الشرطة حكمها في قضية تسهيل الاستيلاء على مساحة أربعين ألف متر من أراضي منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية والمخصصة لجمعية الضباط الطيارين. وتضم اللائحة كلا من علاء وجمال مبارك ورئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق، وآخرين.




الجنايات تنظر اليوم استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل مبارك



تنظرالدائرة التاسعة عشر بمحكمة جنايات شمال القاهرة الاستئناف المقدم من النيابة العامة، علي قرار غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة ،الخاص بإخلاء سبيل الرئيس السابق حسني مبارك علي ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع.




وقفة احتجاجية اليوم للعاملين بائتلاف دعم السياحة أمام مقر الوزارة

ينظم ائتلاف دعم السياحة اليوم وقفة احتجاجية أمام وزارة السياحة بالعباسية للاحتجاج على تعيين محافظ الأقصر المنتمي للجماعة الإسلامية. وقال إيهاب موسى رئيس الائتلاف إن جميع العاملين فى قطاع السياحة سينضمون إلى الوقفة.
يأتي ذلك فيما يستمر احتجاج العاملين بالقطاع السياحي وأعضاء الحركات والقوى السياسية أمام ديوان عام محافظة الاقصر لليوم الرابع على التوالى احتجاجا على تعيين المحافظ الجديد المهندس عادل أسعد الخياط .




مسيرة لحزب الدستور بالجيزة احتجاجاً على إدارة الرئيس مرسي للبلاد

ينظم حزب الدستور بمنطقتي الدقي والعجوزة بالجيزة مسيرة اليوم للحشد ليوم 30 يونيو القادم . تبدأ المسيرة بمحطة مترو البحوث ثم تتوجه لميدان الدقي ؛ ثم التوجه لكورنيش العجوزة بسلسلة بشرية .
وقال الحزب في بيان له ان تلك الاحتجاجات تأتي بعد اخفاق الرئيس مرسي في ادارة شئون البلاد وعدم وفائه بتعهداته التي التزم بها قبل توليه الرئاسة





مصدر أمنى ينفى العثور على متفجرات أو قنابل بمحيط قصر الاتحادية



نفى مصدر أمنى بوزارة الداخلية ما تردد حول العثور على متفجرات أو قنابل بمحيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة، وأوضح المصدر أن معلومات كانت قد وردت إلى أحد الأجهزة الأمنية العليا عن اعتزام مجموعة من العناصر القيام بزرع كمية من المتفجرات أو القنابل بمحيط القصر، وفور تلقى المعلومات تم إحضار مجموعة من خبراء الكشف عن المفرقعات، وقاموا بعمل مسح شامل لمحيط القصر، ولم يتم العثور على شىء. وأكد المصدر تعزيز الخدمات بمحيط قصر الاتحادية ورفع درجة الاستنفار الأمنى كإجراء احترازى.




مرسي يوجه بالتصدي الحازم لأي خروج عن القانون أو تهديد لمنشآت الدولة

عقد الرئيس محمد مرسي اجتماعا مساء امس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مع وزيري الدفاع والإنتاج الحربي والداخلية، و رئيس المخابرات العامة.
واستعرض الرئيس مرسي خلال الاجتماع جهود الدولة فى العمل على استقرار الحالة الأمنية، ووجه بضرورة التعامل الحضاري والسلمي مع كافة المواطنين الذين يعبرون عن آرائهم بشكل سلمي، وضرورة التصدي الحازم لكل خروج عن القانون أو تهديد لمنشآت الدولة.
وذكر بيان صحفي لرئاسة الجمهورية أن الرئيس مرسي إطلع خلال الاجتماع على الخطط الموضوعة للتعامل مع أي خروج عن التعبير عن الرأي بشكل سلمي .




تواصل الاحتجاجات أمام دواوين المحافظات رفضا لحركة المحافظين الجدد



تتواصل الاحتجاجات المستمرة منذ أيام ضد تعيين محافظين من جماعة الإخوان المسلمين في عدد من المحافظات ، لتأخذ منحى عنيفا، لدى الاحتكاك بمؤيدين خاصة في الغربية والمنوفية والدقهلية والقليوبية والبحيرة والأقصر .




باترسون: واشنطن تعارض الفوضى ولديها شك فى أن يأتي عمل الشارع بنتائج أفضل من الانتخابات

نشرت السفارة الامريكية بالقاهرة نص كلمة السفيرة آن باترسون خلال جلسة مغلقة عقدت فى احد المراكز البحثية والتى تناولت خلالها علاقة حكومة الولايات المتحدة بالاخوان المسلمين .
واكدت باترسون فى كلمتها ان لديها شك في ان يأتي عمل الشارع بنتائج أفضل من الانتخابات فى مصر ، موضحة أن مصر تحتاج استقرارا حتى تقوم بتنظيم اقتصادها، وان العنف فى الشوارع سيضيف أسماء جديدة على قوائم الشهداء.وقالت باترسون انها وبدلاً من ذلك تقترح ان يقوم المصريون بتنظيم انفسهم.




وزراء مياه دول حوض النيل يبحثون في جوبا التعاون بينهم



بدأت في جوبا عاصمة جنوب السودان الاجتماع الحادي والعشرين لمجلس وزراء مياه دول حوض النيل. وتتسلم جنوب السودان رئاسة الاجتماع من رواندا. ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع مناقشة سير العمل في مبادرة حوض النيل والاتفاق العام على خطة العمل للعام القادم وبرامج الأحواض الفرعية في النيل الجنوبي والشرقي.




عمرو وآشتون يتفقان على مأساوية الوضع في سوريا



اختتمت مساء أمس جلسة المباحثات بين وزير الخارجية محمد كامل عمرو ، والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاترين آشتون. وقال وزير الخارجية - في مؤتمر صحفي مشترك مع آشتون إنهم متفقون على أن الوضع في سوريا مأساوي وتزداد المشاكل هناك بشكل يومي.




استمرار اعتصام المثقفين والفنانين لليوم السادس عشر

يواصل عدد من المثقفين والفنانين اعتصامهم لليوم السادس عشر على التوالي بمقر وزارة الثقافة بالزمالك حتى إقالة الوزير علاء عبد العزيز ورحيل النظام.
واستمر توافد نخبة من السياسيين والمبدعين على مقر الوزارة لإعلان تضامنهم مع ثورة المبدعين للحفاظ على الهوية المصرية ولتأييد المعتصمين ومطالبهم. كما يواصل فنانو ومبدعو ومثقفو الإسكندرية اعتصامهم ، في ساحة بهو مسرح بيرم التونسي بالشاطبي.




تصاعد الاشتباكات بين الجيشين السوري والحر في دمشق وريفها

ميدانيا ،، تصاعدت حدة المعارك بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في أحياء بالعاصمة وريف دمشق، مع تواصل الاشتباكات والقصف بمحافظات حلب ودرعا وإدلب وحمص ودير الزور والحسكة.
هذا وأفاد ناشطون بأن الجيش الحر سيطر على بساتين قرية "بيت سحم" المحاذية لمنطقة السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق. ياتي ذلك فيما ذكرت شام الإخبارية أن ثمانية عشر شخصا قتلوا اليوم بنيران قوات الأمن في مناطق متفرقة، غالبيتهم في ريف دمشق.




الخارجية الإثيوبية: محادثات وزيري خارجية مصر وإثيوبيا كانت مثمرة وناجحة



قال وزير الدولة للشئون الخارجية الإثيوبي /برهان جبر كريستوس/ إن المناقشات مع مصر بشأن سد النهضة كانت مثمرة وناجحة، مضيفا خلال لقاء مع الدبلوماسيين الأجانب بأديس أبابا أن تقرير اللجنة الثلاثية يشير إلى أن السد لا يضر بدولتي المصب السودان ومصر، ولضمان المزايا المشتركة للدول الثلاث من إقامة السد.




المعارضة السورية: جهود مجموعة الثماني لا تبعث على الثقة



وصف متحدث باسم الائتلاف الوطني السوري انس العبدة البروتوكول الخاص بسوريا الذي وقعه اعضاء مجموعة الثماني بانه مخيب للامال وخطوة الى الخلف . وقال العبدة ان جهود المجموعة لا تبعث على الثقة من اجل مؤتمر سلام ناجح في "جنيف 2" بشأن سوريا.




سلسلة تفجيرات في مدينتي الموصل والرمادي مع بدء انتخابات محلية



هزت سلسلة انفجارات متعاقبة مدينتي الموصل والرمادي مع بدء الاقتراع في الانتخابات المحلية في محافظتي الأنبار ونينوى غربي العراق. هذا ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا. ورجحت المصادر الأمنية أن تكون هذه التفجيرات نتيجة قذائف هاون بهدف تخويف الناخبين.




رفض طعون برلسكوني ضد الحكم بسجنه وبعزله سياسيا



رفضت المحكمة الدستورية الايطالية طعن رئيس الوزراء الأسبق سلفيو برلسكوني ضد الحكم القضائى الصادر بسجنه أربعة اعوام بتهمة التحايل على الضرائب، كما رفضت المحكمة الطعن فى حكم منع برلسكونى من تولى المناصب العامة لخمسة أعوام والذي صدر فى العام الماضى لذات السبب .




بوتين يعقد اجتماعا طارئا لبحث انفجارات سامارا

عقد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اجتماعا طارئا لبحث تداعيات الانفجارات التى وقعت فى مستودع للذخيرة فى منطقة سامارا الروسية والتى يخزن بها أكثر من 13 مليون قذيفة .
الاجتماع الذي حضره وزير الدفاع ووزيرة الصحة ومحافظ سامارا بحث سبل احتواء تداعيات الانفجارات، وصرح متحدث باسم بوتين بأن الرئيس أمر بتقييم التعويضات التى سوف تدفع للسكان المتضررين من الحادث الذي أسفر عن مصرع شخص وجرح 34 آخرين، ولم تعرف أسبابه بعد.




حركة السياح تعود إلى طبيعتها في ميدان تقسيم بإسطنبول



عادت الحياة إلى طبيعتها وبخاصة حركة السائحين في ميدان تقسيم باسطنبول بعد أكثر من أسبوعين من الاحتجاجات والاعتصامات التي شهدها الميدان ومناطق أخرى في تركيا ضد سياسات رئيس الوزراء رجب طيب إردوغان.




مؤتمر صحفي لتيار الاستقلال للتصدي للمحافظين الجدد



يعقد تيار الاستقلال مؤتمر صحفيا اليوم للإعلان عن تصدي التيار للمحافظين الجدد والمنتمين لجماعة الإخوان المسلمين. كما يتم الإعلان خلال المؤتمر , بحسب بيان صادر عن التيار , عن مساعي أبناء محافظة الشرقية مسقط رأس الرئيس محمد مرسي لإسقاط الشرعية عن الرئيس , وكذلك تحديد موعد وأماكن الاعتصام بالقاهرة والمحافظات استعدادا لتظاهرات 30 يونيو الجاري.




الجنايات تتنحي عن نظر طعن النيابة على إخلاء سبيل مبارك

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمد عامر جادو، التنحي عن نظر الطعن بالاستئناف المقدم من النيابة العامة، على قرار إخلاء سبيل الرئيس السابق حسني مبارك على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع.
وجاء قرار المحكمة بالتنحي، استشعارا منها للحرج، وقررت المحكمة إعادة الطعن بالاستئناف المقدم من النيابة إلى محكمة استئناف القاهرة لتتولى بدورها تحديد دائرة مغايرة من دوائر محكمة جنايات القاهرة لنظر الاستئناف.




تأجيل مباريات الدوري الممتاز لأجل غير مسمى



أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان بموقعه على الانترنت أمس تأجيل مباريات الدوري الممتاز الى أجل غير مسمى لأسباب أمنية.. وقال مجدي المتناوي عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم إن الأمن قرر تأجيل مباريات الجولتين قبل الاخيرة والاخيرة في المرحلة التمهيدية للموسم بسبب التظاهرات المتوقعة غدا الجمعة بالاضافة لتهديد مجموعات الألتراس بحضور مباريات الأهلي والزمالك رغم قرار اقامة المنافسات هذا الموسم بدون جماهير.




تحديد جلسة 20 أكتوبر لإعادة المرافعة بالقضية المتهم فيها شفيق ونجلا مبارك

قررت محكمة جنايات القاهرة تحديد جلسة 20 أكتوبر المقبل لإعادة المرافعة بقضية أرض الطيارين المتهم فيها علاء وجمال مبارك، نجلا الرئيس السابق حسني مبارك، والدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق.
وقالت المحكمة التي يرأسها المستشار محمد عامر جادو إنه نظرا لتنحي العضو اليسار بهيئة المحكمة المستشار محي الدين أحمد لاستشعاره الحرج فى الدعوى وتعيين عضو جديد آخر، فقد قررت المحكمة إعادة المرافعة في القضية




الجنايات تخلي سبيل أحمد نظيف على ذمة إعادة محاكمته

أمرت محكمة جنايات الجيزة في جلستها المنعقدة اليوم، بإخلاء سبيل الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، بضمان محل إقامته، ما لم يكن محبوسا على ذمة قضايا أخرى، وذلك على ذمة إعادة محاكمته في قضية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع.
وكانت محكمة النقض قد سبق لها وأن قضت مؤخرا بنقض "إلغاء" الحكم الصادر بمعاقبة أحمد نظيف، بالسجن لمدة ثلاث سنوات في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع.




حبس نجل فتحي سرور 15يوماً بقضية الكسب غير المشروع

قرر جهاز الكسب غير المشروع حبس طارق نجل أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات في قضية استغلال نفوذ والده والحصول على كسب غير مشروع وتضخم ثروته.
وكان قضاة التحقيق بجهاز الكسب غير المشروع قرروا الاثنين الماضي إخلاء سبيل الدكتور أحمد فتحي سرور بالضمان المالي السابق والبالغ مائة ألف جنيه، على ذمة التحقيق في قضايا كسب غير مشروع وتضخم الثروة.




الخارجية: نتابع عن كثب مسألة إحالتهم للمحاكمة



قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن الوزارة تتابع عن كثب ومن خلال سفارة مصر في أبوظبي والقنصلية العامة في دبي مسألة إحالة المصريين الموقوفين بالإمارات للمحاكمة، وإنه يتم التنسيق بشكل متواصل مع أسرهم بشأن اختيار المحامين الذين سيتولون الدفاع عنهم ، والعمل على ترتيب زيارات دورية للموقوفين سواء من جانب مسئولي السفارة والقنصلية أو ذوي الموقوفين.




عضو اللجنة الثلاثية: إثيوبيا فشلت في إثبات عدم تضرر مصر من السد

وصف خبير السدود عضو اللجنة الثلاثية لدراسة آثار سد النهضة علاء الظواهري التقارير الفنية التي اعتمدتها إثيوبيا بالمتضاربة، وقال إن أديس أبابا لم تتبع الأساليب الفنية المطلوبة فيها، مشيرا إلى أنها فشلت في إثبات عدم الضرر الذي سيلحق بمصر من جراء بناء سد النهضة أو الألفية.
وأوضح الظواهري أن حصة مصر ستتأثر خلال فترة ملىء خزان السد وأثناء فترة تشغيله، وما ينتج عنه من استصلاح للآراضي في إثيوبيا والسودان، وكذلك إذا تعرض هذا السد للانهيار.




المستشار أحمد الزند يرفض تهديده برفع الحصناة القضائية



رفض رئيس نادي قضاة مصر المستشار أحمد الزند التهديد برفع الحصانة القضائية عنه، كما رفض الاتهامات الموجهة له بخصوص ثروته. وقال الزند بعد لقاء مع قضاة نادي الفيوم إن النظام يحاول الضغط عليه للتراجع عن مواقفه تجاه حماية استقلال القضاء من السلطة التنفيذية، بحسب رأيه. وحول تظاهرات الثلاثين من يونيو المقبل، دعا الزند القضاة إلى التزام الحياد وعدم الانحياز لفصيل بعينه.




لا صحة لتقاضي عضو المحكمة مرتباً شهرياً قدره 120 ألف جنيه

أكد نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمتحدث الرسمي باسمها المستشار ماهر سامي، عدم صحة ما نسب صدوره عن وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشورى، من أن عضو المحكمة الدستورية العليا يتقاضى مرتبا شهريا قدره مئة وعشرون ألف جنيه.
وحول رفض مجلس الشورى مناقشة ميزانية المحكمة الدستورية العليا بدعوى عدم حضور ممثل لها لمناقشته قال المستشار سامي إن هذا الخبر غير صحيح، لأن المحكمة لم يتم دعوتها من الأساس لحضور ممثل عنها، فضلا عن أنها لم تُبلغ بموعد عرض هذا الموضوع.




وزير الشئون الخارجية الإثيوبي: النيل يمكن أن يكون جسرا لتعزيز التعاون

من جهته قال وزير الدولة للشئون الخارجية الإثيوبي برهان جبركريستوس إن إثيوبيا تعتقد بقوة أن مصالح مصر وإثيوبيا متوافقة للغاية، وإن نهر النيل يمكن أن يكون جسرا لتعزيز التعاون بين البلدين.
ورأى الوزير في تصريحات صحفية أن نهر النيل اذا تمت ادارته واستخدامه على أساس المنفعة المشتركة، فإنه يكفي، بحسب رأيه، كل الدول المطلة ويزيد، وأضاف أن إثيوبيا تتفهم بشكل كامل مدى اعتماد مصر على مياه النيل وحساسية الشعب المصري في هذا الشأن.




لافروف: خلاف روسيا مع الغرب يتعلق بطرق تسوية الأزمة



وصف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خلاف بلاده مع الغرب بشأن سوريا بأنه يتعلق بطرق تسوية الأزمة وليس في الأهداف النهائية. وقال لافروف إن القيادة السورية أكدت لموسكو موافقتها على توصيات قمة الثماني، والمشاركة في مؤتمر جنيف 2 المزمع عقده في سويسرا من أجل التوصل إلى تسوية سياسية بشأن الأزمة السورية.





هدوء في محيط المحافظة ومصر القوية يحشد لـ30 يونيو بمدينة طوخ



في سياق آخر نظم حزب مصر القوية بمدينة طوخ حملة لتوعية المواطنين بأهمية النزول يوم الثلاثين من يونيو. كما عقدت جبهة الإنقاذ اجتماعا بقرية العمار الكبرى للوقوف على سبل تنظيم مظاهرات الثلاثين من يونيو والحشد للتجمع في ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة.




تواصل الاحتجاجات أمام مقرات المحافظات رفضا لتعيين المحافظين الجدد



تتواصل الاحتجاجات في محافظات مصر ضد تعيين محافظين جدد ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية. ويواصل ناشطون اعتصامهم بمحافظة المنوفية لليوم الرابع على التوالي أمام ديوان المحافظة. وفي الغربية أصدر المحافظ أحمد البيلي قرارا بتأجيل انعقاد المجلس التنفيذي للمحافظة إلى يوم الاثنين المقبل بسبب الاحتجاجات.. وفي كفر الشيخ قالت وزارة الصحة إن حصيلة الاشتباكات بمدينة دسوق التي وقعت بين مؤيدين ومعارضين للمحافظ بلغت أحد عشر مصابا.




المعتصمون أمام محافظة الإسماعيلية يحتجون بالسمسمية



وفي الإسماعيلية نقل مراسل أون تي في عن المعتصمين أمام ديوان المحافظة أنهم رفضوا كل المحاولات الأمنية للسماح بدخول المحافظ إلى مكتبه. كما نظم العشرات من الناشطين المعتصمين مهرجانا فنيا على أنغام السمسمية، وذلك في إطار احتجاجاتهم على تعيين المحافظ الجديد حسن الرفاعي.




ركود السياحة .. غيوم تتسع في مدينة الشمس



تشير الإحصاءات الأخيرة إلى تراجع أعداد السياح الوافدين إلى مصر وبخاصة محافظة الأقصر مما أدى إلى ركود المنشآت السياحية بالمحافظة ومعاناة الكثير من العاملين في هذا القطاع.




الأمم المتحدة تفتتح مشروعات لتمكين المرأة بالأقصر



في سياق آخر ...تتبنى مؤسسة مصر الخير سلسلة من المشروعات لتمكين المرأة في المجتمع بمدينة الطود بالأقصر. المشروعات تمولها الأمم المتحدة وتشرف عليها المؤسسة.




عمال شركة القناة للموانئ يطالبون بانضمامهم ماليا للهيئة



اعتصم المئات من عمال شركة القناة لأعمال الموانئ بالإسماعيلية عن العمل أمام مقر هيئة قناة السويس. وطالب العاملون بالانضمام ماليا للهيئة. ونقل مراسل أون تي في عن المعتصمين أن رئيس الهيئة وعدهم أكثر من مرة بذلك دون جدوى. وقال العمال إنهم بدأوا إضرابا عن العمل واعتصاما مفتوحا حتى تتم الاستجابة لمطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 20 يونيو 2013




النيابة تكشف لمحكمة الجنايات: ثروة مبارك وأسرته 9 مليارات جنيه

كشف المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام المستشار محمود الحفناوي عن أن قيمة الثروة التي حققها الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت ونجلاه علاء وجمال وزوجاتهما هايدي راسخ وخديجة الجمال تبلغ تسعة مليارات جنيه، وفقا لما أكدته تقارير هيئة الرقابة الإدارية وجهاز الكسب غير المشروع والجهاز المركزي للمحاسبات.
وقال المستشار الحفناوي إن التحقيقات أظهرت أن الأموال السائلة الخاصة بهم تبلغ ثلاثة مليارات جنيه نقدا، فيما تبلغ قيمة ممتلكاتهم من الأسهم في العديد من الشركات نحو خمسة مليارات جنيه، وتقدر ثرواتهم العقارية بمليار جنيه .




وزير الخارجية: العلاقات الثنائية مع إثيوبيا عادت إلى طبيعتها

قال وزير الخارجية محمد كامل عمرو إن زيارته إلى إثيوبيا حققت، فى تقديره، الأهداف التى حُددت لها عقب الأحداث الأخيرة، مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية مع إثيوبيا عادت إلى طبيعتها بعد أن تم الاتفاق على تنفيذ توصيات تقرير اللجنة الثلاثية والدولية المعنية بدراسة المواصفات الفنية لسد النهضة.
وأوضح عمرو أن الجانب الإثيوبي أكد خلال الزيارة أنه لا يمكن له أن يضر بمصالح مصر، وأنه أكد لأديس أبابا أن مصر لا تعارض التنمية فى إثيوبيا وأفريقيا بل هي مستعدة لأن تُساهم في تحقيقها بما لا يضر بالمصالح المصرية.




حركة تمرد تعقد مؤتمر جماهيريا بالقليوبية استعدادا لتظاهرات 30 يونيو

تعقد حملة تمرد مؤتمرا جماهيريا بشبين القناطر بمحافظة القليوبية بحضور أعضائها المؤسسين، بهدف الحشد لتظاهرات الـ30 يونيو وتأكيد سلميتها.
ويشارك في المؤتمر الناشطان محمود بدر ومحمد عبد العزيز إلى جانب المخرج خالد يوسف و الإعلامي حسين عبد الغني المتحدث الرسمي باسم جبهة الإنقاذ. ومن المنتظر خلال المؤتمر تسليم الاستمارات الموقعة لسحب الثقة من الرئيس مرسي.




الرئيس اللبناني يحث حزب الله على الانسحاب من سوريا

دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان، حزب الله، إلى سحب مقاتليه من سوريا، محذرا من أن أي تدخل اضافي في الحرب الاهلية هناك سيهدد بانهيار استقرار لبنان.
يُشار إلى أن مساعدات حزب الله لقوات حليفه الرئيس بشار الأسد أدت إلى سيطرة القوات النظامية على مدينة القصير الحدودية الاستراتيجية قبل أسبوعين، بالإضافة إلى ما يتردد عن مساعدته في الهجوم المحتمل على مدينة حلب الشمالية.




قـوات حـرس الحـدود تحبط محاولة تهريب عشر بنادق قناصة

تمكنت عناصر حرس حدود المنطقة الغربية العسكرية في شرق مدينة برانى من ضبط عربة ربع نقل وعليها عشر بنادق قناصة ومبلغ مالي قدره خمسة وسبعون ألف جنيه.
وقال المتحدث العسكرى الرسمي العقيد أحمد محمد علي إن العملية تأتي في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها قوات حرس الحدود لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، كأحد أهم مهامها الرئيسة، لإجهاض جميع المخططات والمحاولات التي تهدف إلى تقويض استقرار أمن المجتمع والإضرار بالأمن القومي المصري.




مجلس الوزراء الكويتي: انتخابات البرلمان في 25 يوليو

قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن مجلس الوزراء وافق في اجتماع استثنائي اليوم على دعوة الناخبين لانتخابات البرلمان في 25 يوليو المقبل. ونقلت الوكالة عن الشيخ محمد العبد الله الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء قوله إن مجلس الوزراء وافق على المرسوم الخاص بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة يوم الخميس الموافق 25يوليو .
وقضت المحكمة الدستورية الأحد الماضي بدستورية مرسوم الصوت الواحد الذي أصدره الأمير العام الماضي لكنها ألغت انتخابات ديسمبر الماضي التي جرت بموجبه لعدم دستورية مرسوم تشكيل اللجنة العليا للانتخابات .




الجنايات ترفض استئناف النيابة وئؤيد إخلاء سبيل مبارك



الجنايات ترفض استئناف النيابة وئؤيد إخلاء سبيل الرئيس السابق محمد حسني مبارك بقضية الكسب الغير مشروع.




بوتين يزور مصنع صواريخ إس300 .. بعد دعوة أوباما لخفض الترسانة

قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بزيارة مصنع للأسلحة الرئيسة في سانت بطرسبرج، التي تنتج أكثر الأسلحة فعالية للدفاع الجوي، ومنها صواريخ "إس 300" ، التي أعلنت روسيا الشهر الماضي أنها تعاقدت على تصديرها إلى سوريا .
وفيما يبدو أنه ردٌ على مقترح الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتخفيض الترسانة النووية لدى روسيا وأمريكا والذي أعلنه في برلين أمس، أكد الرئيس بوتين، أن موسكو لن تسمح بتناقص فاعلية قوتها النووية، وشدد على أن إنشاء نظام الدفاع الجوي سيظل أولوية بالنسبة للصناعة العسكرية لبلاده.




آشتون: نأمل تحسن الأوضاع الاقتصادية بغزة وفتح المعابر المغلقة



أعربت كاثرين آشتون ممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي اليوم عن أملها في تحسين الأوضاع الاقتصادية بقطاع غزة وفتح المعابر المغلقة. وقالت آشتون خلال زيارتها مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بمدينة غزة - قالت إن دعم الاتحاد الأوروبي للأونروا ليس فقط بالمال ، بل بالدعم السياسي ايضا ، معربة عن سعادتها لوجودها في قطاع غزة.




مسؤول: رئيس الوزراء الفلسطيني المعين حديثا يقدم استقالته



قال مصدر حكومي فلسطيني اليوم إن رئيس الوزراء المعين حديثا رامي الحمد الله قدم استقالته للرئيس محمود عباس .. ولم يتضح على الفور ما اذا كان عباس قد قبل الاستقالة او لماذا قرر الحمد الله الذي أدى اليمين الدستورية في السادس من يونيو الاستقالة .




الأمم المتحدة تتهم إسرائيل بتعذيب الأطفال وحماس تحذر من المستوطنات



اتهمت لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة القوات الاسرائيلية اليوم الخميس بإساءة معاملة أطفال فلسطينيين من خلال تعذيب المحتجزين منهم واستخدام آخرين دروعا بشرية. في سياق متصل.. حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس من تصعيد إسرائيل الاستيطان والتهويد في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر مضى. وذكرت الحركة في بيان لها أنه خلال ذلك الشهر أقرت إسرائيل بناء ستمائة وحدة استيطانية وهدم خمسين منشأة فلسطينية وحرق آلاف من أشجار الزيتون في نابلس ورام الله والخليل.





العفو الدولية تطالب ليبيا بوضع حد للانتهاكات التي تمارسها بحق المهاجرين



طالبت منظمة العفو الدولية ـ التى تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها ـ السلطات الليبية بوضع حد لما وصفته بالظروف المأساوية التي يعاني منها الآلاف من المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء الأفارقة في ليبيا. وناشدت المنظمة الإتحاد الأوروبي، التي قالت إنه يساعد السلطات الليبية في منع وصول هؤلاء المهاجرين إلى أوروبا، ضمان ألا تؤدي هذه السياسة إلى زيادة أوضاعهم سوءا. وشبهت العفو الدولية المعاملة التي يلقاها المهاجرون من قبل السلطات الليبية بتلك التي كانوا يلاقونها على أيدي نظام العقيد معمر القذافي الذي أطيح به عام ألفين واحد عشر.





تكليف عاطف ياسين الشريف بمنصب رئيس البورصة

قرر وزير الاستثمار يحيى حامد تكليف عاطف ياسين الشريف ليشغل منصب رئيس البورصة المصرية خلفا للدكتور محمد عمران، كما قرر حامد تعيين أشرف كمال نائبا لرئيس البورصة خلفا لخالد النشار.
من جانبه، قال عاطف ياسين الرئيس الجديد للبورصة إنه يعتزم تشكيل لجنة لممارسات التداول وإدارة الأزمات، ولكن لا نية لأخذ أي اجراءات استثنائية يوم 30 يونيو الذي تدعو المعارضة لتنظيم تظاهرات حاشدة فيه.




مصدر: المحادثات بين امريكا وطالبان في قطر غير متوقعة اليوم

قال مصدر مطلع إنه من غير المرجح أن تجري محادثات السلام التمهيدية في قطر بين امريكا ومسؤولي حركة طالبان اليوم مثلما كان متوقعا. وكان مسؤول أمريكي بارز قال أمس إن المحادثات مع طالبان من المرجح أن تعقد خلال بضعة أيام في قطر بعد تأجيلات متكررة بسبب التوترات بشأن تسمية مكتب جديد لطالبان في العاصمة القطرية الدوحة.
من ناحية أخرى، أعلنت حركة طالبان في أفغانستان استعدادها لتسليم جندي أمريكي مقابل الإفراج عن خمسة من قادة الحركة محتجزين في معتقل جوانتانامو. يذكر أن الجندي بويه بيرجدال Bowe Bergdahl محتجز لدى طالبان منذ عام ألفين وتسعة.




احتياطي البلاد الاستراتيجي من المنتجات البترولية يكفى الاستهلاك لأكثر من 10 أيام

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس شريف هدارة إن احتياطي البلاد الاستراتيجي من المنتجات البترولية الرئيسة وهي السولار والبنزين والبوتاجاز يكفى الاستهلاك بمتوسط يزيد على عشرة أيام.
وقال هدارة إن الهيئة العامة للبترول تضخ يوميا كميات من السولار تصل إلى 37 ألف طن ، و23 ألف طن مازوت لمحطات الكهرباء . وبلغ ما تم ضخه من البنزين 18 ألف طن يوميا من بينها 8.5 الاف طن من بنزين 80 الذى يتم استهلاكه من قبل أكبر شريحة من المستهلكين بسبب رخص سعره




تراجعت مؤشرات البورصات العربية بنحو جماعي خلال نهاية التعاملات

تراجعت مؤشرات البورصات العربية بنحو جماعي خلال نهاية التعاملات اليوم بإستثناء مؤشر بورصة دبي الذي صعد بنحو ستة أعشار في المئة، فيما تراجع مؤشرا بورصتي الكويت والبحرين بنسبة طفيفة.
وفي القاهرة تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية بنسبة 0.54% وفقد رأس المال السوقي نحو مليار جنيه ، وحافظ مؤشر البورصة السعودية على نفس إغلاقه السابق دون تغيير




أوباما يحذر من البرامج الاقتصادية شديدة الصرامة في أوروبا



حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما من خطورة برامج التقشف شديدة الصرامة في منطقة اليورو. وعقب قمة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، طالب أوباما دول الاتحاد الأوروبي بالتركيز بصورة أكبر على تحقيق المزيد من النمو الاقتصادي. وأشار أوباما إلى أنه في حال نجاح المفاوضات الرامية إلى إبرام اتفاقية لتحرير التجارة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فإن ذلك سيوفر الالاف من فرص العمل على جانبي الأطلسي. من جانبها أكدت ميركل أنها تسعى بكل جهد لإبرام تلك الاتفاقية.




إلغاء قرار زيادة رسوم النقل لم يوقف حركة الاحتجاجات في البرازيل



فشلت السلطات البرازيلية بوقف حركة الاحتجاجات التي تعم البلاد، رغم الغائها قرار زيادة رسوم النقل التي أثارت موجة الغضب. وقام محتجون بقطع الطرق الرئيسية المؤدية إلى ساو باولو وبرازليا بعد الاعلان عن إلغاء قرار زيادة رسوم النقل. وقال ناشطون إنهم لم يتخلوا عن خططهم بالمشاركة في أكبر التظاهرات المرتقبة اليوم. وقامت الشرطة بإطلاق الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في مدينة فورتاليزا قبيل مباراة بين فريق البرازيل وضيفه المكسيك في إطار بطولة كأس القارات لكرة القدم.




ارتفاع نتائج ميزان المدفوعات لمعاملات الاقتصاد مع العالم الخارجي



أظهرت نتائج ميزان المدفوعات لمعاملات الاقتصاد مع العالم الخارجي خلال الفترة من يوليو حتى مارس من السنة المالية 2012-2013، اظهرت إرتفاع تحويلات المصريين العاملين في الخارج بنحو مليار دولار ، لتصل إلى 13.9 مليار دولار، مقابل 12.9 مليار فى الربع السابق من نفس العام ، فيما إرتفعت إيرادات السياحة ، لتصل الى 8.1 مليار دولارخلال نفس الفترة ، مقابل 7.1 مليارخلال الربع السابق ، وفقا لما أورده البنك المركزى ، وتراجع العجز الكلي بميزان المدفوعات ليقتصرعلى 2.1 مليار دولار ، مقابل عجز قيمته 11.2 مليار دولار خلال الفترة السابقة لها ، من العام المالي السابق.




مجلس الاحتياط الاتحادي يقرر استمرار برنامج شراء سندات الخزانة الأمريكية



قرر مجلس الاحتياط الاتحادي الأمريكي استمرار برنامج شراء سندات الخزانة الأمريكية لتعزيز الاقتصاد الأمريكي مع الإبقاء على سعر الفائدة عند مستواه المنخفض القياسي ، وكان المجلس قد أطلق برنامج شراء السندات بقيمة 85 مليار دولار شهريا خلال شهر سبتمبر الماضي . وتصل القيمة الإجمالية للبرنامج إلى تريليون دولار تقريبا سنويا في حين يبلغ إجمالي حجم الاقتصاد الأمريكي 16 تريليون دولار .




اللواء عثمان : الداخلية وافقت على تأمين مباريات الدوري

أكد مدير الإدارة العامة للاعلام والعلاقات بوزارة الداخلية اللواء عبدالفتاح عثمان موافقة الوزارة على تأمين مباريات الدوري العام حتى نهاية الموسم.
وأوضح اللواء عثمان أن موافقة وزير الداخلية على تأمين مباريات الدوري جاءت استجابة لرغبات المواطنين وجماهير كرة القدم، وحرصا على مصالح الأندية وأعضاء المنظومة الرياضية. من جهته قال الاتحاد المصري لكرة القدم إن مباريات الدوري الممتاز ستقام يومي السبت والاحد ليتراجع عن اعلانه أمس تأجيل المنافسات لأجل غير مسمى لأسباب أمنية




جولة في أخبار الاقتصاد 20 يونيو 2013



جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




حصاد - الخميس 20 يونيو 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق