شارك مع اصدقائك

12 فبراير 2013

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 12 فبراير 2013 من قناة ONTV هدوء تام يسود محيط الاتحادية غداة إشتباكات أمس و المعتصمون يواصلون إغلاق مجمع التحرير لليوم الثالث و الهدوء يعود إلى الغربية والشرقية بعد إشتباكات أمس


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 12 فبراير 2013 من قناة ONTV


هدوء تام يسود محيط الاتحادية غداة إشتباكات أمس

ساد الهدوء التام صباح اليوم محيط قصر الاتحادية غداة توقف الاشتباكات التي دارت الليلة الماضية بين المتظاهرين وقوات الأمن. وعادت الحركة المرورية إلى صورتها الطبيعية بشارع الميرغني وجميع الشوارع والمحاور المرورية المحيطة بالقصر .
في سياق متصل ، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن متظاهرين قولهم إن هناك أعدادا من أصحاب الزي المدني يتنقلون بالسيارات المدرعة الخاصة بقوات الامن المركزي ويرتدون أقنعة على وجوههم ، مضيفين ان مهمتهم هي إلقاء القبض على المتظاهرين واقتيادهم إلى داخل السيارات المدرعة وذلك حسب ما ورد بوكالة أنباء الشرق الأوسط .



المعتصمون يواصلون إغلاق مجمع التحرير لليوم الثالث

واصل المعتصمون بميدان التحرير إغلاق مجمع التحرير لليوم الثالث على التوالي ، حيث منعوا الموظفين والمواطنين من الدخول إلى المجمع. وفي مشهد متكرر خلال اليومين الماضيين، حاول المواطنون اقناع المعتصمين بفتح المجمع لرغبتهم في إنهاء مصالحهم المعطلة، وهو ما رفضه المعتصمون، الذين قالوا إن إغلاق المجمع يأتي كخطوة تصعيدية منهم للضغط على النظام لاستكمال تنفيذ أهداف الثورة. يأتي هذا فيما شهد ميدان التحرير هدوءا ملحوظا في ظل انخفاض أعداد المتظاهرين بعد انتهاء فعاليات المسيرات التي شهدها الميدان أمس بمناسبة الذكرى الثانية لتنحي الرئيس السابق حسني مبارك .



الهدوء يعود إلى الغربية والشرقية بعد إشتباكات أمس

عاد الهدوء إلى مدينة طنطا بعد اشتباكات ومصادمات أمس بين المتظاهرين وقوات أمن الغربية بالتزامن مع الذكرى الثانية لتنحي الرئيس السابق حسني مبارك . وقام بعض المتظاهرين بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على قوات الأمن في محاولة للتعدي على مبنى مديرية الأمن ومبنى محافظة الغربية، ما اضطر قوات الأمن إلى تفريق المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع. وفي الشرقية ، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق محدود نشب بمبنى ديوان عام المحافظة بالزقازيق، نتيجة سقوط جسم مشتعل خلال تظاهرة لإحياء ذكرى تنحي مبارك .



عمرو موسى يطالب بعقد مؤتمر دولي لدعم الإقتصاد المصري

طالب عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر وعضو جبهة الإنقاذ الوطني ، بضرورة عقد مؤتمر دولي لدعم الاقتصاد المصري خلال السنوات الخمس المقبلة . وخلال مشاركته في المؤتمر الدولي لمجلس العلاقات العربية والدولية ، قال موسى إن مصر تحتاج إلى دفعة مالية واقتصادية لتحريك الاقتصاد، مضيفا أن الأمر يتطلب حسن إدارة للأمور واتخاذ القرارات اللازمة السريعة في وقتها. من ناحية أخرى ، أشار موسى إلى أن مبادرة حزب النور تتوافق في مجملها مع مبادرة جبهة الإنقاذ الوطني في ما يتعلق بحكومة وحدة وطنية وأيضا بشأن تغيير عدد من السياسات القائمة .



كي مون يدعو المجتمع الدولي لتقديم مساعدات لمصر

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المجتمع الدولي إلى تقديم مساعدات ذات مغزى إلى مصر لعبور مرحلة التحول التي تمر بها حاليا.
وخلال حديثه أمام مجلس العلاقات الخارجية بنيويورك الليلة الماضية قال الأمين العام للأمم المتحدة إن المواطنين في العالم العربي وغيره، يريدون تغييرا حقيقيا وليس إجراء بعض التعديلات التجميلية ، حسب وصفه .



النقض تصدر اليوم حكمها في الطعن على سجن زهير جرانة

تصدر محكمة النقض اليوم حكمها في الطعن المقدم من زهير جرانة وزيرالسياحة الأسبق، على الحكم الصادر من جنايات الجيزة بمعاقبته بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات . كانت محكمة جنايات الجيزة قد أدانت جرانة في قضية تسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمد به لصالح رجلي الأعمال الهاربين هشام الحاذق وحسين سجواني ، في أرض جمشة بالعين السخنة .



7 قتلى في قصف على درعا والحر يسيطر على مطار الجراح

إلى الشأن السوري ، حيث أفاد ناشطون معارضون بمقتل سبعة أشخاص من أسرة واحدة في قصف صاروخي اليوم على درعا ، وذلك غداة سقوط أكثر من مائة قتيل في مناطق متفرقة من البلاد .
ميدانيا أيضا ، سيطر الجيش السوري الحر بالكامل على مطار الجراح العسكري في ريف حلب، كما اقتحم بناية للحرس الجمهوري بالغوطة الشرقية وقام بأسر عدد من جنود الجيش النظامي . يأتي ذلك فيما تواصلت الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي المعارضة وقوات الأسد في كل مناطق ريف دمشق وخاصة في مدينة جوبر.



مقاتلون معارضون يسيطرون على سد الفرات الأكبر في سوريا

وعلى الصعيد الميداني أيضا ، سيطر مقاتلو المعارضة على سد الفرات بمحافظة الحسكة شمال سوريا، وهو أكبر السدود المائية في البلاد . من جانبه ، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن السيطرة على سد الفرات هى الهزيمة الاقتصادية الأكبر للنظام السوري منذ بدء النزاع قبل عامين.



الغنوشي يتحدث عن حكومة جديدة خلال أيام قليلة

قال زعيم حركة النهضة الإسلامية في تونس راشد الغنوشي ، إن حكومة جديدة سيتم إعلانها في غضون يومين أو ثلاثة أيام , مضيفاً أن أي تشكيل حكومي من التكنوقراط ليس له مستقبل في البلاد بعد أن رفضته الأحزاب السياسية حسب قوله
يأتي ذلك بعد أن أعلن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية الذي يرأسه الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي ، تجميد قرار انسحابه من الحكومة الائتلافية برئاسة حركة النهضة ، كما طرح الحزب مهلة جديدة مدتها أسبوع واحد لاستبدال وزراء الحقائب السيادية والتي يشغلها أعضاء بحركة النهضة.



فرنسا تستضيف مؤتمراً دوليا لدعم ليبيا في عدة مجالات

تنطلق اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس أعمال المؤتمر الوزاري الدولي لدعم ليبيا في المجالات الأمنية والعدالة وسيادة القانون . ويهدف المؤتمر الذي يستمر ليومين ، إلى اعتماد خطة وآلية عمل لمشاريع تنفيدية وفق جدول زمني لدعم عملية التحول الديمقراطي في ليبيا .
من ناحية أخرى ، أعلنت ليبيا أنها ستغلق حدودها مع تونس ومصر أربعة أيام تحسبا لاندلاع أعمال عنف أثناء الاحتفال بالذكرى السنوية الثانية لثورة السابع عشر من فبراير التي أطاحت بالعقيد الراحل معمر القذافي .



بيونج يانج تجري تجربة نووية ثالثة تحت الأرض

أعلنت كوريا الشمالية اليوم أنها أجرت بنجاح تجربة نووية ثالثة فى موقع تحت سطح الارض.
وقالت حكومة بيونج يانج إنها استخدمت قنبلة نووية تم تصغير حجمها وتقليص وزنها.
في هذه التجربة .
وكانت تقاريراخبارية قد أشارت إلى أن الاعلان عن التجربة النووية جاء بعد ثلاث ساعات من رصد نشاط زلزالى بالمنطقة بلغت قوته خمس درجات على مقياس ريختر.



مجلس الأمن يناقش التجربة النووية لكوريا الشمالية

في السياق ذاته يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا اليوم بناء على طلب من سول لمناقشة تأثير التجربة النووية لكوريا الشمالية على استقرار منطقة شبه الجزيرة الكورية.
وأشارت مصادر دبلوماسية في نيويورك إلى أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والاعضاء الأوروبيون يريدون أن يتبني مجلس الامن قرارا يفرض عقوبات جديدة على بيونج يانج .
من جانبه قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن هذه التجربة تمثل انتهاكا للاتفاقيات الدولية وانتكاسة للجهود الرامية لتعزيز الاستقرار في منطقة شبه الجزيرة الكورية.



طوكيو تدرس تشديد العقوبات على بيونجيانج

من جانبه قال رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي ، إن طوكيو تدرس فرض عقوبات على بيونج يانج بعد تجربتها النووية الأخيرة . وأشار رئيس الحكومة اليابانية إلى أنه أصدر تعليمات بدراسة كل الخطوات الممكنة لمعالجة هذه الأزمة بما في ذلك فرض عقوبات من جانب طوكيو مع التعاون في نفس الوقت مع دول أخرى.



إيران تحول بعضا من اليورانيوم إلى وقود لمفاعل أبحاث

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو إن إيران تبذل جهودا لاختصار الجدول الزمني لبرنامجها النووي من خلال استخدام اجهزة طرد مركزي حديثة .ودعا نتنياهو المجتمع الدولي إلى فرض مزيد من الضغوط على طهران للتراجع عما سماه طموحاتها النووية.
في غضون ذلك قال متحدث باسم الخارجية الإيرانية إن بلاده ستحول بعضا من اليورانيوم المخصب بنسبة عشرين بالمئة إلى وقود لمفاعل أبحاث. وأضاف أن جميع التقارير ذات الصلة أرسلت إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشكل كامل.



السيطرة على حريق هائب بإحدى السفن السياحية بالمكسيك

تمكنت فرق الإطفاء بالمكسيك من إخماد حريق هائل اندلع في إحدى البواخر السياحية قبالة ساحل يوكاتان . وأشارت مصادر محلية إلى أن سبب الحادث هو اندلاع حريق في غرفة المحركات.
وأضافت أن عدد ركاب السفينة والبالغ عددهم ثلاثة آلاف ومئة وثلاثة وأربعين شخصا لم يصب أحد منهم بأذى .



الإسماعيلي يلتقي بلوزداد الجزائري بالبطولة العربية

رياضيا ,, يلتقي مساء اليوم فريق الإسماعيلي مع مضيفه شباب بلوزداد الجزائري في دور الثمانية بالبطولة العربية لكرة القدم .ويسعى الدراويش إلى تحقيق نتيجة جيدة في هذا اللقاء تساعده في مباراة العودة المقررة إقامتها في استاد برج العرب بالإسكندرية فى نهاية فبراير الحالى .
كما يلتقي اليوم أيضا فريق البقعة الأردني ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري ضمن المنافسات ذاتها ..



القضاء ينظر في دعوى حظر إستخدام الرصاص الحي بالتظاهرات

تنظر محكمة القضاء الإداري اليوم دعوى حظر استخدام الرصاص الحي بالتظاهرات السلمية التي أقامها عدد من المواطنين . ويطالب أصحاب الدعوى بإصدار حكم قضائي لوقف تنفيذ قرار وزير الداخلية لسنة 1964 بشأن استخدام الأسلحة والذخائر في التعامل مع التظاهرات السلمية.
من ناحية أخرى ، تنظر محكمة القضاء الإداري الدعوى التي تطالب بإلغاء قرار وزير الصناعة بمنع التظاهر بالوزارة وكل الهيئات التابعة لها.



صبرا: الإنفجار على الحدود التركية كان يستهدف موكبي

كشف رئيس المجلس الوطني السوري المعارض جورج صبرا أن الانفجار الذي وقع أمس على الجانب التركي من معبر "جلوه غوزو" على الحدود السورية كان يستهدف موكبه. من جانبها، ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن عدد قتلى الانفجار ارتفع إلى ثلاثة عشر قتيلا بينهم ثلاثة أتراك. من ناحية أخرى ، أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان أن الرئيس السوري بشار الأسد، فقد شرعيته تماما أمام شعبه، وأصبح يشكل تهديدا وخطرا واضحا على المنطقة بأسرها .



الإتحاد الأوروبي يقلل من أزمة وجود لحم خيول بالوجبات

قللت المفوضية الأوروبية من شأن الجدل الدائر حاليا في عدد من دول الاتحاد الأوروبي حول وجود لحوم الخيل بدلا عن لحوم الأبقار في وجبات جاهزة .واعتبرت أن الأمر يتعلق بالمصداقية أمام المستهلك ولا علاقة له بالمخاطر الصحية حسب قولها .
وطالب المتحدث باسم المفوضية فريدريك فانسان الدول الأعضاء في الاتحاد باستكمال تحقيقاتها لمعرفة أين وكيف وفي أي مرحلة من مراحل الإنتاج وصلت لحوم الخيل إلى الوجبات الجاهزة في دول مثل بريطانيا وفرنسا والسويد وإيرلندا ورومانيا.



نائب رئيس الوزراء بكينيا يتمسك بخوض انتخابات الرئاسة

استدعت كينيا سفراء دول الاتحاد الأوروبي للاحتجاج ضد تصريحات لمسئولين قالوا إن الاتحاد ستكون اتصالاته محدودة مع نيروبي حال فوز مرشح للرئاسة مطلوب أمام محكمة جرائم الحرب . ن جانبه تمسك نائب رئيس الوزراء الكيني اوهورو كينياتا بخوض انتخابات الرئاسة المقررة في الرابع من مارس المقبل رغم الاتهامات الموجهة إليه بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.



وقفات إحتجاجية لأفراد الشرطة بعشر محافظات

أفاد مراسلو أون تي في بعشر محافظات بوقفة احتجاجية لأفراد الشرطة للمطالبة بإعادة تسليحهم وعدم إقحامهم في الأوضاع السياسة
الراهنة بالبلاد.
وأبدى المحتجون اعتراضهم على دخول أفراد الشرطة كطرف في المواجهات الراهنة بين النظام الحالي والمتظاهرين.
وطالبوا أيضا بتحسين رواتبهم ووضعهم الوظيفي ..



27 قتيلاً في سوريا والثوار يسيطرون على مطار الجراح

إلى الشأن السوري ، حيث أفاد ناشطون معارضون بمقتل سبعة أشخاص من أسرة واحدة في قصف صاروخي اليوم على درعا .
ميدانيا أيضا ، سيطر الجيش السوري الحر بالكامل على مطار الجراح العسكري في ريف حلب كما سيطر مقاتلو المعارضة على سد الفرات بمحافظة الحسكة شمال سوريا، وهو أكبر السدود المائية في البلاد .



علماء الدين بالأنبار يلغون إقامة صلاة موحدة ببغداد

أعلن علماء الدين في محافظة الأنبار العراقية إلغاء إقامة صلاة موحدة في العاصمة بغداد يوم الجمعة المقبل. وذكر مصدر في ديوان الوقف السني بالأنبار أن علماء الدين رأوا أن إقامة صلاة موحدة في بغداد من شأنه أن يتسبب في التصعيد السياسي ما بين الأنبار والحكومة المركزية ، مشيرا إلى أن العلماء سيعقدون مؤتمرا صحفيا غدا لتوضيح أسباب قرارهم .




أمناء الشرطة يعلنون الإضراب عن العمل في 10 محافظات

دخل الآلاف من أفراد وأمناء الشرطة في أكثر من 10 محافظات مختلفة، في اضراب عن العمل، لتنفيذ عدة مطالب منها تحسين أوضاعهم الوظيفية،وابعادهم عن الدخول في العملية السياسية. وجاءت التظاهرات أمام مديريات الأمن في القاهرة، والإسكندرية، وبني سويف، والشرقية،والقليوبية،و الوادي الجديد، وسوهاج، والمنيا،والإسماعيلية وأسوان.
هذا وقد عبر العديد من المحتجين على ضرورة تسليحهم للتصدي لما يتعرضون له من أعمال عنف،بالإضافة للقصاص لشهداء الشرطة. كما شددوا على ضرورة استقلال وزارة الداخلية أسوة بالهيئات القضائية، مهددين بالدخول في اعتصام حال عدم الاستجابة لمطالبهم.



القبض على 18 متظاهراً بالغربية في ذكرى التنحي

صرح مصدرأمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية بأنه تم القاء القبض على ثمانية عشر شخصا خلال الاشتباكات التى وقعت أمس بين المتظاهرين وقوات الأمن بالغربية.
وكانت قد وقعت اشتباكات بالمدينة أثناء احياء الذكرى الثانية لتنحي الرئيس السابق حسني مبارك، وقام عدد من المتظاهرين بالقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على القوات الشرطة ما اضطرها للرد. وأكد اللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية أن قوات الأمن لن تسمح بأي أعمال شغب، مؤكدا على أن دور الشرطة هو حماية المواطنين الآمنين ومصالحهم،كما شدد على عدم التعرض لأي تظاهرات سلمية.



ميشيل ميلاد: وقائع السحل سياسة جديدة للداخلية

في الفيوم ..أكد القيادى بحركة الطليعة الوفدية الجديدة ميشيل ميلاد ، أن تكرار وقائع السحل أمام قصر الإتحادية فى ذكرى تنحى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك والتى رصدتها شاشة قناة أون تى فى مساء أمس، تفضح سياسة جديدة ينتهجها وزير الداخلية محمد إبراهيم.
كما أكد ميشيل أن هذه السياسة تتنافى مع حقوق الإنسان والتى من بينها حق التظاهر، داعيا في الوقت ذاته إلى ضرورة أن ينأى جهاز الشرطة بنفسه عن المواقف السياسية.



السيطرة علي حريق بمبني ديوان عام محافظة الشرقية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية، من السيطرة على حريق نشب بمبنى ديوان عام المحافظة بالزقازيق، ولم يسفر عن إصابات أو خسائر في الأرواح. وكان اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية قد تلقى بلاغا بنشوب حريق في مبنى ديوان عام محافظة الشرقية. وتبين أن النيران اندلعت بحجرة الأرشيف نتيجة سقوط جسم مشتعل بها، مما أسفر عن احتراق كمية من الأوراق داخله.
يأتي ذلك فيما نفي كلا من المعلمين والثوار علاقتهم بالحريق ، حيث أكد المعلمون المعتصمون أمام الديوان أنهم كانوا متواجدين بشكل سلمي أمام المحافظة لمقابلة المحافظ لعرض احتجاجهم على قرار وزير المالية بخصم نسبة من الحوافز صرفت لهم بطريق الخطأ ، أما الثوار فأكدو أنهم كانوا غير متواجدين ناحية المبنى ، وأن تظاهراتهم بمناسبة ذكرى تنحي حسني مبارك كانت ناحية منزل الرئيس محمد مرسي.



مجهولون يضعون نقاباً على تمثال أم كلثوم بالمنصورة

قام مجهولون باعتلاء تمثال أم كلثوم المتواجد بميدان الثورة بمدينة المنصورة ، ووضعوا نقابا على وجه التمثال، ما آثارغضبا كبيرا بين أهالي المنصورة والمعتصمين الموجودين بالميدان،لما تمثله أم كلثوم من قيمة للمصريين جميعا.
يذكر أن التمثال أهدته وزارة الثقافة لمدينة المنصورة تخليدا لذكرى أم كلثوم، لانتمائها إلى قرية طمى الزهايرة التابعة لمركزالسنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وقد ضع التمثال على رقعه خضراء أمام مبنى محافظة الدقهلية . يشار إلى أن التمثال تم وضع النقاب عليه بعد رسم جرافيتى على جدارية كبيرة لحمادة صابر المسحول أمام قصر الاتحادية.



دسوق تعترض على تعيين إخواني نائباً لرئيس مجلس المدينة

منع أهالي دسوق الموظفين بمجلس مدينة دسوق من الدخول وأغلقوا باب مجلس المدينة بالجنازير، اعتراضاً على قرار محافظ كفر الشيخ المهندس سعد الحسيني بتعيين عبد اللطيف الحليسي من الإخوان المسلمين نائباً لرئيس مجلس مدينة دسوق . وأكد المتظاهرون أنهم لن يتركوا المجلس إلا في حالة إلغاء قرار تعيين الحليسي.



تلوث المياه بكفر الشيخ نتيجة بقعة زيتية بترعة ميت يزيد

غطت بقعة من الزيت مياه ترعة ميت يزيد والتي تقع عليها مآخذ مياه الشرب بمركز ومدينة كفر الشيخ،فيما تستمر جهود محطات الشرب للتعامل مع البقعة.
وأكد اللواء محمود فؤاد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب أن لجنة من الصحة والشركة يتابعون بقعة الزيت ويتم تحليل العينات كل ربع ساعة وفي حالة التأكد من ضررها سيتم وقف محطات الشرب التي تقع على ترعة ميت يزيد.
هذا وقد طالب المواطنون الأجهزة المعنية ومسئولي المحافظة بسرعة التدخل من أجل انقاذ حياة المواطنين،بالاضافة إلى الحيلوة دون القاء أي مخلفات في مياه الترع.



إفتتاح قسم شرطة الأربعين بالسويس بعد تجديده

قام اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني ومدير أمن السويس اللواء عادل رفعت بإعادة إفتتاح قسم شرطة الأربعين بالمحافظة،وذلك بعد تجديده.
وصرح اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس بأن قسم شرطة الأربعين عاد للعمل بشكل كامل ..لافتا إلى ان ما يتردد من أن اقسام الشرطة لا تعمل هو كلام عار من الصحة ،واوضح أن الاقسام التى لا تعمل بمقرها الرئيسى تمارس مهماتها من مقرات مؤقته.
يشار إلى أن عناصر مجهولة كانت قد اقتحمت قسم شرطة الأربعين يوم السادس والعشرين من ينايرالماضى وأحدثوا به تلفيات.



50 مليون جنيه لدعم التنمية العاجلة بالمحافظات

أعلن وزير التنمية المحلية الدكتور محمد علي بشر اعتماد خمسين مليون جنيه لدعم المشروعات العاجلة بالمحافظات.
وقال بشر إن هذا الاعتماد يأتي في إطار تطبيق برنامج اللامركزية ، لافتا إلى أن الاعتمادات توجه لتنفيذ المشروعات التي تمس احتياجات المواطنين وتساعد علي النهوض بمستوي معيشتهم. وأوضح الوزير انه يجري حاليا إعادة رفع مستوي الخدمات في المحافظات خاصة التي تأثرت بالأحداث الأخيرة ، مع إعادة بناء ما تم تدميره ،خاصة في مدن القناة.



نجاح تجربة إخلاء طلاب مدرسة بالفيوم فى حال حدوث كارثة

نجحت التجربة التى أجرتها إحدى مدارس الفيوم فى اخلاء طلابها بصورة آمنة من المدرسة وفى وقت قياسى، حال حدوث أي كارثة والتى تأتي بالتنسيق مع مجلس الوزراء.
وتأتى التجربة كتدريب اولي للقاء الذى يشهده وفد من مجلس الوزراء بعد اسبوعين ويتم نقله لعدد من المحافظات مباشرة عن طريق الفيديو كونفرانس.
وقد استطاع طلاب المدرسة والذى يتجاوز عددهم 1500 طالب فى الخروج الى فناء المدرسة بصورة منتظمة فى مدة لم تتجاوز ثلاث دقائق.



ضبط المتهمين بالسطو المسلح على قطار الصعيد

نجحت الأجهزة الأمنية التابعة لمديرية أمن قنا، فى إلقاء القبض على الملثمين الذين قاموا بسرقة ركاب أحد قطارات الصعيد المتجه من قنا إلى القاهرة، تحت تهديد السلاح، أثناء توقفه بمحطة مركز دشنا.
وتمكنت قوات الأمن من مطاردة المتهمين وضبطهم بإحدى المناطق الزراعية القريبة من محطة القطار،وبحوزتهم المسروقات.هذا وقد اعترف المتهمون بارتكابهم الواقعة فقررت النيابة حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.



محافظ سوهاج يشدد على ضرورة توافر أمصال الحمي القلاعية

شدد محافظ سوهاج الدكتور يحيى عبد العظيم علي ضرورة توافر أمصال الحمي القلاعية للحيلولة دون أي اصابات،مع تأكيده على التحصين الجيد. جاء هذا على هامش افتتاح مشروع تطوير وترميم الوحدة البيطرية بمركز البلينا.
هذا وأثناء جولة ميدانية داخل المحافظة التقى المحافظ بأحد الأفواج السياحية الهولندية بمنطقة أبيدوس والذين أعربوا عن سعادتهم البالغة بالتواجد في سوهاج وما يلاقونه من ترحاب وحفاوة من الأهالي وما يشاهدونه من طبيعة ريفية مصرية ، ما دعى إحدى السائحات لرسم مشهد على أحد الأطباق والتي أهدتها إلي الوحدة البيطرية بأبيدوس في يوم افتتاحها.



الأقصر تستعد للمهرجان السينمائى الأفريقي في مارس

تحتضن مدينة الأقصر مهرجان الاقصر السينمائى الافريقي دورته الثانية والذي تأجل الي شهر مارس بدلا من فبراير ، صرح بذلك د.عزت سعد محافظ الاقصر وأضاف أن حفل الافتتاح سيقام بمعبد الكرنك فضلا عن إقامة كرنفال شعبي لمشاركة أهالي الاقصر . ويترقب الأهالي بشغف هذا المهرجان أملا منهم فى انعاش الحركة السياحية للمحافظة التى عانت كثيرا خلال الفترة الماضية وذلك نتيجة الاحداث الجارية بالبلاد وعدم وجود استقرار سياسي وأمني الأمر الذى ادى الي الغاء العديد من الحجوزات السياحية القادمة الى الاقصر.



محمد عبد القادر: مفاوضات أزمة ميناء السخنة مستمرة

صرح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء محمد عبد القادر أن المفاوضات المتعلقة بانهاء ازمة ميناء العين السخنة بالسويس مازالت مستمرة وذلك بالتنسيق مع الجيش الثالث الميدانئ، موضحا أن هناك تواصل دائم مع العمال المحتجين لايجاد حل وسط.
من جهة أخرى نفى مصدر عسكرى ما يتردد من ان قوات الجيش ستتوجه إلى الميناء بقوات ضخمة من أجل انهاء اعتصام العمال وعودة العمل بالقوة ،مؤكدا أن السلمية والمفاوضات هي الطريق السليم لانهاء الأزمات.



عمال شركة مياه الشرب بالأسكندرية يضربون عن العمل

دخل المئات من عمال وموظفى جميع فروع ومحطات شركة مياه الشرب بالإسكندرية في اعتصام عن العمل، وذلك للمطالبة بإستقلالية شركة مياه الشرب بالاسكندرية عن الشركة القابضة،بالاضافة لصرف المكافات والحوافز وتقييم الأداء بما لا يقل عن العام الماضى ووقف خصم ضرائب كسب العمل.
وأكد العمال انهم يساهمون في تحقيق دخل بملايين من الجنيهات شهرياً،لكن يتم تحويلها مباشرة الى الشركة القابضة بالقاهرة، وأضاف المحتجون أن شركتهم هي الوحيدة على مستوى الجمهورية الحاصلة على شهادات الجوده فى جميع مجالات العمل، وبحسب تأكيدهم فقد تم خفض تقييم الأداء دون أسباب واضحة.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 12 فبراير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



إحالة دعوى حظر إستخدام الرصاص لهيئة المفوضين

قررت محكمة القضاء الإداري إحالة الطعون على الدعوى القضائية التي تطالب بحظر استخدام الرصاص الحي أثناء التظاهرات السلمية، إلى هيئة مفوضى الدولة، لإعداد تقرير ذي صلة بالرأي القانوني.
كما قررت وقف تنفيذ قرار وزير الداخلية رقم 156 لسنة 1964 بشأن استخدام الأسلحة والذخائر في التعامل مع التظاهرات السلمية.
من ناحية أخرى تنظر محكمة القضاء الإداري اليوم الدعوى التي تطالب بإلغاء قرار وزير الصناعة بمنع التظاهر بالوزارة وكل الهيئات التابعة لها.



قومي المرأة يطالب بتخصيص أماكن تظاهر للنساء

اعترض المجلس القومى للمرأة على التصريحات التى صدرت عن بعض أعضاء مجلس الشورى، والتى تحمل إدانة للمتظاهرات اللواتي يتعرضن للتحرش، وتطالب بتخصيص أماكن محددة لتظاهر السيدات بعيدا عن الرجال.
وأكد المجلس رفضه لمثل هذه الدعوات التى تمثل عدم دراية بالمسئولية السياسية واستهانة بحق المواطن ووأدا لحقوق المرأة، بحسب رأيه، موضحا أن ما يحدث هو عودة إلى الماضى واتجاه لإقصاء المرأة من المشاركة فى الحياة العامة والسياسية، على حد تعبيره.



تأجيل قضية إتلاف وثائق ومستندات مباحث أمن الدولة

أجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة اللواء حسن عبدالرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق وأربعين من القيادات الشرطية السابقة والحالية في قضية اتهامهم بحرق وإتلاف مستندات جهاز أمن الدولة المنحل في أعقاب ثورة 25 يناير إلى جلسة 12 مارس المقبل .
وجاء قرار التأجيل لاستكمال سماع أقوال باقي الشهود الذين سبق للمحكمة أن استدعتهم، وهما الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، واللواء منصور عيسوي وزير الداخلية الأسبق، لسماع شهادتيهما حول تلك الأحداث.



التيار الشعبي يستنكر التحقيق مع إعلاميين في ماسبيرو

أبدى التيار الشعبي استنكاره لاستدعاء النيابة العامة ثمانية من الإعلاميين العاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون للتحقيق معهم في بلاغ تقدمت به الإدارة القانونية للاتحاد.
وأوضح التيار أن البلاغ الذي قُدم منذ أكثر من عام جاء على خلفية وقفة شارك فيها أكثر من مئة وخمسين من الإعلاميين للمطالبة بالعدالة الاجتماعية في الأجور وتطبيق لائحة موحدة لكل قطاعات ماسبيرو.



الحوار الوطني .. جولة جديدة بمشاركة مرسي الأسبوع الجاري

تعقد جولة جديدة من الحوار الوطني بمقر رئاسة الجمهورية خلال الأسبوع الحالي، بمشاركة الرئيس محمد مرسي، لمناقشة جدول أعمال مفتوح يضم جميع القضايا المطروحة من مختلف القوى الوطنية، بحسب ما أعلنه المتحدث باسم الرئاسة الدكتور ياسر علي .
من ناحية أخرى، أكد حزب (النور) أنه مستمر في مشاوراته مع القوى السياسية حول مبادرته التي طرحها للخروج من الأزمة الراهنة. وصرح الأمين العام للحزب المهندس جلال مرة بأن النور سيعقد غدا /الأربعاء/، اجتماعا تمهيديا لجلسة الحوار الوطني مع عدد من ممثلي جبهة الانقاذ.



غداً النظر بإخلاء سبيل زكريا عزمي

حدد رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار سمير أبو المعاطي جلسة يوم غد لنظر الاستئناف المقدم من زكريا عزمي، الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية، لإخلاء سبيله من محبسه الاحتياطي، في ضوء صدور حكم مؤخرا من محكمة النقض بإعادة محاكمته في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع، والتي كان قد قُضي فيها بمعاقبته بالسجن المشدد سبع سنوات.
واستند دفاع عزمي في طلب إخلاء سبيل موكله إلى أن حكم محكمة النقض بإعادة محاكمته أمام الجنايات مرة أخرى يستوجب إخلاء سبيله، استنادا إلى نص المادة الثالثة والأربعين بعد المئة من قانون الإجراءات الجنائية.



غداً نظر الطعن على حكم وقف إنتخابات نقابة الصحفيين

حددت المحكمة الإدارية العليا جلسة الغد لنظر الطعن المقدم من مجلس نقابة الصحفيين على الحكم الصادر من القضاء الإداري بوقف تنفيذ قرار توجيه الدعوة لعقد انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة في أول مارس المقبل.
كانت نقابة الصحفيين قد طعنت على حكم القضاء الإداري أمام المحكمة الإدارية العليا، مطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء الحكم، استنادا إلى أن القرار المطعون عليه بفتح باب الترشيح لانتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، جاء متفقا وصحيحَ حكم قانون النقابة ولائحتها الداخلية.



تعيين اللواء عابدين يوسف مساعد أول لوزير الداخلية

أصدر وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم قرارا بتعيين اللواء عابدين يوسف مساعدا أول للوزير للأمن؛ خلفا للواء سامي سيدهم الذي أحيل للتقاعد لبلوغه السن القانونية.
ومن المقرر أن يقوم وزير الداخلية خلال الأيام القليلة المقبلة باعتماد حركة ترقيات موسعة تضم العديد من قيادات الوزارة؛ لخلو قطاعات عديدة بالوزارة من مديريها بعد بلوغهم سن التقاعد.



محتجون لبنانيون يقطعون الطريق أمام صهاريج وقود

قطع عدد من المحتجين اللبنانيين والفلسيطنيين الطريق أمام صهاريج وقود كانت متجهة إلى سوريا عبر منفذ العريضة الواقع شمالي لبنان. وكان نواب لبنانيون من كتلة المستقبل التي يرأسها سعد الحريري، شنوا هجوما لاذعا على الحكومة اللبنانية ووزير الطاقة جبران باسيل المنتمي لتيار ميشال عون المتحالف مع حزب الله، على خلفية غض الطرف أو المساهمة في تهريب المحروقات إلى سوريا.
ورغم نفي الوزير المختص علمه بنقل المحروقات الى الداخل السوري، إلا أن تقارير اعلامية مصورة أظهرت ان عشرات الصهاريج تدخل يوميا إلى سوريا ليلاً عبر المنافذ الشمالية، وهو ما أكده شهود عيان من أبناء المنطقة التي تمر عبرها تلك الصهاريج.



الطيران الإسرائيلي ينفذ طلعات استكشافية بجنوب لبنان

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم طلعات استكشافية فوق مناطق "مرجعيون"، "العرقوب" و" حاصبيا" جنوبي لبنان، وسط تحليق للطيران
المروحي فوق مزارع "شبعا" المحتلة. كما تم تسيير دوريات راجلة ومصفحة للجيش الإسرائيلي على طول الخط الأزرق الحدودي . يذكر أن تحليق الطيران الحربي الإسرائيلي في الأجواء اللبنانية يشكل انتهاكا واضحا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 الصادر عام ألفين وستة.



طهران تحول بعض اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمئة لوقود

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "رامين مهمانبراست" ان طهران ستحول بعضا من اليورانيوم المخصب بنسبة عشرين بالمئة إلى وقود لمفاعل أبحاث. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن المتحدث قوله إن هذا العمل يجري تنفيذه وان كل التقارير الخاصة بالعملية أرسلت إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشكل كامل.



الهدوء يسود اليمن بعد إحتفالات بالذكرى الثانية للثورة

ساد الهدوء العاصمة صنعاء ومعظم المدن اليمنية وذلك بعد الاحتفالات التي شهدتها تلك المدن الليلة الماضية بمناسبة الذكرى الثانية للثورة اليمنية، والتي انطلقت يوم الحادي عشر من فبراير العام قبل الماضي.
وقد قام شباب الثورة بإطلاق الألعاب النارية التي أضاءت سماء المدينة حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، كما أوقدوا شعلة في ساحة التغيير وسط العاصمة بحضور آلاف اليمنيين. وعلى صعيد متصل أصدر مجلس القوى الثورية المعارض بيانا حذر فيه من وصفهم بـ"أنصار الثورة المضادة" من الاستمرار في ارتكاب ما أسماه بالأعمال التخريبية التي تطال أمن واقتصاد اليمن.



الغنوشي يتحدث عن حكومة جديدة بتونس خلال أيام قليلة

قال زعيم حركة النهضة الإسلامية في تونس راشد الغنوشي ، إن حكومة جديدة سيتم إعلانها في غضون يومين أو ثلاثة أيام , مضيفاً أن أي تشكيل حكومي من التكنوقراط ليس له مستقبل في البلاد بعد أن رفضته الأحزاب السياسية حسب قوله .



فرنسا تستضيف مؤتمراً دوليا لدعم ليبيا في عدة مجالات

بدأت أعمال المؤتمر الدولى لدعم ليبيا صباح اليوم بباريس برئاسة وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ونظيره الليبى محمد عبدالعزيز.ويعقد المؤتمر بمشاركة وزراء خارجية وكبار مسئولين من أربع عشرة دولة عربية وأوروبية والولايات المتحدة بالإضافة إلى عدد من المنظمات الاقليمية والدولية ،ويركز المؤتمر على بحث سبل تعزيز الأمن والقضاء ودولة القانون في ليبيا.
من ناحية أخرى ، أعلنت حكومة طرابلس أنها ستغلق حدودها مع تونس ومصر أربعة أيام تحسبا لاندلاع أعمال عنف أثناء الاحتفال بالذكرى الثانية لثورة السابع عشر من فبراير التي أطاحت بالعقيد الراحل معمر القذافي .



القوات الفرنسية والمالية تسيطرعلى مدينة جاو بمالي

سيطرت القوات الفرنسية والمالية على مدينة جاو الواقعة شمالي البلاد، وذلك بعد سلسلة من الهجمات شنها المسلحون على القوات الحكومية بالمدينة.



الخرطوم: قصف مصنع اليرموك خلف مهددات بيئية خطيرة

أعلن وزير البيئة السوداني حسن هلال عن ظهور مهددات بيئية خطيرة نتجت عن قصف الصواريخ الإسرائيلية لمصنع "اليرموك" العسكري جنوبي الخرطوم مؤخرا. وأشار هلال إلى أن ضرب المصنع أثر على البيئة ، وأشار لوجود جسيمات صغيرة عالقة في مساحات واسعة بالجو جراء الانفجار أثناء وبعد القصف . كما أكد الوزير السودانى حدوث أضرار كبيرة طالت النظام البيئي جراء انفجار غازات الكربون والرصاص. وحذر هلال من وجود نفايات كيمائية بهذه المنطقة منذ أربعين عاما، مشيرا إلى أن الأمطار تجرف أجزاء منها للأنهار والمياه العذبة.



أوباما يلقي خطاب حالة الإتحاد أمام الكونجرس اليوم

يلقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم خطابا حول حالة الاتحاد أمام الكونجرس الأمريكي بمجلسيه الشيوخِ والنواب. ومن المتوقع أن يركز أوباما في خطابه على الوضع الداخلي، في الوقت الذي يعاني فيه الاقتصاد الأمريكي آثار أزمة اقتصادية. ولطالما استغل أوباما خطاب حالة الاتحاد لتوجيه رسائل واضحة حول سياساته الخارجية والاقتصادية إلى الجانب الآخر من معادلة السياسة الأمريكية وهم الجمهوريون. ومن المتوقع أن يتناول أوباما الأوضاع في أفغانستان والعراق، إضافة إلى التغيرات في العالم العربي.



مؤشر البورصة المصرية يصعد بنسبة 1.08بالمئة

تباينت مؤشرات البورصات العربية لدى ختام تعاملات جلسة التداول حيث تراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة 0.47بالمئة وتراجع مؤشر بورصة البحرين بنسبة 0.06بالمئة ، بينما صعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة 0.57بالمئة . وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 1.08بالمئة ، وربح رأس المال السوقي نحو 3.8 مليار جنيه ، وبلغت قيمة التداول على الأسهم 500.8 مليون جنيه.




وزيرالبترول: التكدس أمام المحطات سببه سوء التوزيع

أكد وزير البترول والثروة المعدنية "أسامة كمال" أن التكدس الحالي أمام محطات الوقود للحصول على السولار لا يعود إلى نقص كميات السولار وإنما إلى وجود مشكلات في توزيعه ، مشيرا إلى أنه يتم ضخ خمسة وثلاثين ألف طن سولار يوميا بقيمة خمسة وثلاثين مليون دولار أمريكي، ويتم بيعها بقيمة لا تتعدى ستة وعشرين مليون جنيه مصري. وقال كمال ان هذه الكميات أكثر من الاحتياجات الفعلية للسولار ، مشيرا الى انه لا يوجد مشكلة في توفير موارد النقد الأجنبي لاستيراد السولار .



زعزوع: رفع الدعم عن المنتجات البترولية نوفمبر المقبل

كشف وزير السياحة هشام زعزوع عن اتفاقه مع وزارة البترول على تغيير موعد رفع دعم المنتجات البترولية عن القطاع السياحي إلى شهر نوفمبر المقبل بدلا من مايو. وأشار زعزوع إلى أن القرار يهدف إلى التقليل من الآثار السلبية التي يتحملها القطاع في الوقت الحالي ، مؤكدا عزمه التفاوض مع الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء لتطبيق الزيادة في أسعار المنتجات البترولية على مرحلتين .



جولة في أخبار الاقتصاد 12 فبراير 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



وزير التخطيط يزور تركيا مارس المقبل لتفعيل الإتفاقيات

يعتزم وزير التخطيط والتعاون الدولي أشرف العربي التوجه إلى تركيا خلال مارس المقبل، للاتفاق على التعاون الفني بين البلدين في بعض المجالات المالية والتخطيطية. وقال العربي ان الزيارة تأتي بغرض تفعيل الاتفاقيات التي وقعها الرئيس محمد مرسي خلال زيارته السابقة لتركيا . كما أكد العربي أن تركيا تتمتع بتجارب ناجحة في اللامركزية، وتدوير المخلفات بجانب عمليات الإصلاح المالي والنقدي منذ أكثر من عشر سنوات.



حصاد .. الثلاثاء 12 فبراير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق