شارك مع اصدقائك

12 فبراير 2013

برنامج اخر النهار حلقة الاثنين 11 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة خالد صلاح: الاحتجاج بقطع المترو وإيقاف عمل المجمع وحرق الاتحادية "حماقة".. عصام سلطان: الحل الوحيد للخروج من الأزمة هو الحوار.. محمود عفيفى: إنشاء جبهة الضمير هدفها تشتيت المعارضة وعضو بجبهة الضمير: لسنا تابعين للإخوان ونتحرك بشكل فردى




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الاثنين 11 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


خالد صلاح: كل دعاوي إسقاط الرئيس ساذجة

خالد صلاح يقول إن كل دعاوي إسقاط الرئيس ساذجة، ومحاولة استنساخ ما حدث مع مبارك فاشلة



آخر النهار: إيقاف المترو في مظاهرات ذكرى التنحي

قام عدد من المتظاهرين اليوم بهجوم على دار القضاء العالي وقطع كوبري 6 أكتوبر وايقاف المترو في مظاهرات غاضبة لإحياء ذكرى التنحي




أحمد خليل: العنف يقود إلى المزيد من العنف

مداخلة هاتفية من أحمد خليل القيادي بحزب النور ويشجب العنف في الشارع المصري ويقول أنه ليس، وعن مبادرة حزب النور للحوار الوطني قال ان الرئاسة ابدت تجاوباً كبيراً مع مبادرة الحزب



آخر النهار: المتظاهرون يعلنون العصيان في ذكرى الثورة

مداخلة هاتفية من محمود عثمان مراسل اليوم السابع أمام قصر الاتحادية، لمعرفة ما وصل اليه المتظاهرون وتطور الأحداث في الذكرى الثانية للثورة بعدم أعلن المتظاهرون العصيان المدني، كما تنضم الينا هناء أبو العز مراسلة اليوم السابع من محافظة الإسكندرية، كما نعرض فيديو خاص بمحاولة إيقاف المترو اليوم



خالد داوود: الداخلية هي من تتحمل مسئولية العنف

مداخلة هاتفية من أ. خالد داوود المتحدث باسم جبهة الإنقاذ يقول بأن الداخلية هي من تتحمل مسئولية العنف، ولكن يؤكد على الألتزام بسلمية المظاهرات



عصام سلطان: جيهة الضمير موضوعية قائمة على أسس علمية

مداخلة هاتفية من المحامي عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط وعضو جبهة الضمير ويقول ان جبهة الضمير هي معارضة موضوعية قائمة على أسس علمية



وقفة لأعضاء 6 إبريل تطالب بالقصاص لجيكا

نظم المئات من أعضاء حركة 6 إبريل وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالى اليوم الإثنين، للمطالبة بالقصاص للناشط جابر صلاح جابر عضو الحركة الشهير بـ"جيكا" الذى لقى مصرعه في أثناء مشاركته فى ذكرى أحداث محمد محمود.



شفيق يقيم دعوى رد ضد قاضي قضية إسكان الطيارين

أقام هشام مراد المحامى وكيلا عن الفريق أحمد شفيق، دعوى رد ضد المستشار أسامة الصعيدى قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى مخالفات جمعية إسكان الطيارين.



البر: حرمان الإخوان من المناصب تمييز يخالف الدستور

قال الدكتور عبد الرحمن البر عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين وأحد المرشحين لمنصب مفتى الجمهورية، إنه يرفض أن يحرم أى شخص من التعيين فى أى منصب لمجرد انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، كما يرفض فى الوقت ذاته أن يتم تعيين شخص فى أى منصب لمجرد كونه عضوا بالإخوان، مشددا على ضرورة الاعتماد على معايير الكفاءة دون النظر إلى الانتماء السياسى أو الفكرى.



الإخوان: مسيرات التنحي إنقلاب على الديمقراطية

هاجمت جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، المسيرات الداعى لها عدد من القوى المدنية، غدا، تحت مسمى مسيرات التنحى لإسقاط الرئيس محمد مرسى، معتبرين أنها انقلاب على الديمقراطية والإرادة الشعبية، ومشددين على أنها مجرد حرث فى البحر ليس أكثر.



وزير البترول: أزمة السولار مفتعلة لإثارة الناس

أكد المهندس أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الأزمة الحالية للسولار، هى أزمة مفتعلة لإثارة الشارع ضد الحكومة، وأسلوب للضغط على وسائل النقل العام لإزعاج المواطنين.



شباب الإنقاذ ترفض الحوار الوطني وتؤكد: من يقبله خائن

رفض شباب جبهة الإنقاذ الوطنى دعوة رئاسة الجمهورية للجلسة الثانية للحوار الوطنى، رافعين شعار لا حوار مع دم.



ياسر علي: الرئيس لم يوافق أو يرفض إعادة تشكيل الحكومة

أكدت الرئاسة المصرية أنها رحبت بمناقشة مبادرة حزب إسلامى لحل الأزمة السياسية مع المعارضة بجلسات الحوار الوطنى، ولكنها شددت على أن الرئيس محمد مرسى لم يوافق أو يرفض إعادة تشكيل الحكومة، وهو بند رئيسى بالمبادرة ومطلب للمعارضة.



خالد علي: مرسي يعيد بناء دولة مبارك البوليسية

أكد المحامى خالد على، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، أن الرئيس محمد مرسى يعيد بناء دولة مبارك البوليسية.



النيابة تطلب تحريات المباحث حول اتهام المسحول للشرطة

أمرت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار وائل الدرديرى، بسرعة تحريات المباحث حول واقعة اتهام المسحول حمادة صابر للشرطة بمحاولة اغتياله مساء أمس، بعد إدلائه بأقواله أمام قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس.



خالد تليمة: الحوار على الفاضي والمليان مالهوش لازمة

خالد تليمة عضو مجلس أمناء التيار الشعبي المصري يقول إن الحوار على الفاضي والمليان مالهوش لازمة ويبقى ضحك على الدقون



آخر النهار: المشهد الحالي بين الطريق الثوري والإصلاحي

في يوم زي ده، يوم التنحي .. ومسيرات جديدة للتنحي أيضاً، لا تحتفل بتنحي الرئيس الذي خلعته الثورة، ولكن بعض تلك المسيرات تطالب بتنحي الرئيس الجديد الذي جاء في ضوء الانتخابات التي جرت باسم الثورة، الحوار به تفاصيل وبه أحداث عنف، لذلك سيكون حوارنا اليوم مع طليعة الدعاه الداعين لثورة 25 يناير، والذين احتفلوا يوم 11 فبراير 2011 بتنحي الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك في الميدان، ثم يطالب بعضهم الآن بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة أو بتنحي الرئيس الحالي محمد مرسي، نرحب بنخبة من الشباب الثوري أ.خالد تليمة عضو مجلس أمناء التيار الشعبي المصري، إنجي حمدي المتحدث باسم حركة 6 إبريل، محمود عفيفي الناشط السياسي وعضو حركة 6 إبريل السابق، وأ. معاذ عبد الكريم عضو ائتلاف الثورة وعضو جبهة الضمير





تقرير برنامج اخر النهار حلقة الاثنين 11 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار": خالد صلاح: الاحتجاج بقطع المترو وإيقاف عمل المجمع وحرق الاتحادية "حماقة".. عصام سلطان: الحل الوحيد للخروج من الأزمة هو الحوار.. محمود عفيفى: إنشاء جبهة الضمير هدفها تشتيت المعارضة وعضو بجبهة الضمير: لسنا تابعين للإخوان ونتحرك بشكل فردى



قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، إن طريقة الاحتجاج عن طريق قطع المترو وإيقاف العمل فى مجمع التحرير، وحرق بوابة قصر الاتحادية، طريقة حمقاء للاحتجاج.

وتساءل الإعلامى خالد صلاح، كيف تكون ثورياً وتقوم بفرض العصيان المدنى بالقوة؟، عن طريق قطع المترو، وإيقاف العمل فى مجمع التحرير، وحرق بوابة قصر الاتحادية.

وأشار صلاح إلى أن نهج العنف الذى ينتهجه المتظاهرون لن يحل شيئا، بل سيزيد الوضع سوءا، مضيفاً: فى النهاية سيكون الحوار والتفاوض هما الحل، مهما زاد الوضع سوءا.

وقال خالد صلاح، إن أساس الأزمة الحالية هو فقدان الثقة بين الرئيس وجماعة الإخوان وقيادات المعارضة المتمثلة فى "جبهة الإنقاذ الوطنى".

وأضاف الإعلامى خالد صلاح، أن جماعة الإخوان المسلمين تخشى تلبية مطالب المعارضة، خشية أن يرتفع سقف مطالب المعارضة، كما حدث مع جميع القوى السياسية والمجلس العسكرى قبل تولى الرئيس محمد مرسى منصبه.

قال عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط وعضو جبهة الضمير الوطنى، إن "جبهة الضمير" ضد فكرة العنف والدم وحالة الاستقطاب الشعبى والسياسى التى تشهدها مصر.

وأضاف سلطان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى خالد صلاح، "إننا لسنا ضد جبهة الإنقاذ والمعارضين"، مشيراً إلى أن معارضة الرئيس مطلوبة حتى نبنى مصر معاً وليس بشكل فردى.

وأشار إلى أن معارضة الرئيس، وسياسته، ليست بتجميع الشباب وإرسالهم لحرق قصر الرئاسة، موضحاً أن الحل الوحيد للخروج من الأزمة هو الحوار والجلوس على مائدته.

قال الدكتور أحمد خليل القيادى بحزب النور، إن بعض القوى السياسية ترى أن العنف حل للأزمة الحالية التى تمر بها مصر، وتعطيه شرعية.

وأضاف خليل خلال مداخلة، أن التمادى فى استخدام العنف سوف يأتى بنتائج عكسية سنندم عليها جميعاً، مشيراً أن بعض الإعلاميين الذين وصفهم بـ"منعدمى الوطنية" يعطون غطاء إعلامى للعنف الذى فى الشارع.

وكشف القيادى بحزب النور، أن حزب النور سيجتمع بعدد من القوى السياسية خلال الأيام المقبلة لمناقشة مبادرة الحزب، كما أننا سنقابل الرئيس يوم الأربعاء المقبل لعرض عليه المبادرة والبحث معه فى سبل تحقيقها.


الفقرة الرئيسية
نفى معاذ عبد الكريم، عضو شباب ائتلاف شباب الثورة وعضو جبهة ضمير، ما قيل على أن جبهة ضمير تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، مؤكداً أن أعضاءها يتحركون فى الجبهة بشكل فردى ليس إلا.

وأضاف معاذ، أن تدشين "جبهة ضمير" جاء من شخصيات سياسية ووطنية تمثل جميع الأحزاب والقوى السياسية بمختلف توجهاتها، من أجل إنكار موجة العنف التى تلتهم ثورتنا التى صنعناها جميعاً.

كما نفى أن يكون الهدف من إنشاء الجبهة لمواجهة "جبهة الإنقاذ"، مشيراً أننا نحترم المعارضة المتمثلة فى جبهة الإنقاذ، لأنها جزء أصيل من الحركة السياسية المصرية.

وأشار إلى أن جميع القوى السياسية تتنافس على السلطة، موضحاً أن بعض القوى تبرر العنف بأنه نوع من المنافسة للضغط لتحقيق مطالبهم.

وقال محمود عفيفى الناشط السياسى والمتحدث السابق لحركة شباب 6 إبريل، إن إنشاء جبهة الضمير كان من أجل تشتيت المعارضة وتكوين جبهة مواجهة لجبهة الإنقاذ.

وأضاف عفيفى، أن الحديث عن العنف وأسبابه ليس حلاً للوضع الحالى، مشيراً أن الأساس هو الحديث عن المطالب الموجودة فى الشارع الآن، وما هى مشروعيتها وكيفية تحقيقها.

وأشار عفيفى، إلى أن الإخوان يلعبون دائماً على عامل الوقت، فى أن يثبطوا من عزيمة الشباب الثائر المتواجد فى ميادين مصر المختلفة.

وقال عفيفى، إن العنف الدائر فى الشارع الآن لا يخدم مطالبنا وتظاهرتنا، مشيراً إلى أن السلطة تستخدم هذا العنف لتوظيفه لصالحها، وإظهار للرأى العام أن الثوار هم المتسببين فى موجة العنف التى تشهدها مصر.

وقال خالد تليمة، الناشط السياسى، أن ما يستخدمه المتظاهرون من رمى الطوب وإلقاء المولوتوف ليس عنفا، بل هو شغب ليس إلا.

وأضاف تليمة أن العنف الحقيقى مورس من قبل الداخلية وعناصر جماعة الإخوان المسلمين أمام قصر الاتحادية، وليس من الثوار.

وأشار إلى أنه لا يوجد ما يسمى بالمسار السلمى للديمقراطية، مضيفاً أن الأسلوب الذى تمارسه السلطة الحالية هو أسلوب "البلطجة السياسية"، موضحاً أن الديمقراطية تتطلب سيادة القانون وتحقيق العدل فى كل المجالات، متسائلاً "أين تحقيق القانون والعدالة الآن؟".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق