شارك مع اصدقائك

12 فبراير 2013

برنامج الحياة اليوم حلقة الاثنين 11 فبراير 2013 يوتيوب كاملة "بكار": نسبة تغيير الحكومة تصل إلى 80%.. "بدراوى": الولايات المتحدة كان لها دور كبير فى تنحى مبارك.. الرئيس السابق قال إذا تركت حكم البلاد سيذهب إما للحاكم العسكرى أو متطرفين إسلاميين.


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم حلقة الاثنين 11 فبراير 2013 يوتيوب كاملة

قوات قوات يطلق غاز لتفرقة المتظاهرين بالإتحادية

قوات الأمن تطلق الغاز المسيل للدموع لتفرقة المتظاهرين أمام الإتحادية و تغطية مباشرة من مراسل قناة الحياة كمال ماضي



التقيم الأمني للأمور بذكري التنحي

تقيم الحالة الأمنية لذكري الثانية لتنحي محمد حسني مبارك و مع اللواء هاني عبداللطيف المتحدث الرسمي بأسم وزارة الداخلية



دراج : ما يحدث من عنف لا علاقة للأحزاب به

و د . أحمد دراج القيادي بجبهة الأنقاذ و العضو المؤسس في حزب الدستور و يقول احمد دراج ما يحدث الأن من عنف في الشارع المصري ليس للأحزاب و القوى السياسية علاقة به و يقول ايضاً إن بقايا النظام السابق تحاول إعادة الأرتباك مرة أخرى في الشارع المصري



بكار : كل شخص من حقه يتظاهر ولا يفرض رأيه على الاخر

نادر بكار مساعد مسؤل حزب النور و المتحدث باسم حزب النور السلفي و يقول نادر بكار كل شخض من حقه ان يتظاهر و لكن ليس من حقه أن يفرض رأيه على الأخر و يقول ايضاً ان مجموعات البلاك بلوك هي عصابات تشبه التشكيلات الإجرامية و يقول كل يوم يزداد تمسكنا بإقالة الحكومة و يتوقع أن يتم تغير الحكومة بنسبة 80 ؟%



بكار يقيم تغير الحكومة بنسبة 80 %

قيم نادر بكار المتحدث بإسم حزب النور السلفي و توقع تغير الحكومة بنسبة 80 %



حركة سير مسيرات 6 أبريل

عمرو على من حركة 6 أبريل و اليوم لا يوجد حركة للمسيرات و لكن كان يوجد وقفة أحتجاجية أمام النائب العام لسرعة التحقيق في قضية جابر جيكا



حالات أختناق حول قصر الإتحادية

و مداخلة هاتفية مع د . محمد سلطان رئيس هيئة الأسعاف و يوجد 30 سيارة أسعاف و يوجد حالات أختناق ولا يستدعي الأمر لنقلهم إلى المستشفى



هدوء يسود ميدان التحرير

تغطية من ميدان التحرير و مراسلة قناة الحياة مى عدلي



معلومات هامة حول سر تنحي مبارك

و د. حسام بدراوي و نائب رئيس الجمهورية السابق و قال د . حسام البدراوي طلبت من مبارك تسليم السلطة في اسرع وقت حتى يهدأ الشارع و لكنه لم ينصت لي و مبارك قال لي اذا حاول المتظاهرين أقتحام القصر سيتصدى لهم الحرس الجمهوري و يطلق النار عليهم فوراً و مبارك كان يرى أنه أذا ترك الحكم سيتولى التيار الأسلامي المتطرف قيادة البلاد ثم طلبت من مبارك أجراء أنتخابات رئاسية مبكرة ة الأستفتاء حول التعديلات الدستورية منعا لحدوث كارثة في الشارع و الولايات المتحدة الأمريكية كانت طرفاً أساسياً في جميع الأحداث التي تلت تنحي مبارك



حوار خاص من وزير الأعلام الأسبق أسامة هيكل

أسامة هيكل وزير الأعلام الأسبق و الأن صحفي و مؤلف و قال اسامة هيكل الإقتراب من المجلس العسكري في المرحلة الأنتقالية ليس عيباً أو حرام و قال أيضأ هيكل إن عصام شرف قام بترشيحي لتولي وزارة الإعلام وليس المجلس العسكري و تيار الاسلام السياسي كان يستخدم المليونيات للضغط عى المجلس العسكري وبالفعل نجح



تقرير برنامج الحياة اليوم حلقة الاثنين 11 فبراير 2013 يوتيوب كاملة


"الحياة اليوم": "بكار": نسبة تغيير الحكومة تصل إلى 80%.. "بدراوى": الولايات المتحدة كان لها دور كبير فى تنحى مبارك.. الرئيس السابق قال إذا تركت حكم البلاد سيذهب إما للحاكم العسكرى أو متطرفين إسلاميين.



كشف نادر بكار، المتحدث الرسمى باسم حزب النور، عن توقعه بتغيير الحكومة الحالية برئاسة الدكتور هشام قنديل، قائًلا: إن نسبة تغيير الحكومة تصل إلى 80%، وسوف تتشكل بوادر هذا التغيير يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف بكار، أنه بعد لقائنا بالرئيس يزداد تمسكنا يوما بعد يوم بمطلبنا بتغيير الحكومة، مضيفًا: شعورنا بكل لحظة تمر مع هذه الحكومة يعنى مزيدا من النزيف المادى أو البشرى، وقال: متفائلون جدا بقرب تحقيق ذلك.

وهاجم نادر بكار، مجموعات "البلاك بلوك"، واصفًا إياها بأنها تشبه العصابات الإجرامية، كما دافع عن الحق فى التظاهر بشرط الحفاظ على سلمية هذه المظاهرات.

وأضاف بكار خلال مداخلة هاتفية، أن العنف والتخريب ليس حلا لتحقيق الأهداف، مضيفًا: لا يكون الحل للأزمات التى نواجهها بالتخريب لتحقيق مطالب فئة معينة.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الدكتور حسام بدراوى الأمين العام السابق للحزب الوطنى المنحل"

كشف الدكتور حسام بدراوى، الأمين العام السابق للحزب الوطنى المنحل، عددًا من التفاصيل حول اللحظات الأخيرة من عمر نظام الرئيس السابق حسنى مبارك، حيث أكد أن اللحظات الأخيرة شهدت صراعًا بين جبهتين، الأولى كانت تؤيد خروج الرئيس فى إطار من الشرعية، وذلك بنقل السلطة لنائب الرئيس، والجبهة الثانية كانت تعارض خروج الرئيس وتصمم على الإبقاء عليه.

ودافع بدراوى خلال حوار مع الإعلامى شريف عامر، عن قبوله منصب أمين الحزب الوطنى، قائًلا: عندما قبلت منصب رئيس الحزب الوطنى كان بهدف حل أزمة سياسية كانت تعصف بالبلاد، مشيرًا إلى أنه اشترط لقبول المنصب السماح له بمقابلة الرئيس فى أى وقت يطلبه.

وكشف أنه طرح على نائب الرئيس اللواء عمر سليمان، فكرة خروج الرئيس، وذلك من خلال خطاب للرئيس يتضمن ثلاث نقاط، الأولى متعلقة بطرح التعديلات الدستورية التى قامت بها لجنة تعديل الدستور خلال 15 يومًا، والنقطة الثانية كان تتعلق بإعلان الرئيس إجراء انتخابات رئاسية مبكرة بعد الاستفتاء على الدستور.

وأضاف إلى أن النقطة الثالثة ارتكزت على أن يتضمن خطاب مبارك تأكيدًا على تنحيه عن السلطة وعدم نية أى شخص من عائلته الترشح للرئاسة، لافتًا إلى أن اللواء عمر سليمان والمشير محمد حسين طنطاوى قد وافقا على هذا الطرح.

وقال: سألت فى هذه اللحظة اللواء عمر سليمان: لماذا لا تعرض عليه هذا الحل؟، فرد اللواء سليمان بأنه لا يصح له أن يتكلم مع الرئيس بخصوص هذا الشأن لأنه رجل عسكري، بمعنى أنه لا يستطيع أن يقول للقائد اخرج، موضحًا أن سليمان قال له "أنت الوحيد القادر على أن يقول ذلك للرئيس".

مشيرًا إلى أن سليمان طرح علىَّ أن أفاتح الرئيس بشكل مباشر، لأن معرفة اللواء سليمان بشخصية الرئيس تقول إنه سيكون أكثر تركيزًا واستعدادًا لقبول هذا الحل.

وأضاف أن اللواء عمر سليمان قال لى إذا نجحت فى إقناع الرئيس فسوف نجتمع مع المشير طنطاوى لتأييد هذا الاقتراح.

وأشار بدراوى إلى أن الرئيس السابق اقتنع بالحل الذى قدمته له بعد اجتماع دام لمدة ساعتين، موضحًا أن مبارك أكد له استعداده لتسليم السلطة ولكنه قال له خروجى الآن يعنى أن حكم البلاد سيذهب إما للحاكم العسكرى، أو الحكم الدينى، المتمثل فى الجماعات الإسلامية المتطرفة وكلا الطرفين لن يتركا الحكم، أو تسقط البلاد فى بحر من الفوضى.

وأكد بدراوى أن الرئيس السابق قال له عندما أخبرته بأن المتظاهرين ينوون التوجه إلى قصر الرئاسة، أن الحرس الجمهورى سوف يطلق الرصاص على كل من يقترب من القصر، فقلت له إذا حدث هذا سيكون أسوأ ما قدمته خلال تاريخك، مضيفًا أنه خرج من مكتب الرئيس وقام مبارك بالاتصال باللواء عمر سليمان وفى هذه اللحظة أبلغنى اللواء سليمان أننى نجحت فى مهمتى، وبعدها كلفت بإعداد خطاب التنحى، لافتًا إلى أن الجبهة الثانية بعثت له بالتشريفات لتبلغه بأن موعده بقصر الرئاسة قد انتهى وتم طردى من القصر.

وأضاف بعد زيادة الاضطرابات ورقعة المظاهرات اتصل بى الرئيس واستدعانى واتفقنا على شكل خطاب التنحى"، مشيرًا إلى أن الجبهة الثانية فعلت فعلتها ثانية بأنها ضغطت على الرئيس ليتراجع عن الإدلاء بالخطاب الذى يتضمن النقاط الثلاثة المقترحة، مساء الأربعاء.

وأشار بدراوى إلى أنه يوم الخميس بعد اجتماعه بعدد من شباب ثورة "25 يناير"، اتصل به الرئيس واستقروا ثانية على شكل خطاب التنحى الذى أصبح ضروريًا، منوهًا بأنه اضطر لإحراج الرئيس، وذلك بإعلان تفاصيل اجتماعه بمبارك من خلال "بى بى سى".

وكشف بدراوى أن الولايات المتحدة كان لها دور كبير فى تنحى الرئيس السابق، بالإضافة إلى بعض الدول الغربية خاصة بريطانيا قائًلا: "من خلال وجودى فى قصر الرئاسة خلال الأيام الأخيرة، أعلم يقينًا أن الولايات المتحدة كان لها دور بارز فى إجبار الرئيس السابق حسنى مبارك على التنحى، إلى جانب الضغوط الشعبية"، مشيرًا إلى أنه كانت ترتيبات فى هذا الصدد بين جماعة الإخوان المسلمين والإدارة الأمريكية.

ورفض بدراوى الخوض فى تفاصيل العلاقات الأمريكية الإخوانية وما لديه من معلومات بشأنه، مشددًا على أن لا يريد الحديث حول ذلك الموضوع وصفقة انتقال الحكم من المجلس العسكرى للإخوان الآن.

وأكد بدراوى أن هناك أطرافًا دولية وداخلية لم تقبل بالطرح المتعلق بالتعديلات الدستورية المقترحة وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، لأنها كانت تريد إحداث سيناريو الفوضى فى مصر وذلك على حد قوله، ولم تكن تهتم باستقرار مصر فى هذا الوقت، مشددًا على أن هذه الأطراف التى عبثت فى هذه الفترة هى التى تقوم بتمويل المجموعات التى تتبرأ منها المعارضة والإخوان على حد سواء والتى تقوم بأعمال التخريب.

واستبعد بدراوى أن يكون لمبارك أى دور أو لقيادات الحزب الوطنى السابق فيما يسمى سياسيًا "الثورة المضادة"، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تحتاج إلى جهود مخابراتية وتمويل ضخم، قائًلا: لو افترضنا أن قيادات الوطنى لديها المال فبالتأكيد ليس لديها المعلومات الأمنية التى تحرك بها هذه الأمور كلها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق