شارك مع اصدقائك

18 أكتوبر 2012

اخبار اهرام جمهورية الخميس 18 اكتوبر 2012 مع الصحف المصرية - مكى: الجرأة الزائدة للنائب العام أغضبت "الغريانى" فرفض قبول اعتذاره.. نتانياهو: لا تعديل فى معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.. مصدر مسئول: لا وساطة أمريكية فى قضية النيل ولا حلول وسط


اهم عناوين صحافة القاهرة:
مكى: الجرأة الزائدة للنائب العام أغضبت "الغريانى" فرفض قبول اعتذاره..

نتانياهو: لا تعديل فى معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل..

مصدر مسئول: لا وساطة أمريكية فى قضية النيل ولا حلول وسط

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
النائب العام يقبل تنازل علاء وجمال مبارك عن أرض "الطيارين"، وأعضاء بالتأسيسية: مسودة الدستور تجاهلت مواد اتفقنا عليها، اتهام الملط بالتستر على قضايا فساد، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.


اليوم السابع

أكد كمال الهلباوى، المتحدث السابق باسم الإخوان المسلمين فى الغرب فى حوار لـ"اليوم السابع"، أن التنظيم الدولى جزء أساسى من فلسفة ومشروع حسن البنا، ولا يستطيع أحد أن ينكره، وأكد الهلباوى أن التنظيم الدولى بعد الربيع العربى "حتمى"، كما أضاف أن الشيخ زايد آل نهيان عرض على الإخوان تسليحهم وتدريبهم للجهاد فى أفغانستان عام 1988 لكن الجماعة رفضت.

قرر المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، تمكين علاء وجمال مبارك، نجلى الرئيس السابق من اتخاذ إجراءات التصرف فى قطعتى الأرض المملوكة لهما فى مشروع أرض "كبريت"، وذلك لصالح الجمعية التعاونية لإسكان الطيارين بإعادة الأرض للجمعية.

◄ أول سفير مصرى بإسرائيل فى عهد مرسى يسلم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلى
◄ استبعاد معلمة قص الشعر بالأقصر
◄ النقد يتوقع وصول الناتج القومى لمصر إلى 267 مليار دولار
◄ إجراءات وقائية فى المدارس لمواجهة "النكافية"
◄ لجنة المصالحة بين الغريانى والنائب العام: الأزمة انتهت بـ"الاحترام"


الاهرام


قال شعبان عبد العليم، العضو بالجمعية التأسيسية عن حزب النور السلفى، إن اجتماع لجنة نظام الحكم الطارئ أمس تحفظ على مسودة الدستور، مؤكداً أنها نصت على مواد لم يتم الاتفاق عليها داخل اللجنة مثل تعيين رئيس الجمهورية لـ25% فى مجلس الشيوخ، بالإضافة إلى عدم إدراج مادة إلغاء ندب القضاة، ومادة حل البرلمان التى تنص على أنه لا يجوز الحل إلا باستفتاء، وفى حالة رفض الحل يلتزم رئيس الجمهورية وجوبياً بتقديم استقالته.

بعد اكتشاف وجود شبهة لإهدار المال العام، أحال الدكتور مصطفى حسين كامل، وزير الدولة لشئون البيئة، عدداً من المخالفات الخاصة بالمحميات الطبيعية للنائب العام وهيئة الرقابة الإدارية، خاصة فى أوجه الصرف والتعاقدات المبرمة بعدد من المراكز بالمحميات.

◄تعاون مصرى - مغربى لتطوير الخدمات الحكومية
◄95 ألف حاج مصرى وصلوا السعودية.. وطوارئ فى المنافذ ولا زيادة فى الأسعار
◄قاعدة بيانات ورابطة للمترجمين

الاخبار



بدأت نيابة الأموال العامة العليا‮ ‬تحقيقاتها الموسعة فى البلاغ‮ ‬المقدم من عدد من موظفى الجهاز المركزى للمحاسبات ضد رئيسه السابق المستشار جودت الملط والذى يتهمونه فيه بالتستر على إهدار ما يبلغ‮ 330 ‬مليون جنيه من أموال شركات القطاع العام بالتواطؤ مع د.محمود محيى الدين، وزير الاستثمار الأسبق‮، ‬واستمعت النيابة أمس لعضو‮ ‬مباحث الأموال العامة الذى أعد تقريره عن تلك البلاغات والذى جاء به أن وزير الاستثمار الأسبق أصدر فى سبتمبر ‮2008 ‬تعليماته بتأسيس مؤسسة أهلية باسم‮ "‬المصرى لخدمة المجتمع" ‬وأسهمت فى تأسيسها ‮4 ‬شركات قابضة تتبع القطاع العام.

أكد محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب المنحل، فى حوار لـ"الأخبار"، أن من يريد أن يحكم على شعبية الحرية والعدالة يجب أن ينزل إلى عمق المجتمع والطبقة الوسطى، وكانت الناس دائما ما تراهن على أن الإخوان المسلمين مش "هتأخد حاجة"، ونوابهم لم يقدموا شيئاً وهذا من باب التأثير السلبى على شعبيتنا فى الشارع‮.

◄الأطباء يواصلون إضرابهم لليوم الثامن عشر
◄مصدر عسكرى‮:‬ طنطاوى وعنان من رموز القوات المسلحة
◄تكليف البابلى برئاسة تحرير الجمهورية

المصرى اليوم



قال المستشار أحمد مكى، وزير العدل، إن الصلة بينى وبين النائب العام ستظل قائمة إنشاء الله، وأنا مازلت باقيًا على تلك الصلة، مشيرًا إلى أن النائب العام قال لى:" أنتم خالفتم الاتفاق، وأنا مش ماشى من مكانى".

وأضاف مكى فى حوار لـ"المصرى اليوم"، الجرأة الزائدة لعبد المجيد محمود أغضبت الغريانى فرفض قبول اعتذاره.

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، إجراء أى تعديلات فى معاهدة السلام مع مصر، أو زيادة القوات المصرية فى سيناء، وقال:" إن أى تغيير فى المعاهدة يعرضها للخطر، والمصلحة الدولية تتمثل فى أن تكون سيناء آمنة".

◄القوى الثورية تواصل الاستعداد لجمعة "مصر مش عزبة"
◄غارات إسرائيلية على غزة وسفينة جديدة تسعى لفك الحصار
◄وقفة لأمناء الشرطة أمام الداخلية


الشروق


قال مصدر دبلوماسى مسئول، إنه لا توجد أى وساطة أمريكية بين مصر وإثيوبيا بشأن قضية سد النهضة، معتبرًا ما تردد فى هذا الشأن "لا أساس له من الصحة".

قال حزب الحرية والعدالة فى مرسى مطروح، إن برنامج زيارة الرئيس مرسى للمحافظة غدًا الجمعة، يتضمن صلاة الجمعة فى مسجد التنعيم، الذى من المقرر أن يفتتحه الرئيس، إضافة إلى عقد مؤتمرين جماهيريين.

◄مستشار الرئيس يكرم الرئيس والمتحدث باسم الرئيس يتسلم الدرع
◄مصدر قضائى ينفى منع طنطاوى وعنان من السفر
◄الأحزاب تستجيب لمظاهرات التحرير رفضًا لهيمنة "الجماعة"


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق