شارك مع اصدقائك

10 سبتمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الاحد 9 سبتمبر 2012 من قناة ONTV و تفجيرات تقتل وتصيب العشرات في أنحاء متفرقة بالعراق و الإبراهيمي في القاهرة اليوم ويزور دمشق خلال أيام و الرئيس مرسي يزور واشنطن خلال شهر ديسمبر المقبل ......


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الاحد 9 سبتمبر 2012 من قناة ONTV

تفجيرات تقتل وتصيب العشرات في أنحاء متفرقة بالعراق

في حصيلة أولية سقط خمسة وعشرون قتيلا فى الأقل في عشرة انفجارات وقعت اليوم في شتى أنحاء العراق. وذكرت مصادر الشرطة أن أدمى هجوم شن ‬‬في منطقة الدجيل شمالي بغداد، عندما هاجم مسلحون ومهاجم انتحاري بسيارة قاعدة عسكرية، ما أسفر عن مقتل أحد عشر جنديا وإصابة سبعة بجروح.
وفي مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار قالت الشرطة إن سيارة ملغومة انفجرت أمام مبنى القنصلية الفرنسية، ما أسفر عن إصابة شخصين، كما انفجرت سيارة ملغومة أخرى في المدينة ذاتها ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاثة.
وسقط المزيد من القتلى في عدد من التفجيرات في بلدات كركوك وسامراء والبصرة وطوز خورماتو. هذا ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن هجمات اليوم.
كان تنظيم دولة العراق الاسلامية المرتبط بالقاعدة تبنى شن مئة وواحد وثلاثين هجوما في عدة مدن عراقية أوقعت مئات القتلى والجرحى، خلال شهر رمضان الفائت




الإبراهيمي في القاهرة اليوم ويزور دمشق خلال أيام

وفي خلفية المشهد يجري مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمي في القاهرة اليوم محادثات مع مسؤولين في الجامعة العربية حول تطورات الأوضاع في سوريا. وقال أحمد فوزي المتحدث باسم الإبراهيمي ان المبعوث الأممي ينوي زيارة دمشق خلال أيام، إلا أنه يسعى لضمان استقبال جيد من الرئيس السوري بشار الاسد.



الرئيس مرسي يزور واشنطن خلال شهر ديسمبر المقبل

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي إن الرئيس محمد مرسي تلقى دعوة لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر ديسمبر المقبل في أعقاب الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجرى في شهر نوفمبر. وأوضح علي أن زيارة الرئيس مرسي الى نيويورك في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الجاري لن تشمل واشنطن، لأنها ستقتصر على حضور أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرا الى أن الرئيس تلقى دعوة أخرى لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة.



عشرة قتلى بنيران الجيش النظامي في مناطق مختلفة بسوريا

نتحول إلى الشأن السوري... حيث أفادت لجان التنسيق المحلية بمقتل عشرة أشخاص اليوم على يد القوات النظامية في مناطق مختلفة من البلاد.
كانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد أفادت في وقت سابق اليوم بارتفاع أعداد القتلى على يد القوات النظامية أمس إلى مئة وثمانية وسبعين شخصا نصفهم فى حلب.
من ناحية أخرى أفادت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم بأن الجيش الحر يحاصر مقر الإذاعة في مدينة حلب الواقعة شمالي البلاد .
وكان الجيش الحر أعلن أمس سيطرته على ثكنة هنانو العسكرية في حلب وهو ما نفته السلطات السورية.



كلينتون: خلافات بين روسيا وأمريكا حول أزمة سوريا

اعتبرت واشنطن أن عرض مشروع قرار جديد حول سوريا في مجلس الأمن الدولي، سيكون بدون معنى إذا كان غير ملزم، وذلك لأن الرئيس السوري بشار الأسد سيتجاهله.
وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في ختام قمة دول آسيا المحيط الهادئ «إبيك»، في روسيا اليوم إنها ترغب في العمل مع موسكو على مشروع قرار جديد حول سوريا، وعبرت كلينتون عن أملها في إحراز تقدم، لكنها أقرت بوجود خلافات بين روسيا والولايات المتحدة، حول الأزمة السورية. وأكدت وزيرة الخارجية أنه في حال استمرت هذه الخلافات، فستعمل واشنطن مع الدول التي تتفق معها على دعم المعارضة السورية، من أجل تسريع سقوط نظام الأسد.



الأهلي يواجه إنبي على ستاد برج العرب بكأس السوبر

تقام في الثامنة من مساء اليوم مباراة كأس السوبر المحلي التي تجمع بين الأهلي بطل آخر نسخة للدوري الممتاز وانبي حامل لقب كأس مصر، وذلك على ملعب ستاد برج العرب بالأسكندرية. يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه رابطة ألتراس أهلاوي تراجعها اليوم عن اقتحام ملعب برج العرب بالإسكندرية الذي يستضيف مباراة اليوم لما اسموه حقناً لدماء المصريين.



تظاهرات باليونان إحتجاجا على إجراءات تقشفية جديدة


احتشد آلاف اليونانيين في سالونيك ثانية كبريات مدن البلاد، احتجاجا على جولة جديدة من تخفيضات الأجور، ومعاشات التقاعد، لتجنيب البلاد السقوط في هاوية الإفلاس، وشارك في المظاهرة نحو خمسة عشر ألفا من أعضاء النقابات قاموا خلالها بحرق أعلام الاتحاد الأوربي، فيما يعتبر أول احتجاج كبير ضد حزمة تقشف بقيمة اثني عشر مليار يورو يعدها رئيس الوزراء، أنتونيس ساماراس، لاسترضاء مفتشي الاتحاد الأوربي وصندوق النقد الدولي الذين وصلوا إلى أثينا، للتحقق من مدى التقدم الذي أحرزته اليونان على طريق الإصلاح



هشام قنديل: سيكون لدينا نظام سياسي متكامل نهاية العام

قال رئيس الوزراء هشام قنديل إن مصر تسير في مسارها الديمقراطي، وإنها سيكون لديها نهاية العام نظام سياسي متكامل من دستور ومجالس نيابية منتخبة.
وأضاف في المؤتمر الصحفي المشترك مع غرفة التجارة الأمريكية والذي حضره أعضاء من الكونجرس الأمريكي وأكثر من مئة وعشرين رجل أعمال أمريكيا أن الحكومة تقوم ببعض الإصلاحات الهيكلية وتتخذ إجراءات صارمة حتى يستشعر المستثمر الأجنبي والمواطن المصري أن مصر باتت آمنة.



عباس: سنذهب للأمم المتحدة للحصول على صفة دولة غير عضو

إلى الشأن الفلسطيني حيث أعلن الرئيس محمود عباس، فى مؤتمر صحفى أمس، أن السلطة الوطنية قررت الذهاب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة فى السابع والعشرين من سبتمبر الجارى للتشاور حول مشروع قرار يتم التصويت بموجبه على قبول فلسطين دولة غير عضو فى الأمم المتحدة..




الأموال المجمدة بسويسرا تصل إلى 700 مليون دولار أمريكي

صرح مصدر دبلوماسي بالسفارة السويسرية بالقاهرة بأن إجمالي الأموال المصرية المهربة التى تم تجميدها فى سويسرا ارتفع إلى نحو سبعمئة مليون دولار أمريكى، بعد إضافة سبع عشرة شخصية مصرية أخرى تم تجميد أموالهم وممتلكاتهم.
وقال المصدر، إن الشخصيات الجديدة بينها رجل الأعمال حسين سالم، وزوجته ونجله، ووزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، والسكرتير السابق لحسنى مبارك جمال الدين عبدالعزيز وزوجته، ورئيسا الوزراء الأسبقين أحمد نظيف، وعاطف عبيد، ووزير البترول الأسبق سامح فهمى وزوجته، ومجدى راسخ وزوجته.



مؤتمر صحفي لعرض تطورات العملية العسكرية في سيناء

اعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع أن العملية العسكرية في سيناء مستمرة لحين فرض الأمن. وقال العقيد اركان حرب أحمد محمد علي في مؤتمر صحفي أمس ان العمليات التي تنفذها القوات المشتركة من الجيش والشرطة في سيناء اسفرت حتى الآن عن مقتل ثلاثة وثلاثين من العناصر الإجرامية واعتقال ثمانية وخمسين، وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بالإضافة إلى تدمير عشرات الأنفاق..



اليوم إستكمال مرافعة دفاع المتهمين في موقعة الجمل

تواصل محكمة جنايات القاهرة اليوم الاستماع لدفاع المتهمين في قضية التعدى على المتظاهرين يومى الثاني والثالث من فبراير من العام الماضي والمعروفة بموقعة الجمل. وكانت المحكمة قررت أمس تأجيل المحاكمة يوما واحدا عقب الانتهاء من الاستماع إلى دفاع المتهم الأول صفوت الشريف.



الحكم غيابياً على طارق الهاشمي بالإعدام شنقاً

أصدرت المحكمة الجنائية العراقية المركزية اليوم حكما غيابيا بالاعدام شنقا، بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بعد ادانته بتهم ارهابية.
وحوكم الهاشمي الموجود في تركيا منذ أشهر غيابيا، بتهم ترتبط بثلاث قضايا، يتم التعامل معها على أنها قضية إرهاب واحدة، تتعلق باغتيال مدير عام في وزارة الأمن الوطني، وضابط في وزارة الداخلية، ومحامية عراقية، وهي تهم نفاها الهاشمي قائلا ان هذه الاتهامات سياسية، وطالب حينها بنقل المحاكمة الى محافظة عراقية أخرى، لكن رئيس الحكومة نوري المالكي رفض الطلب.



إرتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات العراق إلى 60 قتيلاً

ارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرات التي وقعت في عدة مدن عراقية إلى نحو ستين قتيلا، وما لا يقل عن تسعين جريحا، إصابات بعضهم خطيرة، الأمر الذي يرجح ارتفاع عدد الضحايا.
وقالت الشرطة العراقية ومصادر مستشفى إن سيارتين ملغومتين انفجرتا قرب مدينة العمارة جنوبي البلاد اليوم، ما أسفر عن سقوط ستة عشر قتيلا. وفي منطقة الدجيل شمالي بغداد أوضحت الشرطة أن تفجير سيارة ملغومة يقودها انتحاري، أعقبه هجوم مسلحين، مستهدفين القاعدة العسكرية بالمدينة، أسفر عن مقتل أحد عشر جنديا وإصابة سبعة بجروح.
كان تنظيم دولة العراق الاسلامية المرتبط بالقاعدة تبنى شن مئة وواحد وثلاثين هجوما في عدة مدن عراقية أوقعت مئات القتلى والجرحى، خلال شهر رمضان الفائت.



هشام قنديل: سيكون لدينا نظام سياسي متكامل نهاية العام

قال رئيس الوزراء هشام قنديل إن مصر تسير في مسارها الديمقراطي، وإنها سيكون لديها نهاية العام نظام سياسي متكامل من دستور ومجالس نيابية منتخبة.
وأضاف في المؤتمر الصحفي المشترك مع الوفد الأمريكي الذي يزور القاهرة ويضم أعضاءا من الكونجرس وأكثر من مئة وعشرين رجل أعمال أمريكيا، أضاف أن الحكومة تقوم ببعض الإصلاحات الهيكلية وتتخذ إجراءات صارمة حتى يستشعر المستثمر الأجنبي والمواطن المصري أن مصر باتت آمنة.




براءة المتهمين فى قضية قتل المتظاهرين فى بورسعيد

قضت محكمة جنايات بورسعيد، ببراءة المتهمين فى قضية قتل المتظاهرين ببورسعيد، والمتهم فيها مدير أمن بورسعيد الأسبق اللواء صلاح الدين جاد احمد، وثلاثة من القيادات الأمنية بالمحافظة، وهم العقيد أشرف عزت عبد الحكيم مدير إدارة قوات أمن بورسعيد، والعقيد عصام الأمير محمد مدير إدارة التدريب بمنطقة القناة للأمن المركزى، والمقدم محمد السيد بقطاع الأمن المركزى، بتهمة قتل ثلاثة، والشروع فى قتل خمسة وعشرين آخرين، خلال أحداث الثورة.



المحكمة ترفض السماح لسرور بالدفاع عن نفسه

تواصل محكمة جنايات القاهرة اليوم الاستماع لدفاع المتهمين في قضية التعدي على المتظاهرين يومي الثاني والثالث من فبراير من العام الماضي والمعروفة بموقعة الجمل.
ومع بدء استماع المحكمة إلى مرافعة باقي دفاع المتهمين في القضية حاول رئيس مجلس الشعب السابق أحمد فتحى سرور طلب الدفاع عن نفسه، إلا أن المحكمة رفضت السماح له بذلك مكتفية بدفاعه.



غارة جوية على حلب تسقط عشرات القتلى والمصابين

نتحول إلى الشأن السوري... حيث قال نشطاء من المعارضة السورية في مدينة حلب إن غارة جوية على حي سكني في المدينة أسقطت عشرات القتلى والمصابين بعد يوم من سيطرة مقاتلي المعارضة على ثكنات عسكرية في المنطقة. وأضافوا أن القصف الجوي دمر مبنى سكنيا في حي هنانو وهو أحد الأحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة بشرقي حلب، وأن عدد القتلى لم يتضح بعد، حيث تجري عمليات رفع الأنقاض لانتشال الجثث والمصابين من تحتها.
ميدانيا أيضا أفادت لجان التنسيق المحلية بمقتل اثنين وعشرين شخصا اليوم بنيران القوات النظامية في مناطق أخرى من البلاد، معظمهم في دمشق وريفها ودرعا.



وزير الداخلية السعودي: التظاهرات تتم بتوجيه خارجي

قال وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبد العزيز إن التظاهرات التي تشهدها منطقة القطيف بشرقي السعودية، والتي تسكنها أغلبية من الشيعة، تتم بتوجيه خارجي. وأوضح الأمير أحمد أنه عندما ترفع أعلام أخرى في منطقة القطيف غير علم السعودية فإن ذلك يعني أن التظاهرات تأتي من جهات خارجية لكنه لم يسمها، لكنه أشار إلى أنه لم يثبت بشكل قاطع قيام دول معينة بالتحريض على التظاهر، موضحا أن ما يتم في جزء من القطيف هو تجمعات من قبل أشخاص محدودين، بحسب قوله.



اتهامات متبادلة بين الحكومة والمعارضة بالبحرين

حمل نائب الأمين العام لجمعية العمل الوطنى الديمقراطي المعارضة فى البحرين رضا الموسوى الحكومة المسئولية، عما عدها أعمالا خارجة عن القانون تخللت المسيرات غير المرخصة التى خرجت الجمعة الماضية.
وقال الموسوى إن المسيرة التى تم تفريقها تم الترخيص لها وفق القانون ووفق المدد القانونية، مضيفا أن الجانب الرسمى قدم رفضا قبل أربع وعشرين ساعة فى الوقت الذى يؤكد القانون أنه إذا كان هناك أي توجه لدى الأجهزة الرسمية لمنع مسيرة فى مكان ما، فعليها أن تقدم الإخطار بالمنع قبل ثمان وأربعين ساعة من انطلاق المسيرة.
وكانت وزارة الداخلية البحرينية اتهمت جمعية الوفاق المعارضة بالإصرار على مخالفة القانون، وحملتها مسئولية ما وصفتها بالجرائم والترويع والأعمال الخارجة عن القانون التي تخللت المسيرات التى خرجت يوم الجمعة الماضية.



رئيس الوزراء الإسرائيلي يطالب الدول بخطوات مماثلة

رحب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بالخطوة التي اتخذتها كندا بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، داعيا المجتمع الدولي إلى سلوك المنهج نفسه مع حكومة الرئيس أحمدي نجاد.
وقدم نتنياهو ـ خلال الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء الاسرائيلي الذي عقد اليوم ـ التهنئة لرئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر على هذا القرار ـ الذي وصفه بأنه شجاع ـ معتبرا أن نظام طهران يعد الخطر الأكبر على السلام العالمي.
كانت كندا أغلقت السفارة الإيرانية في أوتاوا وطالبت الدبلوماسيين الإيرانيين بمغادرة أراضيها، بعد أن أغلقت سفارتها لدى إيران، ووضعت طهران على لائحة الدول الداعمة للإرهاب.



بوتين يطالب بوضع حلول جذرية لمشكلات الأمن والغذاء

طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قادة الدول المشاركة في قمة منتدى دول شرق آسيا والمحيط الهادي الاقتصادية والمعروفة باسم أبيك بضرورة العمل من أجل ايجاد حلول لمشكلات الغذاء والأمن والوضع الاقتصادي المتعثر الذي يواجه عددا كبيرا من هذه الدول.
وأوضح بوتين في الجلسة الختامية للقمة أنه بدون وضع حلول جذرية لهذه المشاكل فسيكون من الصعب على حكومات دول أبيك توفير الحياة الكريمة لمواطنيها الذين يمثلون ربع سكان العالم.



نيكاراجوا تعلن حالة التأهب تحسباً للثوران البركاني

قامت سلطات نيكاراجوا بإجلاء مئات السكان في شمال غرب البلاد بعد أن بدأ بركان "سان كريستوبال" في الثوران، وكان قد سمع أمس أصوات انفجارات منبعثة من فوهة البركان، الذي أرسل سحابة من الرماد على مسافة كيلو وستمئة متر في الجو.
ويقع بركان سان كريستوبال على قمة ارتفاعها ألف وسبعمئة وخمسة وأربعون مترا. وقد أظهر البركان الذي يبعد مئة وخمسين كيلومترا عن العاصمة ماناجوا نشاطا متزايدا السنوات القليلة الماضية.
وقال متحدث حكومي إن السلطات تعكف على تقدير قوة البركان، الذي قد يؤثر على عشرين ألف شخص بما ينبعث منه من غازات ورماد.



أجهزة الأمن تواصل حملتها ببحيرة المنزلة

واصلت أجهزة الأمن المعنية بوزارة الداخلية حملتها الكبرى لتصفية البؤر الإجرامية كافة وتحقيق الانضباط على المسطح المائي لبحيرة المنزلة.
وأسفرت الحملة التي قادها مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام اللواء أحمد حلمي ومساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي اللواء ماجد نوح، عن ضبط سبعة عشر شخصا، بينهم مسجلون خطرون، وهاربون من السجون خلال أحداث ثورة 25 يناير، وخمسة وستين شخصا هاربا من تنفيذ أحكام قضائية، بالإضافة الى ضبط عدد من البنادق الآلية والخراطيش، وكميات كبيرة من المخدرات، كما أزيلت التعديات الواقعة على مساحة أربعين فدانا وتطهير خمسة وعشرين فدانا أخرى من المسطح المائى للبحيرة.



فلاحو المنوفية يحتجون على فوائد بنك التنمية

تزامنا مع الاحتفال بعيد الفلاح احتشد مئات الفلاحين من مدينة السادات أمام مقر مجلس الشعب، احتجاجا على قرار وزير الإسكان بسحب أراضيهم، بدعوى أنهم لا يمتلكون أوراقا تثبت ملكيتهم لها.
من جانبه أكد نائب رئيس اتحاد الفلاحين بالمنوفية محمد فرج أن فلاحي المنوفية انضموا الى الاعتصام احتجاجا على فوائد بنك التنمية والائتمان الزراعي، مشيرا إلى أن قرار البنك بإعفاء الفلاحين من الفوائد التي تعدت خمسة عشر بالمائة، لم يتجاوز التصريحات الصحفية ولم يُفعّل على أرض الواقع.



حملة بعنوان اعرف دستورك.. شارك في كتابته بسوهاج

نظمت المؤسسة المصرية لدعم المجتمع المدني ندوة بعنوان "اعرف دستورك.. شارك في كتابته"، بقصر ثقافة طهطا بمحافظة سوهاج، بهدف التوعية بأهمية الدستور الجديد، وضرورة المشاركة في الاستفتاء عليه.
من جانبه طالب عضو المؤسسة المصرية لدعم المجتمع المدني المهندس أحمد سليمان مواطني سوهاج بضرورة أن يقوموا بتوعية أسرهم، وأطفالهم بأهمية المشاركة والتعرف على دستور مصر الجديد، مضيفا أن رئيس اللجنة التأسيسية للدستور المستشار حسام الغرياني طلب من أعضاء اللجنة ضرورة حصر أسماء المواطنين الذين سيبدون آراءهم حول مواد الدستور، لتتعرف الأجيال القادمة على الأعداد التي شاركت بالفعل في اقرار الدستور الجديد.



المصريين الأحرار بالمنيا يطالب المحافظ بحلول المشاكل

طالب حزب المصريين الاحرار بالمنيا محافظ المنيا الجديد الدكتور مصطفى عيسى بضرورة ايجاد حلول جذرية لأزمة البنزين ورغيف الخبز والنظافة، ودعم الاستثمار في المحافظة.
وأصدر الحزب بيانا طالب فيه المحافظ أيضا بانتقاء الشخصيات المعاونه له، دون النظر الى الانتماء الحزبي، مشيرا إلى أن نجاح المحافظ مرتبط بمعاونيه.
وعرض الحزب التعاون مع المحافظ من خلال طرح الملفات التي يعاني منها المواطنون والبحث في سبل وآليات حلها.



إصابة 58 عاملا بحالات تسمم غذائي برأس غارب

أصيب ثمانية وخمسون عاملا بإحدى شركات البترول بمنطقة رأس شقير بمدينة رأس غارب بحالات تسمم غذائي بعد تناولهم طعام فاسد ..
كان مركز العمليات والطوارىء بديوان عام محافظة البحرالأحمر قد تلقى إخطارا بإصابة عمال بإحدى شركات البترول برأس غارب بحالات تسمم غذائي إثر تناولهم وجبة طعام فاسد .. وعلى الفور تم نقل المصابين إلى مستشفى رأس غارب ، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق ..



العاملين بجامعة المنيا يطالبون بتحسين أوضاعهم

هدد العاملون بجامعة المنيا بالدخول في اعتصام مفتوح واضراب كامل عن العمل في أول أيام الدراسة المقرر لها الاحد المقبل وذلك حتي تتحقق جميع مطالبهم التي تم تجاهلها من قبل رئيس الجامعة ..
كان العشرات من موظفي جامعة المنيا قد تجمهروا اليوم أمام المبني الاداري لرئيس الجامعة إحتجاجا علي تجاهل رئيس الجامعه تنفيذ مطالبهم التي تتمثل في إقالة أمناء الجامعات المعينين واختيارهم بالانتخاب وضم المدة للعاملين المؤقتين ورفع حافز الجامعة من 200 بالمائة الي 500 بالمائة وكذلك رفع مكافأة الامتحانات من 3 إلي 7 بالمائة ..



وزير البترول يزور مصنع موبكو بدمياط

يقوم المهندس اسامة كمال وزير البترول يرافقة المهندس حسن عبد العليم رئيس شركة موبكو غدا /الأثنين/ بزيارة مصنع موبكو 3 بدمياط بعد استقرار أوضاعة وعودته للعمل بعد توقف دام تسعة أشهر على خلفية احتجاجات أهالى قرية السنانية الرافضين لتوسعات المصنع .
تهدف زيارة وزير البترول الى الاطمئنان على سير العمل و قدرة المصنع على الانتاج والتعرف على مشاكل العمال بالمصنع وسرعة حلها ..



محافظ الدقهلية يطالب بإحياء مشروع المنطقة الصناعية

قرر اللواء صلاح المعداوى، محافظ الدقهلية، سرعة التنسيق مع وزارتي الاستثمار والتجارة والصناعة، لإحياء مشروع المنطقة الصناعية الجديدة بتل المقدام بميت غمر، والذي توقف تنفيذه أثناء أحداث ثورة 25 يناير ..
من ناحية أخرى وجه المعداوى إلى رؤساء الأجهزة التنفيذية المعنية لسرعة استكمال المشروعات الجاري تنفيذها ، وافتتاحها في أقرب وقت ممكن ، كما طالب بضرورة الاستعداد الكامل لبدء العام الدراسي الجديد ، فضلا عن تخصيص أراض بكافة مراكز المحافظة لإنشاء أسواق صغيرة للباعة الجائلين ..



إزالة 139 حالة إشغال طرق بمركز ومدينة دمنهور

أسفرت حملة إزالة الإشغالات والتعديات التي قامت بها مديرية أمن البحيرة بالتعاون مع مباحث المرور ، والمرافق ، وقوات الأمن ، والوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور عن إزالة مائة وتسع وثلاثين حالة إشغالات ثابتة ومتحركة بمنطقة كوبرى إفلاقة بدمنهور ..
كما تمكنت الحملة من إيقاف تسع حالات مباني مخالفة ، ونقل الباعة الجائلين من منطقة الكوبرى إلى السوق المخصص لهم بمنطقة الإنشاء والتعمير بدمنهور ..



65 مليون جنيه لإنشاء وحدتي محولات كهربائية بدمنهور

أكد المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة أن العمل جار حاليا من أجل إنشاء وحدة محولات كهربائية جديدة غرب مدينة دمنهور ، وأخرى بعزبة سعد بدمنهور بتكلفة إجماليه تبلغ 65 مليون جنيه ، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء منهما في شهر يونيو القادم ..
وقال الحملاوي - خلال تفقده مراحل الإنشاء والتجهيزات بتلك المحطتين - بأن المحطتين سوف تسهمان في تخفيف الأحمال عن المحولات القائمة ومواجهة التوسعات العمرانية الجديدة بمدينة دمنهور .. وأضاف أنه تم الموافقة على نقل مسار خطوط كهرباء الضغط العالي المار فوق الإستاد الاوليمبي الجديد إلى موقع أخر خارج نطاق الإستاد بتكلفة تبلغ 10 ملايين جنيه



الانتهاء من تسليم 85% من الكتب الدراسية بالأسكندرية

إستعدادا لبدء العام الدراسي الجديد 2012\ 2013 يوم السبت القادم أنتهت مديرية التربية والتعليم بالأسكندرية من أعمال تجهيز وصيانة مدارس المحافظة .. وقال محمود العريني وكيل أول وزارة التربية والتعليم ، إنه تم الأنتهاء من تسليم 85 بالمائة من الكتب الدراسية بمختلف مدارس الأسكندرية . مؤكدا عدم ربط تسليم الكتب المدرسية بدفع المصروفات وأنه سوف يتم تسليم الكتب الدراسية للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد ..
وأكد العريني أنه لايوجد عجز في صفوف المعلمين بمختلف التخصصات التعليمية .




ندوة بالإسكندرية حول أخطار الإدمان والتدخين

عقدت بالاسكندرية اليوم ندوة حول أخطار التدخين والإدمان وعلاقتهما بزيادة معدلات حوادث الطرق ، نظمتها الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية بالتعاون مع الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم وصندوق مكافحة الإدمان بوزارة الصحة والسكان .
وطالبت الندوة العاملين بالهيئة والمتعاملين مباشرة مع جمهور الركاب بضرورة الإقلاع الفوري عن التدخين وتعاطي المخدرات والمساهمة في الحفاظ على الصحة العامة ..كما طالبت بضرورة الاقلاع الفوري عن التدخين وتعاطي المخدرات حماية للفرد والاسرة والمجتمع وللحد من تزايد حوادث الطرق وضحاياها ..




مليون جنيه لتوصيل مياه الشرب لقرى بالقناطر الخيرية

وافق الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية على اعتماد مبلغ مليون جنيه لاستكمال توصيل مشروع خطوط مياه الشرب من محطة مياه الشرب العملاقة
بمدينة القناطر الخيرية إلى قطاع الوحدة المحلية بقرى المنيرة وشبرا شهاب والعامرية ، وذلك في إطار الخطة التي وضعتها المحافظة لتطوير الخدمات للمواطنين ..
وصرح المهندس السيد موسى رئيس مدينة القناطر الخيرية بأنه تم التنسيق مع القوات المسلحة لافتتاح منافذ توزيع لتسويق منتجاتها الغذائية بمختلف قرى المدينة ،وذلك لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن الأسواق .. لافتا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال التجديدات الخاصة بإنشاء مجمع خدمات المرأة والطفل الجديد بقرية سندبيس بالمدينة بتكلفة بلغت 600 ألف جنيه لخدمة المواطنين ..



عمال شركة النظافة ببورسعيد يغلقون طريق 23 يوليو

أقدم عمال إحدى الشركات المختصة بجمع القمامة بمحافظة بورسعيد على غلق طريق 23 يوليو بالمتاريس والحواجز الحديدية في الاتجاه المؤدي لمبنى ديوان عام المحافظة وذلك للمطالبة بتثبيتهم كعمالة دائمة تابعة للمحافظة .. وقام المحتجون بايقاف سيارات جمع القمامة في عرض الطريق ، بعدما ترددت أنباء عن عزم الشركة التي يعملون بها تسريحهم وانهاء عملهم رغم أنهم أمضوا بها 10 سنوات ..
وأشار العمال إلى تجاهل محمود مطاوع السكرتير العام للمحافظة لمطالبهم ، مطالبين محافظ بورسعيد بضرورة التدخل وانهاء هذه الأزمة ..



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 09 سبتمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




هدوء حذر أمام ستاد برج العرب


تقام في الثامنة من مساء اليوم مباراة كأس السوبر المحلي التي تجمع بين الأهلي بطل آخر نسخة للدوري الممتاز وانبي حامل لقب كأس مصر، على ملعب ستاد برج العرب بالأسكندرية.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت رابطة ألتراس أهلاوي تراجعها اليوم عن اقتحام ملعب برج العرب بالإسكندرية الذي يستضيف المباراة، حقناً لدماء المصريين، كما جاء على لسانهم.

معنا مراسلنا محمد الخولي من أمام استاد برج العرب




تجمع العشرات من المتضامنين مع الألتراس بمحيط الداخلية


معنا على الهاتف مراسلنا محمد الحداد من شارع محمد محمود




الأموال المجمدة بسويسرا ارتفعت إلى 700 مليون دولار


صرح مصدر دبلوماسي بالسفارة السويسرية بالقاهرة بأن إجمالي الأموال المصرية المهربة التى تم تجميدها فى سويسرا ارتفع إلى نحو سبعمئة مليون دولار أمريكى، بعد إضافة سبع عشرة شخصية مصرية أخرى تم تجميد أموالهم وممتلكاتهم.
وقال المصدر، إن الشخصيات الجديدة بينها رجل الأعمال حسين سالم، وزوجته ونجله، ووزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، والسكرتير السابق لحسنى مبارك جمال الدين عبدالعزيز وزوجته، ورئيسا الوزراء الأسبقين أحمد نظيف، وعاطف عبيد، ووزير البترول الأسبق سامح فهمى وزوجته، ومجدى راسخ وزوجته.




قنديل يتلقى تقريرا من وزير الداخلية لفرض سطوة القانون


تلقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل تقريرا من وزير الداخلية أحمد جمال الدين حول الجهود التى تقوم بها الوزارة لفرض الأمن واعادة الاستقرار الى الشارع المصرى.
وذكر التقرير أن الوزارة نفذت امس حملات تفتيشية اسفرت عن ضبط خمس وتسعين قطعة سلاح ناري، وأكثر من تسعة آلاف طلقة مختلفة الأعيرة، فضلا عن ضبط عدد من الهاربين من السجون والمطلوبين على ذمة قضايا مختلقة.
وقد أشاد رئيس الوزراء بالجهود التي تبذلها مختلف الجهات ومنها وزارة الداخلية، لمنع الجريمة وفرض سطوة القانون وعودة الانضباط للشارع المصرى.




المفتي: المسلمون والأقباط حريصون على العيش في حرية


أكد مفتي الجمهورية علي جمعة أن المسلمين والأقباط يسعون للعدل والحرية والسلام والعيش بكرامة، في صفحة جديدة يسطرها التاريخ بالمنطقة، ودعا للتسامح وتبادل وجهات النظر بعيدا عما وصفها بثقافة الصخب والضجيج. وأوضح جمعة خلال كلمة في مؤتمر "الصحوة العربية والسلام في الشرق الأوسط" في أسطنبول أن المؤتمر يهدف إلى تدارس الخروج من الأزمات الحالية، من خلال المشاركة وتداول السلطة والمسؤولية والمحاسبة، باعتبارها المبادئ الأساسية التي تضمن صلاح الأنظمة والبلاد، محذرا من اشتعال الفتن والتناحر بين أبناء الوطن الواحد، وهو ما يؤدي إلى اختلال ميزان الشريعة.




تفجيرات منسقة تقتل وتصيب العشرات بالعراق


ارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرات التي وقعت في عدة مدن عراقية إلى نحو ستين قتيلا، وما لا يقل عن تسعين جريحا، إصابات بعضهم خطيرة، الأمر الذي يرجح ارتفاع عدد الضحايا.
كان تنظيم دولة العراق الاسلامية المرتبط بالقاعدة تبنى شن مئة وواحد وثلاثين هجوما في عدة مدن عراقية أوقعت مئات القتلى والجرحى، خلال شهر رمضان الفائت.




مشرق عباس: الأمن بالعراق ينقصه الخطط الإستراتيجية


لمزيد من التفاصيل للمشهد العراقي بعد التفجيرات التي وقعت في عدة مدن عراقية إلى نحو ستين قتيلا، وما لا يقل عن تسعين جريحا، إصابات بعضهم خطيرة .. معنا مشرق عباس مدير مكتب الحياة .




اجتماعات مكثفة بالجامعة العربية للتحضير لقمة الرياض


بدأت بمقر الجامعة العربية بالقاهرة الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية التنموية الثالثة، المقرر عقدها في الرياض في شهر يناير من عام ألفين وثلاثة عشر.
كما نظم القطاع الاقتصادي بالجامعة اجتماعا لمناقشة المبادرات المقدمة من المنظمات العربية المتخصصة المعنية، والتي ستقدم لمنتدى القطاع الخاص العربي تحضيرا لقمة الرياض.
ومن المقرر أن تعقد اللجنة الوزارية الخاصة بالقمة اجتماعا الخميس المقبل، لمناقشة جدول الأعمال المقترح.




عباس: سنذهب للأمم المتحدة في 27 سبتمبر


إلى الشأن الفلسطيني حيث أعلن الرئيس محمود عباس، فى مؤتمر صحفى أمس، أن السلطة الوطنية قررت الذهاب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة فى السابع والعشرين من سبتمبر الجارى للتشاور حول مشروع قرار يتم التصويت بموجبه على قبول فلسطين دولة غير عضو فى الأمم المتحدة..




بوتين يطالب بوضع حلول جذرية لمشاكل الغذاء


طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قادة الدول المشاركة في قمة منتدى دول شرق آسيا والمحيط الهادي الاقتصادية والمعروفة باسم أبيك بضرورة العمل من أجل ايجاد حلول لمشكلات الغذاء والأمن والوضع الاقتصادي المتعثر الذي يواجه عددا كبيرا من هذه الدول.
وأوضح بوتين في الجلسة الختامية للقمة أنه بدون وضع حلول جذرية لهذه المشاكل فسيكون من الصعب على حكومات دول أبيك توفير الحياة الكريمة لمواطنيها الذين يمثلون ربع سكان العالم.




إعصاران يجتاحان مدينة نيويورك وضواحي فيرجينيا


اجتاح اعصار نادر مدينة نيويورك أمس، كما اجتاح اعصار منفصل ضواحي فيرجينيا بالعاصمة واشنطن، وقد ادت العواصف الرعدية الشديدة إلى انقطاع الكهرباء عن الاف المنازل.
وأكدت الهيئة القومية للأرصاد الجوية أن تحذيرا من الاعصار مازال ساريا في أجزاء من مدينة نيويورك ونيوجيرسي وكونتيكت. وقالت شركات الكهرباء المحلية ان العواصف ادت الى انقطاع الكهرباء عن اكثر من مئة وثمانية آلآف منزل وشركة في فيرجينيا، في حين تأثر اكثر من ستين ألف مشترك في منطقة كولومبيا وضواحي ماريلاند بانقطاع الكهرباء.




صعود شبه جماعي للأسواق الرئيسة العربية


أغلقت مؤشرات البورصات العربية على صعود شبه جماعي، متجاهلة حالة التذبذ والمضاربات التى تسيطر على الأسواق العربية خلال الفترة الحالية، حيث سجل سوق الكويت تراجعا طفيفا بلغت نسبته فاصل ثمانية وثلاثين فى المائة، كما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة فاصل عشرة فى المائة، بينما صعد مؤشر بورصة دبي بنسبة واحد فاصل واحد في المائة، وصعد أيضا مؤشر بورصة البحرين بنسبة فاصل عشرة من مائة فى المائة، أما المؤشر الرئيس للبورصة المصرية فقد أغلق على صعود نسبته فاصل تسعة واربعون فى المائة، وأظهر تحسنا ملحوظا فى قيم وأحجام التداول.




أخبار الاقتصاد 09 سبتمبر 2012


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




عمران: تغيير قواعد حساب أسعار إغلاق الأسهم المتداولة


قال رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران إن قواعد حساب أسعار إغلاق الأسهم المتداولة بالبورصة ستتغير بداية أكتوبر المقبل، مؤكدا أن الجلسة الاستكشافية ستعود للعمل قبل نهاية العام.
وكشف عمران عن أن التعديلات الجديدة تنص على ألا تقل كمية الأسهم المحددة لسعر الإقفال عن فاصل خمسين في المائة من المتوسط اليومي للقيمة المتداولة للسهم على مدى الأشهر الثلاثة الأخيرة، وبشرط ألا تقل قيمة هذه الأسهم عن عشرة آلاف جنيه أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية.




تشريعات لتجريم عدم التعامل بالفاتورة الضريبية


أكد رئيس مصلحة الضرائب ممدوح عمر أنه يتم الإعداد حاليا لاتخاذ مجموعة من الاجراءات التشريعية والإدارية لتفعيل العمل بالفاتورة الضريبية وتجريم عدم التعامل بها، موضحا أن هذه الخطوة تأتي من اجل حصر المجتمع الضريبي والقضاء على ظاهرة التهرب.
وأشار عمر إلى ان جميع المسجلين في مصلحة الضرائب على المبيعات مطالبون باصدار فاتورة ضريبية، عدا تجار التجزئة الذين يتعذر عليهم اصدارها عن كل عملية.



جدولة مديونيات شركات الأسمدة عن أسعار الغاز الجديدة


قررت وزارة البترول جدولة مديونيات شركات الاسمدة الناتجة عن أسعار الغاز الجديدة، بحيث يتم دفع مستحقات الوزارة على فترات، ما يعمل على عدم تحمل شركات الأسمدة أي أعباء، إلى جانب حماية السوق المحلية من أي زيادات في اسعار المنتجات النهائية المرتبطة بالاسمدة .
وقال وزير البترول المهندس اسامة كمال إن الوزارة اتفقت مع شركات الاسمدة مؤخرا على تحصيل الزيادات الجديدة في اسعار الغاز بدءا من يوليو الماضي .




منح المحافظين صلاحيات التعاقد مباشرة مع المستثمرين


قال وزير التنمية المحلية أحمد زكي عابدين، إن برنامج المائة يوم مخصص لوضع أسس لحل المشكلات الموجودة في الشارع، وليس لإنهائها خلال تلك الفترة الزمنية، مؤكدا أنه تم منح المحافظين صلاحيات للتعاقد مباشرة مع المستثمرين في مجال صناعة تدوير المخلفات.
وأكد عابدين، عقب اجتماع مع رئيس الوزراء هشام قنديل، أن الجميع يشعر بتحسن الأمن، سواءٌ فيما يتعلق بالمرور أو الحملات المكثفة على البؤر الإجرامية.




توماس نيدز: استقرار مصر يصب في مصلحة الجميع


قال نائب وزيرة الخارجية الأمريكية توماس نيدز إن استقرار مصر يصب في مصلحة الجميع، مضيفا أن الهدف من زيارة الوفد التجاري الأمريكي إلى القاهرة يتمثل في بث رسالة قوية للشعب المصري، بأن النجاح يعتمد على القطاع الخاص الذي يوفر الوظائف، ويعمل على رفع مستوى الدخل. وأكد نيدز، أنه لم يأت ليملي على الحكومة المصرية كيفية إدارة اقتصادها، وإنما ليشجعها على المزيد من الانفتاح، وتحسين توزيع الثروة والمساعدة في تحقيق الاستقرار.




افتتاح الطريق الدولي بين مصر والسودان سبتمبر الجاري


قالت الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري في مصر إنها تضع حاليا اللمسات الأخيرة لافتتاح الطريق الدولي الجديد بين مصر والسودان في العشرين من سبتمبر الجاري.
وأوضح رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري إبراهيم عامر أن تكلفة إنشاء الطريق الجديد بلغت خمسة وأربعين مليون جنيه، مشيرا إلى أن الطريق سيربط بين بلدة قسطل في جنوب مصر ومدينة حلفا في شمال السودان، وسيخفض بشكل كبير تكلفة النقل بين البلدين.



صندوق النقد مهتم بدوره في خطة سندات المركزي الأوربي

قالت كريتسين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي إن الصندوق مهتم بالاضطلاع بدور في وضع ومراقبة خطة البنك المركزي الأوربي لشراء سندات دون حد أقصى لعلاج أزمة الديون في منطقة اليورو.
وبموجب خطة شراء السندات التي أعدها رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي يكون البنك المركزي جاهزا لشراء أي كميات من سندات الديون السيادية، لأجل يصل إلى ثلاثة اعوام مقابل حزمة إنقاذ تتضمن قيودا صارمة.



ارتفاع معدل التضخم إلى اثنين بالمئة في أغسطس الماضي


كشفت بيانات رسمية عن ارتفاع معدل التضخم السنوي في الصين إلى اثنين بالمئة في أغسطس الماضي، مرتفعا من واحد فاصل ثلاثة في المائة خلال شهر يوليو السابق له. وارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة ثلاثة فاصل أربعة في المائة، مقابل الشهر نفسه من العام الماضي، كما ارتفعت أسعار المواد غير الغذائية بنسبة واحد فاصل أربعة في المائة.



بحث إنشاء الجامعة المصرية ـ اليابانية للعلوم

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي مع نائب رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي دعم علاقات التعاون والصداقة المصرية ـ اليابانية خلال المرحلة المقبلة، بعدما قدمته اليابان من مساعدة لمصر في أعقاب ثورة يناير.
وشدد الوزير على أهمية مشروع انشاء الجامعة المصرية ـ اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والذي يعد رمزا للعلاقات العميقة والمتميزة بين البلدين، باعتبارها أول جامعة تشارك الحكومة اليابانية والمؤسسات العلمية في انشائها خارج اليابان.




رئيس الوزراء الإيطالي ينفي حاجة بلاده لمساعدة مالية

قال رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي ان بلاده لا تحتاج مساعدة مالية من شركائها الاوروبيين في هذه المرحلة، لكنه لم يستبعد ان تضطر بلاده الى طلب مساعدة في المستقبل. واشار مونتي إلى ضرورة تقبل إجراء طلب المساعدة اذا ما احتاج اقتصاد البلاد الى ذلك، في ظل الأزمة المالية التى تمر بها القارة الأوروبية.



وزارة الاتصالات تعتزم منح رخصة مجمعة لخدمات الاتصالات

تعتزم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منح رخصة مجمعة تشمل تقديم خدمات التليفون والإنترنت الأرضي وخدمات المحمول، لواحدة أو أكثر من شركات الاتصالات الأربع العاملة في مصر.
وتأتي الرخصة تحت اسم «الرخصة العالمية»، كحل نهائي للأزمة التي أوجدها إعلان طرح رخصة افتراضية للمحمول، والتي آثارت مخاوف لدى الشركات العاملة في السوق.



روسيا واليابان تتفقا على مصنعاً للغاز الطبيعي

وقعت روسيا واليابان اتفاقا لوضع خطط لإقامة مصنع للغاز الطبيعي المسال بتكلفة تبلغ سبعة مليارات دولار على ساحل روسيا على المحيط الهادي ما قد يؤجل مشروع خطوط أنابيب تصدير الغاز للصين وكوريا الجنوبية المجاورتين. وتحاول غازبروم الروسية، أكبر شركة غاز في العالم، التوسع خارج أسواق التصدير في أوروبا التي تعتمد عليها بدرجة كبيرة.





تأجيل قضية التمويل الأجنبي غير المشروع إلى 2 أكتوبر


قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم تأجيل قضية التمويل الأجنبي غير المشروع لخمس منظمات أجنبية، والتي تضم ثلاثة وأربعين متهما من جنسيات مختلفة بالإضافة إلى متهمين مصريين، وذلك إلى جلسة الثاني من أكتوبر المقبل، لسماع اثنين من شهود النفي في القضية.
كانت المحكمة قد استمعت في جلسة اليوم إلى شهادة فايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولي السابقة، باعتبارها أحد شهود الإثبات الرئيسيين في القضية.




ياسر علي ينفي تناول الرئيس مرسي وضع أحمد شفيق


نفى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي ان يكون لقاء الرئيس محمد مرسي مع وزير الخارجية الإماراتي الاسبوع الماضي قد تطرق
الى وضع الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق والمقيم حاليا فى الامارات. واوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية على ان اللقاء تناول فقط تسليم رسالة خطية من رئيس دولة الامارات تضمنت دعوة للرئيس مرسي لزيارة الامارات. واكد أن اللقاء لم يتناول أي ملف خاص بأي مواطن مصري.




الرئاسة لم تقرر الموقف من زيارة مرسي لواشنطن فى ديسمبر


وحول ما تردد عن زيارة الرئيس مرسي لواشنطن في ديسمبر المقبل، صرح الدكتور ياسر علي بأن الرئيس محمد مرسي تلقي بالفعل دعوة لزيارة واشنطن في ديسمبر المقبل ، ولكن لم يصدر بعد قرار بشأنها حتى الآن. وأشار إلى أن الرئاسة المصرية لم تقرر بعد قيام الرئيس مرسي بهذه الزيارة فى هذا التوقيت، وسيصدر بيان لتوضيح موعد الزيارة فى حينه.





مرسي يؤكد لوفد أمريكي متانة الاقتصاد المصري وقدرته


التقى الرئيس محمد مرسي اليوم بوفد أمريكي رفيع المستوى برئاسة توماس هايتز نائب وزير الخارجية الأمريكي ويضم ثمانين من رجال الأعمال. وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي أن الرئيس مرسي أكد للوفد الأمريكي استقرار الأوضاع الداخلية وخاصة بعد تجربة التحول الديمقراطي في مصر. كما أكد الرئيس مرسي على متانة البنية التحتية للاقتصاد المصري وقدرته على استيعاب استثمارات كبيرة.




انتهاء أزمة مضيفي مصر للطيران


نجح سمير إمبابي وزير الطيران المدني في إنهاء الأزمة بين أطقم الضيافة وشركة مصر للطيران وذلك بعد الاتفاق على إحدى وعشرين طلبا لهم من بين ثلاثة وعشرين تقدموا بها وإلغاء كل المطالب المالية بسبب ظروف الشركة. وصرح إمبابي عقب الاجتماع بأنه قد تم حل كل المشاكل الإدارية ضمن الطلبات التي تقدم بها المضيفون ومن بينها إنشاء قطاع خاص بالضيافة.
من جانبه، أكد محمود خيري رئيس نقابة المضيفين اعتذارهم لكل الركاب وللشعب المصري بسبب الأضرار التي حدثت بسبب إضرابهم عن العمل.




رشاد: العبرة بالنتائج وليست بزيارة الوفد الأمريكي


معنا على الهاتف د. رشاد عبده رئيس المنتدي المصري للدراسات الإقتصادية والإستراتيجية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق