شارك مع اصدقائك

10 سبتمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الاثنين 10 سبتمبر 2012 من قناة ONTV و إستئناف محاكمة المتهمين في قضية موقعة الجمل و براءة المتهمين في قضية قتل المتظاهرين في بورسعيد و ياسر علي ينفي تناول الرئيس لوضع أحمد شفيق بالإمارات .......


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الاثنين 10 سبتمبر 2012 من قناة ONTV


إستئناف محاكمة المتهمين في قضية موقعة الجمل

تستأنف اليوم محكمة جنايات القاهرة نظر قضية الاعتداء على المتظاهرين والمعروفة إعلاميا بموقعة الجمل لاستكمال الاستماع لمرافعة الدفاع عن المتهمين. كانت المحكمة قد استمعت في جلسة الأمس إلى هيئة الدفاع عن الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق والمتهم في القضية، وحاول الدكتور سرور الدفاع عن نفسه، إلا أن المحكمة رفضت السماح له بذلك مكتفية بدفاعه.



براءة المتهمين في قضية قتل المتظاهرين في بورسعيد

قضت محكمة جنايات بورسعيد، ببراءة المتهمين فى قضية قتل المتظاهرين ببورسعيد، والمتهم فيها مدير أمن بورسعيد الأسبق اللواء صلاح الدين جاد أحمد، وثلاثة من القيادات الأمنية بالمحافظة، وهم العقيد أشرف عزت عبد الحكيم مدير إدارة قوات أمن بورسعيد، والعقيد عصام الأمير محمد مدير إدارة التدريب بمنطقة القناة للأمن المركزى، والمقدم محمد السيد بقطاع الأمن المركزى، بتهمة قتل ثلاثة، والشروع فى قتل خمسة وعشرين آخرين، خلال أحداث الثورة.



ياسر علي ينفي تناول الرئيس لوضع أحمد شفيق بالإمارات

نفى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي أن يكون لقاء الرئيس محمد مرسي مع وزير الخارجية الإماراتي الأسبوع الماضي قد تطرق
إلى وضع الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق والمقيم حاليا في الإمارات. وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية على أن اللقاء تناول فقط تسليم رسالة خطية من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تضمنت دعوة للرئيس مرسي لزيارة الإمارات. وأكد أن اللقاء لم يتناول أي ملف خاص بأي مواطن مصري



ياسر علي: لم يصدر بعد قرار بشأن زيارة الرئيس لواشنطن

وحول ما تردد عن زيارة الرئيس مرسي لواشنطن في ديسمبر المقبل، صرح الدكتور ياسر علي بأن الرئيس محمد مرسي تلقى بالفعل دعوة لزيارة واشنطن في ديسمبر المقبل ، ولكن لم يصدر بعد قرار بشأنها حتى الآن. وأشار إلى أن الرئاسة المصرية لم تقرر بعد قيام الرئيس مرسي بهذه الزيارة في هذا التوقيت، وسيصدر بيان لتوضيح موعد الزيارة فى حينه.



مرسي يؤكد على متانة البنية التحتية للإقتصاد المصري

التقى الرئيس محمد مرسي أمس بوفد أمريكي رفيع المستوى برئاسة توماس هايتز نائب وزير الخارجية الأمريكي ويضم ثمانين من رجال الأعمال. وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي أن الرئيس مرسي أكد للوفد الأمريكي استقرار الأوضاع الداخلية وخاصة بعد تجربة التحول الديمقراطي في مصر. كما أكد الرئيس مرسي على متانة البنية التحتية للاقتصاد المصري وقدرته على استيعاب استثمارات كبيرة.



مفتي الجمهورية: المسلمين والأقباط يسعون للعدل والحرية

أكد مفتي الجمهورية علي جمعة أن المسلمين والأقباط يسعون للعدل والحرية والسلام والعيش بكرامة، في صفحة جديدة يسطرها التاريخ بالمنطقة، ودعا للتسامح وتبادل وجهات النظر بعيدا عما وصفها بثقافة الصخب والضجيج. وأوضح جمعة خلال كلمة في مؤتمر "الصحوة العربية والسلام في الشرق الأوسط" في أسطنبول أن المؤتمر يهدف إلى تدارس الخروج من الأزمات الحالية، من خلال المشاركة وتداول السلطة والمسؤولية والمحاسبة، باعتبارها المبادئ الأساسية التي تضمن صلاح الأنظمة والبلاد، محذرا من اشتعال الفتن والتناحر بين أبناء الوطن الواحد، وهو ما يؤدي إلى اختلال ميزان الشريعة.



طارق الهاشمي يرفض حكم الإعدام الصادر بحقه

رفض نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي حكم الاعدام الصادر بحقه غيابيا متهما القضاء العراقي بأنه مسيس وان محاكمته كانت صورية . واكد الهاشمي في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة التركية أنقرة أنه مستعد للذهاب الى بغداد في حالة توفير محاكمة عادلة له , مشيرا في الوقت نفسه ان مسقبل العراق أصبح في خطر وانه تحول من البناء الديمقراطي إلى الاستبداد على حد وصفه.



إرتفاع حصيلة التفجيرات بالعراق إلى نحو 100 قتيل

وفي شان عراقي آخر ادى انفجاران استهدفا دوريتين للشرطة بمدينة الفلوجة اليوم لوقوع قتلى وجرحى . يأتي ذلك فيما ارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرات التي وقعت في عدة مدن عراقية أمس إلى نحو مئة قتيل، وعشرات الجرحى، إصابات بعضهم خطيرة، الأمر الذي يرجح ارتفاع عدد الضحايا.



سلاح الجو بالجيش السوري يواصل قصف أحياء في حلب

نتحول إلى الشأن السوري..حيث أكد المرصد السوري لحقوق الانسان ان سلاح الجو التابع للجيش النظامي يواصل قصف أحياء في حلب كبرى مدن الشمال، بينما سقط ثمانية عشر قتيلا في مدن سورية مختلفة حسب ما ذكر ناشطون.كانت أعمال العنف في سوريا أمس قد تسببت في سقوط مائة وستين قتيلا .



العربى يستقبل الأخضر الإبراهيمى بمقر الجامعة العربية

وما زلنا مع الشأن السوري ، حيث استقبل الدكتور نبيل العربى صباح اليوم بمقر الجامعة العربية المبعوث العربي والدولي الخاص الى
سوريا الاخضر الابراهيمي ، والوفد المرافق له لبحث المهمة الجديدة للابراهيمى فى ضوء المشاورات التى اجراها فى الامم المتحدة مع اعضاء مجلس الامن الدولى وكذلك القرار الاخير الصادر عن وزراء الخارجية العرب بهدف بلورة تصور جديد لهذه المهمة . وكان الإبراهيمي وصل الى القاهرة مساء امس في اول زيارة له للمنطقة منذ توليه هذا المنصب مطلع سبتمبر الجاري.
ومن المقرر ان يلتقى الابراهيمى ايضا فى القاهرة الرئيس محمد مرسى ووزير الخارجية محمد عمرو بالاضافة الى معارضين سوريين .



شكوى فلسطينية لليونسكو ضد عمليات الحفر الإسرائيلية

قال صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية انه تم تقديم شكوى فلسطينية الى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو " ضد عمليات الحفر والتخريب التى يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي فى المناطق التاريخية بالقدس المحتلة . وحذرت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث أمس من قيام الاحتلال الاسرائيلي بتدمير آثار تاريخية عريقة من عهد الخلافة الأموية والعباسية اكتشفت في مدخل حي وادي حلوة-سلوان قبل ايام على بعد أمتار جنوبي المسجد الاقصى المبارك.




مقتل وإصابة تسعة عسكريين بجروح بجنوب شرق تركيا
قتل عسكريان وأصيب سبعة في اشتباكات اندلعت بين القوات التركية والانفصاليين في ضواحي بلدة "شمدينلي" التابعة لمحافظة "هكاري الحدودية مع العراق. وقال مكتب محافظ هكاري أن الاشتباكات أدت إلى مقتل عدد من الانفصاليين ..ولا تزال الاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر بعد أن شنت القوات التركية المرابطة في المنطقة عملية عسكرية موسعة النطاق وبدعم السلاح الجوي.




الأهلي يهزم إنبي بهدفين لهدف ويتوج بكأس السوبر المحلي

حصل فريق النادى الأهلى على بطولة كأس السوبر المحلي للمرة السابعة فى تاريخه بعد تغلبه على نادى إنبى بهدفين مقابل هدف واحد فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء أمس باستاد برج العرب بالإسكندرية بدون جمهور. سجل هدف الأهلى الأول عبدالله السعيد فى الدقيقة الثامنة عشر من الشوط الثانى وتعادل لإنبى محمد شعبان فى الدقيقة الثالثة والثلاثين من نفس الشوط ، قبل أن يسجل محمد ناجى "جدو" الهدف الثانى للأهلى بضربة رأس من عرضية محمد بركات فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.



الجيش السوري يواصل غاراته على أحياء حلب اليوم

أكد المرصد السوري لحقوق الانسان ان سلاح الجو التابع للجيش النظامي يواصل قصف أحياء في حلب، كبرى مدن الشمال، اليوم الاثنين، مشيرا إلى مقتل خمسة مدنيين في الأقل بينهم امرأة، من جراء هذا القصف الذي استهدف أحياء المرجة والصاخور وهنانو وطريق الباب. وقال المرصد ان حصيلة قتلى اليوم في شتى المدن السورية ارتفعت الى واحد وثلاثين قتيلا، بعد يوم شهد مقتل أكثر من مائة وأربعين شخصا في مختلف المدن السورية.



العربي يستقبل الأخضر الإبراهيمي بمقر الجامعة العربية

وفي القاهرة التقى الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي المبعوث الدولي المشترك الى سوريا الاخضر الابراهيمي. وعقب اللقاء عقد الجانبان مؤتمرا صحفيا شدد خلاله الابراهيمي على انه سيعمل على وقف العنف في سوريا، وان مواقفه ستحددها مصالح الشعب السوري, معربا عن أمله في أن يلتقى الرئيس السوري بشار الأسد خلال زيارته القادمة لدمشق. وأقرّ الابراهيمي بصعوبة المهمة الموكلة اليه والتي قال انه لم يستطع الا ان يقبلها.
ومن المقرر ان يلتقى الابراهيمي ايضا الرئيس محمد مرسى ووزير الخارجية محمد عمرو بالاضافة الى عدد من المعارضين السوريين .



رفع جلسة قضية موقعة الجمل لاستكمال مرافعة الدفاع

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، رفع جلسة محاكمة المتهمين فى قضية قتل المتظاهرين فى شهر فبراير قبل الماضى، والمعروفة إعلاميًّا بموقعة الجمل، و ذلك لاستكمال مرافعة الدفاع عن المتهم السابع.
واستمعت المحكمة في جلسة اليوم ، لمرافعة دفاع رجل الاعمال محمد ابو العينين المتهم الخامس والذي شكك فى اقوال شهود الاثبات وتسائل عن الادوات الفنيه التى اعتمد عليها قاضى التحقيق فى جمع الادله ضد المتهمين.



أعضاء بالتأسيسية يزورون القضاء العسكري اليوم

صرح مقرر الدفاع والأمن القومي بالجمعية التأسيسية لوضع الدستور محمد محيي الدين بأن أعضاءا من لجنة نظام الحكم سيزورون اليوم هيئة القضاء العسكري للوقوف على آليات عمله.
من ناحية أخرى أوضح محيي الدين أن مقرر لجنة نظام الحكم الدكتور جمال جبريل سيقدم خلال يومين إلى لجنة الصياغة الفصول التي تم الإنتهاء منها للبدء في صياغتها، وهي باب سيادة القانون وفصول رئيس الدولة والسلطة التنفيذية والسلطة التشريعية .



وزير خارجية إسبانيا: ننتظر الحكم بشأن الأموال المهربة

أعلن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل جارسيا مرجايو أن بلاده لاتزال تنتظر حكم القضاء الإسباني في قضية رجل الأعمال المصري حسين سالم. وقال مرجايو عقب استقبال الرئيس محمد مرسي له اليوم ان الحكومة الإسبانية مهتمة بالحق الشرعي وإعادة الأموال المنهوبة لأصحابها ، مؤكدا أن الحكومة الإسبانية متعاونة تماما مع مصر في هذا الملف. وأكد الوزير أن بلاده تعتزم زيادة إستثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة خاصة في إقامة مشروعات في مجالات الطاقة المتجددة والنقل والسياحة .



مئات المعلمين يتظاهرون في شارع القصر العيني

قطع المئات من المعلمين شارع القصر العيني اليوم، احتجاجا على أوضاعهم المادية، بينما أقامت قوات الأمن حواجز حديدية لمنع وصولهم لمبنى مجلس الوزراء.
وطالب المتظاهرون برحيل وزير التربية والتعليم، وصرف حافز الإثابة دون المساس بمكافآتهم، وإقرار حد أدنى لرواتب المعلمين بقيمة ثلاثة الاف جنيه، وتجريم الدروس الخصوصية، وتثبيت المعلمين المتعاقدين بالأجر أو بالحصة دون شروط، كما طالبوا بإعادة التكليف لخريجي كليات التربية، والقضاء على ما وصفوه بالفساد داخل الإدارات والمديريات التعليمية، ومعالجة أزمة الرسوب الوظيفي.



الضبع: إشتغال النيران في 3 سيارات بحادث على الدائري

لقى ثمانية أشخاص مصرعهم واصيب عدد آخر في حادث مروع على الطريق الدائرى فوق كوبري الرشاح .. كما تسبب الحادث في تفحم سبع سيارات ... و سارع سائقو السيارات الموجودين بموقع الحادث لإنقاذ باقى الأشخاص ونقلهم للمستشفيات ، وسيارات الإسعاف التى توجهت الى موقع الحادث.



الحكم غيابيا بإعدام نائب الرئيس ومدير مكتبه وصهره

تصريحات نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي تأتي غداة اصدار المحكمة الجنائية المركزية في بغداد حكما بإعدامه لادانته في قضايا تتعلق بالإرهاب، وإدارة ما توصف بفرق الموت، كما أصدرت حكما بالإعدام على مدير مكتب الهاشمي وصهره أحمد قحطان...



البرلمان الصومالي ينتخب اليوم رئيسا جديدا

يصوت اعضاء البرلمان الصومالي لاختيار رئيس جديد للبلاد في وقت لاحق من اليوم، في خطوة اخيرة تسعى الى انهاء عقود من الحرب الاهلية التي عصفت بالبلاد. ومن المقرر أن يجتمع البرلمان الجديد المنتخب في اكاديمية الشرطة في مقديشو للتصويت لاختيار الرئيس المقبل للبلاد في اقتراع سري.
ويتنافس اكثر من أربعة وعشرين مرشحا على هذا المنصب بينهم الرئيس الحالي شيخ شريف شيخ أحمد ورئيس الوزراء عبد والي محمد علي. ووفقا لقاعدة الاختيار، إن لم يحصل اي مرشح على اغلبية الثلثين في الجولة الاولى وعلى اغلبية بسيطة في الجولة الثانية فسيصار إلى تنظيم جولة ثالثة.




السروجي: المعلمين المتظاهرين يرفضوا التفاهم مع الوزير

قطع المئات من المعلمين شارع القصر العيني اليوم، احتجاجا على أوضاعهم المادية، بينما أقامت قوات الأمن حواجز حديدية لمنع وصولهم لمبنى مجلس الوزراء.
وطالب المتظاهرون برحيل وزير التربية والتعليم، وصرف حافز الإثابة دون المساس بمكافآتهم، وإقرار حد أدنى لرواتب المعلمين بقيمة ثلاثة الاف جنيه، وتجريم الدروس الخصوصية، وتثبيت المعلمين المتعاقدين بالأجر أو بالحصة دون شروط، كما طالبوا بإعادة التكليف لخريجي كليات التربية، والقضاء على ما وصفوه بالفساد داخل الإدارات والمديريات التعليمية، ومعالجة أزمة الرسوب الوظيفي.



عدد من الإدارات التعليمية بكفر الشيخ تضرب عن العمل

في محافظة كفر الشيخ أضرب الإداريون في عدد من الإدارات التعليمية للمطالبة بزيادة الحوافز، وهددوا بالتصعيد في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم التي يصفونها بالمشروعة، ودخولهم في اعتصام مفتوح وإضراب عن الطعام حتى تستجيب القيادة السياسية لمطالبهم. ويطالب المعلمون أيضا بتجريم الدروس الخصوصية ومعالجة الرسوب الوظيفي وتثبيت العاملين بالتربية والتعليم .
وطالب المتحدث باسم ائتلاف المعلمين صبري الشهاوي رئيس الجمهورية محمد مرسى بالتدخل لحل مشاكل المعلمين، وان يكون التعليم هدفا قوميا لمصر، وخصوصا تعليم الفقراء .




إعتصام عشرات المؤقتين بالتربية والتعليم بفايد

كما تظاهر العشرات من العاملين المؤقتين بالتربية والتعليم بمركز ومدينة فايد بمحافظة الاسماعيلية للمطالبة بزيادة مرتباتهم . واعتصم المتظاهرون أمام مقر المحافظة وطلبوا لقاء محافظ الاسماعيلية اللوء جمال أمبابى، وقدموا مذكرة بمطالبهم مؤكدين أنهم الفئة الوحيدة التى لم يتم زيادة مرتباتهم في مصر منذ الثورة . وأعلن المعتصمون استمرار اعتصامهم لحين تحقيق مطالبهم .



إحتجاجات بأسيوط للمطالبة بتحسين الأوضاع الاجتماعية

ونظم العشرات من المعلمين بأسيوط وقفة إحتجاجية أمام ديوان المحافظة، تضامنا مع اعتصام زملائهم إمام مجلس الوزراء بالقاهرة للمطالبة بوضع قوانين وأسس تحفظ كرامة المعلم، ووضع حد أدنى للأجور وتحسين حالتهم المعيشية .
وقال المتحدث الإعلامي للجنة النقابية لمعلمي مصر عبد الراضي يونس إن الوقفة الاحتجاجية جاءت تضامنا للمطالبة بحفظ كرامة المعلم ووضع حد ادنى للأجور لا يقل عن ثلاثة آلاف جنيه، وإعادة التكليف لكليات التربية، ومعالجة الرسوب الوظيفي وتثبيت جميع المتعاقدين وزيادة ميزانية التعليم وإعادة هيكلة وزارة التربية والإدارات التعليمية .



العاملون بجامعة بنها يطالبون بالحوافز وزيادة الرواتب

كما شهدت جامعة بنها تظاهرة هي الاخرى حيث طالب مئات العاملين بزيادة مرتباتهم اسوة بالمعيدين واعضاء هيئات التدريس . وهدد العاملون بالتصعيد والاضراب الشامل ما لم تتحقق مطالبهم . كانت النقابة الفرعية للعاملين بالجامعة قد أرسلت مذكرة للنقابة العامة تتضمن جميع مطالبهم منها تخصيص بدلات لهم أسوة بأعضاء هيئة التدريس والرعاية الصحية الشاملة لهم على نفقة الجامعة والمشاركة في انتخابات عمداء الكليات .



موظفو معهد علوم البحار بالسويس‎ يواصلون إضرابهم

هذا ويواصل العشرات من موظفي واداريي المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد التابع لوزارة البحث العلمى اعتصامهم لليوم الثاني على التوالى داخل مقر المعهد بمنطقة الادبية بالسويس للمطالبة بصرف البدلات المخصصة لهم . وهدد المحتجون باللجوء الى رئيس الوزراء هشام قنديل في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم..الجدير بالذكر أن معهد علوم البحار هو معهد بحثي يقوم بالأبحاث في مجال الأحياء البحرية .



تظاهرات لعمال العربية للصلب المخصوص

وفي المنوفية ،، تظاهر المئات من عمال الشركة العربية للصلب المخصوص امام مبنى مجلس مدينة السادات احتجاجا على قيام ادارة الشركة بفصل أربعة من اللجنة النقابية بما فيهم نقيب العمال بالشركة سمير ريحان . .كان العمال البالغ عددهم نحو سبعمائة و خمسين عاملا قد دخلوا في اعتصام مفتوح بالشركة دون وقف الانتاج منذ عشرة ايام بعد قرار فصل اعضاء اللجنة النقابية ورفض مجلس الادارة وجود ممثل للعمال في اجتماعاته.




محافظ سيناء يجتمع مع وكيل وزارة التربية والتعليم

عقد محافظ شمال سيناء اللواء سيد عبد الفتاح حرحور اليوم اجتماعا مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة يوسف سليمان لاستعراض ملفات التربية والتعليم ومدى الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وكثافة الفصول الطلابية، وبحث تسليم الطلاب الكتبَ دون الالتزام بسداد المصاريف. وقال المحافظ إنه سيتم دراسة خفض السن للقبول بالصف الاول الابتدائي في ضوء الفصول التي يمكن أن تستوعب الزيادة في حالة النزول بالسن شهرا او اكثر .





محافظ الفيوم يبحث مع المعنيين أهم الاحتياجات

فى إطار استعدادات محافظة الفيوم لاستقبال العام الدراسي الجديد، عقد محافظ الفيوم المهندس أحمد علي أحمد اجتماعا تحضيريا بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ونقيب المعلمين ومديري الإدارات التعليمية بمراكز ومدن المحافظة. تناول الاجتماع مناقشة خطة مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع الإدارات التعليمية المختلفة لاستقبال العام الدراسي الجديد وتحديد أهم الاحتياجات والتحديات فى هذه المرحلة، من حيث توفر الكتب الدراسية وصيانة المدارس ونظافتها والعجز والزيادة فى أعداد المعلمين بالمحافظة .




ورشة عمل بكفر الشيخ لمناقشة المواد المقترحة بالدستور

وللتعريف بالدستور الجديد ، أقام مركز النيل للإعلان ندوة بكفر الشيخ تحت عنوان "رفع وعي المواطن المصري بالدستور" بحضور عدد من فقهاء القانون والمختصين و مديري مراكز الشباب بالمحافظة . وأكد المشاركون في الندوة إن مناقشة مواد الدستور جماهيرياً تهدف الى تعريف كل مواطن بما له وما عليه في الدستور الجديد . كما أشار آخرون إلى ان الندوات المتعددة لمناقشة الدستور تهدف أيضا للاستفادة من الأفكار المتبادلة بين كافة فئات المجتمع .




الصيادون يطالبون تأسيسية الدستور بتشريعات تحمي حقوقهم

ياتي هذا بينما , طالب صيادو عدد من المحافظات القائمين على كتابة الدستور الجديد بضرورة إصدار التشريعات اللازمة التي تضمن حق العاملين في مهنة صيد الأسماك. كما طالب الصيادون أيضا بضرورة تغليظ العقوبات على المعتدين على المسطحات المائية والثروة السمكية مع توفير ضمانات المحاكمة العادلة لهم .جاء ذلك خلال ورشة العمل التدريبية التي جرى تنظيمها لنقابات الصيادين من خمس محافظات هي المنيا والسويس وكفر الشيخ والبحيرة والفيوم




الاحتفال بتكريم المحاربين القدماء وأسر شهداء بورسعيد

شهد مجمع مركز الاعلام بمحافظة بورسعيد الاحتفال الدورى السنوى بتكريم حوالى مائة من المحاربين القدماء واسر الشهداء وذلك بحضور المحافظ اللواء احمد عبد الله الذى اشاد بالجندى المصري وانحيازه للشعب فى ثورة 25 يناير. وتحدث رئيس جمعية المحاربين القدامى ومصابى الحرب اللواء نبيل احمد سعد الخميسى عن دور الجمعية فى تقديم الخدمات الانسانية ومتابعة الرعاية الاجتماعية لأسر وأبناء القوات المسلحة.



لا يوجد أي تكدس بميناء نويبع وسفاجا بسبب الإضراب

نفى رئيس هيئة موانى البحر الأحمر اللواء محمد عبدالقادر جاب الله ما تناقله عدد من الوكلات الاخبارية العربية والعالمية بوجود تكدس بموانئ البحر الأحمر، خاصة مينائى سفاجا ونويبع، بعد إضراب عدد كبير من الموظفين بميناء العقبة الأردنى. وأكد جاب الله أن الحركة تسير بشكل طبيعي ولا يوجد اي تأثير ي على الموانئ من جراء هذا الاضراب .



المحافظ يلبي مطالب العاملين بديوان عام المحافظة

قرر محافظ الإسماعيلية اللواء جمال امبابى تشكيل لجنة تضم ممثلين من كل الإدارات و الادارة المالية وشئون العاملين لوضع اسس تنظيمية لصرف الأجر الإضافي للعاملين بديوان عام المحافظة . كما قرر المحافظ عدم الازدواجية فى صرف بدلات المشروعات و الأجر الإضافى لتحقيق مبدأ العدل. كان العاملين بديوان عام المحافظة قد تجمهروا أمام مكتب المحافظ لإعتراضهم على وقف صرف الأجر الإضافي دون سابق انذار للشهر الثالث على التوالي .




محافظ المنوفية يقرر عقد اجتماعات لموظفي الديوان

في المنوفية قرر المحافظ الدكتور محمد بشر عقد اجتماع مع مختلف الادارات بديوان عام المحافظة وذلك للتعرف على اليات العمل واهم المعوقات التى تحول دون اداء العمل بالشكل المطلوب بجانب بحث الية تطويره . واشار المحافظ الى ان الاجتماع سيكون بحضور جميع موظفى الادارة معربا عن استعداده لسماع كافة مقترحاتهم لتطوير العمل وايضا لابراز الكفاءات واعطائها الفرص لاثبات تميزها فى المرحلة القادمة .



حملة أمنية بالإسماعيلية تنجح في ضبط عدد من المخالفين

وفي إطار الحملات الأمنية ،، نفذت مديرية أمن الاسماعيلية حملة لازالة الاشغالات في عدد من المناطق بالمحافظة بجانب نجاحها في ضبط عدد من المخالفين من أصحاب السيارات وخاصة والمطلوبين في أحكام مختلفة . كما نجحت الحملة في ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة سيارات المواطنين بالاكراه .



محافظ المنيا يؤكد أن الفترة القادمة هى فترة عمل حقيقي

اكد محافظ المنيا الدكتور مصطفي كامل عيسى ان الثواب والعقاب هو المبدأ الذى سيتم التعامل به مع القيادات والمسئولين التنفيذيين طبقا لدرجة انجاز كل منهم . وأضاف عيسى في تصريحات له أنه لن يتم سحب الثقة من أى مسئول يؤدى عمله مشيرا الى أن الفترة القادمة هى فترة عمل حقيقى من اجل حل مشكلات المواطنين . كما أكد المحافظ أن الأولوية فى الوقت الحالى تستهدف التركيز على المحاور الخمسة ضمن برنامج المائة يوم لرئيس الجمهورية لكونها تمس حياة المواطنين جميعا .




محافظ أسيوط يدعو القوى الوطنية للعمل المشترك

أكد محافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك على أهمية العمل المشترك من أجل حل القضايا التى تهم المواطن والمتضمنة توفير الخدمات الاساسية للمواطن والتى تحظى بالاولوية فى برنامج رئيس الجمهورية .. جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور وكلاء الوزارات ورؤساء المجالس والمدن حيث دعا المحافظ كافة الاحزاب السياسية والقوى الوطنية إلى لقاء موسع يتم خلاله الاستماع الى كافة المشكلات ووضع التصورات لحلها .



الإحتفال بافتتاح مركز تدريب التوقيع الديناميكي

في الاسكندرية احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا بالإفتتاح الرسمى لمركز تدريب التوقيع الديناميكي بالمقر الرئيسي للأكاديمية بأبوقير وذلك بحضور جيمس وات السفير البريطانى وإبراهيم فليفل رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية وعدد من المختصين في هذا المجال . من جانبه أشاررئيس الاكاديمية الدكتور اسماعيل عبد الغفار الى حرص الأكاديمية على تعزيز التعاون بين الجانبين المصري والبريطاني في المجالات العلمية من خلال دعم القدرات وتنمية العنصر البشرى .




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 10 سبتمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



البنك المركزي: ارتفاع الاستثمارات البحرينية في مصر

كشف تقرير صادر عن البنك المركزي المصري عن ارتفاع حجم استثمارات البحرين في مصر خلال الربع الأول من العام الجاري إلى نحو اثني عشر مليون وستمائة ألف دولار، بينما بلغت الاستثمارات القطرية خلال الفترة نفسها ثلاثة عشر مليونا ومائتي ألف دولار، وبلغت الاستثمارات الليبية ثلاثة ملايين وأربعمائة ألف دولار، والاستثمارات الأردنية خمسة ملايين وسبعمائة ألف دولار.



ارتفاع صادرات مصر من الغاز الطبيعي بـ 2 %

كشف تقرير مركز معلومات دعم واتخاذ القرار عن ارتفاع إنتاج وصادرات مصر من البوتاجاز والغاز الطبيعي بنسبة اثنين فاصل واحد في المائة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي، لتصل الكميات المنتجة إلى عشرين مليونا وستمائة ألف طن، مقابل عشرين مليونا ومائة ألف طن خلال الفترة نفسها من العام الماضي.




أخبار الاقتصاد 10 سبتمبر 2012


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




القاهرة تعرض على الوفد الأمريكي 15 مشروعا


عرضت الحكومة المصرية على وفد رجال الاعمال الامريكيين الذي يزور مصر حاليا خمسة عشر مشروعا تنمويا باستثمارات مستهدفة تبلغ أربعة عشر مليار جنيه.
واكد وزير المالية ممتاز السعيد أهمية الزيارة التي جاءت لدعم العلاقات بين البلدين وزيادة الاستثمارات الاجنبية في مصر، ولتمنح الاقتصاد المصري تاكيدَ انه ينمو في الطريق الصحيح .



دمشق: مهمة الإبراهيمي شاقة لكنها ليست مستحيلة

هذا ومن المقرر ان يجتمع اليوم في القاهرة مسؤولون من مصر والسعودية وتركيا وإيران لبحث الأزمة السورية .. من جانبها اكدت سوريا اليوم ان نجاح مهمة الاخضر الابراهيمي لحل الازمة السورية ليست مستحيلة. وقالت صحيفة البعث الناطقة باسم الحزب الحاكم إن المهمة وان كانت شاقة لكنها ليست مستحيلة، اذا ما صدقت النيات، خاصة ان المرجعية المعتمدة للانطلاق الان هي خطة سلفه كوفي عنان التي تحظى بإجماع دولي، بحسب رأي الصحيفة، واضافت ان قدرة الابراهيمي على اقناع الغرب والقوى الاقليمية بالتوقف عن دعم ما اسمتها المجموعات المسلحة تمثل الارضية التي يمكن الارتكاز عليها في نجاح مهمته التي ستقتضي منه، والكلام للصحيفة، الضغط على الاطراف المسؤولة حتى يتم التوصل لحل سلمي للأزمة.



الأمين العام للأمم المتحدة يطالب بدعم دولي للإبراهيمي

من جانبه أعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عن قلقه الشديد تجاه أعمال العنف والقصف المستمر للمناطق السكنية والمدنية في مختلف مناطق سوريا. وقال مون في كلمة ألقاها خلال أعمال الدورة العادية الحادية والعشرين لمجلس حقوق الانسان فى جنيف اليوم إن استمرار اللجوء للعنف فى سوريا، وعدم التوجه إلى حوار بين الاطراف كافة يعطل أي عملية إنتقالية في البلاد .
وطالب كي مون المجتمع الدولي بدعم الممثل الاممي العربي الجديد للازمة الاخضر الإبراهيمى، داعيا مجلس حقوق الانسان إلى التعامل بكل جدية مع ما دعاه مبدأ المساءلة، لما يجري فى سوريا.



تحسن نسبي في مؤشرات الدين الخارجي

شهدت مؤشرات الدين الخارجي المصري تحسنا نسبيا. وكشفت وزارة المالية عن انخفاض رصيد الدين الخارجي بنسبة أربعة فاصل واحد في المائة ليسجل ثلاثة وثلاثين مليارا وأربعمائة مليون دولار في نهاية شهر مارس الماضي، مقارنة بثلاثة وأربعين مليارا وثماني مائة مليون دولار بنهاية شهر مارس من العام الماضي .



بيلاي تتهم طرفي النزاع في سوريا بانتهاك حقوق الإنسان

وفي كلمتها امام مجلس حقوق الانسان بجنيف اتهمت مفوضة الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان نافي بيلاي طرفي الصراع في سوريا، الحكومة والمعارضة، بانتهاك حقوق الانسان. ووصفت بيلاي اعمال العنف التى ترتكبها الحكومة السورية بأنها قد تصل الى جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية.
كانت مفوضة الامم المتحدة قد دعت مرارا الى إحالة سوريا الى المحكمة الجنائية الدولية لكن هذا لن يحدث، بحسب رأي المتابعين، الا من خلال مجلس الامن التابع للامم المتحدة، والمنقسم أصلا بشأن الازمة .



ارتفاع معدل التصخم الشهرى بنسبة 2ر1 %

أعلن الجهاز المركزي للتعئبة العامة والاحصاء عن ارتفاع معدل التضخم الشهرى خلال شهر أغسطس الماضي بنسبة بلغت واحد فاصل أثنين من عشرة بالمئة مقارنة بشهر يوليو السابق عليه ليسجل مائة وخمسة وعشرين نقطة، بينما استقر التضخم على أساس سنوى عند مستواه السابق والبالغ ستة وثلاثة من عشرة بالمئة مقارنة بشهر أغسطس من العام الماضي. وقال اللواء ابو بكر الجندى رئيس الجهاز إن العامل الرئيسي في ارتفاع معدل التضخم يتمثل في الارتفاع الكبير في أسعار الطعام والشراب وخاصة أسعار الخضروات .



قنديل: الحكومة تستهدف نمو بـ7 في المائة خلال 4 أعوام

قال رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل إن حكومته تستهدف تحقيق معدل نمو يبلغ سبعة في المائة خلال أربع سنوات، ارتفاعاً من نمو مستهدف بين ثلاثة وأربعة في المائة خلال العام الحالي، مشيرا إلي أن حكومته تضع اللمسات الأخيرة على حزمة إصلاحات اقتصادية لتعزيز حصيلة الضرائب وخفض الدعم. وأكد قنديل سعي الحكومة لجذب استثمارات محلية وأجنبية تبلغ مائتين وسبعة وستين مليار جنيه.



الجيش السوري يواصل غاراته على أحياء حلب اليوم

أكد المرصد السوري لحقوق الانسان ان سلاح الجو السوري، استمر اليوم في قصف عدة مناطق في مدينة حلب، كبرى مدن الشمال، خصوصا احياء المرجة والصاخور وهنانو وطريق الباب. وقال المرصد ان حصيلة قتلى اليوم في شتى المدن السورية ارتفعت الى أكثر من مائة قتيل.
من ناحية اخرى ذكر المرصد في بيان له اليوم، ان مسلحي المعارضة المناهضين لنظام بشار الأسد أعدموا، خلال الأيام الثلاثة الماضية في مدينة حلب، اكثر من عشرين عسكريا، سبق أن اختطفوهم من ثكنة للجيش السوري في منطقة هنانو الواقعة شرقي حلب، خلال محاولتهم اقتحامها الاسبوع الماضي.



تأجيل محاكمة قناص العيون لجلسة 3 أكتوبر

وفي قضية اخرى قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة الملازم أول محمود صبحي الشناوي الشهير بقناص العيون في أحداث مصادمات شارع محمد محمود, لجلسة 3 أكتوبر المقبل، لاستكمال سماع أقوال شهود الإثبات، وتقديم تقرير الطب الشرعي عن المجني عليهم من المصابين. واستمعت المحكمة خلال جلسة اليوم الى عدد من شهود الاثبات في القضية.



البطران: منظومة جديدة لتعظيم دور البنوك الزراعية

كشف رئيس مجلس إدارة البنك الرئيس للتنمية والائتمان الزراعي الدكتور محسن البطران عن منظومة جديدة لتعظيم دور البنوك الزراعية في تعزيز الاقتصاد الوطني، حيث تسمح المنظومة الجديدة للمستثمرين والمزارعين في مناطق استصلاح الأراضي بالحصول على قروض مدعمة لإنتاج المحاصيل الزراعية بفائدة ستة في المائة, بالإضافة لقروض تجارية واستثمارية بفائدة عشرة في المائة، بالإضافة لصرف المقرر من الأسمدة بالأسعار المدعمة .



وزير التعليم يوافق على صرف مبالغ الكادر للمعلمين

من حانبه أكد وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم حرص الوزارة على الالتزام الكامل بقرارات رئيس الجمهورية في الاجتماع المشترك مع نقيب المعلمين الدكتور أحمد الحلواني، بالموافقة على صرف مبالغ الكادر الخاصة بالمعلمين بنسبة خمسين في المائة في أكتوبر القادم، وخمسين أخرى في يناير من العام المقبل. وأوضح الوزير أن الوزارة وفرت هذه المبالغ من ميزانيتها دون تحميل ميزانية الدولة أعباءا جديدة.





الجيش اليمني يعلن قتل القيادي السعودي سعيد الشهري


أعلنت السلطات اليمنية اليوم مقتل نائب زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب السعودي سعيد علي الشهري، بمحافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد.
وأشار مواقع الكتروني مقرب من وزارة الدفاع اليمنية إلى مقتل ستة من عناصر القاعدة كانوا برفقة الشهري، لكنه لم يورد تفاصيل العملية التي وصفها بالنوعية. ولم يصدر أي تأكيد عن تنظيم القاعدة حتى الآن يؤكد مقتل سعيد الشهري المعروف باسم أبي سفيان الازدي.



وقفة للمرشدين بميدان التحرير تطالب بعودة الأمن


نظم العشرات من المرشدين السياحيين وقفة احتجاجية أمس أمام المتحف المصري بميدان التحرير وسط القاهرة للمطالبة بعودة الأمن والاستقرار للمواقع السياحية، وشارك في الوقفة عدد من الفنانين وممثلي الاحزاب السياسية...



وزارة الداخلية تحذر من تنظيم أي احتجاجات دون ترخيص


قالت وزارة الداخلية الكويتية إنها ستتعامل بكل حزم مع تنظيم أي احتجاجات "دون ترخيص" في البلاد. يأتي ذلك بعد الدعوات التي اطلقتها المعارضة لتنظيم وقفات بساحة الارادة اليوم، احتجاجا على تعديلات يحتمل إدخالها على قانون الانتخابات تقول المعارضة إنها يمكن أن تقلص فرصها في الفوز بالانتخابات المقبلة.
وشددت وزارة الداخلية على أنها لن تتوانى عن التعامل بكل شدة وحزم مع أي تجاوزات أو خروج على القانون، مستعرضة في الوقت نفسه القوانين والمراسيم التي تمنع كل أشكال الاعتصامات والتجمعات .



الضفة الغربية تشهد اضرابا شاملا لوسائل النقل العام

شهدت الضفة الغربية اليوم إضرابا شاملا لوسائل النقل العام للمطالبة بتخفيض اسعار الوقود. وحذرت نقابة السائقين في رام الله من ان عدم استجابة الحكومة لمطالبها سيقود الى تصعيد احتجاجاتهم. كان سعر الوقود قد ارتفع منذ مطلع سبتمبر الجاري ما بين اثنين بالمئة وستة بالمئة، وتذرعت الحكومة بان سبب الارتفاع في الاسعار جاء نتيجة ارتفاع الاسعار عالميا، اضافة الى دور الاتفاقيات الاقتصادية التي تربطها مع اسرائيل في ذلك.



الأسر المصرية تبدأ في الاستعداد للعام الدراسي الجديد

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، بدأت الأسر المصرية في الاستعداد له من خلال شراء الزي المدرسي والأدوات المدرسية. يأتى ذلك بخلاف المصاريف المدرسية التى تقتص الأسر المصرية من قوتها اليومى لتدخر ما يلزم لسد احتياجات أبنائها من متطلباتها ، وهو ما يشكل عبئا على الأسر المصرية .



مسؤول ليبي: محاكمة سيف الاسلام القذافي ستؤجل خمسة أشهر

قال مكتب النائب العام الليبي إن محاكمة سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ستؤجل خمسة أشهر للاستفادة من أي معلومات بشأن القضية قد يدلي بها رئيس المخابرات السابق عبد الله السنوسي خلال التحقيق معه، بعدما تسلمته ليبيا من موريتانيا الأسبوع الماضي.
وكان مسؤولون حكوميون قالوا في أغسطس الماضي ان محاكمة سيف الاسلام بتهمة ارتكاب جرائم حرب ستبدأ في سبتمبر لكن اعتقال السنوسي المعروف بصندوق القذافي الأسود أجل المحاكمة التي شكك محام من المحكمة الجنائية الدولية في عدالتها.



مؤشرات البورصات العربية تغلق على صعود شبه جماعي

أغلقت مؤشرات البورصات العربية على صعود شبه جماعى خلال تعاملات الاثنين، باستثناء سوق دبى الذى سجل تراجعا بلغت نسبته فاصلا تسعة وثمانين فى المائة، كما تراجع مؤشر بورصة الكويت بنسبة فاصل ستين فى المائة، بينما صعد مؤشر بورصة ابو ظبى بنسبة فاصل ستة عشر فى المائة كما صعد مؤشر بورصة قطر بنسبة فاصل ثلاثة وعشرين فى المائة، وصعد أيضا مؤشر بورصة البحرين بنسبة فاصل عشرين فى المائة.
وأغلق المؤشر الرئيس للبورصة المصرية على صعود نسبته فاصل خمسة وستون في المائة، متخليا عن خسائره الصباحية، بدعم من مشتريات المستثمرين المصريين مقابل مبيعات العرب والأجانب، وبلغت قيمة التداول سبع مائة وخمسة وخمسين مليون جنيه.



الرياض تقوم بإعداد نظام خاص لرواتب الأجانب

بدأت البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية بإعداد نظام خاص برواتب الأجانب سيسهم في مساعدة جهات الاختصاص والجهات ذات العلاقة في حصر ومتابعة تحويلاتهم، عبر مقارنتها بإجمالي الرواتب الشهرية. ويهدف البرنامج إلى إيقاف الأموال التي يتم تسريبها إلى الخارج والتي تقدر بأكثر من مائة مليار دولار سنويا.



إجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية

افتتح مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو اليوم اجتماعات مجلس محافظي الوكالة في دورته العادية بالعاصمة النمساوية فيينا. وتضمنت كلمته الافتتاحية أهم النقاط الرئيسية التي تضمنها تقرير الوكالة الفصلي الذي تم توزيعه على الدول الأعضاء قبل بدء الاجتماعات. ومن المتوقع أن تتصدر تطورات الملف النووي الإيراني أعمال اجتماعات المجلس خاصة عقب إعلان الوكالة في تقريرها الفصلي الأخير عن وجود عوائق تواجه عمل مفتشيها أثناء محاولتهم التحقق من عدم وجود أنشطة نووية محظورة في إيران.



ميركل تدعو لعدم خروج اليونان من منطقة اليورو

دعت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل الى التوصل لحل هذا الخريف يمنع خروج اليونان من منطقة اليورو، وأعربت ميركل عن مخاوفها تجاه انسحاب دول، الواحدة تلو الاخرى في حال خروج اليونان ، وهو ما سيؤثر سلبا على منطقة اليورو بأسرها.



هولاند يؤكد انه سيضع برنامجا للنهوض بالاقتصاد

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أنه سيحدد برنامجاً للنهوض الاقتصادي والحد من البطالة، يستمر لمدة عامين في فرنسا، على خلفية الأزمة التي تشهدها البلاد حاليا، مشيرا إلى أن الهدف يكمن في النهوض بفرنسا من خلال البرنامج الذي يشمل تطبيق سياسة للتوظيف، وفي الوقت ذاته لتحقيق التنافسية.



مقتل وإصابة أكثر من 50 شخصا في انفجار بباكستان

قتل عشرة اشخاص واصيب أكثر من أربعين في انفجار بمدينة باراشينار، عاصمة مقاطعة كورام القبلية شمال غربي باكستان. وقالت وسائل الاعلام الباكستانية ان الحادث ناجم عن متفجرات كانت مثبتة في مركبة متوقفة في ميدان كشمير بالمدينة، ولم تعلن أي جهة حتى الساعة مسؤوليتها عن الانفجار.




مقتل 78 شخصا وإصابة العشرات في سيول بباكستان

أعلنت أجهزة الإنقاذ الباكستانية اليوم أن ثمانية وسبعين شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم وجُرِح عشرات آخرون في سيول جديدة شهدتها البلاد في الأيام الثلاثة الأخيرة. وقال ارشاد باتي الناطق باسم الجهاز الوطني لإدارة الكوارث الطبيعية إن الأمطار الغزيرة في الأيام الأخيرة سببت فيضانات ودمرت أكثر من ألف وستمائة منزل.



بكين تعتزم زيادة أسعار الطاقة 6%

تعتزم الصين زيادة أسعار البنزين والسولار بنسبة ستة في المائة اعتبارا من الغد، في خطوة تأتي لتعويض خسائر شركات تكرير النفط، وتعد الثانية خلال العام الحالي. يأتي ذلك بعد أن خفضت الصين ثاني أكبر مستهلك للوقود في العالم أسعار الوقود ثلاث مرات خلال الأشهر الثلاثة الماضية.



الجيش الأمريكي يسلم إدارة سجن باجرام للأفغانية

سلمت قوات الجيش الأمريكي اليوم إدارة سجن باجرام إلى السلطات الأفغانية ، وذلك في احتفال صغير شارك فيه عدد من الضباط الأمريكيين وحلف شمال الأطلسي (ناتو). وتعد عملية تسليم إدارة السجن الذي يضم أكثر من ثلاثة آلاف عنصر من المنتمين إلى حركة طالبان هي جزء من اتفاق بشأن نقل إدارة جميع السجون الأفغانية مرة أخرى إلى السلطات المحلية قبل انسحاب قوات حلف الناتو بحلول نهاية عام ألفين وأربعة عشر.



منافسة محتدمة بين أوباما ورومني

تتواصل في الولايات المتحدة الأمريكية الحملات الانتخابية لكل من المرشح الديمقراطي باراك اوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني, وسط مؤشرات على تزايد شعبية الرئيس الحالي، بعد مؤتمر الحزب الديمقراطي الأخير، حيث بلغت نسبتها تسعة وأربعين بالمئة مقابل خمسة وأربعين لمنافسه...




جنايات القاهرة تستأنف غدا محاكمة متهمي قتل المتظاهرين


تستأنف محكمة جنايات القاهرة غدا محاكمة المتهمين في قضية قتل المتظاهرين فى شهر فبراير من العام الماضى، والمعروفة بموقعة الجمل لاستكمال الاستماع لمرافعة الدفاع عن المتهمين. كانت المحكمة قد استمعت في جلسة اليوم، لمرافعة دفاع رجل الأعمال محمد ابو العينين والدكتور شريف والي المتهمين في القضية واللذين نفى دفاعهما ارتكابهما للاتهامات المسندة إليهما، وطالب ببراءتهما .




وزيرالداخلية: الكشف عن هوية منفذي هجوم وادي فيران


أكد وزيرالداخلية أحمد جمال الدين أن أجهزة الأمن تمكنت من تحديد هوية منفذي الاعتداء المسلح الذي استهدف نائب مدير أمن جنوب سيناء ورئيس إدارة البحث الجنائي بالمديرية ورقيب وأحد المجندين..مشيرا إلى أنه جاري حاليا تكثيف الجهود الأمنية لضبطهم.وقال الوزير ،إن التحريات أشارت إلى أن منفذي الهجوم هم أقارب أحد المتهمين الذي لقي مصرعه في تبادل إطلاق نيران مع الشرطة أثناء ضبطه مؤخرا.
كان مجهولون قاموا امس بإطلاق النيران على سيارة حكمدار مديرية أمن جنوب سيناء ومدير المباحث بالمديرية ونقيب شرطة ومجند، وذلك بمنطقة وادي فيران بجنوب سيناء.




اجتماع رباعي لتفعيل المبادرة المصرية لحل أزمة سوريا


استضافت القاهرة أعمال الاجتماع الرباعى الذى يضم وفود وزارات خارجية كل من مصر وتركيا والسعودية وايران وذلك لبحث تفعيل مبادرة مصر الرباعية لحل الأزمة السورية.. كانت وزارة الخارجية قد أصدرت بيانا أوضحت فيه أن هذا الاجتماع يأتى تفعيلا للمبادرة الرباعية التى أطلقها الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية بشأن الأزمة السورية .ومن المنتظر أن يتم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع
المأساوية فى سوريا والسبل الكفيلة بوقف حمامات الدم وتحقيق تطلعات الشعب السورى.




إصابة 50 فلسطينيا باحتجاجات رفع الأسعار


اصيب 30 شخصا بين متظاهرين ورجال أمن في مصادمات وقعت في الضفة الغربية المحتلة بين الشرطة الفلسطينية ومتظاهرين ضد ارتفاع الاسعار بينما جرح 20 أخرون في مدينة نابلس. وقالت مصادر فلسطينية إن معظم الإصابات بين المتظاهرين وقوات الأمن كانت جراء رشق المتظاهرين قوت الأمن الفلسطينية بالحجارة والرد عليهم بالضرب بالعصي، مؤكدة عدم إطلاق أي أعيرة نارية.
وتشهد الأراضي الفلسطينية موجة من الاحتجاجات على قرار الحكومة رفع قيمة ضريبة القيمة المضافة بمقدار واحد في المائة لتصل الى 15 في المائة، وكذلك رفع سعر الوقود بنسبة تتراوح بين 2 و6 في المائة .




فوز حسن شيخ محمود برئاسة الصومال في تصويت البرلمان


فاز الاكاديمي حسن شيخ محمود برئاسة الصومال في تصويت البرلمان خلفا لشيخ شريف شيخ أحمد .وكان اعضاء البرلمان الصومالى قد صوتوا لاختيار رئيس جديد للبلاد، في أول انتخابات من نوعها منذ عشرات السنين... وحصل شيخ محمود على 190 صوتا في الدورة الثانية من الانتخابات، متغلبا على الرئيس المنتهية ولايته شريف شيخ احمد الذي حصل على 79 صوتا.وتنافس أكثر من 24 مرشحا على هذا المنصب ، من بينهم الرئيس الحالي ورئيس الوزراء بالإضافة إلى صوماليين بارزين عادوا من الخارج.




محكمة بحرينية ترفض الإفراج عن الناشط نبيل رجب


أعلن محامون أن محكمة الاستئناف البحرينية رفضت اليوم الإفراج عن الناشط الحقوقي نبيل رجب، وأرجأت جلسة محاكمته إلى السابع والعشرين من سبتمبر الجاري. كانت محكمة ابتدائية في البحرين قد قضت في السادس عشر من أغسطس الماضي بسجن رجب ثلاث سنوات بتهمة المشاركة في مسيرات غير مرخصة. ويرأس رجب مركز البحرين لحقوق الإنسان، وينشط المركز في توثيق الانتهاكات التي يتعرض لها المحتجون في البحرين.




اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية


افتتح مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو اليوم اجتماعات مجلس محافظي الوكالة في دورته العادية بالعاصمة النمساوية فيينا. ومن المتوقع أن تتصدر تطورات الملف النووي الإيراني أعمال اجتماعات المجلس خاصة عقب إعلان الوكالة في تقريرها الفصلي الأخير عن وجود عوائق تواجه عمل مفتشيها أثناء محاولتهم التحقق من عدم وجود أنشطة نووية محظورة في إيران.




مقتل 15 شخصا في تفجير انتحاري بمدينة قندوز


قال مسؤول أفغاني إن انتحاريا فجر نفسه وسط ساحة رئيسية مزدحمة في مدينة قندوز شمال البلاد، فقتل ما لا يقل عن خمسة عشر شخصا.
وقال متحدث باسم حاكم الولاية عناية الله خالق إن الانفجار وقع أمس، ولم يدل بتفاصيل أخرى. وقال حاكم الولاية محمد أنور إن المفجر كان راجلا وفجر نفسه بجوار مجموعة من ضباط الشرطة.




طوكيو تقرر السيطرة على جزر سينكاكو


أعلن كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية وكبير أمناء مجلس الوزراء أوساموا فوجيمورا أن الحكومة قررت رسميا وضع جزر سينكاكو تحت سيطرتها. واوضح المسؤول الياباني ان الحكومة قررت شراء ثلاث من الجزر الصغيرة من مالك ينتمي للقطاع الخاص مقابل 05ر2 مليار ين ياباني ، بهدف ادارتها بطريقة هادئة ومستقرة .
ومن المتوقع ان تزيد هذه الخطوة من توتر العلاقات مع الصين التي تدعي بحقها في هذه الجزر غير المأهولة بالسكان في بحر الصين الشرقي.





مجلس اوروبا يدعو السلطات الاوكرانية لانتخابات نزيهة


دعا مجلس أوروبا السلطات الأوكرانية إلى إجراء انتخابات برلمانية حرة ونزيهة الشهر المقبل، لكنه حذر من أن حبس أكبر زعيمة معارضة في البلاد لا يبشر بالخير لهذا البلد. يذكر أن الانتخابات المزمع اجراؤها في الثامن والعشرين من أكتوبر المقبل قد لطخها حبس رئيسة الوزراء السابقة وزعيمة المعارضة يوليا تيموشينكو بتهمة اساءة استغلال النفوذ وهي تهمة يقول الغرب ان لها دوافع سياسية. وأدان الأمين العام لمجلس أوروبا ثوربجورن جاغلاند حبسها إلا انه قال ان الانتخابات يجب أن تتم وأن تكون صادقة.




جارسيا: ننتظر حكم القضاء للبت في أموال مصر المهربة


أعلن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل جارسيا أن بلاده لاتزال تنتظر حكم القضاء الإسباني في قضية رجل الأعمال المصري حسين سالم. وقال جارسيا عقب استقبال الرئيس محمد مرسي له امس ان الحكومة الإسبانية مهتمة بالحق الشرعي وإعادة الأموال المنهوبة لأصحابها، مشيرا إلى تعاون الحكومة الإسبانية الكامل مع مصر في هذا الملف. وأكد الوزير أن بلاده تعتزم زيادة استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة خاصة في إقامة مشروعات في مجالات الطاقة المتجددة والنقل والسياحة .




جنايات القاهرة تستأنف محاكمة متهمي قضية موقعة الجمل


تستأنف اليوم محكمة جنايات القاهرة محاكمة المتهمين في قضية قتل المتظاهرين فى شهر فبراير من العام الماضى، والمعروفة بموقعة الجمل لاستكمال الاستماع لمرافعة الدفاع عن المتهمين. كانت المحكمة استمعت أمس، لمرافعة دفاع رجل الأعمال محمد ابو العينين والدكتور شريف والي المتهمين في القضية واللذين نفى دفاعاهما ارتكابهما للاتهامات المسندة إليهما، وطالب ببراءتيهما .




وزير التعليم يوافق على صرف مبالغ الكادر


من جانبه أكد وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم حرص الوزارة على الالتزام الكامل بقرارات رئيس الجمهورية في الاجتماع المشترك مع نقيب المعلمين الدكتور أحمد الحلواني، بالموافقة على صرف مبالغ الكادر الخاصة بالمعلمين بنسبة خمسين في المائة في أكتوبر القادم، وخمسين أخرى في يناير من العام المقبل. وأوضح الوزير أن الوزارة وفرت هذه المبالغ من ميزانيتها دون تحميل ميزانية الدولة أعباء جديدة.




مئات المعلمين يتظاهرون في شارع القصر العيني


قطع أمس المئات من المعلمين شارع القصر العيني احتجاجا على أوضاعهم المادية، بينما أقامت قوات الأمن حواجز حديدية لمنع وصولهم لمبنى مجلس الوزراء.
وطالب المتظاهرون برحيل وزير التربية والتعليم، وصرف حافز الإثابة دون المساس بمكافآتهم، وإقرار حد أدنى لرواتب المعلمين بقيمة ثلاثة الاف جنيه، وتجريم الدروس الخصوصية، وتثبيت المعلمين المتعاقدين بالأجر أو بالحصة دون شروط، كما طالبوا بإعادة التكليف لخريجي كليات التربية، والقضاء على ما وصفوه بالفساد داخل الإدارات والمديريات التعليمية، ومعالجة أزمة الرسوب الوظيفي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق