شارك مع اصدقائك

10 سبتمبر 2012

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاحد 9 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة , ثورة سوريا .. الإبراهيمي والمهمة المستحيلة , ثورة البحرين .. المؤبد للنشطاء , حكومة قنديل والتحديات الاقتصادية



نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء
برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاحد 9 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



ثورة سوريا .. الإبراهيمي والمهمة المستحيلة

مسا الخير. في ظل سقوط مئة وخمسين قتيلا يوميا في سوريا كمعدل وسطي، لا يبدو ان الحديث عن المساعي الدبلوماسية المتعثرة ولا المهمات المستحيلة للمبعوثين امر يعني الكثير من السوريين الذين يواجهون الموت بكل اشكاله. فقدت رفضت وزيرة الخارجية الامريكية اليوم المقترح الروسية بموافقة الامم المتحدة على خطة سلام كان جرى الاتفاق عليها في حزيران الماضي، ووصفت كلنتون القرار بعديم الفاعلية لان الاسد سيتجاهله ويواصل قتل شعبه. وكان نظام الاسد قد استبق بدء مهمة الاخضر الابراهيمي بالحديث عن المضي في ما اسماه بتطهير سوريا من العصابات الارهابية قبل الدخول باي حوار.




وبدأ بعض المراقبون يعربون عن تخوفهم من ان الاوضاع في سوريا دخلت حالا من المراوحة قد تستمر طويلا، وتخوفوا من ان طول المدة ومحاولات النظام للتسويف قد تدخل القضية السورية حيز النسيان في ظل الانشغالات العالمية الاخرى.




الرهان لتبديد هذا التخوف هو الرهان اما على قدرة النظام على حسم المسألة على طريقته المكلفة، او تمكن المعارضة من اخذ المواجهة الى ارضية مختلفة تجبر العالم على التدخل لوقف اراقة الدماء.




ارحب هنا في الاستديو بضيوفي

احمد عز الدين - الخبير الاستراتيجى

جبر الشوفى - عضو الامانة العامة للمجلس الوطنى السورى

وعبر الاقمار الصناعية ينضم الينا من باريس السيد عبد الحليم خدام




الصورة الكاملة: ثورة البحرين .. المؤبد للنشطاء


حكمت محكمة بحرينية مطلع الاسبوع الحالي على ثلاثية عشر ناشطا ومعارضا بالسجن في احكام تراوحت بين الخمس سنوات والمؤبد من بينهم المحامي والناشط عبد الهادي خواجة. كما اعلنت السلطات البحرينية اليوم عزمها اتخاد اجراءات قانونية ضد جمعية الوفاق المعارضة لتنظيمها مسيرة بدون ترخيص.




واتهمت وزراة الداخلية الجمعية بمخالفة القانون وارتكاب جرائم واعمال خارجة على القانون. وكانت المظاهرات قد خرجت للاحتجاج على الاحكام الصادرة بحق المعارضين. بينما اعتبرت منظمة العفو الدولية الاحكام بمثابة ضربة اخرى توجه للعدالة ودليل على ان السلطات البحرينية ليست على الطريق الصحيح للاصلاح.




الصورة الكاملة: حكومة قنديل والتحديات الاقتصادية


اهلا بكم. اعلن رئيس الوزراء المصري هشام قنديل اليوم عن ان بلاده ستحقق نموا اقتصاديا بمعدل 4 بالمئة في السنة المالية الحالية، على ان تسعى الى ايصاله الى 7 بالمئة في السنوات الاربع القادمة. هدا بينما توقع صندوق النقد الدولي ان لا يتجاوز النمو الواحد فاصل خمسة بالمئة على احسن تقدير ولن يكون كافيا حتى لتخفيف نسبة البطالة المرتفعة. ابحث معكم سبل تحقيق النمو الموعود مقارنة بواقع يعاني من تراجع الاستثمارات وغياب الارضية الجادبة لها. وهل سيساهم قرض صندوق النقد الدولي بسد العجز وتحسين الاداء الاقتصادي ام سيزيد من ازمة الدين العام الداخلي والخارجي ويفرض سياسات تقشفية لن يكتوي بها سوى الفقراء؟




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق