شارك مع اصدقائك

14 سبتمبر 2012

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 14 سبتمبر 2012 مع الصحف المصرية - "مرسى" نرفض الإساءة للرسول وقادرون على حماية السفارات.. ألمانيا تلمح إلى عدم إتمام صفقة الغواصات مع مصر.. اعتصام مفتوح وتهديد بالإضراب مع بدء العام الدراسى


اهم عناوين صحافة القاهرة:
"مرسى" نرفض الإساءة للرسول وقادرون على حماية السفارات..

ألمانيا تلمح إلى عدم إتمام صفقة الغواصات مع مصر..

اعتصام مفتوح وتهديد بالإضراب مع بدء العام الدراسى


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

70 مليون دولار لحل أزمة السولار، "النور" ينتج فيلمًا تسجيليًا للدفاع عن الرسول، حماس تشترط المشاركة فى التحقيقات لتسليم المتورطين فى حادث رفح، أوغلوا: الغضب من الإساءة للإسلام لا يكون بالقتل والتخريب، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة.


اليوم السابع


أكد الرئيس محمد مرسى قدرة مصر على حماية البعثات الدبلوماسية والسفارات والقنصليات الموجودة على أراضيها، وكل الأجانب والزوار والسائحين، وشدد فى الوقت نفسه على رفض مصر إساءة بعض الأشخاص للنبى محمد صلى الله عليه وسلم.

علمت "اليوم السابع" أن وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية استعانت بـ 5 شركات متخصصة لإدارة جزء من أموال التأمينات بحوالى 15 مليار جنيه فى البورصة، وأنه تم الاستعانة بهذه الشركات فى إدارة الأموال لمدة عام واحد على أن يحدد العقد مع الوزارة سنويًا وبحد أقصى 3 سنوات.

◄ التيار الشعبى يشكل مجلسًا استشاريًا من 75 شخصية عامة
◄ 14 أكتوبر بدء محاكمة شفيق وعلاء وجمال فى "أرض الطيارين"
◄ إضراب مهندسى "كهرباء النوبارية" بعد اعتداء الأهالى
◄ رحيل مبدع "ليالى الحلمية" إسماعيل عبدا لحافظ
◄ 50 ألف جنيه تعويضًا لعضو بـ"الجماعة الإسلامية" فى قضية تعذيب

الاهرام



يبدو أن الضغوط الإسرائيلية المكثفة على ألمانيا للحيلولة دون إتمام صفقة الغواصات من طراز 209 مع مصر قد أثمرت، حيث أكدت تقارير إعلامية عديدة فى ألمانيا، أن المستشارة أنجيلا ميركل تعهدت لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو بمراجعة الصفقة مرة أخرى فى مجلس الأمن الاتحادى، بل وعدم إتمامها فى حال انتهجت مصر سياسة عدائية تجاه إسرائيل.

وكشفت مجلة "دير شبيجل" أن مجلس الأمن الاتحادى برئاسة ميركل، كان قد أقر بالفعل فى 28 نوفمبر الماضى بيع غواصتين من طراز 209 إلى مصر، وأن ميركل سارعت بإبلاغ نيتانياهو بالصفقة، مؤكدة أنها لا ترى فى بيع الغواصتين لمصر إخلالا بالتوازن العسكرى مع إسرائيل، التى تملك بالفعل طراز دولفين الأحدث والقادر على حمل رؤوس نووية.

وحسب دير شبيجل، فإن الحكومة الألمانية فوجئت باعتراض حكومة نيتانياهو على الصفقة، والذى يعود - كما تقدر دير شبيجل - إلى تشكك إسرائيل فى نظام الحكم الجديد فى مصر.

ويسعى المسئولون الألمان، فى زيارات متعاقبة لإسرائيل، إلى تخفيف التوتر الذى طرأ على العلاقات بين البلدين بسبب الكشف عن صفقة الغواصات لمصر.

تصاعدت الأزمة الراهنة الناجمة عن اعتصام بعض المعلمين أمام مجلس الوزراء لليوم الرابع على التوالى، بعد عدم استجابة الحكومة لمطالبهم، التى تتمثل فى زيادة ميزانية التعليم إلى 25% من الموازنة العامة للدولة ووضع حد أدنى للأجور قدره ثلاثة آلاف جنيه للمعلم وتثبيت المتعاقدين وإعادة تكليف خريجى كليات التربية واحتساب المعاش على آخر أجر.

◄ 19 مليون طالب وطالبة يبدءون الدراسة غدا
◄ 80 مليون جنيه لمشروعات التنمية بالمحافظات
◄ إضافة 3450 ميجا وات لمواجهة انقطاع التيار


الاخبار


أكد مصدر مسئول بوزارة البترول، انتهاء أزمة الوقود خلال الساعات القادمة، بعد أن تم التأكد من تفريغ حمولات سفن محملة بالسولار، كانت متوقفة لعدم توافر السيولة المالية، وأشار المصدر إلى أن شركات نقل المواد البترولية التابعة للوزارة، تقوم بعمليات سريعة لنقل السولار إلى المستودعات لمد محطات الوقود به، وأن الهيئة العامة للبترول تلقت تأكيدات باعتماد 60 مليون دولار من وزارة المالية، بالإضافة إلى 10 ملايين من موارد الهيئة لاستيراد السولار.

عرض الدكتور مهندس طارق وفيق وزير الإسكان‮ ‬والمجتمعات العمرانية، عددا من المشروعات الاستثمارية القابلة للتنفيذ الفورى، ولضخ الاستثمار بالمدن الجديدة على وفد رجال الأعمال الأمريكي،‮ ‬الذى يزور مصر حاليا،‮ ‬هدف هذه المشروعات تنمية المدن القائمة، أو إنشاء مدن جديدة، ففى مدينة العلمين وشرق بورسعيد‮ ‬تحت الإنشاء توجد مشروعات سياحية وتعليمية، وإقامة مناطق صناعية وميناء شرق بورسعيد‮، ‬عرض الوزير مشروعات تنموية كبرى بمدينة ‮٦ ‬أكتوبر.

◄ وزير الصحة يؤكد‮: ‬الالتزام بقرار التسعير الأخير للدواء
◄ قرارات جريئة لوزير الصناعة‮:‬ فرض رسم صادر على مخلفات النحاس بقيمة ‮٨ ‬آلاف جنيه للطن
◄ الخارجية تجدد تحذيرها للصيادين ‮‬من اختراق المياه الإقليمية لتونس وليبيا


المصرى اليوم


أعلن حزب النور السلفى عن إنتاج فيلم تسجيلى مدته نصف ساعة، عن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، مترجم بالانجليزية والفرنسية، بعنوان "ماذا لو كان العالم من غير محمد ؟".

كشف الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والتعاون الدولى، عن أن الحكومة توصلت لاتفاق "شفهى" مع الولايات المتحدة لدعم الموازنة المصرية بـ 450 مليون دولار، وأكد أن الولايات المتحدة عرضت مبادلة 650 مليون دولار أخرى للديون المصرية، لكن القاهرة تسعى لإسقاط هذا المبلغ تمامًا.

◄ وزير المرافق: نصف القرى دون صرف صحى
◄ الشاطر فى قطر لتوقيع المؤسسة الإعلامية الجديدة للإخوان .
◄ وزير السياحة: لن نتهاون مع المتلاعبين بـ"التأشيرات"


الشروق


كشف مصدر أن الوفد الأمنى التابع لحركة حماس والذى زار القاهرة عقب عملية رفح، تمتع بغطاء سياسى على أعلى مستوى، مؤكدًا أن قيادات الحركة تعهدت لمصر بتسليم المتورطين مهما كان شأنهم" لافتًا إلى أن المسئولين الفلسطينيين الأمنيين أوضحوا أن تسليم المتورطين الفلسطينيين مرتبط بانتهاء التحقيقات وتبادلها بين الطرفين.

أكد أكمل الدين إحسان أوغلوا، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى، أن ربط العنف بالإسلام هو إهانة غير مقبولة لرسالة التسامح التى رفعها الإسلام، ولكن رفض الأمة الإسلامية لأية إساءة تصدر بحق الرسول لا يتم التعبير عنه من خلال القتل أو التخريب أو النيل من احترام المعاهدات الدولية.

◄ الإفتاء تتفق مع مراكز إسلامية بأمريكا على مقاضاة صناع الفيلم
◄ مستشار الرئيس: على "الإخوان" ضبط إيقاع الإسلام السياسى وإلا سندفع الثمن
◄ فتوى أزهرية "تحرم" الاعتداء على السفارات مهما كانت الأسباب

.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق