شارك مع اصدقائك

14 سبتمبر 2012

برنامج اخر النهار تقديم دعاء جاد الحق من قناة النهار حلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 كاملة و عادل حمودة: حادث رفح استخدم كذريعة لإقالة موافى.. المشير عدل قانون المخابرات عندما سرت شائعة تولى العريان لرئاسة الجهاز.. الأرقام المعلنة عن مخصصات الرئاسة "مضحكة".. أطالب بإعلان الذمة المالية لأولاد الرئيس





نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم دعاء جاد الحق
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم دعاء جاد الحق من قناة النهار حلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 كاملة

شفيق وعلاء وجمال أمام الجنايات في قضية أرض الطيارين

قرر المستشار أسامة الصعيدي تحويل أحمد شفيق وعلاء وجمال مبارك والطيار نبيل شكري في قضية أرض الطيارين إلى محكمة الجنايات ، وذلك بسبب بيع سعر الأرض بـ 75 قرش بدلاً من ثمانية جنيهات



مرسي: نبحث اسقاط ديون الفلاحين الأعلى من 10 آلاف

قال الرئيس محمد مرسي اليوم في عيد الفلاح إن الدولة تبحث اسقاط ديون الفلاحين الأعلى من 10 آلاف جنيه كما استعرض الأسعار التي ستشترى بها الدولة الأرز والقمح من الفلاحين، وأسقط العديد من الغرامات المتعلقة بالفلاحين على شرط عدم تكرار سبب الغرامة وإلا سيدفعونها



مؤتمر صحفي لأبناء عمر عبد الرحمن في ذكرى 11 سبتمبر

عقد أبناء الشيخ عمر عبد الرحمن مؤتمر صحفي لتفنيد مزاعم أمريكا إن الإسلاميين إرهابيين وإن الإرهاب الحقيقي قطبه الحقيقي هي الولايات المتحدة، ويطالبوا بعودة الشيخ من محبسه



المعلمون يبدأون إضراب عن الطعام ويفتحون الطريق

بدأ المعلمون إضراباً عن الطعام ويفتحون الطريق أمام مجلس الوزراء، ومعنا عبر الهاتف أ. أيمن البيلي رئيس النقابة المستقلة للمعلمين لمعرفة مطالب المعلمين بعد موافقة مرسي على كادر المعلمين، ومطالبهم هي زيادة الحد الأدنى لأجور المعلمين ليصل إلى 1500 جنيه وإلا الدخول إلى إضراب عام مع بداية العام الدراسي .



استمرار الحملات الأمنية ببحيرة المنزلة

أستمرت الحملات الأمنية ببحيرة المنزلة، مما نتج عنه مقتل أخطر بلطجية المنزلة ويدعى هراس



وقفة أمام السفارة الأمريكية تنديداً بالفيلم المسئ

طالبت 120 منظمة قبطية واشنطن بوقف عرض الفيلم المسئ للرسول، كما نظم المئات وقفة إحتجاجية أمام السفارة الأمريكية تنديداً بالفيلم المسئ مطالبين بوقف عرضه ومحاسبة صناعه والإعتذار الرسمي من جانب السفارة، ومعنا من أمام السفارة الأمريكية مراسل تليفزيون النهار سامح نجم الدين لمتابعة الوضع



لجنة الاستماع بالتأسيسية تستمع لأراء زويل

استمعت لجنة الاستماع بالجمعية التأسيسية للدستور لأراء د. أحمد زويل والذي أكد على ضرورة التوافق حول الدستور




آخر النهار: أ. عادل حمودة يفتح الملفات الشائكة في مصر

نرحب بضيفنا اليوم الذي عندما نقول عن شئ إنه في صندوق أسود، فإننا نعلم إن مفتاحه هو أ. عادل حموده، ونناقش معه الملفات الشائكة في مصر، ولماذا يركن دائماً إلى خانة المعارضة، ومتي يستقيل عادل حمودة من جانب المعارضة؟، ويؤكد ان وظيفته ليست المعارضة أو الإختلاف، بل إظهار الحقيقة فقط . وعن الملف الصحي للرئيس الذي أثير جدل كبير حوله، ويحدثنا عن الفيلم المسئ للرسول ومايجري أمام السفارة الأمريكية، كما نناقش موقف الألتراس من عودة النشاط الرياضي إلى مصر، ومصطلح هيبة الدولة الذي تردد مؤخراً وربطه بعودة النشاط الرياضي، وعن إليات وتوجهات وترتيبات النظام الحالي في مصر، الذي يرى أ. عادل حمودة إنه لايختلف كثيراً عن النظام السابق، ونفتح الصندوق الأسود الذي يتعلق بهيئة الرقابة الإدارية والمركزي للمحاسبات وسبب إقالة رؤسائهما ، وعن تاريخ رئيس هيئة الرقابة الإدارية السابق وذمته المالية، وإن معتصم فتحي مقدم البلاغ ضد التهامي شهادته مجروحة لخلافاته السابقة معه، وهناك 1700 ملف بفساد رموز النظام السابق أعدتها الرقابة الإدارية، جرى اجتماع سري بين معتصم فتحي ورئيس ديوان رئيس الجمهورية ونائب الرئيس قبل إقالة التهامي .. وعن أسرار الخلافات مع جهاز المخابرات والصراع بين أجنحة السلطة وعندما يكون هناك صراع على السلطة تتم الإطاحة بمدير المخابرات فوراً، المشير عدل قانون المخابرات .. بعد شائعات تولي عصام العريان رئاسة الجهاز، وعن سر قوله " لو خلع المشير البدلة الكاكي فسيلبس البدلة الزرقاء"، وأسرار إقالة المشير طنطاوي وسامي عنان، كما نفتح قضية تزاوج المال بالسلطة وتعارض المصالح.وكيف لا نهدر القانون في المرحلة القادمة








تقرير برنامج اخر النهار تقديم دعاء جاد الحق من قناة النهار حلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 كاملة



"آخر النهار": عادل حمودة: حادث رفح استخدم كذريعة لإقالة موافى.. المشير عدل قانون المخابرات عندما سرت شائعة تولى العريان لرئاسة الجهاز.. الأرقام المعلنة عن مخصصات الرئاسة "مضحكة".. أطالب بإعلان الذمة المالية لأولاد الرئيس


الفقرة الرئيسية
"حوار مع الكاتب الصحفى عادل حمودة"

أكد الكاتب الصحفى عادل حمودة أن الصحافة بدأت تتحول من جديد إلى فرقة حسب الله التاسع عشر مع الرئيس الجديد، مشيرا إلى أن الحقيقة دائما مؤلمة للنظام السياسى، لأنه يفضل "الطبالين" وكلمة الحق محدودة ويقولها القليلون ولذلك تبدو غريبة.

وأضاف حمودة إنه يهتم بالقصة الخلفية فى عمله ويميل للبحث عن العمق للتعرف على أصل الأشياء مشيرا إلى أن كلمة "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين" عندما نسمعها فمن المؤكد أن وراءها إما مصلحة يطلبها رئيس من رئيس دولة أخرى لأحد أقاربه أو بسبب سؤ تفاهم بين السيدات الأوليات كما حدث بين سوزان مبارك التى لم تكن تميل إلى زوجة حاكم قطر مما أدى لتوتر العلاقة بين البلدين، وأصبح خلفهم هو السبب الرئيس فى دمار العلاقات، حيث حاول العاهل السعودى الإصلاح إلا أن مبارك رفض.

وأكد حمودة أنه نشر تقرير عن صحة الرئيس محمد مرسى أيام الانتخابات والآن يتم التحقيق مع الدكتور الذى سرب هذه الملفات مشيرا إلى أن سرية حالة المريض تنطبق على المواطن العادى، وليس رئيس دولة لأن بعض الأدوية قد تؤثر على قراراته قائلا: "على استعداد للشهادة مع هذا الطبيب لأن التقارير موجود منها نسخ فى مجلس الجامعة التى أقرت مبلغ من المال لمساعدة مرسى فى إجراء عملية جراحية أو فى الصيدلية التى كان يصرف منها الدواء أو القومسيون الطبى".

وأوضح حمودة إنه ليس معارضا وإنما يبحث عن الحقيقة ويمارس عمله بضمير، منتقدا ما حدث اليوم أمام السفارة الأمريكية، حيث قال التليفزيون الأسبانى أن هذه هى طريقة المصريين فى الاحتفال بذكرى 11 سبتمبر مشيرا إلى أن هذه ليست المرة الأولى لظهور ما يسىء للرسول ورد فعل مصر هذه المرة حاد، لأن رئيس دولتها إسلامى مع وجود تيارات سلفية لم تكن تستطع التعبير عن رأيها فى عهد مبارك بهذا الشكل مع فجاجة الحدث وسخفه هذه المرة.

وأكد حمودة أن جماعة الألتراس هم شباب لديهم إيمان وطاعة لرئيسهم، وبالتالى هم المعادل الرياضى لجماعة الإخوان فى السمع والطاعة دون نقاش لقائدهم، مشيرا إلى أنهم فرضوا أنفسهم على أحداث التحرير بسبب وجود ثأر بينهم والداخلية والخطر اليوم فى وجود انقسام بينهم وناديهم.

ويرى حمودة أن اللواء محمد فريد التهامى رئيس هيئة الرقابة الإدارية رجل نظيف اليد ما كان يجب إقالته موضحا أن الإخوان لديهم قائمة نشرت منذ فترة على موقع المصريون الأحرار بأعدائهم ومن بينهم مبارك وسرور والتهامى، و20 آخرون مضيفا أن هذا الرجل كان مديرا للمخابرات الحربية ومهمته حينها منع دخول الأفكار الهدامة للجيش كالإخوان والشيوعية وبعد توليه هيئة الرقابة الإدارية كان عليه استبعاد الإخوان من المناصب العامة، ولذلك وجد العداء بينهم.

وأضاف حمودة أن التهامى لا يملك سوى شقة ومقبرة مبديا استعداده للشهادة فى صالحه والدفاع عن ذمته المالية، رغم عدم معرفته الشخصية به، مشيرا إلى أن المقدم معتصم فتحى عضو الرقابة الإدارية السابق مقدم البلاغ ضد التهامى شهادته مجروحة بسبب الخلافات السابقة بينهم وقيام التهامى بالإطاحة بـ30 ضابط، من الهيئة بسبب استغلالهم التسجيلات فى علاقات نسائية، مضيفا أن معتصم جرى بينه ورئيس ديوان رئيس الجمهورية ونائب مرسى اجتماع سرى قبل إقالة التهامى.

وأكد حمودة أن حادث رفح استخدم كذريعة لإقالة اللواء مراد موافى رئيس المخابرات المصرية السابق، مضيفا أنه تم حذف اسمه من الوفد المرافق للرئيس فى رحلة الصين، وذلك قبل إقالته ب7 أيام مما يعنى أن النية مبيتة لذلك، مشيرا إلى إنه ضد مظاهرات ضباط المخابرات للمطالبة بعودة موافى، مؤكدا أن المشير حسين طنطاوى قبل التقاعد قام بتعدل قانون المخابرات عندما سرت شائعات بتولى الدكتور عصام العريان رئاسة الجهاز.

ويرى حمودة أنه على الرئيس مرسى أن يعلن ما قاله للمشير حتى يقبل قرار الإحالة للتقاعد، رغم أن كل قرارات المجلس العسكرى لا تؤخذ إلا بالتصويت ولا ينفرد بها أبدا المشير.

وطالب حمودة الرئيس بضرورة فصل المال عن السلطة، قائلا: "ما صفة حسن مالك التاجر ليرتب زيارة الصين للرئيس ويظهر فى مؤتمر جالسا بجوار وزير الاستثمار، وما رفضه الإخوان فى حكومة مبارك وجدناه فى حكومة مرسى، وما كنا نعانى منه طوال 30 عاما عاد وبزيادة فأمن الدولة أصبح يراقب المعارضة ويسجل لها بدلا من الإخوان".

وأكد حمودة أن الأرقام المعلنة عن مخصصات الرئاسة "مضحكة" حيث قالوا إن السرية والرحلات الخارجية كانت مليون جنيه، وتم رفعها إلى 20 مليون جنيه، فى حين أن الرحلة الواحدة تحتاج لأموال طائلة مشيرا إلى وجود خزنة خاصة فى مكتب وزير الإعلام للمصروفات السرية.

ويرى حمودة أن الرئيس يجب عليه عدم القيام بأى رحلات خارجية إلا بعد مرور عام ليحمل معه جدول أعمال واضح، قائلا: "لست ضد ذهابه إلى أى دولة لأن الدور الإقليمى هام، ولكن أخشى أن تكون هذه خدعة أو صورة لنقتنع إنه لا يذهب إلى أمريكا فقط، وإنما أيضا إيران والصين والسعودية وغيرها".

وطالب حمودة بإعلان الذمة المالية لأولد الرئيس مرسى وباقى أطراف عائلته، لأن هذا ما سيفرق بين الرئيس السابق والحالى وحتى نعرف من الذى سيجامل أولاده بأراضى الدولة، فالفساد لا يعنى الرشوة أو إهدار المال العام وإنما استغلال النفوذ والسلطة فى تحقيق مكسب أو درء ضرر.

وأكد حمودة أن الرئيس السابق مبارك صمم لنفسه قانونا يسمح بمعاش دائم مدى الحياة للرئيس إذا خرج من الحكم، بالإضافة إلى علاجه وعائلته على نفقة الدولة تمهيدا للتوريث.

ويرى حمودة أن هشام قنديل كان الأجدر بدلا من تعيينه رئيسا للوزراء أن يصبح وزيرا للرى بحكم خبرته، وأن يجعل ملف مياه النيل فوق قمة أولوياته قائلا: "أخشى أن يكون هذا الرجل غير محبز للسياحة، حيث طلب من وزير السياحة أن يقول للسياح أن مصر دولة ملتزمة لأنه ذهب إلى الغردقة برفقة بناته المحجبات ورأى شواطئ لم تعجبه".

ووجه حمودة رسالة للرئيس مرسى قائلا: "شعبيتك لن تأتى إلا بالاهتمام بملف الاقتصاد والجوع وعلينا الانتباه لقضايا التحكيم ضد مصر لأنها كثيرة، ويمكن أن ينتج عنها مخالفات تقدر ب48 مليار دولار تهدد الدولة بالإفلاس".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق