شارك مع اصدقائك

10 سبتمبر 2012

اخبار اهرام جمهورية الاثنين 10 سبتمبر 2012 مع الصحف المصرية - مكى: ربنا وضع "الطوارئ" فى القرآن الكريم .. إلغاء التعيين المؤقت وتثبيت العاملين قبل يونيو.. قنديل: الحكومة تسعى لـ"تحرى" إنتاج الكهرباء والطاقة


اخبار اهرام جمهورية الاثنين 10 سبتمبر 2012 مع الصحف المصرية
اهم عناوين صحافة القاهرة:

مكى: ربنا وضع "الطوارئ" فى القرآن الكريم ..

إلغاء التعيين المؤقت وتثبيت العاملين قبل يونيو..

قنديل: الحكومة تسعى لـ"تحرى" إنتاج الكهرباء والطاقة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

تحالف نواب "الوطنى المنحل" يستعد لخوض الانتخابات فى كل الدوائر، وجمعة يستنكر إنتاج بعض أقباط المهجر فيلمًا مسيئًا للرسول، والحكومة: لا مرافق للأراضى والأبنية المخالفة، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الاثنين.




اليوم السابع

أكدت مصادر بتحالف "نواب الشعب" الذى يضم نوابًا سابقين عن الحزب الوطنى المنحل، أن التحالف يرفض المساس بمدنية الدولة، ويتجه للتحرك بكثافة فى مختلف الدوائر الانتخابية على مستوى الجمهورية، لتوعية الجماهير والمواطنين وشرح مواد الدستور الجديد والتوعية حول أهمية التصويت عليه.

أكد الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، رفضه وشجبه لما قام به بعض المتطرفين من أقباط المهجر من إعداد فيلم مسئ للرسول صلى الله عليه وسلم، مبينًا أن هذه الإساءة تمس مشاعر ملايين المسلمين فى العالم، كونها تحاول النيل من أقدس رمز بشرى لديهم، وهو نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

◄ قبول 98 ألف طالب بالجامعات فى المرحلة الثالثة
◄ رئيس بنك التنمية: 4 ملايين مزارع يرفضون التعامل معنا خوفًا من "الربا"
◄ باخوميوس يبحث انتخابات البطريرك بالإسكندرية
◄ براءة مدير أمن بورسعيد الأسبق و3 ضباط من تهمة قتل المتظاهرين
◄ المحكمة ترفض السماح لفتحى سرور بالترافع عن نفسه فى موقعة الجمل


الاهرام


استمرارا للجهود المبذولة لرعاية العاملين بالدولة، وحماية حقوقهم، تقرر إلغاء التعيين "لمؤقت" جميع وحدات الجهاز الإدارى للدولة، وتحويله إلى تعيين "دائم" منذ أول يوم عمل.

وأكد الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ـ فى حوار مع "لأهرام"، أن العام المالى الحالى ـ الذى ينتهى 30 يونيو المقبل ـ سيشهد تثبيت جميع العاملين المؤقتين، وتصحيح أوضاعهم الوظيفية، واستيعابهم تحت مظلة الجهاز الوظيفى للدولة، ومنحهم جميع حقوقهم.

وأشار إلى أن عدد العاملين المؤقتين يبلغ نحو ربع المليون عامل بمختلف الوحدات الإدارية.

قررت الحكومة عدم توصيل الكهرباء أو المرافق إلى أية حالة تعد على الأراضى الزراعية أو الأبنية المخالفة للقانون.

وكلفت وزير التنمية المحلية المهندس أحمد زكى عابدين، بالقيام بمخاطبة جميع المحافظات لتنفيذ ذلك فورا، وفى هذا الإطار قرر الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، تشكيل لجنة تضم وزراء التنمية المحلية، والداخلية، والزراعة، والرى، والأوقاف للعمل على اتخاذ إجراءات الإزالة الفورية للتعديات الجديدة على الأراضى الزراعية، ووضع خطة لإزالة التعديات القديمة.

◄ اتحاد العمال يبحث ترتيبات مؤتمر "الحوار الوطنى" المطالبة بإجراء الانتخابات فى موعدها
◄ التوسع فى معامل تحليل مياه الشرب بالمحافظات فى لقاء مشترك بين خليفة وبهاء الدين
◄ "الأسر المنتجة" يفتح أبوابه للجمهور 20 سبتمبر قبل أيام من بدء الدراسة


الاخبار


أكد يوسف بن علوى، وزير الخارجية العمانى، أن مصر مازالت فى المرحلة الحالية تعدل البيت المصرى، مشيرا إلى أن مصر تحتاج إلى كل وسيلة تساعدها على هذه المرحلة فى إعادة ترتيب البيت المصرى الداخلى.

وبالتالى أى شئ تكون مصر بحاجه إليه ونستطيع أن نقدمه بكل تأكيد سيكون موضع سرور بالنسبة إلينا.

أكد ممتاز السعيد وزير المالية، أن سياسة الحكومة لم‮ ‬تتغير إزاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولى، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق يعد بمثابة شهادة بجدارة للاقتصاد المصرى وقدرته على استعادة عافيته واستقرار مؤشراته المالية‮،‬ وتأتى تصريحات الوزير نفيا لما تردد فى قنوات فضائية من تقارير حول استخدام أموال الصناديق والحسابات الخاصة للاستغناء عن قرض البنك الدولى، ‬موضحا أن القرض سيمول جزءا من الفجوة التمويلية بموازنة العام الحالى وهو أمر مهم لمصر، ‬بجانب مساعدته فى خفض الفترة الزمنية اللازمة لرفع تصنيف مصر الائتمانى دوليا.

◄ الصحة‮:‬‮ ‬فحص‮ ‬شامل لطلاب الصف الأول بجميع مراحل التعليم
◄ مفتى الجمهورية‮:‬‮ ‬المشاركة وتداول السلطة مبادئ أساسية لصلاح الأنظمة
◄ وزير الصناعة يتوعد العاملين بصندوق دعم الصادرات


المصرى اليوم


دافع المستشار احمد مكى، وزير العدل، عن اقتراحه تعديل قانون الطوارئ القديم، وأكد أن القانون يوجد فى جميع دول العالم، حتى الدول المتقدمة منها، وربنا عز وجل وضع أحكاما للطوارئ فى القرآن الكريم بأن أفسح مجالا للطوارئ والاستثناءات هنا معناها "طوارئ"، مشددًا على أهمية تعديلاته لبقاء القانون بشرط أن يتم تطبيقه فى حالات معينة.

انتقد عبد الغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، معايير اختيار المجلس التى أقرها مجلس الشورى مؤخرًا، مؤكدًا على أن الاختيار تم بناء على ملائمة سياسية، وهناك أعضاء ليست لهم علاقة بحقوق الإنسان، وأضاف أن أنه يمكن التصالح مع رموز النظام السابق، بشرط عدم تورط المتصالح معه فى جرائم جنائية.

◄ أبو النجا: واشنطن حولت المعونات إلى منظمات تهدد الأمن القومى
◄ وزير التجارة يحظر على موظفيه التظاهر والاعتصام والإضراب
◄ وزير الثقافة: الفنانون المتخوفون من "أخونة الدولة" أصحاب فن مبتذل


الشروق


كشف الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، عن أن الحكومة تخطط لتحرير صناعة وتوزيع الكهرباء فى مصر، مشيرا أن الحكومة ستسمح للقطاع الخاص ببناء وإدارة إنتاج الطاقة، وتوزيعها من خلال شبكات التوزيع الحكومية.


وافق مكتب الإرشاد لوفد الحزب الإسلامى العراقى بزعامة إياد السامرائي، على إحياء تنظيم الإخوان فى العراق، والتقى العراقى بالدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الجناح السياسى لجماعة الإخوان، لبحث التعاون السياسى والاقتصادى بين الطرفين.

◄ طلاب جامعة النيل يعلقون إضرابهم عن الطعام ويطالبون بتدخل مرسى لإنهاء أزمتهم.
◄ أقباط المهجر يطالبون بتأجيل انتخابات البطريرك حرصًا على سلام الكنيسة
◄ سلفيون يطالبون بنزع النسر من العلم وكتابة عبارة التوحيد




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق