شارك مع اصدقائك

12 يوليو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 11 يوليو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و طرابلس تريد طرد السفير و إشتباكات كفر سوسة و من أجل شهيد القطيف


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 11 يوليو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


أون تيوب: طرابلس تريد طرد السفير


نبدأ وأول مقطع معانا من لبنان .. و بالتحديد من مدينة طرابلس بالشمال اللبناني .. ومقطع لمظاهرة حاشدة نظمتها القوي الاسلامية في احد الميادين الرئيسية بالمدينة .. وحمل خلالها المتظاهرون الاعلام و الرايات الدينية .. مطالبين بطرد السفير السوري بلبنان.
يذكر ان الثورة السورية نقلت عدوى العنف الموجود بها .. الي الاراضي اللبنانية .. فقد وقعت العديد من الاشتباكات علي المناطق الحدودية بين البلدين .. وسقط العديد من الشهداء .. بسبب سلسلة من القصف المستمر اللي بتقوم بيه القوات الاسدية لضرب المناطق الحدودية .. معتبرة انها منفذ لتهريب الاسلحة للثوار ..اللي بتعتبرهم السلطات السورية (جماعات ارهابية).
وكان اخر هذه الهجمات يوم السبت الماضي .. بعد ان سقطت قذائف مورتر .. أطلقتها القوات الموالية للرئيس السورى بشار الأسد على قرى بشمال لبنان .. مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص .. بعد عبور مسلحين سوريين الحدود طلبا للجوء.
واتخذ معارضون يقاتلون للإطاحة بالأسد .. من شمال لبنان قاعدة .. مما دفع القوات الأسدية لقصف القرى الواقعة هناك .. بل وعبرت الحدود لملاحقة مسلحين .. الأمر اللي بيهدد بزيادة حدة التوتر داخل لبنان .




أون تيوب: إشتباكات كفر سوسة



من لبنان نروح الي سوريا ذاتها لمتابعة تطور الاوضاع في تلك البلد المنكوب. ذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 59 شخص قتلوا بنيران القوات النظامية السورية .. كان معظمهم فى دير الزور وريف دمشق وإدلب وحمص.
ياتي هذا الى جانب قيام نحو خمسين آلية تابعة للجيش السورى .. باقتحام مدينة درعا اليوم وقصفها بمدافع الهاون. وقام الجنود بعد ذلك بحرق ثلاثين منزل .. من بينهم منازل نشطاء .. مما أدى إلى وقوع 25 جريح.
المقطع التالي من طريق الاوتوستراد بكفرسوسة .. و بيوضح الاثار الناجمة عن الاشتباك اللي وقع بين القوت الاسدية وعناصر الجيش السوري الحر عند (نزلة غندور). فقد تم استهداف ميكروباص وشاحنة مؤن عسكرية على الطريق .. ووصف شهود العيان هذا المشهد بان (الرصاص في ارض الاوتستراد يكاد لايحصى .. وعلى الاغلب كل من كانوا في الميكروباص سقطوا قتلى).



أون تيوب: من أجل شهيد القطيف


و الي قرية المعامير البحرينية .. ومقطع لقيام قوات الامن الحمدية .. بقمع المسيرات الرمزية اللي خرجت لتشييع قتلي الاشتباكات .. اللي وقعت في المنطقة الشرقية بالمملكة السعودية .. بعد اعتقال الشيخ المعارض نمر النمر في القطيف.
و كانت المعارضة البحرينية قد خرجت .. بعد اعتقال الشيخ النمر .. في مسيرات تضامنية معه ومع جميع شهداء الانتفاضة .. اللي شهدتها مدينة القطيف السعودية خلال اليومين الماضيين.
وكما سنري في المقطع التالي .. قامت قوات الامن بدورها .. وبدات في تفريق تلك المسيرات .. مستخدمة القنابل المسيلة للدموع و الغازات الخانقة. وما كان رد البحرينيون الا بالهتاف ضد النظام الحمدي وما يستخدمه من وسائل القمع المختلفة .. لمنع المواطن البحريني من حقه في التظاهر السلمي.




أون تيوب: رسالة الصفاقسية للسيبسي


الي تونس .. فرئيس الوزراء السابق (الباجي قائد السبسي) .. اللي قاد الحكومة الثانية بعد سقوط نظام زين العابدين بن علي .. حصل على ترخيص حزبه الجديد (نداء تونس) .. كما افاد المتحدث باسم الحزب.. رضا بلحاج ..اللي قال انه قبل فتح باب الانضمام للحزب .. اللي بيقوده ثاني رئيس حكومة بعد سقوط نظام بن علي .. تم جمع 100 ألف مؤيد له.
و قد خرجت العديد من المسيرات .. بعد انشاء هذا الحزب .. معلنة رفضها لعودة السبسي الي الحياة السياسية. ففي المقطع التالي .. اللي التقط من مدينة صفاقس .. خرج العديد من ابناء التيار الاسلامي بالمدينة .. هاتفين(يا سبسي يا حقود..دم الشهداء لن يموت).. معلنين رفضهم لعودة السبسي للحياة السياسية .. ومشددين علي انه لا يمكن فصل الدين عن السياسة .. خاصة وان حزب السبسي هو حزب ليبرالي.



أون تيوب: إضطهاد مسلمي ميانمار


و الي بورما .. اللي إنتشرت اخبارعنها بشدة في الاوقات الاخيرة. ويبدو أن المسلمين .. اللي بيمثلوا أقلية فى بعض دول العالم .. سيظلوا مضطهدين فى عبادتهم وحريتهم .. فبعد أزمة الحجاب اللى شغلت أمريكا وأوروبا .. مرورا بالإساءات اللى وجهت إلى النبى محمد - صلى الله عليه وسلم - .. وحرق المصحف الشريف على يد قس أمريكى .. كل هذا وغيره .. ومازال العالم يقف صامتا .. ومازال المسلمون غير قادرين على الدفاع عن دينهم وعقيدتهم .. فى مواجهة التطرف الغربى. والآن وصل الاضطهاد إلى مداه ضد مسلمى بورما.
بداية القضية كانت بعد ان أعلنت الحكومة البورمية العام الحالي .. أنها ستمنح بطاقة المواطنة للعرقية (الرهنجية) المسلمة. أغضب هذا الامر كثير من البوذيين .. فقاموا بمهاجمة حافلة تقل عشرة علماء مسلمين كانوا عائدين من العمرة .. وانهالوا عليهم ضربا بالعصى حتى استشهدوا جميعا. وبعد ذلك اتهم البوذيون المسلمين باغتصاب فتاة بوذية وقتلها .. ثم دخل البوذيون الأحياء المسلمة بالسيوف والعصى والسكاكين .. وحرقوا منازلهم وقتلوا ما لا يقل عن (400) مسلم أمام أعين قوات الأمن.
المقطع التالي من قرية (كوندان) .. و بيظهر فيه لقطات لاثار الدمار و الحرق اللي وقع علي إحدى القرى .. ومسلموا القرية اثناء هروبهم من تلك القرية .. وهم في اسواء الاوضاع الانسانية.



أون تيوب: جنوب روسيا يغرق


والي روسيا .. حيث مات مالا يقل عن 150 شخصا فى إقليم (كراسنودار) بجنوب روسيا .. المطل على البحر الأسود.
وكانت سيول وفيضانات عارمة قد اجتاحت الإقليم .. جراء الأمطار الغزيرة اللى سقطت مساء السبت الماضي. وبتعد المناطق الواقعة حول ميناء (نوفوريسويسك) المطل على البحر الأسود .. هى أكثر المناطق تضررا نتيجة هذه الفيضانات .. حيث بلغ ارتفاع المياه فى بعض هذه المناطق 7 أمتار.
المقطع التالي من الاقليم المنكوب .. وبيظهر فيه اثار الغرق اللي اصاب الاقليم .. اللي أوضح مسئولون محليون به .. أن عددا من الضحايا لقوا مصرعهم بسبب تعرضهم لصدمة بالتيار الكهربائي .. والبعض الآخر جرفتهم السيول إلى البحر الأسود. وقد قام فلاديمير بوتين مساء أمس بجولة تفقدية للمناطق المنكوبة .. وعقد اجتماعات مع المسئولين من وزارة الطوارىء والسلطات المحلية وغيرها .. من أجل مناقشة تداعيات هذه الكارثة.




أون تيوب: توك توك برمائي


مشاهدينا ... نروح لأخر جزء من أون تيوب .. و مجموعة من المقاطع الاجتماعية و الفنية اللي انتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي و تداولها العديد من المستخدمين.
أول حاجة هنعرضها على حضراتكم .. هي صورة مش مقطع.
و بما إننا دايما بنحرص على عرض كل ما هو جديد و مبتكر .. هنعرض لحضراتكم الصورة دي .. واللي تداولها العديد من مستخدمي المواقع الإجتماعية .. و تحديدا فيسبوك.
الصورة هي لإبتكار مصري 100 %. كلنا عارفين التوك توك وعارفين مواهبه .. اللي أبرزها هو إنه بيفوت في أي حتة .. إنما الصورة اللي جاية هي لموهبة جديدة تم إكتشفها في هذا الكائن الصغير. فبعد ما كنا بنشوفوا في الشوارع و الحارات و الأزقة .. أصبح دلوقتي عندنا توك توك برمائي .. يستطيع أن ينطلق في المياه.



أون تيوب: أعمال رملية


كعادتها دائما .. تحاول شركات المحمول اثناء حملاتها الدعائية .. انها تبهر مشاهديها بامكانيات هواتفها الجديدة .. و بتستخدم الإعلانات المبتكرة .. من حيث الشكل و المضمون .. لتحصل علي اكبر قدر من المشاهدة .. واللي بالتالي بتكون عنصر تسويقي قوي لمنتجها.
المقطع التالي التقط بعدسة كاميرا احد هواتف المحمول الجديدة. و استخدم في هذا المقطع تقنية (الستوب موشن) .. اي صور كثيرة بيتم التقاطها .. ثم تجميعها .. و تحريكها في شكل مقطع فيديو. المقطع التالي مصور علي شاطئ بحر .. فوق الرمال .. حيث تم تكوين العديد من الاشكال و التقاطها في صور منفصلة .. ثم تحريكها كمقطع واحد .. ليخرج إلينا هذا العمل المبهر .. اللي حقق أكتر من 2 مليون مشاهدة.




أون تيوب: فان جوخ بالدومينو


و الي مقطع فني مبهر اخر .. قرر صاحبه انه يقوم برسم احدي اللوحات الفنية المعروفة للرسام العالمي (فان جوخ) .. و هي لوحة الليالي المضيئة بالنجوم .. لكنه لم يستخدم ريشة الرسم و الالوان .. و انما استخدم قطع الدومينو.
استغرق تكوين تلك اللوحة الفنية قرابة ال 11 ساعة متواصلة .. تخللها محاولتين لتكوين الشكل بسقوط الدومينوز .. الاولي فشلت و الثانية نجحت .. لتعلن حصول هذا المقطع المتميز علي قرابة المليون و نصف مليون مشاهدة.



أون تيوب: أطرف الحوادث المضحكة


و الي مقطع اخير .. هو مقطع كوميدي لاطرف لقطات الوقوع و الحوادث المضحكة لعام 2011. وبنشوف في هذا المقطع باقة من الحوادث المختلفة .. الفردية و الجماعية .. من وقوع و تصادمات و غيرهم .. كانت كلها ذات طابع كوميدي .. مما ادي الي وصول المقطع لنسبة مشاهدة عالية علي اليوتيوب.



أون تيوب: تعريب مواقع الإنترنت


إحصائية قام بنشرها موقع يملي.كوم .. بينت أن 60% من متحدثي اللغة العربية .. لا يقومون باستخدامها على الإنترنت. وعلى الرغم من أن 17% من مستخدمي الانترنت هم من العرب .. إلا أن مازالت نسبة المواقع العربية ضئيلة .. إذا قارناها بلغات أخرى كالإنجلزية. وحتى موقع التغريدات القصيرة (تويتر) .. على الرغم من دوره الفعال خلال ثورات الربيع العربي .. في نقل الأخبار والبيانات .. وتصدر هذه الاخبار إهتمام المستخدمين عالمياً .. مما أكد على دور الشباب العربي الواعي .. وقدرته على توصيل صوته المنادي بالحرية .. إلا إن تويتر لم يفكر في إضافة خاصية إستخدام اللغة العربية .. حتى يناير الماضي .. عندما قام بدعوة ألاف المتطوعين من النشطاء وطلبة الجامعات العرب .. للبدء في مشروع ترجمة محتوه الموقع إلى اللغة العربية .. واتاحة الفرصة للمشتركين على استخدامها بدأ من مايو الماضي.
هيكون معانا عبر سكايب .. محمد الجوهري .. محرر موقع أصوات عالمية بالعربي وأحد مشرفي اللغة العربية على موقع تويتر ..عشان يكلمنا أكتر عن تعريب محتوى الانترنت.



أون تيوب: عرض عسكري في روسيا البيضاء


و الي مقطع اخر من دولة بيلاروسيا او روسيا البيضاء .. و هو لعرض عسكري بالبلاد .. لكنه عرض جديد و فريد من نوعه .. حيث أننا اعتدنا في العروض العسكرية ان نري المارشات .. و تحية السلاح و الحركات الحادة من جانب الجنود.
ولكن هذا العرض يؤكد على فكرة العمل الجماعي و روح الفريق .. حتى إن من شدة دقة حركات الجنود في العرض اللي نفذوه ..اصبحت تشبه حركة الدومينو اثناء وقوعها .. مما جعل العديد يقوموا بالتعليق علي المقطع .. إعجابا و إستعجابا من اداء الجنود .. وشكك البعض في ان هناك خدعة بصرية إستخدمت في هذا المقطع.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق