شارك مع اصدقائك

12 يوليو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الثلاثاء 10 يوليو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و الشعب يريد إسقاط البشير و تشييع شهداء مجزرة أريحا و القطيف من أجل النمر



نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الثلاثاء 10 يوليو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

أون تيوب: الشعب يريد إسقاط البشير

نبدا و أول مقطع من مصر .. و بالتحديد من امام مقر السفارة السودانية بالقاهرة .. ووقفة إحتجاجية نظمتها اللجنة التمهيدية لشباب الثورة السودانية بمصر .. صباح الاحد الماضي .. من أجل إسقاط نظام البشير.
يذكران جميع منظمات المجتمع المدنى السودانى في مصر .. قررت المشاركة فى تلك الوقفة الاحتجاجية السلمية .. اللي كان عنوانها الصمت .. و تخللتها هتافات عديدة .. كان ابرزها (سودانية مية المية..لا فئوية و لا قبلية). ورفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها (الشعب يريد اسقاط النظام).
و في بيان ليها .. دعت اللجنة التمهيدية لشباب الثورة السودانية بمصر .. جموع الشعب المصرى للتضامن معهم .. وبالأخص الإعلاميين والصحفيين والتنظيمات السياسية المصرية الأمينة والواعية.


أون تيوب: تشييع شهداء مجزرة أريحا

و الي الارض اللي سقوط الشهداء بها لا ينتهي .. سوريا.
فقد واصلت القوات النظامية فجر اليوم الثلاثاء .. قصف الأحياء الخارجة عن سيطرتها فى مدينة حمص .. خاصة (جورة الشياح). و حصدت تلك الاشتباكات وأعمال العنف .. 8 قتلى .. 4 منهم من القوات الحكومية .. حسب ما اعلنه المرصد السورى لحقوق الإنسان.
و علي خلفية مقابلة السيد كوفي انان و الرئيس بشار الاسد .. و ما توصل اليه الطرفان من امكانية اقامة حكومة انتقالية في البلاد .. فقد صرح رئيس بعثة الجامعة العربية فى تركيا .. السيد( محمد الفاتح الناصرى) .. إنه لا يمكن تأسيس حكومة انتقالية فى سوريا .. ما لم يتوقف النظام عن ممارسة العنف والإرهاب .. وأطلق سراح الموقوفين.
المقطع التالي من منطقة اريحا بمحافظة ادلب .. وهو لتشييع جثاميين ضحايا قصف القوات النظامية في المنطقة. و خرج السوريون وهم يشيعون شهدائهم هاتفين .. الله اكبر.



أون تيوب: القطيف من أجل النمر

من سوريا الي المملكة السعودية .. و بالتحديد المنطقة الشرقية في البلاد .. اللي بتشهد موجة احتجاجات كبيرة .. إثر اعتقال السلطات السعودية للشيخ نمر النمر .. احد رموز الشيعة في المنطقة .. بالاضافة لاصابته بطلق ناري في الساق .. اثناء القبض عليه بتهمة اشعال الفتنة في البلاد.
و علي الفور .. خرجت مظاهرات غاضبة في القطيف و العوامية .. اكبر مدن المنطقة. و قامت قوات الامن بإستخدام العنف من أجل تفريق تلك التظاهرات .. الامر اللي ادي الي وفاة 3 متظاهرين و سقوط العديد من الجرحى.
ومازالت المنطقة الشرقية بتشهد حتى الان خروج المسيرات الغاضبة وبشكل يومي .. عقب اعتقال الشيخ النمر .. تنديدا باعتقاله.
المقطع التالي التقط مساء امس .. و هو لإحدى المسيرات الغاضبة في القطيف .. اللي خرج فيها اهالي المنطقة .. معلنين اصرارهم و تمسكهم بمؤازرة الشيخ المعتقل .. ومواجهة ظلم النظام اللي بيعانوا منه .. علي حد وصفهم.




أون تيوب: البحرين تتضامن مع النمر


وحول تداعيات اعتقال الشيخ النمر ايضا .. و لكن من داخل الاراضي البحرينية .. اليكم المقطع التالي .. اللي بيوضح خروج مسيرة جماهيرية غاضبة .. في منطفة مهزة بجزيرة سترة .. تضامنا مع الشيخ نمر النمر .. بعد قيام قوات الامن السعودية باعتقاله و اصابته.
وشارك في المسيرة حشود غفيرة .. حاملين صورة الشيخ النمر بجوار صورة الناشط البحريني عبد الهادي الخواجة .. بالإضافة الى صور لعدد أخر من الشيوخ البحرينيين. و ردد المتظاهرون الشعارات المؤيدة للشيخ النمر .. والمناهضة للنظامين البحريني و السعودي .. في المسيرة اللي كان عنوانها(صمودك ايها الثائر .. سيهزم درع الغادر).




أون تيوب: ليبيا قررت


ومن البحرين الي الربيع الليبي .. اللي كان توقع الجميع ان يكون صيفا اسلاميا في البلاد .. بعد صعود الاحزاب الاسلامية على قمة المشهد السياسي .. لدى جارتيها مصر و تونس.
إلا أن الأمر فى ليبيا يبدو وكأنه اتخذ منحنى مختلفا .. فوفقا للاحصائيات الاولية .. نتائج الأحزاب الإسلامية فى الانتخابات التشريعية .. اللى جرت يوم السبت الماضى .. يبدو أنها سيئة .. وكان الأداء القوى لتحالف الأحزاب الليبرالية مفاجئا للبعض .. لأن قائده محمود جبريل وصفه البعض بأنه رجل يسير على النمط الغربى .. إلا أنه بيخرج دائما ليؤكد .. أنه ليبرالى لكنه ليس علمانيا.
المقطع التالي من احد شوارع العاصمة طرابلس .. اللي مازالت بتشهد احتفالات صاخبة .. بعد قيام اول انتخابات حرة في البلاد منذ ما يقرب من نصف قرن. وبيظهر في المقطع الشباب الليبي و هم يحملون اعلام الثورة الليبية .. و يقفون فوق سياراتهم .. احتفالا بهذا الحدث




أون تيوب: موسم مصارعة الثيران


ومن الشان العربي .. نروح الى بعض المقاطع العالمية. مدينة (بامبلونا) الإسبانية .. بيقام فيها سنويا مهرجان مصارعة الثيران .. اللي بيعد من المهرجانات المثيرة للجدل .. خاصة بعد قيام العديد من الناشطين في حقوق الانسان و حقوق الحيوان .. بمعارضة تنظيم هذا المهرجان الشهير.
المقطع التالي من شوارع المدينة اثناء فعاليات السباق التاني للثيران. وقد تسبب هذا السباق .. اللي بتجري خلاله الثيران في الشارع وسط المواطنين .. تسبب في مقتل شخصين و اصابة ما يقارب ال 80 شخص .. و دي النتيجة المعتادة لهذا المهرجان .. اللي بينتهي دائما بوقوع العديد من الضحايا.
و كان هناك 6 ثيران انطلقت فى ممرات وصلت مسافتها لحوالي 850 متر .. و كانت ممتلئة بآلاف المتسابقين اللي ارتدوا الملابس البيضاء. ومن اخلاقيات هذا السباق .. انه لا يجب على المشاركين ان يهربوا خارج الممرات .. لأنه بيعتبر موقف غير شجاع و ضد قوانين اللعبة .. و لذلك في كل مرة يقام هذا المهرجان .. بيسقط بسببه ضحايا و مصابين.



أون تيوب: لا لمفاعل أوهي


ومن اسبانيا الي اليابان .. فمن أما مقر رئاسة الوزراء اليابانية اليكم المقطع التالي .. اللي بيظهر فيه الاف اليابانيون في ما اسموه بحركة (ثورة اجيساي) ajisay ..اللي بتطالب بوقف القرار الخاص باعادة تشغيل مفعل (اوهي) النووي في مقاطعة فوكووي.
وقدر البعض أعداد المتظاهرون ب 15 الف متظاهر تقريبا .. كانوا يحملون لافتات كتبوا عليها (لا ل اوهي ) .. مرتديين الاقنعة الواقية .. في اشارة سلمية الشكل .. لان حياة اليابانيون ستكون معرضة للخطر بسبب تشغيل هذا المفعل .. كما جاء على لسانهم. و استمرت هذه التظاهرات حتي المساء .. مما ادي الي ارتباك شديد في الحركة المرورية .. و لكن دون وقوع أي اشتباكات.



أون تيوب: كايرو 360 .. دليل العاصمة


نتكلم مع تجربة تانية من التجارب الناجحة .. واللي إعتمدت على الأنترنت و هواتف المحمول الذكية من أجل الوصول لمستخدميها.
ففي نفس سياق المعلومات الإلكترونية .. ظهر موقع كايرو 360 أو القاهرة 360 .. وهو عبار عن دليل للعاصمة .. قائم على تبادل خبرات و تجارب المستخدمين للأماكن والخدمات المختلفة في القاهرة.
حنشوف الأول مقطع لثريا مورايف .. مديرة تحرير الموقع .. و هي بتتكلم عن الأماكن المختلفة في مصر .. وبعدها حنرحب معانا ب إسماعيل رشدي .. مدير التسويق والعلاقات العامة بكايرو 360 .



أون تيوب: إيجيبت مونيكل .. خبرة التغطية الإخبارية


إستخدام الصوت والصورة .. إلى جانب المقالات التفاعلية اللي بتمكن المستخدم من إبدأ رأيه في المعلومات المطروحة .. أو ما يعرف بإعلام الوسائط المتعددة أو الإعلام الرقمي .. كل ده بيعتبر نتيجة لوجود وإنتشار الانترنت و زيادة عدد مستخدميه .. فعلى عكس الإعلام التقليدي اللي بيعتمد على وجود متلقي فقط .. أصبحت مساهمات المستخدمين جزء أساسي من الخدمة الإعلامية على الإنترنت.
عرفوا كفريق من الصحفيات الشابات لجريدة مصر اليوم المطبوعة باللغة الإنجليزية .. حتى إبريل الماضي .. فوقتها تم تبليغهم بإنتهاء عملهم. فقررن البدء في مشروع جديد معتمدين على خبرتهم في التغطية الإخبارية .. و عمل التقارير المرئية والمقروئة .. عن الأخبار السياسية والثقافية في مصر وتقديم تحليلات متنوعة .. والاستفادة من وجودهم القوي على وسائل الإعلام الإجتماعي المختلفة .. كتويتر و فيسبوك و يوتيوب .. في نشر اعمالهم و تسويق موقعهم .. اللي بيستخدموا فيه نموذج عمل مختلف عن المتعارف عليه .. و هو خلق وسيله إعلامية بيملكها وبيشغلها المحررين والصحفيين بأنفسهم.
هتكلمنا أكتر عن الموقع .. أميرة أحمد .. كاتبة وصحفية وأحد مؤسسي ايجيبت مونيكل (monocle)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق