شارك مع اصدقائك

09 يونيو 2012

اخبار اهرام جمهورية السبت 9 يونيو 2012 مع الصحف المصرية - مليونية الإصرار ترفض العفو الصحى عن مبارك.. اتهام نائب "النور" بطوخ بـ"فعل فاضح" فى الطريق.. ثورة جديدة على مبارك داخل سجن طرة.. فاروق الباز: لا خطر على مصر من التيار الإسلامى والفلول




اهم عناوين صحافة القاهرة:

مليونية الإصرار ترفض العفو الصحى عن مبارك.. اتهام نائب "النور" بطوخ بـ"فعل فاضح" فى الطريق

ثورة جديدة على مبارك داخل سجن طرة

فاروق الباز: لا خطر على مصر من التيار الإسلامى والفلول

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
تتصدر الصفحات الأولى لجرائد السبت أحداث مليونية الإصرار، التى شهدتها ميادين مصر المختلفة، وصحة مبارك فى خطر ومخاوف من نقله خارج طرة، وكذلك "اعمل الصح يا حمدى".. فيلم إخوانى يدعو لعدم التصويت لشفيق وطوارئ فى الزراعة لمواجهة فيروس مجهول يصيب النحل بالشلل، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم.



الاهرام


شارك آلاف المتظاهرين أمس، فى مليونية الإصرار بميدان التحرير وعدة محافظات تحت شعار لا يأس ولا استسلام، مطالبين بسرعة تطبيق قانون العزل السياسى، وحسم قضايا الفساد التى لم يتم التحقيق فيها، وإقالة النائب العام، ورفض العفو الصحى عن مبارك، والقصاص للشهداء وتسليم السلطة إلى حكومة ائتلافية بعد وقوع خلافات بين المتظاهرين حول فكرة مجلس رئاسى مدنى.

ونظم المتظاهرون بالتحرير مسيرة حاشدة من الميدان إلى مجلس الشعب، تطالب البرلمان بتنفيذ أهداف الثورة وتطهير القضاء، وعادت مرة أخرى إلى الميدان، بينما استمر نحو 40 من شباب الثورة فى اعتصام مفتوح أمام المجلس بعد نصب عدة خيام، ودخل بعضهم فى إضراب عن الطعام للمطالبة بتطبيق قانون العزل السياسى فوراً.

وقد شهد ميدان التحرير خلافا حول المحاكمة الشعبية لرموز النظام السابق التى تم الإعلان عنها من قبل، حيث أوضح المستشار محمود الخضيرى رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب، أنه لا يجوز إجراء محاكمات شعبية أو ثورية فى ظل وجود محاكمات عادية لأن هذا يعد إهداراً للوقت.

◄عشرات المصابين فى اشتباكات بالأسلحة البيضاء والحجارة أمام المنطقة الشمالية العسكرية
◄الشعب يجتمع بعد غد لبحث اتفاق معايير التأسيسية
◄غاز لمصر من السعودية بربع مليار دولار
◄افتتاح يورو 2012 فى وراسو
◄مئات المتظاهرين خرجوا من مسجد الجمعية الشرعية بالمنصورة

الاخبار


تعتزم وزارة المالية منح علاوة‮ ‬جديدة للعاملين بالدولة تتراوح بين 10 و15٪‮ ‬بدءاً من مرتب يوليو القادم،‮ ‬سيستفيد منها نحو ‮٥.٦ ‬مليون موظف بالدولة‮، ‬وكشف مصدر مسئول بوزارة المالية، أن مشروع الموازنة العامة الجديدة للدولة والذى يناقشه البرلمان حالياً‮ "‬مرن" ‬بما يسمح بتدبير تكاليف العلاوة الجديدة والتى لن تقل عن ‮٠١‬٪‮ ‬ولن تزيد على ‮٥١‬٪‮.. ‬وذلك بخلاف ما أعلنه ممتاز السعيد وزير المالية من قبل عن تخصيص ‮٦.٦٣١ ‬مليار جنيه للأجور والمرتبات بالموازنة الجديدة للعام‮ ‬المالى القادم ‮٢١٠٢/٣١٠٢ ‬بزيادة ‮١.٩١ ‬مليار جنيه عن الموازنة الحالية لتدبير ضم علاوة ‮٧٠٠٢ ‬والبالغة ‮٠٣‬٪‮ ‬لأساسى المرتبات.

يصدر المجلس العسكرى عقب انتخاب البرلمان‮ ‬أعضاء الجمعية التأسيسية الثلاثاء القادم إعلاناً دستورياً مكملاً بصلاحيات ومعايير الجمعية وآلية التصويت على مواد الدستور،‮ ‬ويحدد الإعلان جدولاً زمنياً لانتهاء الجمعية من صياغة الدستور ويعقد د‮.‬سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب اليوم مؤتمراً صحفياً يعلن خلاله كيفية سير عمل الاجتماع المشترك لمجلسى الشعب والشورى الثلاثاء القادم،‮ ‬ويوضح خلاله أبعاد الاتفاق على تشكيل التأسيسية‮، ‬ودعا د‮.‬الكتاتنى الهيئات والأحزاب لإرسال مرشحيها للتأسيسية فى موعد‮ ‬غايته السادسة من مساء الغد.

◄تأسيس منتدى أهل مصر للاقتصاد والتنمية والإعلام
◄منطقة استثمارية جديدة توفر 3 آلاف فرصة عمل
◄وقفة احتجاجية أمام البرلمان لعزل شفيق
◄حملة مرسى نتعرض لحرب قذرة من الفلول
◄الكتاتنى يعلن اليوم إجراءات انتخابات أعضاء تأسيسية الدستور

المصرى اليوم



توافدت أسر شهداء الثورة على مقر وزارة المالية، الجمعة، لليوم الثالث على التوالى، لاستكمال صرف مستحقاتهم المالية، وقال ممتاز السعيد، وزير المالية، إن فريق العمل المسئول عن صرف المستحقات بالوزارة أصدر 600 شيك لـ200 أسرة، حتى صباح الجمعة، مشيرًا إلى أنه أصدر تعليمات بعدم التقيد بساعات العمل الرسمية، واستمرار العمل طوال أيام الأسبوع، وأضاف السعيد أنه يتم صرف الفرق بين ما حصلت عليه الأسر بالفعل من قبل، والبالغ 30 ألف جنيه، وبين ما قرره مجلس الشعب مؤخراً من زيادة قيمة التعويض إلى 100 ألف جنيه وناشدت الوزارة أسر الشهداء سرعة التوجه إلى مقرها فى شارع امتداد رمسيس، لتسلم مستحقاتهم من مكتب التعويضات برج رقم 1 الدور الأرضى.

أجرت الجريدة حواراً مع العالم الكبير فاروق الباز الذى قال شباب الثورة لن ينجحوا إلا بالتخلى عن ديكتاتورية الرأى ويجب أن نتعامل مع الرئيس القادم على أنه رئيس انتقالى وعلى الشباب أن يرتبوا أنفسهم ليكون رئيس الجمهورية التالى منهم ولابد لجيل الثورة أن يقود البلد ولا أتوقع أحداث شغب بعد إعلان نتيجة الانتخابات وليس هناك خطراً على مصر من خيارى التيار الإسلامى والفلول فالتفرقة السياسية والدينية خطر حقيقى وعلى الشعب ألا يستجيب لمحاولات الاستقطاب.

◄المالية تصدر 600 شيك لـ200 من أسر الشهداء
◄حملة شفيق تبدأ تصوير 3 إعلانات وتستبدل البدلة بـ قميص مخطط
◄اعمل الصح يا حمدى.. فيلم إخوانى يدعو لعدم التصويت لشفيق
◄قطان: السعودية ستنفذ كل المشروعات التى طلبتها حكومة الجنزورى
◄طوارئ فى الزراعة لمواجهة فيروس مجهول يصيب النحل بـ الشلل

الشروق الجديد


قالت مصادر طبية، إن صحة الرئيس السابق حسنى مبارك دخلت فى مرحلة التدهور التام وأنه يتعرض لحالات إغماء متقطعة مع عدم القدرة على ضبط ضغط الدم الذى ارتفع نتيجة دخوله فى اكتئاب حاد بعد إيداعه سجن طرة إثر إدانته فى قضية قتل المتظاهرين فى ثورة يناير، وقال مصدر أمنى رفيع، إن علاء وجمال مبارك يتناوبان الجلوس مع والدهما، وإنه تم فتح البوابة الرئيسية بين سجن المزرعة وملحق المزرعة.

انتظم مئات الآلاف فى ميادين التحرير المختلفة بالجمهورية أمس فى مسرات للتأكيد على ضرورة تطبيق قانون العزل السياسى وتطهير القضاء وشملت قانون العزل السياسى وتطهى القضاء وشملت أطياف المتظاهرين كل القوى والتيارات السياسية المختلفة للمشاركة فى فعاليات جمعة الإصرار.

◄صحة مبارك فى خطر ومخاوف من نقله خارج طرة
◄قطار تأسيسية الدستور يقترب من محطته الأخيرة
◄وفاة غسان توينى عملاق الصحافة العربية
◄اليوم.. امتحانات الثانوية العامة تحت حراسة الشرطة والجيش
◄الإدارية العليا تنفى إحالة قانون العزل إلى الدستورية
◄شفيق يجتمع بالمستشارين القانونين فى حملته لدراسة دفوعهم بعدم دستورية العزل السياسى


اليوم السابع

بعد عام ونصف على ثورة 25 يناير التى أسقطت نظام الرئيس السابق حسنى مبارك فقد قامت ثورة جديدة ضد المخلوع داخل أسوار سجن طرة بعد أن تقدم سجناء سياسيون وجنائيون ببلاغ للنائب العام، طالبوا فيه بتسويتهم بمبارك فى حالة الإفراج الصحى عنه، حيث استلمت إدارة السجن البلاغ ورفعته بدورها إلى قسم شرطة المعادى لتقديمه إلى مكتب النائب العام، كما طالب السجناء فى بلاغهم بإعادة المفرج عنهم صحياً، وهم حوالى 300 سجين قد تم الإفراج عنهم فى الثلاث سنوات الثلاثة الماضية.

فى تحقيق خاص للجريدة الأمن الوطنى يجمع معلومات عن رجال أعمال قطريين وأتراك يطالبون الاستثمار فى مصر بعد الثورة، وجهاز الأمن يؤكد التحريات احترازية وإيران على رأس القائمة، والهدف من ذلك إبعاد السياسة عن الاقتصاد والعلاقة بين الأمن ومجتمع الأعمال مشروعة ومعروفة، أما الانتماء السياسى جزء من الأمن الاقتصادى وبعض الصفقات كانت تتم برعاية الأمن وتمثل جوائز لمن يسمعون الكلام أو ينفذون تعليمات الجهاز، كما أن أحمد عز كان على علاقة مباشرة مع حسن عبد الرحمن والعادلى لوضع ترتيبات التعامل مع الأحزاب وترتيبات الانتخابات، وهناك رجال أعمال خسروا بسبب غضب الأمن عليهم.

◄استكمال التحقيق مع سكرتير جمعية الطيارين فى قضية شفيق الأسبوع المقبل
◄الأمن الوطنى ورجال الأعمال.. كيف يراقب الجهاز الاستثمارات الأجنبية وكيف يغير موقفه من شركات الإخوان؟
◄الثلاثاء.. حسم تأسيسية الدستور بعد تهديدات المشير
◄فى جمعة الإصرار.. المتظاهرون يحرقون صور شفيق.. ومحاكمة شعبية لمبارك بالتحرير
◄ثورة جديدة على مبارك داخل سجن طرة.. السجناء يرفضون العلاج ويطالبون بالإفراج الصحى مثل الرئيس السابق.. ومشادات بين جمال والأطباء
◄اتهام نائب "النور" بطوخ بـ"فعل فاضح" فى الطريق.. والنائب يرد: محاولة للتشهير.. النيابة تأمر بضبط وإحضار ونيس دون انتظار رفع الحصانة
◄قلق فى البرلمان من تصريحات الزند.. وقضاة الأقاليم يؤيدون رئيس النادى
◄البرادعى" يلتقى 6 إبريل ويؤكد: المعركة الحقيقية هى الدستور
◄استكمال التحقيق مع سكرتير جمعية الطيارين فى قضية شفيق الأسبوع المقبل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق