شارك مع اصدقائك

09 يونيو 2012

برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة السبت 9 يونيو 2012 يوتيوب كاملة و "البلتاجى": إذا كان شفيق لديه معلومات بخصوص قتل الثوار لماذا أخفاها كل هذه المدة؟.. الروينى هدد بتوجيه المدفعية باتجاه الشباب الذى يؤمن الميدان فوق العمارات.. المناوى: فيديو "الروينى والبلتاجى" تم التقاطه عن طريق مراسل أجنبى



برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة السبت 9 يونيو 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

عمرو أديب : تعليقاً على نائب الفعل الفاضح علي ونيس

دي مشكلة دخول رجال الدين للسياسة وناس كتير بدقن ومن جواها زبالة






تقرير برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة السبت 9 يونيو 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": "البلتاجى": إذا كان شفيق لديه معلومات بخصوص قتل الثوار لماذا أخفاها كل هذه المدة؟.. الروينى هدد بتوجيه المدفعية باتجاه الشباب الذى يؤمن الميدان فوق العمارات.. المناوى: فيديو "الروينى والبلتاجى" تم التقاطه عن طريق مراسل أجنبى




قال الإعلامى عمرو أديب تعليقاً على نائب "الفعل الفاضح" على ونيس أن ما حدث هى مشكلة دخول رجال الدين للسياسة، وما سمعناه مشكلة ليس لها علاقة بالدين كما أن معظم نواب التيار الإسلامى تم اختيارهم بناء على صبغتهم الدينية وليس على أساس خبراتهم.

وتابع أديب حول جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية وعدم الحديث عن برامج مرشحى الرئاسة قائلا: "إن البرنامج الوحيد للمرشحين الآن هو التخويف من المرشح الآخر"، وتساءل أديب هل فى مجتمع يموت فيه العدد ده من المتظاهرين ومحدش يهتم إنه يعرف الحقيقة.

الفقرة الأولى:
من قتل المتظاهرين؟

قال اللواء فؤاد علام الخبير الأمنى والإستراتيجى أن هناك كميات أسلحة تم ضبطها خلال الفترة الماضية تتنوع بين صواريخ ورصاص وقنابل أتت إلى مصر من خلال ليبيا متسائلا مخازن السلاح الموجود فى ليبيا تحت يد من ؟ أنها تحت قبضة بعض التيارات السياسية الموجودة فى مصر.

وأشار إلى بعض الهجمات التى حدثت على بعض الأكمنة فى العريش تم استخدام أسلحة حديثة، لذا يجب أن يتم تشكيل لجنة تقصى حقائق موثوق فى كفاءتها ولابد أن يتم فحص تقارير الطب الشرعى مرة أخرى حتى يتم معرفة نوع السلاح المستخدم فى القتل.

ولفت إلى أن الظروف كانت صعبة جدا أثناء الثورة فى معرفة القاتل الحقيقى للثوار كما أن أغلب أهالى الشهدا رفضوا عملية التشريح، ونطالب سامح عاشور ويجمع كل أهالى الشهداء ويتم إعادة تشريح جثث الشهداء وإذا تم إثبات أن من قتلوا بالأسلحة الموجودة فى العريش فيجب أن نتوقف أمام هذا الحدث.

وأوضح علام أن أغلب السيارات التى تم سرقتها من مصر تم تهريبها إلى غزة، مشيرا إلى وجود تنظيم موجود فى سيناء، ويجب أن نقف أمام تصريحات الفريق شفيق التى أكد على وجود صور تم التقاطها من الطائرات.

وحول إباحة جماعة الإخوان للقتل قال الخبير الأمنى بعض كتب قيادات الإخوان أقرت باستخدامهم القتل فى تاريخهم ويمكنكم الرجوع لكتب الإخوان أنفسهم وستجد اعترافتهم بأحداث القتل التى ارتكبوها مثل كتاب "النقط على الحروف" وكتاب صفحات من التاريخ كما يوجد شهادة الأستاذ فريد عبد الخالق الذى قال فيها إن المرحوم سيد قطب قام بعمل تنظيم وكان يعد تنظيم لقتل عبد الناصر وذهب إليه لينصحه مثل حادثة "الخزندارة وأحمد النقراشى وغيرها".

وأكد علام على أن هناك تنظيم فى سيناء يقينا وخرج سلاح تحت يد الإخوان المسلمين الليبيين وتحت نظر الأمريكان كما يوجد صواريخ دخلت مصر ومش قادر أفهم كيف تم ضبط عناصر معها تلك الأسلحة دون معرفة من الذى يقف وراء ذلك.

ومن جانبه قال عبد اللطيف المناوى الإعلامى والكاتب الصحفى من لندن إن الفيديو المتداول للواء حسن الروينى والذى طالب خلاله القيادى الإخوانى محمد البلتاجى بإنزال أنصاره من فوق أسطح البنايات الموجودون بالتحرير تم تصويره عن طريق أحد المراسلين الأجانب، وقد كان هدف زيارة اللواء الروينى فتح طريق بالتحرير لإعادة ضخ الأموال بالبنوك.

ولفت المناوى خلال مداخلة هاتفية من لندن ببرنامج القاهرة اليوم الذى يقدمه الإعلاميان عمرو أديب ومحمد شردى مساء السبت، إلى أن هناك تفاصيل لم يتم الإعلان عنها وهناك مصريون قتلوا برصاص ونريد معرفة من الذى قتل؟ مشيرا إلى أن هناك العديد من الضباط الموجودين الذين حكوا ما رأوه وقبضهم على عناصر أجنبية.

الفقرة الثانية:
لقاء مع الدكتور محمد البلتاجى

قال الدكتور محمد البلتاجى عضو مجلس الشعب، إن "ما ردده أحمد شفيق حول لقائى بأحد القادة العسكريين فى ميدان التحرير خلال الثورة هى أمر محل فخرى واعتزاز لنا كثوار".

وأضاف البلتاجى، أن شباب الميدان قالوا لى هناك شخصية مهمة تريد مقابلتك فذهبت إليه فعرفنى بنفسه قائلا: أنا اللواء عبد الفتاح من المخابرات، وقال يا دكتور محمد لازم تسيبوا الميدان وترحلوا فورا وإلا هتبقى فيه إراقة للدماء بالميدان لان أنصار حسنى مبارك هييجوا الميدان دلوقتى فقلت له: "إذا كانوا يريدون التظاهر فأمامهم ميدان مصطفى محمود أو أرسلوهم الإستاد لو كان عددهم كبير شوية فرد"، قائلا: "هما مواطنين مصريين زيكم وعايزين يتظاهروا فى التحرير ويبدوا دعمهم لمبارك".

وتابع البلتاجى: "سألته إذا أردنا الرحيل عن الميدان حاليا من الذى يؤمن خروجنا من الميدان، حيث إنهم اقتربوا من الميدان، فخبط اللواء على صدره قائلا: "نحن الذين سنحميكم من الخروج"، فرديت عليه وقلت: "من يستطيع تأمين خروجنا يستطيع تأمين اعتصامنا وقلت له انتهى اللقاء يا سيادة اللواء وبعدها تم الهجوم علينا مباشرة".

وحول واقعة لقاءه باللواء الروينى قال البلتاجى إن وقع الاعتداء الآثم علينا فى ميدان التحرير يوم الأربعاء 2 فبراير فى موقعة الجمل، فتقدم الشباب يدافعون عن الميدان، ثم تقدموا للأمام بعد انسحاب الغزاة، فملئوا ميدان عبد المنعم رياض وصعدوا فوق كوبرى أكتوبر واعتلوا أسطح العمارات حتى لا يتركوا أية فرصة لهجوم آخر يأتيهم غدرا".

وأشار البلتاجى: "إن ظهر يوم الخميس 3 فبراير طلبنى اللواء حسن الروينى قائد المنطقة العسكرية المركزية لمقابلته فى محيط المتحف المصرى، فرفضت أن التقيه منفردا، وذهبت إليه بصحبة الدكتور عبد الجليل مصطفى، والدكتور محمد أبو الغار، والدكتور أحمد دراج، وأبو العز الحريرى، فأصر الرجل على مقابلتى منفردا، ورفضت اللقاء إلا فى حضور من معى، وأمام إصراره طلب منى الزملاء أن اجتمع به ثم أخبرهم بما يريد".

وقال البلتاجى: "طلب منى الرجل أن يعود الشباب من ميدان عبد المنعم رياض إلى داخل التحرير، وأن ينزلوا من فوق كوبرى أكتوبر ومن أعلى أسطح العمارات، فقلت له فى حزم: كيف أقنعهم بذلك وقد تعرضوا للقتل والاعتداء أمس دون أن تتحركوا لتدافعوا عنهم؟ ثم هم الآن يؤمنون ظهور إخوانهم فوق الأسطح حتى لا يتكرر العدوان عليهم ثانية، فقال لى إن ما حدث أمس لن يتكرر وأننا لن نسمح ثانية بالاعتداء على المتظاهرين، قلت له: وما الذى يضمن لهم ذلك؟ من حق هؤلاء الشباب أن يدافعوا عن أنفسهم خاصة أن المعتدين ليسوا مجرد بلطجية وإنما هم قوات خاصة للنظام، فقال لى: "قلت لك لن يتكرر ما حدث وقد قلنا للمسئولين الكبار اليوم ابعدوا أنصاركم عن الميدان".

واستطرد البلتاجى: "أكد الرجل إصراره على ضرورة نزول الشباب من فوق العمارات، وهدد الروينى باستخدام القوة حيث عقيد من القوات المسلحة، وقال له إذا لم ينزل هؤلاء الشباب خلال ساعات فوجه المدفعية باتجاههم، فقلت له لا بد من أن يتأكد الشباب أولا أنكم بدأتم فى حمايتهم بالفعل لا بالقول، وطلبت منه أن تصعد الدبابات فوق كوبرى أكتوبر لتأمين ميدان عبد المنعم رياض فوعد بذلك، وفى المساء مررت بالشباب فى الصفوف الأولى وحكيت لهم ما دار مع اللواء الروينى، فأصروا على البقاء فى مواقعهم ووافقتهم الرأى، واستمروا على ذلك عدة أيام رغم إلحاح القيادة العسكرية وتهديداتها بإنزالهم بالقوة.

وأوضح أن من قتل المتظاهرين هى قوات خاصة على أعلى مستوى كانت مُعده لمثل هذه الأحداث، فضلا عن طمسهم لمعالم الجريمة بعد إجراءها وفى ظل حكومة الفريق أحمد شفيق تم مسح وطمس كافة الأدلة التى تدين القتلة والتى كان يسجلها المتحف وكاميرات عبد اللطيف المناوى.

ولفت إلى أن الفريق أحمد شفيق طمس وأخفى المعلومات الخاصة بقتل الثوار إثناء توليه رئاسة الوزراء لذا طالبنا النيابة بفتح التحقيق مع الفريق شفيق الذى حجب المعلومات وهو رئيس الوزراء الذى كان يجب أن يمنع أحداث القتل متسائلا: "إذا كان الفريق شفيق لديه معلومات بخصوص قتل الثوار لماذا أخفاها كل هذه المدة؟".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق