شارك مع اصدقائك

02 مايو 2012

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 2 مايو 2012 مع الصحف المصرية - هيئة البترول: 200 لتر بنزين مدعم شهرياً لمالك السيارة الخاصة.. بكار: أبو الفتوح تعرض لهجوم "فاجر" بمجرد إعلان السلفيين دعمه.. "التنمية الإدارية": بدء إجراءات التقاضى إليكترونيًا


مرسى: مشروع النهضة مشروع جماعة الإخوان المسلمين وليس مشروع الشاطر، وبرهامى: الشريعة الإسلامية تكفل الحق لأصحاب الشرائع السماوية فى الاحتكام إلى شرائعهم فى الأحوال الشخصية، وعطية: مجلس الشعب صاحب السلطة فى إقرار قانون "الشرطة"، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء.



اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 2 مايو 2012 مع الصحف المصرية
اهم عناوين صحافة القاهرة:
هيئة البترول: 200 لتر بنزين مدعم شهرياً لمالك السيارة الخاصة

بكار: أبو الفتوح تعرض لهجوم "فاجر" بمجرد إعلان السلفيين دعمه

"التنمية الإدارية": بدء إجراءات التقاضى إليكترونيًا

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة





الاهرام


فى حوار أجرته الجريدة مع الدكتور محمد مرسى مرشح الإخوان للرئاسة، أكد فيه أن حزب الحرية والعدالة لم يتلقَ عرضاً بالمشاركة بـ5 وزراء فى الحكومة الحالية كحل لاحتواء الأزمة بين الحكومة ومجلس الشعب، مؤكداً أن الحل الوحيد هو إقالة الحكومة، مؤكداً أن الدكتور كمال الجنزورى هدد أمام الفريق سامى عنان بحل البرلمان.

وأضاف مرسى، أن مشروع النهضة مشروع جماعة الإخوان المسلمين، وليس مشروع المهندس خيرت الشاطر، ولقد التقينا بمستثمرين من دول عربية وأوروبية وأخذنا وعودا لضخ 200 مليار دولار فى الاقتصاد المصرى.

طرحت هيئة البترول عدة أفكار جريئة فى خطة متكاملة لترشيد الدعم، منها حصول مالك السيارة على دفتر كوبونات عند ترخيص مركبته يتيح له شراء 200 لتر شهرياً بالأسعار المعتادة وما يزيد على ذلك يشتره بالأسعار التجارية.

◄طائرة عسكرية لإعادة فريق الأهلى من مالى
◄وقفة أمام السفارة السعودية تطالب بعودة السفير
◄مصر تحذر من تدهور الأوضاع فى سوريا وتدعم الحل العربى
◄باراك يطالب مصر باحتواء الوضع الأمنى فى سيناء
◄1.1 مليار جنيه لدعم السلع التموينية لمواجهة الزيادة فى عدد البطاقات
◄لجنة الدفاع والأمن القومى تناقش اليوم قانون الشرطة


الاخبار

فى حوار أجرته الجريدة مع الدكتور ياسر برهامى الرجل الثانى فى هرم الدعوة السلفية فى مصر، أكد فيه أن الدعوة السلفية تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية والتى تكفل الحق لأصحاب الشرائع السماوية فى الاحتكام إلى شرائعهم فى الأحوال الشخصية، مشيراً إلى أن الإعلام غير البرئ أرهب الأقباط بالسلفيين، مع أننى كنت أذهب شخصياً إلى كنيسة القديسين بصفة طبيب، وكنت أقوم بالكشف على المرضى المسيحيين من المسنين، مؤكداً على رفض وسائل العنف، لأنها تضر أكثر مما تنفع، وأضاف برهامى أن القضاء المصرى ليس متطرفاً، والواجب علينا أن لا يتدخل أحد فى أحكام القضاء المصرى، وذلك تعقيبا على الحكم بحبس الفنان عادل إمام، مؤكداً على أن السلفيين لا يحاربون الإبداع.

يعقد‮ ‬غداً اجتماع للخروج بنتائج‮ ‬محددة حول مشروع صرف البنزين بالكوبونات،‮ ‬يشارك فيه قيادات هيئة البترول ومسئولو الوزارة ولجنة من الخبراء والاقتصاديين، ‬وأكد المهندس عبد الله‮ ‬غراب وزير البترول أننا بحاجة لمشروع قومى لتحرير أسعار المنتجات البترولية وتوصيل الدعم لمستحقيه‮، ‬حيث إن الطريقة الحالية تهدر الدعم ولا يصل للمستفيدين وتخلق سوقا سوداء ونقصاً فى المنتجات البترولية‮.

◄ارتفاع عدد الرافضين لسحب الثقة من الحكومة إلى 177 نائباً
◄مصدر مسئول ينفى تعرض السفير السعودى بالقاهرة للاغتيال
◄الخارجية تتابع أوضاع المصريين فى مالى
◄فتح ميناء رفح البرى للمعتمرين

المصرى اليوم


فى حوار أجرته الجريدة، أكد النائب صبحى صالح، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشعب، عضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة، أن قرار مجلس الشعب بتعليق جلساته حتى يوم السادس من مايو، يأتى اعتراضاً على الإساءة والتقليل من شأن البرلمان، عبر رفض المجلس العسكرى أن تستقيل أو تقال الحكومة، وأشار إلى أن قرار سحب الثقة من الحكومة جاء بعد انتقاد أدائها ورفض بيانها، وبعد فشلها فى إيجاد مخرج للأزمات الصغيرة.

قال نادر بكار، المتحدث باسم حزب النور السلفى، عضو الهيئة العليا للحزب، إن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح للرئاسة، الذى قررت الدعوة السلفية والحزب دعمه، تعرض لهجوم فاجر خلال "48" ساعة الماضية فور إعلان الدعوة السلفية دعمه، وأضاف: تضايقت نفسيا جدا من الهجوم على أبو الفتوح، لأنه قاس على النفس.

◄العليا للانتخابات تخاطب 40 دولة لمتابعة الانتخابات
◄خالد على: يجب أن نتوحد لرفض استخدام القوة ضد المتظاهرين
◄انقسام بين "الصوفية" حول دعم شفيق أو موسى والقرار النهائى الأحد
◄هدوء حذر أمام الدفاع


الشروق


انتهت وزارة الدولة للتنمية الإدارية بالتعاون مع وزارة العدل، من تطوير معظم نظم إدارة الدعوى، وتبسيط الإجراءات الإدارية بجهات التقاضى وربطها ببعضها اليكترونيا، ما يقلل المدة الزمنية لإقامة الدعوى القضائية إلى 12 دقيقة فقط، بدلا من استغراقها عدة شهور.

نفى وزير الدولة لشئون مجلسى الشعب والشورى المستشار محمد عطية، إقرار المجلس العسكرى للقانون الخاص بهيئة الشرطة، مؤكداً أن مجلس الشعب وحده هو صاحب الحق لإقراره.

◄حماس والجهاد والقرضاوى وعمارة يتوسطون بين الإخوان وأبو الفتوح
◄الجيزاوى أمام المحكمة خلال 18 يوماً
◄العليا للرئاسة تدعو منظمات أجنبية لمتابعة السباق الرئاسى
◄أمناء الشرطة يمهلون الداخلية أياماً قبل الانسحاب من السجون


اليوم السابع

تنفرد الجريدة بنشر عقد خصها به الإعلامى الكبير عمرو أديب بشأن بيع رجل العمال الهارب حسين سلم، بصفته رئيساً لمجلس إدارة شركة "نعمة للجولف والاستثمار السياحى"، مساحة من الأرض بشرم الشيخ، خصصت لإقامة 5 فيلات للرئيس السابق حسنى مبارك، وذلك بتوقيع الأخير بخط يده، مقابل 500 ألف جنيه دفعها الرئيس السابق نقداً وبالكامل لسالم، العقد المفاجأة يكشف عن تفاصيله حوار هو الأول لرجل الأعمال حسين سالم مع عمرو أديب، الليلة، وتطرق الحوار تفاصيل صفقة الغاز مع إسرائيل، ودور وزراء وشخصيات سياسية فيها، ومواقف بعض الساسة ممن يزالون فى المشهد السياسى حتى الآن، وبدا رجل الأعمال واثقاً من نفسه وهو يتحدث عن أن القضاء الإسبانى سيحكم ببراءته، لكنه تجنب أن يجيب على أسئلة تناولت موقف جهاز المخابرات العامة من صفقة الغاز.

كشفت مصادر مطلعة للجريدة عن تفاصيل جديدة فى كواليس الاتصالات السرية بين الدكتور سعد الكتاتنى وأعضاء المجلس العسكرى، وقالت المصادر ودار الحوار بين الكتاتنى والمستشار محمد طيه وزير الدولة لشئون مجلسى الشعب والشورى، وقال عطية للكتاتنى، إن الحكومة ليس لديها مانع من عدم حضور الجلسة، ولكنه يخشى هجوم عنيف من النواب، فرد عليه الكتاتنى بأنه لا يضمن له ذلك.

◄السلفيون يعتذرون لـ"السعودية" وموقف الجيزاوى مرهون بالمتهم السعودى
◄الإخوان تعتذر لـ"أبو الفتوح" وفريق قبطى لدعم "مرسى"
◄بن أليعازر: الحرب مع مصر حتمية وعلينا الاستعداد للمواجهة
◄الأقباط يطالبون باستبعاد المطارنة من الترشح للكرسى البابوى
◄الشرطة الإيطالية تعتقل 79 مهاجراً سرياً مصرياً
◄نواب الإخوان يواصلون مقاطعة اجتماعات الحكومة
◄وزير الداخلية يفرج عن 1222 سجيناً لحسن السير والسلوك
◄نائبة الإخوان: "قومى المرأة" ما زال "مجلس الهانم"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق