شارك مع اصدقائك

11 أبريل 2012

برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 11 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - الحكم ببطلان تشكيل تأسيسية الدستور - مجلس الشعب يناقش قانون منع الفلول - مفاجأة ..مفيش مشكلة عند أبو إسماعيل - تأجيل قضية التمويل الأجنبي لجلسة 18 إبريل - إنتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة ......

نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 11 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


الحكم ببطلان تشكيل تأسيسية الدستور

أهلا بيكم و صباحكم زي الفل مع صباح اون .. هنعرف مع بعض اهم الاخبار ونحلل معاكم أهم عناوين الصحافة ، امبارح القضاء الاداري قضى ببطلان تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور بنسبة 50% من داخل البرلمان ، حكم تاريخي يبعد عن المصريين شبح الاستحواذ و الاقصاء في كتابة دستور جديد عقب الثورة،لكن يا تري الحكم هيعدي و لا فيه احزاب هتطعن عليه ؟
و يا ترى الطعن علي هذا القرار يعتبر انتحار سياسي ؟ و ليه متكونش مشاركة سياسية مش مغالبة بين القوي السياسية و بعضها ؟ ..هنشوف الاجابات علي الاسئلة دي بس قبل كل ده ...تعالوا نشوف أهم اخبارنا النهارده




مجلس الشعب يناقش قانون منع الفلول

ول خبر إن مجلس الشعب هيناقش النهاردة مشروع القانون الذى تقدم به النائب عصام سلطان على قانون العزل السياسي، بهدف حرمان رموز النظام السابق من الترشح للانتخابات الرئاسية في جلسة استثنائية النهاردة الساعة الثالثة.
وزير شئون مجلسي الشعب والشوري المستشار محمد عطية أعلن أن شبهة عدم الدستورية تحيط بالقانون، وقال نحن على مسافة واحدة من الجميع، وعلى ثقة من أن الشعب المصري الواعي، له قدرة على الانتخاب والاختيار، وأن هذه المادة وضعت شروطًا جديدة على المادة 26 من الإعلان الدستوري، وبالتالي تعد مخالفة للإعلان الدستوري .. احنا النهاردة في فقرتنا الأخيرة هنتكلم عن قانونية هذا التشريع ونعرف من المستشار محمد صلاح مدى ملائمته وهل ممكن عدم دستوريته لو اتعرض على المحكمة الدستورية العليا .. هنشوف



مفاجأة ..مفيش مشكلة عند أبو إسماعيل

كشف المرشح الرئاسى حازم صلاح أبو إسماعيل النقاب عن حدوث مفاجأة خلال نظر المحكمة الإدارية لقضية جنسية والدته، وقال إن محامي الحكومة أقر أمام المحكمة أنه لا يوجد أي قرار صادر من وزير الداخلية أو وزير الخارجية أو أي جهة مصرية بأن والدة المرشح حازم أبوإسماعيل قد حملت في أي وقت جنسية أجنبية. وقال أبوإسماعيل إن محامى الحكومة أكد خلال الجلسة أنه لا توجد أي مشكلة بين الحكومة المصرية والمرشح المذكور، وإنما المشكلة بين الحكومة الأمريكية وبين هذا المرشح، وأن الحكومة المصرية لا تعتبر والدة المرشح حاصلة على جنسية أجنبية .. النهاردة الجلسة هتنعقد لبحث الموضوع برضه .. وهنعرف خلاص الشيخ حازم مكمل في سباق الانتخابات ولا لأ..




تأجيل قضية التمويل الأجنبي لجلسة 18 إبريل

قررت محكمة جنايات القاهرة بالأمس تأجيل قضية التمويل الأجنبي التي تضم 43 متهماً من الجنسيات الأمريكية والألمانية والصربية بالإضافة إلى متهمين مصريين والتأجيل تم لجلسة 18 إبريل الجاري لفض أحراز القضية وتنفيذ طلبات هيئة الدفاع عن المتهمين نشوف تقرير عن تفاصيل المحاكمة




إنتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة

تشهد اليوم جامعة القاهرة الجولة الأولى من انتخابات اتحاد الطلاب بكليات الجامعة، والتى تقدم فيها للترشح 2185 طالبا وطالبة بمختلف الكليات، على أن تتم جولة الإعادة بكرة الخميس فى حال تصويت أكثر من 50 % من الطلاب.
ويتنافس طلاب الإخوان المسلمين مع طلاب مستقلين فى هذه الانتخابات التى تقاطعها معظم القوى السياسية، التى تعتصم أمام مبنى القبة بالجامعة، اعتراضا على إجراء الانتخابات حسب لائحة 1979 المعروفة بلائحة أمن الدولة، التى تمنع النشاط السياسى بالجامعات.
عشان نعرف تفاصيل أكتر عن الانتخابات دي معانا على التليفون محمد عبدالله سعد أمين اتحاد طلاب القاهرة



الاستشاري يطالب العسكري بإعلان دستوري

مبارح طالب المجلس الاستشارى المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإصدار إعلان دستورى، يتضمن نصا واحدا بديلا عن المادة 60 القائمة الآن، والتى يتم تنفيذها بانتخاب الجمعية التأسيسية المنهارة عبر الأعضاء المنتخبين من مجلسى الشعب والشورى.
وجاء نص المادة الجديدة التى طالب الاستشارى العسكرى بإصدارها من خلال إعلان دستورى بديلا عن المادة 60، متضمنا ضوابط ومعايير ومصادر انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور من كافة أطياف المجتمع المصرى السياسية والاجتماعية والنقابية والدينية والهيئات القضائية وممثلى الجيش والشرطة ومراكز البحث العلمى والمناطق الجغرافية النائية، واتحاد العمال والفلاحين والمثقفين والمبدعين والنساء والشباب والمجتمع المدنى، مؤكدين أن ذلك ضرورى لعبور الشعب من هذا المأزق الخطير الذى أصاب مساره الدستورى فى مقتل وفى لحظات حرجة مع انتخاب الهيئة بالكامل من مصادرها المحددة بإلاعلان الدستورى الجديد، وليس عبر الأعضاء المنتخبين فى البرلمان بغرفتيه.
عشان نعرف تفاصيل أكتر عن الاجتماع وهل توصل أعضاء الاستشاري لقرار نهائي أو وعد بصدور التعديل معانا على التليفون الدكتور عبدالله المغازي عضو المجلس الاستشاري والنائب في مجلس الشعب.



ضبطيات أسلحة وخارجين في الجيزة

من الأخبار اللي معانا النهاردةضبط مسجون هارب من سجن الفيوم خلال أحداث يناير فى عدد 14 قضية متنوعة .أما في مجال ضبط ورش تصنيع الأسلحة النارية فتم ضبط عاطلين لإدارتهما ورشة لتصنيع الأسلحة النارية وبحوزتهما بالورشة 3 فرد خرطوش ، وفرد روسى ، وعدد من الأسلحة النارية تحت التصنيع ، عدد من أجزاء الأسلحة النارية ، العدد والأدوات المستخدمة فى عملية التصنيع. ده غير ضبط اتنين هربانين من تنفيذ احكام .. وسيارة كانت مسروقة
عشان نعرف تفاصيل أكتر عن المواضيع ده معانا اللواء كمال الدالي مدير مباحث الجيزة..



ضبط كميات كبيرة من الحشيش بقنا


حملات أمنية مكثفة في صعيد مصر قامت بها مديرية أمن قنا تحديداً وده في إطار سياسة وزارة الداخلية للتنسيق بين الجهات المختلفة في مكافحة الجريمة وخاصة الإتجار في المواد المخدرة تم ضبط سيدة كان بحوزتها عدد 450 تربة حشيش وزنها كان بالتقريب من 30 إلى 50 كيلو جرام ومبلغ مالي 310 وعند القبض عليها إعترفت بالجريمة




الدولة عاجزة دون مشاكل الوادي الجديد


نروح للتقارير اللي معانا النهاردة وعاوزين نبدأ من مشاكل الوادي الجديد .. المحافظة النائية اللي همومها بقت أكبر من طاقة أي مسئول .. بس لسه في أمل إن اللي جاي يكون أحسن للوادي الجديد..




طما قربت تغرق في الصرف الصحي


ومن الوادي الجديد هنروح لطما في سوهاج اللي قربت تغرق في مياه الصرف الصحي .. أزمة الصرف الصحي في طما مش مشكلة مسئولين .. الأرض موجودة وفلوس المشروع موجودة برضه .. لكن الأهالي وضعوا إيديهم على 200 فدان من أرض المشروع ومحدش عارف ياخدها منهم .. زرعوها فبقت المحاصيل شاربة مياه صرف ..




دماء السوريين مش فوتوشوب


نخرج برة مصر بقى ونروح نشوف إيه اللي بيحصل في سوريا .. الوضع مش عاوز يستقر مهما يقول وزير الخارجية السوري لأن الاستقرار مش بالكلام .. الناس شايفة مشاهد القتل والضرب والدبابات فأكيد دي كلها مش جرافيك .. نشوف الأمور وصلت لحد فين.




وكأن بشار الأسد يستمع لأحد


ولسه الكلام عن سوريا لكن المرة دي كان على طاولة المناقشات بين نبيل العربي أمين عام الجامعة العربية ورئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي .. العربي ومونتي ناشدوا النظام السوري بوقف اطلاق النار وكأن النظام السوري يستمع لأحد .. المهم إن المؤتمر الصحفي قالوا فيه حاجات كتير يا مسهل وحاجة منه تتنفذ.





ليبيا تبحث تطبيق العزل السياسي


وفي دولة تانية عاشت ثورة ولسه بتحاول تستقر ومن مظاهر الاستقرار دي محاكمة رموز النظام السابق في ليبيا بمعايير قانونية صحيحة دون التدخل في سير العدالة .. في ليبيا يبحثون عن تطبيق القانون مع كل من أفسد الحياة السياسية في عهد القذافي..






عناوين صحافة الأربعاء ١١ أبريل ٢٠١٢



قراءة في أهم عناوين صحافة الأربعاء ١١ أبريل ٢٠١٢ في الصحف المصرية والعربية والأجتبية





الفنان عمرو سليم يقرأ صحف الأربعاء ١١ أبريل ٢٠١٢



رجعنا لكم مشاهدينا و فقرة الصحافة ، يا بوستراتك؟ المرشح بيبان من بوستراته ؟ البوسترات هي كلمة السر في الانتخابات الرئاسية يا ترى ممكن يتحول البوستر لمادة خصبة للسخرية ؟ معانا في الاستديو الفنان الاستاذ عمرو سليم ، رسام الكاريكاتير بالشروق..اهلا بيك ؟ قلنا استاذ عمرو..بتشوف بوسترات المرشحين ازاي من وجهة نظرك كرسام كاريكاتير ؟




تداعيات بطلان تشكيل اللجنة التأسيسية

قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة أمس الثلاثاء برئاسة المستشار علي فكري ببطلان اللجنة التأسيسية لوضع الدستور وقرر الحكم حل اللجنة ؛ ومنع اي عضو من مجلسي الشعب والشوري من عضوية اللجنة.من جانب أخر توالت ردود الأفعال بعد حكم المحكمة حيث اعتبر عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان الحكم ببطلان اللجنة التأسيسية للدستور مخالفاً للدستور الحالى قائلاً إن حكم القضاء الإدارى ببطلان اللجنة يعد سابقة خطيرة تفتح الباب أمام تغول بقية السلطات على السلطة التشريعية ويعد مخالفاً لكافة المبادئ الدستورية المستقر عليها والثوابت القضائية على حد سواء.
المستشار علاء قطب نائب رئيس مجلس قال أن هذا الحكم جاء متفقا مع الإعلان الدستوري والذى لم ينص ولم يقل بأن تتشكل اللجنة التأسيسية للدستور بنسبة 50% من داخل البرلمان و50% من خارجه حيث كان هناك تفسير خاطئ للمادة 60 من الإعلان الدستوري الخاصة بإختيار البرلمان لأعضاء الهيئة التأسيسية لوضعه الدستور.الشارع المصري من جانبه هتف للحكم ورفع شعارات لا أخوان ولا سلفيين الديتور بتاع كل المصريين ؛لكن عدد من نواب مجلس الشعب اكدوا بأن الحكم ببطلان تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور ليس نهائياً وأن الطعن عليه وارد ؛ لكن نائب رئيس مجلس الدولة قال حكم وقف تأسيسية الدستور واجب النفاذ فورا.للتعرف أكثر على حيثيات الحكم والجدل الدائر وما زال رغم الحكم حول المادة 60 من الإعلان الدستوري ؛ وما ستسفر عنه الأيام القادمة معنا في الأستديو الكاتب الصحفي والروائي المبدع يوسف القعيد المستشار محمد صلاح المستشار بمجلس الدولة ومعنا أيضاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق