شارك مع اصدقائك

02 أبريل 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة الاثنين 2 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - "محمد مرسى": الشاطر لن يأخذ أوامر من بديع لو أصبح رئيساً للجمهورية.. والجماعة ستسعى لتطبيق النظام البرلمانى بعد المرحلة الانتقالية

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة الاثنين 2 ابريل 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

ضيوف الحلقة
جزء من حوار د/ محمد مرسي رئيس حزب الحرية و العدالة
الداعية الإسلامي / مصطفي حسني
د / عاصم فرج أستاذ الأمراض الجلدية و التجميل




عمرو الليثي وفقرة الاخبار




عمرو الليثي ومحمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة




عمرو الليثي والتجربة العمرية 2 4 2012





تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة الاثنين 2 ابريل 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "محمد مرسى": الشاطر لن يأخذ أوامر من بديع لو أصبح رئيساً للجمهورية.. والجماعة ستسعى لتطبيق النظام البرلمانى بعد المرحلة الانتقالية


الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة"

قال الدكتور محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة، إن المهندس خيرت الشاطر لن يتلقى أوامره من الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إذا ما فاز فى انتخابات رئاسة الجمهورية، مؤكداً أن تخوفات الناس من سيطرة الجماعة على السلطة بعد وصول "الشاطر" للرئاسة واهية ولا أساس لها.

وأضاف مرسى، قائلاً: "هذا مستحيل، مجلس شورى الجماعة لن يصدر قراراً للرئيس تماماً، كما يفعل مع حزب الحرية والعدالة، فنحن لا نتلقى أوامرنا منه وكذلك لن يفعل رئيس جمهورية مصر".

ولفت رئيس حزب الحرية والعدالة إلى أن انتماءه والشاطر وكل الإخوان لمصر أولاً، وهذا لا يتنافى مع مصلحة الجماعة.

وأوضح مرسى، أن استقالة "الشاطر" من الجماعة والحزب تؤهله للوصول لمنصب الرئاسة وتبعد عنه شكوك سيطرة مجلس شورى الإخوان عليه، لافتاً إلى أن "الشاطر" سينظر بكل احترام وتقدير للمرشد العام لو وصل للرئاسة، وأن الجماعة ستسعى لتطبيق النظام البرلمانى بعد المرحلة الانتقالية سواء جاء نائب المرشد العام الأسبق رئيساً لمصر أو لا.

الفقرة الثانية
"الشعب يريد رئيسا عمريا"

الضيوف
الداعية الإسلامى مصطفى حسنى

قال الداعية الإسلامى مصطفى حسنى إن سيدنا عمر بن الخطاب كان يتحرى الدقة فى اختيار الولاة فى الأمصار وكان يرى أنه إذا اختار واليا أقل كفاءة من غيره فإن ذلك يعد خيانة للمسئولية الملقاة على عاتقة، وكان قبل الاختيار يجعل من يرشحه قريبا منه فترة زمنية ليتمكن من الحكم على شخصيته وقدراته كما كان يختار الولاة من مختلف التوجهات بحيث يجعل الوالى الذى يعيش فى البدو ومن يعيش فى الحضر يكون والى فى الحضر.

وأضاف حسنى أن عمر كان يعين من يؤمنه الأبرار ويخافه الفجار وكان يطلب من الوالى أن لا يكثر من الكلام حتى لا يكثر لغطه وكان يطالبهم بالتواضع مع عامة الشعب كما كان يطلب منهم إقرار ذمة مالية.

وأوضح حسنى أن عمر كان يطالب الولاة أن تكون أجندتهم مرتبطة باستقرار أحوال الناس وتوفير وتهيئة الجانب الإيمانى لهم وعليهم فى النهاية الاختيار كما كان يطالب الولاة بتوفير الغذاء للشعب ومن لم يستطع ذلك عليه الرحيل بالإضافة إلى أن عمر كان يدقق فى اختيار الوالى أن يغلب عليه الضمير والجانب الأخلاقى، مشيرا إلى أن عمر كان يحج كل عام وقول من كانت له مظلمة من واليه فليأتنى بها وكان يحاسب الولاة محاسبة شديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق