شارك مع اصدقائك

01 أبريل 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 1 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - مشادة ساخنة على الهواء بين خالد يوسف وممدوح إسماعيل.. بجاتو: عقوبة حصول المرشح الرئاسى على تمويل أجنبى تصل إلى الحبس من سنتين إلى خمس سنوات

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 1 ابريل 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

ضيوف الحلقة
م / باسل عادل عضو مجلس الشعب عن حزب المصريين الأحرار
د / حلمي الجزار عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية و العدالة
المستشار/ حاتم بجاتو الأمين العام للجنة الإنتخابات الرئاسية
د / محمد البربري أستاذ طب الأطفال و حديثي الولادة
المخرج / خالد يوسف




تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 1 ابريل 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": مشادة ساخنة على الهواء بين خالد يوسف وممدوح إسماعيل.. بجاتو: عقوبة حصول المرشح الرئاسى على تمويل أجنبى تصل إلى الحبس من سنتين إلى خمس سنوات


الأخبار

- البسطويسى يترشح رسمياً لرئاسة الجمهورية
- مؤتمر بنقابة الصحفيين لبحث مستقبل البحث العلمى فى مصر بدون حضور أى مرشح رئاسة
- بدء أعمال الدورة الـ39 لمؤتمر العمل العربى بالقاهرة
- قوات الأمن تضبط مجموعة من الخارجين على القانون وكثير من الأسلحة والمخدرات بمحافظة الإسكندرية والإسماعيلية
- المجلس الملى يعلن انسحابه من تأسيسية الدستور

الفقرة الأولى
الضيوف:
حلمى الجزار - عضو مجلس الشعب عن الحرية والعدالة
النائب باسل عادل - عضو مجلس الشعب

قال حلمى الجزار، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، إننا وجدنا إخفاقات فى حكومة الجنزورى، وأن واحدة منها كفيلة بإزالة 10 حكومات، مثل أحداث مذبحة بورسعيد.

وأضاف الجزار: إن هناك 3 احتمالات لعدم إقالة الحكومة، هى الفساد المريع الذى يراد أن يتستر عليه، أو الإفساد القادم، أو عدم الرغبة فى تسليم السلطة.

وأشار الجزار إلى أنه لا شك أن هناك حالة ارتباك داخل الجماعة، وأنه إذا سلم المجلس العسكرى الحكومة للإخوان، فسوف تراجع الجماعة قرارها بشأن مرشحها للرئاسة، وأن المجلس العسكرى يستحق لوى الذراع.

وأوضح الجزار أنه ليس هناك استحواذ، ولكنه وصول إلى الأغلبية من خلال رغبة الشعب.

وقال باسل عادل، عضو مجلس الشعب، ماذا حدث لشهر العسل الذى كان بين الإخوان والمجلس العسكرى، وهل العلاقة بينهما ستحدد شكل ومصير مصر.

وأضاف باسل: إن الإسلام دين عظيم يجب أن لا يختص به فصيل سياسى، كما أننا أمام جماعة دعوية، كيف لها أن تدعم الاتجاهات السياسية؟!

أضاف باسل: إن جماهيرية الإخوان اختلفت كثيرا فى الشارع المصرى، بعد إعلانهم ترشيح خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية، ويرى باسل أن الشعار الجديد للإخوان أصبح "السلطة هى الحل".

الفقرة الثانية
المستشار حاتم بجاتو - أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية

فال المستشار حاتم بجاتو، الأمين العام لانتخابات الرئاسة، إن هناك ثمانية مرشحين رسميين حتى الآن، منهم أبو العز الحريرى وحسام خير الله ومحمد فوزى عيسى وعمرو موسى وعبد المنعم أبو الفتوح وحازم صلاح أبو إسماعيل وهشام البسطويسى، وطالب بضبط المصطلحات فى الإعلام حول الذين استعلموا عن الترشح لرئاسة الجمهورية، وعددهم 1214 حتى الآن، ولم يترشحوا رسميا.

وأضاف بجاتو: إنهم أرسلوا لمصلحة الجوازات والجنسية للاستعلام عن خمسة مرشحين حتى الآن، وإنهم لم يتلقوا أى رد رسمى من الجهات المعنية حول جنسية المرشحين للرئاسة، كم أن الحد الأدنى للتبرع لمرشحى الرئاسة 200 ألف فى المرحلة الأولى، و40 ألفاً فى المرحلة الثانية، وأنه قطعا للشك باليقين، تم اليوم تشكيل لجنة للتحقيق فى حجم التمويل، وأى مخالفة يرتكبها المرشح.

وأوضح بجاتو أنه من حق مرشح الرئاسة الظهور الإعلامى، ولكن بشرط عدم التحدث فى الانتخابات، بالإضافة إلى الدعاية محظورة فى دور العبادة والمصالح الحكومية والقطاع العام.

وأشار بجاتو إلى أنهم قاموا بإرسال خطابات لوزير الداخلية ومحافظ القاهرة لإزالة مخالفات الدعاية الانتخابية للمرشحين، مبينا أنهم لا يستطيعوا إلغاء الرموز الانتخابية، وأنهم يقوموا بعمل محاولات لوضع صورة المرشح مع اسمه بدلاً من الرموز.

كما أشار إلى أن شطب مرشح للرئاسة بسبب مخالفاته أمر غير قانونى وان عقوبة حصول المرشح على تمويل اجتبى تصل إلى عقوبة الحبس من سنتين إلى خمس سنوات وتمنى آن يولى الله من يصلح فى الفترة القادمة

الفقرة الثالثة
شهدت الفقرة مشادة ساخنة بين المخرج خالد يوسف، والمحامى والنائب ممدوح إسماعيل، بدأت بسرد خالد يوسف سلسلة من الاتهامات لكل من جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين، بعد إعلان ترشيح خيرت الشاطر، نائب المرشد العام، لرئاسة الجمهورية.

وقال خالد يوسف: "الإسلاميون يريدون الاستئثار بالسلطة من أول اللجنة التأسيسية للدستور والبرلمان وحتى كرسى الرئاسة، مع أن السلفيين رفضوا الخروج على الحاكم وقت الثورة، وكان الليبراليون فى مواجهة المدفع وقتها".

فرد "إسماعيل" فى مداخلة هاتفية، موجهاً حديثه لخالد يوسف: "أنت لا تعرف شيئاً عن الدعوة السلفية، ومقومات الدولة الدينية التى تنتقدها، وبالتأكيد لا تعرف من هو ممدوح إسماعيل، كما أن أفلامك بها مشاهد عرى تثير الشهوات، وتهدف بها إلى هدم قيم المجتمع والأزهر رفضها جميعاً.. ونحن لا نريدها أيضاً ثورة فرنسية".

ودعا النائب السلفى، خالد يوسف، إلى الالتزام بآداب الإسلام، مضيفاً أن توقعات المخرج الليبرالى بالثورة فى أفلامه كانت بمثابة "وضع السم فى العسل".

فرد خالد يوسف قائلاً: "لست المسلم الوحيد ونحن الكفرة!، وأتحداك أن تكون شاهدت واحداً من أفلامى، فأنا نزلت الدبابات للشارع فى السينما قبل الثورة بسنتين، وكان لى دور فى تكوين شخصية المصريين ولم أروج للفاحشة"، متسائلا: "هل رأيت أفلامى حتى تحكم على أخلاقى؟!".

فأجاب النائب ممدوح إسماعيل: "لا.. لم أرها، لأن المتوضئين لا يشاهدون أفلام خالد يوسف، ولكنى عرفت عنها من مقالات النقاد الذين أكدوا أنك تروج لمشاهد السحاق والفاحشة وتهدم أخلاق الإسلام".

ولم ينته "إسماعيل" من هجومه على "يوسف" حتى انتقل إلى هجوم من نوع آخر على المذيعة ريهام السهلى، مقدمة البرنامج بسبب تبرجها، على حد قوله، فردت "السهلى" قائلة: "أنا أشكرك على ظهورى معى رغم تبرجى عدة مرات، وليس مرة واحدة".

وانتهت الفقرة بطلب النائب السلفى مقابلة خالد يوسف، وإقناعه فى ساعات وأيام بأصول الإسلام القويم، وكيفية الاقتداء بها فى أفلامه، وإلا سيتركه للمجتمع الذى سيفرض على هذه الأعمال الفنية الرقابة، ويمنع مشاهد العرى بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق