شارك مع اصدقائك

11 أبريل 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الخميس 5 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - طائرة الجيش الحر - إقتحام مكتب الطيران السوري - إقتحام مكتب سوري بلندن - إشتباكات في أسبانيا - مصر على خطى اليابان ......

نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الخميس 5 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

طائرة الجيش الحر


أول مقطع معانا اليوم من سوريا .. اللي دايما كما نقول في أون تيوب .. بتأتي ثورتها بكل ما هو جديد.
فبعد سلسلة إنشقاقات العديد من القوات عن الجيش الأسدي .. اللي قامت و لاتزال بتقوم .. يبدو أن المواطنين ليسو هم فقط من ينفرون من الأسد و نظامه و قواته.
المقطع التالي .. اللي بيتم تداوله على بعض صفحات الثورة السورية على المواقع الإجتماعية .. هو لطائرة حربية إنشقت عن قوات الأسد و أصبحت تحمل شعار الجيش السوري الحر .. كما يؤكد عنوان المقطع.
لا توجد معلومات حول هذه الطائرة أو المطار التواجدة به .. حيث يتحفظ الجيش السوري الحر على هذه المعلومات




إقتحام مكتب الطيران السوري

حول الشأن السوري ايضا .. و لكن في مصر. هذا المقطع ليس بجديد .. و لكن بيتم تداوله في الوقت الراهن من قبل بعض مستخدمي المواقع الإجتماعية.
المقطع هو لعملية إقتحام إحدي مكاتب الطيران السوري بالقاهرة .. وتكسير صورة الرئيس السوري بشار الأسد الموجودة بالمكتب.
وقد قام المقتحمون بتصوير هذا المقطع .. ونشر تلك الواقعة على إحدى قنوات يوتيوب الخاصة .. بعنوان " ravindse".
الفيديو قصير .. و لكنه يحمل معاني كثيرة .. سواء من طريقة تكسير صورة بشار .. أو من طريقة تعامل العاملين بالمكتب مع المقتحمين .. اللي لم يعترضوهم .. رغم أنه سلاحهم الوجيد .. كان الكاميرا .



إقتحام مكتب سوري بلندن

مكتب الطيران السوري بالقاهرة .. لم يكن الوحيد اللي شهد هذه الواقعة .. ففي تاريخ قريب جدا من عملية القاهرة .. يفصل ما بين العمليتين 3 أيام فقط .. شهد مكتب الطيران السوري بلندن نفس عملية الإقتحام .. و نفس أسلوب تكسير صورة بشار الأسد .. بل و نفس المستوى الإعتراضي الضعيف من قبل العاملين بالمكتب .. و حمل المقتحمون السلاح ذاته أثناء قيامهم بهذه العملية .. الكاميرا .. اللي أصبحت أقوي سلاح بيستخدم لفضح الإنتهاكات و التأكيد على تضامن العديد حول العالم مع القضايا المختلفة و غيرها من الأفعال اللي ساعد الإعلام الإجتماعي في نشرها و تسليط الضوء عليها.




إشتباكات في أسبانيا


لى إسبانيا .. وبالتحديد المدينة الكاتالونية .. برشلونة .. حيث الاشتباكات اللي وقعت بين متظاهري المدينة و قوات الشرطة الإسبانية. ففي يوم الإضراب العام .. اللي دعت إليه النقابات العمالية في اسبانيا .. للتعبير عن مواقفهم الرافضة لقانون إصلاح العمل .. خرج حوالي 275 ألف متظاهر في برشلونة .. حسب تقديرات صحيفة الباييس الإسبانية .. الي جانب خروج الألاف في المدن الأخرى.
إتسمت المظاهرة بالسلمية في بداية اليوم .. ثم تحولت الأجواء الى أعمال شغب و إشتباكات مع قوات الأمن .. اللي إستخدمت قنابل الغاز و الرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين .. و ده اللي هنشوفوا في المقطع التالي



مصر على خطى اليابان

في ظل حالة الإحباط اللي أصابت العديد من المصريين .. بسبب ما تشهده مصر من أحداث .. بنحاول أننا نجد بعض المقاطع .. اللي ممكن تبعث مشاعر أمل و تفاؤل. وأعتقد إن المقطع التالي هو من هذه النوعية.
مما لاشك فيه .. إن هناك العديد من النماذج الناجحة حول العالم .. اللي نجحت في أنها تفيد بلدها .. و تساعدها على النهوض من جديد .. حتى في ظل أسواء الظروف. فعندما نجد بعض أوجه التشابه مع مثل هذه النماذج .. و عندما نجد أشخاص مصريين يسلوكون طرق مماثله .. واجبنا أن ندعمهم و نساعدهم من أجل أن يكتمل سيناريو النجاح.
ومن النماذج اللي ممكن نستفيد منها .. من حيث التفكير والجدية والإصرار .. هو النموذج الياباني .. حيث تعرضت اليابان لكارثة في نهاية الحرب العالمية الثانية .. و لكن إستطاعت أن تنهض نهضة قوية .. لتصبح قوة عظمى في العالم. وعندما نجد نموذج مصري .. يشبه نموذج ياباني ناجح و قوي .. من هنا تأتي مشاعر الأمل و التفاؤل.
المقطع التالي هيوضح لحضراتكم أكتر ما أعنيه.




بيقولوا في ثورة

هذا المقطع لاحدي الاعمال اللي بتضم مجموعه كبيره من الشباب .. اللي قرروا انهم يعملوا مشروع مع بعض .. أطلقوا عليه .. مشروع كورال




أغنية غريبة .. بصوت كاميليا جبران

غريبة في هذا العالم .. و قد جبت مشارق الارض و مغاربها .. فلم اجد مسقط راسي .. و لا أجد من يعرفني و لا من يسمعني.
تلك الكلمات كتبها اسطورة الشعر العربي جبران خليل جبران منذ اكثر من قرن .. و الان تعود كلماته مره اخري .. عن طريق فناني ايقاع المتميزين و المختلفين ايضا .. في تصورهم الموسيقي و الصوتي.
المقطع القادم هو للفنانه الفلسطينية .. كاميليا جبران




إيقاع .. موسيقى شارع الوطن العربي

تشهد حاليا منطقة الشرق الأوسط .. ظهور موجة جديدة من الفنانين من مختلف الشرائح .. هذه الطاقة المبدعة .. بتخلق واقع جديد من الثقافة و الوعي و الفن البديل .. اللي بيشبع احتياجات الملايين من الشباب العربي.
أنهاردة هنتعرض لتجربة عربيه .. هدفها تنمية و تعزيز الفنون الشبابية. "إيقاع" هي منظمة عربية .. بتعمل كهمزة وصل بين فناني الوطن العربي من الجيل الجديد.
"ايقاع" منظمة عربية بتدار .. طبقا لما هو مكتوب علي موقعهم علي الانترنت .. من كل من عممان . بيروت . القاهرة و رام الله. بداية ايقاع كانت في عام ٢٠٠٧ . شارك في تأسيسها مجموعه .. بتضم موسيقيين . مصورين . فنانين تشكيليين معاصرين و منتجي و مخرجي افلام صغيره .. بيجمعهم جميعا هدف واحد .. هو رؤية اعمالهم الفنية وهي بتظهر للناس و بتعبر عنهم و عن الحياة اللي بيعيشوها هم و كل من يحمل نفس احلامهم.
معنا انهاردة عبر سكايب من لبنان .. الفنانه المعاصرة كيندا حسن و هي ايضا احدي أعضاء منظمة ايقاع ... كما ينضم الينا لاحقا عدد من المشاركين ضمن تلك المجموعه.
لكن قبل ما نبدأ كلامنا مع كيندا .. هنروح الاول نشوف جزء صغير من فيديو لفريق الروك السوري "طنجرة ضغط " . و زي ما بيعرفوا نفسهم علي صفحتهم علي فيس بوك .. فهم تعبير موسيقي عن حالة الضغط .. اللي الانسان حول العالم و خاصة انسان العالم العربي و المواطن السوري بالاخص .. بيعيشها. الجدير بالذكر ان فريق طنجرة ضغط بيقوم بعمل عدد من الحفلات في القاهرة .. و يوم ١٧ ابريل القادم .. هتكون واحدة من هذه الحفلات علي مسرح روابط في منطقة وسط البلدغريبة في هذا العالم .. و قد جبت مشارق الارض و مغاربها .. فلم اجد مسقط راسي .. و لا أجد من يعرفني و لا من يسمعني. تلك الكلمات كتبها اسطورة الشعر العربي جبران خليل جبران منذ اكثر من قرن .. و الان تعود كلماته مره اخري .. عن طريق فناني ايقاع المتميزين و المختلفين ايضا .. في تصورهم الموسيقي و الصوتي.المقطع القادم هو للفنانه الفلسطينية .. كاميليا جبران. فلنشاهد جزء صغيرمنه و نعود مره اخري
من مشروع كذا مدي .. هنروح الي الاردن .. وهو احدي البلدان العربيه اللي خرج منها فنانين .. واشتهروا علي نطاق واسع .. بسبب الدور اللي بتلعبه ايقاع .. وغيرها من المواقع و المنظمات المهتمه بالفنون البديلة. من بين هؤلاء الفنانين .. فريق جدل .. اللي تم تاسيسة في الاردن منذ عام 2003 . جدل هي فرقة موسيقية بتقدم موسيقى "الروك عربي" ينضم الينا ايضا عبر سكايب الفنان الاردني محمود ريدايدة .. عازف جيتار و مؤسس فريق جدل . هنعرض الفيديو التالي .. و هو أغنية بعنوان "أخرته لحن حزين" .. لفريق اردني اخر .. هو فريق اخر زفير. بكده مشاهدينا نكون و صلنا لاخر مقطع معانا أنهاردة .. و هو ايضا من ضمن تجارب منظمة ايقاع و فنانيها العرب و المصريين .. اللي برغم اختلافهم .. ما انفصلوش عن الواقع الجديد اللي بيترسم بعد ثورات الربيع العربي .. اترككم مع هذا المقطع لاحدي الاعمال اللي بتضم مجموعه كبيره من الشباب .. اللي قرروا انهم يعملوا مشروع مع بعض .. أطلقوا عليه .. مشروع كورال




أغنية أخرته لحن حزين .. فريق أخر زفير

أغنية بعنوان "أخرته لحن حزين" .. لفريق اردني اخر .. هو فريق اخر زفير.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق