شارك مع اصدقائك

11 أبريل 2012

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاربعاء 4 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - موافقة مجلس الأمن على بيان عنان - ما هو التوحد؟ وكيف نتعامل معه؟

نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاربعاء 4 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

موافقة مجلس الأمن على بيان عنان

مساء الخير. وافق مجلس الامن الدولي على بيان الموفد الاممي كوفي أنان الذي يدعو فيه سوريا للالتزام بتعهداتها. وطالب انان القوات السورية والمعارضة بوقف جميع اعمال العنف بتاريخ اقصاه الثاني عشر من نيسان ابريل الحالي، هذا في حال وفت الحكومة السورية بالموعد النهائي الذي تعهدت به لوقف القتال في العاشر من الشهر الحالي. ونقل انان التزام السلطات السورية بهذا التعهد غير انه اضاف انه حتى اللحظة لم يتوقف العنف ضد المدنيين. ورغم التفاؤل الذي ابداه المبعوث الدولي، قال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه إنه غير متفائل. بينما حذرت روسيا على لسان وزير خارجيتها الغربيين من توجيه اي تهديدات او انذارات لسوريا وهذا ما انعكس على لهجة البيان حيث تم استبدال عدد من العبارات بغرض تخفيف اللهجة. اذن بعد كل هذه المساعي الدبلوماسية هل يمكن ان نشهد تغيرا دراماتيكا في الازمة السورية؟
أرحب بضيفي في الأستوديو الدكتور أشرف الدعدع العضو الدولي بمنظمة العفو الدولية



ما هو التوحد؟ وكيف نتعامل معه؟

ارحب بكم مرة اخرى الى الصورة الكاملة. تصادف الثاني من ابريل نيسان الحالي اليوم العالمي لنشر الوعي بالتوحد. ربما البعض منكم لم يسمع هذه الكلمة من قبل او لا يعرف دلالاتها وانها تعني ولادة اطفال بمتلازمة اصطلح على تسميتها اوتيزم او التوحد. ما هو هذا المرض وما هي اعراضه؟ ولماذا تعاني منه الاف الاسر بصمت حيال صمت ابنائهم المصابين به حيث تغيب لغة التواصل واشكاله الا من خلال تدريبات معينة على الاهل البدء بها فور تشخيص الحالة. ولكن كيف نعرف ان طفلنا مصاب بالتوحد؟ وما هي اسبابه؟ هل كما كان سائدا حتى بدايات القرن الماضي ان التوحد هو بسبب التقصير العاطفي من ناحية الام لمولودها، وهل مازال هذا المرض يخضع حتى الان للمفاهيم الخاطئة؟ ما هو التوحد وكيف نتعامل معه هو موضوع هذه الفقرة من الصورة الكاملة.
أرحب بضيوفي في الأستوديو الأستاذة رباب صالح والدة أحد أطفال التوحد , الدكتور أشرف فوزي أستاذ طب الأطفال بالجمعية المصرية لتنمية القدرات الخاصة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق