شارك مع اصدقائك

11 أبريل 2012

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاربعاء 4 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - أشرف ثابت: سنسعى لتعديل المادة الثانية من الدستور.. بعض مطالب المنسحبين من التأسيسية تعجيزية.. يجب استمرار الحكومة لضيق الوقت.. لن نعلن عن مرشحنا الرئاسى حتى نرى القوائم النهائية

نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاربعاء 4 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

أحمد شفيق يرد بقسوة على عمرو موسى

حرب تكسير العظام بدأت بين مرشحي الرئاسة بعد ما هاجم الفريق أحمد شفيق السيد عمرو موسى في بيان استنكر فيه تصريحات موسى فى لقاء بحزب العدل، عقده امبارح واللي قال فيه إنه من غير المقبول أن يترشح رئيس وزراء النظام السابق، وهو أحد أركانه، كما لو أنه لم تقم ثورة فى البلاد"، شفيق اعتبر اللي قاله موسى هو (صوت القلق) .. وقال أود أن أذكره بأنه كان أميناً عاماً لجامعة الدول العربية لفترتين، بناء على اختيار الرئيس السابق حسنى مبارك، وكان يتعشم، كما يعلم الجميع، فى أن يرشحه مبارك لنفس المنصب لفترة ثالثة، وقد قال موسى بوضوح إنه يؤيد ترشيح الرئيس السابق لفترة جديدة إذا ما أعلن ترشحه فى الانتخابات خلال عام 2011" وده كله حسب بيان شفيق.




أبو إسماعيل يطلب إلغاء إزدواج جنسية والدته

من ناحية تانية أقام الشيخ حازم أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الاداري النهاردة، طالب فيها بإصدار حكم قضائي بإلغاء قرار وزير الداخلية باعتبار والدته "نوال عبد العزيز عبد العزيز نور" بانها مزدوجة الجنسية والزام الوزارة بتسليم شهادة رسمية لابواسماعيل تفيد بان والدته بأنها لا تحمل جنسية أخرى غير المصرية.




أبو إسماعيل وأبو الفتوح يتقدمان على الشاطر

من ناحية تانية أجرت "بوابة الأهرام" استطلاع للرأي لمدة يومين لمعرفة مدي تأييد مشتركي شبكة الإنترنت للمرشحين الإسلاميين وده بعد تصاعد حالة الجدل اللي أثارها ترشح المهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين. حصل حازم صلاح أبو إسماعيل، والمحسوب علي التيار السلفي، علي النسبة الأكبر من التصويت اللي شارك فيه ٧٩٤٤ صوتًا، منهم ٢٩١٩ أي ما يعادل ٣٦‪ % ، وبعديه أبو الفتوح، في المرتبة الثانية بعدد أصوات بلغ ٢٠٥٠ وبما يعادل ٢٥‪% من جملة المصوتين، وهو ترتيب منطقي إلي حد كبير في ظل وجود تيارمؤيد له ممثل في الشباب الثوري ذو التوجهات الليبرالية وممن يرونه بديلًا مرضيًا عن الدكتور محمد البرادعي، إلي جانب قطاع لا يستهان به من شباب الإخوان المسلمين.
وعلي عكس المتوقع جه المهندس خيرت الشاطر، في المرتبة الثالثة بفارق ملحوظ عن سابقيه، إذ حصل الشاطر، وهو نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، علي عدد أصوات بلغت ١٠٧٣ بنسبة تصويت ١٣‪% فقط من النسبة الكلية للتصويت



ألتراس أهلاوي يقطعون كوبري 6 أكتوبر

النهاردة عاد مرة أخرى الآلاف من مشجعى الألتراس الأهلاوى إلى مقر اعتصامهم قدام مجلس الشعب، وده بعد ما خرجوا فى مسيرة إلى مقر النادى الأهلى بالجزيرة قطعوا خلالها كوبرى 6 أكتوبر فى الاتجاهين لمدة ساعتين، وده في خطوة تصعيدية ردا على تجاهل المسئولين لمطالبهم المتمثلة فى القصاص لحق الشهداء.




موافقة الداخلية على إقامة مباراة الأهلي بأفريقيا


علشان نعرف تفاصيل أكتر عن مبارة الأهلي والبن الأثيوبي , معانا الأستاذ عمر حسانين مساعد رئيس تحرير المصري اليوم , حيث لأنه تم الإعلان عن إقامة مبارة النادى الأهلي والبن الأثيوبي وتأمينها من المجلس العسكري بالمشاركة مع وزارة الداخلية , حيث وافقت الداخلية بإقامة المبارة خوفاً من سمعة مصر رياضياً




المنسحبون يطالبون بإعادة إنتخاب التأسيسية

جوه مجلس الشعب بقة بدأت الجلسة الثانية للجمعية التأسيسية للدستور، برئاسة الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب ورئيس الجمعية التأسيسية للدستور، الدكتور وحيد عبد المجيد، عضو اللجنة المكلفة من الجمعية التأسيسية لوضع مشروع دستور مصر للتشاور مع الأعضاء المنسحبين، أكد أن هؤلاء ما زالوا مصرين على موقفهم بعد التشاور معهم، وطالبوا بضرورة إعادة انتخاب الجمعية التأسيسية باعتباره الحل الوحيد للموقف الراهن.




التحفظ على أموال حسن عبدالرحمن وعدلي فايد

النهاردة قرر المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع التحفظ علي أموال اللواء حسن عبد الرحمن، مساعد وزير الداخلية الأسبق لمباحث أمن الدولة، وزوجته، وأولاده، واللواء عدلي فايد ، وزوجته، وأولاده من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة العقارية، فى قضية تضخم الثروة.




8 مليار جنيه مش عارفين بتوع مين

من ناحية تانية كشفت فايزة أبوالنجا عن وجود 4 صناديق خاصة رأسمالها 8 مليارات جنيه، لم يعرف تبعيتها لأى جهة حتى الآن، وأنه جارى استيضاح الموقف بشأن هذه الصناديق.




بدء مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة




امبارح بدأت اعمال مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة بمشاركة عدد من الفرق والفنانين من مصر ومختلف دول العالم بهدف تنشيط السياحة والفنون في مصر واللي حيستمر لمدة شهر .




أزمات الرئاسة والتأسيسية والحكومة

مخاوف كتير بتزيد يوم ورا التاني لدى بعض فئات المجتمع من هيمنة تيار الاسلام السياسي ورغبتة في الاستحواذ بجميع مقدرات السلطة .. المخاوف دي بدأت بحصولهم على الاغلبية في البرلمان واللى البعض استبشر بيها خير .. لكن المخاوف دي زادت حدتها لما هيمنوا على غالبية لجنة تشكيل الدستور اللى المفروض انة يعبر عن كل المصريين .. زادت كمان لما ظهر اكثر من مرشح اسلامي لكرسى الرئاسة .. كل دي مؤشرات او دلالات بتنبئ بميلاد مارد جديد في عالم السياسية جاء ليعبر عن نفسة بعد سنوات الجفاء والعزلة اللى قضاها في السجون ايام النظام المخلوع ..
احنا في من جديد بنحاول ننقب داخل هذا التيار لنرى ما بداخلة وماذا يحمل لمصر .. هل يحمل لها الخير فعلا .. ام يحمل لها دون ذلك ؟ .. امبارح كان معانا الدكتور محمد حبيب نائب المرشد الشابق وغوصنا معاه في تفاصيل كتير عن مستقبل الاسلاميين وطموحاتهم ... والنهاردة معانا الاستاذ اشرف ثابت وكيل مجلس الشعب وعضو الهيئة العليا لحزب النور السلفي .. اللى حوارنا معاه هيكون في 3 محاور ، الاول عن سباق الرئاسة وملامح رئيس مصر المقبل .. والمحور الثاني حول نفق الجمعية التاسيسية المظلم ومستقبل هذة الجمعية وملامح دستور مصر المقبل .. المحور الثالت والاخير هو حكومة الجنزوري ورغبة البرلمان في سحب الثقة من هذة الحكومة .. اهلا بيك استاذ اشرف في من جديد .



تقرير برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاربعاء 4 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

"من جديد": أشرف ثابت: سنسعى لتعديل المادة الثانية من الدستور.. بعض مطالب المنسحبين من التأسيسية تعجيزية.. يجب استمرار الحكومة لضيق الوقت.. لن نعلن عن مرشحنا الرئاسى حتى نرى القوائم النهائية




الفقرة الرئيسية
"حوار مع النائب أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب وعضو الهيئة العليا لحزب النور السلفى"

قال النائب أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب وعضو الهيئة العليا لحزب النور السلفى، إن مسودة حزب النور فى الجمعية التأسيسية لن تختلف كثيرا عن دستور 71 مع تغيير بعض المواد الخاصة بنظام الحكم وصلاحيات الرئيس وتحرير السلطات المختلفة وتعديل المواد التى تقيد الحريات العامة.

وحول المادة الثانية من الدستور أكد "ثابت" أن الحزب سيسعى داخل اللجنة لتعديل المادة الثانية من خلال إلغاء كلمة "مبادئ" لتصبح "الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع" مع إضافة "ولأصحاب الديانات السماوية فقط الاحتكام إلى شرائعهم" مؤكدا أن الشريعة تلزمنا بأن يحتكم المسيحيون واليهود إلى شرائعهم.

وأوضح "ثابت" أن هناك تخوفات وهمية لا أساس لها من الصحة على أرض الواقع فالشريعة الإسلامية تكفل حرية الاعتقاد وحرية الأقباط فى ممارسة شرائعهم، وحقوق المرأة وحرية الرأى والتعبير والحريات العامة والخاصة مؤكدا على أنها رحمة وخير وتحقق مصالح الجميع مشيرا إلى أن يكون الأزهر يكون المرجعية الأساسية لتطبيق الشريعة.

وأضاف "ثابت" أنه لا يوجد خلاف بين حزبى النور وحزب الحرية والعدالةن حول المادة الثانية مؤكدا على أن تعديل المادة الثانية رؤية خاصة بحزب النور وسيسعى الحزب داخل اللجنة للنقاش حولها مؤكدا أن الحزب لن يسعى إلى الاصطدام حول هذه المادة.

واستنكر "ثابت" مطالب بعض المنسحبين من الجمعية التأسيسية بإعادة تشكيل اللجنة مرة أخرى مؤكداً على أن ليس هناك مبررات مقنعة لذلك فالجميع كان يعلم أن البرلمان هو الذى سيشكل الجمعية التأسيسية طبقا للمادة 60 من الإعلان الدستورى وأن هذا الشرط تعجيزى فليس من حق البرلمان الآن إعادة تشكيل الحكومة.

وأكد "ثابت" أن التيار الإسلامى لو أراد من البداية أن يأتى بكل أعضاء اللجنة من الإسلاميين لفعل ذلك، ولكنه حافظ على أن يتم تمثيل كافة التيارات ولم يسيطر على اللجنة، مبينا أن اللجنة تضم كافة التيارات السياسية المختلفة ولا يسيطر عليه التيار الإسلامى منفردا.

وأضاف "ثابت" أن انعدام الثقة هو الذى تسبب فى هذه أزمة تأسيسية الدستور، فهناك تخوف غير مبرر من التيار الإسلامى مؤكدا أنه لم يستوعب سبب انسحاب الأزهر من الجمعية.

وحول سحب الثقة من الحكومة قال ثابت الرأى النهائى الذى انتهت إليه لجنة الرد هو رفض البيان فى البرلمان، ولكنه ليس مع سحب الثقة، مشيرا إلى أن هذا هو رأيه الشخصى وأن نواب حزب النور يتفقون معه.

وأوضح "ثابت" أنه لكى نسحب الثقة من الحكومة هناك إجراءات ولوتم تطبيقها ستأخذ وقتا طويلا ولن يتبقى إلا أيام معدودة على انتهاء الفترة الانتقالية وسيكون من الصعب تشكيل حكومة جديدة وأن الأهم فى الوقت الحالى تحديد مطالب محددة تخص الأمور الحياتية اليومية للمواطنين من الحكومة الحالية تقوم بها موضحا أنه يميل لأن المجلس يقوم بخلق أزمة تضاف إلى الأزمات التى دخل طرفا فيها مثل الجمعية التأسيسية.

ونفى "ثابت"، تأييد حزبه لترشيح خيرت الشاطر، نائب المرشد العام السابق للإخوان، فى منصب رئاسة الجمهورية، مؤكدا أنهم لن يعلنوا موقفهم من مرشحى الرئاسة إلا بعد غلق باب الترشيح رسميًا وانتهاء فترة الطعون وإعلان القائمة الرسمية للمرشحين وذلك تحسبا لوقوع أى مفاجآت متوقعة قد تحدث كما حدث بانسحاب البرادعى ومنصور حسن، وترشح خيرت الشاطر.

وشدد "ثابت" على أن الدعوة السلفية متمسكة بموقفها من مرشحى الرئاسة من خلال مبادرتها لتوحيد المرشحين للرئاسة واختيار مرشح واحد على أساس معيار الكفاءة فقط باتفاق المؤسسات الرسمية والأحزاب الإسلامية مؤكدا أن حزب النور سوف يتقى ربه فى اختيار المرشح الذى سيدعمه.

وأوضح "ثابت" أن الانتخابات الرئاسية سوف تختلف كثيرا على الانتخابات البرلمانية مؤكدا على أن المواطن لن يختار إلا المرشح الذى سيقنع به مباشرة ولن يؤثر عليه التقيد الحزبى مؤكدا أن التربيطات السياسية والحزبية سيكون تأثيرها ضعيفا على المواطنين.

وأكد "ثابت" فى نهاية حواره على أن الفترة القادمة تحتاج من كافة التيارات السياسية التوافق والوحدة وتغليب مصلحة مصر على المصالح الحزبية الضيقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق