شارك مع اصدقائك

11 أبريل 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 4 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - معاناة أطفال سوريا - قصف سوريا الجوي - الإعتداء على طلاب سوريا - قمع جرحى الثورة - شهادة جرحى الثورة - Kill the gun - مسلمين أم متأسلمين .. الإسلام السياسي ......

نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 4 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


معاناة أطفال سوريا

ول مقطع معنا من سوريا...اللي مش بس بتعتبر المصدر الأول للمقاطع الجديدة...إنما كمان المصدر لكل ماهو جديد و غريب و لاانساني .. فالمقطع التالي لا يدل غير على نظام بلا قلب .. و إن كان له قلب ... فهو يخلو من أي مشاعر رحيمة!
لم يكتفي النظام الأسدي بقصف الأحياء .. سواء بالدبابات أو الطائرات .. و تحويل المنازل و المحال إلى أطلال .. إنما على مدار الأيام الماضية .. كان يعمل أيضا على محاصرة المدن السورية المختلفة .. من أجل تضييق الخناق على الجيش السوري الحر .. و على السوريين بصفة عامة .. و منع وصول أي مؤن .. من أدوية أو أغذية إليهم.
فحتى الأطفال الرضع .. أصبحوا في معاناة. والدليل على ذلك هو المقطع التالي .. اللي تم تصويره في حي الخالدية بالمدينة المحاصرة.. مدينة حمص



قصف سوريا الجوي


على قول الله أكبر الله أكبر ... لما للمنظر من رهبة تم تصوير المقطع التالي.
تخيل أنك تجلس في منزلك .. ثم تطل من النافذة .. فترى المدنية المجاورة .. يتم قذفها بالصواريخ .. من إحدى المروحيات التابعة لجيش بلدك! هو ده بالتحديد .. المشهد اللي رصده أحد السوريين.
استقبلت بلدة تفتناز السورية .. اللي بتقع في محافظة إدلب .. بعض القذائف الصاروخية اللي أطلقتها قوات بشار من إحدى المروحيات .. إلى جانب قيام الدبابات بدورها المعتاد على الأرض .. مما أدى إلى سقوط أربعة قتلى وتدمير عدد من المنازل.
و تكرر هذا المشهد في عدد من المدن و المحافظات .. لتكون حصيلة مجازر أمس الثلاثاء 74 قتيلا .. من بينهم 33 في محافظة إدلب .. و21 في حمص .. وستة في محافظة حلب.
فيبدو أن النظام الأسدي لم يشاء أن يخيب توقعات مواطنيه ... اللي توقعوا ارتفاع وتيرة القمع و العمليات العسكرية للنظام السوري خلال الأسبوع الجاري .. بعد أن منحته الأمم المتحدة مهلة حتى ١٠ أبريل الجاري .. لسحب قواته خارج المدن و وقف العمليات العسكرية ضد المدنيين.




الإعتداء على طلاب سوريا

ننتقل إلى مدينة أخرى داخل سوريا .. لنتابع أشكال جديدة و مختلفة من سلسلة الاعتداءات والانتهاكات الأسدية.
لكن الحقيقة المقطع التالي .. رغم ما به من أدخنة و أصوات طلقات نارية و قنابل .. إلا أنه أصبح مجرد مداعبة خفيفة .. إذا قارناه بقذائف المروحيات والدبابات على المدن الأخرى.
ففي مدينة حلب .. خرج طلاب جامعة حلب في مظاهرة أمام البرلمان .. الأمر اللي بالطبع لا تسمح به قوة الأمن. فكيف يتم السماح للسوريين بأن يعبروا عن أرائهم؟
على صفحة " 7alab7orra " بيوتيوب .. بعض المقاطع اللي رصدت حملة القمع .. اللي قامت بيها قوات أمن بشار على المتظاهرين. فبباقة من قنابل الغاز تم الترحيب بالمتظاهرين .. ثم إزداد الترحاب حرارة .. باعتقال عدد من الثائرين. ثم تطور الأمر .. وسط صريخ الحرائر .. ليتم التعدي بالضرب على بعض من وقعوا في أيدي .. من لا يرحمون



قمع جرحى الثورة

ثورات الربيع العربي ...اللي انتهت واللي مازالت مستمرة .. تركت العديد من المصابين .. اللي بتختلط لديهم مشاعر الفخر بالعجز .. والمعاناة بالصبر، فما تعرض له هؤلاء الجرحى .. لم يترك آثاره على أجسادهم فقط، بل لا يزال راسخا في ذاكرتهم التي تأبى نسيان ما تعرضوا له.
في تونس .. مهد الثورات .. لا يختلف حال مصابي الثورة هناك عن حال مصابي الثورة هنا في مصر .. حيث تمتزج مشاعر الفخر أحيانا ببعض القلق .. فمطالب الجرحى التونسيين لم يتم التعامل معها بالسرعة المطلوبة -وفقا لرأي عدد منهم- وحتى المعاملة لم تكن أحيانا في المستوى المطلوب.
و لهذا تم في تونس تشكيل رابطة للدفاع عن مطالب جرحى الثورة .. واللي خرج بعض اعضائها في مظاهرة للمطالبة بحقوق المصابين .. لكن للاسف تم التعامل مع هذه المظاهرة بنفس اسلوب اي ديكتاتور يمارس سياسة تكتيم الافواه .. حيث تم قمع المظاهرة و استخدام قنابل الغاز .. و وصل الامر الى حد اصابة عدد من المتظاهرين بحالات إغماء ..كما سنشاهد في المقطع التالي



شهادة جرحى الثورة

مازلنا في تونس و عن مصابي الثورة .. و رابطة الدفاع عن جرحى الثورة .. فعلى صفحة "سفيان2099" بيوتيب .. مقطع تم تصويره أمام القسم الإستعجالي .. أو قسم الطوارئ كما نطلق عليه في مصر .. بإحدي المستشفيات اللي بتقع في شارع شارل ديجول بتونس.
المقطع هو عبار عن شهادة أحد الشباب المصابين .. اللي كان ضمن بعض التونسيين اللي أقاموا وقفة إحتجاجية .. للمطالبة بحقوق جرحى الثورة. و قد أصيب هذا الشاب جراء حملة القمع اللي قامت بيها قوات الأمن ضد هذه الوقفة .. واللي لم تترك فقط بعض المغم عليهم .. كما رأينا في المقطع السابق .. إنما تركت ايضا عدد جديد من المصابين .. كما هو حال هذا الشاب



إقتحام الحي الجامعي

في جامعة إبن الطفيل .. الواقعة بمدينة القنيطرة المغربية .. اللي كان طلابها بيطالبوا بعدد من الإصلاحات .. في حين بتكتفي الحكومة المغربية بتصدير الوعود الزائفة إليهم .. و الإلتفاف على مطالبهم الشرعية .. على حد قول الطلاب.
و أبرز هذه المطالب هي: ضمان كرامة الطالب، حق الطلبة في السكن، الزيادة في المنحة و تعميمها، تعميم التغطية الصحية، ضمان حرية العمل النقابي .. و غيرها.
و لم تكتفي الحكومة بعدم تنفيذ أي من الوعود .. بل قامت قوات الأمن المغربية بإقتحام الحي الجامعي .. كما سنشاهد في المقطع التالي .. بعد أن تمكنت من كسر ابواب الحي .. المخصص لايواء الطلبة والطالبات بواسطة جرافة. و إمتد الأمر الى القيام بحملة إعتقالات لعدد من نشطاء الاتحاد الوطني لطلبة المغرب .. تجاوزت ال25 معتقلا



عاشت عاشت فلسطين

نروح الى فلسطين .. و جامعة بيرزيت الفلسطينية .. اللي طالما لعبت دورا رياديا في الأحداث السياسية بفلسطين .. و سقط من بين أبنائها العديد من الشهداء .. لتستحق بجدارة لقب جامعة الشهداء.
المقطع التالي بيظهر خروج حركة الشبيبة الطلابية في مسيرة داخل الجامعة .. هاتفين عاشت عاشت فلسطين .. و رافعين أعلام فلسطين و أعلام أخرى صفراء .. تحمل صورة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات .. و مكتوب عليها "كتلة الشهيد ياسر عرفات"



من أجل الخواجة

كما لا تخلو حلقاتنا من المقاطع الخاصة بالأحداث السورية .. فمنذ فترة ليست بقليلة .. و حلقات أون تيوب لا تخلو ايضا من المقاطع الخاصة بالأحداث البحرينية.
على صفحة "Duraz14" بيوتيوب .. مقطع لمسيرة قام بيها أبناء قرية الدراز .. هاتفين "حكومتي يا فاسدة". فقد انتفضت قرى ومدن البحرين .. تضامنا مع حسن المشيمع وعبدالهادي الخواجة .. اللي أصبحت حياتهم مهددة بالخطر في السجون الخليفية .
في المقطع التالي هنتابع المسيرة الغاضبة اللي خرجت للمطالبة بالافراج عن عبدالهادي الخواجة .. عميد الحقوقيين في الخليج كما يلقبه البحرينيون .. واللي بيواصل اضرابة عن الطعام للشهر الثاني .. حيث وصل لليوم ال50 في إمتناعة عن الطعام. وتتضامن المسيرة ايضا مع حسن المشيمع .. اللي بيعاني داخل سجون النظام البحريني .. بسبب منع العلاج عنه .. كما يقول المتظاهرون



العوامية لن تتراجع عن مطالبها

لن نتراجع عن مطالبنا .. و نطالب بتحقيق دولي في قضيتنا .. دي جزء من الشعارات اللي رفعها مواطني المملكة العربية السعودية.
ففي بلدة العوامية بمحافظة القطيف .. قام بعض أهالي القرية بعمل وقفة إحتجاجية تحت شعار
(كلنا محمد الزنادي) .. من أجل التضامن معاه .. و للتنديد بما تعرض له من محاولة اغتيال .. ثم اعتقال. وطالب المتظاهرون خلال وقفتهم بتوفير محاكمة عادلة وعلنية له.
الزنادي هو ناشط حقوقي و سياسي .. كانت قوات الأمن السعودية قد أطلقت عليه النار في محاولة لمنعه من الفرار .. و قد أصيب وقتها و نقل الى المستشفى في حالة حرجة .. و هو رهن الإعتقال الأن .. بتهمة الاعتداء بإطلاق النار و إصابة ثلاثة من رجال الأمن.
و من ناحيتها .. كانت قوات الامن السعودية قد نفت .. ان تكون هي من بادرت بإطلاق النار



Kill the gun

أول مقطع معانا بعنوان " Stop the bullets. Kill the gun " .. أو أوقف الرصاص و أقتل السلاح .. و هو من على صفحة " IANSAVideos".
المقطع هو عمل فني أكتر من رائع. فمن خلال إستخدام بعض الأدوات و المأكولات .. الى جانب التصوير البطئ .. مع وجود موسيقى في الخلفية .. بيخرج هذا المقطع ليوضح حجم الدمار اللي بتسببه الطلقة الواحدة لأي شيء .. في محاولة لرسم صورة .. بترمز الى الدمار اللي بتسببه الحروب. ليتنهي المقع بمقولة تعني " إجنحوا الى السلم".




عزف آلي


أخر مقطع في حلقتنا إنهاردة .. أرسلوا إلينا مصطفى هشام .. من عى صفحة " UnivPennsylvania" بيوتيوب.
المقطع قام بعمله طلبة كلية الهندسة والعلوم التطبيقية بجامعة بنسلفانيا .. و هو عبار عن مجموعة من الروبويس اللي بتقوم بالعزف على بعض الآلات المختلفة .. لتصدر الموسيقة الموسيقى الشهيرة لسلسلة الأفلام الأمريكية "جيمس بوند".
المبهر في الموضوع .. هو أن هذه الروبوتس لا يتحكم فيها الإنسان .. بل هي مبرمجة من خلال الكمبيوتر للقيام بهذا العمل .. اللي إحنا هنشاهده الأن.



مسلمين أم متأسلمين .. الإسلام السياسي

اصبح صعود جماعات الاسلام السياسي .. عقب اندلاع ثورات الربيع العربي .. هو النتاج الطبيعي .. و بالرغم من ان الاحتجاجات الشعبية على الظلم و الفساد في كل من تونس و مصر و ليبيا و غيرها من البلدان شارك فيها جميع اطياف الشعوب .. الا ان الحكومات اللي أعقبت تلك الثورات .. هي حكومات ذات صبغىه دينية .. و هو ده موضوع الجزء الثاني من حلقة النهاردة .. (الاسلام السياسي )
هل تتحول حركات الربيع العربي الى خريف الجماعات الاسلامية .. كما يتخوف البعض .. ام انهم يحملون الخير و الحل ؟ و هل يصبح الاسلام مجرد شعارا يساعد من يتشدق به .. في الوصول الى السلطة كمطمع شخصي ... ام ان هناك من وصولوا للحكم في بعض البلدان و حققوا نهضة اسلامية على كافة المستويات؟ موضوعات عدة نتناقش فيها اليوم مع ضيوفنا عبر سكايب و الهاتف .. اما عن المقطع اللي معنا الان .. فهو من اكثر المقاطع الشخصية انتشارا على شبكة الانترنت .. وهو مقطع للمواطن ابو معاز .. احد اعضاء حزب الحرية و العدالة اللي رفض قرار الجماعة بترشيح خيرت الشاطر رئيسا لمصر.المقطع بيعتبر سابقة من نوعه في الخروج عن راي المرشد .. و المنهج العام اللي بتضعه الجماعة و مجلس شورى الاخوان. عشان كدة المقطع حصل على اكثر من خمسين الف مشاهدة خلال أيام قليلة من نشرة. فلنشاهد المقطع و نعود لنبدأ حديثنا مع الضيوف ينضم إلينا الاستاذ انس حسن الناشط السياسي نشاهد المقطع القادم .. و هو مقطع اخر بيظهر التحالف القوي بين حزب النهضة الحاكم في تونس و الحركة السلفية و الجهادية هناك. بيرى عدد من المراقبين ان الوضع في تونس لا يختلف كثيرا عن الوضع في مصر .. و ان ما تمر به تونس تمر به مصر ... و هذا ما يتخوف منه البعض
بينضم الينا من باريس عبر الهاتف الناشط السياسي السيد ابو بكر الصغير
نعرض المقطع القادم .... يبدو ان حالة القلق من الطريقة اللي بتتعامل بيها الكيانات ذات الصبغه الديينية عقب الثورات .. لا تقلق فقط الداخل المصري .. و لكنها ايضا تقلق البعض في اماكن متفرقة من العالم. المقطع التالي هو لهاكرز الانترنت .. او ما يطلقون على انفسهم مجهولون .. و هم يعلنون الهجوم على موقع جماعة الاخوان المسلمون. فلنشاهد المقطع .. اللي بيظهر دوافع المجهولون للهجوم على موقع الاخوان . ينضم الينا عبر الهاتف السيد علاء الروبي .. مسئول التواصل السياسي بالتوافق الشعبي و المسئول الاعلامي لاحد مرشحي الرئاسة. نذهب لنشاهد المقطع القادم ... بالطبع برنامج اون تيوب لا يتبني وجهة نظر او اتجاه على حساب وجهة نظر او اتجاه اخر .. و لكننا ايضا مرأه لما تصنعونه انتم من مقاطع .. تعبرون فيها عن رايكم. المقطع القادم حصل على اكتر من مئة الف مشاهدة .. و هو في راي البعض بيلخص الوضع بشكل ساخر. هنعرض عليكوا الفيديو و نعود لنكمل كلامنا مع ضيفنا , الفيديو القادم من انتاج مجموعة خرابيش ... وهو تلخيص لوجهة نظرهم للوضع الحالي في مصر. شاطر و مشطور و بينهما الشعب الغلبان او هكذا يصنعون وجهة نظرهم الخاصة. اليكم هذا المقطع الذي يعتبره البعض استغلالا للدين في الدعاية الانتخابية .. و في اللعبة السياسية. المقطع ده حاذ على عدد كبير من المشاهدات و التعليقات المتناقضة .. سواء المؤيدة او الرافضة للمرشح .. و طريقة الدعاية اللي بيتبناها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق