شارك مع اصدقائك

29 أبريل 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة الاحد 29 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - بكرى: الكل شركاء فى الأزمة الحالية التى تمر بها البلاد.. رشوان: العند فى السياسة يولد الكارثة.. عماد الدين أديب: مصر مقبلة من مرحلة العنف اللفظى إلى العنف الدموى



برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة الاحد 29 ابريل 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

صدام البرلمان وحكومة الجنزوري ! حق ربنا ان الجنزوري يمشي و المجلس العسكري حقة يرفض !


ماهي الفائدة الحقيقية لعند البرلمان لتغيير الحكومة ؟ اللي هيحصل ان الجنزوري يمشي ويمسك رئيس وزراء جديد ببدلة جديدة أسمه كمال الجنزوري !




حصرياً ، حوار عمرو أديب مع حسين سالم - برومو


حسين سالم رجل الأعمال الشهير المثير للجدل في أول ظهور له و يتحدث لإول مرة - فقط مع عمرو أديب قريباً




أديب و كواليس لقاءة مع حسين سالم في مدريد


كواليس لقاء أديب مع رجل الأعمال المثير للجدل / حسين سالم و ظهورة و تحدثة لإول مرة وكيف كان دورة في عصر مبارك وكيف وصل ليكون علي أتصال مباشر مع الرئيس السابق ! و كيف يعيش سالم وأولادة في مدريد في ظل الملاحقة القضائية المصريه له.




عماد أديب ، البلد هتولع إذا أستمر خلاف العسكري والأخوان وسنشهد دماء في الشارع !




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة الاحد 29 ابريل 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": بكرى: الكل شركاء فى الأزمة الحالية التى تمر بها البلاد.. رشوان: العند فى السياسة يولد الكارثة.. عماد الدين أديب: مصر مقبلة من مرحلة العنف اللفظى إلى العنف الدموى



قال الإعلامى عمرو أديب، عن مشكلة الدكتور الكتاتنى مع كمال الجنزورى رئيس الوزراء، ما هى الفائدة من تغيير الحكومة فى الوقت الحالى، وأضاف أن مجلس الشعب عنده عقدة من أن سلطته داخل المجلس، وتساءل لماذا يتم الإطاحة بـ"الجنزورى"، هل يريد المجلس أن يدخل التاريخ ويغير الحكومة، لكى يعتبر أول مجلس يسقط الحكومة، وعلى هذا فمجلس الشعب يجرب سلطاته.

فى حين قال الإعلامى محمد مصطفى شردى، إن سلطات مجلس الشعب تتلخص فى التشريع والرقابة، والإخوان سيشكلون الحكومة بعد انتخابات الرئاسة، ولا يصح أن تشكل الحكومة بعيدا عن الأغلبية البرلمانية والمجلس العسكرى عليه أن يعطى للإخوان شيئا.

وفى مداخلة هاتفية أكد النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس الشعب، أنه بعد التوافق الذى تم فى اللقاء الذى جمع بين المجلس العسكرى والقوى السياسية ورؤساء الأحزاب بشأن اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، فوجئنا جميعا برفض اللجنة التشريعية لهذا التوافق، وأضاف أن المستشار محمد عطية وزير شؤون مجلسى الشعب والشورى، أكد للدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب أن الحكومة لن تحضر جلسة، اليوم، لأن هناك بعض التصريحات التى تحمل الحكومة مسئولية الحرائق التى تحدث فى البلد.

وعاد بكرى ليؤكد للكتانى أن الكل شركاء فى الأزمة الحالية التى تمر بها البلاد، مضيفا أننا أمام مشكلة حقيقية بين الحكومة والبرلمان، فى حين توجد مشاكل كبرى تعصف بالوطن منها سحب السفير السعودى واعتصام "الدفاع"، والوضع الاقتصادى الذى كنا نتوقع أن يتحسن خلال الشهر المقبل خاصة أن السعودية كانت ستدفع لمصر مليار دولا لكن بعد المشكلة التى حدثت لا نعرف مصير هذا المليار.

وأكد بكرى أنه قام بالاتصال بالدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، للاستفسار عن إجراء بعد التعديلات على الحكومة أو تغيير وزارى متوقع، ونفى له الجنزورى إجراء أى تعديل أو تغيير فى الحكومة فى الوقت الحالى، مشيرا إلى أن المدة المتبقية للحكومة لا تزيد عن شهر ونصف الشهر، فلماذا افتعال الأزمات.

وأكد بكرى أنه سأل أحد المصادر عن هذا التغيير فنفت المصادر تلك التكهنات، وقالوا إن الحكومة باقية ولن يحدث أى تغيير، أما عن تعليق جلسات المجلس حتى الاستجابة لمطالب المجلس بخصوص التغيير الوزارى، فقال بكرى إن هذه المسألة تحل بالتوافق وليس بالأغلبية، خاصة أن هنالك 160 نائباً رفضوا تعليق الجلسات.

الفقرة الرئيسية للبرنامج
"نظرة على مصر"

الضيوف
الدكتور ضياء رشوان، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية
د. عمرو حمزاوى، عضو مجلس الشعب

أكد الدكتور ضياء رشوان، مدير مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بالأهرام، أن الأزمة بين الحكومة والبرلمان لم تكن أزمة مع الجنزورى، بل هى مشكلة لها بعد آخر، متسائلا: أظن أن أداء حكومة الجنزورى مروع، فهل إذا أتينا بحكومة جديدة هل ستُحل الأزمة، متسائلا: "من يحكم مصر الآن؟ لو احنا النهارده قمنا بعمل تعديل جزئى فى الوزارات التى يوجد عليها إشكاليات لتهدئة الأمور بين الحكومة ومجلس الشعب هل ستسير الأمور أم لا؟

ولفت رشوان إلى أن المشكلة فى العند الذى يورث الكارثة فى السياسة، مشيرا إلى قانون مباشرة الحقوق السياسية والتصديق عليه والتقاطع بين السلطة التنفيذية والتشريعية.

قال د. عمرو حمزاوى، عضو مجلس الشعب، جوهر المشكلة، أنك مش ممكن تلعب سياسة ويوجد لأحد الأطراف احتمال المكسب أو الخسارة، ويجب وضع ذلك فى السياق الزمنى.

ولفت حمزاوى إلى أن المشكلة فى ماذا بعد ويكون التفاوض عليه إلى أن ينتخب الرئيس ويصاغ الدستور والإخوان يتسارعون فيمن يحكم مصر، والمفترض أن مجلس الشعب، يمتلك كافة الأمور التشريعية، فلماذا تقف الجلسات بسبب خلافات مع الحكومة فضلا عن وجود عدد رهيب من القوانين التى يجب أن يتم تشريعها بدلا من الإضراب عن العمل فى جلسات مجلس الشعب.

فيما أبدى الإعلامى الكبير عماد الدين أديب تخوفه على البلاد من الأزمة التى تحدث بين قوتى المجلس العسكرى وقوة الإخوان قائلا: نحن أمام قوتين الأولى تستعد للرحيل عن السلطة ولديها مخاوف الرحيل، وتريد تأمين رحيلها، والقوة الأخرى هى قوة الإخوان المسلمين الذين يعتقدون أن لديهم شرعية البرلمان وشرعية النزول للشارع فى أى وقت يريدون ذلك ويجب أن يعلم الجميع أن القوة الأولى لديها قوة الدبابات إذا حدث صدام حاد.

وأضاف "أديب" خلال مداخلة هاتفية، أحذر 100 مرة من يوم إعلان الحكم على الرئيس السابق وابنيه ومن معهم، خاصة إن ظهر حكم لا يرضى أحدا، فإن جماعة الإخوان والمجلس العسكرى سيدخلون فى صدام حقيقى.

ولفت أديب إلى أنه يجب أن يدخل أحد مع المجلس العسكرى ولا يخرج دون حل الأزمات، ومنها حكومة الجنزورى واللجنة التأسيسية، مختتما كلامه أردت أن أحذر الشعب بأن مصر مقبلة من مرحلة العنف اللفظى إلى العنف الدموى.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق