شارك مع اصدقائك

29 أبريل 2012

اخبار اهرام جمهورية الاحد 29 ابريل 2012 مع الصحف المصرية - السعودية تغلق سفارتها فى القاهرة وتستدعى السفير للتشاور.. قصر مدة الخدمة العسكرية على سنة واحدة للجميع.. وزير المالية: طرح كروت ذكية للبنزين بالسعر المدعم


البرادعى: "الدستور" سيكون حزب الأغلبية بعد 4 سنوات، وعاكف: من الأفضل وضع الدستور قبل انتخابات الرئاسة، وغزة تمنع دخول المعدات المسروقة من مصر، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم.


اهم عناوين صحافة القاهرة:

السعودية تغلق سفارتها فى القاهرة وتستدعى السفير للتشاور

قصر مدة الخدمة العسكرية على سنة واحدة للجميع

وزير المالية: طرح كروت ذكية للبنزين بالسعر المدعم

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة





الاهرام


تناقش لجنة الاقتراحات بمجلس الشعب، مشروع قانون بتعديل قانون الخدمة العسكرية والوطنية، والذى ينص على قصر مدة الخدمة على سنة واحدة لكل المجندين، سواء الحاصلين على مؤهلات عليا أو متوسطة أو بدون مؤهلات، ويستهدف مشروع القانون، الخروج من شبهة عدم الدستورية، خاصة أن القانون القائم لا يساوى بين المواطنين فى والواجبات.

توصل اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع القوى السياسية والأحزاب إلى 6 نقاط رئيسية متعلقة بأسس ومعايير تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، شملت النقاط التوافق على النسب المحددة للجمعية التأسيسية التى تم الاتفاق عليها، فى إطار المعايير وحكم محكمة القضاء الإدارى.

◄بدء حملات الدعاية لمرشحى الرئاسة غدًا.
◄تحريك قطع بحرية أمريكية باتجاه الخليج.
◄وزارة الصحة: معدلات الإصابة بالإسهال طبيعية وترجع لارتفاع الحرارة.
◄استخراج بطاقات الرقم القومى للعاملين بالخارج على نفقة الداخلية.
◄ضبط آلاف المخالفات بمطار القاهرة.
◄الحكومة تداعب مجلس الشعب بقانون لتقنين وضع اليد بسعر لا يتجاوز 24 ألف جنيه للفدان.


الاخبار


أكد بادى زمو،‮ ‬سفير أثيوبيا بالخرطوم،‮ إنه تم الآن التغلب على الشكوك المتعلقة بقضية مياه النيل بين بلاده وكل من السودان ومصر، ووصل التفاهم المشترك إلى درجات أبعد بين الدول الثلاث، ‬وقال السفير،‮ إن‮ "سد الألفية‮" ‬سيحقق فائدة لكل من الخرطوم والقاهرة‮، ‬موضحا أن السد سيمنع الفيضانات وتبخر المياه وتراكم الطمى،‮ ‬وهو ما سيجعل مصر والسودان تستفيدان من جريان المياه طوال العام دون توقف،‮ ‬وحول المخاوف المصرية قال السفير الإثيوبى إنه قلت حدتها بدرجة كبيرة،‮ ‬ونحن نعمل مع المصريين لمعالجة هذه القضية‮.. ‬وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية ثلاثية أثيوبية سودانية مصرية لدراسة تأثيرات سد الألفية.

‬أكدت وزارة النقل والمواصلات لغزة أمس، أنه لن يتم السماح بإدخال أية معدات هندسية مسروقة من مصر إلى القطاع‮، ‬وسيتم محاسبة كل من يفعل‮ ‬ذلك، ‬وطالب عدنان أبو عودة المسئول بوزارة النقل بغزة، بضرورة حصول أى فلسطينى على تصريح مسبق من الوزارة قبل إدخال المعدات‮، ‬مع تقديم الأوراق والمستندات التى تؤكد شراءها من مصر بشكل قانونى.

◄موافى يبحث مع مشعل ملف‮ ‬الأسرى والمصالحة الفلسطينية.
◄إحباط أول محاولة للتسلل عبر السواحل السورية.
◄17 ‬مليون دولار قرض‮ ‬ومنحة دولية للمشروعات الريفية.
◄إنقاذ ‮27 ‬شابا من الموت‮ ‬غرقا فى رحلة هجرة لإيطاليا.


المصرى اليوم


أعلن الدكتور محمد البرادعى، مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، عن إطلاق حزب الدستور، فى مؤتمر صحفى حاشد، عقد فى نقابة الصحفيين، أمس، وأكد البرادعى أن هدف الحزب هو إقامة دولة مدنية، وأنه سيضم أكثر من 5 آلاف مؤسس، وأن الحزب لديه من الأموال الكافية للتنمية والعمل السياسى وجذب المصريين للمشاركة، وأضاف أن "الدستور" سيكون حزب الأغلبية بعد 4 سنوات.

اعتبر محمد مهدى عاكف، المرشد العام السباق لجماعة الإخوان المسلمين، أن وضع الدستور قبل إجراء الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها3 2 و 24 مايو المقبل أفضل لمصر، وأن قرار الدستور الجديد فى هذه الحالة ينهى حالة الشد والجذب والتناحر بين القوى السياسية.

◄العليا للانتخابات: قاض لكل 5 لجان فرعية وأقفال رقمية للصناديق.
◄اتحاد الكرة يلغى لجنة التظلمات بسبب المصرى.
◄خالد على يعلن فشل مبادرة التوافق على مرشح ثورى.
◄أبز الغار: الإخوان لا يريدون التوافق.


الشروق


أكدت نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، أنه سيتم تعميم صرف المعاشات إليكترونيا لجميع المستحقين سواء من العاملين فى القطاع الحكومى أو القطاع الخاص، تسهيلا على أصحاب المعاشات.

فى حوار أجرته الجريدة مع الدكتور سمير رضوان، وزير المالية الأسبق، والذى أكد فيه أن أكد فيه أنه لا يرى حاليا أى فكر أو رؤية تحكم السياسات العامة للدولة، فلأمر لا يتعدى إجراءات وقتية يومية، وأضاف رضوان انه يوجد حالة من التذبذب فى صنع السياسة، وأشار إلى أن مصر لمك تحصل على التعهدات الدولية والعربية لعدم توقيع قرض صندوق النقد الدولى.

◄الدعوة السلفية تختار أبو الفتوح رئيسًا.
◄متظاهرو الدفاع يرفضون الروينى ويبدأون اعتصاما مفتوحا.
◄توزيع اسطوانات البوتاجاز بـ"الكوبونات" فى القاهرة الثلاثاء المقبل.
◄عادل إمام يقدم "طيور الظلام 2".



اليوم السابع


تصاعدت حدة أزمة المحامى للمصرى المعتقل بالمملكة العربية السعودية أحمد الجيزاوى بتهمة محاولة تهريب أقراص مخدرة إلى داخل المملكة، وأعلنت الرياض استدعاء سفيرها للتشاور، وإغلاق سفارتها فى القاهرة وقنصليتها فى كل من السويس والإسكندرية.

قال ممتاز السعيد، وزير المالية، إن الحكومة تبحث فى الموازنة الجديدة التى يجرى إعدادها للعام المالى المقبل عن إجراءات جديدة لترشيد الطاقة، وذلك من خلال عدد من البدائل، من بينها رفع الأسعار، بالإضافة إلى ترشيد الإنفاق فى ظل عدم كفاية الموارد، وإن الدراسات التى يجرى بحثها تتضمن طرح كروت ذكية للبنزين.

◄البرادعى يعلن تأسيس "حزب الدستور".
◄الحرية والعدالة: بقاء الجنزورى بلطجة سياسية وسنلجأ للائحة البرلمان.
◄وزارة الدفاع تحت حصار أنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل.
◄أمناء وأفراد شرطة يضربون عن العمل فى القاهرة والمحافظات.
◄دفاع فهمى يحمّل عمر سليمان مسؤولية تصدير الغاز لإسرائيل.
◄استقالة عميد أكاديمية الإعلام بسبب وفاة "وحيد".
◄مسيرة لـ"ألتراس المصرى" لوقف عقوبات الجبلاية.
◄115 مليار جنيه حصيلة الضرائب للعام الحالى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق