شارك مع اصدقائك

01 أبريل 2012

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاربعاء 28 مارس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - جدوى انعقاد القمة العربية وقراراتها المنتظرة

نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء
برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاربعاء 28 مارس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

جدوى انعقاد القمة العربية وقراراتها المنتظرة

تشكل القمة العربية التي انطلقت أعمالها في بغداد أمس (الثلاثاء) باجتماعات وزراء المال والاقتصاد العرب، حدثا له دلالات على عودة العراق إلى محيطه العربي واستعادة دوره وتأثيره العربي والاقليمي باعتباره احد مؤسسي الجامعة العربية .
وتطغى الاحداث في سوريا التي تشهد منذ اكثر من عام موجة احتجاجات غير مسبوقة قتل فيها الآلاف، على اعمال القمة، وسط تباين في وجهات النظر بين الدول العربية حيال كيفية التعامل مع الازمة السورية.


وبحسب نص مشروع القرار الخاص بسوريا الذي ناقشه وزراء الخارجية اليوم، فان القمة العربية ستحمل السلطات السورية مسؤولية العنف وستدعو في الوقت ذاته الى حوار بين الحكومة والمعارضة للخروج من الازمة.


والى جانب الموضوع السوري، تطالب مشاريع قرارات اخرى الولايات المتحدة "بعدم استخدام حق النقض في مجلس الامن ضد القرار العربي لمطالبة الدول الاعضاء في الامم المتحدة للاعتراف وقبول انضمام دولة فلسطين للاسرة الدولية".
وسترفع الى القمة ايضا مشاريع قرارات حول الجولان السوري المحتل وحول "التضامن مع لبنان" وتطورات الوضع في الصومال واليمن و"الارهاب الدولي وسبل مكافحته" و"مشروع النظام الاساسي للبرلمان العربي".
من جانبه أكد الناطق باسم وزارة الخارجية السورية، جهاد مقدسي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، سانا، أن سوريا لن تتعامل مع أي مبادرة تصدر عن جامعة الدول العربية، على أي مستوى كان.
ويبقى السؤال حول جدوى انعقاد هذه القمة وقراراتها المرتقبة..
ومعنا في الاستوديو:
الدكتور جمال سلامة رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة قناة السويس
والأستاذ عمار أبو شاهين ممثل الثورة السورية في حماة
الدكتور رافع الفلاحي الكاتب والمحلل السياسي العراقي
والأستاذ محمد العجاتي مدير منتدى البدائل العربي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق