شارك مع اصدقائك

02 أبريل 2012

اخبار اهرام جمهورية الاثنين 2 ابريل 2012 مع الصحف المصرية - قيادات الإخوان فى الأزهر لإقناع "الطيب" بالعودة لــ"التأسيسية".. جون ماكين يبلغ الشاطر عدم ممانعة أمريكا فى تولى إخوانى الرئاسة.. اتجاه لإنشاء محافظة جديدة بسيناء

اهم عناوين صحافة القاهرة:

قيادات الإخوان فى الأزهر لإقناع "الطيب" بالعودة لــ"التأسيسية"

جون ماكين يبلغ الشاطر عدم ممانعة أمريكا فى تولى إخوانى الرئاسة

اتجاه لإنشاء محافظة جديدة بسيناء

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قيادى سابق بالإخوان: قرار المشير بالعفو عن الشاطر لم ينشر بالجريدة الرسمية، والمفتى يطالب المصريين بالتريث فى اختيار حاكمهم، ووزير العمل العراقى: لا مجال لعودة فوائد الحوالات الصفراء، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الاثنين.



الاهرام


طالب الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، المصريين بالتريث فى اختيار حاكمهم، مشيرا إلى أنه من واجبات السلطة والحكم وضوابطها، توافق العلاقة بين الحاكم ورعيته، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة التى ستشهدها مصر يجب أن يكون لنوابغ وعلماء الأمة دور فى بناء منظومة العمل الدينى الصحيح، من أجل وضع أسس راسخة للدولة تتسم بإسلام الوسطية والحيادية لمواجهة الصعاب خلال السنوات المقبلة.

أعلن الدكتور فؤاد النووى، وزير الصحة، إنشاء مصنع مشترك للدواء بين مصر والسودان وبمشاركة القوات المسلحة، ليقوم بإنتاج الأقراص والكبسولات والمحاليل اللازمة للغسيل الكلوى.

◄تكدس سيارات "التربتك" الليبية يربك ميناء نويبع
◄الانتخابات العمالية بدون الإشراف القضائى باطلة دستوريًا
◄المحكمة تخلى سبيل المتهمين فى قضية فتنة إمبابة
◄مجتمع عمرانى جديد بخليج السويس لتشغيل 200 ألف عامل
◄تخصيص 400 مليون جنيه لإعادة هيكلة 4 مصانع نسيج


الاخبار


أكد الدكتور ناصر الربيعى، وزير العمل العراقى، أنه لا اتفاق مع الحكومة‮ ‬المصرية على صرف قيمة فوائد الحوالات الصفراء للعمالة المصرية التى تبلغ‮ ‬قيمتها نحو ‮592 ‬مليون دولار.

وأشار إلى أن الاتفاقية الموقعة بين وزيرى خارجية البلدين تضمنت إرسال العراق لأصل قيمة الحوالات الصفراء البالغة ‮408 ‬ملايين دولار بما يعادل ‮2.5 ‬مليار جنيه مصرى.

‬أكد المهندس محمد فتحى‮ ‬البرادعى، وزير الإسكان، أن الحكومة تبحث حاليا عملية تنمية وتعمير سيناء فترة ما بعد الثورة،‮ ‬خاصة‮ ‬إنشاء محافظة جديدة فى وسط سيناء، كما ‬أكد الدكتور ‬جلال مصطفى سعيد وزير النقل، أن هناك خطوطا لإعادة عمل خط السكة الحديد الذى يعبر قناة السويس إلى القنطرة شرق بتكلفة ‮230 ‬مليون جنيه‮.

◄"موافى" يبحث مع أبو مازن المصالحة الفلسطينية
◄"الداخلية" تحتفل بيوم المجند وتكرم مصابى الشرطة
◄الدخول لدير الأنبا ببيشوى ببطاقات مختومة
◄"الأعلى للجامعات" يعتمد القواعد الجديدة لترقيات الأساتذة


المصرى اليوم


فى حوار أجرته الجريدة مع القيادى الإخوانى كمال الهلباوى، المتحدث السابق باسم الإخوان فى أوروبا، أكد فيه أنه قدم استقالته من الجماعة اعتراضا على ترشيح المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام فى انتخابات الرئاسة، مؤكدا أن قرار ترشح الشاطر للرئاسة سيكون له تأثير سلبى عليهم على مدار التاريخ، مضيفا أنه يوجد بين الجماعة والمجلس العسكرى اتفاق بشأن هذا الترشح.

قال الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر فقدت 80% من الاحتياطى النقدى، وإنه كان يتمنى أن تصل الحكومة والقوى السياسية إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولى بخصوص القرض البالغ 3.2 مليار دولار، منوها بوجود فصيل سياسى له رأى آخر غير ذلك فى إشارة إلى حزب الحرية والعدالة.

◄6 من أعضاء "الاستشارى" يقاطعون اجتماعه ويطلبون لقاء العسكرى
◄تأجيل محاكمة "عز" بسبب إصابة "الديب" بذبحة صدرية
◄البسطويسى بعد الترشح: الأزهر مرجعية مصر ومن لديه مرجعيات أخرى يعلنها
◄مفجر قضية "عمر أفندى" يتراجع عن الترشح: لم أحسب المسألة بهذا القدر من التلوث


الشروق


كشفت مصادر إخوانية أن الشاطر، ناقش قرار ترشحه للرئاسة مع السيناتور الأمريكى، جون ماكين، قبل شهرين، وأن الأخير أكد له عدم ممانعة الإدارة الأمريكية فى تولى إخوانى الرئاسة، وأضافت المصادر أن قوى رئيسية دولية تضغط على المجلس العسكرى فى اتجاه تسليم السلطة للمدنيين، وأن اتصالات عديدة جرت فى الفترة الماضية بين الجماعة والعسكرى وقوى إقليمية ودولية لترتيب إجراءات نقل السلطة، وإنهاء الفترة الانتقالية.

أخطر البنك المركزى المصرى البنوك العاملة فى السوق بضرورة التحفظ على أموال سامى مهران، الأمين العام لمجلس الشعب، بعد طلب تلقاه المركزى من الجهات الرقابية المختلفة، تطالبه بالتحفظ على أمواله هو وأسرته.

◄والدة أبو إسماعيل حملت وثيقة سفر أمريكية وليس الجنسية
◄تقارير طبية تؤكد إصابة "الشاطر" بتضخم فى عضلة القلب والتهابات ميكروبية تهدد حياته
◄شفيق يحذر منافسيه: لن أسمح بأى تجاوز وردى سيكون "قاسى"
◄"استقلال المهندسين" يدعو إلى الانسحاب من "التأسيسية" والنقيب يرفض


اليوم السابع


أعلن السفير محمد رفاعة الطهطاوى، ممثل الأزهر المنسحب من الجمعية التأسيسية، أن حزب "الحرية والعدالة" تعهد خلال لقاء رئيسه محمد مرسى، والقيادى به محمد البلتاجى، بشيخ الأزهر أمس، بتلبية مطالب الأزهر كافة فيما يخص الجمعية التأسيسية للدستور، فيما نفى مرسى وجود أى نية لتهميش دور الأزهر، موضحا أنه أكد لشيخ الأزهر، أن وثيقة الأزهر رافد رئيسى للدستور.

أكد ثروت الخرباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين، أنه حصل على معلومات تؤكد إصدار المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قرارًا قبل أسابيع بالعفو الشامل عن خيرت الشاطر دون أن يتم نشر القرار فى الجريدة الرسمية، مشيرا أن الشاطر يحتفظ فى أدراج مكتبه بنسخة أصلية من القرار وسيقدمها إلى لجنة الانتخابات الرئاسية.

◄6 أبريل: لا نتوقع فوز مرشح الإخوان ولن ندعمه
◄مدير الإنتربول: الجوازات أكدت عودة راسخ إلى مصر
◄ألتراس أهلاوى" يؤكدون استمرار الاعتصام
◄البورصة تفقد 4 مليارات جنيه فى أول يوم بعد ترشيح الشاطر
◄الجنزورى" يحذر من مخططات تعرقل الخريطة السياسية فى مصر
◄أصحاب الحوالات يغلقون شارع التحرير للمطالبة بتصحيح البيانات
◄إجراءات أمنية مكثفة بالغردقة لضبط عصابة السطو على "جهينة"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق