شارك مع اصدقائك

02 أبريل 2012

برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاحد 1 ابريل 2012 كاملة - محامى الجماعة: صحيفة الشاطر خالية من أى أحكام جنائية.. الشحات: سنلتقى الشاطر باعتباره مرشحاً للرئاسة.. عمار على حسن: الشاطر اجتمع بطنطاوى وعنان قبل إعلان ترشحه.. العوا: والدة أبو إسماعيل تحمل الجنسية الأمريكية.. وكنت أتمنى أن تزكينى الجماعة كمرشح لها

نشاهد اليوم

برنامج مصر تقرر

تقديم محمود سالم

و يذاع على قناة الحياة 2

مصر تقرر.. برنامج لا يتدخل فيه المذيع ليؤثر على الجمهور، فهو يفتح الباب أمام كل التيارات لتتناقش أفكارها والجمهور هو الحكم الوحيد.. هكذا تحدث الإعلامى "محمود مسلم" مقدم برنامج مصر تقرر على قناة الحياة ورئيس تحرير شبكة الحياة لليوم السابع، مؤكدا أن البرنامج يستضيف يومياً من تسعة إلى أحد عشر ضيفاً عبر الحوار المباشر والمداخلات الهاتفية من جميع التيارات السياسية فى مصر فى مناظرات يعرض فيها كل منهم رأيه، ويترك للمشاهد حق القرار، وليس هذا وحسب فقد لعب "مصر تقرر" دوراً هاماً فى تعريف المصريين فى الدوائر المختلفة بمرشحيهم، والذى كان أول ظهور إعلامى لهم فى البرنامج من خلال المناظرات السياسية الهامة، ومن أبرزها مناظرة النائب البرلمانى مصطفى النجار مع منافسه من التيار السلفى الدكتور محمد إبراهيم، وأضاف محمود مسلم قائلاً: "مصر أصبحت ساخنة بعد الثورة، وكل يوم نجد مئات القصص والروايات التى يمكن للإعلامى عرضها، ولكن ولأننا قررنا أن نكون موضوعيين من اللحظة الأولى اتفق فريق العمل على استضافة كافة التيارات السياسية ولا فرق بين من نتفق ومن نختلف معهم، فنحن نؤمن أن فى هذه المرحلة مصر هى من تقرر، وليس نحن الإعلاميين من نقرر لها".
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ
برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاحد 1 ابريل 2012 كاملة


مصر تقرر: خيرت الشاطر سيتقدم رسمياً لإنتخابات الرئاسة


محامى الإخوان: الشاطر سيتقدم رسمياً لإنتخابات الرئاسة نهاية الأسبوع الجارى .




مصر تقرر: ترشح خيرت الشاطر وتأثيره على المرشحين


هنتكلم ونناقش الحوار الذى اثار جدل كبير حول ترشح المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان وقرار جماعة الإخوان المسلمين حول هذا الموضوع وهنعرف تفاصيل اكثر عن ذلك مع د. عمار على حسن الباحث والخبير ود. جمال نصار مدير المركز الحضارى للدرسات المستقبلية .




مصر تقرر: د. سليم العوا وموقفه من ترشح م. خيرت الشاطر


حوار خاص جداً مع المرشح المحتمل للرئاسة د. محمد سليم العوا وانقلاب بسبب ترشح المهندس خيرت الشاطر وقيل انك تنازلت ثم نفيت هذا التنازل والسبب فى هذا الكلام ان حضرتك فى لقاء تليفزيونى قولت ان الجماعة لو رشحوا حد انا ممكن اتنازل وان المرشح الأقرب لجماعة الأخوان المسلمين والمرجعية الإسلامية وتقديرك ان هناك تفاهمات بين المجلس العسكرى والإخوان .




تقرير برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاحد 1 ابريل 2012 كاملة

"مصر تقرر": محامى الجماعة: صحيفة الشاطر خالية من أى أحكام جنائية.. الشحات: سنلتقى الشاطر باعتباره مرشحاً للرئاسة.. عمار على حسن: الشاطر اجتمع بطنطاوى وعنان قبل إعلان ترشحه.. العوا: والدة أبو إسماعيل تحمل الجنسية الأمريكية.. وكنت أتمنى أن تزكينى الجماعة كمرشح لها


قال عبد المنعم عبد المقصود، محامى جماعة الإخوان المسلمين: إنه أصبح من حق المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد، حرية ممارسة عمله السياسى، موضحًا أنه تم إسقاط الحكم الأخير عن الشاطر فى قضية مليشيات الأزهر.

وأضاف عبد المقصود، خلال مداخلة هاتفية، مساء أمس، إن الشاطر استخرج اليوم صحيفة الحالة الجنائية الخاصة به، وكانت خالية من أى إحكام، مشيرًا إلى أنه من حق أى شخص طبقًا لقانون الأحوال الجنائية أن يعيد النظر فى الأحكام الصادرة بحقه، مؤكدًا أن هذه الإجراءات تمت أمام المدعى العسكرى.
ولفت عبد المقصود إلى أن تأييد حزب "الحرية والعدالة" يكفى لترشيح الشاطر، ولن يحصل على 30 ألف توكيل، وأنه بمجرد استيفاء الأوراق سيتقدم الشاطر بأوراقه للجنة الانتخابات الرئاسية، وقد تكون نهاية الأسبوع الحالى.

كشف عبد المنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية، عن أن الدعوة السلفية، كانت قد جلست مع المهندس خيرت الشاطر، بوصفه نائب مرشد الإخوان، للحديث معه حول مبادرتها للوصول إلى مرشح إسلامى واحد، من بين المرشحين المتواجدين على الساحة، مشيرا إلى أنه سيتم الجلوس معه بصفته مرشحًا محتملا لرئاسة الجمهورية.

وأوضح الشحات، خلال مداخلة هاتفية، أن الدعوة جلست مع المرشحين الأربعة، وهم باسم خفاجى، وعبد المنعم أبو الفتوح، ومحمد سليم العوا، وحازم صلاح أبو إسماعيل، وستجلس مع الشاطر باعتباره مرشحا إسلاميا خامسا للرئاسة.

وأضاف الشحات قائلا: "إن حزب النور فضل أن يدعم المرشحين الذين يتوافقون مع مرجعيته الإسلامية فى البداية، ونسعى الآن كدعوة سلفية للوصول إلى مرشح إسلامى، وأن هذا سيحسمه مجلس شورى الدعوة السلفية بعد غلق باب الترشيح، مشددًا على أن حزب النور سيلتزم بمبادرة الدعوة؛ لأنها جزء من المبادرة".

"الفقرة الأولى"
"حوار مع الدكتور عمار على حسن"

كشف الدكتور عمار على حسن، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، عن أن وجود لقاء تم بين المهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، والمشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى، والفريق سامى عنان، نائب المجلس العسكرى، قبل إعلان ترشحه للرئاسة".

وأضاف حسن خلال حواره، مساء أمس، أن ترشيح الشاطر سيكون له تأثير على حازم أبو إسماعيل، المرشح للرئاسة، وأيضا عبد المنعم أبو الفتوح".

وقال حسن: "إن دخول الشاطر لانتخابات الرئاسة قد يكون تصعيدًا ضد المجلس العسكرى"، وشدد على أن عبد المنعم أبو الفتوح يحتاج إلى رد اعتبار بعد ترشح الشاطر.

ولفت حسن إلى أن ترشيح الشاطر قد يكون مغامرة أو انتحاراً سياسياً للجماعة، مشيرًا إلى أنه قد يكون "قفزة فى الفراغ"، وقال: "إن الصدق مفتاح الإسلام، وما فعلته الإخوان بترشيح الشاطر كذب".

وأشار حسن إلى أن ترشيح الشاطر قد يكون تفاهمات مع المجلس العسكرى أو فزاعات لوجود دول إقليمية ترفض اكتمال المشروع الإخوانى.

وأوضح حسن أنه لا يمكن أن يحدث تطابق استراتيجى بين الإخوان والمجلس العسكرى، مؤكدًا أنه وارد أن يترشح أحد من قيادات المجلس العسكرى، ووقتها لن يحتاجوا إلى توكيلات، بل توقيع أى حزب من الأحزاب المنتمين لحزب الوطنى المنحل.

واعتبر حسن أن قيادات الإخوان ليست مجموعة من الملائكة، مشيرًا إلى أن الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح، المرشح للرئاسة، هو المؤسس الثانى بامتياز لجماعة الإخوان بعد الإمام حسن البنا، مؤسس الجماعة.

ولفت إلى أن أبو الفتوح لا يجرح فى قيادات الإخوان بعد فصله منها، مشيرًا إلى أن عدد الإخوان الذين يطبقون مبدأ السمع والطاعة لا يتعدون ربع مليون شخص.

" الفقرة الرئيسية "
" حوار مع الدكتور محمد سليم العوا - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية "

أكد الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل فى انتخابات الرئاسة، أن والدة أبو إسماعيل تحمل الجنسية الأمريكية، ولديها جواز سفر أمريكى، مشيراً إلى أنها دخلت به مصر عام 2009.

وأضاف العوا، خلال حواره، "إن الناس كانت تتوقع أن تؤيد جماعة الإخوان أحد المرشحين الحاليين على الساحة، لكنهم فوجئوا بترشيحها للمهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد"، مشيرًا إلى أنه لم يكن متوقعاً قرار الإخوان بترشيح مرشح عنها.

وتابع العوا قائلا: "لا يوجد مرشح فى مصر لا يتمنى أن لا تدعمه الإخوان أو السلفيين، لأنهما يتمتعان بآلة تنظيمية كبيرة، وكنت أتمنى أن تزكينى الإخوان، لكن لم أكن أضع هذا فى حساباتى عندما اتخذت قرارًا بترشحى"، مشيرًا إلى أنه لم يعتبر قرار الإخوان تصعيداً ضد المجلس العسكرى.

وتوقع العوا أن يحدث تفاهم على نحو ما بين الإخوان والمجلس العسكرى، موضحًا أن تراجع الجماعة عن ترشيح الشاطر فى السياسة قائم حتى نهاية الانتخابات.

وأشار العوا إلى أن الشاطر سيجتذب الكثير من المؤيدين والمتعاطفين معه، لكن هناك جزءًا من الإخوان لا يؤيد ترشيح الجماعة أحداً منها، خاصة شباب الجماعة.

وأعتبر العوا أن الإخوان يشتغلون سياسة بحرفية، وهى تعنى "البراجماتية"، ويسلكون وسائل مشروعة لتحقيق مصالحهم، وتساءل:" كيف ترشيح الشاطر سينقذ الثورة؟".

وقال العوا: "إن كلام الإخوان عن أسباب ترشيح الشاطر للرئاسة ليس مسوغًا للترشح".

ولفت العوا إلى أن حازم أبو إسماعيل، المرشح للرئاسة، معه جزء من التيار السلفى لكن ليس كله، وهناك بعض الناس لديها اعتراض على أسلوب أبو إسماعيل، أما أبو الفتوح فليس له كتلة محسومة.

وقال العوا: "إنه جمع 32 توقيعًا من نواب من أحزاب النور والبناء والتنمية وغيرهم، لكن ليس من ضمنهم الحرية والعدالة، وسيتقدم بأوراقه يوم الخميس المقبل".

وانتقد العوا موكب أبو إسماعيل من الدقى إلى مقر لجنة الانتخابات بمصر الجديدة، وشدد على أنه إذا لم يكن واثقاً فى الفوز ما كان ليترشح فى انتخابات الرئاسة.

ونفى العوا أن يكون هناك اتفاق بينه وبين أبو الفتوح على موقعى الرئيس والنائب، مؤكدًا أنه لن يتنازل له، مشيرًا إلى أنه تعرض لتمزيق الكثير من لافتاته الدعائية فى الكثير من جميع أنحاء الجمهورية، وقام بتحرير محضر ضد الحملات المنافسة التى قامت بتمزيق هذه اللافتات.

ولفت العوا إلى أنه ترافع دفاعًا عن خيرت الشاطر فى قضية المحاكم العسكرية عام 1995، وأوضح أنه ليس جزءًا من الإخوان مع أنه أقرب الناس إليها، لذلك فهو متروك للحصول على تأييد الإخوان والسلفيين وغيرهم.

وكشف العوا أنه سعى، خلال عامين إلى عامين ونصف العام، إلى الانتهاء من قضية البطالة، مشيرًا إلى أنه إذا نجح فى انتخابات الرئاسة سيطلب من وزير الداخلية إبعاد الفاسدين فورًا.

واعتبر العوا أن مصر لن تستقر إلا بحكومة مدنية انتخبت انتخابًا حرًا، داعيًا القوى السياسية إلى التوحد خلف المشروع الإسلامى، الذى أكد أنه ملك للجميع وليس لفصيل معين.

وقال العوا: "إنه كان يرى أن يكون 20% فقط من نواب البرلمان فى عضوية الجمعية التأسيسية للدستور"، وأضاف: "إنه طبيعى أن يكون الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، رئيس الجمعية التأسيسية للدستور لكونه رئيس المجلس".

وشدد "العوا" على أن كلمة أحكام الشريعة، لا يصلح وضعها فى مواد الدستور الجديد، وطالب حزب النور بمراجعة موقفه من تضمين كلمة أحكام الشريعة فى الدستور، مشيرًا إلى أن أحكام الشريعة لا تتحول إلى قوانين.

ونفى أن يكون متشيعًا، وقال: "إنه إذا كان رئيسًا للبلد لن يقبل أن يكون هناك حزب شيعى بها"، موضحًا أن الشيعة لهم دولة كبيرة فى المنطقة، وهى إيران ولديها مشروع كبير فى المنطقة، وأدعو إلى التعاون العربى معها.

كما أكد العوا أنه إذا أصبح رئيسًا فسوف يراجع اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل، متعجبًا من اتهام البعض له بأن ينتمى للمجلس العسكرى، مؤكدًا أنه انتقد المجلس بسبب قضية التمويل الأجنبى.

وقال العوا "إن تهريب الأمريكيين فى قضية التمويل الأجنبى "جريمة"، ويفقد "عبد المعز إبراهيم" صلاحياته".

وأضاف العوا: "إن الفساد نخر فى البلد كما ينذر السوس فى الخشب"، مطالبًا بإقصاء الفاسد دون إبطاء أو رحمة.

وأكد العوا أن أى مجموعة ستهرب السلاح إلى غزة سيقوم بالدفاع عنها، لافتًا إلى أنه ليس نادمًا على التصويت بـ"نعم" للتعديلات الدستورية.

ولفت إلى أنه تصالح مع الأنبا بيشوى أثناء عزائه فى وفاة البابا شنودة.

وأوضح العوا أن المجلس العسكرى إذا كان يقدم مرشحًا للرئاسة لأعلن الأحكام العرفية للبلاد، مستبعدًا حدوث صدام بين الإخوان والعسكرى، مثل ما حدث عام 54، مؤكدًا أنه لو "باظت" المؤسسة العسكرية فستبقى مصر فى خطر.

وشدد "العوا" على ضرورة أن تبقى مصر دولة مركزية وليست مقسمة، موضحًا أن زوجته كاتبة قصص أطفال، وحصلت على جوائز، لكنها وأولادها ليس لها بالشأن العام، مشيرًا إلى أنه لن يقيم فى قصر الرئاسة، بل فى منزله، وعلى الجهات الأمنية حراسته، لكنه سيمارس عمله من مكان الرئاسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق