شارك مع اصدقائك

02 أبريل 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاحد 1 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - "مختار نوح": التصويت على اختيار خيرت الشاطر باطل قانوناً.. الحريرى: ترشح الشاطر ينقص من العملية الانتخابية ولا يضيف إليها.. محسوب: كلما طالت المرحلة الانتقالية، يصبح رحيل العسكرى أكثر صعوبة

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاحد 1 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج ناس بوك


يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

خطة الاخوان المسلمين لـ"خطف" الثورة والسُلطة

جماعة الاخوان المسلسمين تعلن المهندس خيرت الشاطر مرشحا لرئاسة الجمهورية ,بعد ان اعلنوا سابقا انهم لن يرشحوا احد , واعتبره الكثيرون مخطط منذ بداية الثورة للأستلاء علي السلطة في مصر , مناقشة مع الضيوف :
مختار نوح .. المحامي والمفكر السياسي.. محمد محسوب.. عميد حقوق المنوفية .. عبد الجليل الشرنوبي .. منسق حركة حرية الابداع



نوح يهاجم سياسة "الاخوان" بقوة

رغبة الاخوان المسلمين في الاستحواذ علي الحياة السياسية في مصر بالسيطرة علي جميع المناصب القيادية بعد حصولهم علي نسبة الاغلبية في البرلمان



المشروع الاسلامي والمتاجرة بأسم الدين

كان يأمل الشعب المصري في التيار الاسلامي الذي يعتبر الاقوي في الشارع والمتمثل في حزب "الحرية والعدالة" ان يكون له اداء سياسي افضل قائم علي مراعاة مصالح الشعب وتحقيق اهدافه الثورية , وانما تحول الامر الي محاولة الاستيلاء علي كل المناصب القيادية بما فيه وضع الدستور الجديد الممثل للشعب لعشرات السنين , وترشيح "خيرت الشاطر" للأستلاء علي ما تبقي من السلطة والوقف في وج "عبد المنعم ابو الفتوح"



رجال الاعمال وزواج التنظيم بالسُلطة

صراعات الاحزاب السياسية في مصر بين المتاجرة بأسم الدين وسطوة رجال الاعمال من الاسلامين والمنتميين للاحزاب السياسية , واهمال شديد لمصالح واهداف المصريين الذين اتوا بيهم الي مناصبهم السياسية بعد الاستيلاء علي ثورة شباب المصريين اللذين ضحوا بأنفسهم في سبيل النهوض بالبلد:



اموال المصريين بعد وقف انشطة سوزان مبارك

الحكومة المصرية توافق علي اغلاق انشطة "سوزان مبارك" واهدار جديد لأموال المصريين



تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاحد 1 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

"ناس بوك": "مختار نوح": التصويت على اختيار خيرت الشاطر باطل قانوناً.. الحريرى: ترشح الشاطر ينقص من العملية الانتخابية ولا يضيف إليها.. محسوب: كلما طالت المرحلة الانتقالية، يصبح رحيل العسكرى أكثر صعوبة



الفقرة الرئيسية
"التغيرات التى طرأت على مؤشر الانتخابات الرئاسية"

الضيوف
مختار نوح - المحامى والقيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين
الدكتور محمد محسوب - عضو الهيئة العليا بحزب الوسط
عبد الجليل الشرنوبى - منسق حركة حرية الإبداع
أبو العز الحريرى - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

قال مختار نوح، المحامى، القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين، إن هناك بطلان فى تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور، وذلك لمخالفتها للإعلان الدستورى الذى أصدره المجلس العسكرى، ومخالفاً للقواعد الدستورية، ولحكم المحكمة الدستورية.

وأضاف نوح، خلال حواره ببرنامج "ناس بوك"، الذى تقدمه الإعلامية هالة سرحان، ويذاع على قناة روتانا مصرية، إن صدور قرار من مجلس شورى الجماعة بترشيح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية أمر باطل قانونا، متسائلا: كيف تختار الجماعة مرشحاً لحزب الحرية والعدالة، مشيرا إلى أن هذا القرار يتضمن خلطاً بين الأمور السياسية والدستورية.

وتابع نوح قائلا: عندما يتم التصويت داخل الجماعة فى الأمور السياسية، لا يصح أن تكون الأغلبية بسيطة إلى هذه الدرجة، كما أن مجلس شورى الإخوان الذى صوت على ترشح الشاطر، 20% من أعضائه معينين، مشيرا إلى أن الشخص المعين لا صوت له، لأن المعين دائما يكون لديه حرج ولائى لمن قام بتعيينه.

وأضاف نوح، أنصح إدارة جماعة الإخوان بمراجعة هذا القرار، مستغربا من تصريح الإخوان بأن تصويت الأغلبية كانت بفارق أربعة أصوات، وهو ما نفاه الدكتور محمود غزلان اليوم، وقال: إن الأغلبية كانت ساحقة.

وطالب نوح حزب الحرية والعدالة أن يجتمع بالأمانات، وأن يعقد الجمعية العمومية، ويصوت مرة أخرى على ترشح الشاطر.

وقال نوح: "كان الأجدر أن يتم التصويت عن العدول على القرار من قبل الجماعة، ويتم تقديم الاعتذار للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، ثم نأتى به ليكون مشاركاً فى المنافسة على دعم الحزب له كمرشح رئاسى".

وأضاف نوح قائلا: "الآن نخاطب حركة الإخوان المسلمين فقد آن لهم أن يعيدوا بناء استراتيجيتهم؛ لأن دعوة حسن البنا دعوة مجتمعات، فدعوة حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان، كانت للتضامن والمشاركة مع الشعب، وليس العمل ضد مصالح البلد".

وتابع نوح قائلا: "كل اللى إحنا شايفينه ده هيتهد والفوركيشه هتحصل هتحصل، والأهم إن الثورة هتكون مستمرة"، متوقعا اندلاع موجة ثانية حقيقية راشدة للثورة، وأنها لن تسرق مثل الموجة الأولى‎‬.

وأوضح نوح أن كل المعارك التى دخلها الإخوان المسلمين وهمية، حتى معركة الرئاسة، مضيفا أقول للإخوان: مش ده النموذج الإسلامى اللى كنا عايزينه.

من جانبه قال الدكتور محمد محسوب، عضو الهيئة العليا بحزب الوسط، أنه يستعجب من البيان الذى ألقاه المرشد، مشيرا إلى أنه تلى بيان استقالة الشاطر، على الرغم من أن المعتاد أن المستقيل هو من يلقى البيان.

وأشار إلى أن هناك عفوا سريا صدر عن خيرت الشاطر، دون أن ينشر القرار فى الجريدة الرسمية، ضمن القرارات السرية التى نفاجأ بها، مشيرا إلى أن هذا يعد أكبر الكوارث التى خلفتها لنا إدارة البلاد خلال المرحلة الانتقالية.

وانتقد محسوب، سلبية البرلمان تجاه هذه القوانين التى صدرت سرا، دون أن يتحرك للبرلمان ساكن، رغم أن هذا يعد تدخلا صريحا فى اختصاصات البرلمان.

وكشف محسوب عن أن الكارثة تكمن فى أن البرلمان الذى يشن الحرب ضد الحكومة، رغم أن كل القوى السياسية اعترضت على تعيين حكومة الجنزورى، إلا أن حزبى الأغلبية تمسكوا به، فأصبحت هى حكومة الأغلبية، مشيرا إلى تغير موقفهم لأسباب لا نعلمها، فطالبوا بإقالة حكومة الجنزورى.

وأشار محسوب التحالف الذى خاضت من خلاله جماعة الإخوان المسلمين، كان المتحدث الرسمى باسمه الدكتور وحيد عبد المجيد، وهو شخص علمانى.

وأوضح محسوب أن هناك أعداداً كبيرة من قيادات الإخوان المسلمين، لا توافق على ما تفعله الجماعة، ومنهم الدكتور محمد حبيب، والدكتور كمال الهلباوى، ومختار نوح.

وقال محسوب: إن هناك فرقاً شاسعاً بين وصف الجماعة بأنها فريق الإسلاميين أو فريق من الإسلاميين‎‬، لافتا إلى أنه لا يرى أن هناك خلافا بين الليبرالية والإسلاميين.

وأضاف محسوب: إن التيار الإسلامى فى الدولة المصرية عريض جدا، ويشمل الكثير من التيارات، ومش حكر على الإخوان أو الجماعة فحسب.

وأشار محسوب إلى أنه كل ما طالت المرحلة الانتقالية، يصبح رحيل العسكرى أكثر صعوبة.

وفى نفس السياق، قال عبد الجليل الشرنوبى، منسق حركة الحرية والإبداع، أن الأزمة الحقيقية التى نعيشها الآن، أن دم الثورة قد تفرق بين القبائل، وليس أمامنا كبير لهذه القبائل، سوى المجلس العسكرى.

وتابع عبد الجليل قائلا: "للأسف الشديد نحن لم نحقق أى إنجازات بعد الثورة حتى الآن، بل إننا نشارك، مع سبق الإصرار والترصد، فى حالة الفوضى العامة والشاملة".

وأوضح عبد الجليل أن هيمنة الإخوان على الحياة السياسية حولتهم إلى خصوم ضد الشعب المصرى بأكمله، مشيرا إلى أن هناك صفقة تمت بين محمد مرسى والكتانى وعمر سليمان أيام الثورة، واللى مش مصدق هيلاقى اعتراف الكتاتنى بيها على اليوتيوب.

وقال عبد الجليل: إن هناك خطة سرية من أول الثورة، كانت تمهد لأن يصبح خيرت الشاطر رئيساً لمصر.

من جانبه قال أبو العز الحريرى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه لا يعلم لماذا الضجة التى حدثت فور إعلان ترشح خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أن الشاطر بشراً يخطئ ويصيب، وأن ترشيحه ينقص من العملية الانتخابية عموما، ولا يضيف إليها، لأنه يؤكد المسعى الذى تمارسه جماعة "الإخوان" للاستيلاء على السلطة.

وأضاف الحريري، أن ما حدث هو انقلاب على إدارة الثورة، وتآمر عليها، مشيرا إلى أن الثورة أسقطت دستور 71، وما جرى هو إعادة دستور 71 بعد تعديلات مرقعة، قائلا: إن مصر تسير على طريق "اللى يروح مايرجعش".

وأوضح الحريرى أنه لو لم يتم تعديل دستور 71، لما تمكن "العسكرى" من البقاء فى الحكم طيلة هذه الفترة، ولما استطاع الإخوان المسلمين الاستحواذ على كل السلطات، واصفا إصلاح دستور 71 وترقيعه بأنه خيانة للثورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق