شارك مع اصدقائك

09 مارس 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الخميس 8 مارس 2012 كاملة - عمرو خالد: : نتائج مبادرة " العلم قوة " مفاجأة.. استطعنا تسكين 50 ألف أمى.. لدينا 6 آلاف فصل.. 10 آلاف متطوع .. أحمد عبد الله: رفض تصوير فيلمى بالمسجد بحجة مخالفة الشريعة الإسلامية

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم محمود سعد
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الخميس 8 مارس 2012 كاملة



المحكمة تكلف النيابة بإحضار المتهمين بفضية التمويل



كلفت محكمة جنايات القاهرة النيابة العامة بإتخاذ الإجراءات اللزمة لضبط وإحضار المتهمين الهاربين في قضية التمويل الأجنبي غير المشروع لمنظمات المجتمع المدني





النائب العام ينفي إحالة مدنين للقضاء العسكري



أكد المستشار عبد المجيد محمود النائب العام انه لا صحة لما تناولته لبعض وسائل الإعلام الأربعاء حولإصدار النائب العام قراراً بإحالة بعض المدنيين إلى المحاكمة العسكرية وقال عبد المجيد في بياناً له الخميس ان عريضة قدمت إلى المكتب النائب العام بأسم مجموعة تسمى شباب ورجال وسيدات واحرار مصر الشرفاء ضد كلأ من ورد اسمائه في البلاغ





العسكري: البلاغات المقدمة ضد الإعلاميين محل دراسة



أكد رئيس هيئة القضاء العسكري اللواء عادل المرسي انه لامحاكمة على الإطلاق لصاحب رأي أو فكر طالما إلتزم القانون وذلك إحتراماً لحرية الرأي والتعبير المكفولين وفقاً للإعلان الدستوري وكافة المواثق الدولية





براءة الضابط المتهم بقتل المتظاهرين في الشرابية



قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة الرائد وائل مجدي محمد عرفان معاون مباحث قسم الشرابية وذلك متهمة قتل المتظاهرين بطريقة عشوائية في يوم 28 من يناير من العام الماضي





الأوقاف ترفض التصوير بالمساجد لأنه مخالف للشريعة



رفض مدير مكتب وزير الأوقاف محمد عبد الفضيل القوصي إنتهاء ورق تصوير فيلم فرش وغطا للمخرج أحمد عبد الله وذلك لمطالبته بتصوير مشاهد داخل مسجد السيدة نفيسة مؤكداً ان التصوير في المساجد مخالف للشريعة الإسلامية





آخر النهار: الصبر - د.عمرو خالد



ضيف الحلقة الدكتور عمرو خالد. الداعية الإسلامي .. حوار عن الصبر والصبر فى العمل والصبر في حياتنا مع الدكتور عمرو خالد .




تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الخميس 8 مارس 2012 كاملة

"آخر النهار" : عمرو خالد: : نتائج مبادرة " العلم قوة " مفاجأة.. استطعنا تسكين 50 ألف أمى.. لدينا 6 آلاف فصل.. 10 آلاف متطوع .. أحمد عبد الله: رفض تصوير فيلمى بالمسجد بحجة مخالفة الشريعة الإسلامية



خلال مداخلة هاتفية، قالت منى سيف، عضو حركة لا للمحاكمات العسكرية، إن هناك حالات تعذيب فى السجون لبعض الأطفال القُصّر، مشيرة إلى أن من ضمنهم طفلا عمره 15 سنة، وتم القبض عليه مع والده أثناء تجولهما معا فى فبراير 2011، أثناء فترة حظر التجوال.

وخلال مداخلة هاتفية، قال المخرج أحمد عبد الله، إنه تقدم بطلب لوزارة الأوقاف للحصول على التصريح الخاص بتصوير أحد مشاهد فيلمه الجديد، داخل مسجد" السيدة نفيسة"، مشيرا إلى أن هذا التصريح من " الأوقاف" يعد الخطوة الأخيرة، بعد موافقة هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، ووزارة الداخلية على قصة وسيناريو الفيلم.

وأضاف عبد الله، عندما قدمنا أوراقنا المستوفاة إلى وزارة الأوقاف، فوجئنا بمدير مكتب وزير الأوقاف يبلغنا بعدم الموافقة على التصوير فى المساجد، لأنه مخالف للشريعة الإسلامية، لافتا إلى أن النص ليس به أى شئ مخالف الشريعة الإسلامية، مشيرا إلى رفض الوزارة أعطاءه أى مستند يفيد رفض الوزارة تصوير مشاهد من الفيلم داخل المسجد.

وقال عبد الله إنه تحدث مع المسئولين بالوزارة، وأوضح لهم أن تصوير المشاهد السينمائية داخل المساجد، هو أمر معتاد عليه فى تاريخ السينما المصرية، إلا أنهم أخبروه بأن هذا الأمر كان قبل الثورة، وأن بعد الثورة فلن يكون مثل هذا الأمر.

الفقرة الرئيسية
"الحوار الأسبوعى مع الدكتور عمرو خالد"

قال الداعية الإسلامى، الدكتور عمرو خالد، عندما انطلقت مبادرة "العلم قوة"، منذ أسبوعين، كانت الإمكانيات المتاحة لدينا قليلة، إلا أن المفاجأة بأن النتائج كانت كبيرة، متسائلا : " هل من الممكن أن يتحرك فى أسبوعين 50 ألف أمى، فشلت الدولة فى أن تحركهم طوال الفترة الماضية".

وتابع خالد: " مع انطلاق الحملة كانت أهدافنا الحصول على 6 آلاف فصل، و50 ألف أمى، و6 آلاف متطوع، واليوم مع بدء الأسبوع الثالث والأخير من المبادرة، فقد وصلنا إلى العدد المنشود من الفصول، و10 آلاف متطوع".

وأشار خالد إلى أن محافظى السويس، وسوهاج، والمنوفية، وعدوا بالمشاركة وتقديم العون، وأنهم وفوا بما وعدوا به.

وخلال استعراضه للنتائج التى حققتها المبادرة حتى الآن، أوضح الداعية الإسلامى، أن المركز القومى للشباب أتاح المجال من خلال مراكز الشباب المختلفة لتكون مقرا لفصول محو الأمية.

وأشاد خالد، برجال الأعمال، وأصحاب المصانع، الذين بادروا فى تقديم العون والمساعدة للنهوض بالمبادرة.

وقال خالد: " رأيت الأمل فى عيون الناس، وشبابا فى سن صغيرة تطوعوا، وكنا فى احتياج لـ 6 آلاف متطوع، فوصل عدد المتطوعين إلى 10 آلاف متطوع من مختلف قرى ونجوع محافظات مصر".

وقال خالد: " إن المفاجأة تكمن فى تسكين الفصول بـ 40 ألف أمى من 8 محافظات خلال أسبوعين فقط"، مشيرا إلى أن هؤلاء الأميين سوف يحصلون على شهادات محو الأمية بعد 6 أشهر، وأن هذه الشهادات معتمدة من وزارة التربية والتعليم، وهيئة تعليم الكبار.

وكشف خالد عن وجود احتفالية كبرى بمحافظة الإسكندرية، يوم الخميس المقبل، سيتم خلالها دعوة بعض الأميين، والشباب الذين قاموا بالمبادرة، للاحتفال بهذه النتائج التى حققتها المبادرة.

وقال خالد: " لدينا حلم كبير، وهو أن يكون يوم السادس من أكتوبر المقبل احتفالا كبيرا بهؤلاء الأميين "الفاعلين"، الذين تعلموا ومحوا أميتهم من خلال هذه المبادرة، وستجرى الاحتفالية داخل استاد القاهرة، فى ظاهرة هى الأولى من نوعها، فالمدرجات لن يكون بها جمهور الأهلى أو الزمالك، وإنما سيكون بها هؤلاء المتعلمون، ولن يتواجد بأرض الملعب لاعبو الكرة، وإنما سيتواجد به شباب مبادرة " العلم قوة"، الذين صنعوا هذا الإنجاز العظيم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق