شارك مع اصدقائك

09 مارس 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 7 مارس 2012 كاملة - الحرية والعدالة: لن نرشح أحدا للرئاسة ولكن سندعم أحد المرشحين الموجودين.. بلال فضل: أتمنى أبو الفتوح رئيسا وحمدين و"خالد على" نائبين.. سليم: لابد أن نمارس كل يوم ضغطا على كل سلطة تحاول سرقة الثورة

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم محمود سعد
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 7 مارس 2012 كاملة


براءة السني في قضية قتل المتظاهرين بالزاوية الحمراء



قضت محكمة جنايات القاهرة يوم الأربعاء ببراءة امين شرطة محمد عبد المنعم إبراهيم الشهير بمحمد السني والناقبين حازم أحمد محمد الخولي وعلاء عادل عبد الرازق من التهم الموجه إليهم في ثلاثة قضايا متعلقة قتل والشروع في قتل المتظاهرين في الزاوية الحمراء





النيابة تحيل بلاغاً ضد الإعلاميين ومرشحي الرئاسة



قررت النيابة العامة إحالة البلاغ المقدم المواطناً يدعى محمد صلاح زغلول ضد المرشحين المتحملين للرئاسة أبو العز الحريري وبثاينة كامل بالأضافة إلى زياد العليمي ونشطاء أسماء محفوظ ونوراة نجم وسامح نجيب ووائل الغنيم وممدوح حمزة والإعلاميين يسري فودة وريم ماجد.





حبس جورج رمزي وإخلاء سبيل 32 متهم بأحداث الداخلية



قررت جنح محكمة عابدين تجديد حبس خمسة متهمين بمحاولة إقتحام وزارة الداخلية بينهم جورج رمزي الناشط السياسي في حركة 6 إبريل وإخلاء سبيل 32 متهمين في أحداث نفسها





فلوباتير: القضاء توفي .. والجنازة عسكرية



شن إتحاد شباب ماسبيرو هجوماً على الحكم بسجن لمدة 6 أشهر لكاهن كنيسة المريناب بأسوان وقال القص فلوباتير جميل هاكن كنيسة العذراء القيادي بالإتحاد قال ان القضاء توفي والجنازة عسكرية





منع 37 قبطياً من السفر لإيطاليا خوفاً من لجوئهم سياسياً



منع سلطات الأمن بمطار القاهرة 37 مصرياً مسيحياً من السفر إلى ايطاليا ومنها إلى روسيا وجاء القرار منع السفر بنائاً على طلب مدير الخطوت الإيطالة لعدم وجود تأشيرات مرور لدول الإتحاد الأوروبي مع المسافرين





الحكومة تدرس قرار من المشير لإستيراد لقاح الحمى




قررت وزراة الزراعة ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية اقرار 11 إجراء لحماية الثروة الحيوانية بالمحافظات من انتشار مرض الحمى القلاعية تضمن إلتزام المحليات بالدفن الصحي للحيوانات النافقة بدلاً من ألقائها بالترع والمصارف وتدرس الحكومة إصدار قراراً سيادي من المشير طنطاوي للموافقة على استيراد لقحات بيطرية من الخارج وذلك في حالة تأكد من السلالة الجديدة للمرض





آخر النهار: المعصرة - كاتب بلال فضل



ضيوف الحلقة الكاتب بلال فضل. الفنان كاريكاتير عمرو سليم .. ما فكرة قصة المعصرة والمقصود بها؟ كيف نستطيع ان نعيد هذا المواطن لشعوره ليوم 25 يناير؟





تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 7 مارس 2012 كاملة


"آخر النهار": الحرية والعدالة: لن نرشح أحدا للرئاسة ولكن سندعم أحد المرشحين الموجودين.. بلال فضل: أتمنى أبو الفتوح رئيسا وحمدين و"خالد على" نائبين.. سليم: لابد أن نمارس كل يوم ضغطا على كل سلطة تحاول سرقة الثورة


قال الدكتور ياسر على، المتحدث الإعلامى لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إن الحزب يعمل فى اتجاهين حقيقيين لاختيار رئيس للجمهورية وهما العمل على القراءة العميقة والموسعة لجميع برامج مرشحى الرئاسة الذين تقدموا بأوراق ترشيحهم الافتراضية، وأيضا البحث مع شخصيات القوى الوطنية لتحمل المسئولية فى هذا الوقت الحرج التى تمر به البلاد والعمل على دعمه خلال المرحلة المقبلة.

وأكد على خلال مداخلة هاتفية، أن الحزب لم يعلن عن ترشيح شِخص بعينه لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية، موضحا أن الحزب ما زال يبحث بحثا جادا للاستقرار على مرشح لدعمه، مضيفا أن عدم استقرار الحزب على مرشح رئاسى حتى الآن لا يصادر حق كل القوى الوطنية فى مصر للبحث عن مرشح مناسب، مؤكدا أن الحزب يفكر حاليا فى مرشحين آخرين ولكن إذا لم يستقر الأمر على مرشح بعينه سوف يقوم الحزب باختيار الشخص المناسب من المرشحين حاليا حسب برنامجه الانتخابى ووفق الموضوعية، التى يقوم عليها الحزب، مشيرا إلى أن كل القوى السياسية تبحث عن دعم مرشح جيد للرئاسة ونحن نفكر فى مرشحين غير موجودين.

وقال على، إنه فى ظل الإعلان الدستورى وهو استمرار النظام الرئاسى يحق للبرلمان أن يقصى تعامله مع الحكومة حسب الإعلان الدستورى وبالتالى تسقط الحكومة تلقائيا إذا لم تكن متوافقة مع البرلمان، لافتا إلى أن قرار سحب ثقة الحكومة لابد وأن تخول فى بادئ الأمر إلى السلطة المخولة للقوات المسلحة باعتبارها سلطة رئيس الدولة.

وعن الإطاحة بحكومة الجنزورى، قال إن المشهد الحقيقى الآن يحتاج إلى حكومة ائتلافية قوية للانتهاء وللعبور إلى المرحلة الانتقالية وذلك بناء على المستقبل السياسى التى تمر بها البلاد، وللحفاظ على الكرامة الوطنية واقتصاده فى المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر

على جانب آخر قال الدكتور أحمد عطا الله عضو مجلس الشعب خلال مداخلة هاتفية، إن الحمى القلاعية يمكن أن تنتقل من خلال تناول لحوم الماشية المصابة بالمرض، فهذه اللحوم تحتاج إلى طهى جيد جدا حتى لا ينتقل المرض للإنسان.


الفقرة الرئيسية
"محاربة الثورة"

الضيوف
الكاتب الصحفى بلال فضل
عمرو سليم رسام الكاريكاتير

أكد الكاتب الصحفى بلال فضل، أنه لو تحالف مرشحان ثوريان بين أبو الفتوح وصباحى سيدعمهما، مضيفا "أتمنى أن يكون أبو الفتوح رئيسا لمصر وحمدين وخالد على نائبين، وأخشى أن نجد فى النهاية مرشح فلول، والشعب اللى بيشيل برلمان مخروم بيخر على مستقبله".

وقال بلال فضل، اللعب الآن يصب على فكرة الأمان فالجوع والخوف هما سلاح أى ديكتاتور لهزيمة الثورة فالأمان غير موجود والجوع من خلال التلاعب بأسعار السولار، متوقعا أن درس مبارك سيعلم أى حاكم بعده أهمية الانحياز للشعب، ولكن المجلس العسكرى اختار سبيل مبارك ولم يختر الشعب.

وأوضح بلال أن الجرأة لم تعد شطارة فطلاب الثانوية يقولون ما لا يمكن لأفضل المثقفين أن يقولوه، وبالتالى دور المثقف الآن أن يعبر عن الواقع بأسلوب مميز وسهل ويصل للقارئ، وبالتالى السخرية الشعبية التى يمارسها المصرى من قديم الأذل لا علاقة لها بالاحترام، فالعلاقة بين الحاكم والمحكوم علاقة تعتمد على حصول المحكوم على حقوقه ونحب السخرية عندما تكون عمن نكره من الأشخاص.

من جانبه قال عمرو سليم رسام الكاريكاتير، إنه خلال وجوده فى معرض الكتاب أعلن عن عمل جديد سيقوم به وكان يقصد كتابه الجديد ولكن الناس تفاجأوا بفكرة "المعصرة "، موضحا أن المعصرة تعتمد على كتابة بلال فضل والرسومات التى أقوم بها، ثم نجلس مع الزميل عمرو خفاجى لتوضيب المعصرة، فالمعصرة هى استكمال لقلمين متكاملين.

وأوضح سليم، أنه فوجئ بكتابات بلال فضل فى " المعصرة " ولكنه كان حزينا لأنه يشعر أننا لا نزال فى عصر مبارك فما كنا نفعله فى عهد مبارك نفعله الآن مع تغير الأسماء فكنت موهوما بعد الثورة أنه "هيرسم" لعصر الحرية، لافتا إلى أنه بعد تزوير انتخابات 2010 رسمت كاريكاتيرا يعبر عن ذلك، فوجئ بزكريا عزمى يتحدث عن الكاريكاتير فى مجلس الشعب ويعتبره سبا وقذفا، و مبارك‏ حاول أن يبعد نفسه عن النقد أو السخرية ولم نقم بالثورة ليأتى إله آخر.

وقال سليم، إنه يشعر بأن دماء كل من استشهدوا أو فقدوا عيونهم ذنوبهم فى رقابنا جميعا ولذلك يجب آن تنجح الثورة، ولابد أن نمارس كل يوم ضغط على كل سلطة تحاول سرقة الثورة، معلنا رفضه للسلطة الدينية وانتقاد أداء الإسلاميين لا يعنى أننا ضد الإسلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق