شارك مع اصدقائك

13 مارس 2012

برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاثنين 12 مارس 2012 كاملة - االنور السلفى: 4 نواب وقعوا لـ"أبو إسماعيل" وسنحاسبهم .. باسم خفاجى: واثق من الحصول على تأييد حزب أو30 نائبا لترشحى .. حملتى بها مسلمون وأقباط وإخوان وسلفيون.. وإذا وجدت أفضل منى سأنسحب وأدعمه..وليس لدى علاقة بالشاطر

نشاهد اليوم

برنامج مصر تقرر

تقديم محمود سالم

و يذاع على قناة الحياة 2

مصر تقرر.. برنامج لا يتدخل فيه المذيع ليؤثر على الجمهور، فهو يفتح الباب أمام كل التيارات لتتناقش أفكارها والجمهور هو الحكم الوحيد.. هكذا تحدث الإعلامى "محمود مسلم" مقدم برنامج مصر تقرر على قناة الحياة ورئيس تحرير شبكة الحياة لليوم السابع، مؤكدا أن البرنامج يستضيف يومياً من تسعة إلى أحد عشر ضيفاً عبر الحوار المباشر والمداخلات الهاتفية من جميع التيارات السياسية فى مصر فى مناظرات يعرض فيها كل منهم رأيه، ويترك للمشاهد حق القرار، وليس هذا وحسب فقد لعب "مصر تقرر" دوراً هاماً فى تعريف المصريين فى الدوائر المختلفة بمرشحيهم، والذى كان أول ظهور إعلامى لهم فى البرنامج من خلال المناظرات السياسية الهامة، ومن أبرزها مناظرة النائب البرلمانى مصطفى النجار مع منافسه من التيار السلفى الدكتور محمد إبراهيم، وأضاف محمود مسلم قائلاً: "مصر أصبحت ساخنة بعد الثورة، وكل يوم نجد مئات القصص والروايات التى يمكن للإعلامى عرضها، ولكن ولأننا قررنا أن نكون موضوعيين من اللحظة الأولى اتفق فريق العمل على استضافة كافة التيارات السياسية ولا فرق بين من نتفق ومن نختلف معهم، فنحن نؤمن أن فى هذه المرحلة مصر هى من تقرر، وليس نحن الإعلاميين من نقرر لها".
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ
برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاثنين 12 مارس 2012 كاملة

الهجوم الشرس على النقيب الملتحي من المتصلين


الهجوم الشرس على النقيب من الناس ورد فعل النقيب




الظابط الملتحي ورد فعله علي اللواء


اللواء فاروق حمدان مساعد وزير الداخلية.النقيب هاني الشاكري المتحدث بأسم ائتلاف أنا ضابط شرطي ملتحي




مصر تقرر: هيئة مستقلة لتنظيم الحج


هيئة مستقلة لتنظيم الحج.رفعت قمصان وزارة الداخلية مستعدة للتنازل عن تنظيم الحج هذا الموسم ولكن الوقت لا يسمح.الداخلية لاتوزع تأشيرات الحج علي المحاسيب والمفتي يضع دراسة لإنشاء هيئة الحج




30مواطنا جديدا يسحبون أوراق الترشح لإنتخابات الرئاسة


30مواطنا جديدا يسحبون أوراق الترشح لإنتخابات رئاسة الجمهورية
بجاتو وفد من وزراة الخارجية يزور العليا لإنتخابات الرئاسة لبحث كيفية تصويت المصرين بالخارج




مجلس الشعب والحكومة يواصلان النشاط بشكل طبيعي


مجلس الشعب وحكومة الجنزوري يواصلان النشاط بشكل طبيعي بعد تجاوز أزمة الأمس




اللجنة العليا للإنتخابات تصدر ضوابط للتيسير


اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسة تصدر ضوابط للتيسير علي المواطنين عند إصدار توكلات المواطنين لمرشحي الرئاسة .المستشار عمر مروان مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق .الفترة المسائية بالشهر العقاري لتوكيلات مرشحي الرئاسة موجودة بالفعل.




الإستشاري يعقد إجتماعاً لإنتخاب بديل لمنصور حسن


الأستشاري يعقد إجتماعا غداّ الإنتخابات بديل لمنصور حسن وإتجاة للتوافق علي سامح عاشور نائب رئيس المجلس




حمدين صباحي يزور الشعب ويلتقي الكتاتني


حمدين صباحي يزور الشعب وبلتقي الكتاتني والنواب يهتفون له الريس أهو.العوا يقدم طلبا رسميا لوزير العدل لمد العمل في مكاتب الشهر العقاري.عمرو موسي المجلس العكسري أخطأ وأصاب وتعرض لضغوط خارجية




رفع التعويضات أسر الشهداء من 30 إلي 100ألف

مجلس الشعب يرفع تعويضات أسر شهداء الثورة من 30 إلي 100 ألف جنية





مصر تقرر: أزمة اللحية داخل وزارة الداخلية



إطلاق اللحية. وزارة الداخلية في أزمة لحية -- النقيب هاني الشاكري المتحدث بأسم ائتلاف أنا ضابط شرطي ملتحي.د.يسري حماد المتحدث الرسمي بأسم حزب النور السلفي.اللواء فاروق حمدان مساعد وزير الداخلية.الشاكري لسنا دراويس ومعنا.لية الوزرا بتحارب الملتحين سوال مهم.النقيب هاني الشاكري المتحدث بأسم إئتلاف أنا ضابط شرطي ملتحي. الهجوم الشرس على النقيب من الناس ورد فعل النقيب .





مصر تقرر: باسم خفاجة المرشح المحتمل للرئاسة



هل انت ناوي تأخذ تذكية 30 نائب -- ما االأختلاف بين مشروعك ومشروع حسازم صلاح أبو أسماعيل -- أميل للترشح للرئاسة بالحصول على 30 توكيلا من نواب مجلس الشعب- مصر تحتاج حاليا إلي مؤسسة رئاسة وليس رئيس فقط -- تأخرت في إعلان ترشحي للرئاسة بسبب حسابات إستراتيجية -- مصر تحتاج حاليا إلي مؤسسة رئاسة وليس رئيس فقط- واثق من ترشحي للرئاسة ممثلا لأحد الأحزاب أوبالحصول على 30 توكيلا من نواب البرلمان




تقرير برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاثنين 12 مارس 2012 كاملة

"مصر تقرر": النور السلفى: 4 نواب وقعوا لـ"أبو إسماعيل" وسنحاسبهم .. باسم خفاجى: واثق من الحصول على تأييد حزب أو30 نائبا لترشحى .. حملتى بها مسلمون وأقباط وإخوان وسلفيون.. وإذا وجدت أفضل منى سأنسحب وأدعمه..وليس لدى علاقة بالشاطر


كشف الدكتور يسرى حماد، المتحدث باسم حزب النور السلفى عن أن 4 نواب من الحزب وقعوا لأبو إسماعيل وستتم محاسبتهم على ذلك لخروجهم عن الالتزام الحزبى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية :"إن الحزب يفاضل بين كافة المرشحين الذى يؤيدون المشروع الإسلامى ما عدا الذين لا ينتمون للنظام السابق، مشيرا إلى أن الحزب سيعلن موقفه بعد إغلاق باب الترشيح.

الفقرة الأولى
"حوارالنقيب هانى الشاكرى، المتحدث باسم ائتلاف أنا ضابط شرطة ملتح"

قال النقيب هانى الشاكرى، المتحدث باسم ائتلاف أنا ضابط شرطة ملتح:"إنه إحيل إلى الاحتياط بعد إطلاق لحيته"، موضحا أن هناك 30 ضابطا ملتحيا تم التحقيق معهم".

وأضاف:"إن الضباط الملتحين يستمعون لتعليمات الوزارة"، مشيرا إلى أن قيادات الداخلية مازال ينظرون إليها أن هيئة عسكرية وبالتالى هم يرون أن التعليمات هى أقوى من أى قانون موجود.

وأوضح أنهم ذهبوا للوزارة وأخطروها من سنة برغبتهم فى إطلاق لحيتهم، لافتا إلى أن فى الكلية كان ممنوعا شرب السجائر لكن بعد تخرج الضباط يشربون السجائر فى أماكن عملهم.

وأكد أنهم ليسوا دراويش وهناك الكثير من ضباط الشرطة الملتحين حاصلون على ماجستير، داعيا اللواء فاروق حمدان، مساعد وزير الداخلية السابق إلى أن يطلق لحيته.

وقال اللواء فاروق حمدان، مساعد وزير الداخلية السابق:"إن وزارة الداخلية حياتها كلها تعليمات ويتدربون على النظام العسكرى"، مشيرا إلى أن الشرطة مطلوب منها عودة هيبتها ومواجهة التشكيلات العصابية.

وأضاف:"إن من الضباط الذين أطلقوا لحيتهم قاموا بتقصير البنطلون".

وكشف عن أن ابن الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، موجود فى الدفعة الأخيرة لكلية الشرطة.

وأكد أنه كان يجب على الشاكرى أن يكون موجودا يؤدى عمله بدل من إطلاق لحيته، مشيرا إلى أنه مهتم بقضية الضباط الملتحين وسيسعى لمساعدتهم رغم أنه ترك الداخلية.

وقال الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف:"إن اللحية واجبة وليست عادة لكن توقيتها ليس مناسبا بالنسبة لضباط الداخلية".

وقال الدكتور يسرى حماد، المتحدث باسم حزب النور السلفى:"إن المسلم مأمور بإطلاق لحيته وفق السنة والقانون المصرى لا يمنع الرجل من إطلاق لحيته".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية:"إن وزارة الداخلية بطيئة فى مواجهة الانفلات الأمنى وهيكلة الوزارة، فى الوقت الذى تحقق مع ضباط الداخلية الملتحين"، مؤكدا أن حزب النور يتبنى موقف الضباط الملتحين.

واتهم الوزارة بعمل الضجة الإعلامية فى موضوع إطلاق اللحية.

قال المستشار عمر مروان، مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقارى والتوثيق:"إن الفترة المسائية بالشهر العقارى لتوكيلات مرشحى الرئاسة ممتدة حتى إنجاز آخر شخص".

وأضاف مروان :"إن المطلوب من المواطن أن يكتب اسم المرشح ولا يحتاج إلى إحضار صورة بطاقة المرشح".

ولفت إلى أنه هناك شكاوى من المرشحين مثل المتعلقة بأنهم يريدون أخذ نماذج التوكيلات الخاصة بهم، لكننا نرفض لأن هذه النماذج مسلمة للشهر العقارى وليس للمرشحين.

قال الدكتور محمد محسوب، عضو الهيئة العليا لحزب الوسط:"إن الحزب يقدر كافة المرشحين للرئاسة لكن وجه نظرهم تميل أكثر إلى الدكتور محمد سليم العوا"، موضحا أن الحزب ينظر إلى المعركة المقبلة بإنها المعركة الأخيرة لإنقاذ الثورة المصرية.

وأضاف محسوب خلال مداخلة هاتفية:"إن الحزب يسعى لتقريب وجهات النظر بين العوا وعبد المنعم أبو الفتوح حتى لا تفتت الأصوات"، كاشفا عن أن المحادثات بدأت منذ فترة وأن كانت بشكل غير معلن واليوم حددت لجنة لذلك لمدة 10 أيام.

ولفت محسوب إلى أن الحزب لم يطلب من العوا أو أبو الفتوح التنازل عن الترشح للرئاسة.

قال المستشار حاتم بجاتو، الأمين العام للجنة العليا لانتخابات الرئاسة:"إن عدد الذين سحبوا أوراقهم للترشح فى انتخابات الرئاسة 385 شخصا ولم يتقدم أحد حتى الآن بأوراق ترشحه".

وأضاف بجاتو خلال مداخلة هاتفية :"إن هناك شخصا عمره 22 عاما جاء وطلب الترشح للرئاسة"، موضحا أن حسام خير الله وعبد الله الأشعل حضرا اليوم لسحب أوراق ترشحهما.

الفقرة الرئيسية
" حوار مع الدكتور باسم خفاجى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية"

قال الدكتور بسام خفاجى، المرشح المحتمل فى إنتخابات الرئاسة:"إنه ذهب أمس إلى لجنة الانتخابات الرئاسية وسحب أوراقه وسيعتمد على تأييد حزب أو30 نائبا من مجلسى الشعب والشورى ويثق فى أنه سيحصل على هذا".

وأرجع، تأخر قراره بالترشح لاستراتيجية خاصة، داعيا إلى أن يتفق المرشحون الإسلاميون فى نهاية سباق الرئاسة على مرشح واحد.

ولفت إلى أنه يحترم الشيخ حازم إبو إسماعيل، ويرى أن تعدد البدائل خير، موضحة أن مصر تحتاج حاليا إلى مؤسسة رئاسة وليس رئيسا فقط.

وأشار إلى أن انحيازه للثورة بدأ منذ يوم 25 يناير، مؤكدا أنه دارت مشاورات مع الكثير من قيادات التيار الإسلامى وخاصة الدعوة السلفية، ويترك لهم الطريقة المناسبة للرد على دعمه.

وكشف عن أنه سيحصل على دعم أحد الأحزاب الإسلامية لكن رفض تسمية هذا الحزب، معتبرا أن الرئيس المقبل لمصر يجب أن يكون على مسافة واحدة من كل الأطراف.

ولفت إلى أن حملته يعمل بها مسلمون وأقباط وسيدات محجبات وغير محجبات، مشيرا إلى أنه لن يكون رئيسا للتيار الإسلامى وإنما رئيسا لكل المصريين، مشددا على أن المرشح الذى لا يكون لكل المصريين لا يستحق تأييدهم.

وقال:"إنه لم يفكر فى الترشح فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى"، وأضاف:"إنه يرى أن الشعب المصرى ذكى وسيبحث عن من يراه الأفضل للرئاسة وليس الأكثر شهرة".

وأكد أنه إذا وجد من هو أفضل منه سينسحب وسيقدم كل ما لديه من مشروعات لديه إليه ويطلب من الناس دعمه.

ولفت إلى إن الدولة تعاملت مع ملف التمويل الأجنبى بشكل غير لائق، مشددا على أن احتياج مصر لأمريكا أقل من احتياج الأمريكان إليها.

وشدد على ضرورة تطبيق الشريعة الإسلامية فى مصر، لكن هذا الأمر يجعلنا نحتاج للعودة إلى الاختصاص.

ونفى أن يكون المهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، وراء الدفع به، مشيرا إلى أنه طلب دعم كل التيارات الإسلامية بما فيها الإخوان، موضحا أنه أقرب للحصول على دعم الدعوة السلفية، مؤكدا أن حملته بها شباب من الإخوان والسلفيين.

وأشار إلى فوز التيار الإسلامى فى الانتخابات البرلمانية هو من شجعه على الترشح للرئاسة.

واعتبر أنه كل ما تزيد نسبة النواب فى تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور سيكون أفضل.

وقال:"إن منصور حسن وعمرو موسى فرصتهما جيدة، وكل المرشحين الذين ارتبطوا بالنظام السابق ستكون فرصتهم ضعيفة"، موضحا أن كلمة الرئيس التوافقى أصبحت "سيئة السمعة".

وأضاف:"إنه سيعين وزير دفاع عسكرى وليس مدنيا"، مشيرا إلى أنه سيبحث عن أفضل وزير دفاع، مؤكدا أنه يرى أن تعيين الحكومة الوزراء وليس الحكومة، ووصف كلمة الخروج الآمن للمجلس العسكرى بإنها شئ معيب.

ولفت إلى أنه يرفض استمرار حكومة الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، ويميل إلى سحب الثقة منها.

وأكد أن أول قرار سيأخذه هو سرعة محاكمة رموز النظام السابق لاسترجاع حق شهداء الثورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق