شارك مع اصدقائك

19 مارس 2012

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاحد 18 مارس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - البابا شنودة الثالث .. حياة حافلة بالوطنية - أقباط مصر ورحيل البابا شنودة الثالث - المرشحون لخلافة البابا شنودة لكرسي مارمرقس - بدء ترشيحات البرلمان لعضوية اللجنة التأسيسية - تحديات البحث العلمي في مصر

نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاحد 18 مارس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

من جديد: البابا شنودة الثالث .. حياة حافلة بالوطنية


رحيل البابا شنودة خلق فينا حالة من الفراغ لانه ماكانشي مجرد بابا للأقباط لكنه كان محبوب من المسلمين والمسيحيين ووهو من الناس القليليين اللي كان يتقال عنهم انه رجل دولة من الطراز الأول.. قدر فيها في احيان كتيرة انه يجنب البلد الدخول في مواجهات بين المسلمين والمسيحيين .. رحلة حياة حافلة بالمواقف مر بيه البابا شنودة من ساعة ما كان بيعرف باسم نظير جيد.




من جديد: أقباط مصر ورحيل البابا شنودة الثالث


النهاردة أحتشد مئات الألاف من الأقباط من مختلف محافظات الجمهورية من الصبح داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وخارجها لتوديع البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ومشاهدة جثمانه اللى اتنقل الفجر للكنيسة الكبرى بالكاتدرائية ووضع على كرسى مار مرقص، وتم السماح بدخول الأقباط عن طريق ممرات للدخول والنظر إلى جثمان البابا من مسافة 5 أمتار والخروج من باب تاني..




من جديد: المرشحون لخلافة البابا شنودة لكرسي مارمرقس


بعد رحيل البابا اتطرحت أسماء كتيرة عشان يبقى البابا 118 بالتحديد فيه 3 أسماء مرشحة بقوة وأولها هو الأنبا بيشوى هو سكرتير المجمع المقدس، وهو الرجل القوي في الكنيسة وبيعتبره البعض انه رمز للتشدد والتعصب وكمان فيه "الأنبا يؤانس" وهو وهو الأسقف العام وسكرتير قداسة البابا، وبيوصف بانه طبيب الجسد والروح وفي المرتبة لتالتة الأنبا موسى، أسقف الشباب، لكن طبعا اللي بيحسم الامر ف النهاية الانتخابات واللي بعدها بيتم اختيار اكبر 3 نتايج وبيختار طفل صغير اسم من الاسماء. من ناحية تانية أعلن المجمع المقدس أن الصلاة على البابا شنودة حتقام فى الكنيسة الكبرى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ويشارك فيها أعضاء المجمع المقدس، ويحضرها عدد كبير من القيادات السياسية والحزبية من خارج وداخل مصر، وعقب الصلاة حيتوجه الجثمان إلى دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، ويتم دفن البابا شنودة هناك، حسب وصيته.




من جديد: بدء ترشيحات البرلمان لعضوية اللجنة التأسيسية


النهاردة بدأ مجلس الشعب فى تلقى ترشيحات أعضاء البرلمان بغرفتيه الشعب والشورى والهيئات والشخصيات العامة الراغبين فى الترشح لعضوية الجمعية التأسيسية التى ستتولى إعداد الدستور... ولمزيد من المعلومات إحنا معانا على الهاتف أ/ محمد نفادي و أ/ محمد عماد الدين




من جديد: تحديات البحث العلمي في مصر


بالتأكيد نهضة اي دولة في العالم بتبدأ باهتمام الدولة دي بالبحث العلمي وحجم الانفاق على الكوادر العلمية ومخصصات البحث العلمي .. وطبعا لما نعرف ان نسبة الانفاق الحكومي على البحث العلمي في مصر هي 2.% بس من الناتج المحلي الاجمالي .. يبقا مش محتاجين تفسيرات لتراجع المكانة العلمية لمصر واللى خلتنا ناخد المركز 112على مستوى العالم من بين 142 دولة في جودة مراكز البحث العلمي.. كل الارقام دي بتأكد ان فية حاجة غلط عندنا وان المسألة مش عقول مصرية متميزة بس .. المسألة اهتمام بالعقول دي وتوجيهها صح .. احنا النهاردة هنحاول مع ضيفتنا الدكتور نادية زخاري وزيرة البحث العلمي نعرف اية سبب تراجع تصنيف مصر العلمي وهل هيجي اليوم ان مصر تسغل عقول ابنائها وطاقتهم بدل ما يسافرو للدول الاجنبية تستفيد هي بعقولهم ؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق