شارك مع اصدقائك

13 مارس 2012

اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 13 مارس 2012 مع الصحف المصرية - تجميد "المصرى البورسعيدى" عامين وإيقاف الملعب 3 مواسم وسنة بدون جمهور.. وزير التعليم العالى: انتهى عصر منع المنتقبات من دخول الامتحانات.. نجاة محافظ الوادى الجديد من محاولة اغتيال

اهم عناوين صحافة القاهرة:

تجميد "المصرى البورسعيدى" عامين وإيقاف الملعب 3 مواسم وسنة بدون جمهور

وزير التعليم العالى: انتهى عصر منع المنتقبات من دخول الامتحانات

نجاة محافظ الوادى الجديد من محاولة اغتيال

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتصالات "العسكرى" بالإخوان تؤجل سحب الثقة من حكومة الجنزورى، اهتمام مصرى بريطانى لإبرام اتفاقية لتسليم المتهمين، وجمعية عمومية لإلغاء تفويض عبد المعز بتشكيل دوائر الاستئناف، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.



الاهرام


أكد محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، اهتمام مصر بالإسراع فى إبرام اتفاقية مع بريطانيا لتسليم المتهمين بين البلدين، بما يمكن من استرداد المصريين المطلوبين للقضاء المصرى من مقر إقامتهم فى بريطانيا، وأوضح أن الاتفاقية تمكن العدالة من أخذ مجراها، واستعادة الأرصدة المصرية.

يبدأ قضاة الاستئناف اليوم، إنهاء إجراءات عقد جمعية عمومية طارئة لمستشارى الاستئناف، بعد جمع 258 توقيعًا تمثل النصاب القانونى اللازم لعقد الجمعية، بهدف إلغاء تفويض أعضاء الجمعية للمستشار عبدالمعز إبراهيم بشأن تشكيل الدوائر القضائية باستئناف القاهرة.

◄ المؤبد لأوكرانى وإسرائيليين بتهمة تهريب السلاح إلى مصر
◄ 11 مليار دولار تدبرها الحكومة لسد عجز الموازنة
◄ تيسيرات جديدة لتوكيلات الترشح للرئاسة
◄ 57 قتيلا فى مجزرة دموية مروعة فى حمص
◄ الغردقة تستقبل أول سفينة تعمل بالطاقة الشمسية اليوم
◄ الصحة: إلزام المستشفيات باستقبال وعلاج المرضى قبل تحديد التكاليف


الاخبار


هاجم اللواء طارق المهدى، محافظ الوادى الجديد، ومساعدوه مجموعة من اللصوص أثناء قيامهم بسرقة خط سكة حديد أبو طرطور وتقطيع القضبان باستخدام أنابيب الأوكسجين، حيث قام المحافظ بأخذ سلاح الحارس الخاص به محمد عبد العظيم، وأطلق الرصاص على اللصوص الذين بادلوه إطلاق الرصاص، حتى تمكنوا من الهرب تاركين سيارتهم.

وقعت الأحداث أثناء سير المحافظ ومساعديه عند قرية صنعاء التابعة لمركز باريس، حيث شاهد اللصوص يقومون بتقطيع قضبان السكة الحديد بالخط الواصل بين مستودع فوسفات أبو طرطور وميناء سفاجا بالبحر الأحمر، فاستدعى قوات الأمن التى استكملت مطاردة اللصوص بالمنطقة الجبلية الشرقية لقرية صنعاء، وتبين أن المحافظ أطلق 9 رصاصات على اللصوص الذين أطلقوا وابلا من الرصاص تجاهه ولم تحدث أى إصابات، وبعدها تطورت الأحداث، وقام اللصوص بالهبوط من الجبل وهاجموا قرية صنعاء وقطعوا الطرق وأشعلوا النيران فى السيارات، وأطلقوا الرصاص على الأهالى فقتلوا طالبة جامعية وأصابوا آخرين، انتقلت قوات كبيرة من الشرطة والجيش وتم تطويق المنطقة لضبط اللصوص الذين يستخدمون المدافع والرشاشات، وقد أجرى الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب اتصالا بكل من اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية واللواء حمدى بدين مدير الشرطة العسكرية لمتابعة الموقف المشتعل داخل المحافظة، حيث إن هناك حالات حرائق تتم فى عدد من القرى واختطاف من النساء من قبل العصابات المسلحة والبلطجية.

◄ الرشاوى ظهرت فى توكيلات مرشحى الرئاسة
◄ إحالة مدير مكتبة الإسكندرية للجنايات بتهمة إهدار المال العام
◄ أبو النجا: سفارات أجنبية تمول أشخاصا ومنظمات مخالفة
◄ إعلان ضوابط بيع أراضى المغتربين

المصرى اليوم


قال الدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالى، إن منع الطالبات المنتقبات من دخول الامتحانات أصبح فى حكم المنتهى، وهناك تعليمات جديدة بالسماح لهن بالدخول، مع التحقق من الشخصية بواسطة سيدة.

وأضاف: راجعت الإمام الأكبر شيخ الأزهر فى الأمر، لزيادة الاطمئنان، فليس من المعقول أن تعاقب فتاة لديها التزام أكبر بشريعتها.


أكد المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أن المادة 20 من قانون انتخابات الرئاسة، هى السبب الرئيسى فى قرار اللجنة بحظر دعاية مرشحى الرئاسة حتى نهاية أبريل المقبل، ولفت إلى أن نفس المادة حددت موعد الدعاية فى حال وجود مرحلة إعادة.

◄ "الوسط" يسعى لإقناع أبو الفتوح والعوا بتنازل أحدهما
◄ موسى: المجلس العسكرى تعرض لضغوط خارجية وداخلية شديدة عرضته للخطأ
◄ الزند: المادة 28 "معيبة" لكن لجنة انتخابات الرئاسة ستؤدى عملها بنزاهة
◄ العليا للانتخابات تتلقى أوراق المرشحين لليوم الثالث والعدد وصل 375


الشروق


حصلت الجريدة على مشروع قانون أعده أعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس الشعب، المنتمون لحزب الحرية والعدالة، لتعديل قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار، بهدف تفعيل دور الجهاز فى منع الاحتكار، وضمان استقلاليته، حيث يتم تشكيل مجلس الإدارة بقرار من رئيس الوزراء وليس وزير التجارة، ويعطى مشروع القانون اليد العليا لمجلس الشعب فى اختيار أعضاء هذا الجهاز، ويقترح القانون أن يكون رئيس الجهاز متفرغًا من ذوى الخبرة.

أوضح حزب الوسط، فى بيان له، أنه يطمح لمرشح رئاسى يحمل مشروع الدولة المدنية بالمرجعية الإسلامية، على النحو الذى نادى به منذ اليوم الأول لمحاولات تأسيسه، لذا قررت الهيئة العليا للحزب، القيام بدور الوساطة بين رمزين كبيرين من رموز الوسطية والاعتدال والفهم الصحيح، هما الدكتور محمد سليم العوا، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، للاستقرار على مرشح واحد منهما، إدراكا لطبيعة المرحلة القادمة.

◄ رفع تعويضات الشهداء إلى 100 ألف جنيه
◄ "الأعلى للقضاء" يحقق مع عبد المعز بعد ساعات من عودته لمصر
◄ مكافأة لمن يسلم سلاحا "حتى لو كان مسروقًا"
◄ بلاغ للنائب العام لإيقاف انتخابات الرئاسة



اليوم السابع


علمت الجريدة أن عقوبة النادى المصرى التى سيتم الإعلان عنها قريبًا، تتضمن تجميد نشاط فريق الكرة بالنادى لمدة موسمين منهما الموسم الجارى، مع السماح للفريق بإعارة لاعبيه واستردادهم عقب عودة الدورى الممتاز، بما يعنى عدم هبوط الفريق للدرجة الأدنى، وإيقاف ستاد بورسعيد 3 مواسم، يلعب خلالها المصرى مبارياته خارج المدينة، منها موسم بدون جمهور .

علمت الجريدة أن جهات سيادية تدخلت لنزع فتيل الأزمة بين البرلمان والحكومة، بعد تهديد أعضاء البرلمان بسحب الثقة من الحكومة إلى تبنى اتخاذ قرار بالاستقالة، لتفويت الفرصة على أعضاء البرلمان لإسقاط الحكومة، إلا أن تدخل جهة سيادية أقنعت وزراء الحكومة بتأجيل الاستقالة.

◄ محاولة فاشلة لاغتيال عضو سابق بالمجلس العسكرى
◄ نواب الوفد يبايعون موسى
◄ النائب العام يحيل بلاغًا يتهم السفيرة الأمريكية بالتدخل فى شئون مصر للتحقيق
◄ حظر التجوال فى "الكشح" بعد مشاجرة بين 3 عائلات
◄ نيويورك تايمز: خيرت الشاطر خرج من سجون مبارك ليحكم مصر
◄ انقطاع الكهرباء عن محاضرة الشيخ حسان بجامعة المنصورة
◄ امتناع 35 مريض غسيل كلوى عن العلاج بالدقهلية
◄ رئيس البنك الأهلى يفتتح مؤتمر البنوك بأداء الصلاة جماعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق