شارك مع اصدقائك

13 فبراير 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 13 فبراير 2012 يوتيوب كاملة - أديب: رسمياً الكتاتنى "مش طايق" أبو حامد والأخير مش طايق الأول وظهر ذلك فى جلسة اليوم.. بيع ساويرس لموبينيل شىء "مقلق".. الهلالى: اليقين لا يغيره إلا اليقين.. والإسلام حريص على يقين الإنسان فى دينه

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 13 فبراير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

الحال هينصلح في 2025 وفرق الثورات وثورة اليونان البيضاء !





أبو الفتوح يعترف بدولة إسرائيل وأحترام كامب ديفيد



عبد المنعم أبو الفتوح يعترف بدولة إسرائيل بشكل واضح وأحترام معاهدة كامب ديفيد





تولع خسائر الدوري و وزراء من رجال أعمال الاخون تاني !!





الدليل علي وجود الله وانه الأوحد .. د. سعد الهلالي




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 13 فبراير 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم".. أديب: رسمياً الكتاتنى "مش طايق" أبو حامد والأخير مش طايق الأول وظهر ذلك فى جلسة اليوم.. بيع ساويرس لموبينيل شىء "مقلق".. الهلالى: اليقين لا يغيره إلا اليقين.. والإسلام حريص على يقين الإنسان فى دينه


قال الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى لقد توقفنا أمام تصريح رئيس الأركان الأمريكى، حين سأل المشير طنطاوى عن مستقبل مصر.. فرد المشير لا أملك إجابة الآن، ولفت رئيس الأركان الأمريكى أن المجلس العسكرى فى مصر يتلهف لترك إدارة البلاد، مشيراً إلى أن الجيش سيؤدى التحية لرئيس مدنى فى يونيو المقبل للمرة الأولى منذ 60 عاما، وسيعود إلى ثكناته.

وعرض البرنامج فقرة الاندر جروند وهى فقرة يتميز بها "القاهرة اليوم"، حيث يتم خلالها عرض أهم الصور والفيديوهات التى يتداولها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى فى مدار اليوم، ويعقب الإعلاميان على أهم اللقطات.

فيما قال الأستاذ ناجح عبد العال نائب رئيس قناة الهلال الفضائية كنت بعمل تقرير مصور من المنصورة وذهبت عند السيد مدير الأمن أنا وفريق التصوير، وبعد انتهاء الاجتماع مع مدير الأمن، وجدنا أن السيارة قد سرقت بما فيها من أجهزة كمبيوتر وكاميرات ودخلنا مرة أخرى لمدرية الأمن للإبلاغ عما جرى دون أن يسأل فينا أحدا.

وأوضح أديب قائلا: رسمياً الكتاتنى "مش طايق" أبو حامد، وأبو حامد مش طايق الكتاتنى وظهر ذلك فى جلسة اليوم.

وأشار أديب إلى المبادرة التى أطلقها الشيخ محمد حسان لدعم مصر اقتصاديا بدلا من انتظار المعونة الأمريكية، مشيرا إلى التأييد الكبير الذى بدا عليه الشعب المصرى لتأييد تلك المبادرة دون أن نفعل شيئا.

وقال أديب إن الحملة عظيمة وبعد أن وافق المئات دون أن يفعلوا شيئا على أرض الواقع، الشيخ محمد حسان قام بدعوة محترمة للتبرع بمبالغ مالية من أجل الاستغناء عن المعونة الأمريكية، ولكن فوجئت بأن لم يستجيب أحد لها.

وأضاف أديب حملات للمقاطعة المنتجات الأمريكية مثل "هارديز - كنتاكى" فهى منتجات أمريكية، ولكن أريد أن أقول إنك "ستخرب بيت" أخوك لأن هذه عمالة مصرية فالمنتج أمريكى، ولكن فى مصر هى عمالة مصرية.

وأردف أديب فى أى بلد فى العالم عندما يكون هناك تهمة بالتحريض لا يتم ترحيل المواطن لبلده، ولكن تتم محاكمته، أما هنا فتكون اتهامات بالتحريض كالصحفى بالمحلة، وأنا لا أفهم لماذا سيذهب المحلة للتحريض ونقوم نحن بترحيله.

وعقب أديب على تصريحات الوزيرة فايزة أبو النجا قائلا: يبدو أنك تلعبين فى عداد عمرك ومش مكملة معانا بعد تصريحاتها بأن أمريكا هى "اللهو الخفى"، ونشوف وشك بخير، لافتا إلى بيع ساويرس لموبينيل شىء "مقلق".

وقال أديب أنا ضد أن يصبح خيرت الشاطر رئيس وزراء وهل سنأتى مرة أخرى برجال أعمال لتحكم مصر.

"ركن الفتوى"
الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه بجامعة الأزهر

قال الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه بجامعة الأزهر علينا الاجتهاد فى الفتوى من خلال الاستنباط الشرعى واليقين لا يزول بالشك ثلاثة أرباع الدين فى تلك القاعدة، فاليقين هى غلبة الظن، وكل أوضاعنا اليقينية هى يقين إنسانى وعندما يحدث شىء يغلب اليقين يدخل من باب الشك.

وأضاف الهلالى قبل أن أفعل الشىء أسأل عن تحريمه من عدمه ومع ذلك الأصل فى الأشياء الحل، فيما هناك من يعكس الصورة، ويقول إن الأصل فى الأشياء التساؤل وكلاهما يستمد رأيه من الشرع.

ولفت الهلالى إلى أن اليقين لا يغيره إلا اليقين، وقد شرع الإسلام للحيوان حقوقا وللجماد وكل شىء، وقد دخلت امرأة النار فى هرة ولدينا مدرستان الأولى هى التحوط فى كل شىء، فهناك أناس لديهم منطق بأن كل شىء حلال إلى أن يثبت العكس، وهناك من يرى أن الشك يزول باليقين.

وأشار إلى أن الإسلام يقول إن بعض الظن أثم، ولابد من الشك والاتهام أمر قانونى قبل الإسلام وبعد الإسلام، فربما علينا أن نصف أن سيدنا إبراهيم أصيب بحالة من الشك، فلا ندرك الله بأبصارنا بل ندركه بإيماننا، لافتا إلى أن الإسلام حريص على يقين الإنسان دينه ولا يجوز للزوجة الشهادة لصالح زوجها، فأصبح اليقين لا يزول بالشك.

الرجل الذى يطلق زوجته شفويا فيستحيل أن يكون ذلك الطلاق تاما، ولابد من فتح تلك الملفات حتى نقتنع جميعا بأن الطلاق الشفوى لا يقع، فهناك مذهبان فى ذلك القول لأن رباط الزوجية موثق.

إذا كان الزواج شفويا فسيكون الطلاق شفويا أيضا، وإذا كان موثقا فنعود للفقهاء، والزواج الموثق كما قال أحمد شاكر إنه يجب أن يُحل رباط الزوجية بالوثيقة، فرباط الزوجية مازال قائما، وابن حزم يقول يمين الطلاق لا يقع إلا فى حالة أثر اليمين، مضيفا هناك ثلاثة اتجاهات فى حالة الحكم بالطلاق فى الشرع على رأى الفقهاء ولا تبدأ العدة إلا بعد انتهاء إجراءات الطلاق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق