شارك مع اصدقائك

13 فبراير 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاحد 12 فبراير 2012 كاملة - الجندى: تقرير تقصى الحقائق فرق دماء شهداء بورسعيد على الأمن والجمهور والإعلام الرياضى.. إسحاق: لابد من تفعيل تحقيقات النيابة حول الأحداث حتى نرى القصاص

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاحد 12 فبراير 2012 كاملة



"آخر النهار": الجندى: تقرير تقصى الحقائق فرق دماء شهداء بورسعيد على الأمن والجمهور والإعلام الرياضى.. إسحاق: لابد من تفعيل تحقيقات النيابة حول الأحداث حتى نرى القصاص



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة




الفقرة الرئيسية
"حوار حول تقرير لجنة تقصى الحقائق فى أحداث بورسعيد"

الضيوف
جورج إسحاق، الناشط السياسى
مصطفى الجندى، عضو مجلس الشعب

قال مصطفى الجندى، عضو مجلس الشعب، إن التقرير الذى قدمته لجنة تقصى الحقائق بمجلس الشعب اليوم، حول أحداث مباراة الأهلى والمصرى بإستاد بورسعيد، هو تقرير مبدئى، مشيرا إلى أن هذا التقرير فيه آثار مجهودات كبيرة بذلت من جانب أعضاء اللجنة، وهو يدين الداخلية وإدارة الإستاد، ويدين فكر جمهور الألتراس على عامته، كما يدين القنوات الفضائية الرياضية.

وأضاف الجندى، أنه لا يستطيع أن يحكم على التقرير لأنه مبدئى، وهناك تقرير آخر نهائى، وسوف يتم الحكم على نتائجه بعد إعلانه، مشيرا إلى أنه إذا كانت هذه النتائج هى نتيجة التقرير النهائى، فإنه لن يقبل به ولن يكون راضيا عنه، لأن هناك مسئولية سياسية تقع على من يدير البلاد.

وأضاف الجندى: "الشعب كله ينتظر الأغلبية وقرارتها، فإذا كانت أغلبية مثل أغلبية الوطنى، فإننا سنسير فى نفس الطريق، ولن نجد القصاص كما كان يفعل النظام السابق فى مثل هذه الأحداث، مثل حادث العبارة، وقطار الصعيد، وقطار قليوب، وإذا كانوا نواب ثورة، فلابد أن تنتهى هذه التحقيقات إلى محاكمة ثورية، للقصاص من الجناة".

وأوضح الجندى أن الثورة لم تسقط النظام، وأن رأس النظام فقط هو الذى سقط، قائلا: "سأرسل اعتذارى صباح الغد إلى الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، عن عدم حضورى الجلسة، وذلك لأننى سأكون بجوار أبو الشهيد فى حفل تأبين الشهداء ببورسعيد".

من جانبه وجه جورج إسحاق، الناشط السياسى، التحية إلى شهداء مجزرة بورسعيد، قائلا: "أحيى الشهداء الذين سقطوا على أرض بورسعيد، وأقول أن دم الشهداء على عاتق جميع أبناء بورسعيد، وهذه الحادثة إجرامية ومدبرة، ولذلك فإن شعب بورسعيد برئ من هذه المؤامرة".

وأشار إسحاق إلى أنه من المستحيل أن يفعل جمهور بورسعيد مثل هذه الكارثة، فى حين أن فريقها تفوق على النادى الأهلى بنتيجة كبيرة، والتى من شأنها أن تجعل الجمهور فى حالة من البهجة والسعادة، ولا يقبلوا على فعل هذه المجزرة.

وأوضح إسحاق أن هناك بابا للطوارئ ملحق بملعب إستاد بورسعيد، وهذا الباب لا يفتح إلا فى الحالات القصوى، مشيرا إلى أنه بعد انتهاء الشوط الأول من المباراة، تم فتح الباب، وكانت هناك فوضى لا مثيل لها.

وأشار إسحاق إلى أن هناك اتهامات لبعض أعضاء مجلس الشعب السابقين فى التورط فى الأحداث، كما أن هناك اتهامات لبعض رجال الأعمال، لافتا إلى أن لجنة تقضى الحقائق بمجلس الشعب، هى منوطة بكشف هؤلاء الجناة والإجابة عن كل هذه التساؤلات.

وأوضح إسحاق أن هناك مطلبين لابد أن يتحققا على الفور، أولهما أن تكون هناك دائرة خاصة للتحقيق، وأن تفعل تحقيقات النيابة حتى نرى القصاص خلال شهر من الآن على أقصى تقدير، وثانيهما أن نعيد لحمة الشعب المصرى مرة أخرى، لأن هناك خطأ حدث، ولكن لا يجب أن تؤخذ محافظة بأكملها بذنب عمل إجرامى منظم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق