اذكر الله

بحث عن التوك شو ابحث و تجد ما تريد ان شاء الله

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

Follow by Email

الحمد لله

يوتيوب للجميع -برامج التوك شو Headline Animator

شارك مع اصدقائك

13 أكتوبر 2011

شاهد المؤتمر الصحفي للمجلس الأعلي للقوات المسلحة حول أحداث ماسبيرو

شاهد المؤتمر الصحفي للمجلس الأعلي للقوات المسلحة حول أحداث ماسبيرو

برنامج أهل الرأى تقديم درية شرف الدين وحلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج أهل الرأى تقديم درية شرف الدين وحلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

اسباب احداث يوم الاحد الماضي امام ماسبيرو

ج1



ج2

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

ابرز الصور الصحفية لضحايا ماسبيرو



الجيش يؤكد انه لم يتسبب فى قتل المتظاهرين فى الاحداث الاخيرة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

عرض لفيديو جنازة حمام الكموني مرتكب مذبحة نجع حمادي بعد ساعات من احداث ماسبيرو



مؤتمر صحفي للمجلس العسكري وحوار مع القس فلوباتير جميل عن تهديداته بقتل محافظ اسوان



مسلمون ومسيحيون يخرجون في جنازة مهيبة من ميدان التحرير لتأبين مينا دانييال



د فريد حشيش مفاجات مثيرة في التقرير المبدئي للطب الشرعي



مفاجاة تقديم عدد كبير من اعضاء الحزب الوطني المنحل اوراقهم في انتخابات البرلمان القادمة

لقاء خاص مع نور الشريف على قناة CBC وحلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

لقاء خاص مع نور الشريف على قناة CBC وحلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

ج1



ج2

برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

‎ يستضيف اليوم عبد الرحمن يوسف صناع فيلم المصلحة المخرجة و الناشطة فيولا شفيق و الناشطة السياسية فيفيان فوءاد و حوار عن تجربة الفيلم و فكرة العمل الجماعى

برنامج فى الميدان مع معتز بالله عبد الفتاح من قناة التحرير حلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج فى الميدان مع معتز بالله عبد الفتاح من قناة التحرير حلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج فى الميدان مع معتز عبدالفتاح حلقة 12أكتوبر





فيديو تعليق ابوالعلا ماضى من حزب الوسط وحزب الحرية والعدالة على احداث ماسبيرو


برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة


قناة التحرير برنامج قلم رصاص مع حمدي قنديل حلقة12 أكتوبر وتعليق على توريث المناصب فى مصر


برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة


يسري فوده: السؤال الصعب في الزمان الصعب


سؤال: بين تفاصيل الأحد الدامي هل المجلس الأعلى للقوات المسلحة جهة محايدة؟ أم أنه جهة متهمة؟ أم أنه جهة موجهة للاتهام؟ الإجابة: هي مما يبدو كل هذا معاً.
طيب الله أوقاتكم. لست أباً لأحد هؤلاء الذين تلقوا رصاصة في الصدر أو في الظهر عن عمد أو عن غير عمد و لا كنت أخاً لأحد هؤلاء الذين تفسخت أوصالهم و أحشاؤهم عن عمد أو عن غير عمد كي يحق لي أن أتقبل دون مناقشة وجهة نظر المجلس الأعلى كما عرضها في مؤتمر صحفي بعد ظهر اليوم. و لست خصماً للمجلس الأعلى قبل هذا المؤتمر أو بعده كي أسد أذني عن سماع كل تفصيلة، أي تفصيلة، يمكن أن تساعدنا على فهم كنه ما حدث. لكن من بيننا بعد هذه التفاصيل كلها من لا يزال يطرح تساؤلاً منطقياً: من إذن أطلق الرصاص و كيف إذن تحول بشر إلى أشلاء؟ و من بيننا كذلك من لا يزال يعبر عن خشية واقعية حين يكون الخصم خصماً و حكماً و مراقباً في الوقت نفسه. أقول هذا لأن حبي لوطني و لأهل وطني و لجيش وطني سيدفعني دائماً إلى أن أشد رؤوساً من تحت الرمال و إلى أن أطرح السؤال الصعب في الزمان الصعب لوجه الله و لوجه الوطن




آخر كلام: تحليل الخطاب الإعلامي لمؤتمر أحداث ماسبيرو



ثلاث وقفات في ليلة ثلاثية الأبعاد. وقفة مع أول اعتذار رسمي يخرج من بين أنياب الدولة العبرية منذ إعلانها على أشلاء فلسطين عام ثمانية و أربعين، و وقفة مع ضحايا ثورة تغنينا بهم و بما قدموه لنا جميعاً أمام الكاميرا ثم خذلناهم عندما لملم المصورون معداتهم و مضوا. أما وقفتنا الأولى فلابد أن تكون مع موقف المجلس الأعلى من أحداث الأحد الدامي كما ورد في سياق مؤتمر صحفي عقد بعد ظهر اليوم بحضور اللواء محمود حجازي و اللواء عادل عمارة و اللواء إسماعيل عتمان مع حفظ الألقاب و المناصب. وقفتنا هذه لن تتعرض للتفاصيل بقدر ما نحاول من خلالها تحليل مضمون الخطاب الإعلامي كما جاء في المؤتمر. من أجل هذا اسمحوا لي أن أرحب في مستهل هذه الفقرة بالزميل الكاتب و الخبير الإعلامي الأستاذ ياسر عبد العزيز.





آخر كلام: لماذا اعتذرت إسرائيل رسمياً للمرة الأولى



أهلاً بكم إلى وقفتنا الثانية، لكنها أول مرة في تاريخ الدولة العبرية التي نسمع فيها أن تل أبيب تتكرم و تصدر اعتذاراً رسمياً لأي طرف من الأطراف و لأي سبب من الأسباب. هذا الطرف هو مصر و هذا السبب هو استشهاد خمسة من جنودنا على الحدود على أيدي جنودهم قبل أسابيع قليلة. ما معنى هذا؟ و هل حقاً تكرم الإسرائيليون أم أنهم الآن في موقف لا يحسدون عليه؟ إلى أي مدى ساهم الموقف المصري، رسمياً و شعبياً، في دفعهم إلى خطوة كهذه؟ و هل ثمة من رابط على الإطلاق بين هذه الخطوة و نجاح جهاز المخابرات العامة المصري في إنهاء معضلة الجندي الإسرائيلي، جلعاد شاليط، المختطف منذ عام ألفين و ستة في مقابل الإفراج عن أكثر من ألف أسير فلسطيني؟ هذه و غيرها أسئلة تهرش الرأس و لابد لنا في زحام ما نحن فيه أن تمر علينا هكذا مرور الكرام. اسمحوا لي في هذه الفقرة أن أرحب بالدكتور منصور عبد الوهاب أستاذ الإسرائيليات في جامعة عين شمس.





آخر كلام: ضحايا ثورة مصر الذين تخلت عنهم



مرة أخرى نفتح ملف ضحايا مصر في ثورة مصر من أجل مصر الذين تخلت عنهم مصر. لكننا سنبدأ في الواقع بواحد من "المحظوظين" (بين قوسين) أصيب بما يلي: تهتك في المخ. سبعة كسور في الجمجمة. نزيف في سائل المخ. كسر في الساق. و تلقى ستاً و ثلاثين غرزة في الساق و ثلاثاً و ستين غرزة في الرأس. دخل في مفرمة لانشون؟ لا، بل دهسته سيارة للأمن المركزي من بين من تعرضوا للدهس و الفرم يوم جمعة الغضب يوم الثامن و العشرين من يناير. ماذا عسى يكون في رأسه الآن و ماذا عسى يكون في قلبه؟ اسمحوا لي أن أرحب في مستهل هذه الفقرة بالدكتور أحمد غريب أحد مصابي ثورة الخامس و العشرين من يناير، و اسمحوا لي أيضاً أن أرحب إلى جواره بالدكتور خالد حنفي منسق مؤسسة "متضامنون لرعاية مصابي الثورة و أسر الشهداء و قد كان واحداً من أطباء المستشفى الميداني في ميدان التحرير في أوج الثورة.


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوبكاملة

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوبكاملة


بلدنا: مؤتمر صحفي للمجلس العسكري بشأن أحداث ماسبيرو


يسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري هنبدأها بآخر أخبار بلدنا وأولهم إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة قال النهاردة كلمته اللي طال انتظارها حوالين رؤيته لأحداث ماسبيرو في مؤتمر صحفي عالمي في كلية القادة والأركان، على لسان اللواءات عادل عمارة ومحمود حجازي أعضاء المجلس.. احنا في فقرتنا اللي جاية بعد آخر الأخبار هيكون عندنا وقت كافي نقرا فيه ونحلل مضمون المؤتمر واللي دار فيه باللي ليه واللي عليه.. لكن مبدئياً فيه مجموعة من الثوابت المجلس العسكري كان حريص يأكد عليها في البداية، من ضمنها إن الحقيقة الآن هي إن هناك قتلى، وإن الشرطة العسكرية لم تطلق النار على الشعب، وإن عناصر التأمين من قوات الجيش غير مجهزة بذخيرة حية وإنما بأدوات فض شغب وطلقات فشنك.. وإن فكرة الدهس غير موجودة في قاموس القوات المسلحة ولا في عقيدتها القتالية ولا حتى مع العدو.. وإن شعب مصر هو كل من يعيش على الأرض المصرية، أيا كان لونه أو عقيدته أو انتمائه، وأن الأقباط مواطنون مصريون وليسوا فئة طارئة على الشعب المصرى.... دة مبدئياً بس، لكن بعد الفاصل هيكون لسة كلام كتير وشرحه يطول، خاصة وإن حالة الارتياح اللي يمكن تكون كانت متوقعة أو على الأقل مأمولة بعد ما المجلس العسكري يقول كلمته ما اتحققش بالقدر الكافي ويمكن تكون ادت لردود فعل عكسية في بعض الأوساط... على أي حال كل دة هنتكلم فيه بالتفصيل في فقرتنا اللي جاية.







بلدنا: "كلمة حق" إسماعيل عثمان والتليفزيون المصري


بس قبل ما يبدأ المؤتمر الصحفي، اللوا/ إسماعيل عتمان، مدير إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، صرح للصحفيين بجملة تصريحات، جزء منها كان "كلمة حق" على حد تعبير اللوا اسماعيل عتمان فيما يخص تغطية التلفزيون الرسمي لأحداث ماسبيرو.





بلدنا: ردود الفعل على كلمة ل. عثمان للتليفزيون المصري



بعد الكلمة: رأي اللوا إسماعيل عتمان وبالتالي رأي المجلس العسكري في تغطية التلفزيون الرسمي لأحداث ماسبيرو، على ما يبدو ما مرش مرور الكرام، خاصة ومبدئياً على الصحفيين والإعلاميين اللي كانوا حاضرين، ولاحقاً بالنسبة للصحفيين والإعلاميين اللي ما كانوش حاضرين.





عظة البابا شنودة الثالث وأحداث الأحد الدامي الأسود



النهاردة كانت أول عظة للبابا شنودة بعد يوم الحد الدامي، سبقتها وقفة بالشموع في الكاتدرائية حداداً على شهداء ماسبيرو اللي كانوا حاضرين بقوة في عظة البابا نفسها اللي لم تتجاهل الأحداث المرة ديه.





بلدنا بالمصري: بيان هيئة الأقباط العامة للمجلس العسكري



هيئة الأقباط العامة قالت هي كمان كلمتها النهاردة، في صورة بيان موجه للمجلس العسكري أعلنت عنه في مؤتمر صحفي في حضور عدد من الشخصيات العامة والصوفية وممثلين عن عدد من القوى السياسية.





بلدنا: تقرير الطب الشرعي لشهداء ماسبيرو 20 أكتوبر


النهاردة في المؤتمر الصحفي للمجلس العسكري، اللوا عادل عمارة فرق بوضوح ما بين تصاريح الدفن اللي صدرت للشهدا وفيها أسباب الوفاة وبين التقارير النهائية للطب الشرعي اللي لسة ما صدرتش لحد دلوقتي، ودة اللي أكده في سياق تاني، الدكتور إحسان كميل جورجى، كبير الإطباء الشرعيين، اللي أعلن إن التقرير النهائى حوالين الصفة التشريحية للمجنى عليهم فى أحداث ماسبيرو، مش هيصدر قبل يوم 20 أكتوبر بعد ما تنتهي لجنة طبية مكونة من 14 طبيب من إعداده.
مداخلة: ماجد لويس مدير عام بمصلحة الطب الشرعي أو سعاد عبدالغفار رئيس قسم التشريح بمصلحة الطب الشرعي




د. حازم الببلاوي يحسم قرار الإستقالة في بلدنا بالمصري



لحد امبارح بالليل، كان الدكتور/ حازم الببلاوي بيأكد إنه لم يتراجع عن استقالته من منصبه كوزير للمالية ونائب لرئيس الوزرا للشؤون الاقتصادية، لأسباب سياسية وليست اقتصادية.. لكن كمان كان بيأكد إنه محتاج يومين راحة قبل ما ياخد قرار نهائي، لكن على ما يبدو إن النهاردة جدت في الأمور أمور.





بلدنا: فتح باب الترشيح في الانتخابات البرلمانية


النهاردة فتح باب الترشيح لاول انتخابات برلمانية بعد الثورة، يعني أول خطوة على الطريق اللي المفروض نوصل في آخرها لأول سلطة مدنية منتخبة في انتخابات حرة ونزيهة ومعبرة عن إرادة الشعب الحرة.. دة المفروض أما الواقع فالله أعلم بيه لسة.
مداخلة من الاستاذ علي حسن نائب رئيس تحرير وكالة انباء الشرق الاوسط
واحمد فوزي الامين العام للجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية




بلدنا بالمصري: حال الشارع المصري بعد أحداث ماسبيرو



المؤكد إن يوم فتح باب الترشيح لأول انتخابات بعد الثورة تاه إلى حد كبير في عز زحمة الأحداث وتقلها على قلوب المصريين.. خلونا ننزل الشارع نجس نبضهم كدة.





بلدنا بالمصري: علي خالد المصور المصاب في أحداث ماسبيرو



علي خالد، شاب زي الورد وغاوي تصوير، كان موجود في المظاهرة من أولها وما عليه إلا غير إنه بيسجل بالكاميرا بتاعته كل اللي يحصل قدام عينه، لحد ما ساح دمه بعد ما خد رصاصة من ساعتها وهي لسة في فكه والمفروض انه هيعمل بكرة عملية مش سهلة لاستخراجها.. احنا رحنا لحد المستشفى اللي هو راقد فيها نطمن عليه ونتمنى له الشفا ونعرف بالظبط إيه اللي جرى له.





السفارة اليونانية تشيد بحسن تعاون هيئة الإستعلامات



حق الرد لهيئة الاستعلامات المصرية في خطاب مرسل لبرنامج بلدنا بالمصري تشيد فيه السفارة اليونانية بحسن تعاون الهيئة معها





قراءة في مؤتمر المجلس العسكري بشأن أحداث ماسبيرو


المجلس الأعلى للقوات المسلحة قال النهاردة ولأول مرة، كلمته اللي طال انتظارها فيما يخص أحداث ماسبيرو الأخيرة، مع التأكيد على إن المؤتمر جاء بعد اتضاح العديد من المعلومات ودون التعرض لما هو معروض أمام الجهات القضائية.. قراءة مفصلة لمضمون المؤتمر الصحفي العالمي للمجلس الأعلى للقوات المسلحة حوالين رؤيته لأحداث ماسبيرو، أولاً بصفته الحاكم الفعلي للبلاد حتى الآن وثانياً: بحكم إنه طرف أصيل في الأحداث من وجهات نظر مختلفة، هي وجهات نظر ضيوفنا النهاردة
- اللواء/ عبد الحميد عمران: الخبير الاستراتيجي
- أ. وائل قنديل: مدير تحرير الشروق

اخبار اهرام جمهورية الخميس 13/10/2011 - 60% من قيادات "الوطنى المنحل" يعتزمون خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.. ونقل مقر "حماس" من دمشق إلى القاهرة.. وتسليم إيلان جرابيل مقابل 81 سجيناً مصرياً فى السجون الإسرائيلية

اهم عناوين صحافة القاهرة:

60% من قيادات "الوطنى المنحل" يعتزمون خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة

ونقل مقر "حماس" من دمشق إلى القاهرة

وتسليم إيلان جرابيل مقابل 81 سجيناً مصرياً فى السجون الإسرائيلية




استعد 3000 قيادة من فلول "الوطنى" المنحل لخوض انتخابات مجلس الشعب، وقرار التحالف الديمقراطى بخوض الانتخابات تحت قائمة "الحرية والعدالة"، وتسليم جلعاد شاليط لمصر منذ أول أمس.. كان أبرز ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم.



اليوم السابع


أعلن ما يزيد على 60% من النواب السابقين والقيادات بالحزب الوطنى المنحل اعتزامهم خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة التى بدأ تلقى طلبات الترشح لها أمس، فيما حذر نشطاء سياسيون فى مختلف المحافظات المواطنين فى الدوائر من عناصر الثورة المضادة، وسيتقدم أعضاء "المنحل" بأوراقهم الأربعاء المقبل، وهو موعد إغلاق باب الترشح، وتكشف قوائم أعضاء الحزب الوطنى المنحل، أن 3000 قيادة من فلول "المنحل" يستعدون لخوض الانتخابات فى جميع المحافظات على قوائم أحزاب "الاتحاد"، "المواطن المصرى"، "الحرية".

كشفت مصادر مطلعة بالتحالف الديمقراطى أن الأحزاب المشاركة فى التحالف والتى يبلغ عددها 42 حزبا، قررت خوض الانتخابات تحت قائمة حزب " الحرية والعدالة " الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين للتحايل على الفتوى الصادرة عن اللجنة العليا للانتخابات بعدم جواز اشتراك أكثر من حزب فى تشكيل قائمة انتخابية واحدة، و أكد أحمد أبو بركة المستشار القانونى لـ"الحرية والعدالة " أن الأحزاب ستتوافق على الشعارات التى ترفعها خلال العملية الانتخابية وفقا لمصالح الجميع، مشددا على أن الحزب لن يفرض شعار " الإسلام هو الحل " على أحزاب التحالف، وأكد أيمن نور رئيس حزب " غد الثورة " أن فكرة خوض التحالف تحت شعار " الإسلام هو الحل " مرفوض تماما، وهو أكده محمد سامى رئيس حزب الكرامة .

◄قيادات قبطية تطالب بإقالة "شرف" و"هيكل" و"السيد"
◄دار الإفتاء: يجوز للمسيحيين بناء الكنائس فى ظل الدولة الإسلامية
◄بديع: فلول الوطنى وراء أحداث "ماسبيرو" وأرفض إقالة "شرف"
◄ارتباك حكومة شرف يفتح باب شائعات التغيير الوزارى
◄ "البورصة" تربح 1.4 مليار جنيه.. وعمران: التعافى مرهون بالانتخابات
◄ "المحاسبات" يتفق على اختيار "منيرة أحمد" لتسيير الأعمال
◄السجن 7 سنوات والغرامة 4 مليارات جنيه لـ"حسين سالم" وابنيه فى قضية الغاز
◄تأجيل دعوى محاكمة "مبارك وسوزان وابنيهما" بـ"الغدر" لجلسة 6 ديسمبر
◄22 أكتوبر نظر دعوى سب الحوينى للمفتى
◄اليوم.. انتخاب رئيس جامعة القاهرة


الاهرام


يشكل التحالف الديمقراطى لجنة الأسبوع المقبل لوضع التصور النهائى للبرنامج الانتخابى الموحد، والذى يشير التصور المبدئى له إلى أن المواطنة أساس المجتمع، ويعلن الالتزام بعدم التفرقة بين المواطنين بسبب الدين أو العرق أو الجنس، بالإضافة إلى احترام حقوق الإنسان، وفقاً للعهود والمواثيق الدولية بما لا يتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية والحفاظ على الهوية العربية، ويشير البرنامج إلى أن شعل مناصب المحافظين ونوابهم وعمد القرى يجب أن يتم بالانتخاب المباشر لمدة محددة قابلة للتجديد مرة واحدة فقط، ويشير البرنامج إلى أن النظام الاقتصادى لمصر قائم على 3 قطاعات، وهى "العام – الخاص – التعاونى"، بالإضافة إلى حظر إنشاء صناديق خاصة خارج إطار الموازنة العامة للدولة، كما يطالب البرنامج بإنشاء مؤسسة للزكاة والتمويل الأهلى مستقلة عن الحكومة يديرها مجلس من الشخصيات العامة المشهود لها بالنزاهة، وعن السياسة الخارجية يؤكد البرنامج أن الدائرة الأساسية لمصر هى دول العالم العربى والإسلامى والأفريقى، مشدداً على ضرورة قيام حوار استراتيجى مع تركيا وإيران، ودعم دول حوض النيل وإقامة علاقة، خاصة مع السودان والسعى لإقامة تكامل اقتصادى معها، مع ضرورة دعم العلاقات مع الدول الصاعدة فى آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، وكذلك تطوير العلاقات مع روسيا والصين وإعادة بنائها مع أوروبا وإعادة النظر فى منهج العلاقة مع الولايات المتحدة.

قرر حزب العمل أمس الخروج من التحالف الديمقراطى بسبب ما وصفه بوجود أحزاب كرتونية من صنيعة النظام المنحل، وقال مصدر بالحزب، إن الحزب اختار التحالف مع قوى إسلامية من بينها حزب النور والأصالة والنهضة وجمعية أنصار السنة المحمدية والجمعية الشرعية، مضيفاً أن الحزب كان يرغب فى 30% من قوائم التحالف، إلا أن التحالف خصص نسبة ضئيلة للحزب لا تليق بتاريخه، ومشيراً إلى أن الحزب سيدفع بـ78 مرشحاً فى جميع محافظات مصر، من بينهم إبراهيم الجعفرى رئيس الحزب فى الإسماعيلية.

◄إسرائيل تعتذر رسمياً لمصر عن قتل الجنود فى سيناء
◄إقبال على المقاعد الفردية وغياب على قوائم الأحزاب والتحالفات
◄رفع الإيقاف عن عضوى الائتلاف العام لضباط الشرطة
◄وزير التضامن يزور مصابى ماسبيرو بالمستشفى القبطى
◄السبت المقبل أولى رحلات مصر للطيران لنقل حجاج بيت الله
◄شرف: أموال التأمينات مستقرة والدولة ضامن لديون الصناديق
◄اختطاف تاجر بعد معركة بالرشاشات فى إمبابة
◄62 ألف عامل بالغزل والنسيج يتأهبون لاعتصام شامل
◄استقالة رؤساء جامعات الإسكندرية وأسيوط وسوهاج


الاخبار


قال الدكتور محمد نجيب المغربى أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن ظهور الأحزاب الدينية مرتبط بالقهر الأمنى، الذى تعرض له قادتها، وعن تكفير بعض "السلفيين" للآخر، قال إن العجلة فى الحكم على الآخر أمر غير مطلوب، لأنه ليس كل ما يقال فى أو فى الكتب يعلن فى مجال الدعوة، لأن الآخر من الطبيعى ألا يؤمن بديننا، وإلا كان قد أسلم ولكنه فى النهاية إنسان يعيش معى وقد ارتضى دينه ويعيش معى فى مجتمع واحد تنطبق عليه قوانينى وأحكامى، وأضاف أنه معجب بإيمان الغرب، لأن غير المسلم هناك يقرأ ويثقف نفسه ويطور فكره، ويصل على حقيقة الإيمان وحده.

وشدد المغربى على أهمية التركيز على القواسم المشتركة بين الأديان، لأن هناك 18 قاسماً مشتركاً بين الرسول صلى الله عليه وسلم وبين باقى الأنبياء، مشيرًا إلى أن المجلس سيعيد النظر فى تشكيل لجنة الحوار مع الآخر.

◄منطقة صناعية للمستثمرين المصريين بأديس أبابا
◄وزراء الخارجية العرب يبحثون أوضاع سوريا
◄285 مليون مصاب بضعف الإبصار فى العالم
◄تخفيض تعريفة الإنترنت نهاية العام
◄إيقاف صرف المكافآت الباهظة لمستشارى التعليم العالى
◄بريطانيا لم تحذر رعاياها من السفر إلى مصر


المصرى اليوم


تسلمت مصر الأسير الإسرائيلى لدى حركة حماس "جلعاد شاليط" أمس الأول فى إطار صفقة تبادل الأسرى بين فلسطين وإسرائيل بوساطة مصرية، وكشفت مصادر مطلعة أن جهة سيادية تسلمت "شاليط" ونقلته فى سيارة سوداء عبر منفذ رفح البرى.

وأكد شهود عيان من العاملين بميناء رفح البرى صعوبة تحديد التوقيت الذى وصل فيه "شاليط" إلى مصر، خاصة أنه دخل "دون عرض" أى "دون تفتيش"،وهو إجراء متكرر فى الميناء عادة ما يتبع عند مرور قادة "حماس" من المنفذ الحدودى، ووصف المصدر الاتفاق بأنه مشرف، لأنه يتضمن مقابلة "شاليط" بـ1000 أسير فلسطينى، إضافة إلى الإفراج عن جميع الأسيرات فى السجون الإسرائيلية، وعددهن 27 سيدة.

وأشارت مصادر استخباراتية إسرائيلية وأمريكية إلى أن الصفقة تتضمن نقل مقر حماس من العاصمة السورية دمشق إلى القاهرة.

وتجرى اتصالات بين القاهرة وتل أبيب للتوصل إلى صفقة تبادل بين الجاسوس الإسرائيلى إيلان جرابيل مقابل 81 سجيناً مصرياً فى السجون الإسرائيلية، وقالت مصادر مصرية مطلعة إن الصفقة وصلت بالفعل إلى مرحلة متقدمة، مضيفة: "إنه طبقاً للتفاصيل ستقوم مصر بالإفراج عن "جرابيل" مقابل أن تفرج إسرائيل عن الـ81 مصرياً الموجودين لديها.

◄السجن 7 سنوات لـ"حسين سالم ونجليه"
◄"العسكرى": دهس المتظاهرين "لم يكن ممنهجاً".. و"طرف ثالث" أطلق النار
◄"الآثار" تستغيث بـ"الشرطة" لإنقاذ شارع المعز
◄"النصب التذكارى" لشهداء الثورة يتصدر محطة رمسيس
◄"تقصى الحقائق" تطلع تحقيقات "الماريناب".. وأهالى القرية: "كلنا إيد واحدة"
◄الببلاوى: أسلوب إدارة الحكومة للأزمات خاصة أحداث "ماسبيرو" وراء استقالتى
◄عاشور: قانون السلطة القضائية "قلة أدب وانحراف".. والغريانى: "المحاماة فى نكبة"
◄"المؤامرة الإيرانية" لاغتيال السفير السعودى فى واشنطن تشعل حرب الخليج الباردة
◄موظفو "المصرية للاتصالات" يحتجزون رئيس الشركة فى سنترال "الأوبرا".. ويطالبونه بتقديم استقالته


الشروق


قال كبير الأطباء الشرعيين إحسان كميل جورجى، إنه لم ينتهِ بعد من إعداد التقارير النهائية الخاصة بشهداء ماسبيرو، مشيراً إلى أنه كان من المفترض أن تجتمع أمس اللجنة المكلفة بالكشف والتشريح والبالغ عدد أعضائها 14 طبيباً من مصلحة الطب الشرعى برئاسة الدكتور محمد أحمد على للبدء فى إعداد التقارير الخاصة بالصفة التشريحية لكل قتيل، غير أن اجتماع اللجنة تم تأجيله إلى اليوم الخميس، لانشغال جورجى بعمل فى محكمة جنايات بنها.

وقال جورجى، إنه لم يتم إلى الآن حصر أعداد المتوفين بطلق نارى، وأثناء عملية التشريح، التى باشرها جورجى بنفسه، لا توجد طلقة واحدة مستقرة داخل أى جثة، فجميع الطلقات دخلت وخرجت من الجسم، مضيفاً أن أغلب المتوفين بجروح "هرسية" نتيجة دهسهم بالسيارات وغيرها، أغلب إصاباتهم فى الرأس والجزء العلوى.

وأكد جورجى، أنه لا يستطيع تحديد المسافة التى أطلق منها الرصاص، لكنه سيحدد ما إذا كان الرصاص من على بعد نصف متر أو أكثر بعد فحص ملابس القتلى، وأضاف جورجى أن الرصاصة التى قتلت "مينا دانيال" عضو حركة شباب من أجل الحرية والعدالة، كانت فى صدره، وأنه لا صحة عن إصابته بطلقتين فى رأسه.

وأشار جورجى إلى أن مشرحة زينهم استقبلت أمس الأول الجثة الوحيدة التى تم تشريحها لمجند، وهو الحالة رقم 24، وتوفى بعد يوم واحد من إصابته، حيث كان مصاباً بطلق نارى فى "الصدر والكتف".

◄أعضاء فى "التجمع" يتهمون السعيد بإفشال مؤتمر الحزب برسائل "sms"
◄قانون "إبعاد مفسدى الحياة السياسية" بدلاً من الغدر
◄إضراب 5 متهمين فى "خلية الزيتون" عن الطعام
◄إضراب موظفى محكمة المحلة اعتراضاً على صفع ضابط لزميلهم
◄978 جنيهاً لموظف الدرجة الأولى
◄الانتهاء من تلقى طلبات التعيين لأول 20 خريجاً من القاهرة وعين شمس
◄واشنطن "قلقة" من العنف فى مصر.. والمساعدات لن تتأثر


الجمهورية


أعلن الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث عن بدء أولى مراحل تصنيع لقاح أنفلونزا الطيور المصرى بطاقة قدرها نصف مليار جرعة، وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية المتخصصة فى صناعة اللقاحات، لافتاً إلى أن اللقاح المنتج يعتمد على النتائج التى توصل إليها الفريق البحثى بالمركز.

بدأت مصر أولى خطوات التنمية الحقيقية لأرض الفيروز، تستهدف التوسع فى الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تم الانتهاء من مشروع لإنارة منازل بدو جنوب سيناء بالطاقة الشمسية فى أماكن متفرقة معظمها فى مناطق جبلية تفتقر إلى البنية التحتية بتكلفة 8 ملايين جنيه.

ويتضمن المشروع توفير احتياجات 136 منزلاً من الكهرباء للإنارة، وكذلك توفير الطاقة الكهربائية اللازمة للوحدات الصحية ومعامل الكمبيوتر فى المدارس المجاورة لهم، ويعد هذا المشروع مثالاً يحتذى به لتطبيق فكرة الاعتماد على الطاقة الشمسية كبديل آمن ونظيف.

كشف وائل النشار خبير الطاقة الشمسية، أن الدعم الذى تحصل عليه محطات توليد الكهرباء لتوفير الغاز ووقود التشغيل فى مصر بلغ 89.1 مليار جنيه سنوياً، وهو ما يجعل تكلفة إنتاج الكيلووات/ ساعة من محطات التوليد التقليدية التى تعمل بالغاز الطبيعى والمازوت تصل إلى 120 قرشاً باحتساب القيمة الحقيقية لوقود تشغيل المحطات، وهو ما يمثل خسارة كبيرة للاقتصاد الوطنى، مؤكداً أن التكلفة الرسمية المعلنة من قبل الحكومة للكيلووات بـ20 قرشاً لا تعبر عن الواقع لأنها تخلو من تكلفة الوقود.

طالب النشار بضرورة الاعتماد على الطاقة الشمسية كأحد ركائز خطط التنمية والإسراع فى عملية إصدار التشريع الخاص بتعريفة أسعار الكيلووات/ ساعة من الطاقة الشمسية وتوصيلها بالشبكة العامة وتحديد التعريفة الخاصة بها، وهو ما سيؤدى إلى جذب استثمارات كبيرة وتوفير الآلاف من فرص العمل وخلق سوق لمشروعات الطاقة الشمسية بمصر.

◄3500 عقداً براتب 250 جنيهاً للعاملين بمجالس أمناء مدارس أسيوط
◄فى الولاية الشمالية ونهر النيل بالسودان زراعة مليون فدان بأيادٍ مصرية بنظام حق الانتفاع
◄فوز ساحق لقائمة الإخوان فى انتخابات نادى هيئة التدريس بالزقازيق
◄شيخ الأزهر: السودان عمق مصر الإستراتيجى
◄وزير الإسكان فى لقائه بنواب هيئة المجتمعات ورؤساء المدن الجديدة: الانتهاء من "كراسة الشروط" لقرعة الأراضى فى 12 مدينة
◄75 ألف جنيه الحد الأقصى للحج الفاخر.. والسياحة تتوعد المخالفين.. تقليص أسعار خدمات الحجاج وفر على مصر 30 مليون ريال
◄أمريكا تعزى أحداث ماسبيرو مصر فى ضحايا
◄الحرية والعدالة يهاجم حكومة شرف ويتهمها بالضعف

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة - "أبو عوف": سعيد باعتذار إسرائيل مع أنه جاء متأخراً.. وجمال بخيت: أرفض كلمة "عنصرى الأمة" لأن المصريين كلهم نسيج واحد

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

عزت أبو عوف : عشت مع شبح شيكوريل وشوفته بعيني !



دين أبوهم أسمه إيه .. جمال بخيت




تقرير برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": "أبو عوف": سعيد باعتذار إسرائيل مع أنه جاء متأخراً.. وجمال بخيت: أرفض كلمة "عنصرى الأمة" لأن المصريين كلهم نسيج واحد

قال الدكتور عزت أبو عوف إنه ستجرى اليوم انتخابات نقابة الأطباء، وناشد أبو عوف الأطباء قائلا: "أنتم أهل الطب وأنتم أهل الرحمة، أرجوكم اجعلوا الانتخابات على قدر مستواكم العقلى".

وعبر أبو عوف عن سعادته بالاعتذار الرسمى من إسرائيل لمقتل الجنود المصريين على الحدود، وإن كان الاعتذار جاء متأخراً.

الفقرة الرئيسية للبرنامج:
حوار مع الشاعر جمال بخيت

قال الشاعر جمال بخيت إنه يرفض كلمة "عنصرى الأمة"، لأن المصريين كلهم نسيج واحد، وإن الأحداث الأخيرة سببها جزء من عدم الوعى، بالإضافة إلى الحماس الزائد من الشباب، والأيادى الخارجية التى تريد العبث بأمن هذا الوطن.

وأضاف بخيت، أنه ولد فى حى مصر القديمة، وهو به أقدم كنيسة (الكنيسة المعلقة) وبه أقدم مسجد فى مصر (مسجد عمرو بن العاص(، وأنه عندما كان يمرض وهو صغير، كانت أمه تأخذه إلى الدير لتعالجه الراهبات، مضيفا أن ما حدث من فتنة طائفية كان من تدبير النظام السابق، من أجل أن يلهينا بعيداً عن الفساد الذى أحدثوه، كما أن النظام السابق حاول إبعاد وإقصاء كل ماله قيمة حقيقية فى كل المجالات، سواء الفنية أو السياسية أو العلمية.

وأشار "بخيت" إلى أن ما يحدث فى هذه المرحلة الانتقالية، هو شىء طبيعى جداً، وأنه لا يوجد لديه خوف مما يحدث، كم أن ما يحدث هو ضريبة الثورة، وما تم إنجازه، وما سوف يتم إنجازه فى المستقبل، مشيراً إلى أنه ثمن قليل لما أنجز، وهو إنزال حاكم مصر من مرتبة الإله إلى مرتبة البشر.

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة - السفيرة الأمريكية بالقاهرة: الولايات المتحدة تثق فى سعى الشعب المصرى نحو الديمقراطية وشرف لى أن أكون فى مصر فى الوقت الحالى.. وممدوح الوالى: التيارات الضعيفة وراء تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

مقدمة الاخبار

ج1



ج2



متابعة التحقيق مع سامح فهمى



حبس صاحب برج سكنى لمهاجمة المواطنين بالمولوتوف



متابعة اللجنة لرفع التقرير لاحداث ماسبيرو



السفيرة الامريكية تزور المشروعات الصغيرة بالصعيد



متابعة انتخابات نقابة الصحفيين

ج1



ج2



ج3



دور مصر فى صفقة جلعاد شاليط

ج1



ج2



تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": السفيرة الأمريكية بالقاهرة: الولايات المتحدة تثق فى سعى الشعب المصرى نحو الديمقراطية وشرف لى أن أكون فى مصر فى الوقت الحالى.. وممدوح الوالى: التيارات الضعيفة وراء تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين




الأخبار:
- المجلس العسكرى يحذر من الوقيعة بين الجيش والشعب ويجدد ثقته فى حكومة شرف
- الدكتور حسام كامل يفوز بمنصب رئيس جامعة القاهرة بالانتخاب
- استمرار قبول طلبات الترشح لمجلس الشعب لليوم الثانى على التوالى
- سامح فهمى يكشف أسرار حصول مبارك على أول سبيكة من منجم ذهب السكرى
- صاحب برج سكنى فى طنطا يلقى "جراكن" بنزين على المواطنين ويتسبب فى مقتل 3 أطفال وإصابة 19 شخصا.

قال محمد عبد الرحيم الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، إن العاملين أرادوا إجبارى على تقديم الاستقالة بالقوة، وكذلك الشرطة طلبت منى الاستقالة ولكنى رفضت، مع استخدام أسلوب البلطجة والترهيب والتهديد بالقتل، ومن قاموا باحتجازى بعض المفصولين وليس العاملون بالشركة، وأن العاملين بالشركة رفضوا على مدى 17 ساعة الجلوس معه للاتفاق على مطالبهم.

من جانبه قال اللواء مصطفى باز مدير أمن الغربية خلال مداخلة هاتفية، إن النيابة تباشر التحقيق فى واقعة إلقاء صاحب البرج السكنى لجراكن البنزين على المواطنين، حيث تبين أن صاحب العقار قام بتحريض أبنائه على إلقاء البنزين على المواطنين لمنع إلقاء القبض على والدهم بأحد القضايا.

وقال الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية، إنه تم تأجيل الاجتماع الذى كان مقرراً عقده بين مصر والسودان إلى 17 ديسمبر المقبل بشأن الاتفاقية الإطارية المزمن عقدها بين دول حوض النيل، مشيراً إلى أن الاتفاقية الإطارية المزمن عقدها ستضر بمصر والسودان، لذلك لابد من عقد اجتماع استثنائى بينهم لبحث كيفية التعامل مع تلك الاتفاقية، وتأجيل الاجتماع يرجع إلى ظروف خاصة بالدولة المستضيفة وهى كينيا.

قال الدكتور جمال جبريل عضو لجنة استرداد أموال مصر المنهوبة خلال مداخلة هاتفية، إن الطرق الدبلوماسية هى الطرق الوحيدة لإعادة الأموال المنهوبة، وهناك صعوبات فى اللجوء للقضاء السويسرى لاستعادة الأموال المنهوبة، وإن سويسرا لو أرادت إعادة الأموال المنهوبة لأعادتها دون الانتظار حتى نهاية محاكمة مبارك بموجب الاتفاقات الدولية.

ولفت جبريل إلى أن جهاز الكسب الغير المشروع لم يتخذ خطوات جادة لمحاولة استعادة الأموال المنهوبة من سويسرا، وأن الرئيس السابق حسنى مبارك لم تتم محاكمته فى جميع قضايا المال العام حتى الآن، موضحا أن جميع جرائم الكسب غير المشروع معترف بها دولياً.

الفقرة الأولى:
حوار خاص مع آن باترسون السفيرة الأمريكية بمصر

قالت آن باترسون، السفيرة الأمريكية بمصر، إن وجودها فى مصر فى هذا الوقت الحرج شرف لها، وما يحدث فى مصر هو تحول نحو الديمقراطية، ومن الممكن أن تساعد فيه الولايات المتحدة من خلال المساعدة على تنشيط التجارة وبث المساعدات المالية الاقتصادية، ومساعدة منظمات المجتمع المدنى.

وأكدت باترسون، أن الولايات المتحدة تؤمن بحل الدولتين، دولة فلسطينية ودولة إسرائيلية، وطريق المفاوضات، ولا نريد استخدام الفيتو فى الأمم المتحدة ضد إحدى هاتين الدولتين.

وأوضحت "باترسون" أن العلاقة بين كل من الدولتين المصرية وإسرائيل ضرورية جدا على مستوى الأمن الاستراتيجى فى المنطقة، حتى لو حدثت اضطرابات فى هذه العلاقة، مشيرة إلى أن العلاقة بين مصر وتركيا مهمة أيضا على الصعيد الإقليمى لأن كلا الدولتين قوى إقليمية فى المنطقة، بالإضافة إلى أن تركيا تشهد نمواً اقتصادياً وسياسيا، لذلك فالعلاقة بينهما مهمة لأنها ستساعد على تطور كلا البلدين.

ونوهت باترسون أنه لا يمكن للولايات المتحدة أن تربط المساعدات الاقتصادية لأى دولة بالإفراج عن أسرى كما قيل مؤخرا فى مصر عن الجاسوس الإسرائيلى الأمريكى إيلان جاربيل.

الفقرة الرئيسية :
مصير نقابة الصحفيين بعد قرار المحكمة بوقف الانتخابات
الضيوف:
ممدوح الوالى نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام والمرشح على منصب نقيب الصحفيين

أكد ممدوح الوالى نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام، والمرشح على منصب نقيب الصحفيين، أن هناك تيارات فرصها فى الانتخابات ضعيفة، ولذلك لجأوا إلى تنفيذ الحكم، وقرار تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين به بعض الغموض، وهو قرار مفاجئ لجميع المرشحين، وهناك قصور من قبل النقابة فى مواجهة هذه الأمور، والأمر يترك للجمعية العمومية التى تحسم قرار موعد الانتخابات، وهذا الحكم سوف يصل بتأجيل الانتخابات إلى شهر مارس المقبل.

وأوضح "الوالى"، أن اليساريين لم يتميزوا فى النقابة على مدار السنوات الماضية، مشيرا إلى أن أولويات برنامجه الانتخابى تعديل قانون الصحافة المقيد للحريات، وأن هناك 3 صناديق لخدمة الصحفيين بالنقابة لا تعمل منذ سنوات، معلنا مساندته لجميع الشباب الصحفيين فى الحصول على شقق بالمدن الجديدة.

الفقرة الثالثة:
تبادل الأسرى الفلسطينيين
الضيوف
جواد العملاوى وكيل وزارة الأسرى الفلسطينيين
أشرف العشرى نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام

قال جواد العملاوى وكيل وزارة الأسرى الفلسطينيين، إن صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وكيان الاحتلال بوساطة مصرية تمثل إنجازاً وطنياً على طريق تحرير كافة الأسرى الفلسطينيين، معتبرا أن إضراب الأسرى فى سجون الاحتلال خاصة القيادات يشكل قوة إضافية لصفقة التبادل.

وأوضح العملاوى، أن تغيير الأنظمة العربية ساعد فى موافقة إسرائيل على تبادل الأسرى، والضغط على إسرائيل جعلها توافق على تبادل الأسرى، ولم يرد فى الصفقة ما يخص الأسرى الأطفال، مشيراً إلى أن هناك 37 سيدة سيتم الإفراج عنهم ضمن الصفقة التى أجريت مؤخرا للإفراج عن شاليط، وحركة حماس قدمت تنازلات لقبول الصفقة بينها وبين إسرائيل.

وأضاف "العملاوى" أن الإسرائيليين ومنذ بداية التفاوض حول صفقة التبادل كانوا يضعون شروطا تعجيزية وعقبات بسبب تزمتهم، معتبرا أن هذه خطوة إلى الإمام على طريق تحرير كافة الأسرى الفلسطينيين، مشددا على أن الفلسطينيين سيبقون على السعى الحثيث والدءوب والعمل على تحرير باقى أسراهم من سجون الاحتلال.

من جانبه قال أشرف العشرى نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام، إن إسرائيل أرادت الخروج من العزلة بالموافقة على هذه الصفقة، وإنها أرادت الحفاظ على مصر كحليف رئيسى بموافقتها على إتمام الصفقة، وأرادت معاقبة أبو مازن بهذه الصفقة وليس إنصافه.