شارك مع اصدقائك

19 أغسطس 2011

فيديو روسيا ترفض الدعوات المطالبة بتنحي بشار الأسد

روسيا ترفض الدعوات المطالبة بتنحي بشار الأسد


رفض مصدر بالخارجية الروسية دعوات بعض الدول الغربية التي طالبت الرئيس السوري بشار الاسد بالتنحي عن السلطة بدعوى انه لن يساهم في حل الأزمة .كانت مسئولة العلاقات الخارجية فى وزارة الإعلام السورية ريم حداد قد اعتبرت الدعوة التى صدرت بتنحي الاسد ستؤدى إلى تأجيج العنف في سوريا.




برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الخميس 18/8/2011 كاملة - "غزلان": نظرة الإخوان للسياسة تختلف عن نظرة رجل الشارع.. وما زالت هناك قوى تسعى لإجهاض الثورة.. وأثق فى بناء مصر من جديد فى أسرع وقت

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الخميس 18/8/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الخميس 18/8/2011 كاملة




90 دقيقة:
"90 دقيقة": "غزلان": نظرة الإخوان للسياسة تختلف عن نظرة رجل الشارع.. وما زالت هناك قوى تسعى لإجهاض الثورة.. وأثق فى بناء مصر من جديد فى أسرع وقت


الفقرة الرئيسية :
حوار مع الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمى لجماعة الإخوان المسلمين


قال الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمى لجماعة الإخوان المسلمين، إن مذهب الجماعة فى السياسة مخالف لكل الناس، لأن عرف السياسة قائم على الغش والخداع، والسياسة عندنا فى جماعة الإخوان المسلمين أخلاقية، ولا تعتمد على الغش والخداع.

وأضاف غزلان أن السياسة الأمريكية، وما يعلنونه بأن هناك تمويلاً منهم للثورة المصرية يصل إلى 40 مليون دولار ما هى إلا بلونات وفرقعات لاختبار ولمعرفة رد فعلنا، مطالبا المخابرات المصرية بمعرفة أين ذهب هذا التمويل، ومن أخذه منهم، وهل من أخذها فى إطار القانون أم لا؟ لأن ما صرحت به السفيرة الأمريكية الجديدة فى مصر بقولها إننا أنفقنا منذ ثورة يناير 40 مليون دولار لدعم الديمقراطية، ولأنه إن حدث فهذا يعد إفساداً للحياة السياسية فى مصر، وشراء ولاءات لهم وينبغى على كل الشرفاء فى مصر أن يتعففوا عن هذه الأموال، كما نفى غزلان أن يكون الإخوان قد أخذوا أى تمويل منهم، وأنه تخشى أن يصل هذا التمويل للذين يعملون لأجندات خارجية.

وأشار غزلان إلى أننا لازلنا فى مرحلة ثورة، وأن هناك قوى تسعى لإجهاض هذه الثورة سواء كانت فلول النظام السابق، أو بقايا أمن الدولة أو قوى خارجية، وتعجب كيف تنفق على البلطجية كل هذه الأموال.

وأوضح غزلان، أنه لوضع الدستور لابد أن يكون هناك استطلاع لمعرفة آراء الناس ثم نصب هذه المطالب فى صورة مشروع دستور يعرض على الشعب فى استفتاء عام، حتى يكون الشعب بذالك قد وضع دستوره بنفسه لا أن تأتى فئة معينة باعتبارهم المثقفين وتفرض وصاياها على الشعب، لأن هذا يعتبر منتهى الدكتاتورية وهذا أمر مفروض، لأن الشعب المصرى أخذ كما كبيرا من الإهانات من الذين يتعالون عليه باعتبار أنهم المثقفين وأصحاب شهادات عالمية عالية بدليل خروج أحدهم بقوله، إن الشعب يجهل أولوياته، وللأسف لم يكذبه أحد حتى الآن وصحفى آخر يقول إن الشعب لا يستطيع التفرقة بين الأمور وبعضها وأن الشعب المصرى أهين بعد قوله نعم للاستفتاء، وهل لو قال لا كان سيقال مثل هذا الكلام.

وأضاف غزلان، أنه ليس أى كلام يذكر فى الصحف عن الإخوان المسلمين صحيح بدليل أن الإخوان مقاطعين لجريدة كبيرة لكثرة أكاذيبة عنهم مؤكدا على أن الإعلام يحتاج إلى أخلاق وحياد وشفافية فى عرضه للأحداث لا الافتراءات.

وأشار غزلان أن جماعة الإخوان المسلمين أسست حزب الحرية والعدالة الذى يعبر عنها، ومن ينتمى لهم عليه أن لا ينضم إلى حزب سياسى آخر وهذا الكلام قواعد منطقية يسير عليها الحزب من خلال فرع المؤسسة، لأن الحزب مؤسسة تنافسية.

وبين غزلان، أن قرأته للمستقبل وبعد توفيق الله للمصريين فى الثورة التى هى تطهر من بناء فاسد وإيجابية الشعب بعد خروجه من سلبيته بأن الله قادر على أن يمن علينا بالاستقرار ونقل السلطه فى هدوء لأن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا من أنفسهم، ولتحقيق ذلك على المصريين التكاتف.

برنامج ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 19/08/2011 - فى بيان عسكرى: مصر تتقدم باحتجاج رسمى لإسرائيل وتطالب بالتحقيق حول مقتل وإصابة 7 من الجنود ..وتقرر إجراء عملية تقييم شامل على الحدود بما يضمن عدم تكرار مثل هذه الحوادث -مصر تصعد ضد إسرائيل.. "العسكرى" يتقدم باحتجاج رسمى.. وعصام شرف: الدم المصرى غال ولن نسمح بما كان يحدث قبل الثورة.. وشيخ الأزهر يطالب بوقف العدوان على غزة - والدة شهيد الحدود المجند طه محمد إبراهيم: احتسبت ابنى عند الله.. جيرانه: كان معروفا بحسن سلوكه.. وشقيقته: أطالب المسئولين بحماية أبنائنا على الحدود

ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 19/08/2011

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة






مصر تقوم بتمشيط الحدود مع إسرائيل عقب مقتل 3 جنود


أعلن مصدر عسكرى مسئول بأن الاجهزة الأمنية المصرية المعنية تقوم حاليا بتمشيط المناطق الحدودية، بجانب تشديد الحراسات على الحدود مع اسرائيل. وأوضح أن حادث اطلاق النار الذى وقع فى وقت سابق اثناء قيام الطائرة الاسرائيلية بمطاردة مشبوهين عند طابا طال بشكل عشوائى ، عددا من افراد القوات المصرية المتواجدة هناك، مما ادى ذلك الى استشهاد ضابط بالقوات المسلحة من قوات حرس الحدود بالاضافة الى استشهاد جنديين بالامن المركزى وإصابة آخرين .من جانبه أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن الأوضاع الأمنية داخل المحافظة مستقرة تماما، مشيرا الى اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتأمين المدن الساحلية بجنوب سيناء.








إسرائيل تشن هجوماً انتقامياً على غزة عقب عملية إيلات


شنت طائرات حربية إسرائيلية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة سلسلة غارات قوية على قطاع غزة استهدفت مبنى مكونا من خمسة طوابق بالقرب من مسجد الكتيبة الواقع غرب مدينة غزة. وقالت هيئة الإسعاف الفلسطينية إن القصف أدى إلى مقتل طفل وإصابة اثني عشر شخصا. كان القائد العام لالوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية كمال النيرب قد قتل وخمسة آخرين في غارة إسرائيلية امس استهدفت منزلا في رفح جنوب قطاع غزة ردا على ما اسمته تل ابيب بتورط القتلى في الهجوم على مدينة ايلات وأسفر عن مقتل سبعة اسرائيليين واصابة آخرين. وفي سياق الرد المتبادل اصيب ستة اسرائيليين بجروح نتيجة لاطلاق صواريخ جراد من غزة على مدينة اشدود.
كانت إسرائيل قد اعلنت حالة التأهب القصوي في صفوف الجيش بعد وقوع سلسلة هجمات بالقذائف الخفيفة والرشاشات والعبوات الناسفة في مدينة إيلات من قبل مجموعة من المسلحين، مما أدي إلي مقتل سبعة إسرائيلين، وإصابة خمس وعشرين آخرين بجروح. وقد أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن الهجمات أضرت بسيادة إسرائيل متوعدا بالرد على هذه الهجمات.





مصر تصعد ضد إسرائيل.. "العسكرى" يتقدم باحتجاج رسمى.. وعصام شرف: الدم المصرى غال ولن نسمح بما كان يحدث قبل الثورة.. وشيخ الأزهر يطالب بوقف العدوان على غزة



تطورت الأحداث بشكل سريع على الحدود المصرية الإسرائيلية، بعد استشهاد 6 جنود مصريين، وإصابة جندى آخر بنيران إسرائيلية، وشهدت الساحة السياسية والعسكرية فى مصر تطورات متلاحقة.

على المستوى العسكرى أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بيانا على لسان أحد قياداته العسكريين، أكد فيه أن منطقة الحدود المصرية الإسرائيلية المشتركة، قد شهدت اعتداء عناصر مسلحة استهدفت مواطنين مصريين داخل حدود إسرائيل وشرق خط الحدود الدولية المشتركة، وقد ترتب على تلك الأحداث، أنه أثناء تعامل القوات الإسرائيلية بالنيران مع هذه العناصر، أدى إلى استشهاد 3 وإصابة 7 من قوات الأمن المصرية.

وقد تقدمت مصر باحتجاج رسمى إلى الجانب الإسرائيلى، كما طلبت إجراء تحقيق عاجل للوقوف حول الأسباب والملابسات التى أدت إلى تلك الخسائر فى صفوف القوات المصرية داخل حدودنا.

وأكد المصدر العسكرى، أن القوات المصرية تجرى الآن عملية تقييم شامل من جانبها على الحدود المصرية الإسرائيلية للوقوف على أسباب سقوط شهداء ومصابى القوات المصرية واتخاذ ما يلزم من إجراءات بما يضمن عدم تكرار ذلك مستقبلا.

وسياسيا وقبل عقده اجتماعا طارئاً بمجلس الوزراء لمناقشة التوتر على الحدود المصرية الإسرائيلية، قال الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، إن دم الإنسان المصرى أغلى من أن يذهب بلا رد، وأكرم من أن يكون بلا قيمة، مؤكداً "ثورة يناير المجيدة قامت كى يستعيد المصرى كرامته فى الداخل والخارج".


وأضاف شرف فى كلمة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى، أن ما كان مقبولا فى مصر ما قبل الثورة، لن يكون مقبولا فى مصر ما بعد الثورة، وتابع: " أقوم بمناقشة البدائل المتاحة بشأن مقتل الجنود المصريين الشرفاء فى سيناء".

واختتم الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، كلمته قائلاً: "عاشت مصر عظيمة وعاش أهلها يتمتعون بما يستحقون من كرامة".

وأدان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الاعتداء الإسرائيلى الغاشم على السيادة المصرية، مقدما التعازى لأسر الشهداء الأبرار من المصريين، مؤكدا على دعم جهود القوات المسلحة فى تثبيت الأمن فى ربوع سيناء الغالية، كما طالب الإمام الأكبر بوقف العدوان على إخواننا فى قطاع غزة، مع تعازيه لأسر شهداء أبناء غزة.

كما ناشد شيخ الأزهر جميع القوى السياسية المصرية تناسى خلافاتها الآن، والوقوف صفاً واحداً لمجابهة تحديات العدو التى تواجه الوطن وتتحدى المصريين، (وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون).

وقد خرج عشرات المتظاهرين فى مسيرة من ميدان التحرير فى اتجاه السفارة الإسرائيلية مرورا بالسفارة الأمريكية احتجاجا على الأحداث التى شهدتها الحدود المصرية مع إسرائيل، وأسفرت عن مقتل عدد من الجنود والضباط المصريين برصاص الجيش الإسرائيلى.

يأتى هذا بعد أن طافت المسيرة أرجاء الميدان مرددين هتافات: "حرية.. حرية"، و"تسقط تسقط إسرائيل"، و"الشعب يريد إسقاط إسرائيل"، فيما قامت قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى بتعزيز تواجدها فى ميدان التحرير لمنع وصول أى تجمعات إلى "الجزيرة الوسطى بالميدان" والتى تعد رمزا لجميع الاعتصامات التى شهدها الميدان.


والدة شهيد الحدود المجند طه محمد إبراهيم: احتسبت ابنى عند الله.. جيرانه: كان معروفا بحسن سلوكه.. وشقيقته: أطالب المسئولين بحماية أبنائنا على الحدود



فى حى شعبى فقير وداخل بيت بدت على جدرانه معالم التهالك، خيم حزن من نوع خاص وصمت يشوبه قلق من المجهول ورؤوس مرفوعة ومرددة جملة واحدة "ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون"، كان هذا هو المشهد المسيطر على منطقة عزبة سلام بالمعصرة الذى استيقظ أهلها اليوم على خبر استشهاد الجندى "طه محمد إبراهيم، برصاص صهيونى غادر تاركا والدا مريضا ووالده لا تجد شيئا تفعله سوى حمد ربها ليذكرنا جميعا بقصة سئمنا من تكرارها وسؤالا طالما طرحناه، متى سيتوقف نزيف دم جنودنا على الحدود؟.

شيعت مراسم دفن جثمان الشهيد "طه" من منطقة عرب سلام بالمعصرة حلوان فى جنازة عسكرية مهيبة تقدمها اللواء محسن مراد، مدير أمن القاهرة، بالإنابة عن اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، والنائب السابق مصطفى بكرى وعدد من قيادات الإخوان المسلمين.

بدأت الجنازة بالصلاة على الجثمان فى مسجد عمر بن الخطاب بمنطقة عزبة سلام بحضور ما يقرب من 5 آلاف من أهالى وأقارب الشهيد فى مشهد مهيب تعالت فيه صرخات والدته وشقيقه الذى أصيب بالإغماء أكثر من مرة أثناء دفنه.

وندد أهالى وأقارب الشهيد بالعمل الذى ارتكبته القوات الإسرائيلية مؤكدين أن دم المصرى لن يكون رخيصا كما كان فى العصر السابق مطالبين بأخذ حق الشهيد من إسرائيل وهتفوا مرددين "لا الله إلا الله والشهيد حبيب الله" و"خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود" لا إله إلا الله والصهاينة عدو الله" وأحرقوا العلم الإسرائيلى أثناء دفن جثمان الشهيد.

والدة الشهيد لم تتمالك دموعها وهى تقول "عرفت باستشهاد طه عندما كنت أصلى الظهر بالمسجد وفوجئت بالإمام ينادى اسم طه من أسماء الشهداء".

وتتابع "احتسبت ابنى شهيدا وفوضت أمرى إلى الله هو اللى هياخد له حقه من الى قتلوه"، وقالت إن طه الذى لم تره منذ الثامن من رمضان أصر فى آخر مره رأته فيها على تجميع كافة أشقائه للإفطار معهم "مشيرة إلى أن زياراته التى كانت تتكرر كل شهر تقريبا، كان دوما يحضر فيها علاجا لها وأطعمة للأسرة من سيناء".

والدة طه لديها 7 أبناء "خمسة بنات وولدين" توفى أحدهما العام الماضى غريقا فى البحر ومع ذلك تماسكت وهى تقول "الحمد لله دا امتحان من ربنا ليا أنا احتسبتهم عند الله وربنا يصبرنى".

"كان طه معروفا بحسن خلقه واقترابه من الله"هكذا قالت إحدى جيرانه وأضافت "كان دائما الذهاب للمسجد ومعروف بحسن خلقه واحترام لجميع أفراد منطقته، ولم تتمالك نفسها وصرخت" دم المسلم يساوى 100 يهودى وحق طه مش هيضيع".

شقيقة طه الصغرى التى كانت تردد كلمة واحدة أمام المسجد "حسبى الله ونعم الوكيل" قالت "على المسئولين الانتباه للحوادث التى تتكرر يوميا على الحدود ويموت فيها شبابنا دون ذنب"، مضيفة "أتمنى ألا يتكرر ما حدث مع غيره من الجنود".

كان المجند استشهد على الحدود المصرية الإسرائيلية فى أحداث مساء أمس، أثناء مطاردة القوات الإسرائيلية للعناصر التى نفذت هجمات مدينة إيلات وتسبب إطلاق النيران فى استشهاد النقيب "أحمد جلال محمد" وكل من المجندين "أسامة جلال" و"طه محمد إبراهيم" و"أحمد محمد أبو عيسى" و"عماد عبد الملاك".



مظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية تطالب بطرد السفير


تظاهر عشرات النشطاء امام السفارة الإسرائيلية عقب صلاة الجمعة طالبين بطرد السفير الإسرائيلي من مصر





فى بيان عسكرى: مصر تتقدم باحتجاج رسمى لإسرائيل وتطالب بالتحقيق حول مقتل وإصابة 7 من الجنود ..وتقرر إجراء عملية تقييم شامل على الحدود بما يضمن عدم تكرار مثل هذه الحوادث


صرح مصدر عسكرى مسئول أن منطقة الحدود المصرية الإسرائيلية المشتركة قد شهدت أمس أحداث اعتداء عناصر مسلحة استهدفت مواطنين مصريين داخل حدود إسرائيل وشرق خط الحدود الدولية المشتركة، وقد ترتب على تلك الأحداث أنه أثناء تعامل القوات الإسرائيلية بالنيران مع هذه العناصر أدى إلى استشهاد 3 وإصابة 7 من قوات الأمن المصرية وقد تقدمت مصر باحتجاج رسمى إلى الجانب الإسرائيلى، كما طلبت إجراء تحقيق عاجل للوقوف حول الأسباب والملابسات التى أدت إلى تلك الخسائر فى صفوف القوات المصرية داخل حدودنا.

وأكد المصدر العسكرى، أن القوات المصرية تجرى الآن عملية تقييم شامل من جانبها على الحدود المصرية الإسرائيلية للوقوف على أسباب سقوط شهداء ومصابى القوات المصرية واتخاذ ما يلزم من إجراءات بما يضمن عدم تكرار ذلك مستقبلا.

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 19/8/2011 - نتانياهو وبيريز يزعمان: اعتداءات إيلات نفذت عبر سيناء بمساعدة مصرية.. وإسرائيل أحبطت "كارثة" حقيقية.. وقتلت جميع منفذى الهجوم.. ولدينا 8 قتلى بينهم ضابط وجندى و30 مصاباً - بعد استشهاد وإصابة 3 شرطيين مصريين واعتراف تل أبيب بالجريمة.. التوتر يخيم على الحدود المصرية الإسرائيلية.. ونشطاء يطالبون بطرد "ليفانون" من القاهرة..وأنباء عن توجه قيادة عسكرية رفيعة المستوى إلى سيناء - الشاعر وفايد أمرا بإطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين أمام أقسام الشرطة.. وتقرير "المحاسبات" يحسم مصير الفقى فى المحاكمة.. وحملة لإزالة شعارات "سلفية" من على الحوائط بدمنهور

اهم عناوين صحافة القاهرة:

الشاعر وفايد أمرا بإطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين أمام أقسام الشرطة

وتقرير "المحاسبات" يحسم مصير الفقى فى المحاكمة

وحملة لإزالة شعارات "سلفية" من على الحوائط بدمنهور





مستندات أثبتت تعرض موقع الضبعة "النووى" خلال الأيام الأولى من الثورة للتخريب.. وبدء التحقيق فى مسئولية الرئيس المخلوع عن مقتل 7 آلاف جندى أمن مركزى فى انتفاضتهم عام 1986م.. كانت أهم ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، بالإضافة إلى اتجاه الدولة لرفع الدعم عن الطاقة خلال 5 سنوات، وقبض الشرطة العسكرية على 3 من طاقم قناة "أون تى فى".


اليوم السابع


دراسة حديثة للدكتور عبد المنعم لطفى خبير اقتصاديات المالية ومستشار وزير المالية تعكف وزارة المالية على دراستها، تتناول رفع الدعم عن الطاقة وتحرير أسعار البترول والغاز خلال 5 سنوات وتفعيل الدعم النقدى، وأكدت الدراسة أن 54 % من الدعم يذهب للقادرين والطبقات الغنية. وأشارت الدراسة أن معدل استهلاك الطاقة قد زاد فى مصر خلال السنوات العشر الأخيرة بمعدل 5.6 % فى حين تنامى إنتاجها بنسبة 3.8 % فقط، مما يجعل هناك فجوة بين الاستهلاك والإنتاج، مما يضاعف فاتورة الدعم بمقدار 36 ضعفًا فى مدى زمنى قدره سبع سنوات فقط.

الدراسة توقعت الهجوم على الخطة من قبل الرأى العام، ونصحت بعمل حملات توعية لكسب الدعم الشعبى للخطة.

كما انفردت الجريدة بنشر تقرير لجهاز المركزى للمحاسبات عن وزارة الإعلام واتحاد الإذاعة والتليفزيون فى عهد أنس الفقى وزير الإعلام السابق، والذى أفاد بأن "الفقى" اشترى هدايا ومشغولات ذهبية قدرت بـ"4.4 " مليون جنيه من ميزانية الوزارة وأعطاها لشخصيات مجهولة، بالإضافة إلى تحميل ميزانية الاتحاد لفاتورة التليفون المحمول الخاصة بالفقى وبعض العاملين بمكتبه دون مبرر والتى بلغت 362626 جنيها.

كما وافق الفقى بالاشتراك مع مجلس أمناء "الاتحاد" على صرف مكافآت من ميزانية الاتحاد لبعض العاملين بالاتحاد الذين شاركو فى التخطيط لأعمال الحزب الوطنى بلغت قيمتها 181000 جنيه، بالإضافة إلى 995458 جنيها من ميزانية الاتحاد صرفت على وجبات ومشروبات للعاملين بمكتب أنس الفقى خلال عامين فقط، وعدد آخر من المخالفات.

◄ حرب " صيد الأتوبيسات " على الحدود الإسرائيلية
◄ أحمد شفيق يخوض الانتخابات الرئاسية.. استعان بخبراء أجانب.. والتقى شيخ مشايخ الطرق الصوفية
◄ " الداخلية " تقرر إقامة كبائن تليفونية بالسجون
◄ 4 نشطاء يضربون عن الطعام تضامنا مع أسماء محفوظ
◄ النيابة تحقق فى وقعة تعذيب أحد المدونين بسجن المرج
◄ وقف التداول على أسهم "موبينيل" بالبورصة بعد شائعة بيعها
◄ ممدوح حمزة : أطالب المجلس العسكرى بأن يتبرأ من كاطو
◄ "العوا": المحاكم العسكرية مرفوضة والمبادئ فوق الدستورية بدعة
◄ البسطويسى: الثورة لم تكتمل بعد وقرار ترشحى للرئاسة ليس نهائيًّا
◄ "ثورة الغضب الثانية" تدعو للتظاهر يوم 9 سبتمبر فى التحرير.



الاهرام


قال خالد مشعل، رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، فى تصريحات خاصة للجريدة عن وجود صفقة لتبادل الاسرى الإسرائيلى جلعاد شاليط بأسرى فلسطينيين، إنها مجرد تكهنات أو أخبار كاذبة، لأن حماس من جهتها مصرة على جعل الأمر فى طى الكتمان حسب الاتفاق مع مصر والجانب الإسرائيلى، وذلك رغم الصعوبات التى تضعها إسرائيل فى الصفقة.

وصرح مشعل بذلك قبل مغادرته مصر فى زيارة استمرت 3 أيام التقى فيها مدير المخابرات العامة الوزير مراد موافى ومسئولى الملف الفلسطينى.

"العفو عن أمير المؤمنين".. عبارة كتبها شخص مجهول مئات المرات على حوائط المبانى وأسوار المدارس، وحتى المساجد بمدينة دمنهور بالبحيرة، فى إشارة إلى العفو عن الرئيس السابق؛ حيث اعتبره أميرًا للمؤمنين، ولا ينبغى الخروج عليه، ويصف أحمد ميلاد رئيس حزب الغد بالبحيرة ذلك بالسفه، موضحًا أنه تم دهان الحوائط لمسح تلك العبارات المستفزة لمشاعر المواطنين.

◄ السفارة الأمريكية: لا صفقة حول تمويل المجتمع المدنى
◄ أحراز قضية العادلى تكشف تزويد أفراد الشرطة بالسلاح الآلى والذخيرة الحية لمواجهة المتظاهرين
◄ خادم الحرمين يدشن اليوم انطلاق ساعة مكة المكرمة العملاقة
◄ 120 طائرة تهبط فى شرم الشيخ و60 % نسبة إشغال الفنادق
◄ تسديد مديونيات شركات تكنولوجيا المعلومات
◄ البلتاجى ينتقد مشاركة "الوطنية للتغيير" فى "الكتلة المصرية"
◄ حزب الوسط يرحب بوثيقة الأزهر.. ويرفض اعتبارها مبادئ فوق دستورية
◄ القس اندريه زكى: مبادئ وثيقة الأزهر ستنقل مصر إلى مستقبل أفضل


الاخبار


قال مدير المركز المصرى للنزاهة والشفافية، إن النيابة العامة بدأت فى التحقيق فى البلاغ الذى يتهم الرئيس المخلوع بالمسئولية عن ارتكاب مذبحة الأمن المركزى عام 1986 والتى راح ضحيتها 7 آلاف مجند. وأضاف محمد شحاتة، مدير المركز، أنه تم سؤاله فى القضية، وقال إن "مبارك" أعطى أوامره بضرب جنود الأمن المركزى بالمدفعية بعد فشله فى السيطرة على انتفاضتهم.

وعلى صعيد التحقيقات الخاصة بمحاكمة قتلة الثوار قال اللواء مهندس حسين سعيد موسى، رئيس جهاز الاتصالات بإدارة الأمن المركزى، إنه رصد من خلال الاتصالات وجود إخطارات صادرة عن اللواء عدلى فايد واللواء إسماعيل الشاعر تعطى الأوامر بضرب النار على المتظاهرين أمام الأقسام ووزارة الداخلية.

وأضاف أنه علم عن طريق ما تردد من الضباط فى قطاع عمله أن اللواء محمد عبد الرحمن، مدير الإدارة العامة للعمليات الخاصة، قال لقواته يوم 28 يناير: "ادخلو بقلوبكم واضربوا نار ومايهمكوش"، وقرر فى الاجتماع يوم 27 يناير أنه تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية لا بدَّ من منع المتظاهرين فى يوم 28 من الوصول لميدان التحرير وتفريقهم بأى وسيلة من وسائل التجهيز التى بحوزة القوات.

◄ إقرار الحد الأقصى للأجور الشهر القادم
◄ تعديل قانون السلطة القضائية الأسبوع المقبل
◄ دعوى قضائية تطالب رئيس الوزراء بإعلان العدد الحقيقى للشهداء
◄ استقالة الأمين العام للمحليات
◄ الإفراج عن 289 سجينا بمضى نصف المدة
◄ البرادعى فى ألمانيا للقاء الجالية المصرية فى أوروبا
◄ محمد عامر عبد الفتاح أمينا عاما للآثار
◄ طائرة عسكرية تنقل أول شحنة مساعدات مصرية للصومال
◄ لجنة لمعاينة 70 ألف متر مملوكة لرجل أعمال ببحيرة مريوط
◄ الشحات: إذا رفض الشعب تطبيق الشريعة سيترك السلفيون له الحياة السياسية


المصرى اليوم


ألقت الشرطة العسكرية القبض على 3 من طاقم قناة "أون تى فى" و3 من النشطاء السياسيين أثناء قيام القناة بإجراء لقاء مع نشطاء المعهد الديمقراطى المصرى أثناء ذهابهم لتقديم بلاغ للنائب العام ضد تصريحات اللواء حسن الروينى عضو المجلس العسكرى.

◄ "الطيب": الادعاء باختلاف قرآن الشيعة عن قرآن السنة "افتراء"
◄ "حماس" تستجيب لطلب مصر وتحاصر زعيم "جيش الإسلام"
◄ النيابة تحقق فى اعتداء شقيق زكريا عزمى على "خبراء العدل"
◄ واشنطن: نشعر بالقلق من محاكمة النشطاء السياسيين عسكريا فى مصر
◄ "أوباما" وقادة الاتحاد الأوروبى: آن الأوان لـ"الأسد" كى يتنحى
◄ خلافات بين "الإخوان" و"الوطنية" بسبب "الكتلة المصرية"
◄ النيابة تأمر بدفن ضحيتى "الصوالحة" بسيناء والجيش يتعهد بمعاقبة المتورطين فى قتلهما
◄ نقص البنزين والسولار فى شمال سيناء.. وسائقون: الأزمة ترجع إلى تهريبهما إلى غزة
◄ السفيرة لأمريكية تلتقى "طنطاوى" وتتعهد بتقوية العلاقات بين البلدين


الشروق الجديد


حصلت الجريدة على نص الشهادة التى أدلى بها مدير إدارة طرح النهر بالهيئة العامة للتعمير والمشروعات الزراعية، سعيد علام، والتى بينت أن المسئولية فى بيع جزيرة البياضية تقع على أحمد الليثى وزير الزراعة الأسبق، وزكريا عزمى رئيس ديوان الرئاسة سابقا؛ حيث حصلت على مستندات تثبت تورطهما فى تسهيل الاستيلاء على 38 فدانا من أرض جزيرة البياضية بالأقصر لشركة التمساح التى يملكها رجل الأعمال حسين سالم، وذلك مقابل 8 ملايين جنيه بدلا من 208 ملايين جنيه، حيث إنها محمية طبيعية.
وبذلك تم إثبات براءة سعيد علام والمهندس أيمن المعداوي الذي لم يكن موجودًا بالهيئة وقت عملية البيع، وكان يعمل فى هذا الوقت فى القوات المسلحة.

تؤكد المستندات التى حصلت عليها الجريدة أن موقع الضبعة النووى قد تعرض للسرقة والنهب خلال أيام الثورة الأولى، حيث تم التخطيط لتدمير الأجهزة العلمية الدقيقة، ومعدات وأماكن بعينها مثل معمل الرصد البيئى، وجهاز المحاكى الذى يتدرب عليه الكوادر المصرية لتشغيل المحطة.

وفى نفس الوقت نجت مبانٍ ومنشآت كانت أولى بالسرقة والنهب مثل الجراج وشاليهات رئيس الهيئة ونائبه، وكذلك برج الأرصاد الجوية، وتقدر الخسائر بـ15 مليون جنيه.

◄ القضاة منقسمون حول إلغاء الأقدمية فى تعيين نواب النقض
◄ رفع السقف الزمنى لحملة العريش الأمنية بعد اكتشاف 50 مشتبهاً به جديداً
◄ السلمى: وثيقة الدستور بعد ثلاثة أسابيع
◄ 10 قوى سياسية تدرس الدعوة لتأجيل الانتخابات
◄ الدعوة لـ"ثورة غضب ثالثة "لرفض المحاكمات العسكرية فى 9 سبتمبر
◄ تشديد الحراسة على حسين سالم فى أسبانيا بعد اكتشاف خطة لهروبه من المستشفى
◄ النيابة العسكرية تستمع لأقوال 3 نشطاء فى بلاغهم ضد الروينى
◄ الصحة: ضم كل المستشفيات الحكومية تحت مسمى "هيئة المستشفيات المصرية"


الجمهورية


توقع مصدر مسئول بوزارة البترول أن يتم إصلاح خط الغاز العربى المتجه إلى إسرائيل والأردن خلال أسبوع، وذلك بعد الانتهاء من حصر تلفيات مزارع الزيتون وصرف التعويضات لأصحابها البالغة حوالى 350 ألف جنيها، كما أكد المصدر أنه تم الانتهاء من وضع السيناريوهات لتأمين الخط خلال الفترة المقبلة ضد أى أعمال إرهابية.

◄ تشكيل المجالس المحلية المؤقتة خلال أيام
◄ الشعب يختار تصميما جديدا لميدان التحرير
◄ المشير ناقش مع مساعد البشير دعم العلاقات والشراكة مع السودان
◄ عبد الظاهر يتوقع تأجيل الانتخابات العمالية إلى ما بعد البرلمانية والرئاسية
◄ حرب الصور بين مؤيدى ومعارضى مبارك بأسيوط
◄ استشهاد 18 شرطيا وإصابة 418 فى مواجهات مع البلطجية خلال 3 أشهر
◄ الدفاع يطلع على الأحراز غدًا فى قضية قتل المتظاهرين
◄ محافظ الإسكندرية فى العناية المركزة
◄ مصر للطيران تنقل 653 معتمرا فلسطينيا
◄ فتح باب الترشيح لانتخابات المحامين 27 أغسطس
◄ خريطة للنهوض بالإنتاج وأحوال المزارعين



نتانياهو وبيريز يزعمان: اعتداءات إيلات نفذت عبر سيناء بمساعدة مصرية.. وإسرائيل أحبطت "كارثة" حقيقية.. وقتلت جميع منفذى الهجوم.. ولدينا 8 قتلى بينهم ضابط وجندى و30 مصاباً


زعم كل من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو والرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، استخدام أرض سيناء وتآمر بعض المصريين فى مساعدة منفذى الاعتداءات الإرهابية التى شنها مسلحون فى مدينة إيلات الإسرائيلية، مما أدى إلى مقتل 8 إسرائيليين، بينهم ضابط وجندى بالجيش الإسرائيلى، بالإضافة إلى سقوط ما يقرب من 30 جريحاً.

كما زعم نتانياهو وبيريز فى كلمة ألقاها كل منهما فى مؤتمرين صحفيين منفصلين أمام وسائل الإعلام الإسرائيلية، تعليقاً على حادثة إيلات، أن الأنظار اتجهت إلى مصر بمجرد وقوع الاعتداء الإرهابى فى إيلات، نظراً لتوافر معلومات لدى الأجهزة الأمنية بإسرائيل تفيد بتنفيذ هجوم إرهابى وشيك على إسرائيل عن طريق مسلحين يتسللون عبر المنطقة الحدودية الواقعة بين البلدين فى سيناء.

وأضافا، أن الاضطرابات الأمنية التى شهدتها شبه جزيرة سيناء دعمت المعلومات التى تلقتها أجهزة الأمن بإسرائيل، وحذرتنا بالفعل خلال الأيام الماضية من اقتراب تنفيذ هجوم ضد إسرائيل عبر سيناء.

وجددا مزاعمهما بأن التحقيقات الأمنية التى أعقبت وقوع الحادث أشارت إلى أن المنفذين تسللوا من سيناء بعلم ومساعدة مصريين لتنفيذ الاعتداء الذى شهدته جنوب إسرائيل، ولكن منفذى الهجوم على علاقة بالمقاومة الفلسطينية فى قطاع غزة، واختبأ بعضهم فى القطاع عقب تنفيذ الهجوم.

وقال نتانياهو، إن لجان المقاومة الشعبية فى قطاع غزة، التى شاركت فى اختطاف الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط عام 2006، هى المسئولية عن الهجمات التى وقعت قرب مدينة إيلات الإسرائيلية، مؤكداً أن من نفذ هذه الاعتداءات تم تصفيتهم جميعاً وأصبحوا فى عداد الأموات، وتوعد نتانياهو من يفكر فى مهاجمة المدنيين الإسرائيليين بدفع ثمن باهظ للغاية.

من جانبه، ذكر بيريز، أن أجهزة الأمن الإسرائيلية حالت دون وقوع كارثة مروعة تم التخطيط لها خلال هذه الاعتداءات لاستهداف مدنيين إسرائيليين آخرين وخطف ضباط وجنود، وأكد أن الجيش الإسرائيلى نفذ هجمات على قطاع غزة للانتقام من منفذى الحادث، وتم بالفعل تصفية جميع المتورطين فى اعتداءات إيلات.

كما أكد أن قوات ووحدات خاصة من الجيش الإسرائيلى انتشرت على الحدود المصرية، وأعلنت حالة الاستنفار والطوارئ القصوى، تخوفاً من حدوث أى اعتداءات جديدة على حدود إسرائيل الجنوبية المتاخمة للحدود المصرية.


بعد استشهاد وإصابة 3 شرطيين مصريين واعتراف تل أبيب بالجريمة.. التوتر يخيم على الحدود المصرية الإسرائيلية.. ونشطاء يطالبون بطرد "ليفانون" من القاهرة..وأنباء عن توجه قيادة عسكرية رفيعة المستوى إلى سيناء


انتقلت حالة التوتر من وسط سيناء إلى الحدود المصرية، بعدما استشهد جنديان مصريان على الحدود مع الدولة العبيرية، بنيران طائرة أباتشى إسرائيلية، أثناء مطاردتها لمن وصفتهم بمنفذى هجوم إيلات.

ففى الوقت الذى كانت فيه القوات المصرية، تواصل حملتها الموسعة لضبط العناصر الخارجة عن القانون بشبه جزيرة سيناء، والحكومة المصرية مشغولة بوضع خطط جديدة لتنمية سيناء، جاء حادث استشهاد الجنود المصريين بالرصاص الإسرئيلى، ليعيد الأمور فى سيناء، إلى المربع رقم صفر، خاصة مع حالة الغموض التى فرضت نفسها على ملابسات الحادث.

مجريات الأحداث بدأت حسب بعض الروايات، أن الجنديين المصريين استشهدا خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية، على الحدود عند العلامة الدولية رقم 79 بصحراء النقب، وأسفرت الواقعة عن استشهاد المجندين أسامة جلال إمام "22 سنة"، من بمحافظة القليوبية، وطه محمد إبراهيم عبد القادر "22" سنة، ومقيم بعزبة سلام بمنطقة المعصرة بمحافظة القاهرة، كما أصيب فى الحادث المجند أحمد محمد أبو عيسى من منطقة السمنود بمحافظة الغربية، وتم نقل الجثتين والمصاب إلى مستشفى العريش العام.

وأضافت الرواية، أن هذه الاشتباكات وقعت على الحدود، أثناء مطاردة القوات الإسرائيلية للعناصر التى نفذت هجمات مدينة إيلات الإسرائيلية، كما استشهد مصريان آخران لم تعرف هويتهما بعد، ونقلا إلى أحد مستشفيات جنوب سيناء.

وبوقاحة إسرائيلية معهودة اعترفت إذاعة الجيش الإسرائيلى، بمقتل وإصابة عدد من قوات الأمن المصرية المرابطة على الحدود المتاخمة لإسرائيل، وقع عن طريق خطأ غير مقصود بالمرة، خلال تنفيذ قوات إسرائيلية لهجوم جوى وبرى على عناصر تحاول التسلل لإسرائيل وقطاع غزة عبر الحدود الممتدة مع سيناء.

أصداء واسعة أعقبت الحادث، حيث تواترت أنباء عن توجه الفريق سامى عنان رئيس أركان القوات المسلحة إلى سيناء، للوقوف على حقيقة وتطورات الأوضاع، فيما قام النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، بتدشين حملة موسعة للتظاهر أمام السفارة الإسرائيلية لقطع العلاقات وطرد السفير الإسرائيلى يتسحاق ليفانون من القاهرة، وحدد النشطاء الساعة الثانية بعد صلاة الجمعة لهذه الدعوة، معتبرين أن استشهاد الجنود المصريين على الحدود مع إسرائيل عار لا يجب السكوت عليه.

وعلى نفس السياق، جاءت تصريحات، حمدين صباحى رئيس حزب الكرامة والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، والتى قال فيها إن استشهاد الجنود المصريين بنيران صهيونية جريمة غير مقبولة، مؤكداً أن دماء هؤلاء الشهداء تستدعى موقفاً جاداً حفاظاً على كرامتنا وصيانة لحدودنا.

من جانبه، طالب عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، باستدعاء السفير الإسرائيلى فورياً وإجراء تحقيق عاجل فى هذا الاعتداء.

وحذر موسى، فى الوقت نفسه إسرائيل من عواقب مقتل الجنود المصريين على الحدود، قائلا "يجب أن تعى إسرائيل وغيرها أن اليوم الذى يقتل فيه أبناؤنا بلا رد فعل مناسب وقوى قد ولى إلى غير رجعة".

ومن ناحية أخرى، شهدت حركة نقل البضائع عبر الأنفاق فى المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة، خاصة فى مدينة رفح، توقفاً كاملاً، خاصة مع التهديدات الإسرائيلية بتوجيه ضربات عنيفة لمجمعات الأنفاق المنتشرة عبر الحدود المصرية، بالتزامن مع التعليمات الصريحة لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، أمس الخميس، لقواته بقصف قطاع غزة، رداً على الهجوم الذى شهده ميناء إيلات البحرى، والذى أسفر عن مقتل 8 جنود من فرق الكوماندوز الإسرائيلى.


يتبع..........................

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الجمعة 19/8/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الجمعة 19/8/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الجمعة 19/8/2011 يوتيوب كاملة مظاهرةامام السفارة الإسرائيلية لطرد السفير اتصال عمرو موسي بعمرو اديب ومطالبة برد قوي علي اسرائيل مظاهرة السفارة الإسرائيلية واتصال عمرو موسي ومحمد علي بلال مظاهرة السفارة الإسرائيلية واتصال مرتضي منصور هشام بسطويسي لعمرو أديب مصر ستردع أي عدوان علي حدودها مظاهرة السفارة الإسرائيلية واتصال سامح سيف اليزل بعمرو أديب


برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الجمعة 19/8/2011 كاملة


برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الجمعة 19/8/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv