شارك مع اصدقائك

17 مايو 2011

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاثنين 16/5/2011 كاملة - حالة مبارك غير مستقرة وسوزان مبارك تتنازل عن أموالها الموجودة فى مصر.. وماجد عثمان: الحكومة غير قادرة على تعيين ملايين المصريين ولابد من الاهتمام بالقطاع الخاص للقضاء على البطالة

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاثنين 16/5/2011 كاملة



"بلدنا بالمصرى": حالة مبارك غير مستقرة وسوزان مبارك تتنازل عن أموالها الموجودة فى مصر.. وماجد عثمان: الحكومة غير قادرة على تعيين ملايين المصريين ولابد من الاهتمام بالقطاع الخاص للقضاء على البطالة


أهم الأخبار
- حفلة تخرج شعبية لدفعة كلية الشرطة.
- الجمعية الوطنية للتغيير تناقش قانون مباشرة الحقوق السياسية.
- مبادرة لإنقاذ مصر تعقد مؤتمراً بهندسة بنها.
- سوزان مبارك تتنازل عن أموالها الموجودة فى مصر.
حالة مبارك غير مستقرة بسبب حالته النفسية السيئة.
أكد على حسن نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط فى مداخلة هاتفية، أن سوزان مبارك قامت بعمل ثلاثة توكيلات من الشهر العقارى للمستشار عاصم الجوهرى، وذلك لسحب أموالها بالبنوك وبيع الفيلا الخاصة بها، وقد كشف أن لديها أموال بمصر فقط تقد بحوالى 20 مليون جنيه، وفيلا بمصر الجديدة، وهذه التوكيلات تعنى أنها خطت خطوة نحو تنازلها عن تلك الممتلكات.

وأشار على الشافعى مدير مكتب أخبار اليوم بجنوب سيناء فى مداخلة هاتفية، الي أن حالة مبارك غير مستقرة وذلك بسبب حالته النفسية السيئة بالدرجة الأولى.

الفقرة الرئيسية
الضيوف:
ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات، أن خطة العمل فى قطاع الاتصالات خلال الفترة المقبلة، ستعتمد على عدد من الأولويات السياسية التى تتوافق مع الظروف الراهنة التى يمر بها الشعب المصرى حاليا، وعلى رأسها عودة الاستقرار والهدوء إلى المؤسسات والهيئات التابعة للقطاع، وفتح فرص عمل جديدة أمام الشباب، والاستفادة من التعاطف العالمى لثورة مصر المباركة للحفاظ على تدفق الاستثمارات الجديدة للقطاع، وجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية وإقامة مشروعات جديدة.

أضاف "عثمان" أنه التقى يوم الخميس، بقيادات الوزارة والجهات التابعة لها، ومنها الشركة المصرية للاتصالات وناقش عدد من الملفات المهمة من بينها تأثر صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتأثر العمل بكل من هيئة البريد والشركة المصرية للاتصالات خلال الفترة الماضية، نتيجة إضرابات العاملين.

أكد "عثمان" أن التوجه الرئيسى خلال الفترة القادمة سيكون لتهدئة الأوضاع وإعادة الاستقرار للقطاع ومحاولة تجاوز الخسائر، التى نجمت عن الأوضاع غير المستقرة فى الفترة الماضية، ودراسة أى متطلبات مشروعة للعاملين والعمل على تحقيقها فى أقرب فرصة.

حث "عثمان" جميع العاملين بالقطاع إلى العمل بقوة لحماية الإنجازات الضخمة، التى تحققت خلال الفترة الماضية فى الاتصالات والمعلومات، وتضافر كل الجهود الحكومية والمجتمع المدنى والقطاع الخاص، لاسترجاع معدلات النمو المرتفعة التى حققها قطاع الاتصالات والمعلومات خلال الفترة الماضية.

وأعرب "عثمان" عن سعادته بمشاركته فى هذه المرحلة بالوزارة، لأنها من وجهة نظرى فترة صناعة تاريخ مصر ولها قوة فى تأثيرها.

وشدد" عثمان "على أهمية نتائج مؤشرات الاستطلاعات التى كان القطاع يقوم بإجرائها فى كشف حجم الفساد، حيث أثبتت نتائجها زيادة حجم الفساد وانعدام ثقة المواطنين فى الحكومة، حيث لم يكن هناك آلية واضحة لمتابعة المؤسسات الحكومية، وكانت الموضوعات المحظورة على المركز نابعة من الضوابط الأخلاقية لأى استطلاع، حيث لم نكن نستطيع الحديث عن شعبية الرئيس مبارك، أو أى شىء يتعلق بالرئاسة، لأننا فى الطبيعى كنا نواجه صمتًا من المواطنين الذين كانوا يمتنعون عن الرد خوفا من المراقبة بسبب رأيه الصريح.

ونفى "عثمان" أن يكون الرقم الذى أعلنته الحكومة عن مشاركة 20 % من المصريين فى الانتخابات ، قائلا "أعتقد أن النسبة أقل من ذلك، وأنها تضم موتى".

واستغرب "عثمان" من الكم الهائل للطلبات المقدمة من المواطنين لشغل الوظائف الحكومية، واعتبرها "غير منطقية"، نافيًا قدرة الحكومة على تعيين ملايين المصريين فى الوقت الذى يصل عدد العاملين فيها إلى 6 ملايين موظف، موضحا أن الحل الأساسى حاليا هو القطاع الخاص الذى يمثل ثلث القوى العاملة، لكن المشكلة أنه تأثر بشكل كبير بسبب أحداث الثورة وما ترتب عليها من اتهام بعض رجال الأعمال بالفساد، وهو ما يجعلنا ننادى بضرورة التأكيد على وجود رجال أعمال شرفاء، وهو الأمل فى إخراج مصر من الكبوة الاقتصادية فى الفترة المقبلة.

كما انتقد "عثمان "فى حديثه استمرار الاعتصامات على مستوى الجمهورية والتى تعوق حركة العمل، وقال ظهور العديد من المطالب الفئوية سواء فى القطاع الخاص أو العام من حقهم ومشروعة، لكن لابد أن يصبر الناس على الحكومة الجديدة لأننا لن نغير الأوضاع، ونظاما قائما منذ 30 عامًا بين يوم وليلة، وعندما خرج موظفو البريد للمطالبة بحقوقهم قمنا بالتحاور معهم وتلبية كل مطالبهم بقدر الإمكان واستمرار الاعتصامات تسىء للمكاسب التى حققتها الثورة ولن يرضى عنهم شهداؤها

تقرير برنامج بكرة احلى مع الداعية عمرو خالد حلقة الاثنين 16/5/2011 كاملة - سمير رضوان: عجز ميزانية 2011 تخطى 155 مليار جنيه.. ولابد من مراعاة الشفافية فى صرف مخصصات الرئاسة.. وعمرو خالد يدعو لمليونية التصالح بين الشعب

"بكرة أحلى": سمير رضوان: عجز ميزانية 2011 تخطى 155 مليار جنيه.. ولابد من مراعاة الشفافية فى صرف مخصصات الرئاسة.. وعمرو خالد يدعو لمليونية التصالح بين الشعب



قال الداعية عمرو خالد فى برنامجه "بكرة أحلى" إن الأحداث المؤسفة التى حدثت فى أمام ماسبيرو أدت إلى اشتعال الفتنة الطائفية بين جموع الشعب المصرى، وإنها أثرت فى الشعب بجميع فئاته مسلمين ومسحيين، ودعا إلى مليونية خيرية للمسلمين والمسيحيين ليس بالتظاهر وإنما بزيارة مليون مسلم لمليون مسيحى فى بيته ليتأكد للمتطرفين من الجهتين، أن الشعب المصرى نسيج واحد، ولسد الفتنة والتصدى لها، وأكد أنه قام بالتنسيق مع جهات من الشرطة والأوقاف والنيابة العامة والكنيسة للعمل على إيجاد مخرج من هذه الفتنة النكراء.

ومن جهة أخرى دعا خالد الأطباء والممرضين إلى التخلى عن إضرابهم لأنهم يؤثرون على حياة المرضى قائلا "كيف يتم الإضراب فى مجال يتعلق بحياة الناس وموتهم؟".

وناقش فى الفقرة الثانية من البرنامج الجزء الثانى من قضية "الشعب يريد عودة الشرطة" والتى كان قد بدأ مناقشتها فى الحلقة السابقة، ودعا خلالها إلى مشروع لعمل لجان شعبية فى كل مناطق مصر تتكون من عشرة أشخاص من ذوى السمعة الحسنة مع ضرورة التنسيق مع قسم الشرطة التابع للمنطقة.

ومن جانبه أكد الكاتب الصحفى سليمان الحكيم، ضيف الفقرة، أن أكثر تداعيات الثورة ظهورا هو الانفلات الأمنى والمجتمعى، موضحا أن هيبة الشرطة من هيبة المواطن لذا وجب التعاون بينهما.

وأشار المقدم علاء فتحى رئيس مباحث بولاق الدكرور أن هذا المشروع فى طريقه إلى الظهور على أرض الواقع، مستشهدا بأن الأهالى فى منطقة ناهيا ببولاق الدكرور تطوعوا إلى تكوين لجان شعبية تحفظ الأمن بالتعاون مع قسم الشرطة.

الفقرة الرئيسية
حوار مع الدكتور سمير رضوان وزير المالية حول الوضع الاقتصادى حاليا فى مصر

أكد الدكتور سمير رضوان أن المطالب الفئوية التى زادت بعد ثورة 25 يناير هى سبب الأزمة المالية الكبيرة التى يعيشها الاقتصاد المصرى الآن، مؤكدا أن حجم العجز فى الميزانية لسنة 2011 تخطى 155 مليار جنيه، ومن المتوقع زيادة نسبة العجز فى سنة 2012 إلى 180 مليار جنيه مصرى.

وأشار "رضوان"، أن تلك المطالب الفئوية حملت خزانة الدولة أكثر من 70 مليار جنية خلال الأربعة أشهر الماضية فقط، وأن زيادة المصروف لسد تلك المطالب أدى إلى حدوث عجز بالدخل القومى يزيد عن 10% لهذه السنة، وهى نسبة غير مسبوقة.

وصرح أن الوزارة تعمل على سد ذلك العجز بطرق عديدة أهمها أنها تنشئ علاقات مع الدول العربية لمساعدة مصر لسد هذا العجز كذلك الاقتراض من الخارج، وأكد أن الدول الأوروبية والعربية أصبحت أكثر تعاونا ورغبة فى مساعدة مصر خاصة بعد قيام ثورة 25 يناير.

ودعا رضوان الشعب المصرى إلى العمل وبذل الجهد والتكاتف من أجل الوقوف فى وجه الأزمة المالية الحالية ومحاولة تخطيها دون تأثر الاقتصاد المصرى.

ومن جهة أخرى صرح الوزير أن الدعم الحالى فى مصر لا يحقق العدالة الاجتماعية بين فئات الشعب كافة، وأنه يظلم الفقير وينصف الغنى، مؤكدا أن هذا الدعم هو قصة وهمية وهدر لنصيب المواطن الفقير.

كذلك دعا إلى ضرورة مراعاة الشفافية فى صرف مخصصات الرئاسة والتى تقدر بـ 5 مليار جنيه بطريقة واضحة ومعلنة، وصرح أنه لم يصل له حتى هذه اللحظة تنازل رسمى عن جزء من ديون مصر من أى دولة أوروبية أو عربية

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الثلاثاء 10/5/2011 كاملة ( "حسام لاشين": وقوف قيادات الشرطة خلف القضبان أدى إلى التقليل من هيبتهم.. "أبو سعدة": قادة الجيش تعرضوا للمحاكمة عقب النكسة ثم قادوا حرب التحرير ولم يشعروا بانكسار.. وصحفى بـ"اليوم السابع" تعرض للاعتداء بالسباب والشتائم من شقيق زهير جرانة. )

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الثلاثاء 10/5/2011 كاملة

















على الهوا

"حسام لاشين": وقوف قيادات الشرطة خلف القضبان أدى إلى التقليل من هيبتهم.. "أبو سعدة": قادة الجيش تعرضوا للمحاكمة عقب النكسة ثم قادوا حرب التحرير ولم يشعروا بانكسار.. وصحفى بـ"اليوم السابع" تعرض للاعتداء بالسباب والشتائم من شقيق زهير جرانة.



الأخبار

-شباب الثورة يطالبون شرف بتأبين شهداء كنيسة إمبابة.

-لجنة بوزارة العدل لبحث استرداد أموال مصر بالخارج مع الجانب السويسرى.

-النائب العام يجدد حبس الرئيس السابق 15 يومًا.

-مبارك يصاب بحالة من الإغماء أثناء التحقيق معه الذى بدأ فى العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصراً.

-حبس زهير جرانة وآخرين 5 سنوات لإهدار المال العام والتربح غير المشروع.



أكد الزميل محمود المملوك، الصحفى بجريدة "اليوم السابع"، فى مداخلة هاتفية أنه تعرض للاعتداء بالسباب والشتائم والألفاظ النابية من شقيق زهير جرانة وزير السياحة السابق، وذلك أثناء محاكمته بتهمة التربح وإهدار المال العام عقب إصدار المحكمة حكما بسجنه 5 سنوات.



وقال "مملوك" إن شقيق جرانة وجه للصحفيين العديد من الشتائم فور إصدار الحكم وبدون أى سبب قائلا إن الصحفيين هم السبب فى الحكم، وذلك لأن الحكم جاء نتيجة دعوى رفعها صحفى بجريدة صوت الأمة، الأمر الذى تطور من تبادل الشتائم إلى التشابك بالأيدى، لولا تدخل حرس المحكمة لفض التشابك وعزل الجانبين كل عن الآخر، وفور فض الاشتباك توجه الصحفيون إلى رئيس حرس المحكمة لتحرير محضر بالواقعة، ولكن رئيس الحرس طالبهم، بمراعاة ظروف أسرة جرانة بعد الحكم والثأر لكرامتهم من خلال صحفهم.



عنوان الحلقة:

أين هيبة الدولة بعد مثول قيادات الشرطة فى قفص الاتهام؟



ضيوف البرنامج

اللواء حسام لاشين

المستشار فريد نصر رئيس محكمة جنايات الجيزة وأمن الدولة العليا

الناشط الحقوقى حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان



دارت حلقة الأمس حول كيفية إعادة الأمن إلى الشارع المصرى، لسد الفراغ الذى حدث عقب سقوط الداخلية يوم 28 يناير، واتهام قيادات كبرى بقتل المتظاهرين على رأسهم وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلى ووقوفهم خلف القضبان.



من جانبه قال المستشار فريد نصر، رئيس محكمة جنايات الجيزة وأمن الدولة، إن هيبة الدولة قد اهتزت بشدة نتيجة لوجود الفراغ الأمنى عقب الثورة، الأمر الذى أثر سلبا على تطبيق القانون الذى يعد جهاز الشرطة هو الأداة المباشرة فى تطبيق القانون، والهيكل المعبر عن هيبة الدولة، مؤكدا أن غل يد الشرطة يعنى تقدم البلطجة وانتشارها على حساب الأمن والقانون، الذى يفترض فى رجل الشرطة أن يمارس عمله من خلال القانون ويطبقه على الآخر.



أضاف "نصر" أن رجل الشرطة يتعامل بلين مع الأحداث التى تستدعى التعامل بحزم وقوة، برغم وجود العديد من المواد القانونية التى تخول له استخدام وسائل عديدة من القوة للدفاع عن نفسه لا يعاقب عليها القانون حتى لو سقط من اعتدى عليه قتيلاً.



وشدد "نصر" على أن أكبر عوامل الفتنة التى تحدث فى مصر هو وجود رموز النظام السابق فى سجن واحد، مع التنسيق مع أنصارهم فى الخارج لإجهاض منجزات الثورة.



على الجانب الآخر قال اللواء "حسام لاشين"، الخبير الأمنى إن المحاكمات التى تعرض لها قادة الشرطة، ووقوفهم خلف القضبان أمام جنودهم وصغار الضباط والمحامين الذين يتم تصويرهم بالهواتف وأمام الشعب كله قلل من هيبة جهاز الأمن.



أضاف "لاشين" أن سائقى سيارات الأجرة يحملون أسلحة نارية فى الوقت الذى يخشى ضابط الشرطة فيه استخدام سلاحه للدفاع عن نفسه، حتى لو تعرض لهجوم مسلح لأنه يخشى من إدانته وحبسه، بعد أن رأى قادته مهددين بالسجن، بالإضافة إلى الحالة النفسية السيئة وحالة الانكسار والإهانة والضغط النفسى بعدما حدث للشرطة بعد ثورة 25 يناير.



أما الناشط الحقوقى "حافظ أبو سعدة" رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، فأكد أن حالة الانفلات الأمنى مرهونة بعزم الضباط على إقرار الأمن، فقيادات الجيش عقب نكسة 67 تعرضوا لمحاكمات عسكرية وعادوا ليقودوا حرب أكتوبر فى 73 التى حررت مصر ولم يتحججوا بأن هيبتهم قد اهتزت بعد المحاكمة.



أضاف "أبو سعدة" أن دولة القانون التى أتت بها ثورة 25 يناير من الطبيعى فيها أن يمتثل جميع الموطنين أمام القضاء، ومنهم رجال الشرطة القائمون على القانون، ثم إذا برئت ساحتهم فليعودوا إلى عملهم بشرف وكبرياء، يحتفل ببراءتهم الجميع، وإما أن نستبدلهم بخريجى الجامعات وخريجى المؤهلات المتوسطة حتى يتم إعادة هيكلة جهاز الشرطة.



وشدد"أبو سعدة" على إعادة النظر فى إعداد رجل الشرطة من جوانب الثقافة القانونية وحقوق الإنسان، والتدريب على وسائل وآليات عديدة وإمداده بوسائل حديثة، تساعده فى الكشف عن الجناة بأسلوب علمى بدلا من الأساليب القديمة فى ظل قانون الطوارئ الذى أضعف مهنية رجل الشرطة.

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 9/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 9/5/2011 يوتيوب كاملة



الفلاحون والديون فى مصر







إشعال الفتنة الطائفية فى مصر وصورة مصر فى عيون العالم بعد احداث إمبابة







مشكلة زراعة القمح فى مصر



برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاربعاء 11/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاربعاء 11/5/2011 يوتيوب كاملة



تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم





الساعة 9.30 مساءا

تقديم الاعلامى عمرو اديب

يوميا

بث مباشر

على قناة اوربيت

قناة اليوم

مشاهدة ممتعة



Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv



برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاربعاء 11/5/2011 يوتيوب كاملة





القاهرة اليوم 12 عام و كواليس قفل البرنامج



تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الثلاثاء 10/5/2011 كاملة ( "عبير".. المتسببة فى أزمة إمبابة: "ليست متزوجة من ياسين، لكننى طلبت مساعدته لكى أخرج من الكنيسة. )

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الثلاثاء 10/5/2011 كاملة







بلدنا بالمصرى.. "عبير".. المتسببة فى أزمة إمبابة: "ليست متزوجة من ياسين، لكننى طلبت مساعدته لكى أخرج من الكنيسة.



الأخبار:

-وزير العدل يتعهد بملاحقة المحرضين على فتنة إمبابة

- محكمة الأسرة بقويسنا تنظر دعوى تفريق عبير طلعت من زوجها

-ارتداء جرانة البدلة الزرقاء بخمس سنوات سجناً

-وزير العدل أكد أنه تم القبض على العقل المدبر لأحداث إمبابة، بالإضافة إلى 14 من المتهمين فى الأحداث.



أكد عمر حسانين، رئيس قسم الحوادث بالمصرى اليوم، فى مداخلة هاتفية بأنه تم حبس الرئيس السابق مبارك 15 يومًا على ذمة التحقيق فى قضية قتل المتظاهرين وتهريب الأموال خارج البلاد.



أكدت "عبير" المتسببة فى أزمة إمبابة إنها ليست متزوجة من ياسين لكنى طلبت مساعدته لكى أخرج من الكنيسة، وكان بيننا اتفاق على الزواج بعد الانتهاء من إجراءات الطلاق من زوجى المسيحى، ولم يأت لى أى استدعاء من النيابة العسكرية، لكنى سأذهب بنفسى للنيابة لأن ذلك واجبى.



وقالت عبير، خلال مداخلة هاتفية، أنا بالفعل كنت متواجدة بكنيسة مارمينا بإمبابة، أسلمت يوم23/9/2010 ولا رجوع عن الدين الإسلامى.



وأوضحت عبير بداية تعرفها على ياسين ثابت عن طريق والد زوجى المسيحى، هو الذى عرفنى على ياسين كسائق ومن ثم ساعدنى ياسين فى الدخول فى الإسلام، لكن عندما كنت بكنيسة مارمينا اتصلت بياسين كى أطمئنه على فقط لا للاستنجاد به، لكننى فوجئت به يطلب البوليس ويبحث عنى بالكنيسة ومن ثم طلبت منى الراهبة الهروب قائلة لها "نحن أبرياء من دمك".



أكدت عبير أن القصة ليست دينية فى الأساس، وأن عبير كانت تعانى فى حياتها الزوجية مثل آلاف المسيحيات اللاتى يعانين وتصل الحياة بينهن وبين أزواجهن إلى طريق مسدود، خاصة أن الكنيسة ترفض الطلاق لغير علة الزنى.



أكد سامى عبد الراضى، صحفى بجريدة المصرى اليوم، فى مداخلة هاتفية أن عبير ذهبت إلى النيابة لتسليم نفسها، وكانت عبير قاطنة بالمنوفية بقرية ادماس بقويسنا وتم إحالتها إلى النيابة العسكرية ومن الممكن أن تحال إلى نيابة أمن الدولة العليا.



الفقرة الرئيسية:

إضراب الأطباء لتحسين الظروف الصحية



الضيوف:

منى مينا المتحدث باسم حركة أطباء بلا حقوق

رامى فؤاد عضو اللجنة العليا المشرفة على الإضراب



أكدت منى مينا، المتحدث باسم حركة أطباء بلا حقوق، أن المريض لم يكن له أية أولويات على الإطلاق لدى وزارة الصحة.



وأوضح رامى فؤاد عضو اللجنة العليا المشرفة على الإضراب أن مطالبهم الأولى هى إقالة وزير الصحة "أشرف حاتم" منظومته الفاسدة، بالإضافة إلى تأمين المستشفيات فلا يمكن أن يؤدى دكتور عمله تحت تهديد مطواة وأسلحة من البلطجية.



أشار فؤاد إلى أن النظام اللى كان يسير عليه "حاتم الجبلى" وزير الصحة السابق هو نفسه النظام الذى يسير عليه "أشرف حاتم"، وزير الصحة الحالى وبالتالى لم يتغير شىء.

قال فؤاد إنهم قدموا مطالبهم لوزارة الصحة قبل الإضراب، ولكن كان التجاهل هو سيد الموقف وبالتالى لجأنا لأصعب حل ألا وهو الإضراب.

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاثنين 9/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاثنين 9/5/2011 يوتيوب كاملة



تقرير حكم مباراة الاهلي وزيسكو الزامبي عن الشماريخ والليزر وفضيحة بطولة حوض النيل







قيد امير سعيود افريقيا ضمن قائمة الاهلي وعدم ضم ميدو لصفوف الزمالك هذا العام







لقاءات مع لاعبي النادي الاهلي بعد مباراة الاهلي وزيسكو الزامبي







مناقشة احداث الشغب في الملاعب المصرية

ج1







ج2







لقاءات مع بعض من جماهير النادي المصري







ردود فعل جماهير الاهلي على مباراة المصري وخسارة حرس الحدود بضربات الجزاء



برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 12/5/2011 كاملة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 12/5/2011 كاملة



نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"

بث مباشر من قناة الحياة

نلتقى يوميا من السبت الى الاربعاء

مع رولا خرسا



يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة



ان شاء الله

Watch live video from hwawshy on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 12/5/2011 كاملة

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 12/5/2011 كاملة



نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم



البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا













على قناة الحياة



من السبت الى الخميس اسبوعيا





الساعة التاسعة مساءا



و الجمعة الساعة الثامنة مساءا





يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها



على قناة الحياة



Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج فى الميدان ( وثيقة إشهار إسلام عبير بطلة فتنة امبابة )

برنامج فى الميدان ( وثيقة إشهار إسلام عبير بطلة فتنة امبابة )



مذيع كويتي يبكي مبارك عالهوا

مذيع كويتي يبكي مبارك عالهوا



برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثلاثاء 10/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثلاثاء 10/5/2011 يوتيوب كاملة

إضراب الأطباء المصريين



الثورة المضادة تتقوى وتزايد الأنفلات الأمني



خطاب تاريخي للبابا شنودة فى حضور الرئيس السادات

شاهد Nxt بث مباشر (فيديو+صور)اليوم الثلاثاء 17/5/2011

شاهد Nxt بث مباشر (فيديو+صور)اليوم الثلاثاء 17/5/2011

بث مباشر




كل ثلاثاء
مع
NXT
(فيديو + صور)

كل هذا بعد العرض ان توفر

ان شاء الله

Watch live video from alwaysrocking01n on Justin.tv



WWE NXT 17/5/2011- Part 1/3



WWE NXT 17/5/2011- Part 2/3



WWE NXT 17/5/2011- Part 3/3


برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الثلاثاء 17/5/2011 كاملة - "منتصر الزيات": مبارك ليس متهما فى قضايا مالية حتى يتم العفو عنه بل هناك تهم جنائية وسوزان مبارك لم تتنازل عن أموالها بل تنازلت عن المنح .. عمرو حمزاوى: أنا مع المساءلة والمحاسبة بشكل قانونى وعادل.. إذ تكرار أحداث "فتنة طائفية" يمثل كارثة على مصر

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الثلاثاء 17/5/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv القانون والعفو عن مبارك وجرائمة السياسية و الجنائية حمزاوي : أسيء فهم الزواج المدني ومبارك يحاسب بالقانون الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة | لأول مرة.. المساجين كسروا حيطة السجن وهربوا لأول مرة في تاريخ السجون في قسم 6 أكتوبر.. المساجين كسروا حيطة السجن وهربوا

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الثلاثاء 17/5/2011 كاملة


"القاهرة اليوم": "منتصر الزيات": مبارك ليس متهما فى قضايا مالية حتى يتم العفو عنه بل هناك تهم جنائية وسوزان مبارك لم تتنازل عن أموالها بل تنازلت عن المنح .. عمرو حمزاوى: أنا مع المساءلة والمحاسبة بشكل قانونى وعادل.. إذ تكرار أحداث "فتنة طائفية" يمثل كارثة على مصر



علق الإعلامى عمرو أديب، على المانشيت الموجود بالصفحة الأولى بجريدة الشروق الصادرة أمس، تحت اسم "مبارك يطلب العفو" والذى أثار جدلا كبيرا، وتسبب فى حالة من العصبية بين شباب الثورة.

لفت أديب إلى أن الموضوع المتعلق بذلك المانشيت يحمل قدرا كبيرا من الأفكار المتوقعة، أن يحتوى عليها الخطاب المرتقب للرئيس السابق مبارك، والذى يطالب فيه بالعفو عنه وعن أسرته.

وأكد أديب أن ما يحدث حاليا من الإعلام هى خطوة تمهيدية لعمل تصالح مع الرئيس السابق ونظامه، مقابل التنازل عن أموالهم لصالح الشعب، لافتا إلى أن شباب الثورة يهددون بمظاهرات بالتحرير فى حالة الإفراج، دون محاسبة لأركان النظام السابق، متسائلا: هل يجوز العفو عن أركان النظام السابق مقابل التنازل عن أموالهم للدولة؟!

ومن جهته علق الأستاذ عمرو خفاجى، رئيس تحرير الشروق، على ذلك الموضوع قائلا: إن الجريدة تعاملت مع الخبر من "جهة خبرية"، ومن مصادر موثوق فيها، مؤكدا أنه خلال الأيام القادمة سوف يتم نشر تفاصيل أخرى.

ولفت خفاجى، إلى أن ذلك الخبر هناك أشخاص ترتب له، نافيا أن تكون الجريدة حاولت إجراء حوار مع الرئيس مبارك.

الفقرة الأولى:
"هل يمكن العفو عن الرئيس مبارك وزوجته من خلال الدستور و القانون"

الضيوف:
طارق عبد العزيز المحامى
الدكتور حازم عتلم، رئيس قسم القانون الدولى بكلية الحقوق عين شمس.
منتصر الزيات المحامى
قال طارق عبد العزيز، إنه من الممكن أن يحدث العفو الاستثنائى، الذى رسمته دساتير العالم لمحو هذه الجرائم وحتى يتصالح المجتمع مع بعضُه، والعفو نوعان عفو عام وعفو خاص، وله طريقان العفو عن العقوبة والعفو عن الجريمة، والذى يملك العفو فى حالة العقوبة هو رئيس الجمهورية طبقًا للدستور، أما العفو عن الجريمة فهذا قانون، مؤكدا على أن القضية فى يد النيابة العامة، والتى بدورها حققت فيها من خلال أوراق أصدرتها جهات رقابية وإدارية، اتضح فيما بعد أنها خاطئة، مستشهدا على ذلك بالعفو الذى تم مع زكريا عزمى وسوزان مبارك.

ولفت عبد العزيز النظر إلى أنه تم احتجاز هؤلاء الوزراء دون التحقيق الفعلى فى تلك الأوراق ودون التحقق من صحتها، مشيرا إلى وجوب أن تكون الوقائع محددة ووقائعها واضحة، وأن الماديات خاصة فى التهم التى تم إلصاقها لهم، وتحمل قتل ودم حيث إن القانون ينص على أن جريمة القتل هى جريمة عمدية، والمتهم فيها يكون أزهق روحا، مضيفا أن مسئولية رئيس الجمهورية مفترضة لكن إذا وصلت إلى وقائع لابد من إظهار الدلائل عليها.

من جهته قال الدكتور حازم عتلم، أستاذ ورئيس قسم القانون الدولى بكلية الحقوق عين شمس، إن العفو دون تحقيق وإصدار حكم غير متصور يمتنع وقد يكون العفو لعدة أسباب أهمها المرض الصحى، لافتا إلى أنه من غير المتوقع أن يكون الرئيس السابق مبارك لا يعلم ما كان يحدث للمتظاهرين بالتحرير، وإن حدثت تلك الوقائع دون علمه فعليا، مؤكدا على أنه فى الوقت الحالى لا يجوز للمجلس العسكرى إصدار قانون للعفو فى جميع الحالات سواء كانت عن العقوبة، أو الجريمة.

أشار إلى أنه فى جميع الأحوال الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إذا كان يعلم أو لا يعلم بما كان يحدث فى ميدان التحرير سيسأل قانوناً وجنائياً، لافتا إلى أنه يجب أن يحاسب مبارك عن تهم أخرى مثل تصدير الغاز لإسرائيل رغم الرفض الشعبى لذلك واستخدام لصناعة سلاح لضرب الشعب الفلسطينى.

فيما قال منتصر الزيات، محامى الجماعات الإسلامية، إن العفو لابد أن يصدر بعد إصدار حكم بالعقوبة، لافتا إلى أن ما يحدث الآن هو عبارة عن صفقة يتم طبخها، ومن الممكن أن تنهى الموضوع، مشيرا إلى أن فكرة المصالحة تحدث لأمور سياسية، لافتا إلى قضية قتل السادات وما تم لأعضاء الجهاد، والإفراج عنهم كان لأمور سياسية، مؤكدا على أن الاتهام مازال قائما لرموز النظام السابق.
وأوضح الزيات أن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ليس متهما فقط فى قضايا مالية حتى يتم العفو عنه، مؤكدا على اتهامه فى قضايا جنائية أيضا.

أشار إلى أن سوزان مبارك لم تتنازل عن أموالها بل ما تنازلت عنه هى أموال المنح التى حصلت عليها كمنح من دول مختلفة كانت لمصر.

ألمح الزيات إلى أن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فاعل أصلى فى الجرائم والوقائع المختلفة وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق شريك معه فيها وهذا هو القانون.

الفقرة الثانية:
"مناقشات ليبرالية لبعض القضايا المصرية"
الضيوف
الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة

رد الدكتور عمرو حمزاوى، عما أشيع حوله من البعض بغاية تشويه صورته فى حديثه، عن الزواج المدنى، وقال عندما انخرطت فى الحديث عن زواج المسلمة من المسيحى كنت أقصد حرية الزواج، بشكل عام، ولكن تم فهم الموضوع بطريقة خاطئة، وإقصائى عن العمل السياسى، وتم تفكيرى والمقصود من "الزواج المدنى" هو حرية الزواج من أجنبية عن طريق عقد زواج موثق طبقا للقانون المصرى، لافتا إلى أن هناك قطاعًا فى الشارع المصرى، يصدر أحكاما، ويأخذها الباقون وينشروها دون التحقق من صحتها بهدف الإقصاء وتشويه الصورة.

وحول ما يتردد عن مظهره، وارتدائه "الحظاظة" قال إن الناس حين يستمعون لما تقول وتقنعهم برؤيتك، يمكنك وقتها التخلص من الكثير من التهم الملفقة، مشيرا إلى أنه ارتدى تلك الحظاظة، لأنها تذكار من ابنه الذى أنجبه من طليقته، مؤكدا على أنه لا يمكن أن يخلعها مهما حدث لأنها تذكره به، لافتا إلى أنه يجب أن تفرق الناس بين العمل العام والأمور الشخصية، وأوضح خلال حواره مساء أمس ببرنامج"القاهرة اليوم" أنه التقى بعدد من معتصمى ماسبيرو من الأقباط، وأوضحوا له مطالبهم، مؤكدا على أنه إذا تكرر مرة أخرى أحداث فتنة طائفية فهذه كارثة على مصر، خاصة أن الوضع الاقتصادى المصرى أصبح فى وضع يرثى له.

وحول مدى إمكانية العفو عن مبارك قال إنه يؤيد المحاسبة بشكل قانونى وعادل، أمام المحاكم القضائية المدنية، حتى تتم بالمعايير العالمية رافضا المحاكمات الاستثنائية حتى تتم استعادة الأموال المنهوبة

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 17/5/2011 كاملة - "سليمان جودة" ما حدث من إخلاء لسوزان ثابت يدل على رائحة صفقة تتم بين مبارك وزوجته من ناحية وبين الدولة من ناحية أخرى "نجاد البرعى" ما يتم استرداده من أموال مبارك "فتات" "الفرماوى" 16 سجيناً استطاعوا الهروب من قسم شرطة أكتوبر

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 17/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 17/5/2011 كاملة


90دقيقة "سليمان جودة" ما حدث من إخلاء لسوزان ثابت يدل على رائحة صفقة تتم بين مبارك وزوجته من ناحية وبين الدولة من ناحية أخرى "نجاد البرعى" ما يتم استرداده من أموال مبارك "فتات" "الفرماوى" 16 سجيناً استطاعوا الهروب من قسم شرطة أكتوبر


أهم الأخبار
إخلاء سبيل سوزان مبارك بدون ضمان بعد تنازلها عن أموالها للدولة
-أنباء عن تنازل الرئيس السابق مبارك عن ثروته للدولة.. والكسب غير المشروع ينفى
-اليوم أول اجتماع لبيت العائلة.. داخل الكاتدرائية بحضور البابا شنودة فى أول اجتماع والذى كان بمثابة رسالة للوحدة الوطنية
-بدء اعتصام الأطباء للمطالبة بهيكل عادل للأجور وإقالة وزير الصحة وتطهير الوزارة من القيادات الفاسدة
-استمرار أزمة محطات الوقود
-مصرع 5 فى انهيار طابقين فى الإسكندرية
-أول مناظرة حزبية بين ممثلى أربعة أحزاب سياسية فى مصر
-هروب 16 محتجزاً من قسم شرطة 6 أكتوبر بعد حفر الجدار الخلفى للحجز

أكد اللواء عمر الفرماوى، فى مداخلة هاتفية، أنه ضابط من أبناء الوطن ولن يذهب إلى بيته إلا إذا وجد علامات الرضا فى عين المواطن المصرى مشددا أنه سيتم القبض على 16 محتجزا الهاربين من قسم شرطة 6 أكتوبر فى الأيام القليلة القادمة بعد أن تمكنوا من حفر الجدار الخلفى للحجز.

وأضاف أن الحراسة كافية إلا أن المكان بعيد ولم يكن ليخطر فى ذهن أحد أن يسلكوا هذه الطريقة بالنحت فى الجدار ومما ساعدهم فى ذلك أن الجدار خلفه مخزن به متعلقات القسم وأكد أن هذا القسم تعرض لثلاث محاولات هروب وتمت السيطرة عليها منذ بداية الثورة.

وأبدى استياءه من فهم أهالى المساجين والمحتجزين لثقافة الثورة خطأ بذهابهم إلى الأقسام محاولين إخراجهم بالقوة، وأخذ الفرماوى عهد على نفسه أنه لن يهنأ له بال إلا بعد أن يجد علامات الرضا فى عين المواطن المصرى.

الفقرة الأولى:
موضوعها أصداء إخلاء سبيل سوزان ثابت زوجة مبارك
الضيوف
نجاد البرعى الناشط الحقوقى
سليمان جودة رئيس تحرير الوفد
أكد نجاد البرعى، الناشط الحقوقى، أن ما يحدث من إخلاء سبيل سوزان بعد تنازلها عن ممتلكاتها للدولة وإرجاع 5ملايين وهو مبلغ تافه يجعل الكسب غير المشروع يعطينا انطباعاً عن وجود صفقة سياسية تتم لإغلاق هذا الملف وأوضح نجاد أن الخطورة تكمن فى ربط "الكسب غير المشروع" بين إخلاء سبيل سوزان وإرجاع الأموال

وأضاف أن الأموال لن تسترد وأن تم استردادها ستكون "فتات" وأن قيمة ما يحدث الآن هو" العدالة " بمعنى أنه لا يوجد أحد فوق العدالة رغم أن اهتزاز ثقة الناس فى العدالة مازالت مستمرة من خلال ملف مبارك مؤكدا أن الشعب يتعرض لخداع استراتيجى.

وأشار إلى أننا إذا استطعنا أن نقر العدالة فلن نسرق مرة أخرى
كما طالب بتنحية رجال النيابة العامة من التحقيقات بالكامل والإتيان بقضاة مستقلين.

وأوضح أن هناك من يحاول منع المحاكمة لأنهم يرتعدون من ظهور الحقيقة ويتوقع نجاد أن يتكلم مبارك فى الفترة القادمة مؤكداً أن الناس التى خرجت فى 25يناير لن يقبلوا أن يسرقوا مرة أخرى.

ودعا إلى أن تأخذ العدالة مجراها ويدافع الرئيس عن نفسه بشرف عما قدمت يداه أمام محاكمة.

وأكد سليمان جودة أن ما حدث من إخلاء لسوزان ثابت زوجة الرئيس السابق مبارك يدل على رائحة صفقة تتم بين مبارك وزوجته من ناحية وبين الدولة من ناحية أخرى وأن شروط هذه الصفقة أن يغلق هذا الملف.

وأشار إلى أنه لابد من وضع وإظهار الحقائق بشفافية دون تهويل أو تهوين حتى لا يستيقظ الناس على أوهام مثلما حدث مع شاه إيران المخلوع والذى لم تعد أمواله للبلاد حتى الآن.

وفى تقديره الشخصى يرى سليمان أن ما تم مع سوزان مبارك قرينة الرئيس المخلوع من تنازلها عن ممتلكاتها للدولة وإغلاق هذا الملف أنه لن يسرى على باقى المسئولين السابقين.. مشيراً إلى أن رغبة مبارك وزوجته فى رد تلك الأموال يعد اعترافاً ضمنياً منهما بأن هناك أخطاء فى النظام السابق.

وأكد سليمان أن هناك حجم مغالطات وخداعا هائلا للناس فى هذا الملف مثل نشر صحيفة الجاريان البريطانية تقارير تفيد بأن هناك أموالا لمبارك وتعود لنفيه بعد ذلك، مشيراً إلى أن ما نشر عن جون كيرى فى ملف الأموال التى نهبت يؤكد أن ملىء بالمخالفات والخداع والعديد من علامات الاستفهام.

وطالب رئيس تحرير الوفد بأن تعود الأموال المنهوبة إلى الخزانة العامة للدولة
الفقرة الثانية:
عنوانها تدهور الاقتصاد المصرى
مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الأسبق
فرج عبد الفتاح أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة
أكد دكتور مصطفى السعيد، وزير الاقتصاد الأسبق، أن تدهور الاقتصاد المصرى بدأ قبل ثورة25 يناير وأن الحديث عن التدهور الاقتصادى الآن مغالى فيه وأكد السعيد على أن التدهور الحالى له عدة أسباب منها الانفلات الأمنى والمطالب الفئوية المغالى فيها، والتى تأتى فى غير توقيتها وتخوف المستثمر الأجنبى من عدم الاستقرار وسيطرة التيار الإسلامى أدى إلى الأزمة الحالية.

وأشار السعيد إلى أنه ليس هناك ما يدعو للقلق من تيار الإسلام السياسى بدليل تجربة تركيا وأشار إلى أن الديمقراطية مكسب اقتصادى، بالإضافة إلى أنها مكسب سياسى.

وناشد السعيد الداخلية والمجلس العسكرى إلى حل مشكلة الانفلات الأمنى السعيد مؤكدا أن حديث المجلس العسكرى الأخير جرس إنذار للجميع.

وأضاف فرج عبد الفتاح، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، أن أحداث إمبابة أثرت على الاقتصاد بالإضافة إلى أن أحداث الثورة والمظاهرات الفئوية والسلع الترفيهية والكمالية من الأسباب التى أدت إلى مزيد من تدهور الاقتصاد المصرى
وأكد أن الموازنة العامة يجب أن تكون غير تقليدية

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 17/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 17/5/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 17/5/2011 يوتيوب كاملة

منتدى الأعلام العربي فى دبي والأعلام الأخباري
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6



ج7





تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الثلاثاء 17/5/2011 كاملة


العاشرة مساء.. الإعلاميون العرب: استئثار الزعماء بكراسيهم لعشرات السنين.. البطالة.. الفقر.. الظلم..



الفقرة الرئيسية:
لقاء مع مجموعة من الإعلاميين العرب على هامش المنتدى الإعلامى العربى
الضيوف:
ليلى الشخرى من العراق
محمد كريشان من تونس
منتهى الرمحى من الأردن
خديجة بن قنة من الجزائر
أكد عدد من الإعلاميين العرب أن العمل فى أوج اشتعال الثورات يعد نعمة كبيرة للإعلامى حيث يمثل لهم تحدياً مهنياً كبيراً فى أن يشارك كل منهم فى صنع جزء من التاريخ إعلاميا، حيث يعاصرون الثورات ويحللونها ويقرءونها من منطلق مهنتهم بغض النظر عن الانعكاسات التى تطالبهم من الجانب الشخصى حيث يريد كل أطراف الأزمة مساندة الإعلام لهم.
وأشار الإعلاميون إلى أن الثورات المتتالية التى شهدها العالم العربى كانت تعد مفاجأة كبيرة لم يكن يتخيلها أحد بل ومثلت صدمة كبيرة لكل المراقبين للمنطقة العربية.

وأكد الإعلامى التونسى محمد كريشان أن الشرارة الأولى للثورات العربية بدأت من تونس وهى المفاجأة التى أذهلت العالم أجمع بما فيهم الشعب التونسى نفسه الذى نجح طوال الأعوام الماضية أن يصنع بطاقة بريدية سياحية مخالفة لواقعه الأليم الذى يعيش وظن الجميع أن هذا الشعب مات وانتهى وسيرضى بالذل أبدا ولن يتحرك إلا أنه أبى وانتفض وبدأ مشوار سار على دربه باقى الدول.

وأضافت الإعلامية الأردنية منتهى الرمحى أن العالم العربى استغرب الثورة بل وصدم لأن الشرارة انطلقت من بلد كان يظن الجميع أنه تعيش فى أمان وسعادة من المشاهد التى كانت تبث دائما عنها فيما أكدت الإعلامية العراقية ليلى الشخرى أنها ورغم عدم وجودها فى قلب الثورة التونسية أو المصرية لتغطيتها إلا أنها كانت تنقلها بنفس حماسة الشعب الذى قام بعها وتجعلها فى تحد دائم مضيفة أن الشعب العراقى حرم شرف تغيير النظام بيده حيث جاءه على ظهر دبابة أمريكية، ولذلك حماسها وانفعالها كان أكبر مع الثورات الحقيقية.

وأشارت الإعلامية الجزائرية، خديجة بن قنة، إلى أنها تعودت دائما على تغطية الأزمات وعمليات الاغتيال والقتل والحوادث ولكن فى الثورة التونسية
عاشت النفس الثورى حيث شهدت الشرارة الأولى لها فى حرق شاب تونسى لنفسه وهو لا يعلم أن فعلته ستخلف ثورة قوية تحتذى بها باقى الدول العربية. وأضافت "عشت تجربة قوية فى ثورة تونسية لأنها جديدة على الوطن العربى ثم تلاها ثورة مصر وهى أكبر دولة عربية مما دفعنا للتيقن أن الثورات ستشتعل تباعا فى باقى المنطقة".

وأكدت منتهى الرمحى أن ما يحدث فى الوطن العربى الآن يمثل صدمة كبيرة لكثير من الأطراف والمراقبين حيث فوجئوا بمجموعة من الشباب على الفيس بوك بتنظيم تظاهرة انقلبت لثورة على الفقر والبطالة التى يعيشونها رغم ثراء دولهم بالخير الذى نهبه الحكام والخصخصة التى اخترعوها كمشروعات تنمية للمليارات فى جيوب الزعماء قائلة "لابد أن يعترف الزعماء أنهم يعملون موظفين لدى شعبهم وليس الشعب هو خادمهم وأن من يشتم رائحة الحرية لا ينساها أبدا ويأبى العودة للذل" مشيرة إلى أن المواطن العربى عاش كثيرا من الذل وأصبح لديه الاستعداد للموت
من أجل استرداد كرامته.

وأضافت خديجة بن قنة، أن المواطن العربى لا يستطيع التمتع بخير بلاده، ولذلك شكلت كل عوامل الاحتقان لدى المواطن العربى الوقود الطبيعى للثورات، وخاصة فى استئثار الزعماء العرب بكراسيهم لعشرات السنين، مضيفة أنها كإعلامية تجردت من انتمائها كجزائرية وشعرت بكل الثورات واندمجت معها لترفع رأسها كعربية.

وأشار محمد كريشان إلى أن استقرار الدول العربية الآن مهم ولكن بدون مذلة وهوان وخوف، مؤكدا أن الإعلاميين العرب واجهوا الكثير من التهديدات بسبب تغطياتهم للثورات واتهم الكثيرون منهم بالتحريض.

وأوضحت منهى الرمحى أنها أجرت حواراً غير مسجل لمدة ساعتين مع الرئيس السابق مبارك يوم 18 يناير فى أحد المؤتمرات، أى قبل اندلاع الثورة المصرية بأربعة أيام وأنها سألته حول الثورة التونسية وانتقال التوتر إلى مصر، خاصة بعد ظهور حالات انتحار حرقا كما حدث فى تونس إلا أنه رد قائلا "مصر مش تونس وإحنا معندناش أزمات زيها " مضيفة أنها عادت إلى دبى يوم 25 يناير وفوجئت بالثورة وحينها أدركت أن رئيس مصر كان فى واد وشعبه فى واد أبعد.

فيما ذكرت ليلى الشخرى أنها أجرت حواراً مع سيف الإسلام القذافى وكان حديثا ساخنا أنهته بسؤال هادئ حول فن الرسم الذى يهواه وقالت له "لو طلب منك رسم لوحة وإهداؤها لوالدك ماذا ترسم؟" فرد نجل القذافى قائلا "سأرسم لوحة للساحل الليبى الجميل ذى المياه الزرقاء وأقول لمن لا يحب القذافى روح اشرب من البحر".

وأبدى الإعلاميون الأربعة تفاؤلهم من الأيام القادمة، حيث أشارت خديجة بن قنة إلى يقينها من أن المستقبل أفضل بسبب يقظة ضمير الشعوب، أما محمد كريشان فطالب الزعماء العرب الذين لم تطل الثورة بلادهم الآن بأن يهدأوا ويختاروا أى النماذج يفضلون أن تحدث فى بلادهم كما أبدى تفاؤله لمستقبل تونس، ولكن بنوع من التعقل لأن القادم سيكون أجمل ولكن فى ظل حاضر أصعب، فيما أكدت منتهى الرمح على ضرورة اختيار الحكام فى باقى الأنظمة العربية للتغيير قبل خروج شعوبهم إلى الشوارع وإسالة الدماء

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 17/5/2011 كاملة - "الجمل" متحدثا عن أسرة مبارك: اعتذارهم عما قاموا به من نهب ثروات الشعب مقبول"مقابل عودة الأموال من أجل إنقاذ الاقتصاد المصرى، و"سفير قطر" لا يوجد أى استثمارات قطرية فى أثيوبيا لبناء سد الألفية.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 17/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 17/5/2011 كاملة


"الحياة اليوم": "الجمل" متحدثا عن أسرة مبارك: اعتذارهم عما قاموا به من نهب ثروات الشعب مقبول"مقابل عودة الأموال من أجل إنقاذ الاقتصاد المصرى، و"سفير قطر" لا يوجد أى استثمارات قطرية فى أثيوبيا لبناء سد الألفية.



الأخبار
- الكسب غير المشروع يخلى سبيل سوزان مبارك بعد تنازلها عن أموالها.
- الكسب غير المشروع ينفى تسلمه تنازلا من مبارك عن ممتلكاته.
- النيابة تقرر حبس رجب هلال حميدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى موقعة الجمل.
- إحالة 18 متهمًا فى أحداث ماسبيرو إلى المحاكمة الجنائية.
- إيقاف مأمور قسم أكتوبر بعد هروب 31 سجينًا.
- المجلس الأعلى للقوات المسلحة يبدأ التحقيق فى مقتل المهندس رامى فخرى
- محكمة جنح مدينة نصر تخلى سيبل زكريا عزمى بكفالة قدرها 200 ألف جنيه.
- الكسب غير المشروع يقرر حبس هانى كامل مشرف الإعلانات فى أخبار اليوم 15 يوما على ذمة التحقيقات.
- الأطباء يربطون إنهاء اعتصامهم بالاستجابة لكافة مطالبهم.

الفقرة الأولى للبرنامج:

"مستقبل العلاقات المصرية القطرية بعد ثورة 25 يناير"

الضيوف:
صالح عبد الله البوعنين سفير دولة قطر فى القاهرة.

أكد صالح عبد الله البوعنين، سفير دولة قطر بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن العلاقات المصرية القطرية طيبة وحميدة، مؤكدا على عمق العلاقات بين البلدين وأن مصر تحملت الكثير من أجل القضايا العربية.

وشدد" البوعنين "على أن ما يثار حول محاولة قطر إزاحة مصر عن دورها الإقليمى كلام غير صحيح.
وتحدث سفير قطر عن أنه لا يوجد أى استثمارات قطرية فى أثيوبيا من أجل بناء سد الألفية.
أكد "البوعنين" على استعادة مصر دورها الحقيقى فى المنطقة العربية بعد ثورة 25 يناير من خلال توقيع المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس، فى حين ظل الملف الفلسطينى لمدة 3 سنوات معطلا.

أشار"البوعنين "على قرار دولة قطر بسحب مرشحها لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية لصالح مرشح مصر الدكتور نبيل العربى، جاء انطلاقا من وقوف قطر جانب مصر ومساندتها لثورة 25 يناير العظيمة، وحفاظا على التوافق العربى وتدعيما للعمل العربى المشترك.

وأعلن" البوعنين "أن هناك وفدا قطريا رفيع المستوى سيزور مصر الفترة القادمة من التعاون الاقتصادى بين البلدين.

واختتم "البوعنين" تصريحاته بتوجيه التحية إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى تعامل بحكمة شديدة أثناء الثورة المصرية ودوره فى الحفاظ على أمن مصر واستقرارها.

الفقرة الثانية للبرنامج:
"الحكومة المصرية تبحث عن خارطة طريق لعبور النفق المظلم "

الضيوف:
الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس وزراء مصر

أكد يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء، أن الفترة القادمة تتطلب من الجميع التكاتف من أجل استعادة قوة الاقتصاد خاصة فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلاد، وما يشهده الاقتصاد المصرى من انهيار شديد.

وأشار "الجمل" إلى ضرورة عودة الأمن إلى الشارع المصرى حتى تنشط السياحة مرة أخرى،حيث تعد السياحة أحد مصادر نهضة الاقتصاد المصرى.
أضاف" الجمل" أن مصر تتعرض إلى مؤامرات داخلية تتمثل فى "فلول الحزب الوطني" تعمل على القضاء على مكتسبات الثورة، ومؤامرات خارجية تتمثل فى "إسرائيل" التى كانت ترى فى النظام السابق كنزا استراتجيا بالنسبة لها، حيث كان النظام السابق خاضعاً للرغبات الإسرائيلية، فى حين أهمل الانتماء العربى والأفريقى، وأن هذه المؤامرات تعمل على القضاء على مكتسبات الثورة لذلك يجب على الشعب المصرى الحفاظ على ثورته وحمايتها.

وشن "الجمل" هجوما شديدا على مبارك وعائلته حيث وصفهم قائلا: "سوزان مبارك وابنها أتلفا كل شىء فى مصر وأنهم لن يجروا على السير فى شوارع القاهرة الآن".

وأكد" الجمل" أن اعتذارهم عما قاموا به من نهب ثروات هذا الشعب مقبول"مقابل عودة الأموال من أجل إنقاذ الاقتصاد المصرى، وأن ذلك حدث فى العديد من الدول مثل جنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية.

وتحدث "الجمل" عن الرئيس السابق حسنى مبارك قائلا: كل ما كان يشغل مبارك هو كيفية البقاء فى السلطة، واستغلال الاقتصاد المصرى، و توريث الحكم لابنه، مضيفا أنه كان عنده" دكتوراه فى العند" وأنه ظلم الشعب المصرى كثيرا وأنهى "الجمل"حديثة متعجبا من موافقة بعض المحامين المصريين الدفاع عن مبارك.

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 17/5/2011 كاملة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 17/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الاربعاء
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

حديث مرتضي منصور عن حياة السجناء-فيديو

حديث مرتضي منصور عن حياة السجناء

فيديو كلمة المشير طنطاوي - كلمة وزير الداخلية منصور العيسوي-قصيدة أنا ضابط شرطة مصري - احتفالاية تخريج كلية الشرطة 2011

كلمة المشير طنطاوي القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة 2011






كلمة وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي في احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة 2011






قصيدة أنا ضابط شرطة مصري - حفل تخريج كلية الشرطة


تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاحد 15/5/2011 كاملة- القمص ميخائيل جرجس: ما يحدث هو مسلسل مدبر ينفذ كل يوم حلقة منه.. محامى البابا: خروج الأقباط وإصرارهم على عدم فض الاعتصام نتيجة تراكمات 30 عاما مضت

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاحد 15/5/2011 كاملة







"على الهوا" القمص ميخائيل جرجس: ما يحدث هو مسلسل مدبر ينفذ كل يوم حلقة منه.. محامى البابا: خروج الأقباط وإصرارهم على عدم فض الاعتصام نتيجة تراكمات 30 عاما مضت



الأخبار

-حصيلة أحداث ماسبيرو 78 مصابا
-البابا يطالب شباب ماسبيرو بفض الاعتصام
-حركة ثوار ماسبيرو تلتقى بممثل القوات المسلحة لبحث مطالبهم.
-شباب 25 يناير ينظمون مليونية أمام السفارة الإسرائيلية.
-جراحة قسطرة فى القلب لسوزان مبارك.
-تعديلات جوهرية فى قانون مباشرة الحقوق السياسية.

الفقرة الرئيسية:
البابا يطالب شباب ماسبيرو بفض الاعتصام.
الضيوف:
-القمص ميخائيل جرجس راعى كنيسة الملاك بإمبابة.
-المستشار منصف نجيب سليمان نائب رئيس مجلس الدولة سابقاٌ ومحامى البابا.

وصف القمص ميخائيل جرجس "راعى كنيسة الملاك بإمبابة" أن ما يحدث هو مسلسل مدبر ينفذ كل يوم حلقة منه، بحرق كنيسة تلو الأخرى، وبمجرد إشاعة تخرج من مجهول تحدث كارثة، فبمجرد أن قالوا الكنيسة فيها بنت فتحت الكنيسة وتم تفتيشها وقالوا احرقوا الكنيسة.

أضاف أن هذه الحوادث مدبرة فنحن نريد الشعور بالأمان، وأهل إمبابة الآن لا يشعرون بالأمان، لافتاٌ أنه يوجد تسول أمنى والمواطنين يشعرون بعدم الآمان، ومن المفروض أن يفض المعتصمين اعتصاماتهم، استجابة لمطلب البابا، كما طالب المصريين بعدم الانسياق وراء الإشاعات ويجب الانصياع لكلام الكبار حتى نتدارك مشاكلنا فى البداية حتى تحل مشاكلنا بسهولة.

من جانبه قال المستشار منصف نجيب سليمان، نائب رئيس مجلس الدولة سابقاٌ ومحامى البابا، أن خروج الأقباط وإصرارهم على عدم فض الاعتصام، جاء نتيجة تراكمات 30 عاما مضت، وأن القانون الموحد لدور العبادة حبيس الأدراج منذ بداية الحكم البائد، ولم يتم التحرك فيه إلا تحت ضغوط، وتم الإعلان عن إصدار القانون خلال 30 يوما، ولكن لم نر شيئاٌ ملموس على أرض الواقع، مع التعامل بشىء من اللين والانتقاء فى تنفيذ القانون.

مشيراٌ إلى أن أحداث إمبابة وأطفح والقديسين وقنا لم يقدم أحد مرتكبى تلك الحوادث إلى القضاء، مما أحدث نوعاً من الإحباط وفقدان الثقة فى الحكومة وقراراتها وكل ما يصدر عنها.

مضيفاٌ أن البطء الشديد الذى تتحلى به الحكومة أفقدها السيطرة، وأفقد الجميع الأمل فى تطبيق القانون، والحالة الآن لا نتفع مع الانفلات الأمنى، فالنوايا الحسنة لا تنفع الآن، فطريق جهنم مفروش بالنوايا الحسنة.

يضيف أن الإعلام هو السبب فى حالة الاستقطاب الحالية، وهناك فصيل سياسى مكبوت من عام 1954، وجاءت الثورة فتنفس وانطلق فى الفضائيات متهم العقلاء وغير العقلاء، ومنهم من يريد تطبيق الحدود فى القانون، ومن أفتى بقطع الآذن، ومن ثم جاءت كارثة الاستفتاء "غزوة الصناديق".

واستنكر تقاعس الحكومة فى أداء عملهم الذين حلفوا اليمين لأجله، فلم تطبق القانون فى أطفيح وقنا وملوى ومارست "الطبطبة"، فكيف تترك أناس لهم اتصال بالقاعدة وتدربوا فيها، فبالطبع المسيحيون لن يشعروا بالأمان.

وقال يجب على كل مصرى أن يراجع نفسه لأننا سوف نغرق جميعاٌ، ويجب أن نطبق القانون جميعاٌ، وكذلك يجب على الحكومة أن تتشبث بالقانون، وتطبقه بطريقة انتقائية، ولا سبيل لمصر سوى القانون.

مؤكداٌ أن مصر لا يحميها إلا المصريون، والتفرقة مرفوضة تماماٌ وهذا رأى أقباط المصريين منذ تاريخ مصر، ونحن نحتمى بإخواننا المسلمين، ونرفض الحماية بالخارج ونرفض الكوتة والضمانات من أى نوع.

مضيفاٌ أن على الدولة أن تساعد البابا فالمصداقية مطلوبة، نحن نريد شيئا على أرض الواقع يعطى مصداقية للحكومة، وكانت الحكومة قد أقرت بتشكيل لجنة لصياغة قانون دور العبادة، ولم يصرحوا عن أسم أى من أعضائها، فلماذا وهذا ليس أمراٌ سرياٌ؟.

وقال التقيت أنا والمهندس "نجيب ساويرس" وذهبنا إلى شيخ الأزهر فى "بيت العيلة" وشعرنا معه بالأمان، فقلنا له حمايتنا هى مسئوليتك، وأمر بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق فى حادث إمبابة وتعد اللجنة فرعاً من بيت العيلة، وكانت فى منتهى الحيادية، كما أن لها أفرع فى محافظات مصر، وسوف تقوم بسد شروخ أصابت البيت المصرى، ورائينا فيه الجدية وعلينا أن نعطيه الفرصة، وسوف نبدأ بتنقية الخطاب الدينى والمناهج التعليمية.

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الثلاثاء15/5/2011 كاملة- "السلمى" المصالحة بين فتح وحماس هو من أكبر عوامل الدعم التى قدمتها مصر للدولة لفلسطين وإسرائيل أصبحت فى "توهان".. "بلدنا بالمصرى" ينظم مناظرة بين أربعة من ممثلى الأحزاب

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الثلاثاء15/5/2011 كاملة




"بلدنا بالمصرى".. "السلمى" المصالحة بين فتح وحماس هو من أكبر عوامل الدعم التى قدمتها مصر للدولة لفلسطين وإسرائيل أصبحت فى "توهان".. "بلدنا بالمصرى" ينظم مناظرة بين أربعة من ممثلى الأحزاب



أكد المهندس محمد شعيب، نائب رئيس هيئة البترول للعمليات، بأنه لا يوجد لدينا أزمة فى السولار، فالكميات التى يتم ضخها كافية تماما لأى استخدامات، أما عن بعض المشاكل المثارة حاليا فى هذا الملف فسيتم حلها خلال أيام.

أشار شعيب إلى أن شهر مايو هو شهر الحصاد فى مصر، وهو الأمر الذى يزيد من معدلات استهلاك السولار، حيث يتم استخدامه فى تشغيل الماكينات والمعدات الخاصة بحصاد المحاصيل الزراعية.

من ناحية أخرى أكد جمال العربى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، خلال مداخلة هاتفية، على طلاب الثانوية العامة الراغبين فى التحويل أن يتوجهوا الآن مباشرة إلى لجنة الكنترول التابع لهم لعمل إجراءات التحويل، حرصا على مستقبلهم فى هذه الفترة الحرجة بالنسبة لهم، وأوضح العربى بأن الطلاب سيجدون عنوان اللجنة مدون على رقم الجلوس الذى تسلموه، وذلك فى أى وقت من الساعة 12 ظهرا وحتى 7 مساء.

الفقرة الأولى للبرنامج: الثورة المصرية والقضية الفلسطينية

الضيوف:
على السلمى مساعد رئيس حزب الوفد
إبراهيم الدراوى مدير مركز الدراسات الفلسطينية
وائل قنديل مدير تحرير جريدة الشروق

أكد على السلمى، مساعد رئيس حزب الوفد، بأن ما فعلته الثورة من توقيع المصالحة بين فتح وحماس هو من أكبر عوامل الدعم التى قدمتها مصر للدولة الفلسطينية القادمة، لأن إسرئيل من بعد 11 فبراير وحتى الآن تعيش فى حالة "توهان"، ولكن لم الشمل العربى يعد من أهم القضايا المطلوب تحقيقها الآن.

أوضح إبراهيم الدراوى، مدير مركز الدراسات الفلسطينية، أن نبيل العربى قادر على أن يعمل على اتحاد العرب ضد الغطرسة الإسرائيلية، مؤكدا أنه سيجمع الشمل العربى.

تحدث وائل قنديل مدير تحرير الشروق قائلا: أنا أثق أن هناك أصابع إسرائيلية تعمل على بث الفتنة الطائفية فى مصر سواء باستخدام أفراد بالداخل أو من خلال إطلاق الشائعات، لكن فكرة قيام بعض المتظاهرين من اقتحام مبنى السفارة الإسرائيلية هو أمر مرفوض تماما، فأنا مع أن تقام مظاهرات ضد إسرائيل فى أوقات معلن عنها مسبقا يتم فيها التنديد بما تقوم به إسرائيل من قتل الفلسطينيين، ولكنى لست مع أمر اقتحام السفارة.

الفقرة الثانية للبرنامج: "مناظرة بين أربعة من ممثلى الأحزاب"

الضيوف:
شهاب عبد المجيد ممثل عن حزب الجبهة الديمقراطى
زياد العليمى ممثل عن حزب المصرى الديمقراطى
مصطفى النجار ممثل عن حزب العدل
أحمد خيرى ممثل عن حزب المصريين الأحرار

أكد زياد العليمى، ممثل عن الحزب المصرى الديمقراطى، ليس هناك جدوى من الحديث عن الديمقراطية دون تحقيق عدالة اجتماعية، والعدالة الاجتماعية ليس مدخلها العمل الخيرى، وإنما مدخلها هو أن يحصل المواطن على حقه.

أشار مصطفى النجار إلى أن المصريين فى حاجة إلى برامج حقيقية واجبة التنفيذ، فحزب العدل يقدم نموذجا واقعيا للمصريين، فهو حزب العدل والحلم، ويقوم على إداراته الشباب مع الاستعانة بخبرات بعض الشخصيات المحنكة، فالحزب يعرض تجربة خصوصية مصرية يرى فيها المصريين أنفسهم.

أوضح أحمد خيرى بأنهم يعملون فى حزبهم على خلق الليبرالية المصرية، فنحن منفتحون على كل الآراء والأحزاب، ونعمل على طرح قيم الحرية وفق العادات المصرية.

تحدث أحمد خيرى اختارت دخول هذا الحزب، لأن الأشخاص الذين طرحوا فكرته يؤمنون بدور الشباب، فقد تمكن الحزب فى أقل من شهر ونصف من جمع 35 ألف عضو، فنحن نعمل على التواصل مع الشارع مباشرة ولم نكتفِ فقط بالكلام، فالمهم هو الفعل.

أضاف العليمى قوتنا الرئيسية ليست فى المال، ولكن فى قوة الشباب الذين يعملون على دعم الحزب، لكن دفعنا دما كثيرا لنحصل على الحرية، وغير مقبول أن ندفعها مثلها مرة أخرى فى عملية الانتخابات ومصر التى نحلم بها لا تقبل الفقر أو الظلم أو الجهل أو التفرقة بين المسلم والمسيحى.

مصطفى النجار: "أتمنى أن يكون مجلس الشعب القادم ممثلا فيه كل القوى السياسية وألا توجد به أغلبية ولا عنصر من أعضاء الحزب الوطنى لا يمكن أن يكونوا ضمن أى أحزاب بعد الثورة، وتفكيرنا عن كيف سنتعامل معهم بعد ذلك سيكون ربما بعد 4 سنوات من الآن، فهم كانوا ضد فكرة الديمقراطية.

وأوضح شهاب عبد المجيد بأنه يخاف بشدة إذا حدثت الانتخابات فى مثل هذه الظروف، لأنه ستحدث أشياء لن نستطيع أن نسيطر عليها مطلقا، ومصر أكبر من أى حزب يحاول أن يسيطر على الحياة السياسى.

طلب أحمد خيرى، ممثل حزب المصريين الأحرار، من الجميع أن يدركوا أننا فى وضع صعب اقتصاديا وسياسيا، ولا يمكن أن نتحدث عن أمور حدثت فى الماضى فلابد أن ننظر للمستقبل، ولابد أن نعرف أن الناس لديها وعى تام وتعرف جيدا من كان مع الثورة ومن كان ضدها