شارك مع اصدقائك

26 ديسمبر 2011

الجزء الاول - اخر اخبار الانتخابات البرلمانية Egy Elections مصر 2011 المرحلة الثالثة حتى يوم الثلاثاء 3 يناير 2012 - رصد أبرز معارك المرحلة الاخيرة لانتخابات مجلس الشعب

"شردى" فى مؤتمر لدعم مرشحى "الوفد" بـ"المنيا": لا نسعى لتحالفات.. ولا نملك تغطية الناخبين "زيت وسكر" كما يفعل غيرنا.. لدينا 5 فلول وكذلك "الحرية والعدالة".. ومرشح للحزب يصف "الكتلة" بـ"النبت الشيطانى"



شردى فى مؤتمر لدعم مرشحى الوفد بالمنيا





شن محمد مصطفى شردى، نائب رئيس حزب الوفد، هجوماً حاداً على التيارات الإسلامية، وقال مخاطباً من اعتبرهم "يهاجمون الوفد": بيننا من هو أكثر حكمة وإسلاماً منكم.

وأضاف شردى، خلال المؤتمر الذى عقده الحزب بقرية أبا البلد، بمركز مغاغة لدعم مرشحى الحزب فى المرحلة الثالثة بمحافظة المنيا مساء أمس: "بعد الثورة لا يجب أن نشغل أنفسنا بالصراعات"، مشيراً إلى أن القوى السياسية تخلصت من النظام السابق و30 سنة من الظلم والفساد، لتبدأ فى التخبط فيما بينها والانشغال بالصراع على الكراسى.

ونفى شردى وجود أى نية لدى حزب الوفد للتحالف مع أى من القوى السياسية فى المرحلة الثالثة والأخيرة من انتخابات مجلس الشعب، مستبعداً فى الوقت نفسه أن يكون هناك تحالفات للوفد داخل البرلمان المقبل.

وتابع: "الوفد دخل فى تحالف مع الإخوان عندما كانت الدعوة عامة ومطروحة للجميع، وكان حزب نجيب ساويرس أيضاً من بين المدعوين للانضمام، وحينها لم نكن نعلم موعد الانتخابات، وحينما خرجت نتيجة الاستفتاء، وما سبقها من تحركات للقوى الإسلامية، تأكدنا أن التحالف مع الجماعة يتعارض مع المبادئ والثوابت التى تربينا عليها داخل الوفد".

وقال شردى: "الوفد لن يسمح بتمزيق مصر، ولن يسمح لأحد بانتزاع الصليب من الهلال، ولا الهلال من الصليب"، مشيراً إلى أن الحزب لا يريد إقحام الإسلام فى مرحلة يتم الحكم فيها على السياسة فى مصر من خلال الدين، لأنه من الوارد أن يحدث فشل، الأمر الذى سيؤثر بطبيعة الحال على صورة الدين نفسه.

وأضاف أن ما تردد على لسان الدكتور وحيد عبد المجيد، المنسق العام للتحالف لا أساس له من الصحة، مجدداً تأكيده على أن الوفد لا يسعى للتحالف مع أحد.

واستنكر شردى، خلال المؤتمر التعرض للقيادات التاريخية للوفد، من قبل التيارات الإسلامية، وكذلك استغلال دور العبادة فى الدعاية، قائلاً: "لا يجوز استخدام المساجد فى الانتخابات، ونحن نحترم كل من يمثل الدين وننتظر نشر الفضيلة والأخلاق، ولكن لابد من عدم تناول شخصيات تاريخية مثل صفية زغلول التى تهاجم بعد وفاتها بـ50 عاما فى المساجد.. عيب على الرجالة سماع شتيمة سيدة ذكرها التاريخ". وبحسب ما يرى شردى، فإن المرحلتين الأولى والثانية من الانتخابات، كشفتا أن العملية الانتخابية تحولت إلى صراع بين "مسلم" و"كافر" و"مسيحى".

واعترف شردى بوجود 5 أعضاء من الوطنى المنحل فى حزب الوفد، لكنه قال: "إذا كان هناك ما يعيب علينا فى ضم الفلول، فإن حزب الحرية والعدالة يضم من 4 إلى 5 أعضاء من الفلول ضمن قوائمه، فى حين تضم الكتلة المصرية نحو 80 عضواً، والحكم لا يجب أن يكون قائماً على انتماء العضو للوطنى أم لا، وإنما يجب أن يكون قائماً على مدى مشاركته فى إفساد الحياة السياسية كما هو متعارف عليه".

وأقر شردى بوجود قصور فى الحملة الدعائية لحزب الوفد، مبرراً ذلك بأن الحزب "لا يمتلك ثروة، وإمكانياته ضعيفة"، على حد قوله، وتابع: "لا نستطيع أن نغطى مصر سمنا وزيتا وسكر كما يفعل الآخرون"ـ فى إشارة إلى حزب الحرية والعدالة ـ مؤكداً أن ما يتم إنفاقه فى الدعاية على قنوات الحياة هو تبرع شخصى من رئيس الحزب الدكتور السيد البدوى، كما استنكر استمرار وجود تجاوزات فى العملية الانتخابية، قائلاً: "مخالفات المرحلتين الأولى والثانية، متوقع حدوثها فى المرحلة الأخيرة، واللجنة العليا للأسف، لم تجرؤ على التحرك حيال هذا الأمر".

وعن عدد الأقباط المرشحين على قوائم الوفد، قال: "الحزب رشح 37 قبطياً، ولكن لا يجب النظر للمرشحين على أساس دينى، ولا ينبغى أن نرشح مسيحيا فى الدوائر ذات الغالبية القبطية، أو العكس، فالأمور لا يجب أن تقاس على أساس الدين". وتابع: "هناك خطأ تم باسم الكنيسة ونرجو تداركه، وكنا نهاجم ذلك فى التيار الإسلامى".

من جهته، قال المرشح أشرف أبو الغيث، مرشح قائمة حزب الوفد الشمالية، التى تضم بندر المنيا إلى مدينه العدوة شمالاً: "التيار الإسلامى، استغل حب الناس للدين ودخلونا فى انتخابات مع ربنا"، وتابع: "أنهم استخدموا فى حملتهم الانتخابية اللعب على احتياج المواطنين من توفير أنبوبة البوتاجاز والسمن والسكر، وأى شخص لو طلبت منه انتخاب شارون سوف ينتخبه تحت راية الاحتياج".

وأضاف: "مرشحو الوفد أنفقوا من جيوبهم على الانتخابات بينما الإخوان يتم تدعيمهم من الخارج"، مشيراً إلى أن الحزب كان أمامه طريقان، إما اختيار مرشحين بسطاء أو رجال أعمال من فلول النظام السابق، وهذا ما رفضه الحزب منذ البداية، متوقعا حصول الوفد على 3 إلى 4 مقاعد فى المنيا.

وأكد أن الوفد لم يحصل إلا على أصوات محبيه والمثقفين، وليس المسيحيين مثلما يزعم كثيرون، بدليل خسارة مرشح الحزب فى سوهاج، الذى لم يحالفه الحظ، منتقداً تدخل الكنيسة فى الانتخابات، قائلاً: "الكتلة نبت شيطانى وأصواتهم موجهة من الكنيسة".

=====================================


95 ألف مصري بالخارج يمتلكون حق التصويت بالمرحلة الثالثة للانتخابات



أعلن الدكتور عمرو العجماوي، المدير التنفيذي لمركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء وعضو اللجنة التنسيقية للانتخابات، أن عدد المصريين العاملين بالخارج ممن يحق لهم التصويت بالمرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية يبلغ نحو 95 ألف ناخب.
وقال العجماوي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه بمجرد الانتهاء من إعداد استمارات إبداء الرأي الخاصة بتصويت المصريين المقيمين بالخارج للمرحلة الثالثة واعتمادها من قبل اللجنة العليا للانتخابات ستكون متاحة على الموقع الالكتروني للجنة العليا، وسيفتح باب الاقتراع للخارج على150 مقعدًا للفردي والقوائم.
وأوضح أن وزارة الخارجية توصلت لحل المشكلات الخاصة بالاقتراع بالمرحلة الاولى للانتخابات اعتبارًا من التصويت في المرحلة الثانية ومن هذه الحلول إنشاء لجان للتصويت والفرز فى 11 قنصلية عامة بجانب 127 سفارة شاركت بالمرحلة الأولى، مما يسر على الكثير من المواطنين التصويت في القنصليات القريبة من أماكن إقامتهم، وكذلك مد فترة التصويت البريدي إلى جانب نقل استفسارات المصريين بالخارج للجنة العليا والعمل على تذليل العقبات الفنية التي ظهرت بالمرحلة الأولى.

========================================


عبدالمعز إبراهيم: ''كارتر'' أشاد بالانتخابات وإجراءات جديدة للمرحلة الثالثة



أعلن المستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة اتخذت العديد من القرارات لتنظيم المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية المصرية، بينها تعيين مسئول قضائي إضافي بكل مراكز الاقتراع للتنسيق مع الأجهزة الأمنية.
وأضاف، في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، أن الإجراءات تتضمن أيضًا التأكيد على وجود سيدة لكل لجنة، وسلامة الصناديق الانتخابية ومعرفة مرافقيها، وإصدار بطاقات تعريفية للقضاة وموظفي اللجان ومندوبي المرشحين، بجانب سلامة أماكن الفرز ووجود باب خاص بالقضاة.
وأوضح أن عدد من لهم حق الإدلاء بأصواتهم في تلك المرحلة من الانتخابات بلغ 17 مليونا و383 ألفا و177 ناخبًا، وبلغ من أدلوا بأصواتهم فيها سبعة ملايين و489 ألفا و191 ناخبا.
وأوضح المستشار عبد المعز إبراهيم أن عدد الأصوات الصحيحة سبعة ملايين و126 ألفا و556 صوتا، بينما بلغ عدد الأصوات الباطلة362 ألفا و635 صوتا، مشيرًا إلى أن مركز كارتر الأمريكي أكد أن العملية الانتخابية في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية كانت سليمة على وجه العموم.
وبين أن المركز الأمريكي أفاد بوجود تقدم كبير في العديد من نواحي العملية الانتخابية بالنسبة لمراكز الاقتراع خلال المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية، بجانب وجود انخفاض كبير فيما يتعلق بخرق الصمت الانتخابي.

============================================


العليا للانتخابات تستعد للمرحلة الثالثة لإنتخابات مجلس الشعب


أعلن المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن اللجنة بدأت الاستعداد لانتخابات المرحلة الثالثة لمجلس الشعب والتي ستجرى يومي 4 و5 يناير القادم والإعادة يومي 10 و11 يناير لاختيار 150 نائبا بمجلس الشعب في تسع محافظات هي الدقهلية والمنيا والقليوبية الغربية وقنا والوادى الجديد ومطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء.

ونقلت صحيفة الأخبار عن عبد المعز قوله إنه الاتفاق على كيفية تذليل جميع العقبات التى واجهت العملية الانتخابية في المرحلتين الأولى والثانية من الانتخابات التى أجريت في محافظات الجولتين الانتخابيتين.

وأكد المستشار يسري عبد الكريم رئيس المكتب الفني للجنة العليا للانتخابات أن الانتخابات ستجرى في 7210 مقرات انتخابية بالمحافظات بإشراف 9 آلاف من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية.

كما ستجرى الانتخابات داخل 15175 لجنة فرعية سيتم توفير التأمين الكافي لها من رجال الجيش والشرطة.

وتجري الانتخابات في محافظة الدقهلية لانتخاب 24 نائبا للقوائم و12 فردي وفي المنيا لانتخاب 16 للقوائم و8 فردي وفي القليوبية لانتخاب 12 للقوائم و6 فردي وفي الغربية لانتخاب 20 للقوائم و10 فردي وفي قنا لانتخاب 12 للقوائم و6 فردي وفي شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد لانتخاب 4 للقوائم و 2 للفردي في كل محافظة.

================================================


اشتعال المنافسة في المرحلة الثالثة والأخيرة للانتخابات وفلول الوطني يخوضون معارك شرسة



اشتدت حدة الصراع علي الانتخابات البرلمانية في مرحلتها الثالثة المقرر إجراؤها يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 3 و4 يناير القادم ، ويخوض فلول الحزب الوطني منافسات ضارية في المرحلة الثالثة لإدراك عددا من المقاعد البرلمانية بعد خسارة مدوية تعرضوا لها في المرحلتين السابقتين.
ويخوض 7 نواب سابقين بمجلس الشعب عن الحزب "الوطني المنحل"، الانتخابات البرلمانية التي ستجرى بمحافظة الغربية، في 3 و4 يناير المقبل، على رأس قوائم أحزاب: المحافظين، والحرية، والسلام الديمقراطي، والإصلاح والتنمية، في حين يحاول "الوفد" جاهدًا كسب أصوات الناخبين.

وفي الوقت نفسه، يعتمد تحالف "الكتلة المصرية" الذي يمثله حزب "المصريين الأحرار"، على دعم الإخوة المسيحيين، خاصة بالدائرة الأولى.

وفي حزب المحافظين، يتصدر القائمة الثانية المحاسب محمد كمال مرعي، نائب مركز المحلة السابق بمجلس الشعب، وحسام الشاعر، وطه السعداوي، النائبين السابقين بمجلس الشورى، كما تضم القائمة الأولى النائب الأسبق بمجلس الشعب الدكتور طلعت عبد القوي، ابن مدينة كفر الزيات.

وتعد فرصة المحافظين في الفوز بمقعد بقائمة الدائرة الثانية، أفضل من الأولى؛ حيث يعتمد مرعي على خدماته السابقة التي قدمها لأهالي قرى مركز المحلة، على مدى 3 دورات بمجلس الشعب، في حين يواجه د. عبد القوي منافسة شرسة أمام الإخوان والسلفيين.

ويأتي الدكتور ياسر الجندي، النائب السابق عن دائرة طنطا، على رأس قائمة حزب الحرية، بالدائرة الأولى، والتي تضم خالد عزت مصباح، الذي خاض انتخابات 2010 وحصل على نحو 12 ألف صوت من دائرة قطور، ويعتمد على أصوات شباب مركز قطور.

أما حزب السلام الديمقراطي فيدفع بالنائبين السابقين بمجلس الشعب: المحاسب حسن بهاء زلط، وطارق سلامة على رأس القائمة الأولى، في محاولة من الحزب لحجز مقعد بالبرلمان المقبل، اعتمادًا على شعبية "زلط" بمركز قطور، خاصة بقريته "سجين الكوم" التي تدعمه بشدة.

ويأتي النائب السابق بمجلس الشعب المحاسب أشرف الشبراوي، على رأس قائمة حزب الإصلاح والتنمية الذي فاز مؤسسه محمد أنور السادات بمقعد في الجولة الأولى من انتخابات المرحلة الثانية بمحافظة المنوفية.

أما تحالف الكتلة المصرية، الذي يمثله حزب المصريين الأحرار، فقد تجاوز مرحلة الخطر، التي كانت تتهددها بسبب المنافسة الشديدة التي يتربع على عرشها الإخوان والسلفيون، وذلك بتأييد الإخوة المسيحيين له.

وتعد فرصة القائمة الأولى التي يأتي على رأسها: العميد حمادة القسط، وعبده السنيطي - أوفر حظًّا في حصد أصوات الناخبين من القائمة الثانية بالمحلة والتي يتصدرها عاطف شخبة، وأسامة عبد المنعم.

في حين يصارع حزب الوفد من أجل إثبات الذات، في المعركة الانتخابية، خاصة أنه لا يوجد على رأس قائمتي الحزب بانتخابات الغربية مرشح وفدي من أبناء الحزب. حيث تضم القائمة الأولى كلا من: مصطفى النويهي، العضو المنتدب للشركة العربية لخدمات النقل رئيس جمعية نقل البضائع بالغربية، والمستشار حسين خليل، ومحمد عبد المحسن داود، نجل النائب الأسبق عبد المحسن داود، ابن مركز قطور. وتضم القائمة الثانية كلا من: الدكتور أحمد عطاالله، ونبيل مطاوع، ومحمد البرعي.

وفي الوقت نفسه يسعى حزب العدل إلى خوض التجربة بعناصر شابة، فيأتي على رأس قائمته الأولى كل من: عبد العزيز خطاب، شقيق ضابط ثان العبارة السلام التي غرقت في مياه البحر الأحمر، والدكتور محمد جبر السبكي الذي خاض التجربة في انتخابات 2010. بينما يقف على رأس القائمة الثانية للعدل كل من: علاء البهلوان، وفكري الأشقر.

كما تقدم حزب صوت مصر بقائمة من 8 أعضاء في الدائرة الأولى فقط، وتضم كلا من: نادي العدلي، والدكتورة آمال الديب، ومحمد محمد عطية.

========================================================


"الوفد" يستعد للمرحلة الثالثة فى الانتخابات.. ويراهن على عائلات "الهوارة" و"الأشراف" و"العرب" فى محافظة قنا لضمان تقدمه عن الكتلة والحفاظ على المركز الثالث



صعدت نتائج المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، بحزب الوفد إلى المرتبة الثالثة، وذلك بعدما تقدم على الكتلة المصرية، فى إجمالى عدد المقاعد بمجلس الشعب المقبل، إلا أن هذه النتيجة لا تزال متأرجحة وغير محسومة، ومن الممكن أن تطيح المرحلة الثالثة والأخيرة من الانتخابات بآمال الوفد، وتعود به إلى ترتيبه السابق بعد المرحلة الأولى.

ويراهن حزب الوفد على عائلات الصعيد، خاصة الهوارة والعرب والأشراف فى محافظة قنا، واختار الحزب مرشحين من أكبر عائلات الصعيد من الهوارة والعرب، فكان المرشح الأول فى الدائرة الثانية التى تضم منطق نجع حمادى، فرشوط، أبو تشت ودشنا والوقف هو أحمد مختار عثمان محمد الذى وضعه الوفد فى مقدمه قائمته من عائلة "هوارة"، يليه مرشح عائلة العرب كما محمود موسى عثمان، خاصة وأن عائلات الصعيد تعرف بترابطها ومدى توحد موقفها فى أى من الأمور، خاصة فى الانتخابات، ففى حال ترشح أى من أبنائها يكون كافة أصوات العائلة إلى هذا المرشح، وهو الأمر الذى يضمن حصاد الوفد مقعدين فى هذه الدائرة .

أما فى الدائرة الأولى التى تضم مناطق مركز وقسم قنا، قفط، قوص ونقادة، فقد كثرت التساؤلات حول خلو قائمة الوفد لأول مرة من عائلة "مكرم عبيد " التى اشتهر ارتباطها الدائم بحزب الوفد، وهل ستكون أصوات هذه العائلة لصالح مرشحى الوفد أيضا أم ستتمسك بأبنائها أى كانت توجهاتهم خاصة بعد أن تقدم كل من سامح ومنى مكرم عبيد باستقالتهم من الوفد، اعتراضا على قيام الحزب بضم عدد من فلول الوطنى ضمن قوائمه الانتخابية، وفضلت منى الانضمام حزب مصر الديمقراطى الاجتماعى أحد أحزاب الكتلة المصرية المنافس لحزب الوفد على الترتيب الثالث فى حصاد على مقاعد البرلمان .

فى حين خرج الوفد ليؤكد قوته فى هذا الدائرة متكأ على عائلة تاج الدين التى اشتهرت هى الآخر بارتباطها الكبير بتاريخ حزب الوفد، من خلال ترشيح أحد أبنائها ياسين تاج الدين عضو الهيئة العليا للحزب، خاصة بعد أن بدأ الدكتور السيد البدزى رئيس الحزب أولى جولاته الدعاية لمرشحى المرحلة الثالثه بمؤتمر جماهيرى بمحافظة قنا، الأمر الذى يكشف مدى تركيز حزب الوفد على هذة المحافظة فى الحصول على المقاعد.

============================================


مصر.. أبو إسماعيل يتوقع إفساد الانتخابات في المرحلة الثالثة



طالب الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل - المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية في مصر - المجلسَ الأعلى للقوات المسلحة بضرورة إجراء تحقيق فوري بشأن حرق المجمع العلمي وأحداث مجلس الوزراء والشيخ ريحان التي سقط فيها عدد كبير من القتلى والمصابين وإطلاع الرأي العام على نتائج تلك التحقيقات.
وأوضح أبو إسماعيل في تصريحات للصحافيين أن حماية الممتلكات والمنشآت العامة مسئولية قوات الأمن والجيش، مشيدًا بشباب المتظاهرين الشرفاء الذين عملوا على إطفاء حريق المجمع العلمي وإنقاذ الكتب النادرة والثمينة داخله, وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
ودعا أبو إسماعيل الجماهير إلى الرباط وحراسة مسار نقل السلطة وانتخابات البرلمان في المرحلة الثالثة والتي توقع حدوث إفساد لها، محذرًا من وقوع أي حوادث تؤدي لتأخر عملية نقل السلطة لأنها - حسب وصفه - الحل الوحيد لخروج البلاد من المأزق التي تعيش فيه.
وأضاف أن فكرة المجلس الرئاسي إذا حدث اتفاق عليها فهي جيدة في حد ذاتها، ولكنها الآن فكرة مختلف عليها، لذا فنحن الآن أمام فترة أسبوعين وعلينا أن نتحمل هذه الفترة وأن نصبر رغمًا عنا حتى يتم تكوين أول مؤسسة دستورية تتشكل بإرادة الشعب، وحينئذٍ يمكن أن تساهم في حل الأزمة وإدارة شئون البلاد والإسراع بنقل السلطة، لأننا نريد أن يتحقق الهدوء والاستقرار للبلاد.
وكشف مرشح الرئاسة المحتمل النقاب عن تعرضه لحروب وضغوط تستهدف إرغامه على التراجع عن ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية، وأكد أنه مصمم على الاستمرار في ترشيح نفسه.

===================================================


12 ألف ضابط وجندى لتأمين المرحلة الثالثة للانتخابات بسيناء



مع الاقتراب من موعد الانتخابات البرلمانية التى سوف تجرى فى محافظتى شمال وجنوب سيناء والمحدد لها ضمن المرحلة الثالثة من الانتخابات والتى تجرى فى يوم الثلاثاء الموافق الثالث من شهر يناير من العام 2012 حيث اعلن مصدر امنى وسيادى كبير من شمال سيناء عن بدء توافد حوالى 12000 ضابط وجندى وشرطى من المحافظات المجاورة ومدن القناة بعد الانتهاء من اجراء الانتخابات فيها حيث تقرر القيام بعملية كبيرة لضمان تأمين الانتخابات فى شمال سيناء حيث يتم توزيعهم على لجان الانتخابات فى المدراس المختلفة وفى المدن مترامية الاطراف والمسافات البعيدة وكذلك تأمين مديرية امن شمال سيناء وهى التى تضم دائرة شمال سيناء الموحدة وكذلك اقسام الشرطة وقسم المرور ومحكمة شمال سيناء وذلك وفى وسط اجواء من الانفلات الامنى وعمليات تفجير محطات وخطوط الغاز فى العريش ومع اعلان جماعة تطلق على نفسها انصار الجهاد فى شمال سيناء والتى تبنت واعلنت عن مسؤليتها عن تفجير الغاز والهجوم على ايلات فى الداخل الاسرائليى والاعلان عن انتمائتها لتنظيم القاعدة الشهير ووسط عمليات خطف متبادل وصراعات بين القبائل والعائلات فى سيناء ووسط اجواء مشحونة وخاصة فى وسط سيناء تلك المنطقة التى لم تتمكن الدولة والحكومة والشرطة المصرية فى عهد حبيب العادلى وفى عهد الرئسي المخلوع من اقامة الانتخابات فيها بعد قيام مجموعات مسلحة بمهاجمة سيارات الشرطة التى كانت تحمل صناديق الانتخابات ومصادرتها وطرد رجال وقوات الشرطة المسؤاة عن تنظيم الانتخابات فى تلك الفترة مما ادى الى استكمال الانتخابات بدون حدوث اى انتخاباتت فى مناطق وسط سيناء والبلغ مجموع اصواتها حوالى 12500 صوت تقريبا ومن المتوقع حدوث عملية عدم الاهتمام بالانتخابات وعدم اقامتها فى الوسط ايضا هذة المرة وبعد قيام الثورة لعدم استجابة الحكومة والمجلس العسكرى لاهالى مناطق وسط سيناء بجعلها دائرة انتخابية وذلك للاهمال الشديد التى تعانى منة مناطق وسط سيناء التى اعلنت عنها الامم المتحدة منذ عدة سنوات كونها اشد مناطق العالم فقرا حيث لاماء ولازرع ولاتنمية ولاى مظاهر من مظاهر الحياة يذكر ان الانتخابات فى شمال سيناء سوف تجرى ضمن المرحلة الثالثة حيث يتنافس 13 قائمة حزبية و58 من المرشحين الفرديين على 6 مقاعد فقط وهى 4 للقائمة واثنان للفردى فئات وعمال

=====================================


"الوسط" يستعد للمرحلة الثالثة من الانتخابات بـ106 مرشحين



أعلن حزب الوسط اليوم الاثنين، خوضه المرحلة الثالثة فى انتخابات مجلس الشعب، بـ106 مرشحين، والتى تبدأ يومى 3 و4 يناير المقبل، من بينهم 6 على المقاعد الفردية، و100 على نظام القوائم. ويخوض الحزب انتخابات المرحلة الثالثة، على المقاعد الفردية فى خمس محافظات، هم الغربية والقليوبية والمنيا والوادى الجديد ومرشحان فى محافظة قنا.

وقال المهندس محمد السمان، الأمين العام لحزب الوسط، إن الحزب لن يدعم أى مرشح عسكرى لرئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أن المرحلة الانتقالية التى تشهدها مصر الآن تحتاج تضافر كافة الأطراف والقوى السياسية فى مصر، مؤكداً على قدرة الشعب على تجاوز الأزمة الراهنة والوصول إلى بر الآمان.

============================================


انتخابات الوادى الجديد المرحلة الثالثة 2012


تحولت قرى الوادي الجديد خاصة القري ذات الكثافة الانتخابية العالية إلي قبلة للمرشحين لـ انتخابات مجلس الشعب المرحلة الثالثة 2012 وانتشر بها أنصارهم وأتباعهم ليلا ونهارا لدعم مرشحيهم للفوز بأعلي نسبة أصوات تؤهلهم لمقعد البرلمان حتي تحولت بعض القري إلي غرفة عمليات و مسرح للمرشحين وكان لقري الداخلة نصيب الأسد في عدد الأصوات الانتخابية بالرقم القومي وفي مقدمتها قرية غرب الموهوب التي تضم 5الاف و582 صوتاً انتخابياً ولا يوجد بها مرشح واحد مما دفع جميع مرشحي مجلس الشعب بالوادي الجديد إلي التواجد الدائم بتلك القرية كسبا في ود وتعاطف أهلها أملا في الفوز بأعلي نسبة أصوات تليها قرية الراشدة والتي تضم 4الاف و515 ناخبا وناخبة لكن للأسف أصواتها مفتتة بسبب كثرة مرشحي المرحلة الثالثة في الوادي الجديد بـ انتخابات مصر مجلس الشعب 2012 من أبنائها حتي أنه يقال إن كل عائلة منها مرشح مما قلل من فرص فوز أحدهم خاصة علي المقاعد الفردية ويمثلها 4 مرشحين.
وتأتي قرية القصر في الترتيب الثالث باجمالي عدد أصوات 4 آلاف و312 ناخباً وناخبة ويمثلها مرشح واحد لأول مرة في تاريخها وهو محمد كمال احمد كساب فلاح فالقرية معروفة بتاريخها البرلماني حيث احتكرت مقعد العمال بالدائرة علي مدار 20 عاما متواصلة.
أما قرية عزب القصر التي تضم 7 عزب فهي تمثل كتلة تصويتية معقولة تبلغ 4 آلاف و34 صوتا ويمثلها مرشح واحد هومحمد عطية احمد إبراهيم فئات ويخوض الانتخابات لأول مرة ويري المراقبون أن غالبية أصوات القصر وعزب القصر محسومة لصالح كساب وعطية أما قرية الهنداو التي فضلت الحصول علي استراحة محارب ورفض أبناؤها الترشيح هذه الدورة فهي تملك 3الاف و73 صوتا ثم الجديدة 3الاف و31 صوتاً وبها 4 مرشحين دفعة واحدة.
أما قرية اسمنت التي تضم 2674 صوتا فقد ترشح منها مرشح وحيد هو شعبان عبد الله فئات مستقل والمعصرة 2623 صوتا ترشح منها عبد الرحمن رفاعي بيومي فئات ضمن قائمة حزب الحرية تليهما الشيخ والي 2085 صوتا وأصواتها محسومة لمرشحي قرية الجديدة فجذورهما واحدة حتي أن عمد القريتين أشقاء ثم الموشية 2006 صوت وترشح منها محمد موسي حنفي فئات مستقل والقلمون 1795 صوتا والعوينة 1725والموهوب 1432 صوتا ولم يترشح منهم احد وبدخلو 1331وترشح منها حسن حمود عبد الله عمال مستقل وتأتي قرية عين القضا في الترتيب الأخير في عدد الأصوات 538 تليها الشيخ مفتاح 524 صوتا أما مدينة موط فهي تضم 13 ألفا و600 صوت انتخابي وترشح منها 8مرشحين.
وفي مركز بلاط الذي يضم 8544 صوتاً انتخابياً ترشح كل من منصور إبراهيم سيد نائب الوطني السابق وينتمي إلي قرية بلاط الأم 4277 صوتا ومديحه النمر وترجع جذورها إلي محافظة أسيوط ومقيمة بالقاهرة لكنها تخوض الانتخابات البرلمانية عن قرية تنيدة 2103 صوت وخاضت انتخابات مجلس الشعب السابقة علي مقاعد كوته المرأة حزب وطني ولم يحالفها التوفيق كما ترشح بشندي سفينة عبد الكريم عمال مستقل تليهم قرية البشندي 878 صوتاً وذخيرة 323 وعين عيش 372 والزيات 161 صوتاً انتخابياً أما مركز الفرافرة الذي يضم 15الف و975 صوتاً فقد ترشح منه علي مقعد العمال مستقل نبيل عبد السلام وعلي محمود دياب فئات مستقل وإبراهيم العبد فئات مستقل وعلي هلال وفد وسيد أمين السلام الديمقراطي وتتوزع أصوات الفرافرة كالتالي الكفاح 4810 أصوات والنهضة 1789 واللواء صبيح 1720 وأبو هريرة 1469 وأبو منقار 1043 والشيخ مرزوق 644 صوتا أما واحة باريس التي تضم 7437 صوتا فقد ترشح منها 7مرشحين.

=====================================


انتخابات قنا المرحلة الثالثة 2012


اعلن اللواء عادل لبيب محافظ قنا انه تم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لاجراء الانتخابات البرلمانية بالرقم القومي مجلس الشعب المرحلة الثالثة 2012 التي تجري جولتها الاولي يومي 3 و 4 يناير و جولة الاعادة بـ انتخابات قنا مجلس الشعب 2012 يومي 9 و 10 يناير لكي تخرج بصورة مشرفة و مثالية لابناء قنا و التي تتطلب التزام جميع المرشحين بالقوائم و الفردي بالقواعد القانونية و البعد عن اثارة الفتنة والعصبية القبلية بين الناخبين.
وأضاف المحافظ انه تم تجهيز جميع المراكز و اللجان الانتخابية بالمدارس و الوحدات الصحية و عدد اللجان الانتخابية بالرقم القومي 357 مركزا تضم 1736 لجنة فرعية موزعة علي 916 مقراً انتخابياً منها 137 بمدينة قنا و 246بمركز قنا و83 بقفط و 247 بقوص و 111 بنقادة و 312 بنجع حمادي و 106 بفرشوط و 232 بابو تشت و 213 بدشنا و 49 بالوقف.
أشار إلي أن عدد الموظفين المشاركين في الانتخابات المصرية البرلمانية بقنا 10450 من العاملين بالتربية و التعليم و مختلف مديريات الخدمات للعمل كامناء و اعضاء لجان و روعي ان يتم توزيعهم بعيدا عن مقار اقامتهم تاكيدا للشفافية و الحياد كما تم تكليف الدكتور هشام عطا وكيل وزارة الصحة باعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات و تجهيز سيارة اسعاف لكل مقر انتخابي و توفير طبيب و مسعف تحسبا لاي حوادث طارئة.
حذر المحافظ رؤساء المدن و القري من التدخل في سير العملية الانتخابية او التحيز لاي من مرشحي مجلس الشعب او حزب علي حساب اخر مشيرا الي انه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة باشراف اللواء محمود رمضان السكرتير العام المساعد تكون علي اتصال بغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية بالمدن لمتابعة الانتخابات و حل اي مشكلة فورا لضمان حسن سير العملية الانتخابية.
أضاف انة تم توفير الاماكن المناسبة لاقامة القضاة المشرفين علي الانتخابات سواء بالفنادق او الاستراحات الواقعة داخل نطاق المحافظة كذلك توفير السيارات المخصصة لنقل القضاة من الاستراحات الي اللجان وكذلك السيارات التي ستقوم بنقل صناديق الاقتراع لاماكن الفرز.
قال اللواء محمد حليمة مدير امن قنا انه تم التنسيق بين قوات الشرطة والقوات المسلحة لتامين المقرات الانتخابية وتنظيم دخول وخروج الناخبين وعددهم مليون و600 الف ناخب للادلاء باصواتهم بسهولة ويسر مشيرا الي انه لن يسمح باي خروج علي الشرعية سواء من المرشحين او انصارهم و سيتم مواجهته بكل حسم.

=======================================


سرى الدين: أحزاب الكتلة تنافس على 25% من مقاعد المرحلة الثالثة



أكد الدكتور هانى سرى الدين عضو المجلس الرئاسى لحزب المصريين الأحرار، أن أحزاب الكتلة المصرى تنافس على ما يتراوح بين 20 إلى 25% من نسبة المقاعد فى محافظات المرحلة الثالثة.

وأشار إلى أن حزب المصريين الأحرار يسعى للحصول على نسبة تتراوح بين 8% إلى 10% من مقاعد البرلمان المقبل وأوضح أن الحزب يركز على القوائم فى المرحلة الثالثة أكثر من المقاعد الفردية حيث يخوض المنافسة على 13 قائمة بالإضافة إلى ما يقرب من 10 مقاعد فردية.

وأضاف سرى الدين فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أن الحزب لم يتراجع فى المرحلة الثانية، مؤكدًا حصوله على المركز الثالث فى الخمس دوائر التى نافس عليها مرشحو الحزب بمحافظات الجيزة والسويس وسوهاج بالإضافة إلى حصول قائمة الإسماعيلية على المركز الرابع ما يعنى حصول الحزب على المركز الثالث بثلاث دوائر انتخابية من أصل الخمس دوائر التى نافس عليها مرشحو الحزب.

وعن وجود اتفاقيات مع القوى السياسية الأخرى أكد سرى الدين، على أنه لم يوجد أى تحالف حتى الآن سوى تحالف أحزاب الكتلة المصرية مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن تكون هناك بعض التنسيق مع بعض القوى حول المقاعد الفردية مثلما حدث فى المرحلة الثانية، مضيفاً أنه لم يتم التوصل إلى أى من الاتفاقيات مع القوى الأخرى حول المقاعد الفردية حتى الآن.

وأشار سرى الدين إلى أن الحزب مستعد لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية جراء التجاوزات التى تحدث من القوى الأخرى فى الانتخابات البرلمانية، لافتًا إلى أنه تم وقف العديد من الدوائر الانتخابية فى المرحلة الثانية نتيجة تقديم الطعون منها دوائر بمحافظات أسوان والبحيرة، مضيفاً أن التزوير يبطل العملية الانتخابية وأن الحزب لن يتردد لحظة فى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحماية مرشحيه.

===============================================


"المالية": 100 مليون جنيه لتمويل المرحلة الثالثة من الانتخابات


أكد ممتاز السعيد- وزير المالية- أن أموال الصناديق الخاصة موجودة بالمحافظات، ولا تملك وزارة المالية أن تأخذها، ولكن اعتباراً من 2006، تم إصدار قانون بنقلها من البنوك التجارية إلى البنك المركزى؛ لمساندة الحسابات الحكومية لتخفيف الضغوط على عجز الموازنة.

وقال وزير المالية، فى تصريحات لمحررى شئون مجلس الوزراء، إنه تم الموافقة على اعتماد 100 مليون جنيه لتمويل المرحلة الثالثة من الانتخابات.

================================================


قبل المرحلة الأخيرة من الانتخابات.. صراع المركز الثالث يشتعل بين الوفد والكتلة.. البدوى يلجأ للمسيرات الانتخابية وحزبه يهاجم "الكتلة".. وخيرى يصفه بالفلول



مع بدء العد التنازلى للمرحلة الثالثة والأخيرة من انتخابات مجلس الشعب، والتى تبدأ فى الـ 3 من يناير المقبل، اشتعل صراع المركز الثالث بين حزب الوفد وتحالف الكتلة المصرية، بعد أن استطاع الوفد إزاحة الكتلة عن المركز الثالث فى المرحلة الثانية من الانتخابات، والتى تسعى الكتلة للعودة إليها مرة أخرى فى المرحلة المقبلة.

وبدأ الطرفان فى تبادل الاتهامات، وقال معتز صلاح الدين، المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن ادعاءات أعضاء تحالف الكتلة المصرية بوجود فلول على قوائم الوفد ما هو إلا محاولة لإخفاء فشل الكتلة المصرية فى المرحلة الثانية من الانتخابات رغم دعم الكنيسة لها.

وأضاف معتز أن الجبهات الشعبية لمواجهة الفلول والمواقع الإلكترونية كشفت وجود أكثر من 80 مرشحا من الفلول رشحتهم الكتلة فى انتخابات مجلس الشعب على قوائمها، ورغم ذلك لم تكن هناك شجاعة لإعلان ذلك عكس قيادات الوفد التى أعلنت وقبل بدء العملية الانتخابية عن وجود 5 مرشحين ينتمون أصلا لأسر وفدية عريقة، وقدموا ما يثبت استقالاتهم من الحزب الوطنى قبل ثورة 25 يناير.

ومن ناحية أخرى، كثف الوفد استعداداته لخوض المرحلة الثالثة، ولجأ للمسيرات الانتخابية فى الشوارع وسافر الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب لدعم قوائم الحزب فى المنيا أمس، وعقد عددا من المؤتمرات الانتخابية وهو ما لم يكن يحدث فى المرحلتين السابقتين،
كما يراهن الوفد على عائلات وقبائل الصعيد، خاصة الهوارة والعرب والأشراف فى محافظة قنا، واختار الحزب مرشحين من كبرى عائلات الهوارة والعرب، فكان المرشح الأول فى الدائرة الثانية التى تضم نجع حمادى، فرشوط، أبو تشت ودشنا والوقف هو أحمد مختار عثمان محمد الذى وضعه الوفد فى مقدمه قائمته من عائلة "هوارة"، يليه مرشح عائلة العرب كمال محمود موسى عثمان، خاصة أن عائلات الصعيد تعرف بترابطها ومدى توحد موقفها فى أى من الأمور.

أرجع أحمد خيرى، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، تفوق الوفد على الكتلة فى المرحلة الثانية من الانتخابات لاعتماده على الفلول فى قوائمه، الأمر الذى مكنه من حصد عدد أكبر من الأصوات، بالإضافة إلى أن قوائم حزب المصريين الأحرار والتى تمثل القوة الضاربة فى قوائم الكتلة المصرية كانت تمثل فى المرحلة الأولى 9 قوائم من إجمالى 14 قائمة تنافس بها الكتلة، بينما انخفض هذا العدد فى المرحلة الثانية.

وأوضح "خيرى" أن "الكتلة المصرية" اكتشفت قبل الانتخابات بأيام وجود أحد الفلول على رأس قوائمها بالمنوفية فتبرأ الحزب منه وعملت الكتلة على إسقاطه فى الانتخابات وعاقبت المسئولين عن إدراجه ضمن قوائمها، الأمر الذى تسبب فى خسارة قائمة الحزب بالمنوفية.

وعن حرب الاتهامات بين الكتلة والوفد، قال "خيرى" إن المتحدث الرسمى باسم الوفد ادعى وجود فلول على قوائم الكتلة المصرية فى حين أن الوفد سعى لضم على المصيلحى، وزير التضامن السابق والقيادى بالوطنى المنحل، بعد أن خاض انتخابات الإعادة بالشرقية، بالإضافة إلى اعتماده بشكل كبير على نواب برلمان 2010 من الحزب الوطنى أو نواب الوفد الذين فصلهم الحزب بعد أن قرروا خوض انتخابات الإعادة بعد انسحاب الحزب.
وأضاف خيرى: على الوفد أن يتوقف عن الحديث عن الفلول لأن قانون العزل السياسى لو طبق بحذافيره سيطال الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب.

وعن استعدادات تحالف الكتلة المصرية للمرحلة الثالثة من الانتخابات، قال خيرى، إن الكتلة المصرية اعتمدت على قوائم حزب المصريين الأحرار التى تشكل أكبر قوة لقوائم الكتلة بشكل أكبر فى تلك المرحلة، وتعقد اجتماعات مكثفة مع أعضائها فى محاولة منها لتلافى أخطاء المرحلة الثانية من الانتخابات والعودة لتصدر المركز الثالث، بل والمنافسة على المراكز الأولى أيضا.
==================================================


الاستعداد للمرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية


الاستعداد للمرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية معنا عبر الهاتف الاستاذ حازم منير رئيس وحدة الانتخابات بالمجلس القومي لحقوق الانسان
تلك المحافظات استمرار كسر فترة الصمت الانتخابي نحن الان لا نتحدث عن شعارات دينية او دعاية انتخابية وانما هو سلوك وثقافة مجتمع واجهزة الدولة أضعف من تلك الثقافة الجزء الاعلامي لعب على جذب المشاهد وعلي الرغم من ان كل الاعراف الدولية اعطت الناخب فترة الصمت الانتخابي لكي يتم التركيز وانما مايحدث
نحن فى انتظار تشريعات جادة تلزم تطبيق القانون



==============================


==================================


خطة القوات المسلحة تأمين انتخابات المرحلة الثالثة



أكد مصدر عسكري مسئول أن القوات المسلحة انتهت من وضع خطة تأمين انتخابات المرحلة الثالثة والأخيرة لانتخابات مجلس الشعب في المحافظات التسع، والتي ستبدأ غدا الثلاثاء وتستمر لمدة يومين، وبالتعاون مع وزارة الداخلية. وأضاف أن اللجان سوف تشهد تكثيفا أمنيا حيث سيتولى تأمين كل لجنة ما يقرب من 10 ضباط وجنود مسلحين بأدوات فض الشغب والأسلحة النارية، علاوة على وجود دوريات مستمرة من قبل رجال الشرطة العسكرية على اللجان للمتابعة. ومن المقرر ان تجري الانتخابات في محافظات القليوبية، الدقهلية، الغربية، المنيا، قنا، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، والوادي الجديد.





====================================


محافظ شمال سيناء يتفقد مقار اللجان الانتخابية


تفقد اللواء عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء مقار اللجان الانتخابية بمدينة العريش وكذلك مقر الفرز داخل ستاد العريش الرياضى استعدادا للمرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب ..
وطالب المحافظ خلال الجولة ، ، مختلف القوى السياسية والحزبية والحركات الثورية بالحفاظ على أمن واستقرار المحافظة والالتزام بشروط العملية الانتخابية حتى تمر الانتخابات بصورة طبيعية ، مؤكدا أن القوات المسلحة والشرطة أنهت كافة الإجراءات لتأمين الانتخابات والمقار بشكل كامل




بطاقات إبداء الرأي وصلت مديرية أمن مطروح


صرح اللواء حسين فكرى، مدير أمن مطروح، أن بطاقات إبداء الرأي وصلت مديرية الأمن منذ يومين ، حيث تضم بطاقة القوائم اثنتي عشرة قائمة حزبية ، بينما تشمل بطاقة النظام الفردي ثلاثة وستين مرشحا بعد تنازل خمسة مرشحين ووفاة مرشح آخر.
واضاف مدير امن مطروح انه تم ختم البطاقات بخاتم اللجان الفرعية تمهيدا لتسليمها برفقه باقي الملفات الخاصة بالعملية الانتخابية للقضاة رؤساء اللجان اليوم الاثنين استعدادا لإجراء انتخابات الجولة الأولى من المرحلة الثالثة غدا
(المرحلة الثالثة من الانتخابات))





تأجيل نظر الطعن فى بطلان انتخابات الفردي فى بلبيس



قررت المحكمة الادارية العليا تاجيل نظر الطعن في حكم محكمة القضاء الاداري بالزقازيق ببطلان انتخابات الدائرة الثانية ومقرها بلبيس بنظام الفردي الي جلسة الرابع عشر من يناير للنطق بالحكم .كانت محكمة القضاء الاداري بالزقازيق قد أصرت حكما في العشرين من ديسمبر الماضي ببطلان الانتخابات بالدائرة وذلك لادارج احد المرشحين في قوائم احد الاحزاب بجانب إدراجه في كشوف المرشحين بالنظام الفردي وحصوله علي اصوات بصفتين ذلك قبل ساعات قليلة من بدء جولة الاعادة للمرحلة الثانية .




========================================

رصد أبرز معارك المرحلة الاخيرة لانتخابات مجلس الشعب



نقلا عن اليومى..





السيد البدوى

الوفد يستعين بمرشح «عائلى».. و«الكتاتنى» و«ماضى» و«رمزى» أبرز مرشحى القوائم بالمنيا.. و «السيد» يعتمد على مشجعى الزمالك.. والفلول ضد الفلول فى معركة شرسة بالجنوب

تشهد الدوائر الانتخابية لمحافظة المنيا صراعاً ساخناً، فى المرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب، والتى تبدأ جولتها الأولى، اليوم، الثلاثاء، ويخوض أمين عام حزب «الحرية والعدالة» الدكتور محمد سعد الكتاتنى، منافسة شرسة مع المهندس أبوالعلا ماضى، رئيس حزب «الوسط»، والذى يعتمد على جذوره العائلية فى محافظة المنيا، ويدخل معهم الصراع الدكتور إيهاب عادل رمزى، عن حزب «الحرية»، والذى يعتمد على الثقل العائلى، والتى تعد أحد أكبر عائلات المحافظة، إضافة إلى تأييد الأقباط له، وحب عدد كبير من مسلمى المحافظة لشقيقه الفنان هانى رمزى، وذلك فى دائرة شمال المنيا، والتى تضم بندر المنيا وسمالوط ومطاى ومغاغة والعدوة.
وفى دائرة جنوب المنيا، يواجه محمد عبدالحكيم أبوزيد، المرشح على قائمة حزب «الوفد» والذى يعتمد على تاريخه العائلى القديم، وكونه نقيب المحامين السابق بالمحافظة، ويحظى بتأييد الكتلة التصويتة لجموع المحامين على مستوى الدائرة الجنوبية، والتى تضم مركز المنيا وأبوقرقاص وملوى وديرمواس، منافسة شرسة مع أشرف سيد شوقى، مرشح «الكتلة المصرية» والذى يعتمد فى ترشيحه على عائلته، التى تعد أكبر عائلات قرية «منسافيس» إضافة إلى تاريخه أثناء تواجده بالصندوق الاجتماعى والذى تمكن خلالها من كسب تأييد الكثير من أبناء المنيا.
وعلى المقاعد الفردية يعتمد المرشحون فيها على وضعهم العائلى، حيث توجد منافسة بين العائلات لتأييد مرشحيها، بالإضافة إلى الكتلة التصويتية لفلول الحزب «الوطنى» المنحل والتى من المتوقع أن تتوجه لصالح نواب الوطنى السابقين.
وتبدو المنافسة واضحة فى الدائرة الثالثة على مقعد العمال، بين عائلتين من أكبر العائلات بالمنيا وهى عائلة فرجانى، والتى تساند بكل قوة مرشحها، عواد عقيلة محمد، حيث يصل عدد الناخبين لعائلته فى الدائرة 17 ألف صوت و2 مليون صوت على مستوى الجمهورية، والذى يخوض منافسة شرسة مع نائب الشورى السابق عن «الوطنى» المنحل، عاطف عبدالجابر والذى يعتمد على رصيده، طوال فترة تواجده بمجلس الشورى، بالإضافة إلى أن الكتلة التصويتية لقريته طوة يتجاوز 15 ألف صوت بالإضافة إلى عائلة عبدالجابر، والذى تنافس مع عائلة بدوى التى يخوض فيها الأشقاء الثلاثة الانتخابات، حيث يخوض على بدوى الانتخابات على مقعد الفردى، بينما يتواجد محمد إسماعيل بدوى الشقيق الثانى وإبراهيم بدوى الشقيق الثالث الانتخابات على القوائم.
بينما يظهر الصراع مختلفا فى الدائرة الرابعة وبشكل قوى، علاء حسانيين نائب «الوطنى» السابق لدورتين متتاليتين، والذى يعتمد على إمكانياته المادية وعائلته الكبيرة وخدماته طوال 10 سنوات هى مدة تواجده بالمجلس.
وعلى مقعد الفئات، هناك صراع «وطنى» بين اللواء مصطفى توفى، نائب الشورى ومدير الأمن السابق، والذى تعد عائلته أكبر العائلات بالجنوب، بالإضافة إلى التأييد الذى يحظى به، ويعتمد على عدد أصوات بلدته، والذى يتجاوز 20 ألف صوت وذلك مع محمد عامر حمى، نائب «الوطنى» السابق، والذى تمكن من الفوز بالمقعد فى الانتخابات الماضية بفارق عدد كبير جداً من الأصوات.
أما لاعب نادى الزماك السابق، طارق السيد، يعتمد على تاريخه الرياضى، ومشجعى نادى الزمالك ومحبيه من جمهور الأهالى، بالإضافة إلى أنه كان الأقرب للفوز، بالانتخابات الماضية، ويدخل المنافسة مع أحمد أبوحتة، رجل الأعمال ونائب «الوطنى» السابق الذى يحظى بتأييد شعبى كبير من أبناء مركز مغاغة.


محمد البلتاجى - ياسر الهضيبى

البلتاجى يقود قائمة الإخوان بشبرا ضد مرشح النور.. وحفيد مرشد الإخوان مرشح الحرية .. وفلول الوطنى وضباط الشرطة ورجال أعمال ومحامون والإسلاميون يتصارعون على أصوات العمال اليوم
تشهد اليوم الثلاثاء، دائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، صراعا انتخابيا نوعيا، بين فلول نظام مبارك من بقايا الحزب الوطنى المنحل، وأغلبهم ضباط شرطة ومحامين، ورجال أعمال، والتيار الإسلام السياسى، ممثلا فى مرشحى حزب الحرية والعدالة، والنور، بالإضافة للأحزاب التقليدية والجديدة.
الدكتور محمد البلتاجى، أمين حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، يقود قائمة مرشحى الحزب فى الدائرة، فى مواجهة حزب النور الذى تقدم بالإعلامى حسن أبوالعزم، على رأس قائمته، وأحمد حسين عبد العال، المرشح على رأس قائمة حزب العربى الديمقراطى الناصرى، وفتحى الدسوقى المرشح على رأس قائمة الكتلة، والمحسوب على حزب مصر الديمقراطى الاجتماعى، والدكتور محمد سليم والمرشح عن حزب الوفد الجديد، والمهندس محمود عطية أمين حزب الإصلاح والتنمية، المرشح على رأس قائمة الحزب، وعبد الناصر محمد مرشح حزب مصر القومى، وياسر الهضيبى حفيد مرشد الإخوان المسلمين سابقا، والمرشح على رأس قائمة حزب الحرية، وأشرف شمس الدين المرشح عن حزب الوسط، وأحمد عبدالعليم، المرشح عن حزب التحالف الشعبى، وسيد سعيد عبدالستار المرشح على قائمة حزب العدالة والتنمية.
وعلى المقعد الفردى يقدم حزب الحرية والعدالة، المحامى ناصر الحافى، مرشحا على المقعد الفردى فئات، والذى خاض منافسة شرسة فى انتخابات 2005، أمام رجل الأعمال منصور عامر مرشح الحزب الوطنى بدائرة القناطر الخيرية، فى مواجهة، ضابط أمن الدولة السابق اللواء سعيد حمزة، كما ينافس الحافى هذه المرة، المهندس الشاب أشرف سكر ابن بيجام، والمحسوب على الوطنى، كما ينافسه أيضا عميد شرطة شكرى قنديل، وهو يخوض الانتخابات لأول مرة، معتمدا على عصبيات وعائلات بيجام وشبرا الخيمة.
وتدخل حلبة المنافسة لأول مرة، بنت شبرا البلد، المحامية بثينة على رمضان، والتى تعتمد على أصوات محامى القليوبية، خاصة شبرا الخيمة والقناطر الخيرية.
كما يواجه مرشح الإخوان، منافسة شرسة مع كل من لواء الشرطة السابق، ضابط أمن الدولة اللواء سعيد محمد حجازى، ومحمد جمال الدين عبدالمقصود، فئات فردى، عن حزب المحافظين، وعيد عبدالعزيز السرساوى «عقيد بالمعاش» وأم هاشم بدوى، ربة منزل، وأحمد قرنى إبراهيم، صيدلى حر، وأحمد محمد أنور محامى حر، وزناتى محمد عمار، مهندس، وأشرف رشوان أبوالعنين، وكمال مصطفى كمال، صاحب شركة عقارات، ورجب أبوالفضل محامى وسمير مصطفى الزهار محامى، والذى خاض المعركة الانتخابية لأكثر من دورة ودائما لا يحالفه الحظ بالفوز، وأسامة عبداللطيف المحامى، عضو المجلس المحلى المنحل، لحى غرب شبرا الخيم، ورئيس جمعية شباب الغد, والوجه الجديد خالد يوسف المحامى، والذى يخوض المنافسة الانتخابية لأول مرة، ومحمد سلامة حسن مهندس وسعيد حلمى قطب بالقوات المسلحة، معاش، وإيهاب محمدى، صاحب شركة تسويق، وبلال عبد السلام موسى، مخلص جمارك وابن عائلة الدكتور عيد سالم موسى، عضو مجلس الشعب المنحل، وأشرف فرج محامى، وحمدى الريس محامً، وأحمد محمد فتح الله طبيب أسنان، ووليد الشيخ، فنى برادة، وسلطان القماش وكيل مدرسة القناطر الخيرية، وحسن جابر عبدالله صاحب مصنع نسيج، والوجه الجديد وممثل الشباب مدحت الجارحى مدرس أول عن حزب الإصلاح والتنمية، والمحكم الدولى حسن أبوشوشة، وكاميليا شحاتة، سيدة أعمال والتى تخوض المعركة الثانية فى الانتخابات، وهشام صلاح إسماعيل، وحسام الدين فهمى المحامى وممثل شباب شبرا الخيمة.
بينما تشتعل المنافسة والصراع على مقعد العمال الذى يتنافس عليه الحاج جمال شحاتة، عضو مجلس الشعب السابق عن جماعة الإخوان المسلمين فى الدورة 2005-2010 عن دائرة قسم ثان شبرا الخيمة، حيث ينافسه بضراوة رجل الأعمال عبد الحميد المناعى.
وتأتى المرشحة نادية عبدربه عضو مجلس محلى المحافظة، عن حزب الوفد لـ 3 دورات متتالية والتى ترشحت لعضوية مجلس الشعب والشورى فى برلمان الثورة، وتعتمد عبدربه على كم الخدمات التى دائما تقدمها للمواطنين وأبناء وأهالى بهتيم وشبرا الخيمة، ويذكر أنها المحاولة رقم 4 على التوالى فى تجربة الانتخابات البرلمانية ولكنها لم يحالفها الحظ.


مرتضى منصور

مواجهة بين مرتضى والإخوان فى ميت غمر وصراع بين عكاشة وبدراوى فى القوائم

تبدأ اليوم أشرس معركة انتخابية تشهدها محافظة الدقهلية فى المرحلة الثالثة والأخيرة لانتخابات الثورة، فعلى المقاعد الفردية وفى مدينة ميت غمر ومركز ميت غمر وأجا، يخوض المستشار مرتضى منصور معركة بدون غريمه التقليدى عبدالرحمن بركة نائب الوطنى المنحل سابقا، إلا أن المنافسة هذه المرة ستكون مع الدكتور خالد الديب «مرشح الحرية والعدالة»، ورغم وجود 37 مرشحا آخر على نفس مقعد الفئات بينهم فؤاد سراج، مرشح حزب النور، وعمر الجمل المحامى الشهير مرشح المصريين الأحرار.
ويعزف الدكتور يسرى هانئ مرشح الحرية والعدالة على المقعد الفردى لمركز ومدينة المنصورة منفردا، رغم وجود 56 مرشحا منافسا على نفس المقعد.
أما المنافسة فى القوائم، فتتنافس 40 قائمة على 24 مقعدا فى ثلاث دوائر.. الأولى تضم «مدينة المنصورة ومركز المنصورة وطلخا وبلقاس وجمصة» فيدفع حزب الوفد بسكرتير عام الحزب والسياسى المخضرم فؤاد بدراوى على رأس القائمة الأولى، وينافسه فى نفس الدائرة الإعلامى توفيق عكاشة، وحسن خالد حماد «عضو مجلس الشورى لثلاث دورات متتالية» على رأس قائمة الاتحاد.

«العرب» ينقسمون حول «الجبلاوى» و«قريع» فى انتخابات قنا.. والحميدات يتكتلون خلف «عبيد»

تشهد محافظة قنا اليوم، الثلاثاء، الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشعب، ضمن محافظات المرحلة الثالثة، وتظهر المنافسة فى الدائرة الأولى على المقعد الفردى والتى تضم «مركزى قنا وقفط» بين قبائل الهوارة، وتتمثل فى قبيلة الحميدات التى توحدت على مرشح واحد لتؤيد عبدالباقى عبيد، المرشح على مقعد الفئات، فى الوقت الذى انقسمت فيه قبيلة العرب، أكبر الكتل التصويتية، لتساند كلا من حمدى أبو قريع، المرشح على مقعد العمال وأحمد الجبلاوى، ومحمد طايع ابن مركز «قفط» وعضو مجلس الشعب 2010، وانقسمت قبيلة الأشراف فيما بينها لتساند عددا من أبنائها منهم رفاعى عبدالوهاب عمر وحسن النجار، نجل عضو مجلس الشعب السابق، محمود النجار، ويظهر المرشح على مقعد الفئات، الدكتور أحمد السيد الصغير، مرشح حزب الحرية والعدالة، وتساند أيضا الجماعة الاسلامية والسلفية، عادل عبيد، مرشح حزب البناء والتنمية.
ويأتى على رأس المتنافسين على المقاعد الفردية فى الدائرة الثالثة، نائب «الوطنى» السابق، عبدالرحيم الغول.

معاذ «الحرية» يواجه عبدالمعطى «الناصرى».. ومديحة النمر تنافس المستقلة ليلى فهيم .. و 11 حزبا و85 مرشحا بينهم 14 سيدة.. والناخب الواحاتى حائر أمام كثرة المرشحين

تستعد محافظة الوادى الجديد لخوض الانتخابات البرلمانية فى مرحلتها الثالثة بدائرة وحيدة، ويظل المشهد ضبابيا أمام الناخب فى الوادى الجديد بسبب كثرة أسماء المرشحين وعدم معرفة أغلبهم باستثناء الرموز القديمة من أعضاء الوطنى المنحل وبعض المستقلين ممن يتمتعون بالقبلية والنفوذ المالى ويظهر على الساحة من بين كل المرشحين الدكتور يسرى معاذ المرشح على رأس قائمة حزب الحرية والذى ينافسه مرشح العربى الناصرى على عبدالمعطى ويلاحقهما مرشح الكتلة المصرية عبدالعزيز بشير.
ومن أبرز السيدات المرشحة فى الانتخابات تتنافس الدكتورة مديحة النمر عضو الحزب الوطنى المنحل التى خسرت فى انتخابات الكوتة السابقة بصعوبة بالغة أمام أمينة المرأة بالوطنى المنحل لتخوض التجربة كمستقلة ولديها قناعة بالقدرة على الفوز بعد أن حصلت على آلاف الأصوات بجهدها الفردى وتنافسها المحامية المستقلة ليلى فهيم وعلى مقعد العمال تظهر سيدة وحيدة هى ليلى الزفتاوى التى ليست لها شعبية كبيرة فى مواجهة كل المرشحات على قوائم الأحزاب.
وكان حزبا النور والحرية والعدالة هما الأكثر تنظيما وانتشارا فى دائرة المحافظة وتمكنا من تنفيذ أكثر من %80 من برنامجيهما الانتخابى رغم الصراع الخفى بينهما يسعى كل منهما للوصول لأكبر شريحة من المواطنين قانعين مبدئيا بالوصول لمرحلة الإعادة فيما بينهما على الأقل فى الوقت الذى يكاد يختفى دور باقى الأحزاب فى الدعاية المنظمة والتى لا تتعدى وضع الملصقات فى الشوارع باستثناء حزب الحرية الذى يضم أشهر الوجوه الانتخابية السابقة وعضو مجلس الشعب السابق وأشهر أعضاء الحزب الوطنى المنحل بالمحافظة الدكتور يسرى معاذ صاحب الشعبية والقبلية الكبيرة بمركز الخارجة.
ويزيد من حدة الصراع وتفتيت الأصوات الانتماءات القبلية لكل واحة من واحات المحافظة، حيث يسعى كل مركز لإنجاح مرشحه لكى لا يخرج المقعد بعيدا وهو ما استغله جيدا قدامى المرشحين ممن يحترفون لعبة الانتخابات وقاموا بتوفيق قوائمهم لتفادى هذا الصدام الحتمى بين مراكز المحافظة، خاصة حزبى الحرية والعربى الناصرى ليواجهوا قائمتى الحرية والعدالة والنور السلفى اللتين تعتمدان على أسماء لها ثقل دينى ودعوى أكثر من النشاط المجتمعى.
ومن ناحية أخرى يعانى المستقلون من اتساع الدائرة أمام دعايتهم وسعى البعض منهم لعمل تربيطات غير مضمونة مع باقى المرشحين، وفى المقابل يحشد نائب الوطنى الأسبق والمرشح لمقعدى الشورى والشعب فى وقت واحد، أنور رضوان كل قوته للفوز بحشد كل إمكانياته لانتزاع مقعد الشعب من خلال الاعتماد على القبلية والعصبية والنفوذ المالى والاجتماعى فى مواجهة منافسيه.



===================================================


بالفيديو.. 14 مليون مصرى يختارون 150 برلمانيا بالمرحلة الثالثة


بداء فتح لجان الانتخابات للمرحلة الثالثة




فتحت مراكز الاقتراع أمام الناخبين فى الثامنة من صباح اليوم ليبدأ المصريون المرحلة الأخيرة من العرس الديمقراطى نحو مجلس الشعب.

وإجمالى عدد المصريين المشاركين فى المرحلة الثالثة للانتخابات البرلمانية يصل إلى نحو 13.9 مليون ناخب، موزعين على 9 محافظات، وذلك بأقل عدد من الناخبين فى مراحل الانتخابات السابقة، حيث ساهمت المرحلة الأولى بحوالى 17 مليون ناخب، والمرحلة الثانية 18.5 مليون ناخب.

وتجرى هذه المرحلة فى 9 محافظات هى "القليوبية، الدقهلية، الغربية، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، المنيا، قنا، والوادى الجديد".


وعدد من يحق لهم التصويت بمحافظة القليوبية يبلغ 2.88 مليون ناخب، والدقهلية 3.42 مليون ناخب، الغربية 3 ملايين ناخب، وحوالى 216.295 ألف ناخب فى شمال سيناء و121.343 ألف ناخب فى جنوب سيناء و210.5 ألف ناخب فى مطروح ويبلغ عدد الناخبين فى محافظة قنا 1.5 مليون ناخب، و2.60 مليون ناخب فى المنيا و126 ألف ناخب بالوادى الجديد.

وتشهد المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية زيادة فى أعداد القضاة المشرفين عليها، فبحسب قول المستشار يسرى عبد الكريم، رئيس المكتب الفنى وعضو الأمانة العامة باللجنة العليا للانتخابات، فإن عدد القضاة الذين سيشرفون على المرحلة الثالثة يصل لحوالى 12 ألف قاضٍ.

وبلغ عدد المصريين بالخارج الذين لهم حق التصويت فى المرحلة الثالثة للانتخابات نحو 83 ألف ناخب،
واستحوذ حزب الحرية والعدالة على الأغلبية فى المرحلتين السابقتين وجاء بعده فى الترتيب حزب النور السلفى.

ويشتعل صراع المركز الثالث بين حزب الوفد الذى يخوض هذه المرحلة بـ125 مرشحا وتحالف الكتلة المصرية، بعد أن استطاع الوفد إزاحة الكتلة عن المركز الثالث فى المرحلة الثانية من الانتخابات، والتى تسعى الكتلة للعودة إليها مرة أخرى فى المرحلة المقبلة.

ومن جانب آخرقال وزير المالية ممتاز السعيد إنه تمت الموافقة على اعتماد 100 مليون جنيه لتمويل المرحلة الثالثة من الانتخابات.

وتقوم وزارة الدولة للتنمية الإدارية بدور جديد بالتعاون مع اللجنة العليا للانتخابات، فيما يتعلق بعملية الفرز فى انتخابات المرحلة الثالثة، ويتمثل هذا الدور فى خطة عمل تقوم بها الوزارة تتناول شقين ،الأول هو إصدار بطاقة تسمح لمن يحق لهم دخول لجان الفرز بذلك مثل مندوبى المرشحين، أما الشق الثانى فيتمثل فى وجود كشف يدون فيه مواعيد وصول الصناديق وأعدادها ومدى تأخر السيارات التى تقل هذه الصناديق.

وبلغ عدد المرشحين 2666 مرشحا بالنظام الفردى ونظام القوائم يتنافسون على 150 مقعدا بمحافظات المرحلة الثالثة، منهم 1582 مرشحا وفقاً للنظام الفردى يتنافسون على 50 مقعداً، بالإضافة إلى 1084 مرشحاً وفقاً لنظام القائمة الحزبية يتنافسون على 100 مقعد.

ويتنافس 34 حزبا وائتلافا تقدموا بـ 167 قائمة حزبية تضم 1084 مرشحا فى انتخابات المرحلة الثالثة، بالإضافة إلى 71 مرشحا من الأحزاب يتنافسون على المقاعد الفردية.

وهناك 7 أحزاب وائتلافات يمثل مرشحيها أكثر من 50% من مرشحى الأحزاب والائتلافات بالمرحلة الثالثة، وأن حزب الحرية والعدالة هو أكثر الأحزاب السياسية من حيث عدد المرشحين وفقاً للنظام الفردى ونظام القائمة فـى انتخابات مجلس الشعب بمحافظات المرحلة الثالثة، حيث بلغ عدد مرشحيه 112 مرشحا، يليه حزب الوفد الجديد 108 مرشحين، وحزب الإصلاح والتنمية 97 مرشحا، وحزب الوسط الجديد 91 مرشحا، وحزب النور 80 مرشحا، وحزب الحرية 79 مرشحا، وحزب المصريين الأحرار 65 مرشحا، مشيرا إلى أن عدد المرشحين بمحافظة الدقهلية بلغ 705 مرشحين يتنافسون على 36 مقعداً، وفى محافظة الغربية 456 مرشحا يتنافسون على 30 مقعدا، 368 مرشح بمحافظة القليوبية يتنافسون على 18 مقعدا، وفى محافظة المنيا 355 مرشحا يتنافسون على 24 مقعدا، و410 مرشحين بمحافظة قنا يتنافسون على 18 مقعدا، و86 مرشحا بمحافظة الوادى الجديد يتنافسون على 6 مقاعد، 65 مرشحا بمحافظة جنوب سيناء يتنافسون على 6 مقاعد، 108 مرشحين بمحافظة شمال سيناء يتنافسون على 6 مقاعد، بينما يبلغ عدد المرشحين بمحافظة مطروح 113 مرشحا يتنافسون على 6 مقاعد.

ويعد 49.5% من ناخبى المرحلة الثالثة تتراوح أعمارهم بين (31-60) سنة، يليها الفئة العمرية (18-30) بنسبة 38.1%، ثم الفئة العمرية (أكبر من 60 سنة) بنسبة 12.2%.

وإجمالى عدد الناخبين والمرشحين فى المراحل الثلاث لانتخابات 2011، حيث بلغ عدد الناخبين 50.2 مليون ناخب، منهم 17.5 مليون ناخب فـى محافظات المرحلة الأولى، و18.7 مليون ناخب فـى محافظات المرحلة الثانية و14 مليون ناخب فـى محافظات المرحلة الثالثة.

بينما وصل عدد المرشحين فى المراحل الثلاث 9863 مرشحا بالنظام الفردى ونظام القوائم يتنافسون على 498 مقعدا، منهم 6211 مرشحا فرديا يتنافسون على 166 مقعدا، 3652 مرشحا وفقا لنظام القوائم فى المراحل الثلاث يتنافسون على 332 مقعدا.

وقدم حزب الحرية والعدالة أكبر عدد من المرشحين بالنظام الفردى ونظام القائمة فى محافظات المراحل الأولى والثانية والثالثة من انتخابات مجلس الشعب 2011، حيث بلغ عدد مرشحيه فى المراحل الثلاثة 396 مرشحا، يليه حزب الوفد الجديد 345 مرشحا، ثم حزب النور السلفى 316 مرشحا.

===============================================


صحف بلجيكا: المصريون يستهلون 2012 مع صناديق الاقتراع



اهتمت الصحف البلجيكية الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، بمتابعة الانتخابات البرلمانية المصرية، وقالت صحيفة "لا ليبر بلجيك": يستهل المواطن المصرى العام الجديد، من حيث انتهى فى العام السابق، أى فى صناديق الاقتراع وما أسفر عن ذلك من نجاح ساحق،حتى الآن، للأحزاب الإسلامية بمختلف أطيافها.

وأشار الكاتب الصحفى "فانسان برون" فى هذا الصدد إلى أن 6.14 مليون ناخب مدعوون إلى التصويت خلال هذه الدورة الثالثة والأخيرة فى الثلث الأخير من مجموع 27 محافظة مصرية ليسدل الستار على الانتخابات التشريعية التي انطلقت فى نوفمبر الماضى، لافتا إلى أن العملية الانتخابية، حتى وإن بدت للوهلة الأولى، طويلة إلا أن هذا الأمر كان يهدف إلى ضمان الحد الأقصى للشفافية والنزاهة بالنسبة للعملية بجميع مراحلها.

ولفت الكاتب إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى يدير البلاد منذ 11 فبراير الماضى اختار هذه الأجندة الانتخابية الطويلة، استجابة إلى مطلب الشعب المصرى بتخصيص قاض لكل صندوق اقتراع على امتداد الأراضى المصرية، واستطرد قائلا إن المجلس العسكرى قد عمل أيضا على التعجيل باختصار انتخابات مجلس الشورى بهدف تسليم السلطة فى أسرع وقت إلى المدنيين بعد إن ساد الشارع المصرى حالة من نفاذ الصبر والتذمر.

ووفقا للكاتب فإن المبادرات التى اتخذها المجلس العسكرى حتى الآن تؤكد سلامة موقفه، لاسيما إذا ما أضفنا إليها تلك القرارات التى اتخذها بتعديل الخريطة الانتخابية لمجلس الشورى، ذلك التعديل الذى أقره القضاء المصرى بصفته رقيبا على العملية الانتخابية لتجرى على مرحلتين اثنتين بدلا من ثلاث مراحل.

ويرى الكاتب أنه فى حال ما إذا سارت الأمور على نحو جيد كما هو مخطط لها، فسوف تنتهى انتخابات الشورى فى 22 فبراير وهو ما سوف يفضى إلى التبكير بانتخابات الرئاسة وتشكيل اللجنة التأسيسية المعنية بصياغة الدستور، وبذلك يكون المجلس العسكرى قد نجح فى اختزال الفترة الانتقالية وفقا للوعود التى قطعها على نفسه بتسليم شئون البلاد لسلطة مدنية ورئيس مدنى منتخب، يكون من سلطاته تعيين رئيس حكومة جديد، وفقا لنصوص الدستور، أما بالنسبة للمحصلة الأخيرة للانتخابات، فلقد عبر الكاتب عن قناعته بأن نتائج المرحلة الأخيرة لن تختلف كثيرا عن سابقتيها، حيث حصد الإسلاميون معظم أصوات المصريين بمعدل مشاركة تجاوز 60 بالمائة، ولكن الجديد، بحسب قوله، هو ما سوف تسفر عنه هذه النتائج من تحالفات جديدة تماما على الساحة المصرية.

==========================================

الجزء الثانى - اخر اخبار الانتخابات البرلمانية Egy Elections مصر 2011 المرحلة الثالثة حتى يوم الثلاثاء 3 يناير 2012



للمزيد ........... من هنا

قم بنسخ الرابط و الصقة فى Address toolbar

http://youtube4u-dollars.blogspot.com/2012/01/egy-elections-2011-3-2012.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق