شارك مع اصدقائك

07 ديسمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الخميس 8 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية - سالم عبد الجليل: نرفض نشر المذهب الشيعى فى مصر.. طرح أول بطاقة ائتمان إسلامية فى مصر.. حكومة الإنقاذ الوطنى برئاسة الجنزورى تؤدى اليمين الدستورية أمام المشير

اخبار اهرام جمهورية الخميس 8 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية
اهم عناوين صحافة القاهرة:
سالم عبد الجليل: نرفض نشر المذهب الشيعى فى مصر

طرح أول بطاقة ائتمان إسلامية فى مصر

حكومة الإنقاذ الوطنى برئاسة الجنزورى تؤدى اليمين الدستورية أمام المشير


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


نجيب ساويرس يعبر عن دهشته من حصول حزب النور فى المرحلة الاولى للانتخابات البرلمانية على 20%، ويصفها بأنها ظاهرة يجب أن تدرس، ووزير الداخلية الجديد: إعادة الأمن إلى الشارع المصرى أهم أولوياتى، و محكمة استئناف القاهرة ترفض طلب رد محاكمة قاضى مبارك، كان هذا أهم ما طالعتنا به الصحف الصادرة اليوم الخميس.


اليوم السابع


قال الدكتور إيهاب الخراط، عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، فى تصريح للجريدة، إنه سيتم تحديد مرشحى المقاعد الفردية التى سيتم دعمها من قبل أحزاب الكتلة المصرية التى تضم "المصريين الأحرار، والتجمع، والمصرى الديمقراطى" وذلك بعد حصول الإسلاميين على نسبة كبيرة فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

وأضاف الخراط، أنه سيتم التنسيق بين التيارات الليبرالية المختلفة لمفاجأة الإسلاميين فى المرحلتين المقبلتين من الانتخابات.

وعلمت الجريدة أن الكتلة المصرية بصدد دعم عدد من ممثلى شباب الثورة، بالإضافة إلى دعمها للدكتور عمرو الشوبكى، عضو الهيئة الاستشارية لحزب العدل، وهو المرشح الثانى لحزب العدل المدعوم من جانب الكتلة المصرية.

وعلى جانب آخر عبر نجيب ساويرس عن دهشته من حصول حزب النور فى المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية على 20%، قائلا "ظاهرة لازم تدرس"، وتساءل"ازاى الأقصر وأسوان تديهم نص الأصوات رغم أنهم يعتمدون على السياحة"، متوقعا حصول الكتلة المصرية على 20 أو 25% من مقاعد البرلمان.

قال الدكتور أشرف الغمراوى، الرئيس التنفيذى لبنك البركة مصر، فى تصريحات للجريدة، إن البنك سوف يطرح "بطاقة الائتمان الإسلامية"، لأول مرة فى مصر، وذلك فى الربع الثانى من العام المقبل، مؤكدا أن طرح البنك لـ"صك البركة" وهو منتج مصرفى إسلامى، خلال العام الجارى، لاقى قبولا لدى العملاء فى السوق المصرية، على الرغم من الصعوبات السياسية والاقتصادية الصعبة التى مر بها القطاع المصرفى خلال العام الجارى، فى أعقاب ثورة 25 يناير.


الجنزورى رئيسا للجمهورية بقرار المجلس العسكرى

مستشار أوباما: الإخوان تعهدوا لنا بالحفاظ على اتفاقية السلام مع إسرائيل

خسارة "الشحات" تشعل الحرب بين الإخوان والسلفيين

"الاستئناف" ترفض رد "قاضى مبارك" وتغرم صاحب الدعوى 6 آلاف جنيه

"أبو الفتوح": رفضت أن أكون نائبا للجنزورى فى حكومته

"المركزى": الاحتياطى الأجنبى يغطى واردات السلع لمدة 5 أشهر فقط

"عاشور" و"العوا" يعدان مشروع قانون "لجنة الدستور"

شيخ الأزهر لشباب 6 أبريل: مصر ستبقى وسطية.. وسنضرب تيارات التطرف


الاهرام


أدت حكومة الإنقاذ الوطنى برئاسة الجنزورى اليمين الدستورية أمام المشير "طنطاوى" القائد العام للقوات المسلحة، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وتضم الحكومة الجديدة، التى خلت من الوجوه الشابة 30 وزيرا، بينهم 12 وزيرا من حكومة عصام شرف، بالإضافة إلى 18 وزيرا جديدا.

وعلى جانب آخر، أصدر المجلس الأعلى مرسوما بقانون يقضى بتفويض رئيس مجلس الوزراء لصلاحيات رئيس الجمهورية، باستثناء الاختصاصات المتعلقة بالقوات المسلحة، والقضاء، ومن أبرز الوجوه الجديدة فى حكومة الجنزورى، اللواء محمد إبراهيم يوسف الذى تولى وزارة الداخلية، فى حين تولى أحمد أنيس حقيبة الإعلام.

قال المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، فى تصريحات للجريدة، إنه سوف يواجه من يستخدمون الشعارات الدينية فى الانتخابات، بشكل حازم، بشرط ثبوت ذلك من خلال بلاغات رسمية.
وتحدى عبد المعز من يثبت أى وقعة تزوير، مؤكدا أن اللجنة تلتزم بأى حكم قضائى واجب النفاذ يصدر عن المحكمة الإدارية العليا، وكشف عن تلقيه تقارير تفيد بتلقى شخصيات عامة ومنظمات مصرية تمويلا أجنبيا يهدف إلى تعطيل الانتخابات، مضيفا أن لجنته لا تملك سلطات فعلية على أجهزة الدولة المعاونة فى العملية الانتخابية وأن القانون لا يمكنه مواجهة الأخطاء، مؤكدا وجود سلبيات كثيرة وهى تمثل الجهات الإدارية المشرفة على العملية الانتخابية.


10 أحزاب تحت قبة البرلمان فى المرحلة الأولى

11 حركة سياسية تنقل اعتصامها من التحرير إلى مجلس الوزراء

إعادة تشكيل لجنة العمال بعد استبعاد النقابات المستقلة

حزب الوسط: علاقة المسلمين والأقباط تقوم على المشاركة

التيار الدينى يسيطر على المقاعد الفردية

المسيحيون يطالبون الفائزين بأن يكونوا أمناء على الوطن

مجدى حتاتة: لا داعى للتخوف من الإسلاميين

موسى: مشاركتى فى المجلس الاستشارى هدفها الخروج من المرحلة الحرجة


المصرى اليوم


قال مصدر مسئول للجريدة، إن المشير "طنطاوى" رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، سيصدر مرسوما اليوم، الخميس، بتشكيل المجلس الاستشارى، وتحديد مهامه واختصاصاته، على أن يتم تحديد رئيسه والوكيل وأمين السر بالتصويت، وتم الاتفاق على ألا يتجاوز عدد أعضائه 35 عضوا.

وأضاف المصدر، أن المجلس سيضم عناصر من القوى والتيارات السياسية، وشخصيات تمثل شباب الثورة، وأن رئيس المجلس لن يكون من بين الأسماء المحتمل ترشحها لمنصب رئيس الجمهورية، مؤكدا حرص المجلس على ألا يكون المجلس شكليا، وسيكون مجلسا له اختصاصات تمكنه من اتخاذ قرارات "نافذة"، وبما لا يتعارض مع الجيش، ولا يؤثر على الأمن القومى المصرى.

وأشار المصدر إلى أن هناك تفكيرا فى تحويل المجلس إلى "مجلس الدفاع الوطنى"، وذلك بإضافة شخصيات عسكرية لعضويته ليشارك فى اتخاذ القرارات الكبيرة، بالإضافة إلى إسناد مهمة اختيار الجمعية التأسيسية المقرر لها وضع الدستور إلى المجلس الاستشارى، والذى سيعرضها على مجلسى الشعب والشورى.

قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية الجديد، فى تصريحات للجريدة، إنه توجه إلى مكتبه بالوزارة لمباشرة عمله، عقب أدائه اليمين الدستورية أمام المشير محمد حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة، مساء أمس، مشيرا إلى أن هناك العديد من الملفات المهمة التى يجب تنفيذها فورا، منها إعادة الأمن إلى الشارع المصرى، إلى جانب وضع خطط تأمين المرحلتين الثانية والثالثة من الانتخابات البرلمانية.

وعلى جانب آخر طالب أحمد أنيس، وزير الإعلام الجديد، كل الشرفاء والمحبين لهذا الوطن، بتجاوز الخلافات، مؤكدا على الوفاء لثورة 25 يناير، ودماء شهدائها، وآلام مصابيها.


السلفيون يمنعون عبد المنعم الشحات من "التصريحات" ويتبرأون من "أبو إسماعيل"

"الكتلة المصرية" تنسق مع الأحزاب الليبرالية لمنع تفتيت الأصوات

"الغنوشى" لـ"الإخوان": تحالفوا مع العلمانيين والأقباط.. ولا تكرروا تجربة الجزائر

هدوء فى ميدان التحرير.. والبلطجية يسيطرون على مداخله

منصور حسن: الفوضى سمة المرحلة الراهنة

"الإخوان" يحتفلون بمقاعد الإسكندرية الـ6

الشروق


قال سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، فى تصريحات للجريدة، إننا نرفض نشر المذاهب التى نختلف معها فى المعتقد فى مجتمعنا، بغض النظر عن حجم هذا الاختلاف، وحذر من محاولات المنتمين للمذهب الشيعى فى مصر ممارسة طقوسهم أو أنشطتهم بمساجد مصر، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أنه يؤمن بالتعددية الفكرية والثقافية ويحترمها، لأن الله تعالى خلق الناس مختلفين.

قال الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان، إن القاهرة الجديدة لن تكون لذوى الدخول المرتفعة فقط، حيث يجرى تخصيص قطع أراضٍ بالقاهرة الجديدة لطرحها من خلال قرعة الإسكان العائلى محددة السعر، وسيتراوح سعر المتر بين 59 إلى 700 جنيه، كما أنه يتم الاستعداد لطرح القرعة الثانية لأراضى الإسكان العائلى بداية يناير المقبل، لطرح 8 آلاف قطعة أرض فى 6 مدن، كما يتم الاستعداد لطرح أول مناقصة لبناء 60 ألف وحدة سكنية، ضمن برنامج المليون وحدة سكنية، الذى يستهدف بناء 200 ألف وحدة سنويا.


الإسلاميون يحصدون ثلثى مقاعد االمرحلة الأولى

الطب الشرعى ينفى إلقاء قنابل فسفور وكلور على متظاهرى التحرير

"إراقة الدماء" تزيد أزمة البوتاجاز اشتعالا

وفد قضائى إلى قبرص لبحث استرداد الأموال المهربة

الجيزة تستعد للمرحلة الثانية من الانتخابات

سقوط "جبل" السلفيين وقيادى "المنحل" فى الجمالية


الاخبار



أصدرت محكمة استئناف القاهرة الحكم فى طلب رد قاضى محاكمة مبارك، وقضت برفض الطلب المقدم من المحامى عبد العزيز عامر، وتغريمه 6 آلاف جنيه ومصادرة الكفالة وألزمته بالمصروفات، وانتهت إلى أن طلب الرد يكون فى غير محله، ولا سند له فى القانون.
كما رأت المحكمة أن طلب الرد لم يقصد منه سوى عرقلة الفصل فى الدعوى التى ينظرها المستشار المطلوب رده، وإطالة أمد التقاضى دون مبرر، ومن جانب آخر تستأنف محكمة الجنايات محاكمة الرئيس السابق ورموز نظامه بجلسة 28 ديسمبر الحالى.


الجنزورى: إعادة فتح 1600 مصنع أغلقت بعد الثورة

بدء التحقيق فى أحداث "محمد محمود" أول الأسبوع القادم

13 تعديلا مقترحا على قانون الضريبة على الدخل لزيادة الإيرادات

إشادة أمريكية لإجراءات التأمين بمطار القاهرة

وزير الزراعة الجديد: حل مشاكل الفلاح وتوزيع الأراضى المستصلحة على الشباب

يونس: توصيل الكهرباء للعشوائيات وطرح مناقصة المحطة النووية


الجمهورية


قال د. أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة والمرشح المحتمل للرئاسة، إن انتخابات المرحلة الأولى ربما تكون غير مزورة لكنها ليست عادلة، مشيرا إلى أن الانتخابات ربما لم تشهد تزويرا، لكنها شهدت تأثيرًا على النتائج، وغابت عنها العدالة الاجتماعية، لكنى أقبل بنتيجتها، مستنكرا صمت اللجنة العليا للانتخابات تجاه إنفاق بعض المرشحين لملايين الجنيهات على الدعاية الانتخابية واستغلال بعض القوى والكتل الانتخابية تبعية فضائيات لها فى الترويج لمرشحيها، مشيرا إلى أن هذا خرق واضح لقانون الانتخابات.


المشير: الاهتمام بالأمن يدفع عجلة الإنتاج ويتيح عودة الجيش لثكناته

مصدر قضائى: شائعات هروب الرئيس المخلوع كاذبة

تراجع أسهم طلعت مصطفى بعد إخفاق طارق فى الانتخابات

وزير الصحة: قبول خريجى معاهد التمريض الخاصة بمعهد الوزارة

وزير التنمية المحلية: سرعة تشكيل المجالس المحلية المؤقتة

وزير الأوقاف يطالب الشعب بعدم التخوف من تصاعد التيار الإسلامى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق