شارك مع اصدقائك

28 ديسمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 28 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - أديب: على المصريين ترشيد الاستهلاك.. اللواء عابدين: اقترحت على السلفيين بكفر الشيخ حضور قداس عيد الميلاد بالكنائس لتهنئة إخوانهم الأقباط ووعدونى بالرد.. القوات المسلحة دخلوا حقل السياسة مضطرين وشعبيتهم لم تهتز

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء28 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

العام القادم اسوأ ! نهدي و نعقل شوية الوضع الاقتصادي يحتم علينا ان نرشد الاستهلاك






كوريا الشمالية تشيع القائد العزيز و الزمالك ليه دايماً مديون !





ساعة نحس , الشاعر صلاح عبد الله



الشاعر الدكتور صلاح عبد الله و قصيدة ساعة نحس





الفريكيكو و هز ياوز حملت مصر من أحمد عز !



الشاعر الدكتور/ صلاح عبد الله





أسفين ياريس ومن وعود مبارك.. صلاح عبد الله



الشاعر الدكتور صلاح عبد الله و قصيدة أسفين ياريس ومن وعود مبارك





الـبـولـيـس , الشاعر صلاح عبد الله

الشاعر الدكتور / صلاح عبد الله




صفحة من مُذكـرات اللـيـل , صلاح عبد الله




ايــوة أخـــوات وميمي عبده , صلاح عبد الله




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 28 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: على المصريين ترشيد الاستهلاك.. اللواء عابدين: اقترحت على السلفيين بكفر الشيخ حضور قداس عيد الميلاد بالكنائس لتهنئة إخوانهم الأقباط ووعدونى بالرد.. القوات المسلحة دخلوا حقل السياسة مضطرين وشعبيتهم لم تهتز


طالب الإعلامى عمرو أديب بترشيد الاستهلاك فى الموارد خاصة، أن الدولة المصرية حاليا تمر بظروف دقيقة والحالة الاقتصادية فى حالة يرثى لها قائلا هل ينفع أن نمنع الاستيراد بشكل استثنائى لمدة عام لوقف النظيف الذى تشهده البلاد فلابد أن نستغنى عن الترفيه المادى ولو لسنة، وندعم المنتجات المصرية فنريد أن نحل الأمر بسرعة كبيرة ونقلل استهلاكنا من المياه والإهدار فى الحقول الزراعية فضلا عن مصاريف الانتخابات للمرحلة الثالثة بلغت فاتورتها 100 مليون جنيه.

وتهكم أديب قائلا: "أريد أن أرى فاتورة بالمائة مليون جنيه وفى أى شىء تم صرفها ولو تم صرف المئة مليون جنيه فى الانتخابات فنحن لا نريد الانتخابات ونريد توزيع تلك الأموال على المصريين واستطرد أديب قائلا إن العام القادم سيكون الأسوأ إن لم نتقشف ونقتصد فى الاستهلاك الوضع الاقتصادى يحتم علينا أن نرشد الاستهلاك كما أن وزارة المالية أبلغت اللجنة العليا للانتخابات عدم استطاعتها تمويل المرحلة الثالثة بمبلغ 100 مليون جنيه صعوبة الوضع الاقتصادى تمنع المسئولين من الإعلان عن الموقف المالى كاملا.

عرض البرنامج فقرة "أخبار ليها معنى" وخلالها استعرض أديب أهم الأخبار التى شاهدته مصر لافتا إلى ما قاله القيادى الإخوانى عن منع الخمر عندما يحكم الإخوان المسلمون البلاد، وأضاف أديب قائلا أنا مع الإخوان إذا منعوا الخمر مع توفير المأكل والأمن فيما أوضح أديب خناقة بين جمعية الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وحزب النور والجمعية تهدد الحزب بفضح مصادر تمويله.

الفقرة الأولى:
"حوار مع عمدة المحافظين اللواء أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ"

قال عمدة المحافظين اللواء أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ إنه اقترح على أعضاء مجلس الشعب من السلفيين الذين جلسوا فى مكتبه بديوان المحافظة أمس لحضور قداس عيد الميلاد المجيد بوجود حشد سلفى لتهنئة إخواننا الأقباط فقالوا له سنفكر فى الأمر فقلت لهم يجب أن تتحلوا بقدر من الذكاء السياسى عن طريق الذهاب لحضور القداس فى الكنائس والمشاركة فى الاحتفالات وتقديم التهنئة للأقباط وستكون رسالة طمأنه لإخواننا الأقباط.

وأكد عمدة المحافظين، على أن ضباط القوات المسلحة لم يتربوا على السياسة فهم اضطروا للدخول فى دهاليز السياسة بالرغم فبالرغم من كونهم تعلموا الإدارة فهم مديرون من الطراز الأول لكنهم لم يتعلموا السياسة مضيفا إن أغلب الوزارات التى تمارس الهندسة مثل وزارة الإسكان يعتمدون على ضباط القوات المسلحة وذلك لكفاءتهم، مؤكدا على أنه لن ينتخب الفريق أحمد شفيق بالرغم من الصداقة التى تجمعهما وقيام شفيق بعمل مطار عظيم لمصر لكنه ربما يكون غير قادر على حكم البلاد لأن العسكريين ليس لهم علم كبير بالسياسة، تابع عابدين قائلا: "أقول للفريق شفيق إن السياسة لها ناسها وربما لم تسلك فيها" والبرادعى لم نعرفه بشكل كبير ولم نر برنامجه السياسى لتطوير مصر".

وأشار عمدة المحافظين إلى أنه يشعر بالحزن حين يرى القوات المسلحة التى خدم بها 35 سنة والتى تعلمت منها الانضباط تُهان لأنها اضطرت الدخول فى حقل السياسة فعندما دخلت القوات المسلحة مجال السياسة حدث لهم بعض الإخفاقات وبعض الإيجابيات كما أصُيبوا كسياسيين بإهانات شديدة موضحا أن الجيش ما زال يتمتع بشعبيه كبيرة ولم تقل قيد أنملة لكن شعبيته فى الفضائيات وبعض برامج التوك شو، وأظن أن ذلك متعمد وإذا أردنا أن نعرف الشعبية الحقيقية للقوات المسلحة، فعلينا بعمل استفتاء بالمحافظات وبين الفلاحين والصيادين وباقى شرائح الشعب المصرى لمعرفة مكانة القوات المسلحة فى قلوب شعبنا فشعبية القوات المسلحة لم تهتز، مشيرا إلى أن المجلس العسكرى أخطأ فقط سياسيا حينما دخل حقل السياسة لأنه لم يكن مؤهلا لذلك وأنا متأكد أنهم يريدوا تسليم البلاد من بكرة.

وعن سحل الفتيات وإجراء كشوف العذرية عليهن قال اللواء عابدين هل نحكم نحن المصريين على أداء القوات المسلحة لحادث فردى فالقوات المسلحة، هم أبناؤنا الذين يتطوعون ويدخلون الخدمة العسكرية فبدلا من أن نقول خير أجناد الأرض نقول مش عارف إيه لمجرد بعض الأحداث الفردية الغير مقصودة مؤكدا على أن القوات المسلحة لا يمكن أن يطلقوا رصاصة واحدة على مواطن فهم متواجدون فى المحافظة ويتعاملون بمنتهى ضبط النفس بالرغم من الابتزاز الذى يتعرضون له، وحول الجندى الذى دهس المتظاهرين أمام ماسبيرو قال كلنا شاهدنا الأحداث وما الذى دفع ذلك الجندى لفعل ذلك.

وفيما يتعلق بوضع مكانة خاصة فى الدستور تعطى صلاحيات للجيش المصرى قال محافظ كفر الشيخ لا بد للقوات المسلحة أن نضع لها مكانة سليمة خاصة وأن ميزانية الجيش لا يمكن الكشف عنها بسهولة، لأن هناك أمور سرية لا يمكن أن تناقش فى الإعلام لأنها أسرار دولة ويمكن أن نقوم بعمل دائرة مغلقة من بعض البرلمانيين لمناقشة الميزانية.

وألمح اللواء عابدين إلى أنه إذا نجح كمحافظ فى محافظتى بنى سويف وكفر الشيخ، فإن أحد الأسباب الرئيسية فى ذلك انتمائه للقوات المسلحة التى تعلم منها النظام والانضباط وكيفية الإدارة، كما أننى استطعت خدمة المحافظة من خلال علاقتى بالقوات المسلحة وتطويعها فى خدمة المواطنين.

وتساءل عابدين قائلا: "لماذا لا يصدق الناس أن الجيش سيرحل قبل شهر سبعة القادم"، مضيفا هناك بعض الفضائيات أصبحت تقطر سما وهناك بعض الإعلاميين يديروا حروبا وهمية ضد القوات المسلحة، فالجيش لا يريد أن يجلس، فأكبر دليل على عزم الجيش على تسليم البلاد هو إصراره على إجراء الانتخابات البرلمانية.

وأضاف عابدين أشعر بالأسف على مبارك حينما أرى جلسات محاكمته لأنه أهدر تاريخه كقائد للقوات الجوية فى حرب أكتوبر، مشيرا إلى أنه شعر بأن الثورة ستندلع قبل قيامها وذلك لأننى تعاملت مع مبارك فى أمور وركبت معه سيارته لمدة ثلاث ساعات حينما كان يزور المحافظة وتحدثت معه عن مشكلات الناس فوجدته "فاصل" ولم يريد الاستماع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق