شارك مع اصدقائك

28 ديسمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 28 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية - أبو الفتوح: هجرة المسيحيين حال صعود الإسلاميين أمر معيب.. و"البشرى" يضع اللمسات النهائية لقانون استقلال الأزهر.. حزب النور: الحدود هى نظام العقوبات بالشريعة الإسلامية ولابد من تطبيقها

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 28 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية
اهم عناوين صحافة القاهرة:
أبو الفتوح: هجرة المسيحيين حال صعود الإسلاميين أمر معيب

و"البشرى" يضع اللمسات النهائية لقانون استقلال الأزهر

حزب النور: الحدود هى نظام العقوبات بالشريعة الإسلامية ولابد من تطبيقها

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة حماس فى غزة: لا توجد روابط تنظيمية بين حركة حماس وجماعة الإخوان، ورئيس اللجنة العليا للانتخابات: المجلس العسكرى لم يحدد موقفه من ضغط انتخابات الشورى حتى الآن، ووزير الكهرباء: أسعار الكهرباء ثابتة ولا أعباء على محدودى الدخل، كان أهم ما طالعتنا به صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.


اليوم السابع


قال الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين، إن هناك أربعة أضعاف ميزانية الدولة الحالية فى الصناديق الخاصة، بعيداً عن الجهاز المركزى للمحاسبات، مشيراً إلى أن ضم الصناديق الخاصة للموازنة العامة للدولة سيكون سبباً فى سد عجز الموازنة العامة للدولة.

من جانبه، أوضح الدكتور مصطفى النشرتى، وكيل كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن الصناديق الخاصة صادرة بقانون، وأن هناك توسعاً غير مبرر فى صرف أموال هذه الصناديق، مؤكداً أن تعديل القوانين المنشئة لها سيؤدى إلى تحقيق فائض كبير جداً يصل إلى 50% من إيراداتها.

وأشار إلى أن حجم فائض الصناديق الخاصة لا تتعدى 5% من إيراداتها، ويمكن أن تتضاعف إلى 10 أضعاف فى حالة ضم هذه الصناديق إلى الموازنة العامة، نظراً لأن الصرف سيكون خاضعاً للقوانين المنظمة للموازنة العامة للدولة والحساب الختامى.

قال إسماعيل هنية، رئيس وزراء حكومة حماس فى غزة للجريدة، إن الشعب الفلسطينى لمس تحسناً تدريجياً فيما يتعلق بالحركة من وإلى قطاع غزة عبر معبر رفح، وقال إنه ناقش مع المسئولين المصريين ملف المصالحة الفلسطينية، وكيفية كسر الحصار عن قطاع غزة.

وأضاف "هنية"، الذى يزور مصر حالياً فى إطار جولة عربية وإسلامية، هى الأولى منذ عام 2006، أن جولته تهدف إلى بحث سبل أعمار القطاع وتنميته، وأضاف أنه طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية بضرورة تفعيل القرارات التى صدرت عن الجامعة بضرورة إنهاء حصار غزة.

وأشار هنية إلى أن دخول حماس إلى منظمة التحرير الفلسطينية هو ترجمة شرعية للقرارات الفلسطينية، وأيضاً له إيجابياته فى تحسين حماس إدارة الملف الفلسطينى، وأكد على أن الإخوان المسلمين داخل وخارج مصر لا علاقة تنظيمية لهم بحركة حماس، فالحركة إطارها التنظيمى هو فلسطينى بحت، وهى تدير العمل داخل فلسطين، لكن لا توجد روابط تنظيمية بين حركة حماس وجماعة الإخوان.

◄ إدانة المجلس العسكرى فى قضية كشف العذرية
◄ "الأمر بالمعروف" المصرية تستعد لتعيين مسئولين فى الشوارع
◄ التحاف الديمقراطى يتراجع عن دعوة "الوفد" للعودة إليه
◄ سوزان تزور جمال وعلاء قبل ساعات من محاكمة مبارك
◄ "المركزى": 13.5 مليار دولار أعلى مستوى فى تاريخ تحويلات المصريين بالخارج
◄ السلفيون يستعدون لحماية الكنائس فى أعياد الميلاد
◄ القبض على متهم جديد فى "تفجيرات خط الغاز"
◄ الخارجية تقرر الاحتفال بثورة يناير بجميع السفارات والقنصليات بالخارج
◄ "الاستشارى" يبحث مع وزير الداخلية خطة استعادة الأمن والتصدى للبلطجة


الاهرام


أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، أنها ليست لديها إحصائية دقيقة بعدد أعضائها فى مصر، وأنها منذ عهد النظام السابق، وحتى الآن تحرص على عدم الخوض فى هذه المسألة، وقالت إن الجماعة فكرة ورسالة وهناك تابعون ومحبون لها، وليسوا أعضاء فيها.

وقال محمود غزلان عضو مكتب الإرشاد، إن عدد أعضاء الجماعة يقدر بمئات الآلاف، وأن الإخوان لا يمدون أيديهم لأحد، وكل جنيه ينفقونه من "جيبهم" الخاص، وأن ما يتردد عن أن لديهم أموالاً كثيرة، فالرد عليه أن الإخوان لديهم أعضاء كثيرون يدفعون اشتراكات قدرها 7% سنوياً والكثير منهم يتبرع، بالإضافة إلى المشروعات التى تؤسسها من أموالها، بالإضافة إلى أن أعضاء الجماعة متعاونون ومتطوعون، وكل ما يستطيع تقديم شيء لا يتأخر.

دعا الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، رجال الدين المسيحى والإسلامى، إلى تربية الشباب على القيم الدينية السليمة والبعد عن التعصب والتطرف وكراهية الآخر، وأشار إلى أن المصرى سواء كان مسيحياً أو مسلماً لن يترك وطنه، وأن الأقباط لهم ما لنا وعليهم ما علينا، وأن الوطن ملك لنا جميعاً.

وأضاف أبو الفتوح، أنه من العيب أن يقول مسيحى إنه سوف يهاجر من مصر فى حالة حصول الإسلاميين على أغلبية البرلمان، وطالبهم بأن يقولوا إننا نعيش ونموت فيها.

◄ مشروع قانون بخفض الإنفاق الحكومى 24 مليار جنيه
◄ تشكيل المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء ومصابى الثورة
◄ اليوم مبارك ونجلاه والعادلى أمام الجنايات
◄ تركيا تسعى لنقل صادراتها عبر مصر و"النقل" تتوقع مليار جنيه إيرادات
◄ 5 ملايين جنيه لترميم الكتب المحترقة بالمجمع العلمى
◄ أبو إسماعيل ينفى أى اتفاقات بشأن الرئاسة
◄ علاء عبد الفتاح: سنثأر للنساء فى 25 يناير المقبل
◄ مساعدة وزير الخارجية: مصر تعود بقوة إلى جذورها الأفريقية


الاخبار


وصل‮ ‬إلى مطار القاهرة الدولى أمس‮ ‬100‮ ‬ألف طلقة خرطوش قادمة من إيطاليا واليونان، لصالح تاجرى أسلحة بمرسى مطروح والإسكندرية، بعد تزايد الإقبال على حيازة الأسلحة مؤخرًا،‮ ‬وصرح مصدر أمنى رفيع بقرية البضائع بالمطار، بأن هناك استيراد كميات كبيرة من الطلقات الخرطوش وبعض أنواع أسلحة الصيد لتجار السلاح هذه الأيام،‮ ‬وتقوم سلطات الأمن داخل القرية بمتابعة وصول الشحنة بالتنسيق مع سلطات الجمارك ويتم الإفراج عنها وخروجها من بوابة‮ ‬35‮ ‬تحت حراسة سيارات الشرطة التى تتوجه إلى مخازن محلات السلاح التابعة للتاجر ويتم إفراغ‮ ‬الشحنة وتخزين السلاح والطلقات بها،‮ ‬ووضع أختام محددة على الشحنة منذ لحظة دخولها المخزن لرصد الكمية ومتابعة أسلوب البيع للزبائن طبقا للشروط المتبعة فى هذا المجال.

‬وأضاف أن سلطات الأمن لا تعلن حالات الطوارئ فى مثل هذه الحالات، نظراً لوصول شحنات الطلقات خلال الأيام الماضية بشكل كبير،‮ ‬وإنما يتم تأمينها باستخدام الأساليب العلمية المتبعة داخل القرية والتى يتم اتخاذها أيضا مع المواد المشعة وشحنات المتفجرات التى تصل للمناجم وشركات البحث عن البترول،‮ ‬وقال إن هناك إجراءات معروفة لكافة العاملين بالقرية فى هذا المجال‮.‬

أصدر د.كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء قراراً أمس بتكليف د.عمرو أحمد جاد أستاذ الجراحة العامة مدير مستشفى قصر العينى الفرنساوى، بتعيينه أمينا عاما للمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين ود.محسن ضرغام استاذ جراحة العظام بالمستشفى، أميناً عاماً مساعداً للمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، والذى يرأسه د.كمال الجنزورى.

وكان المجلس قد عقد أول اجتماع له أمس، بمقر الهيئة العامة للاستثمار تم خلاله استعراض التكليفات الخاصة بمهامه وتقديم الخدمة لأسر الشهداء والمصابين، بالإضافة إلى تنفيذ مجموعة من المهام للرعاية الاجتماعية والطبية لهؤلاء الأسر، وأن يكون لهذا المجلس استقلاليته الكاملة فى اتخاذ القرارات والميزانية الخاصة به، وأن العام المالى للمجلس سيبدأ مع العام المالى للدولة أول يوليو القادم، وأنه فى إطار تكليفات الجنزورى يجرى حالياً وضع قاعدة بيانات صحيحة وسليمة لجميع أسر الشهداء والمصابين منذ بداية الثورة وحتى الآن بما فى ذلك أحداث مجلس الوزراء والقصر العينى، وسيتولى المجلس الجديد تقديم الخدمة الطبية والصحية والاجتماعية لأسر الشهداء والمصابين وتوفير الحياة الكريمة لهم وإقرار آليات مساعدتهم مدى الحياة بما فى ذلك ذوو العاهات المستديمة، كما تقرر أن تشمل مهام المجلس توفير فرص عمل لجميع المحتاجين من أسر الشهداء والمصابين وتوفير مسكن للمحتاجين منهم .

◄ مجلس الوزراء يناقش اليوم ضوابط توزيع الأراضى على الشباب والمستثمرين
◄ وزير التموين يدعو التجار لوضع تسعيرة استرشادية للسلع
◄ إعفاء المزارعين من 440 مليون جنيه فوائد لقروضهم ببنك التنمية
◄ دكتور مصطفى السيد: نجاح تجارب علاج مرضى السرطان بجزيئات الذهب
◄ التحرير والعباسية ايد واحدة الجمعة القادمة أخر مليونية قبل احتفالات 25 يناير


المصرى اليوم


كشفت مصادر مطلعة، عن عقد الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد الطيب، شيخ الأزهر، اجتماعاً مغلقاً أمس، مع المستشار طارق البشرى، الفقيه الدستورى، لوضع اللمسات النهائية لتعديل قانون الأزهر بما يضمن استقلاله إدارياً ومالياً عن الدولة وانتخاب رئيسه.

وأوضحت المصادر، أن من بين بنود القانون الجديد، إعادة إنشاء هيئة كبار العلماء، وأن تضم فى عضويتها علماء من مصر ومن مختلف أنحاء العالم الإسلامى، ويتم انتخاب شيخ الأزهر من هذه الهيئة، وأن يتم تدبير نفقات خاصة من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتى فى الأزهر.

قال الشيخ جمال قطب، رئيس لجنة الفتوى الأسبق بالأزهر الشريف، إنه صاحب هذا الاقتراح، وأنه تقدم به منذ 25 عاماً لشيخ الأزهر، وطالب بضرورة وضع ضوابط مشددة على اختيار شيخ الأزهر.

قال المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إن المجلس العسكرى لم يرسل موافقته على اقتراح اللجنة بضغط فترة انتخابات مجلس الشورى على مرحلتين، وقصر انتخابات الإعادة على يوم واحد، على أن يكون الفرز فى اللجان الفرعية، مضيفاً الأمور ستبقى كما هى عليه إذا لم يوافق المجلس على الاقتراح، لأن الأمر يحتاج إلى تعديل قانونى، وأكد أن اللجنة لم تصلها مذكرات مرفقة بنتائج المرحلتين الأولى والثانية من شأنها وقف الانتخابات أو بطلانها.

◄الحكومة: لن نسحب أرضاً من مستثمر والدولة ستأخذ حقها
◄مصادر: الحكم على "مبارك" قبل مارس 2012
◄وزير الداخلية يشارك فى حملة مفاجئة بالمنيب
◄مرسى: لا نوافق على رئيس عسكرى لمصر
◄الكسب يستدعى "الفحام" فى تضخم ثروته
◄تراجع أعداد الخيام بالتحرير وبدء ترميم المجمع العلمى
◄أبو الفتوح: عصابة مبارك وراء حرق المجمع العلمى


الشروق الجديد


أوضح المتحدث باسم حزب النور السلفى، محمد نور، عضو الهيئة العليا للحزب، أن عبارة "أحكام الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع" التى يسعى النور إلى تضمينها فى المادة الثانية من الدستور، بدلاً عن "مبادئ الشريعة الإسلامية" تعنى أنهم يريدون تطبيق الشريعة جملة وتفصيلا.

وقال نور: نريد أن يكون هناك التزام كامل بمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية والدستور الجديد، مشيراً إلى أن بعض الناس تفرق بين مبادئ وأحكام الشريعة جملة وتفصيلاً، وأنه لا فرق بين المبادئ والأحكام.

وأضاف أن الحدود هى نظام العقوبات فى الشريعة الإسلامية، ومن يختلف معنا حول تطبيق الحدود فليقل لنا ماذا سيفعل، مؤكداً فى الوقت نفسه أن التطبيق الكامل للشريعة سيراعى الواقع وسيكون بالتدريج.

كشف مصدر فى جماعة الإخوان المسلمين، أن حزب الحرية والعدالة، درس نموذجين من الدساتير، أحدهما النموذج الفرنسى، لافتاً إلى أن اللجنة استغرقت نحو أسبوعين للاستقرار على أن يكون النظام المختلط هو نظام الدولة.

وأشار مصدر آخر إلى أنه بمجرد انتهاء اللجنة القانونية للإخوان من وضع صيغة نهائية لمسودة مشروع الدستور، سيقوم حزب الحرية والعدالة بدعوة أحزاب التحالف الديمقراطى لإقرارها، ثم عرضها على باقى الأحزاب لاعتمادها وطرحها على الرأى العام، وعلمت الجريدة أن المجلس العسكرى كلف عدداً من الفقهاء الدستوريين لوضع مسودة لمشروع الدستور الدائم للبلاد.

◄ تأجيل محاكمة 3 جنود بتهمة دهس متظاهرى ماسبيرو
◄ القبض على المتهم السادس فى الهجوم على قسم العريش
◄ جراحة دقيقة فى قلب وزير الصحة
◄ ضبط 8 من الهاربين من سيارة الترحيلات بعد 24 ساعة
◄ التنمية الإدارية تطالب العسكرى بالفرز فى اللجان الفرعية فى انتخابات الشورى
◄ حرارة: سميرة أشجع بنت فى مصر


الجمهورية


عقد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة اجتماعاً مع عدد من رؤساء شركات إنتاج الكهرباء أمس، لاستعراض موقف المشروعات الجديدة وخطط العمل خلال الفترة القادمة لتأمين احتياجات المواطنين من الكهرباء ومشروعات التنمية بالمحافظات.

واستعرض الوزير تقريراً من المهندس محمود بلبع رئيس القابضة لكهرباء مصر أكد وصول معدلات تنفيذ محطات المرحلة الثانية الإسعافية ما يقارب 90% لإضافة 1100 ميجاوات من القدرات المقرر ان يتم تشغيلها قبل الصيف القادم والتى تزيد عن 2500 ميجاوات بتشغيل محطة توليد أبو قير العملاقة، بالإضافة لغرب دمياط و6 أكتوبر، مشيراً إلى أن هذه القدرات يبدأ تشغيلها خلال مارس القادم.

وأكد الدكتور حسن يونس، أن قطاع الكهرباء انتهى من إعداد كافة الخطط لتوفير احتياجات خطط التنمية من الطاقة، وأنه لن يتم تحميل المواطن البسيط ومحدودى الدخل لأية أعباء مالية جديدة من خلال ثبات أسعار الكهرباء وتحمل الدولة لجزء كبير من الدعم للشرائح الأولى من الاستهلاك، مشيراً إلى أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات المطلوبة لتحرير أسعار الطاقة للصناعات كثيفة الاستهلاك اعتباراً من يناير القادم، وهى صناعات الحديد والصلب والسيراميك والسماد والأسمنت وعلى مراحل زمنية لضمان استقرار أسعار المنتج النهائى منها.

أكدت المؤشرات الأولية، أن التقرير الفنى الذى أجرى على الحالة الإنشائية لمبنى المجمع العلمى، إمكانية إعادة تأهيل المبنى وزيادة العمر الافتراضى له بتكلفة تقترب من 7 ملايين جنيه، ومن المقرر أن يتسلم المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال ساعات التقرير النهائى فى هذا الشأن، وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، الذى تم اختياره من قبل مجلس إدارة المجمع العلمى لإعداد التقرير الفنى، أنه انتهى من إعداد 3 نسخ من التقرير بشأن جدوى عمليات الإصلاح والترميم للأعمال الإنشائية للمجمع والحفاظ على قيمته التاريخية، مبيناً أن إعادة تأهيل المبنى تسهم فى رفع كفاءته وزيادة العمر الافتراضى وجعله أكثر أماناً.

من جهة أخرى، أعلن د.محمد الشرنوبى، أمين عام المجمع العلمى، عن اتخاذ إدارة المجمع لعدة إجراءات منها تقديمه بلاغاً إلى النائب العام، طالبه فيه بالكشف عن الجناة الحقيقيين لحريق المجمع، ونقل مقر الإدارة إلى الجمعية الجغرافية، وتخصيص بيت السنارى الأثرى لاستقبال أى مقتنيات علمية وحفظ الناجى منها، علاوة على فتح حساب خاص بأحد البنوك المصرية لتلقى التبرعات.

◄ زويل: مصر تحتاج إلى العلم قبل صناديق الانتخابات
◄ ليلة رأس السنة قداس على شهداء القديسين فى دير مارمينا
◄ أبو الفتوح: الثورة المصرية لن تسقط والشعب المصرى مصمم على تحقيق كامل أهدافها
◄ العريان: الجيش ليس عدوا للمصريين والقوى السياسية توافقت على النظام الرئاسى البرلمانى
◄ لجنة جرد القصور الرئاسية تباشر أعمالها بقصر عابدين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق