شارك مع اصدقائك

23 أكتوبر 2011

برنامج مساء السبت تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة السبت 22/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مساء السبت تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة السبت 22/10/2011 يوتيوب كاملة


مد فترة الترشيح لانتخابات الشعب والشورى


كان من المفترض النهاردة الساعة 5 عصرا .. يكون الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشيح في انتخابات مجلس الشعب والشورى.. لكن تم التمديد حتى يوم الاثنين... وهذا هو التمديد الثاني.. بعد ان طلب بعض السياسيين مزيدا من الوقت.
التسجيل كان بطيئا بعض الشيء في الأيام الماضية ربما لان التحالفات بين الأحزاب قد تصدعت.. وبعض الأحزاب قرر أن يخوض الانتخابات بقوائمه الخاصة..
حتى اللحظة الأرقام لدينا تتحدث عن حوالي 5000 مرشحا فردي و 100 قائمة حزبية.. اي أكثر من 5500 مرشح بقليل
في 2010 يعني انتخابات المجلس المنحل كان عندنا اقل من 5200 مرشح بقليل وفي 2005 كانوا 7000 يعني احنا لسه بعيد شوية عن أرقام المرشحين العادية..
هذه الانتخابات كما نعرف ستجرى بنظام مختلط يجمع بين الفردي والقوائم. ثلثين الأعضاء سيم انتخابهم بنظام اللقوائم الحزبية بينما سيتم التنافس على شغل باقي المقاعد بنظام الفردي في الدوائر الاصغر هل الناس بدأت تعرف مرشحيها؟





مبادرة صحوة مصرية على طريقة عدوية



الناس على قناعة إن صوتها له قيمة.. ان صوتها هذه المرة هايغيير.. لكن ربما ليس كل الناس وده اللي شجع مجموعة من سيدات المعادي يطلقوا مبادرة "صحوة مصرية" للتوعية السياسية على طريقة أحمد عدوية.





مساء السبت: هل الناس ابتدت تعرف مرشحيها ..؟





مساء السبت: هل يتم استنساخ حكومة ما بعد الثورة



ننسى انتخابات زمان... هل صحيح النتخابات القادمة هاتكون غير انتخابات زمان... ام سيتم استنساخ برلمان ما قبل الثورة ؟ احنا شوفنا في التقرير مرشحين الحزب الوطني المنحل وشوفنا رئيس لجنة الانتخابات في القاهرة وهو بيقول ان سقف الانتخابات سيتم تجاوزه على الأرجح وإن الشعارات الدينية صعب منعها... هل نحن نعيد تكرار مشهد البرلمانات السابقة برجال الوطني ورجال الأعمال وقوى سياسية ضعيفة ومفككة؟ هذه أسئلة انتظر منه اجابات وتوضيحات من ضيوفي هذه الليلة أستاذ العلوم السياسية الدكتورة نيفين مسعد ورئيس حزب الوسط المهندس أبو العلا ماض وأمين عام حزب الكرامة أمين إسكندر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق