شارك مع اصدقائك

20 أكتوبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الخميس 20/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الخميس 20/10/2011 يوتيوب كاملة



أنباء شبه مؤكدة عن إعتقال معمر القذافي في مدينة سرت



موفد قناة أون تي في في ليبيا طارق عبد الجابر أورد لنا أنه تم إعتقال معمر القذافي من قبل المجلس الإنتقالي الليبي





ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 20/10/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 20/10/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





مقتل القذافي والمعتصم واعتقال موسى إبراهيم


قال رئيس المجلس العسكري الليبي في طرابلس عبد الحكيم بلحاج إن العقيد معمر القذافي توفي متأثرا بجروح أصيب بها لدى اعتقاله قرب مدينة سرت مسقط رأسه.وكشفت مصادر طبية ان القذافي لفظ أنفاسه الأخيرة بعد أن أصيب بطلق ناري في بطنه واخر في رأسه وان الجثة تم نقلها الى مدينة مصراتة وسط اجراءات امنية مشددة .. كان التلفزيون الليبى قد عرض صورة للقذافى مقتولا كما أكد تجمع ثوار ليبيا مصرع القذافى ، وأنه تم اسر مجموعة أخرى من القيادات الليبية السابقة في المدينة نفسها.
الى ذلك , صرح مسئول في المجلس الانتقالي انه تم العثور على المعتصم نجل العقيد الليبي معمر القذافي مقتولا. وذلك بعد ايام من انباء عن اعتقاله من قبل قوات المجلس الانتقالي .. من ناحية اخرى افادت الانباء باعتقال موسى ابراهيم المتحدث باسم القذافي في مدينة سرت




ثوار ليبيا يتابعون تحركات سيف الإسلام القذافي



في غضون ذلك, كشف مصدر عسكرى من ثوار 17 فبراير أن عناصر استطلاعية تابعة لهم تتابع عن كثب تحركات سيف الإسلام نجل العقيد معمر القذافى، من أجل إلقاء القبض عليه. وأضاف المصدر أن فرقا استطلاعية حددت وجود سيف الإسلام في الصحراء القريبة من جنوبي العاصمة طرابلس ، وأن 100 سيارة مجهزة تتجه لمحاصرته هناك.





محمود جبريل يقدم استقالته بعد قتل القذافي



وبعد التأكد من مقتل القذافي ذكر موفد ان تى في الى ليبيا ان رئيس المجلس التنفيذي الليبي محمود جبريل قدم استقالته من منصبه , بينما تجمع الليبيون للتعبير عن فرحهم بمقتل القذافي، رافعين الصورة التي تناقلتها وكالات الأنباء وتظهر القذافي ميتا، كما رفعوا علم ليبيا الجديد.





بيرلسكوني: عمليات ناتو في ليبيا انتهت



على صعيد ردود الفعل الدولية اعتبر رئيس الوزراء الايطالي سلفيو بيرلسكوني ان عمليات حلف الناتو في ليبيا انتهت ..بينما حث الاتحاد الاوروبي المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا على السعي لمصالحة شاملة في البلاد بعد مقتل الزعيم المخلوع معمر القذافي. وقال هرمان فان رومبوي رئيس مجلس الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومانويل باروزو رئيس المفوضية الأوروبية إن الحوار بين كل عناصر المجتمع الليبي ضروري للتحول الناجح إلى الديمقراطية.





المقرحي يدلي بمعلومات خطيرة حول قضية لوكيربي

طالبت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون خلال زيارتها الأخيرة إلى ليبيا بتسليم عبد الباسط المقرحي المدان في تفجيرات لوكيربي إلى العدالة الأمريكية وعدم إطلاق سراحه, وهو الأمر الذي رفضه وزير العدل.. وفي انفراد لأول قناة مصرية، أجرى الزميل طارق عبد الجابر موفد أون تي في إلى ليبيا لقاء خاصا مع عبد الباسط المقرحي أدلى فيه الأخير بمعلومات خطيرة حول قضية لوكيربي..




المعارضة ترفض مطالب صالح وتعتبرها إعلان حرب


والى اليمن حيث // رفضت المعارضة اليمنية طلب الرئيس علي عبد الله صالح الحصول على ضمانات دولية مقابل تخليه عن السلطة، متهمة إياه بالسعي للبقاء في الحكم مهما كلف الامر ومطالبة الامم المتحدة بالتدخل. وقال محمد قحطان الناطق باسم احزاب اللقاء المشترك إن ما قاله صالح هو تأكيد إعلان الحرب. وابدى الأخير استعداده لتوقيع المبادرة الخليجية شرط ان يحصل على ضمانات خليجية واميركية واوروبية تتصل بالجدول الزمني لتطبيقها.
ومن جهتها ‎رفضت الولايات المتحدة الشرط الذي وضعه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح لتسليم السلطة. وطالب المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية مارك تونر الرئيس صالح بأن يفي بوعده بشأن توقيع مبادرة انتقال السلطة التي اقترحتها دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أن المشكلة الفعلية تكمن في صالح ورفضه المستمر لتوقيع الاتفاق.
إلى ذلك قال دبلوماسي غربي إن مجلس الأمن الدولي سيتبنى نهاية هذا الأسبوع مشروع قرار بريطانيا يدين أعمال العنف في اليمن ويدعو الرئيس صالح أو من ينوب عنه إلى الوفاء بالتزامه بشأن التوقيع والتنفيذ الفوري على التسوية التي تقرها مبادرة نقل السلطة الخليجية، كما يدين مشروع القرار ما وصفها بانتهاكات حقوق الإنسان وأعمال العنف واستخدام القوة المفرطة من قبل السلطات اليمنية، كما يدعو إلى محاسبة المسؤولين عنها ويأسف لمقتل مئات المدنيين



بان كي مون يلتقي الناشطة اليمنية توكل كرمان


التقى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون باليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام للعام الحالي،، وأعرب الأمين العام خلال لقائه معها عن تقديره لآراء كرمان حول الوضع الحالي في اليمن،، وأكد أن الأمم المتحدة تبذل جهودها لمساعدة الشعب اليمني لايجاد حل للأزمة السياسية الراهنة وتعزيز عملية انتقال منظم وشامل للسلطة.




أردوغان يتوعد الداعمين لمقاتلي حزب العمال الكردستاني


‎أفادت مصادر امنية تركية بأن المقاتلات التركية واصلت قصف مواقع المقاتلين الاكراد في شمالي العراق، ردا على هجوم نفذوه على أحد المواقع العسكرية وقتل فيه ستة وعشرون جنديا تركيا.
وفي تطور متصل، توعد رئيس الوزراء رجب طيب أردوجان بمحاسبة الداعمين الرئيسين لحزب العمال الكردستاني، مؤكدا استمرار العمليات العسكرية في المنطقة لملاحقة الانفصاليين الاكراد.



العربي: الوضع في سوريا غير مقبول إطلاقاً


قال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إن الجامعة ترى أن الوضع في سوريا غير مقبول إطلاقًا. وأضاف العربي أنه طلب من الرئيس بشار الأسد أكثر من مرة وقف العنف والسماح للجنة عربية بتقصى حقيقة الاوضاع، مشيرا إلى انه رغم موافقة دمشق إلا أن الوضع بقي على حاله، ولم تتمكن الجامعة من ارسال اللجنة لصعوبة الوضع. ورفض العربي تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية حاليا على اعتبار ان ذلك قد يزيد الوضع سوءا وسيؤدي إلى اغلاق الباب نهائيا أمام الجامعة العربية ولن تستطيع لعب أي دور في الازمة.




اشتباكات عنيفة بين قوات بشار وجنود منشقون


قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن إشتباكات عنيفة جرت اليوم بين جنود سوريين وعناصر مسلّحة يعتقد أنّهم جنود منشقون،في قرية البرهانية المجاورة لمدينة القصير التابعة لريف حمص ما ادى الى مقتل وجرح الكثير من جنود بالإضافة إلى تدمير آليتين عسكريتين" تابعتين للجيش النظامي.. من جانبه أصدر الجيش السوري الحر- بيانا أكد فيه سقوط نحو أربعين قتيلاً من قوات الأسد في معارك على الحدود السورية اللبنانية.. وبينما تتواصل المظاهرات المناهضة للنظام في حمص تجمع آلاف المؤيدين للأسد في مدينة حلب..




وصول ٤٦ أسير فلسطيني محرر إلى تركيا وسوريا وقطر


في أول مرحلة من صفقة تبادل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بنحو ألف أسير فلسطينى // وصل ستة واربعون معتقلا فلسطينيا من المفرج عنهم، إلى كل من تركيا وسورية وقطر.. وذلك ضمن شروط صفقة التبادل حيث طالبت إسرائيل بإبعادهم من غزة، ومنعهم من دخول الأراضي الفلسطينية.




البرلمان اليوناني يقر إجراءات تقشفية جديدة


أقر البرلمان اليوناني اليوم بشكل مبدئي مشروع قانون ينص على اتخاذ إجراءات تقشفية جديدة لمعالجة أزمة الديون في البلاد على أن يتم التصويت عليه بالبرلمان مرة ثانية مساء اليوم لإقراره بصفة نهائية،، تأتي هذه الإجراءات التقشفية الجديدة على الرغم من الاحتجاجات المتواصلة للشعب اليوناني والإضراب العام الذي تفرضه نقابات عديدة من العمال بالقطاعين العام والخاص.




تجدد المواجهات بين الشرطة والطلاب في شيلي


تجددت أعمال العنف في العاصمة التشيلية سانتياجو لليوم الثاني على التوالي بعد مواجهات بين عدد من الطلاب المتظاهرين والشرطة خلال مسيرات تحتج على نظام التعليم بالبلاد. وهاجم بعض الطلاب عناصر الأمن بإلقاء الحجارة والقنابل الحارقة فيما ردت الشرطة باستخدام خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع.
وكانت احتجاجات الطلاب بدأت قبل حوالي خمسة أشهر للمطالبة بتوفير تعليم مجاني لجميع الطلاب فضلا عن تحسين مستوى التعليم.



نيكولا ساركوزي أباً للمرة الرابعة


وضعت كارلا بروني زوجة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مساء أمس طفلتها الأولى في مستشفى لامويت الجامعي في باريس، وبذلك يصبح ساركوزي أباً للمرة الرابعة. حيث كان له ثلاثة أبناء من زيجيتين سابقتين، بينما لكارلا برونى ابن واحد. وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ الجمهورية الفرنسية التي يصبح فيها الرئيس أباً أثناء ولايته.




ثروة جمال وعلاء مبارك ٣٥٢ مليون دولار حتى الآن


أكد المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع فى الخارج أنه لا توجد شبهة انتهاك لسرية التحقيقات التى يجريها الجهاز فى شأن مبلغ 352 مليون دولار المودعة ببنوك سويسرا من جانب علاء وجمال مبارك..وكشف الجوهرى، أن ثروة جمال وعلاء مبارك التى كشفت عنها التحقيقات حتى الآن تصل إلى ثلاثمئة واثنين وخمسين مليون دولار. وان خديجة زوجة جمال تمتلك شقة بقيمة اثني عشر مليون دولار فى باريس




البورصة اليوم: تطورات شركة مدينة الإنتاج الإعلامي


منير فهمى عضو مجلس ادارة الشركة المصرية لمدينة الانتاج الاعلامى موضوع الحلقة عن مناقشة اخر التطورات بالشركة




البورصة اليوم: تحليل لأنشط الأسهم هذا الأسبوع


احمد خالد رئيس قسم التحليل الفنى بشركة عربية اون لاين موضوع الحلقة تحليل فنى لانشط الاسهم





حجاج شمال سيناء يغادرون إلى الأراضي المقدسة


غادر حجاج القرعة بشمال سيناء الليلة الماضية مدينة العريش فى طريقهم الى الأراضى السعودية لآداء مناسك الحج .. حيث كان فى وداعهم عدد من المسؤلين والأهالي بمحافظة شمال سيناء. وقال اللواء جابر العربى سكرتير عام محافظة شمال سيناء ان اجمالى عدد حجاج القرعة هذا العام بلغ 204 أفراد .. مشيرا الى أنه تم توفير عدد من الحافلات لنقلهم الى مطار القاهرة الدولى على نفقة المحافظة .





ميناء سفاجا يستقبل ١٩٥٠ عجل إثيوبي


في اطار الاستعدادت لعيد الاضحى المبارك ،، استقبل ميناء سفاجا البحري مركب شحن قادمة من جيبوتي على متنها الف وتسعمئة وخمسون رأسا من العجول الاثيوبية المستوردة تمهيدا لذبحها ووطرحها للبيع بمحافظات الصعيد باسعار مخفضة للمواطنين قبل عيد الاضحي. واكد الدكتور يوسف نور مسؤول الطب البيطري بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بميناء سفاجا ان شحنة العجول تم فحصها ، وان عمليات الذبح ستتم الاحد المقبل عقب انتهاء عمليات تحصين العجول. من جانبها اعلنت محافظة البحر الاحمر عن فتح عشرة منافذ لبيع اللحوم الاثيوبية للمواطنين بالغردقة وسفاجا وراس غارب.





وقفة احتجاجية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة بورسعيد


نظم اعضاء هيئه التدريس بجامعة بورسعيد وقفه احتجاجيه بساحة مبني نادي الجامعه بمدينه بورفؤاد شارك بها طلاب الجامعة وذلك اعتراضا على اصدار الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي قرارأ يقضي بتولي الدكتورعاطف علم الدين منصب القائم باعمال رئيس الجامعه وذلك على الرغم من انتخاب الدكتور عماد يحيى عبد الجليل رئيسا لجامعه بورسعيد بالانتخاب الحر المباشر من قبل اعضاء هيئه التدريس و المجمع الانتخابي. وهدد اعضاء هيئة التدريس بجامعة بورسعيد بتصعيد الموقف و تنظيم اضراب شامل ووقف الدراسة بكليات الجامعة يوم الاحد المقبل ما لم يتم الاستجابة لمطالبهم وتنفيذ القانون .







افتتاح مؤتمر الإدارة المصرية بعد ٢٥ يناير

شهدت الاسكندرية اليوم افتتاح المؤتمر السنوى السابع و الاربعين الذى تنظمه جماعة الادارة العليا بالاسكندرية تحت عنوان " الادارة المصرية بعد 25 يناير " و ذلك فى الفترة من 19 أكتوبر و حتى 23 أكتوبر 2011 . وشارك في الافتتاح الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء السابق وعدد من كبار مفكرى مصر. وأكد الجمل أن البيئة الحاضنة للادارة داخل مصر ، تتمثل فى النظام السياسى الحالى و توجهاته ، مشددا على ضرورة سيادة القانون بعيدا عن سياسة التوجهات الفردية التى كانت تحكم بها مصر منذ الخمسينات . من جانبه أشار الدكتور أسامة الفولى - محافظ الاسكندرية - الى أن اصلاح مصر يبدأ من اصلاح الادارة المحلية ، مؤكدا ضرورة اعادة هيكلة المكافأت والاجور واعادة استغلال الموارد .






البرادعي بالشرقية: لا بد من تطبيق العزل السياسي

أكد الدكتور محمد البرادعى ، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ، أنه كان لابد من تطبيق العزل السياسى على جميع قيادات الحزب الوطنى المنحل فور قيام ثورة يناير لافسادهم الحياة السياسية . واضاف البرادعي خلال لقاء جماهيري بمدينة الزقازيق بالشرقية أن سوء الإدارة أدخل مصر فى حالة من العشوائية الدستورية وأن الوضع الحالى لايسمح بالتنافسية فى الانتخابات التي قال ان نتائجها ولن تمثل الواقع المصرى بفئاته وطوائفه. واشار البرادعي الى ان الثورة المصرية تمثل معجزة إلهية ، أبهرت العالم أجمع لأنها ثورة سلمية ، وأنه على المصريين أن يتوحدوا ويتماسكوا لمواجهة كافة محاولات الفتنة والمخططات التى تسعى لإسقاط الثورة .





مدير أمن السويس يتعهد بانتخابات نزيهة ومؤمنة


أكد اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس خلال اجتماع عقده مع عدد من الصحفيين بالمحافظة ان الانتخابات المقبلة تمثل تحديا كبيرا متعهدا بتأمين جميع اللجان الانتخابية بالسويس البالغ عددها 381 لجنة ، وأشار الى انه عقد اجتماعا مع اللواء أركان حرب صدقي صبحي قائد الجيش الثالث وتم وضع خطة لتأمين انتخابات مجلسي الشعب والشورى. وتعهد رفعت بان تشهد السويس انتخابات نزيهة ومؤمنة موضحا انه سوف يعتمد فقط على قوات الأمن بالمحافظة مشيرا الى انه يسعي حاليا إلى تقليل عدد المقرات الانتخابية لإحكام الرقابة وتأمين الناخبين .





طلبات الترشح للبرلمان في محافظات مصر ٢٠ أكتوبر ٢٠١١


طلبات الترشح للبرلمان في محافظات الإسكندرية - الدقهلية - شمال سيناء





استقالات وتجميد عضويات لأعضاء الوفد بالدقهلية


شهدت لجنة الوفد بمحافظة الدقهلية عددا من الاستقالات وتجميد العضوية احتجاجا على الاختيارات التى وصفوها بالعشوائية لقوائم الحزب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة حيث تضمنت اختيار أعضاء بالحزب الوطنى "المنحل" ضمن قوائم الوفد. وأكد الدكتور رضا سميح سكرتير عام مساعد حزب الوفد بالدقهلية أنه قام بتجميد عضويته من جميع مواقعه بالحزب احتجاجا على الاجراءات والتدابير المتخذة ، كما تقدمت أمل اسماعيل رئيس لجنة شباب الوفد والسكرتير العام المساعد بالسنبلاوين باستقالتها. ياتي ذلك فيما عقد اعضاء حزب الوفد بالدقهلية اجتماعا طارئا بمقر الحزب بالمنصورة تم خلاله التصويت على سحب الثقة من هيئة مكتب الحزب.





الحرية والعدالة و الوفد يتقدمان بقوائمهما بشمال سيناء


تقدم حزب الحريه والعدالة وحزب الوفد فى شمال سيناء بقوائم مرشحيهم لانتخابات مجلسي الشعب والشورى بينما لم يتمكن الحزب من استكمال قائمته لانتخابات الشورى ، ورشح الحزب على قائمة انتخابات الشعب أربعة مرشحين عن " بئر العبد " و " العريش " و " رفح " بينما رشح الحزب اثنين فقط على مقاعد الشورى . من جانبه تقدم ايضا حزب الوفد في شمال سيناء بقوائم مرشحيه كاملة لانتخابات مجلسي الشعب والشورى . كما تقدم ايضا مرشحان فرديان على مقعد فئات شعب فردي في الشيخ زويد وبئر العبد.





نشاط ملحوظ لحزب الحرية والعدالة في تاسع أيام الترشح


كما شهد اليوم التاسع من التقدم للترشح لانتخابات مجلسي الشعب والشورى نشاطا ملحوظا من جانب حزب الحرية والعدالة الذي تقدم بقوائم مرشيحه في عدد من المحافظات .
وفي جنوب سيناء تقدم الحزب بثانى قائمة للانتخابات بعد حزب الإصلاح والتنمية الذي تقدم بقائمته أمس الأول ، كما تلقت لجنة الانتخابات بالفيوم اليوم قوائم مرشحى حزب الحرية والعدالة ، كما تقدم الحزب بمرشحيه للقوائم والفردى للشعب والشورى بالاسماعيلية والغربية . وفي محافظة بني سويف قدم حزب النور قائمة لانتخابات مجلس الشعب فى دائرتين اثنتين




علي مصيلحي يتقدم بأوراق ترشحه للبرلمان


تقدم علي مصلحي وزير التضامن السابق وعضو لجنة سياسيات الحزب الوطني المنحل باوراق ترشحيه بالنظام الفردي المستقل الى رئيس لجنة تلقي طلبات ترشيح مجلس الشعب بالشرقية عن دائرة ابوكبير. وسيواجه مصلحي منافسة قوية بين مرشح الاخوان المسلمين المهندس محمد فياض ومرشح حزب المواطن المصري الوزير السابق مصطفي السعيد.





وقفة لمحامي السويس احتجاجاً على قانون السلطة القضائية


نظم العشرات من محامي السويس وقفة احتجاجية امس بساحة مجمع نيابات ومحاكم السويس احتجاجا على طرح قانون السلطة القضائية الجديد. وقال منتصر الزيات نقيب المحامين السابق انه حضر للسويس للتضامن مع المحامين فى رفض قانون السلطة القضائية ولتقديم رسالة للرأى العام فى مصر ان المحامين اصحاب قضية عادلة كما انهم حائط الدفاع والصد عن حقوق وحريات الشعب المصرى .. واشار الزيات الى ان كل المحامين فى محافظات مصر يرفضون اى تعديل لقانون السلطة القضائية فى غيبة البرلمان الذى يقر القانون او يرفضه .





محامين يضربون إحتجاجاً على قانون السلطة القضائية


وفي القليوبية ، اضرب مئات من المحامين بجميع المحاكم الابتدائية احتجاجا علي قانون السلطة القضائية ، و اغلق المحامون ابواب المحكمة الكلية ببنها ومحكمتي بندر ومركز بنها ومحكمة الاسرة وخزينة المحكمة ومنعوا مرشحي مجلسي الشعب والشوري من دخول سداد رسوم الترشيح بالخزينة.
وأكد المحامون تصعيد الاضراب ، وانه سيمتد إلى محاكم الاستئناف والجنايات . كما قام المحامون بمنع المواطنيين ووكلاء النيابة و القضاة واصحاب القضايا من الدخول الي المحكمة، واصدروا بيانا نددوا فيه بقرارات المجلس الاعلي للقضاء واتجاهاته السلبية تجاه المحامين . وطالب المحامون بتطهير القضاء، منتقدين تجاهل تعيين عدد من أوائل الخريجين في النيابة العامة مقابل الإصرار على تعيين أبناء القضاة رغم تخرجهم بتقديرات متواضعة




محافظ سوهاج يشهد حفل جمعية دار الأورمان


شهد اللواء وضاح الحمزاوي محافظ سوهاج الحفل الخيري الذي اقامته جمعية دار الاورمان لتوزيع عقود رؤوس ماشية وشيكات تجهيز العرائس الايتام الممنوحة من الجمعية للاسر الاولي بالرعاية ومحدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة والارامل. وخلال الاحتفال وجه المحافظ الشكر للجمعية والعاملين بها علي جهودهم في رعاية الفئات المجتمعية الاولى بالرعاية واستجابتها لمطلب المحافظة بزيادة الحصة المقدمة من المشروعات ورؤؤس الماشية . من جانبه اوضح ايهاب حسن ممثل مجلس ادارة جمعية دار الاورمان ان الجمعية قامت خلال الشهر الحالي باجراء عدد من العمليات بالمجان شملت عمليات جراحية في العيون والقلب ومنح قروض حسنة لبعض الخريجين.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق